MZohairy بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 و هو التوراه المحرف و الانجيل المحرف بقى دليل يستشهد بيه يا رءوف ؟ و حتى لو ده شرعهم مش شرط تتطابق التشريعات حرفيا في الثلاثة كتب و ده امر بديهي تحياتي يا محمد هناك بعض العقوبات والحدود الرئيسية تتشابه فى كل الديانات السماوية من اول سيدنا أدم حتى نبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ومن امثلة هذه العقوبات القتل فالقاتل يقتل السرقة فالسارق تقطع يده الزنا يرجم اذا كان متزوجا وغيرها صح ولا غلط ؟ معاك بس هل يعني هذا تطابق كل الحدود ؟ اشكرك Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
raouf بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 (معدل) مين قال ان الرجم مذكور في القرآن؟ هات لى ان المخدرات حرام من القرأن ؟ هات لى اى ان حد يثبت ان اللى يتفرج على افلام جنسية حرام من القران او اى كتاب سماوى ؟ تم تعديل 13 نوفمبر 2011 بواسطة raouf إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول اذا جالست الجهال فانصت لهم واذا جالست العلماء فانصت لهم فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzmolar بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 1321200624' post='799284']1321200213' post='799281']منقول سلام الله عليكم ان حد الرجم لا دليل عليه من كتاب الله تعالي وبما ان الرسول لا يسعه التشريع من عندياته ولا ان يتقول علي الله وان يشرع بدون امر من الله اي بنص قراني فان امر الرجم امر دبر بليل للكيد والاساءة و تشويه دين الله تحريم الزنا في الإسلام قد ورد تحريم الزنا في القرآن الكريم واضحاً في عدة نصوص منها قوله تعالى: ﴿ وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا (32)﴾ سورة الإسراء والنص لا يحرم الزنا فقط بل ينهى ويدعو إلى تجنب أي أمور قد تؤدي للوقوع في الزنا ويقول تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68)﴾ سورة الفرقان حقيقة حد الزنا في الإسلام وإن أردت معرفة الحقيقة إن كان هناك عقوبة دنيوية قد أمرنا الله تعالى بها لمرتكبي الزنا في الإسلام فلن تحتاج إلى عناء كبير لوضوح الأمر جلياً في القرآن الكريم حيث يقول الله تعالى: ﴿ سُورَةٌ أَنْزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنْزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2)﴾ سورة النور وهذا النص القرآني واضح لايحتاج إلى سوء الفهم وفيه عقوبة الزنا كما أمر بها الله تعالى وهي مائة جلدة للمرأة والرجل على حد سواء، وليس هناك تحديداً إن كانوا متزوجين أم لا فهو هنا حكم عام للجميع وليس فيه تخصيص لفئة معينة وأما الدليل الثاني فهو في تكملة نفس النص السابق حيث يقول تعالى ﴿ الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3)﴾ سورة النور وهنا يتحدث النص عن تحريم زواج المؤمنين من الرجل أو المرأة المداومين على الزنا، وإن كان هناك عقوبة للرجم حتى الموت، فإن الزناة سيكون مصيرهم القتل ولن يعيشوا حتى يتزوجوا والجدير بالمعرفة هنا أيضاً هو وجوب وجود اربعة شهود في حالة تنفيذ عقوبة الزنا، وان لم يأتي صاحب الدعوة والإتهام بالشهود فعقوبته تكون الجلد ثمانين جلدة حيث يقول تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4)﴾ سورة النور ولم يرد في أي موضع في القرآن الكريم أنه هناك أمر من الله تعالى برجم أحد أو عقوبة القتل لمرتكبي الزنا إذن وبعد هذا الوضوح لا يبقى أمام معتنقي الإسلام سوى الإلتزام بأوامر الله تعالى الواضحة في القرآن الكريم الذي يعتقد كل مسلم بحفظ الله تعالى له من التحريف، بأن العقوبة في حالة الزنا هى الجلد مائة جلدة ونفي موضوع أن الرجم من شريعة الله عز وجل أو التصديق بما سوى ذلك من القصص التاريخية الموروثه التى لا يشك عاقل في عدم صحتها وكذب نسبتها للرسول الكريم لإنها مخالفة لصريح نصوص القرآن وقد تحدث القرآن الكريم عن مثل هذه المواقف فقال الله تعالى: ﴿ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6) وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)﴾ سورة الجاثية عزيزى ردك منقول من احد المنتديات المعادية للاسلام ومشرفيها من التبشيريين نصيحتى لك لا تدخل مثل هذه المدونة او المنتدى الا بعقيدة وعلم قوى والا سيتم عمل غسيل مخ وتحريف لمعتقداتك فقط استقى معلوماتك من اماكن ثقة تتبع الازهر او هيئة كبار العلماء وما شابههم أنا كاتب منقول و معنديش مشاكل ادخل أتعلم ممكن حضرتك ترد عل الكلام المكتوب أنا شايف ان الكلام مقنع علشان كده نقلته و تانى أنا بخش المنتديات علشان أتعلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 مين قال ان الرجم مذكور في القرآن؟ هات لى ان المخدرات حرام من القرأن ؟ هات لى اى ان حد يثبت ان اللى يتفرج على افلام جنسية حرام من القران او اى كتاب سماوى ؟ يا رءوف ركز معايا احنا بنتكلم عن حد من حدود الله عقوبته القتل يعني امر جلل و غير مذكور في القرآن فمن فضلك خلينا بنتناقش على هذا المستوى لأننا لو حنتناقش كده ممكن كمان اقولك ان لا القرآن ولا السنه نهت صراحة عن مشاهدة الافلام الجنسيه يعني جدال لا طائل منه اعذروني انا بكتب من الايبود و الكتابه منه صعبه و ماقدرش اكتب كتير استسمحكم توجهوا استفساراتكم الى اسلام المصري و الرد على محتوى مداخلة هانز مولر و ليس مصدرها مؤقتا تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 (معدل) هذه الشبهة و هي عدم وجود هذا الحد وهو رجم الزانى المحصن في القرءان تحدث عنها عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. و ساترك حضراتكم مع رد فضيلة الشيخ بن عثيمين عليها . ........................................................................................... سؤال موجه الي فضيلة الشيخ محمد صالح ابن العثيمين من عبد علي نور الصومالي, يقول السائل لي سؤال سألته من قبل بعض علماء هذا الوطن لكني لم أجد حتى الآن جواباً مقنعاً أطلب أن تجيبوا لي برسالة وبالإذاعة أيضاً قد قرأت خطبة لـ عمر بن الخطاب إن الله بعث محمداً بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل الله عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضل بترك فريضة أنزلها الله، وإن الرجم حق في كتاب الله تعالى، إلى آخر الخطبة، فبحثت آية الرجم فوجدت في كتاب بلوغ المرام ص 271 وهي قوله تعالى الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما والعجب أن هذا الآية لا يوجد في الكتاب كما قال عمر بن الخطاب في خطبته هذا، والسؤال من الذي خرجها في الكتب، وما السبب، وهل جناح في قراءتها وأي سورة كانت فيها وأن تذكروا الآية التي كانت قبلها والآية التي بعدها جواب فضيلة الشيخ محمد صالح ابن العثيمين هذا الحديث الذي ذكره السائل عن عمر رضى الله عنه ثابت عنه في الصحيحين وأن الآية نزلت في كتاب الله وقرأها الصحابة ووعوها وحفظوها وطبقت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء بعده، وهي حق بلا شك، لكن هذه الآية مما نسخ لفظه وبقي معناه، وقد ذكر أهل العلم أن النسخ في كتاب الله ينقسم إلى ثلاثة أقسام الأول ما نسخ حكمه وبقي لفظه، وهذا أكثر ما وقع في القرآن، والثاني ما نسخ لفظه وبقي حكمه، والثالث ما نسخ لفظه وحكمه، فمثال الأول قوله تعالى (إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون) ثم قال بعدها ناسخاً لها الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفاً فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين، وإن يكن منكم ألفٌ يغلبوا ألفين فهذا نسخ حكمه وبقي لفظه بقي لفظه تذكيراً للأمة بما أنعم الله عليهم من التخفيف وكذلك إبقاءً لثوابه بتلاوته، أما القسم الثاني وهو ما نسخ لفظه وبقي حكمه فمثل هذه الآية، آية الرجم فإن حكمها باقٍ إلى يوم القيامة وكانت مقروءة وموجودة لكنها نسخ لفظها، والحكمة في نسخ لفظها والله أعلم بيان فضل هذه الأمة على الأمة اليهودية التي كتمت أو حاولت أن تكتم ما كان موجوداً في كتابها وهي آية الرجم حينما جاءوا إلى النبي r يستفتونه في قضية اليهوديين حينما زنا رجل بامرأة منهم فجاءوا بالتوراة ووضع القارئ يده على آية الرجم حتى قال عبد الله بن سلام ارفع يدك، فالأمة اليهودية كان رجم الزاني ثابتاً في التوراة لفظاً وحكماً فحاولوا كتمه وعدم العمل به، هذه الأمة نسخ لفظ التلاوة التي تثبت رجم الزاني لكن الأمة الإسلامية طبقت هذا الحكم على الرغم من كون اللفظ منسوخاً مما يدل على فضلها وعلى امتثالها لأمر الله عز وجل وعدم تحايلها على إبطال شريعته.. أرجو ان يكون الجواب شافيا .... تم تعديل 13 نوفمبر 2011 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
raouf بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 يا رءوف ركز معايا احنا بنتكلم عن حد من حدود الله عقوبته القتل يعني امر جلل و غير مذكور في القرآن فمن فضلك خلينا بنتناقش على هذا المستوى لأننا لو حنتناقش كده ممكن كمان اقولك ان لا القرآن ولا السنه نهت صراحة عن مشاهدة الافلام الجنسيه يعني جدال لا طائل منه اعذروني انا بكتب من الايبود و الكتابه منه صعبه و ماقدرش اكتب كتير استسمحكم توجهوا استفساراتكم الى اسلام المصري و الرد على محتوى مداخلة هانز مولر و ليس مصدرها مؤقتا تحياتي يا حبيبى ما تتعبنيش معاك ورايا شغل ومداخلات تانية عايز اقراءها ها سهل ليك الامور اتفقنا ؟ انت راجل مسلم وانا مسلم لو اختلفنا فى حاجة فى الاسلام مين اللى يحكم بينا شيخ عالم صح ؟ شوف الشيخ اللى يعجبك وبتحبه وبتستريح له واساله الاسالة دى هايجاوب ليك احسن منى ويريحك ويريحنى انا مش شيخ ولا عالم انا فقط راجل مسلم وباغار على دينى ارجو ان يكون الحل اللى عرضته اعجبك انت واسلام كمان علشان مافييش خلق اناهد معاه كمان انا عندى الضغط إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول اذا جالست الجهال فانصت لهم واذا جالست العلماء فانصت لهم فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عماد حمدي بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 (معدل) مين قال ان الرجم مذكور في القرآن؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم : " البكر بالبكر جلد مائة وتغريب عام، وعلى الثيب الرجم ." صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن ابن عابس رضي الله عنهما عن عمر رضي الله عنه أنه قال : ( إن الله بعث محمداً بالحق ، وأنزل عليه الكتاب ، فكان مما أنزل الله آية الرجم ، فقرأناها وعقلناها ووعيناها ، فرجم رسول الله ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل : والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ، والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البيّنة أو كان الحبل أو الاعتراف...) ذكرها الرسول صلى الله عليه و سلم ،(( و ما ينطق عن الهوى أن هو إلا وحي يوحى )) منقول .. من منتدي أنصار السنه رجم الزانى بين القرآن والسنةالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته جاءنى هذا التساؤل : هناك قضية رجم الزانية حتى الموت وطبقت في بعض الدول الإسلامية على مرأى ومسمع من الجمهور المحتشد لرؤية هذا الرجم .......بصراحة لم أجد آيه قرآنية صريحة به رجم الزانية حتى الموت ....بالرغم من أن هناك حديث نبوي شريف ....أخرجه مسلم البخاري : « لا يحل دم امرئ مسلم شهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث : النفس بالنفس والثيب الزاني والمارق من الدين التارك للجماعة » ........... انتهى قلت : الحديث موجود فى صحيحى البخارى ومسلم وهو يفيد أن الرجم للثيب الزانى ، وهذا يشمل الرجل والمرأة على حد سواء. ولا يوجد أى ذكر لآية رجم الزانية أو الزانى (على حد سواء) فى القرآن الكريم. ولننتبه إلى أن مصادر الأحكام فى الإسلام أربعة وهى : 1- القرآن الكريم. 2- السنة النبوية. 3- الإجماع. 4- القياس. فطالما أنه قد ثبت لدينا حكماً شرعياً من خلال كل أو أحد من هذه المصادر فهو حجة ولا ريب. ورجم الزانى المحصن قد ثبت فى أحاديث عدة عن رسول الله ، كهذا الحديث مثلاً أو حديث : (للعاهر الحجر) أو حديث المرأة التى زنت وأقام عليها النبى الحد. ورجم الثيب الزانى ثابت أيضاً. بإجماع أهل السنة والجماعة ، ولا يجوز الاجتهاد ولا القياس فيه لوجود النص. تم تعديل 13 نوفمبر 2011 بواسطة omda2006 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 (معدل) هذه الشبهة و هي عدم وجود هذا الحد وهو رجم الزانى المحصن في القرءان تحدث عنها عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. و ساترك حضراتكم مع رد فضيلة الشيخ بن عثيمين عليها . ........................................................................................... سؤال موجه الي فضيلة الشيخ محمد صالح ابن العثيمين من عبد علي نور الصومالي, يقول السائل لي سؤال سألته من قبل بعض علماء هذا الوطن لكني لم أجد حتى الآن جواباً مقنعاً أطلب أن تجيبوا لي برسالة وبالإذاعة أيضاً قد قرأت خطبة لـ عمر بن الخطاب إن الله بعث محمداً بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل الله عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضل بترك فريضة أنزلها الله، وإن الرجم حق في كتاب الله تعالى، إلى آخر الخطبة، فبحثت آية الرجم فوجدت في كتاب بلوغ المرام ص 271 وهي قوله تعالى الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما والعجب أن هذا الآية لا يوجد في الكتاب كما قال عمر بن الخطاب في خطبته هذا، والسؤال من الذي خرجها في الكتب، وما السبب، وهل جناح في قراءتها وأي سورة كانت فيها وأن تذكروا الآية التي كانت قبلها والآية التي بعدها جواب فضيلة الشيخ محمد صالح ابن العثيمين هذا الحديث الذي ذكره السائل عن عمر رضى الله عنه ثابت عنه في الصحيحين وأن الآية نزلت في كتاب الله وقرأها الصحابة ووعوها وحفظوها وطبقت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء بعده، وهي حق بلا شك، لكن هذه الآية مما نسخ لفظه وبقي معناه، وقد ذكر أهل العلم أن النسخ في كتاب الله ينقسم إلى ثلاثة أقسام الأول ما نسخ حكمه وبقي لفظه، وهذا أكثر ما وقع في القرآن، والثاني ما نسخ لفظه وبقي حكمه، والثالث ما نسخ لفظه وحكمه، فمثال الأول قوله تعالى (إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون) ثم قال بعدها ناسخاً لها الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفاً فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين، وإن يكن منكم ألفٌ يغلبوا ألفين فهذا نسخ حكمه وبقي لفظه بقي لفظه تذكيراً للأمة بما أنعم الله عليهم من التخفيف وكذلك إبقاءً لثوابه بتلاوته، أما القسم الثاني وهو ما نسخ لفظه وبقي حكمه فمثل هذه الآية، آية الرجم فإن حكمها باقٍ إلى يوم القيامة وكانت مقروءة وموجودة لكنها نسخ لفظها، والحكمة في نسخ لفظها والله أعلم بيان فضل هذه الأمة على الأمة اليهودية التي كتمت أو حاولت أن تكتم ما كان موجوداً في كتابها وهي آية الرجم حينما جاءوا إلى النبي r يستفتونه في قضية اليهوديين حينما زنا رجل بامرأة منهم فجاءوا بالتوراة ووضع القارئ يده على آية الرجم حتى قال عبد الله بن سلام ارفع يدك، فالأمة اليهودية كان رجم الزاني ثابتاً في التوراة لفظاً وحكماً فحاولوا كتمه وعدم العمل به، هذه الأمة نسخ لفظ التلاوة التي تثبت رجم الزاني لكن الأمة الإسلامية طبقت هذا الحكم على الرغم من كون اللفظ منسوخاً مما يدل على فضلها وعلى امتثالها لأمر الله عز وجل وعدم تحايلها على إبطال شريعته.. أرجو ان يكون الجواب شافيا .... يا دكتور بغض النظر كانت موجوده و نسخت ام لا التشريع فى الاسلام قائم على القران والسنة قران بس لأ سنة بس لأ فى احاديث صحيحة و عليها اجماع من فقهاء الامة و المشكلة فى الناس اللى معمولها غسيل مخ غربى و عاوزة تعمل نسخة جديدة من الاسلام علشان تعجب الغرب فاى حديث مش على الهوى ينكروه و يقولك معقولة نبى الرحمة (صلى الله عليه وسلم )يقول ذلك يا سلام على الورع !! و الايات يؤولوها على مزاجهم بلا علم بلا علماء و انتوا اللى وحشين ياللى عندكم جمود ومتعرفوش الاجتهاد الرسول صلى الله عليه وسلم قالنا عن الصنف ده من البشر : (( لا ألفين أحدكم متكئا على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول: لا أدري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه ))[ رواه الترمذي ] . وفي رواية لغيره: (( ما وجدنا فيه حراما حرمناه ألا وإني أتيت القرآن ومثله معه )) . وفي أخرى: (( ألا إن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله )) . تم تعديل 13 نوفمبر 2011 بواسطة طارق مصرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzmolar بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 1321201780' post='799304']هذه الشبهة و هي عدم وجود هذا الحد وهو رجم الزانى المحصن في القرءان تحدث عنها عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. و ساترك حضراتكم مع رد فضيلة الشيخ بن عثيمين عليها . ........................................................................................... سؤال موجه الي فضيلة الشيخ محمد صالح ابن العثيمين من عبد علي نور الصومالي, يقول السائل لي سؤال سألته من قبل بعض علماء هذا الوطن لكني لم أجد حتى الآن جواباً مقنعاً أطلب أن تجيبوا لي برسالة وبالإذاعة أيضاً قد قرأت خطبة لـ عمر بن الخطاب إن الله بعث محمداً بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل الله عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضل بترك فريضة أنزلها الله، وإن الرجم حق في كتاب الله تعالى، إلى آخر الخطبة، فبحثت آية الرجم فوجدت في كتاب بلوغ المرام ص 271 وهي قوله تعالى الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما والعجب أن هذا الآية لا يوجد في الكتاب كما قال عمر بن الخطاب في خطبته هذا، والسؤال من الذي خرجها في الكتب، وما السبب، وهل جناح في قراءتها وأي سورة كانت فيها وأن تذكروا الآية التي كانت قبلها والآية التي بعدها جواب فضيلة الشيخ محمد صالح ابن العثيمين هذا الحديث الذي ذكره السائل عن عمر رضى الله عنه ثابت عنه في الصحيحين وأن الآية نزلت في كتاب الله وقرأها الصحابة ووعوها وحفظوها وطبقت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء بعده، وهي حق بلا شك، لكن هذه الآية مما نسخ لفظه وبقي معناه، وقد ذكر أهل العلم أن النسخ في كتاب الله ينقسم إلى ثلاثة أقسام الأول ما نسخ حكمه وبقي لفظه، وهذا أكثر ما وقع في القرآن، والثاني ما نسخ لفظه وبقي حكمه، والثالث ما نسخ لفظه وحكمه، فمثال الأول قوله تعالى (إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون) ثم قال بعدها ناسخاً لها الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفاً فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين، وإن يكن منكم ألفٌ يغلبوا ألفين فهذا نسخ حكمه وبقي لفظه بقي لفظه تذكيراً للأمة بما أنعم الله عليهم من التخفيف وكذلك إبقاءً لثوابه بتلاوته، أما القسم الثاني وهو ما نسخ لفظه وبقي حكمه فمثل هذه الآية، آية الرجم فإن حكمها باقٍ إلى يوم القيامة وكانت مقروءة وموجودة لكنها نسخ لفظها، والحكمة في نسخ لفظها والله أعلم بيان فضل هذه الأمة على الأمة اليهودية التي كتمت أو حاولت أن تكتم ما كان موجوداً في كتابها وهي آية الرجم حينما جاءوا إلى النبي r يستفتونه في قضية اليهوديين حينما زنا رجل بامرأة منهم فجاءوا بالتوراة ووضع القارئ يده على آية الرجم حتى قال عبد الله بن سلام ارفع يدك، فالأمة اليهودية كان رجم الزاني ثابتاً في التوراة لفظاً وحكماً فحاولوا كتمه وعدم العمل به، هذه الأمة نسخ لفظ التلاوة التي تثبت رجم الزاني لكن الأمة الإسلامية طبقت هذا الحكم على الرغم من كون اللفظ منسوخاً مما يدل على فضلها وعلى امتثالها لأمر الله عز وجل وعدم تحايلها على إبطال شريعته.. أرجو ان يكون الجواب شافيا .... عايز أتأكد أنى فهمت صح يعنى الرجم مفيش ايه فى القرأن و لا حديث عن الرسول يدل عليها و احنا وخدينها من خطبه لعمر بن الخطاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 (معدل) و نظرا لأن الرسول عليه الصلاة و السلام لا يضع تشريعات فيها حدود خاصة اذا كان الحد المذكور في القرآن اقل و اخف من الحد المنسوب اليه ايه الدليل عليها ؟ أقدر أعرف القاعدة دي مين اللي قالها ؟ مش تشكيك في الكلام..بس أنا فعلا عاوز أعرف بس أنا أيضا في انتظار الرد مع الشكر تم تعديل 13 نوفمبر 2011 بواسطة نوران رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 1321201780' post='799304']هذه الشبهة و هي عدم وجود هذا الحد وهو رجم الزانى المحصن في القرءان تحدث عنها عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. و ساترك حضراتكم مع رد فضيلة الشيخ بن عثيمين عليها . ........................................................................................... سؤال موجه الي فضيلة الشيخ محمد صالح ابن العثيمين من عبد علي نور الصومالي, يقول السائل لي سؤال سألته من قبل بعض علماء هذا الوطن لكني لم أجد حتى الآن جواباً مقنعاً أطلب أن تجيبوا لي برسالة وبالإذاعة أيضاً قد قرأت خطبة لـ عمر بن الخطاب إن الله بعث محمداً بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل الله عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضل بترك فريضة أنزلها الله، وإن الرجم حق في كتاب الله تعالى، إلى آخر الخطبة، فبحثت آية الرجم فوجدت في كتاب بلوغ المرام ص 271 وهي قوله تعالى الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما والعجب أن هذا الآية لا يوجد في الكتاب كما قال عمر بن الخطاب في خطبته هذا، والسؤال من الذي خرجها في الكتب، وما السبب، وهل جناح في قراءتها وأي سورة كانت فيها وأن تذكروا الآية التي كانت قبلها والآية التي بعدها جواب فضيلة الشيخ محمد صالح ابن العثيمين هذا الحديث الذي ذكره السائل عن عمر رضى الله عنه ثابت عنه في الصحيحين وأن الآية نزلت في كتاب الله وقرأها الصحابة ووعوها وحفظوها وطبقت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء بعده، وهي حق بلا شك، لكن هذه الآية مما نسخ لفظه وبقي معناه، وقد ذكر أهل العلم أن النسخ في كتاب الله ينقسم إلى ثلاثة أقسام الأول ما نسخ حكمه وبقي لفظه، وهذا أكثر ما وقع في القرآن، والثاني ما نسخ لفظه وبقي حكمه، والثالث ما نسخ لفظه وحكمه، فمثال الأول قوله تعالى (إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون) ثم قال بعدها ناسخاً لها الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفاً فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين، وإن يكن منكم ألفٌ يغلبوا ألفين فهذا نسخ حكمه وبقي لفظه بقي لفظه تذكيراً للأمة بما أنعم الله عليهم من التخفيف وكذلك إبقاءً لثوابه بتلاوته، أما القسم الثاني وهو ما نسخ لفظه وبقي حكمه فمثل هذه الآية، آية الرجم فإن حكمها باقٍ إلى يوم القيامة وكانت مقروءة وموجودة لكنها نسخ لفظها، والحكمة في نسخ لفظها والله أعلم بيان فضل هذه الأمة على الأمة اليهودية التي كتمت أو حاولت أن تكتم ما كان موجوداً في كتابها وهي آية الرجم حينما جاءوا إلى النبي r يستفتونه في قضية اليهوديين حينما زنا رجل بامرأة منهم فجاءوا بالتوراة ووضع القارئ يده على آية الرجم حتى قال عبد الله بن سلام ارفع يدك، فالأمة اليهودية كان رجم الزاني ثابتاً في التوراة لفظاً وحكماً فحاولوا كتمه وعدم العمل به، هذه الأمة نسخ لفظ التلاوة التي تثبت رجم الزاني لكن الأمة الإسلامية طبقت هذا الحكم على الرغم من كون اللفظ منسوخاً مما يدل على فضلها وعلى امتثالها لأمر الله عز وجل وعدم تحايلها على إبطال شريعته.. أرجو ان يكون الجواب شافيا .... عايز أتأكد أنى فهمت صح يعنى الرجم مفيش ايه فى القرأن و لا حديث عن الرسول يدل عليها و احنا وخدينها من خطبه لعمر بن الخطاب لا يا باشا فى احاديث و ساتيك بعينة منها روى مسلم- 4527 - وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلاَءِ الْهَمْدَانِىُّ حَدَّثَنَايَحْيَى بْنُ يَعْلَى - وَهُوَ ابْنُ الْحَارِثِ الْمُحَارِبِىُّ - عَنْغَيْلاَنَ - وَهُوَ ابْنُ جَامِعٍ الْمُحَارِبِىُّ - عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ مَرْثَدٍ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ جَاءَ مَاعِزُ بْنُ مَالِكٍ إِلَى النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم ......الحديث وفي آخره قَالَ ثُمَّ جَاءَتْهُ امْرَأَةٌ مِنْ غَامِدٍ مِنَ الأَزْدِ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ طَهِّرْنِى. فَقَالَ « وَيْحَكِ ارْجِعِى فَاسْتَغْفِرِى اللَّهَ وَتُوبِى إِلَيْهِ ». فَقَالَتْ أَرَاكَ تُرِيدُ أَنْ تُرَدِّدَنِى كَمَا رَدَّدْتَ مَاعِزَ بْنَ مَالِكٍ. قَالَ « وَمَا ذَاكِ ». قَالَتْ إِنَّهَا حُبْلَى مِنَ الزِّنَا. فَقَالَ « آنْتِ ». قَالَتْ نَعَمْ. فَقَالَ لَهَا « حَتَّى تَضَعِى مَا فِى بَطْنِكِ ». قَالَ فَكَفَلَهَا رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ حَتَّى وَضَعَتْ قَالَ فَأَتَى النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ قَدْ وَضَعَتِ الْغَامِدِيَّةُ. فَقَالَ « إِذًا لاَ نَرْجُمَهَا وَنَدَعَ وَلَدَهَا صَغِيرًا لَيْسَ لَهُ مَنْ يُرْضِعُهُ ». فَقَامَ رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ فَقَالَ إِلَىَّ رَضَاعُهُ يَا نَبِىَّ اللَّهِ قَالَ فَرَجَمَهَا روى البخاري -6434 - حدثني محمود حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن أبي سلمة عن جابر : أن رجلا من أسلم جاء النبي صلى الله عليه و سلم فاعترف بالزنا فأعرض عنه النبي صلى الله عليه و سلم حتى شهد على نفسه أربع مرات قال له النبي صلى الله عليه و سلم ( أبك جنون ) . قال لا قال ( آحصنت ) . قال نعم فأمر به فرجم بالمصلى فلما أذلقته الحجارة فر فأدرك فرجم حتى مات . فقال له النبي صلى الله عليه و سلم خيرا وصلى عليه لم يقل يونس وابن جريج عن الزهري فصلى عليه. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzmolar بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 1321202399' post='799309']يا دكتور بغض النظر كانت موجوده و نسخت ام لا التشريع فى الاسلام قائم على القران والسنة قران بس لأ سنة بس لأ فى احاديث صحيحة و عليها اجماع من فقهاء الامة و المشكلة فى الناس اللى معمولها غسيل مخ غربى و عاوزة تعمل نسخة جديدة من الاسلام علشان تعجب الغرب فاى حديث مش على الهوى ينكروه و يقولك معقولة نبى الرحمة (صلى الله عليه وسلم )يقول ذلك يا سلام على الورع !! و الايات يؤولوها على مزاجهم بلا علم بلا علماء و انتوا اللى وحشين ياللى عندكم جمود ومتعرفوش الاجتهاد و ايه المشكله فى انى بحب الرسول و مؤمن انه نبى الرحمه كنت لما بسمع ان ربنا امر سيدنا ابراهيم انه يدبح ابنه اسماعيل و انه راح فعلا علشان يدبحه ابص لابنى استغرب إزاى ربنا يأمر بحاجه قاسيه زى دى لطفل معملش حاجه فى دنيته لحد ماسمعت تفسير ان ربنا كان بيختبر إيمان سيدنا ابراهيم برحمته و ان سيدنا ابراهيم كان رايح يدبح ابنه و هو عارف و متأكد ان ربنا ارحم الراحمين و فعلا دا اللى حصل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzmolar بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 1321203362' post='799312']1321202730' post='799310']1321201780' post='799304']هذه الشبهة و هي عدم وجود هذا الحد وهو رجم الزانى المحصن في القرءان تحدث عنها عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. و ساترك حضراتكم مع رد فضيلة الشيخ بن عثيمين عليها . ........................................................................................... سؤال موجه الي فضيلة الشيخ محمد صالح ابن العثيمين من عبد علي نور الصومالي, يقول السائل لي سؤال سألته من قبل بعض علماء هذا الوطن لكني لم أجد حتى الآن جواباً مقنعاً أطلب أن تجيبوا لي برسالة وبالإذاعة أيضاً قد قرأت خطبة لـ عمر بن الخطاب إن الله بعث محمداً بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل الله عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضل بترك فريضة أنزلها الله، وإن الرجم حق في كتاب الله تعالى، إلى آخر الخطبة، فبحثت آية الرجم فوجدت في كتاب بلوغ المرام ص 271 وهي قوله تعالى الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما والعجب أن هذا الآية لا يوجد في الكتاب كما قال عمر بن الخطاب في خطبته هذا، والسؤال من الذي خرجها في الكتب، وما السبب، وهل جناح في قراءتها وأي سورة كانت فيها وأن تذكروا الآية التي كانت قبلها والآية التي بعدها جواب فضيلة الشيخ محمد صالح ابن العثيمين هذا الحديث الذي ذكره السائل عن عمر رضى الله عنه ثابت عنه في الصحيحين وأن الآية نزلت في كتاب الله وقرأها الصحابة ووعوها وحفظوها وطبقت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء بعده، وهي حق بلا شك، لكن هذه الآية مما نسخ لفظه وبقي معناه، وقد ذكر أهل العلم أن النسخ في كتاب الله ينقسم إلى ثلاثة أقسام الأول ما نسخ حكمه وبقي لفظه، وهذا أكثر ما وقع في القرآن، والثاني ما نسخ لفظه وبقي حكمه، والثالث ما نسخ لفظه وحكمه، فمثال الأول قوله تعالى (إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون) ثم قال بعدها ناسخاً لها الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفاً فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين، وإن يكن منكم ألفٌ يغلبوا ألفين فهذا نسخ حكمه وبقي لفظه بقي لفظه تذكيراً للأمة بما أنعم الله عليهم من التخفيف وكذلك إبقاءً لثوابه بتلاوته، أما القسم الثاني وهو ما نسخ لفظه وبقي حكمه فمثل هذه الآية، آية الرجم فإن حكمها باقٍ إلى يوم القيامة وكانت مقروءة وموجودة لكنها نسخ لفظها، والحكمة في نسخ لفظها والله أعلم بيان فضل هذه الأمة على الأمة اليهودية التي كتمت أو حاولت أن تكتم ما كان موجوداً في كتابها وهي آية الرجم حينما جاءوا إلى النبي r يستفتونه في قضية اليهوديين حينما زنا رجل بامرأة منهم فجاءوا بالتوراة ووضع القارئ يده على آية الرجم حتى قال عبد الله بن سلام ارفع يدك، فالأمة اليهودية كان رجم الزاني ثابتاً في التوراة لفظاً وحكماً فحاولوا كتمه وعدم العمل به، هذه الأمة نسخ لفظ التلاوة التي تثبت رجم الزاني لكن الأمة الإسلامية طبقت هذا الحكم على الرغم من كون اللفظ منسوخاً مما يدل على فضلها وعلى امتثالها لأمر الله عز وجل وعدم تحايلها على إبطال شريعته.. أرجو ان يكون الجواب شافيا .... عايز أتأكد أنى فهمت صح يعنى الرجم مفيش ايه فى القرأن و لا حديث عن الرسول يدل عليها و احنا وخدينها من خطبه لعمر بن الخطاب لا يا باشا فى احاديث و ساتيك بعينة منها روى مسلم- 4527 - وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلاَءِ الْهَمْدَانِىُّ حَدَّثَنَايَحْيَى بْنُ يَعْلَى - وَهُوَ ابْنُ الْحَارِثِ الْمُحَارِبِىُّ - عَنْغَيْلاَنَ - وَهُوَ ابْنُ جَامِعٍ الْمُحَارِبِىُّ - عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ مَرْثَدٍ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ جَاءَ مَاعِزُ بْنُ مَالِكٍ إِلَى النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم ......الحديث وفي آخره قَالَ ثُمَّ جَاءَتْهُ امْرَأَةٌ مِنْ غَامِدٍ مِنَ الأَزْدِ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ طَهِّرْنِى. فَقَالَ « وَيْحَكِ ارْجِعِى فَاسْتَغْفِرِى اللَّهَ وَتُوبِى إِلَيْهِ ». فَقَالَتْ أَرَاكَ تُرِيدُ أَنْ تُرَدِّدَنِى كَمَا رَدَّدْتَ مَاعِزَ بْنَ مَالِكٍ. قَالَ « وَمَا ذَاكِ ». قَالَتْ إِنَّهَا حُبْلَى مِنَ الزِّنَا. فَقَالَ « آنْتِ ». قَالَتْ نَعَمْ. فَقَالَ لَهَا « حَتَّى تَضَعِى مَا فِى بَطْنِكِ ». قَالَ فَكَفَلَهَا رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ حَتَّى وَضَعَتْ قَالَ فَأَتَى النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ قَدْ وَضَعَتِ الْغَامِدِيَّةُ. فَقَالَ « إِذًا لاَ نَرْجُمَهَا وَنَدَعَ وَلَدَهَا صَغِيرًا لَيْسَ لَهُ مَنْ يُرْضِعُهُ ». فَقَامَ رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ فَقَالَ إِلَىَّ رَضَاعُهُ يَا نَبِىَّ اللَّهِ قَالَ فَرَجَمَهَا روى البخاري -6434 - حدثني محمود حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن أبي سلمة عن جابر : أن رجلا من أسلم جاء النبي صلى الله عليه و سلم فاعترف بالزنا فأعرض عنه النبي صلى الله عليه و سلم حتى شهد على نفسه أربع مرات قال له النبي صلى الله عليه و سلم ( أبك جنون ) . قال لا قال ( آحصنت ) . قال نعم فأمر به فرجم بالمصلى فلما أذلقته الحجارة فر فأدرك فرجم حتى مات . فقال له النبي صلى الله عليه و سلم خيرا وصلى عليه لم يقل يونس وابن جريج عن الزهري فصلى عليه. شكرًا على الردمش عارف ليه عندى إحساس انك متنرفز و متعصب. على فكره أنا مش بحاول اثبت أنى صح أنا بسال و بدور على إجابات و ربنا يجازيك خير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 (معدل) شكرًا على الردمش عارف ليه عندى إحساس انك متنرفز و متعصب. على فكره أنا مش بحاول اثبت أنى صح أنا بسال و بدور على إجابات و ربنا يجازيك خير جزانا و إياك.. لا و الله مفيش نرفزة مش عارف جالك الاحساس ده منين عموما اسألتك على الراس من فوق اسال زى منت عاوز و لو اعرف الاجابة هجاوب إن شاء الله 1321202399' post='799309']يا دكتور بغض النظر كانت موجوده و نسخت ام لا التشريع فى الاسلام قائم على القران والسنة قران بس لأ سنة بس لأ فى احاديث صحيحة و عليها اجماع من فقهاء الامة و المشكلة فى الناس اللى معمولها غسيل مخ غربى و عاوزة تعمل نسخة جديدة من الاسلام علشان تعجب الغرب فاى حديث مش على الهوى ينكروه و يقولك معقولة نبى الرحمة (صلى الله عليه وسلم )يقول ذلك يا سلام على الورع !! و الايات يؤولوها على مزاجهم بلا علم بلا علماء و انتوا اللى وحشين ياللى عندكم جمود ومتعرفوش الاجتهاد و ايه المشكله فى انى بحب الرسول و مؤمن انه نبى الرحمه كنت لما بسمع ان ربنا امر سيدنا ابراهيم انه يدبح ابنه اسماعيل و انه راح فعلا علشان يدبحه ابص لابنى استغرب إزاى ربنا يأمر بحاجه قاسيه زى دى لطفل معملش حاجه فى دنيته لحد ماسمعت تفسير ان ربنا كان بيختبر إيمان سيدنا ابراهيم برحمته و ان سيدنا ابراهيم كان رايح يدبح ابنه و هو عارف و متأكد ان ربنا ارحم الراحمين و فعلا دا اللى حصل ممتاااااااااز متفقين كنت بتسغرب لكن كنت مؤمن ان القصة المذكورة فى القران و السنة الصحيحة حدثت فعلا مكنتش بتنكرها لحد ما ربنا كرم و عرفت المغزى و المقصد من القصة لكن العيب كل العيب فى اللى ينكر حديث صحيح او يخرج ايه من معناها اللى اتفق عليه المفسرين علشان بس عقله مش عارف يستوعبها او مش عارف المقاصد من خلفها أو خايف من منظرنا ايه امام الغرب دا الفرق حضرتك ....... تم تعديل 13 نوفمبر 2011 بواسطة طارق مصرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 عن نفسي اتمنى تنفيذ حد رجم الزاني و قطع يد السارق زي ما شرع الدين الحنيف المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 انا طلبت من اسلام يجيبلكوا الردود المفصله في هذا الموضوع الشارحة لوجهة النظر الأخرى مع العلم ان اقتناع او اقناع الطرف الآخر ليس هدف النقاش بل عرض وجهتي النظر على القارئ و هو حر في تصديق ما يقنعه تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzmolar بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 1321204801' post='799317']1321204707' post='799316']شكرًا على الردمش عارف ليه عندى إحساس انك متنرفز و متعصب. على فكره أنا مش بحاول اثبت أنى صح أنا بسال و بدور على إجابات و ربنا يجازيك خير لا و الله مفيش نرفزة مش عارف جالك الاحساس ده منين عموما اسألتك على الراس من فوق اسال زى منت عاوز و لو اعرف الاجابة هجاوب إن شاء الله 1321204419' post='799315']1321202399' post='799309']يا دكتور بغض النظر كانت موجوده و نسخت ام لا التشريع فى الاسلام قائم على القران والسنة قران بس لأ سنة بس لأ فى احاديث صحيحة و عليها اجماع من فقهاء الامة و المشكلة فى الناس اللى معمولها غسيل مخ غربى و عاوزة تعمل نسخة جديدة من الاسلام علشان تعجب الغرب فاى حديث مش على الهوى ينكروه و يقولك معقولة نبى الرحمة (صلى الله عليه وسلم )يقول ذلك يا سلام على الورع !! و الايات يؤولوها على مزاجهم بلا علم بلا علماء و انتوا اللى وحشين ياللى عندكم جمود ومتعرفوش الاجتهاد و ايه المشكله فى انى بحب الرسول و مؤمن انه نبى الرحمه كنت لما بسمع ان ربنا امر سيدنا ابراهيم انه يدبح ابنه اسماعيل و انه راح فعلا علشان يدبحه ابص لابنى استغرب إزاى ربنا يأمر بحاجه قاسيه زى دى لطفل معملش حاجه فى دنيته لحد ماسمعت تفسير ان ربنا كان بيختبر إيمان سيدنا ابراهيم برحمته و ان سيدنا ابراهيم كان رايح يدبح ابنه و هو عارف و متأكد ان ربنا ارحم الراحمين و فعلا دا اللى حصل ممتاااااااااز متفقين كنت بتسغرب لكن كنت مؤمن ان القصة المذكورة فى القران و السنة الصحيحة حدثت فعلا مكنتش بتنكرها لحد ما ربنا كرم و عرفت المغزى و المقصد من القصة لكن العيب كل العيب فى اللى ينكر حديث صحيح او يخرج ايه من معناها اللى اتفق عليه المفسرين علشان بس عقله مش عارف يستوعبها او مش عارف المقاصد من خلفها أو خايف من منظرنا ايه امام الغرب دا الفرق حضرتك ....... يا سيدى ربنا مخلقناش كل كلنا اذكياء زى بعض فى ناس مخهم على قدهم زى حلاتى بيحبوا يسالو كتير و يدورو كتير خصوصا انهم بيسمعوا كتير عن أحاديث موضوعه و إسرائيليات و لان مخهم على قدهم مبيعرفوش إزاى يفرقوا بين الحديث الصحيح و الموضوع فبيضطروا يسألوا و أظن ده مش عيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عماد حمدي بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 منكري السنه كتروا اليومين دول :closedeyes: واحد تقوله ربنا قال و الرسول قال و العلماء فسروا و قالوا كذا كذا يقول أصلي مش مُقتنع .. مصادر الحُكم في الإسلام أربعه :- 1- القرآن الكريم. 2- السنة النبوية. 3- الإجماع. 4- القياس. مش مقتنع بيهم إخبط راسك في الحيط ، دي بقا مفيهاش حرية رأي و لا ديمقراطيه و لا إحترام رأي الأخر .. لأني مش محترمه دا شرع و دين مفيهوش تأليف ما علينا إلا أن نقول سمعاً و طاعه ، ربك قال كدة هتألف من دماغك بقا ( شوفلك دين تاني علي هواك ) أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ مش بقول بقا فيه مسلمي هويه متأقبطين !! محدش مصدق رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 منكري السنه كتروا اليومين دول :closedeyes: واحد تقوله ربنا قال و الرسول قال و العلماء فسروا و قالوا كذا كذا يقول أصلي مش مُقتنع .. مصادر الحُكم في الإسلام أربعه :- 1- القرآن الكريم. 2- السنة النبوية. 3- الإجماع. 4- القياس. مش مقتنع بيهم إخبط راسك في الحيط ، دي بقا مفيهاش حرية رأي و لا ديمقراطيه و لا إحترام رأي الأخر .. لأني مش محترمه دا شرع و دين مفيهوش تأليف ما علينا إلا أن نقول سمعاً و طاعه ، ربك قال كدة هتألف من دماغك بقا ( شوفلك دين تاني علي هواك ) أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ مش بقول بقا فيه مسلمي هويه متأقبطين !! محدش مصدق اول حاجه هيلاحظها القارئ هو اسلوبك الغير محترم في الرد على مخالفيك و بكده بتخسر جزء منهم سيميل الى الإقتناع بوجهة النظر الأخرى بسبب عرضك لوجهة نظرك بطريقه غير مهذبه تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 نوفمبر 2011 يا سيدى ربنا مخلقناش كل كلنا اذكياء زى بعض فى ناس مخهم على قدهم زى حلاتى بيحبوا يسالو كتير و يدورو كتير خصوصا انهم بيسمعوا كتير عن أحاديث موضوعه و إسرائيليات و لان مخهم على قدهم مبيعرفوش إزاى يفرقوا بين الحديث الصحيح و الموضوع فبيضطروا يسألوا و أظن ده مش عيب إمسك شكلك إنت اللى متنرفز و متعصب يا برنس ;) مع انى قلتلك فى المشاركة بتعتى اعموما اسألتك على الراس من فوق اسال زى منت عاوز و لو اعرف الاجابة هجاوب إن شاء الله ده كلام غلط لا سمح الله !!! ايه لازمته الكلام بهذا الاسلوب عن الناس اللى مخها صغير وعلى قدهم و الناس اللى مخها كبير و مش عيب انى اسال !!!! انا نقدى على الناس اللى بتنكر من غير ما تسأل اهل الاختصاص أظن إنى وضحت فكرتى.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان