Abu Reem بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 اشكرك اخت مغتربة علي تعقيبك وطبعا انا عارف ان الجزء الاول من ردي ليس تعقيبا مباشرا علي الموضوع ولكن نظرا لما تمر به المحاورات الفترة الاخيرة من مداخلات وحوارات تبتعد عن المصلحة العامة وتبتعد عن الموضوعية وتميزت باسلوب " غيظ وأنا أغيظ" فكان لابد لي من كتابة هذا الكلام قد يجعل البعض يراجع نفسه قبل ان يكتب ما لا داعي له - اما بخصوص الموضوع الرئيسي حول ما قاله الشيخ حازم فارى ان ما كتبه الفاضل " ابراهيم عبد العزيز" هو الرد المنطقي والبديهي الذي يشرح بسهوله ما قاله الشيخ حازم واتوق ان اي قارئ محايد يتمتع بدرجة معقوله من الاطلاع والمعرفة بالاامور الدينية سيفهم الكلام مثل ما فهمه الفاضل " ابراهيم عبد العزيز". وفهمته أنا واتوقع ان يكون فهمه الكثيرون بنفس المعنى - وارى ان المثال الذي وضعته في مداخلتي الاولى يقرب الامر بدرجة كبيرة ، وقد رأيتيه حضرتك مختلف وطبعا هذه وجهة نظرك التي احترمها كما احترم وجهة النظر التي ترى ان الشيخ حازم اخطأ او أظهر طبيعة تفكيره وحكمه على الامور بطريقة غير مقبولة كمرشح رئاسي وانه بهذا التصريح قد يفقد مؤيدين وهذا وارد ولكني أنا شخصيا ايضا أرى ان هذا التصريح سيكسبه مؤيدين أكثر مما سيفقده نظرا لصراحته ولحزمه ولثباته على مبادئ الدين ومرة اخرى تقبلي تحياتي ولسعادتي بالحوار الراقي مع حضرتك مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ahmed Anwer بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 كما احترم وجهة النظر التي ترى ان الشيخ حازم اخطأ او أظهر طبيعة تفكيره وحكمه على الامور بطريقة غير مقبولة كمرشح رئاسي وانه بهذا التصريح قد يفقد مؤيدين وهذا وارد ولكني أنا شخصيا ايضا أرى ان هذا التصريح سيكسبه مؤيدين أكثر مما سيفقده نظرا لصراحته ولحزمه ولثباته على مبادئ الدين ومرة اخرى تقبلي تحياتي ولسعادتي بالحوار الراقي مع حضرتك لا إطلاقا ،، الشيخ حازم راجل محترم و واضح و صريح و أنا أحترمه و اقدره هوا في وجهة نظري راجل لما بيسأل بيقدم إجابة واضحة لا تحتمل اللبس نختلف أو نتفق معه لكن في النهاية هوا راجل واضح للناخب يتشابه معه مثلا من التيار الإسلامي د/ العوا و حزب الوسط و برده نتفق أو نختلف معهم لكن عندهم صراحة غير الأخوان المسلمين مثلا مع إحترامنا ليهم بيقدموا إجابات مالتي سيز ،،، تنفع لكل الناس و متعرفلهمش في الآخر وجهة نظر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 الفاضلة "مغتربة" هل قال ذلك بصفته واعظ أم بصفته مرشح رئاسة ؟ سؤالى هذا نابع من لقاء له مع ريم ماجد تابعته على قناة أون تى فى .. سألته عن تساؤل مناصريه على صفحته فى الفيس بوك تعليقا على خبر "نيته" الظهور فى برنامج ريم ماجد : "كيف يسمح الشيخ لنفسه أن يخرج على التلفاز مع مذيعة متبرجة" ؟ .. فكان رده ما خلاصته "إنه يظهر معها كمرشح للرئاسة فلن يتكلم معها عن الحجاب .. أما لو كان كواعظ فسيقول لها إن الحجاب فرض ويشرح لها هذا" !!!!! .. يمكن تسمية الرد بأسماء كثيرة .. ويعتمد ذلك على مدى تقبلك لمثل هذا الفكر أو رفضك له ربنا يرحمنا برحمته من سياق المقطع ارى انه كان يتحدث بصفته مرشح للرئاسه لكن انا هنا لست لاخذ عليه افكاره كواعظ و انما كافكاره لمرشح للرئاسه ارى ان كانت هذه قناعته الشخصيه فى شريحه من ابناء وطنه فبالتاكيد سيكون لديه مشكله حقيقيه فى التعامل معهم بحياديه لو فاز فى الانتخابات اخيرا ااسف لحضرتك ان كان موضوعى ازعجك لدرجه ان تطلب الرحمه من الله بسببه رغم انى لا ارى فى صياغته ما يستدعى ذلك تحياتى أنا من يجب أن يتقدم بأسفه يا سيدتى الفاضلة لأنى لم أشرح ماذا أعنى بدعائى لم أقصد سوء اختيارك أو سوء طرحك للموضوع والعياذ بالله .. أنا طلبت الرحمة مما توقعته وحدث بالفعل .. فلقد ظهر - فى الموضوع - الاستقطاب الذى انجرت بلدنا إليه .. أصبح "المصرى" الآن يدور دوران "البوبينة" بين قطبين سياسيين .. أحدهما سياسى "متدين" والآخر سياسى ينفى عن نفسه صفة المارق عن "الدين" .. مع أنه لا خلاف على "المادة الثانية" ربنا يرحمنا برحمته نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 الحجاب من فرائض الإسلام .. فهو ليس سنة أو فضل .. و إنكار فرضية الحجاب هو إنكار أمر معلوم من الدين بالضرورة .. فمن تركت الحجاب تهاونا به مع اعتقادها بفرضيته وقعت في المعصية و لم تخرج من الإسلام .. أما من تركته لعدما اقتناعها بفرضيته وقالت المقولة الغريبة الحجاب حجاب القلب فتلك على خطر عظيم و أعتقد أن الشيخ يقصد الأخيرة .. و المرأة الغير محجبة و إن كانت على خلق تأثم بعدد الناظرين إليها من الشباب .. بل و تمثل خطرا كبيرا على عفة المجتمع و صلاحه .. تحية من القلب للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل .. و الله سبحانه يغير بالسلطان ما لا يتغير بالقرءان .. و لكن رويدا رويدا .. تحياتى للجميع.. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 هذا الرجل سيضر مصر كثيرا اذا حكمها سيعادي دول العالم سيعادي الاقباط سيعادي المسلمون انفسهم او الكثير منهم سيقضي على صناعة السياحة في مصر سيقضي علي الاستثمار في مصر سيساعد على التناحر وسيتفرغ للمواجهات الفكرية وقمع الاخر ستنهار مصر على يديه وهايخربها ويقعد على تلها معلش مع احترامى لرأى حضرتك, و على الرغم من انى شخصيا لن اعطى صوتى للشيخ حازم.. و لكن اكره كثيرا مثل هذه الفزاعات اللتى يخلقها البعض لنا, و اللتى لا تختلف اطلاقا عن فزاعة الفوضى اللتى كان دائما ما يرعبنا بها النظام الفاشل و اننا شعب لا يستطيع تحمل الديموقراطية و متخلف و الى آخره.. ما هو اسوأ نموذج اسلامى لدولية اسلامية حاليا؟ انا شخصيا ارى ان السعودية هى اسوأ نموذج للدولة الاسلامية, و تقوم بتطبيق الحدود و لديها هيئة فى غاية الصرامة.. و مع ذلك.. لديها علاقات قوية مع الغرب و امريكا, و لم تتوقف علاقاتها و لم تنهار و لم يحدث اى شىء فيها.. و لا تزال دولة قائمة كما هى.. حتى لو مصر اصبحت نسخة من السعودية, فلن تنهار و لن يحدث كل ما يدور فى مخيلتك.. النقطة الاكثر أهمية.. ان هناك تداول السلطة, سيحدث بعد سنوات قليلة سواء شاء ام ابى حازم او غيره.. و اننا لن نقبل مرة أخرى بالاستعباد و التوريث, فإذا ما لم نرتضى حكمه.. هنخلعه و نجيب غيره.. :egyflag: تحياتشى. هذه ليست فزاعات هذه افكار لها قرائنها وادلتها من كلمات الشيخ نفسه ومن كتر كلامه يتضح ميوله واتجاهاته ومايهدف اليه وما هي النتائج المترتبة على انتهاج تلك السياسات وتبني تلك الافكار اما بالنسبة للسعودية فاسمح لي ان اختلف معك ايضا فالغرب له مصالح عليا مع السعودية وانت تعلم ان مصادر الطاقة تحتكر السعودية جزء كبير منها وطالما ان ما يحدث داخليا لا يؤثر على مصالح الغرب العليا فافعل ما تشاء هذا هو الغرب اما السعودية فليس لديها سياحة تعتمد على جذب السائحين من الخارج بل لديها سياحة دائمة وهي السياحة الدينية التي تقوم على فروض دينية يؤمن بها المسلمون فلن يأتي يوما من الايام تنضب هذه السياحة وما يهم السائح هنا هو حسن المعاملة وتوفير وسائل المعيشة الكريمة في المدة التي سيقضيها في بلادهم وانتهى الموضوع اما نحن فنعتمد على جذب السائحين من الخارج وامامنا منافسة شرسة من دول اخرى وليس مثل السعودية فما يتكلم فيه ابو اسماعيل شيء مخيف في دولة يعتمد 10% من سكانها على السياحة حازم يتكلم من برج عاجي ويخلط الامور بين كونه مرشح للرئاسة وواعظ ديني ولن يستطيع ان يفرق بينهما لانه بشر وان قناعاته تفرض عليه ذلك سواء بارادته او بغيرها هناك مفهوم يتغنى به حازم ابو اسماعيل وينقضه في نفس الوقت وهو مفهوم المواطنة فكيف يتسنى له فرض الدين على الاخر الذي يعيش بيننا هذا بفرض قبول المسلمين لما يقوله كل هذه الامور ستحدث فتن لا شك في ذلك مما يستعدي به الغرب وسيفرغ رئيس الجمهورية للتنظير ومحاولة اثبات صحة وجهة نظره وهذا ليس دور رئيس البلاد واعتقد انك تتفق معي في ذلك تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 للاسف الاسلام يهاجم على يديكم والاسلام اعظم منكم جميعا الغرب يهاجم الاسلام في صورة المتاسلمين الذين ضروا الدين بفكرهم المتشدد لكن الاعتدال لا يمكن ان يهاجم لانه الفطرة وهذا هو الاسلام الحقيقي ماذا ستفعل يا ابو اسماعيل في المسيحيات اللاتي لا يفرض دينهن عليهن الحجاب هل ستقهرهن ايضا ؟ ماذا ستفعل في الرجال الذين يقتحمون عفة النساء ام ان النساء ليس لهن عفة ام ستنقب الرجال ايضا ما هذا الفكر وما هذه السطحية يا اخي مصر تنهار وانت تقول الحجاب ومادرك ايه مع العلم ان المصريات المسلمات نسبة كبيرة منهن تحجبن حتى ان الحجاب جمع الحابل بالنابل والشريفة والعاهرة ولم يفلح نشر الحجاب في تقليل الانحرافات الاخلاقية فلابد وحتما ان تكون نابعة من الشخص وليس فرضا عليه تخيل انني اذهب للصلاة قهرا فهل ستكون صلاة ام عقاب افيق يا حازم هذا مثال للمداخلات التي تكلمت عنها في اول مداخلة يا اخت " مغتربة" أرأيت ؟؟؟؟؟!!!! قارني بينها يا اخت مغتربة وبين مداخلة الفاضل " ابراهيم عبد العزيز " الذي فند كلام الشيخ حازم بهدوء وموضوعية وعلم ، ذكر النقاط والحوار على هيئة 1 - -2 -3 ورد علي كل نقطة وفندها بمنطقية - أما مداخلة الفاضل " اسلام" للاسف كعادة كثير من مداخلاته ليس لها علاقة بما قاله الشيخ حازم اتهم اشخاص لا نعرفهم بمعاداة الاسلام وتشويهه ادخل النوايا في الموضوع ولا اعرف ما علاقة الشيخ حازم او اي مسلم او داعية او نبي حتى بنية من تلبس الحجاب ، فمن ترتديه. وهي ذات نية سيئة فهي حرة وليس مطلوب منا محاسبة النوايا وهذا امر بديهي!! - وادخل السياحة في الامر وكأن الحجاب سيمنع السياحة وكأنه ليس هناك مصادر عديدة للدخل كانشاء مصانع للصناعات الصغيرة يمكن ان نزيد بها الدخل - وادخل المسيحيات في الموضوع وكلام الشيخ حازم ليس له علاقة اساسا بالمواطن غير السلم كلام ومواضيع عديدة تشتت الموضوع في موضوع لا يحتمل تحميله باكثر مما ذكره الفاضل ابراهيم وطبعا الفاضل اسلام من حقه يرى الامر كما يريد ان يراه ويعبر بالاسلوب الذي يريده ولكن من حقنا ان ننتقد ايضا ما يكتبه هو ، فهو ايضا ليس فوق النقد ووجهة نظره ايضا هو حر فيها ونحن ايضا احرار ان نراها غريبة ومتطرفة وفي النهاية يظل له احترامه كشخص وكأخ فاضل نتحاور ونختلف في الافكار بكل ود وأدب مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 للاسف الاسلام يهاجم على يديكم والاسلام اعظم منكم جميعا الغرب يهاجم الاسلام في صورة المتاسلمين الذين ضروا الدين بفكرهم المتشدد لكن الاعتدال لا يمكن ان يهاجم لانه الفطرة وهذا هو الاسلام الحقيقي ماذا ستفعل يا ابو اسماعيل في المسيحيات اللاتي لا يفرض دينهن عليهن الحجاب هل ستقهرهن ايضا ؟ ماذا ستفعل في الرجال الذين يقتحمون عفة النساء ام ان النساء ليس لهن عفة ام ستنقب الرجال ايضا ما هذا الفكر وما هذه السطحية يا اخي مصر تنهار وانت تقول الحجاب ومادرك ايه مع العلم ان المصريات المسلمات نسبة كبيرة منهن تحجبن حتى ان الحجاب جمع الحابل بالنابل والشريفة والعاهرة ولم يفلح نشر الحجاب في تقليل الانحرافات الاخلاقية فلابد وحتما ان تكون نابعة من الشخص وليس فرضا عليه تخيل انني اذهب للصلاة قهرا فهل ستكون صلاة ام عقاب افيق يا حازم هذا مثال للمداخلات التي تكلمت عنها في اول مداخلة يا اخت " مغتربة" أرأيت ؟؟؟؟؟!!!! قارني بينها يا اخت مغتربة وبين مداخلة الفاضل " ابراهيم عبد العزيز " الذي فند كلام الشيخ حازم بهدوء وموضوعية وعلم ، ذكر النقاط والحوار على هيئة 1 - -2 -3 ورد علي كل نقطة وفندها بمنطقية - أما مداخلة الفاضل " اسلام" للاسف كعادة كثير من مداخلاته ليس لها علاقة بما قاله الشيخ حازم اتهم اشخاص لا نعرفهم بمعاداة الاسلام وتشويهه ادخل النوايا في الموضوع ولا اعرف ما علاقة الشيخ حازم او اي مسلم او داعية او نبي حتى بنية من تلبس الحجاب ، فمن ترتديه. وهي ذات نية سيئة فهي حرة وليس مطلوب منا محاسبة النوايا وهذا امر بديهي!! - وادخل السياحة في الامر وكأن الحجاب سيمنع السياحة وكأنه ليس هناك مصادر عديدة للدخل كانشاء مصانع للصناعات الصغيرة يمكن ان نزيد بها الدخل - وادخل المسيحيات في الموضوع وكلام الشيخ حازم ليس له علاقة اساسا بالمواطن غير السلم كلام ومواضيع عديدة تشتت الموضوع في موضوع لا يحتمل تحميله باكثر مما ذكره الفاضل ابراهيم وطبعا الفاضل اسلام من حقه يرى الامر كما يريد ان يراه ويعبر بالاسلوب الذي يريده ولكن من حقنا ان ننتقد ايضا ما يكتبه هو ، فهو ايضا ليس فوق النقد ووجهة نظره ايضا هو حر فيها ونحن ايضا احرار ان نراها غريبة ومتطرفة وفي النهاية يظل له احترامه كشخص وكأخ فاضل نتحاور ونختلف في الافكار بكل ود وأدب مفيش شك يا ابو ريم ان الاحترام موجود بيننا رغم اختلافنا وطبعا انا مش فوق النقد ولم ولن تصدر مني ان حجرت على من ينتقدني مطلقا بل ارحب دائما بالاختلاف وبمن يختلف معي لانني اعتقد في ذلك انه حريص على تصويبي الموضوع متشابك ولا يمكن لك ان تنحي باقي افكار حازم بموضوع الحجاب الذي يود فرضه على المسلمات فوجود المسيحيات امر هام جدا في الموضوع فكيف ستفرضه على المسلمات دون المسيحيات اليس في هذا ظلم للمسلمات وهي كمواطنة تعيش على ارض مصر ولكونها مسلمة تقهر بالحجاب اذا كانت ليس لها رغبة في ارتدائه فهي حرة رغم انك اسديت لها النصيحة وقلت لها ان الحجاب من الاسلام او انه فرض او او هي بعد كل هذا لا تود ارتداء الحجاب الا انك اجبرتها على ارتدائه لذلك يظهر لنا جانب اخر غير المسلمات ماذا سنفعل فيهن هل سنجرهن على الحجاب ايضا وفي ذلك فرض لقناعات دينية على من لا يدينون بديننا واذا فرضته على المسلمات فهذا امر يتنافى ايضا مع مفهوم العدالة والمساواة فكيف تفرض على فصيل شيء ولا تفرضه على الاخر وجهة نظري متكاملة واعتقد ان الرد عليها سيظهر انحياز الاطراف كلها لمعتقداتها التي تود فرضها على الاخر مازلت اؤمن بان الدعوة الى الاسلام هي بالحكمة والموعظة الحسنة وان تنفيذ الطاعات اذا لم يكن نابع من الداخل فلا حاجة لي به وارى ايضا ان مفهوم المواطنة يتنافى مع فرض الدين على فصيل وترك الاخر ونحن بذلك نعمق الدولة الظالمة والتي تكيل بعدة مكاييل تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 الموضوع متشابك ولا يمكن لك ان تنحي باقي افكار حازم بموضوع الحجاب الذي يود فرضه على المسلمات فوجود المسيحيات امر هام جدا في الموضوع فكيف ستفرضه على المسلمات دون المسيحيات اشكرك اولا اخي اسلام على مداخلتك الاخيرة ، فهي وان كنت اختلف مع بعض ما جاء فيها ولكنها مداخلة استطيع ان اعتبرها من اسلام المصري ، الذي اعرفه من المحاورات مثقف يحترم عقل محاوريه يتكلم بالدليل والمنطق بعيد عن الاستفزاز واسلوب اشعال الحرائق بدون مبرر ، فاشكرك على سعة صدرك لانتقادي لك ، لاني نقدي كما انت قلت بغرض التصويب والحب وليس بغرض التشويه - اما بالنسبة لتساؤلاتك في مداخلتك قبل الاخيرة وايضا في الاقتباس اعلاه فالنسبة لمسألة فرض الحجاب علي المسيحيات فالامر انت توقعته وهو مالم يقوله الشيخ حازم ولا اتوقع ان يتم فرض الحجاب علي المسيحيات والا مثلا لكان تم فرض وضع الصليب للمسلمين في الدول المسيحية ، والامر ليس فيه ظلم للمسلمة لو لم يفرض الامر علي المسيحيات لان المسلمة تفعل ذلك امتثال لامر ربها وهي لا تشعر بالظلم لو سافرت الي دولة مسيحية لا ترتدي فيها النساء الحجاب - على العكس المسلم والمسلمة سيشعر بالظلم لو تم منع الحجاب بحجة السياحة او في حالة السماح بانتشار العري والخمور والدعارة المقنعة في بعض اماكن السياحة بحجة ان ذلك ينشط ويشجع السياحة ويزيد الدخل فبئس الدخل الذي يأتي من انتهاك الحرمات ومن الشذوذ والمخدرات والسماح بعلانية الفاحشة وهناك مشاريع صناعية صغيرة لو تم الاستثمار فيها في المنتجات التي نستوردها من الصين لادخلت لنا مليارات اكثر من السياحة ولفتحت مصانع وشغلت اسر عديدة وطبعا كلامي ليس معناه ان نلغي السياحة ، ولكن نضع بعض القوانين البسيطة التي تحد من انتشار العادات الدخيلة علي مجتمع مسلم والتي يتفهمها السائح كما نتفهم نحن ان قوانين يصدرونها هم للحفاظ علي هويتهم ، واظن ان السائح من المفروض انه سيهتم بوجوده في بلد بها اثار فرعونية وجو معتدل ومناظر طبيعية خلابة وباسعار منخفضة اكثر من اهتمامه بمراعاة ببعض الاصول والعادات المطلوب منه اتباعها ،،، لانه في بلده هوه بيعمل اللي هو عاوزه ومش مستني يعني الكام يوم اللي بيقضيهم في مصر مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طبيبة بالخارج بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 رأيي أن سواء كان يتحدث بصفته واعظ أو مرشح رئاسي فكلامه صحيح مئة في المئة بل بالعكس يثبت لي أنه لا يهادن و يلون نفسه بغرض الوصول للحكم ما قاله في الحجاب ليس فقط برأي واعظ و لكنه يجب أن يكون اعتقاد كل مسلم و مسلمة حريص على اسلامه و يخاف حساب الله مسألة المسيحيات فأظن الكلام لا يمسهم من قريب أو بعيد، ده رأي الدين الاسلامي في حجاب المسلمة و زي المرأة المسيحية في مصر في الغالب محتشم و ده بطبيعة الثقافة و حتى الدين المسيحي في ظني لا يدعو إلى عدم الاحتشام بدليل ملابس الراهبات و بعض المسيحيات يلبسن إيشارب (كمدرسة مسيحية كانت تدرس لنا زمان في اعدادي) و هو لم يقل أنه سيفرض الحجاب بعد توليه الرئاسة أنا شخصيا رأيي زي ما كانوا مانعين المذيعات المحجبات من الظهور بالتلفاز المصري الرسمي فأيضا تمنع المذيعات المسلمات من الظهور بغير حجاب احنا دولة اسلامية و لازم نحترم ده و التليفزيون الرسمي ممثل للدولة و منبر تعليمي و تثقيفي و يضرب مثلا لأفراد الشعب سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبو عمر بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 الفاضلة مغتربة تحياتي لحضرتك أسمحيلي أجاوب على سؤال حضرتك من الشق السياسي و ليس الديني و هو على ما اعتقد الهدف من طرح حضرتك للموضوع النقطة الأساسية هي ظروف السؤال نفسه ... هل السؤال موجه له بصفة مرشح لمنصب ( رئيس جمهورية مصر العربية ) و لا مرشح لمنصب ( حاكم مصر ) ما هو المقياس الذي يمكن ان نبني عليه تخوفنا من أنه لو قدر الله و فاز الشيخ حازم في انتخابات الرئاسة هيقدر أصلا يطبق ما قاله هنا على أرض الواقع ؟ هل يمكن لرئيس ينتخبه الشعب المصري أن يستلم رئاسة الدولة و فيها برلمان وحكومة منتخبة من الشعب و جيش قوي ومن قبل كل ذلك شعب الثورة ... و بعد هذا كله يستطيع أن يتحول من ( رئيس ) جمهورية مصر العربية إلى ( حاكم ) مصر و المتحكم فيها ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبد الله غريب بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 دون الدخول في تفاصيل حكم الحجاب .. فمشاركتي هنا هي فقط تختص بما لاحظته عند مشاهدتي للمقطع .. عندما رأيت هذا الموضوع و رأيت أنه قد جاوز الصفحتين من الردود قررت أن أشاهد المقطع أولاً قبل قراءة أي رد حتى لا أتأثر بهذه الردود .. و سأرسل هذا الرد بعد مشاهدة الفيديو ثم ساقرأ بعده الردود .. http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=94b083de4f801af0d464 و قد شاهدت المقطع الخاص بالموضوع عاليه فكانت ملاحظتي الأولى بعد انتهائه مباشرة هي .. أين الجملة التي قال فيها حازم أبو اسماعيل أن من تريد أن لا تتحجب فعليها أن تخرج من الإسلام .. و استغربت (بل و حزنت على نفسي) أنني لم ألحظ قوله حيث فوجئت بنفسي فقط أستمع لجملة المذيع و هو يقول : "أنا كده ف مشكلة .. يعني حقول للواحدة الغير مُحجبة لو انتي عاوزة تفلتي من دا فتغيري العقيدة مثلاً .." و قد قال حازم صلاح أبو اسماعيل جملة سريعة جداً ربما حتى قبل انتهاء هذا المذيع من وضعه لكلام على لسان الشيخ حازم "لم يقله" لكنه قاله في سياق رده الذي نقلته عاليه بطريقة جعلت رد الشيخ المباشر و السريع جداً و الذي جاء ملتحماً بنهاية الجملة الغريبة التي لم يقلها الشيخ و هي الجملة الدخيلة التي قالها ذلك المذيع، فكانت كلمة الشيخ التي أحسبها من قبيل تكميل بنية الحديث حيث لم يكن من المتوقع أن يقول المذيع هذه الفرية على الشيخ بدون أن يكون الشيخ قد قالها .. فالجملة تحمل معنى لم يذكره الشيخ و تعدى ما قاله الشيخ بكثير حين قال أن من يدخل الكلية الحربية فعليه أن يلتزم بقوانينها .. و كذلك من كان مسلماً فعليه ان يلتزم بأوامر الإسلام .. و هذا معنى بديهي كلنا سواءً مسلمين (بجميع درجات الالتزام : ملتزم جداً - ملتزم - غير ملتزم بكل شي - غير ملتازم بأي شئ) كلنا لا نجد أي اعتراض على مقولة : أن من كان مسلماً فعليه أن يلتزم بأوامر الإسلام .. و لكننا لا ننسى أمر الرسول صلى الله عليه و سلم "ما أمرتكم به فأتوا منه ما استطعتم" لذلك كان تشبيه الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل في محله حين قال أن "لا إكراه في الدين" تشابه عبارة "لا إكراه في دخول الكلية الحربية" .. إلا أن تحوير هذا المذيع لمعنى المقارنة التي لا يختلف عليها اي مسلم ، و وضعه (في سياق الحديث المسترسل) من عندياته جملة جديدة تحمل معنى جديد لم يذكره الشيخ أدت لأن يستكمل الشيخ السياق و الجمل المسترسلة (بما فيها هذه الجملة الدخيلة و التي تحمل معنى تجاوز بكثير معنى المقارنة المقبول الذي فهمناه جميعاً من كلام الشيخ ليتجاوز هذه المذيع من عنده هذا المعنى و يقول أنه هكذا سيقول لمن ليست محجبة أنه لتفلت من دا ( و ما هوا دا؟ لا أدري إلا انه لوم المجتمع المسلم المحافظ لها و الذي يلوم كل مقصر عادي يعني)فقال المذيع مخترعاً من عنده جملة أنه سيقول لمن تريد أن تفلت من (دا) أن تغير عقيدتها .. و لما كانت هذه القنبلة و ذلك اللغم الذي وضعه ذلك المذيع للشيخ في طريقه و تحت موطئ قدمه .. فما كان إلا أن سبق لسان الشيخ موطئ قدمه في تسلسل الحديث فقال كلمة "بالظبط" - و راي الشخصي هو أن المذيع لم يكن ينبغي له ان يقول ما لم يقوله الشيخ و بناءً على السياق التالي للحديث بينهما يتبين ان الشيخ حتى قد أشار بالموافقة على أمر آخر غير ما قاله ذلك المذيع من الخروج عن العقيدة ، أي قبل ان يقول المذيع لفظة الخروج عن العقيدة .. مما ينفي عن الشيخ انه قد وافق حتى عليها ، و أن مولفقته بكلمة "آه" ثم بكلمة "بالظبط برافو عليك" كانت موافقة على المعني السليم للمقارنة كما سيتضح.. و لننظر لها السياق فيما يلي: =المذيع في الدقيقة 3:05 "أنا كده ف مشكلة .. أنا حقول للواحدة اللي هي غير مُحجبة لو انتي عاوزة تفلتي من دا" = الشيخ في الدقيقة 3:10 "آه" ---------- و ذلك قبل أن ينطق المذيع بكلمته التالية التي فيها لفظة الخروج عن العقيدة ------ =المذيع في الدقيقة 3:11 "فتغيري العقيدة مثلاً .." = الشيخ في الدقيقة 3:12 "بالظبط" ثم صمت لثانية و كأنه لم يكن يتوقع أن المذيع سيضع هذه اللفظة الغريبة التي تنص على الخروج من العقيدة بينما كان المتوقع هو أن يقول المذيع ""أنا كده ف مشكلة .. أنا حقول للواحدة اللي هي غير مُحجبة لو انتي عاوزة تفلتي من دا فهذا لا يصح لأنكِ قبلت بالدين فلازم تلتزمي باوامر الدين لأنك أصبحت كمن رضي بدخول بالكلية الحربية و عليه أن يلتزم بقوانينها" ، و بهذا يكون موافقة الشيخ ليست على هذا الأمر الذي اخترعه المذيع من عنده. و حيث أننا أشخاص قادرون على الاستماع الجيد و فهم ما يقال .. و حيث أننا أيضاً نعلم بوجود من استمع للحديث و هو يبحث فيه ليتصيد من الألفاظ التي يقولها الشخص ما يمكن تحميله أكثر مما يحتمل، لذلك فلا ينبغي لذوي العقول أن يسيروا وراء من تصيد هذا الموقف العادي جداً و الذي و حسب السياق عاليه ، لم يذكر فيه الشيخ حتى الالفاظ التي بنى عليها المهاجمون له هجومهم بل هي جملة دخيلة غير متوقعة قالها المذيع و لم يقلها الشيخ بل ان الشيخ لم يقل حتى معناها بل هو معنى جديد (الخروج من العقيدة - الخروج من الإسلام) .. شئ و الله العظيم يضحك (و يبكي) أن ننساق نحن الذي نستطيع أن نزن الكلام و نفهم معناه وراء هؤلاء .... خيبة أمل لا توصف .. من نبل التحاور أن يتغاضى الخصم عن خصمه إن علم أنه لم يقصد معنى معين حتى و لو تلفظ بما قد يحمل معناه طالما وقر في نفسه ان ذلك الخصم لم يقصده .. فليس من النبل في الحوار تصيد مثل هذا .. و أؤكد أني لا أقصد أن أقول بأن الشيخ حازم أتى بهذا اللفظ الغير مقصود لكن نبل الحديث يحتم علينا التغاضي عنه .. لا لا .. بل أن الشيخ لم ياتي منه حتى تلك الألفاظ ذات المعاني التي ذكرت .. ففي بداية طرحه للقضية قال "الحاكم من دوره أن يفعل ذلك .. و أن هذا الكلام عند تطبيقه الله أعلم يخلص في سنة ولا ف 20 سنة و برفق بالغ .. و بحنانٍ و مودة .. و صبرٍ و تؤدة .. مع شعور الناس بانهم معاً .. جميعاً في لُحمة واحدة .. و ليس بشئ أكثر من هذا) يعني عاوز يقول و ليس بعنف و ليس بإكراه الناس و حتى لو أخذ 20 سنة .. يعني واضح ما يعنيه .. و لذلك أنا مستغرب من لي المعاني و نسبة ما لم يقوله له !! لذلك لم أكن أتوقع أن يسير الناس الفاهمين النبلاء وراء من له غرض مثل النيل من الخصم بخساسة إما بتحميل ما قاله أكثر مما يحتمل .. أو بوضع على لسانه ما لم يقله بجد يا جماعة إنتوا مقتنعين إنكم بتناقشوا مقولة قالها الشيخ حازم .. و لا انتوا عارفين كا الكلام اللي فوق داه بس ماشيين مع الموجة؟ داه رأي الأولي في الفيديو و في المذيع و في رد فعل المهاجمون له في مواقع الفيس بوك و التويتر .. دلوقتي خليني بقى أبدأ أقرأ أراء عقول أعضاء محاورات المصريين .. سلام. http://www.youtube.com/watch?v=zenFkWcy4Os http://www.youtube.com/watch?v=PUhHj8it2Pk&feature=player_embedded رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 الفاضل ابو ريمتحية طيبة وعيد اضحى سعيد عليك وعلى كل احبابك الحقيقة اني اردت ان اتصارح معك في نقطة رأيتها خطيرة هممت أن أكتب في هذا الموضوع و صدني عن ذلك خاطرين الاول هو الارهاب الفكري الذي يمارسه البعض ويصل احيانا لتلقيح الالفاظ المستفزة وإلصاق النقائص لمن يخالفه الرأي والثاني أني وجدت كلماتي في كلماتك فاكتفيت وعيد اضحى سعيد عليك وعلى كل من تعرفهم وتحبهم اخي الحبيب اعذرني في زحمة الحديث نسيت ارد على تحيتك الرقيقة واشكر لك مداخلتك المختصرة والفيدة والتي فهمت فيها ما اقصده سريعا كل التحية والتقدير لشخصك الكريم ---------------------------------------------\ الفاضل عبد الله غريب تحياتي لك ولمداخلتك المميزة ، وواضح انك بذلت فيها مجهود كبير لتوضيح الامر ...فلك كل الشكر والتقدير----------------------------- الان نحن في انتظار مداخلة تأخرت كثيرا من..........!!!!!!! .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟............ ياترى عرفتوه... !!!! إظهر وبان عليك الامان...... ايوه انت عارف اني اقصدك .........بس لا تتأخر............يا فنان................. :blink: مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 سؤال .. هل الحجاب فريضه زيها زى الصلاة ؟.. قصدى هل (((إنكارها)) وليس ((( تركها كسلا او خلافه )) .. هل ((إنكار)) الحجاب كفريضه ((( وعدم الاقتناع به)) كما سمعت من فتيات مسلمات كثيرات .. هل ((الانكار)) ده يخرج المرأة السافرة من المله او الديانه الاسلاميه .. اعتقد ان هنا مربط الفرس .. فيه بنات مش محجبات كتير .. لكنهم مؤمنين انهم بسفورهم أثمين .. وهؤلاء ندعو لهم بالهدايه .. واعتقد ان الشيخ يقصد النساء الذين يمتنعون عن لبس الحجاب ((انكارا وجحودا لفريضه دينيه)) بأن الافضل لهم ترك الدين برمته ((لو كان قال ذلك ضمنيا فعلا)) طبعا كلامى ده اجتهاد يحتمل الصواب والخطأ والله اعلم اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبد الله غريب بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 والله من دقيقة واحدة كنت داخل افتح موضوع عن هذا الخبر بعد ما قرأته في مصراوي وكنت ناوي افتح الموضوع بعنوان" من يريد فرصة لمهاجمة الشيخ حازم يدخل هنا" وقلت خليها تيجي مني وطبعا انا متوقع مسبقا الكلام اللي هيتقال والتهويل والتضخيم وعارف مين اللي هينتفد لمجرد النقد واهي فرصة لمهاجمة اي تيار او مرشح اسلامي وعارف مين اللي هيدافع - وقبل ما حد يقولها اقولها انا " الشيخ حازم ليس فوق النقد وليس شخص مقدس " " وطالما رشح نفسه للرئاسة لازم يكون كلامه محسوب - بس عاوز اقول حاجة لهواة التضخيم، وياريت بس يتقبلوها ويفكروا فيها كويس لما الواحد يكون له ابن او بنت وعارف انه لو مذاكرش دروسه سيسقط ثم يأتي والده ليقول له " لو مش عاوز تذاكر وتجتهد يبقى شوف لك صنعة او سيب المدرسة للي يستحقها " ياتري لما الاب يقول لابنه كده يبقى يقصد انه يطلع ابنه من المدرسة ولا بيبقى بيحفزه للمذاكرة والاجتهاد - اللي بينتقد الشيخ حازم او اللي بيسمع اللي بيقوله وهو يفكر فيه بقلب المحب او حتى المحايد سيفهم ما قاله بنفس الفهم للمثال السابق اما من يريد الاصطياد والنقد للنقد بدون هدف ولاغاظة الطرف الاخر فسيرى الامر بطريقة مختلفة ويالا. نبدأ. هجووووووووووووووم حطيت رد من شوية يحمل نفس المعنى .. 100% .. أبو ريم .. فهم سليم . http://www.youtube.com/watch?v=zenFkWcy4Os http://www.youtube.com/watch?v=PUhHj8it2Pk&feature=player_embedded رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 والله من دقيقة واحدة كنت داخل افتح موضوع عن هذا الخبر بعد ما قرأته في مصراوي وكنت ناوي افتح الموضوع بعنوان" من يريد فرصة لمهاجمة الشيخ حازم يدخل هنا" وقلت خليها تيجي مني وطبعا انا متوقع مسبقا الكلام اللي هيتقال والتهويل والتضخيم وعارف مين اللي هينتفد لمجرد النقد واهي فرصة لمهاجمة اي تيار او مرشح اسلامي وعارف مين اللي هيدافع - وقبل ما حد يقولها اقولها انا " الشيخ حازم ليس فوق النقد وليس شخص مقدس " " وطالما رشح نفسه للرئاسة لازم يكون كلامه محسوب - بس عاوز اقول حاجة لهواة التضخيم، وياريت بس يتقبلوها ويفكروا فيها كويس لما الواحد يكون له ابن او بنت وعارف انه لو مذاكرش دروسه سيسقط ثم يأتي والده ليقول له " لو مش عاوز تذاكر وتجتهد يبقى شوف لك صنعة او سيب المدرسة للي يستحقها " ياتري لما الاب يقول لابنه كده يبقى يقصد انه يطلع ابنه من المدرسة ولا بيبقى بيحفزه للمذاكرة والاجتهاد - اللي بينتقد الشيخ حازم او اللي بيسمع اللي بيقوله وهو يفكر فيه بقلب المحب او حتى المحايد سيفهم ما قاله بنفس الفهم للمثال السابق اما من يريد الاصطياد والنقد للنقد بدون هدف ولاغاظة الطرف الاخر فسيرى الامر بطريقة مختلفة ويالا. نبدأ. هجووووووووووووووم حطيت رد من شوية يحمل نفس المعنى .. 100% .. أبو ريم .. فهم سليم . يعني المطلوب مننا لما نسمع حاجة غلط من ابو اسماعيل نقوله الله ينور وايه الحلاوة دي اكيد لازم يتهاجم ولازم يقبل لان هي دي السياسة وزي ما بنهاجم البرادعي او العوا او ايمن نور مش هايشفع لابو اسماعيل انه واعظ اننا نزكيه عن ذلك ابو اسماعيل اكتر واحد هايلقى هجوم لانه هناك ربط بين معتقده وبين افكاره السياسية وهو من فرض هذا وليس نحن يعجبني ابو الفتوح جدا رغم انني لن ارشحه ايضا لكنه متفتح جدا وله خبرة سياسية لا يملكها ابو اسماعيل ليس له خبرة لا تشينه او تحقره لكنها تضع الناس في احجامها ومن رايي انه يروح يتعلم سياسة الاول وبعد كده ياخد السلم سلمة سلمة لغاية ما يتمرس في السياسة ويرشح نفسه بعد كده لرياسة مصر وضاحته وصراحته الزائدة تتنافى مع السياسة ومهاراتها واساليبها التي قد تتنافى في بعض الاحيان مع الصراحة والوضوح فهناك امور في السياسة لا ينفع معها صراحته والتي تصل البى السذاجة احيانا كثيرة طبعا ده رايي وباقوله ولا الزم احد به (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تحيّة لجميع المشاركين . تابعت الخبر أيضاً على موقع مصراوي ، ولي تعقيب : يجب أن نفرّق بين حالتين مختلفتين تماماً . الحالة الأولى : هي حالة المسلم الذي يرتكب المحرّم أو الكبيرة مع علمه بحرمة ذلك (فكلنا ذوو خطأ وخير الخطائين التوابون) . والحالة الثانية : هي حالة المسلم الذي ينكر معلوماً من الدين بالضرورة (مثل فرضية الحجاب مثلاً)، ويتنكر لشرع الله ، وهذا شأنه عظيم . وأحسب أن الفرق بين الحالتين واضح للزملاء الكرام . وكلام الأستاذ حازم كله كان منصباً على الحالة الثانية . ومن هنا نرى حجم المغالطة في عنوان الخبر -وهذا ما تعودّناه من الاعلام الموجّه ضد الاسلاميين . عنوان الخبر : "ابو اسماعيل: على غير المحجبة ترك العقيدة والاسلام"! اختلف مع حضرتك استاذ تامر الكلام فى الفيديو واضح جدا انه كان يتكلم بشكل عام و لم يحدد بشكل واضح فكره انه عن المنكرين للفرض او عن منكر لمعلوم من الدين بالضروره ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 أولا : أى شخص إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم مهما كان هذا الشخص ليس من حقه أن يطلب من مسلم ترك دينه لاصراره على ذنب و لكن بالنسبة لكلام الشيخ حازم أنا رأيت مضمونه بطريقة أخرى و هو أنه يوبخ و يؤنب و يذم من يقول انه مسلم و ينكر فى نفس الوقت أحكام مجمع عليها من الامه أو أمور يطلق عليها المعروف من الدين بالضرورة مثلما قال النبى صلى الله عليه وسلم ( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستحي ، فاصنع ما شئت ) فهل يقول النبى لمن لا يستحى افعل اى ذنب و لا تشغل بالك ؟!! بالطبع لا و لكنه يوبخ و يذم من لا يستحى فاعتقد أن الشيخ حازم يقول يا من تقول انك مسلم وتنكر اصول و احكام لا خلاف عليها فى الاسلام لا يستقيم اسلامك و انكار هذه الاصول فالاولى لك ان تؤمن بهذ الاصول و الا (انكارا و توبيخا) فاترك الدين ان لم يعجبك -- و الله أعلم اتفق مع حضرتك فى الجزء الاول من مداخلتك اما بخصوص انك تعتقد انه يقول لمن ينكر الاصول فحقيقه انا لم ارى ما يدل فى حديثه على ذلك ابدا هو يتحدث عن يا من تريد ان تقترف هذا الذنب فاترك الدين ان لم يعجبك و بالتالى افلا ترى فى ذلك غلو ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 (( نعم تفعيل الفرائض التي لا شك ولا خلاف بين العلماء على فرضيتها هو أمر من واجبات الحاكم ( ونحن هنا نتكلم عن واجبات الحاكم من وجهة النظر الشرعية ) والرجل أتبع ذلك بجملة أن التفعيل يجب أن يكون بالتروي والصبر . )) النقطة دي من نقاط إختلافي الأساسية مع الإسلام السياسي أولا أ / ابراهيم ،،، ما دليلك لا أتكلم عن الدليل عن صحة الفرائض و لكن أتكلم علي إن من واجب الحاكم (( تفعيل الفرائض )) لماذا لا يوجد حد ترك الصلاة و حد إفطار رمضان و حد التبرج و حد غض البصر كيفية (( تفعيل الفرائض )) هنعين لكل مواطن بدلا من ملكين الحساب علي كتفيه ،، اثنين أمناء شرطة ؟؟ كيف يظن البعض أن من تركه الله للإنسان حرية و هو قادر أن يجعل كل الناس ميلمين مؤمنين ملتزمين ،،، ستنجح الدولة في فرضه !!! بحساب المصالح و المفاسد ،، و فقه الأولويات هل من المفيد أن تستنفذ إمكانيات و طاقة الدولة في محاولة تفعيل الفرائض علي شعب 85 مليون مواطن 95% منهم مسلمين ،،، و مش ماشيين ماسكين آزايز الخمرة في ايديهم و الفاحشة مش شائعه بينهم للدرجة الخطيرة بمعني آخر مش مشكلتهم الكبيرة في المقابل مفاسد تهدد بدولة شمولية تتدخل في أخص الشئون الشخصية للمواطن و الله أعلم هتستغل إزاي في الواقع أنا أكثر ميلا لأراء إسلاميين آخريين زي د/ العوا و حزب الوسط إن دي حرية شخصية و ليكن دور الدولة أن تبني الإنسان فيديو د/ العوا http://www.youtube.com/watch?v=7IqbF3RjQnk&feature=player_embedded اشكاليه تفعيل الفرائض و اجبار الناس على ادائها من ضمن الاشكاليات الاخرى التى تضاف الى الخطاب كثيرون الان على استعداد للتهليل لدوله ذات ملامح شموليه صرف لمجرد انه يتم خداعهم ان تلك الشموليهستكون من اجل تطبيق الشريعه الذى هو الاخر اشكاليه جديده فى حد ذاتهفى كونه مصطلح مما استقر التحارب به و من اجله دون الاتفاق اولا حول معناه الاشكاليات كثيره جدا و لكن دعنا نتعامل معها بهدوء لان مستوى التعبيئه وصل عند الناس لدرجه غير مسبوقه مما يجعل اى محاوله للتناقش الهادىء تفقد بوصلتها لتقع فى مستنقع التحزب الاعقلانى فى احيان كثيره ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 (معدل) يعني المطلوب مننا لما نسمع حاجة غلط من ابو اسماعيل نقوله الله ينور وايه الحلاوة دي ما هي دي المشلكة اخي اسلام ان اللي بينتقد بيطلق كلمة " غلط " على ما سمعه او رآه - فمن قال ان ما قاله الشيخ حازم في الفيديو غلط....؟؟؟ هو قال رأيه..وكان مرجعيته الشرع والدين...فاذا تحدث عن احكام الشريعة وقال خطئاً ...فيجب على منتقده ان يقول لنا تحديدا اين هو هذا الخطأ وأين أدلته ومرجعته عليه..من الناحية الشرعبة او الفقهية... - اما ترديد عبارة ان الشيخ فلاني او الشخص الفلاني قال حاجة غلط..واوحي للاخرين بأن هناك خطأ فعلا...دون ان اوضح تحديدا اين هو هذا الخطأ ولماذا اعتبرته خطأ..وهل هو خطأ فعلا..ام لا فهذا لا يعتبر....نقد موضوعي....فقد يكون من بنتقده هو الذي لا يرى الصواب !!!! - وعلى فكرة لا أرى مانع من كون حازم ابو اسماعيل لا يفصل بين السياسة ومعتقده وقناعاته الدينية بل على العكس قد تكون هذه ميزة ايجابية...لاننا طالما رأينا فصل السياسة على المعتقد الديني الى ماذا اوصلتنا ....في الفترات الماضية..فالدين يعمل كفلتر قد يحمينا من الوقوع في الشر او الانغراق في الفساد...يعني على الاقل...وجود المعتقد الديني بدرجة ولو بسيطة ليس سيئا كما تعتقد وترى انت تم تعديل 10 نوفمبر 2011 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبد الله غريب بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 نوفمبر 2011 والله من دقيقة واحدة كنت داخل افتح موضوع عن هذا الخبر بعد ما قرأته في مصراوي وكنت ناوي افتح الموضوع بعنوان" من يريد فرصة لمهاجمة الشيخ حازم يدخل هنا" وقلت خليها تيجي مني وطبعا انا متوقع مسبقا الكلام اللي هيتقال والتهويل والتضخيم وعارف مين اللي هينتفد لمجرد النقد واهي فرصة لمهاجمة اي تيار او مرشح اسلامي وعارف مين اللي هيدافع - وقبل ما حد يقولها اقولها انا " الشيخ حازم ليس فوق النقد وليس شخص مقدس " " وطالما رشح نفسه للرئاسة لازم يكون كلامه محسوب - بس عاوز اقول حاجة لهواة التضخيم، وياريت بس يتقبلوها ويفكروا فيها كويس لما الواحد يكون له ابن او بنت وعارف انه لو مذاكرش دروسه سيسقط ثم يأتي والده ليقول له " لو مش عاوز تذاكر وتجتهد يبقى شوف لك صنعة او سيب المدرسة للي يستحقها " ياتري لما الاب يقول لابنه كده يبقى يقصد انه يطلع ابنه من المدرسة ولا بيبقى بيحفزه للمذاكرة والاجتهاد - اللي بينتقد الشيخ حازم او اللي بيسمع اللي بيقوله وهو يفكر فيه بقلب المحب او حتى المحايد سيفهم ما قاله بنفس الفهم للمثال السابق اما من يريد الاصطياد والنقد للنقد بدون هدف ولاغاظة الطرف الاخر فسيرى الامر بطريقة مختلفة ويالا. نبدأ. هجووووووووووووووم الفاضل ابو ريم سعدت جدا بتواجدك فى موضوعى و ردك عليه و لكن الا يحق لى ان اتسائل عن علاقه التعليق بمحتوى الموضوع حضرتك تحدثت عن المتحاملين و من يريد الاصطياد و النقد للنقد و الى هيلاقيها فرصه لمهاجمه التيار الاسلامى و ما الى ذلك رغم ان بدايه الموضوع تنفى بشكل كامل كل ما حضرتك تتحدث عنه و لكن بدون الدخول فى متن الموضوع المثال الذى اعطيته حضرتك لا اره يمثل ما نتحدث عنه لان كلام الاب لابنه يفسر فى اطاره العاطفى و انه بالتاكيد لا يعبر عن افكاره الحقيقيهو لا يصح كمقياس للمقارنه مع كلام لمرشح محتمل للرئاسه يعبر به عن افكاره و قناعاته الشخصيه و التى بالتاكيد سوف تتدخل فى طريقه نظرته للامور و ادارتها ان قدر له الفوز بالانتخابات أستاذة مغتربة .. كل سنة و حضرتك طيبة .. ما له رد أبو ريم .. داه في صلب ما طلبتيه حتى شوفي : هذا الموضوع لا ياتى فى اطار حروب الايدلوجيات المشتعله منذ الثوره على الساحه المصريه فارجو الا يتحول لذلك و لا ان تاتى الردود فى سياق اعتقاد خاطىء بهذا هذا الموضوع ياتى فى اطار تقييم كلام يعبر عن فكر شخص اراد لنفسه ان كون ( مرشح محتمل لرئاسه مصر ) هل يصح ان يكون هذا كلام شخص يتطلع لحكم دوله فى مثل حجم و تعدد مصر الثقافى و الحضارى على فكره اعتراضى ليس فقط على الجمله الكارثه التى قالها فى الاخر و لكن لافكار اخرى بثها خلال الكلام لا اعتقد انها من الممكن تمريرها او المرور عليها مرور الكرام يعني أنا فهمت أن أخي أبو ريم قد قام بتقييم كلام الشيخ حازم (حسب طلب حضرتك) و لما عَلِم أنه (من وجهة نظره) لا يحتمل ما قد حمَّله له المهاجمون .. جاء هنا ليشرح وجهة نظره .. مش هو داه المطلوب حسب المشاركة الافتتاحية لحضرتك فوق باللون الأحمر؟ و أيضاً من عنوان الموضوع "هل هذا الكلام يصح؟!" و طبيعي أن يقوم من قيَّم الكلام بعرض وجهة نظر في اسباب تقييمه و أن يشرحها .. و أن يبدي ان الكلام كان لا ينبغي فهمه بهذه الطريقة المبالغ فيها و التي قد ترقى لنسبة ما لم يقله الرجل صراحةً .. حيث أن هذا يعتبر مُخالف لأبسط أسلسيات الحوارات الراقية (النبيـــــلة).. !! فقط .. يعني كل شئ مناسب و في موضعه تماماً .. الموضوع .. ثم التقييم من قبل المشاركين .. ثم عرض وجهة النظر للشخص سواءً كان (أبو ريم) أو أي مشارك آخر حضرتك طلبتي منه إنه يشارك .. دمتي بخير .. http://www.youtube.com/watch?v=zenFkWcy4Os http://www.youtube.com/watch?v=PUhHj8it2Pk&feature=player_embedded رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان