Abu Reem بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 (معدل) أى خلاف بين علماء أهل السنة فأرجو من كان عنده اعتراض على هذا الحكم أن يناقش أي عالم من العلماء ( بلاش السلفيين ) أي عالم أزهري أو دار الإفتاء مثلا ما هي دي المشكلة اخي ياسر كلام العلماء اللي انت اوردته غالبيتنا نعرفه وحديث سيدنا عمر ايضا نعرفه وانواع الناسخ والمنسوخ ايضا معظمنا يعرفه بس المشكلة ان علماء الازهر او اي علماء اخرين معاصرين يعتمدوا تماما وكليا على اجتهاد السابقين دون محاولة اي اضافة واجتهاد من قبلهم الا قلة قليلة منهم ، كما يعتمدوا على صحيح البخاري الذي قلت لك ان هناك بعض الاراء التي ترى انه مازال يحتاج لاعادة الاجتهاد والبحث نظرا لوجود بعض الاحاديث التي يروا انها اما متعارضة بشدة مع القرأن او مع ما يرونه مبادئ الاسلام عموما او متعارض مع بعض الاحاديث الاخرى - فالعلماء يعتمدون في فتواهم او رأيهم على ان ما وصلنا من احاديث في البخاري ومسلم صحيح 100٪ وبالتالي فأي اعتراض او استفسار نسمع مقولة ان هذه هي اوامر الرسول واحاديثه واذا اعترضت عليها فانت منكر للسنة، في حين ان الافضل في زماننا الحالي كنت افضل ان يأخذ الأمر بحرفية اكثر تماشيا مع تطور وسائل المعرفة ونقل المعلومات بأن يتم حصر هذه المسائل الخلافية ويجتمع الطرفان المؤيد والمعارض مع هيئة من العلماء المحايدين ويتم حسم هذه الامور لأن التسليم بأن كل ما جاء من السابقين هو صحيح بنسبة100٪ امر غير معقول - يعني مثلا الاية التي اوردها الفاضل ابو محمد من الممكن ان تضحد مسألة الرجم التي الى الان انا شخصيا ضدها بنسبة 60٪ ومعها بنسبة 40 ٪ - اما ردا على الفاضل" سكوربيون" ومقولة السيد المسيح من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر " فهل يمكن ان نفهم منها ان القاتل مثلا نعفو عنه طالما كلنا نمتلك اخطاء - وهل الخطاب في هذه المقولة يشمل الحاكم او الجهة المسئولة عن تطبيق القانون في المجتمع ام مقصود بها عامة الناس فقط تم تعديل 14 نوفمبر 2011 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 ايه اللي خلى الموضوع ده يطول كده ؟ ناس قالت الحكم نزل في القرآن و الداجن اكل الآيه و بعض الناس مقتنعين بكده و ناس تانيه لايمكن تقتنع بهذا التبرير العجيب و المسيئ ابدا يبقى نفضها و احنا حبايب احسن فوتكوا بعافيه انا كمان مع ابو جونيور تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 عن عائشة رضي الله عنها: لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها لا أدرى إن كان الرجم ورضاعة الكبير نزلا فى آية واحدة كما يقول النص أم أن كل حكم منهما نزل فى آية ؟ هذا الحديث منكر و لا يصح و ليس هذا لعدم اقتناعى به بل لأن علماء الحديث قالوا ذاك لوجود محمد بن اسحق في رواته وقد أفتوا باضطرابه و مخالفته للثقات .. ويمكن لحضرتك مراجعة تفصيل ذلك إن شئت .. http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=16139 وفرضا جدلا و صحت تلك الرواية فلن يتعارض هذا مع وعد الله بحفظ كتابه لسببين : الأول : أن تلك الآيات المنسوخة لفظا و الباقية حكما ليست مما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتدوينه في العرضة الآخيرة ثانيا : القرءان الكريم محفوظ في صدور الكثير من الصحابة ولو كان تلك الآيات مما أمر الله بتدوينه في العرضة الخيرة لدونوها بلا شك حتى ولو أكلتها الداجن المزعومة. ثم الآن عندي سؤال . لو فرضا جدلا تم إحراق جميع المصاحف المقروءة و المسموعة في كل أنحاء العالم الآن . ألا ترى يا سيدى أن القرءان قد تم حفظه في صدور الالاف بل قل الملايين عن ظهر قلب مما يمكن استرجاعه بسهولة ؟؟ إن كان هذا حالنا اليوم بعد 1400 عام من بعثة النبي صلى الله عليه وسلم أيعجز أصحاب محمد أن يكون بينهم من يحفظ آيتين أكلتهما داجن؟؟!! وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 سؤال للشطار بتكلم بجد المؤيدون للرجم يستشهدون او يستشهد علماؤهم بهاتين الروايتين ، ردا على أن الرجم لم يذكر بنص صريح في القرآ، الذي بين أيدينا. حديث رقم 2543 من سنن ابن ماجة(حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ الصَّبَّاحِ قَالَا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ يَطُولَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ حَتَّى يَقُولَ قَائِلٌ مَا أَجِدُ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ مِنْ فَرَائِضِ اللَّهِ أَلَا وَإِنَّ الرَّجْمَ حَقٌّ إِذَا أُحْصِنَ الرَّجُلُ وَقَامَتْ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ حَمْلٌ أَوْ اعْتِرَافٌ وَقَدْ قَرَأْتُهَا الشَّيْخُ وَالشَّيْخَةُ إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ) وحديث رقم 1934 من سنن ابن ماجة ايضا (حَدَّثَنَا أَبُو سَلَمَةَ يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَقَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ عَنْ عَمْرَةَ عَنْ عَائِشَةَ و عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ لَقَدْ نَزَلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ وَرَضَاعَةُ الْكَبِيرِ عَشْرًا وَلَقَدْ كَانَ فِي صَحِيفَةٍ تَحْتَ سَرِيرِي فَلَمَّا مَاتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشَاغَلْنَا بِمَوْتِهِ دَخَلَ دَاجِنٌ فَأَكَلَهَا) والسؤال هو: كيف تم جمع القرآن في عهد سيدنا أبو بكر؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 عن عائشة رضي الله عنها: لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها لا أدرى إن كان الرجم ورضاعة الكبير نزلا فى آية واحدة كما يقول النص أم أن كل حكم منهما نزل فى آية ؟ لحد دلوقت ممكن يكون فيه آيتين ضاعوا من القرآن .. يالله .. مين يزوِّد ؟ :blush2: طيب يقول الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز : مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا ۗ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (البقرة : 106) فأين هى الآيات التى هى خير من آية الرجم ، وآية إرضاع الكبير أو مثلهما ؟ يا نهار مش فايت بقى ده كلام نصدقه ؟؟؟!!! يعني نصدق الحديث ده و نكذب قوله تعالى: {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} لا حول و لا قوة إلا بالله يفرق ايه الكلام ده عن كلام الشيعة ان سيدنا جبريل عليه السلام نزل بالرسالة على سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام بالغلط بدل سيدنا علي؟؟؟ بقى ربنا سبحانه و تعالى حيترك كلامه الذي تعهد بحفظه لداجن يأكله ؟؟؟ّّ!!! و عشان رواية عن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه نكذب كلام الله؟؟؟ ما خدتوش بالكم حضراتكم ان الروايات حاشرين فيها سيدنا عمر و السيدة عائشة تحديدا ؟؟؟ تفتكروا ليه؟؟؟ ألف لا حول و لا قوة إلا بالله حتى يرحمنا الله مما نحن فيه تحياتي و احترامي للجميع أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 سؤال للشطار بتكلم بجد المؤيدون للرجم يستشهدون او يستشهد علماؤهم بهاتين الروايتين ، ردا على أن الرجم لم يذكر بنص صريح في القرآ، الذي بين أيدينا. حديث رقم 2543 من سنن ابن ماجة(حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ الصَّبَّاحِ قَالَا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ يَطُولَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ حَتَّى يَقُولَ قَائِلٌ مَا أَجِدُ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ مِنْ فَرَائِضِ اللَّهِ أَلَا وَإِنَّ الرَّجْمَ حَقٌّ إِذَا أُحْصِنَ الرَّجُلُ وَقَامَتْ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ حَمْلٌ أَوْ اعْتِرَافٌ وَقَدْ قَرَأْتُهَا الشَّيْخُ وَالشَّيْخَةُ إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ) وحديث رقم 1934 من سنن ابن ماجة ايضا (حَدَّثَنَا أَبُو سَلَمَةَ يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَقَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ عَنْ عَمْرَةَ عَنْ عَائِشَةَ و عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ لَقَدْ نَزَلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ وَرَضَاعَةُ الْكَبِيرِ عَشْرًا وَلَقَدْ كَانَ فِي صَحِيفَةٍ تَحْتَ سَرِيرِي فَلَمَّا مَاتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشَاغَلْنَا بِمَوْتِهِ دَخَلَ دَاجِنٌ فَأَكَلَهَا) والسؤال هو: كيف تم جمع القرآن في عهد سيدنا أبو بكر؟ بعد و فاة النبي صلى الله عليه و سلم و مقتل الكثيرين من حفاظ كتاب الله في معركة اليمامة ذهب عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى أبى بكر الصديق رضي اله عنه يطلب منه جمع القرءان خوفا عليه من الضياع .. و تردد أبو بكر رضي الله عنه و قال :كيف أفعل امرا لم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم فقال له عمر : هو و الله خير.. فوقع الإختيار على زيد بن ثابت رضي الله عنه للقيام بتلك المهمة الثقيلة للأسباب الآتيه : أولا : أنه شهد العرضة الأخيرة لكتاب الله بين يدى رسوله صلى الله عليه وسلم . ثانيا : كان يحفظ كتاب الله عن ظهر قلب . ثالثا : كان شابا فتيا فيطيق هذا العمل الشاق و يتقبل الرأى و النصيحة . فقام رضي الله عنه بجمع القرءان من الصحائف و الجلود والعظام و الرقاع و صدور الرجال و كان لا يقبل الآية الا بشهادة رجلين عدلين و عاونه في هذا الأمر كبار الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين حتى تم جمع القرءان كله في أحسن صورة .. وهذا هو وعد الله بحفظ كتابه (( إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون )) وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 معنى كده ان الأرملة أو المطلقة مسموح لها بالزنا لو مرت مدة كافية يستحيل معها نسبة طفل السفاح لزوجها السابق ؟؟؟!!! اناقش الرأي و لا أتعرض لشخصك الكريم أشكر سعة صدر حضرتك الموضوع بسيط يامدام عبير الم تسمعي عن " الحمل المستكن " ؟ لو لم تسمعي عنه دعيني أعرفه لك: الحنفية يرون أن أقصى مدة للحمل قد تطول إلى سنتين، والمالكية والشافعية أربع سنوات، والبعض يرى أنها خمس سنوات، والبعض قد يرى أنهاأكثر من ذلك. بل ويؤكدون ان الإمام مالك استكن في بطن أمه لثلاث سنوات. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 عن عائشة رضي الله عنها: لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها لا أدرى إن كان الرجم ورضاعة الكبير نزلا فى آية واحدة كما يقول النص أم أن كل حكم منهما نزل فى آية ؟ هذا الحديث منكر و لا يصح و ليس هذا لعدم اقتناعى به بل لأن علماء الحديث قالوا ذاك لوجود محمد بن اسحق في رواته وقد أفتوا باضطرابه و مخالفته للثقات .. ويمكن لحضرتك مراجعة تفصيل ذلك إن شئت .. http://www.ahlalhdee...ead.php?t=16139 وفرضا جدلا و صحت تلك الرواية فلن يتعارض هذا مع وعد الله بحفظ كتابه لسببين : الأول : أن تلك الآيات المنسوخة لفظا و الباقية حكما ليست مما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتدوينه في العرضة الآخيرة ثانيا : القرءان الكريم محفوظ في صدور الكثير من الصحابة ولو كان تلك الآيات مما أمر الله بتدوينه في العرضة الخيرة لدونوها بلا شك حتى ولو أكلتها الداجن المزعومة. ثم الآن عندي سؤال . لو فرضا جدلا تم إحراق جميع المصاحف المقروءة و المسموعة في كل أنحاء العالم الآن . ألا ترى يا سيدى أن القرءان قد تم حفظه في صدور الالاف بل قل الملايين عن ظهر قلب مما يمكن استرجاعه بسهولة ؟؟ إن كان هذا حالنا اليوم بعد 1400 عام من بعثة النبي صلى الله عليه وسلم أيعجز أصحاب محمد أن يكون بينهم من يحفظ آيتين أكلتهما داجن؟؟!! كلام جميل و لم اقرأه قبل مداخلتي و جميل اننا متفقون على استحالة تصديق هذا الهراء يبقى مقولة عمر بن الخطاب و الذي ايضا لا أصدق انه قاله بل انني اشك انه نسب اليه و الى السيدة عائشة تحديدا لغرض في النفوس الحديثان موجودان في سنن ابن ماجة كيف نرفض احدهما و نقبل الآخر؟؟؟ مع وافر احترامي لشخصكم الكريم أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 (معدل) بقى ربنا سبحانه و تعالى حيترك كلامه الذي تعهد بحفظه لداجن يأكله ؟؟؟ّّ!!! طيب ايه رأيك في المصاحف التي يتم حرقها من بعض المتعصبين في امريكا وبعض المصاحف التي يتم تلويثها بالقاذورات والقائها في المراحيض في اسرائيل ألم يتعهد الله بحفظ كلامه ؟؟؟؟ - الحفظ المقصود اخت عبير ان الايات التي انزلها الله تظل في قلوب المؤمنين الى قيام الساعة ولا يتعلق الامر بالاوراق التي تدون عليه والا اعتبرنا حرق المصاحف الذي يحدث الان معارضا لايات الله التي استشهدتي بها في مداخلتك تم تعديل 14 نوفمبر 2011 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 بقى ربنا سبحانه و تعالى حيترك كلامه الذي تعهد بحفظه لداجن يأكله ؟؟؟ّّ!!! طيب ايه رأيك في المصاحف التي يتم حرقها من بعض المتعصبين في امريكا وبعض المصاحف التي يتم تلويثها بالقاذورات والقائها في المراحيض في اسرائيل ألم يتعهد الله بحفظ كلامه ؟؟؟؟ - الحفظ المقصود اخت عبير ان الايات التي انزلها الله تظل في قلوب المؤمنين الى قيام الساعة ولا يتعلق الامر بالاوراق التي تدون عليه والا اعتبرنا حرق المصاحف الذي يحدث الان معارضا لايات الله التي استشدتي بها في مداخلتك يا أستاذي الفاضل الوضع مختلف مقصدي انهم في تلك الرواية الغريبة كانوا يعتمدن فقط على المكتوب و هذا غير صحيح لأن القرآن الكريم كان و لا زال محفوظا في القلوب فالتبرير المنسوب للسيدة عائشة رضي الله عنها عذر اقبح من ذنب و هل كانوا يحتاجون أصلا لرقعة كتبت عليها الآيات و أكلها داجن و قد كانت آيات الله عز وجل محفوظة في الصدور؟؟؟!!!! و هذا الحفظ الذي أقصده سبحان الله تعرف حضرتك لا أزعم أني احفظ كتاب الله كاملا و لكني مرة وقع في يدي كتاب ديني باللغة الفارسية و في بدايته كتبت الآية و الأرض جميعا في قبضته فأنكرتها فورا و وقع في قلبي في التو و اللحظة صحيح الآية {و الأرض جميعا قبضته } بدون " في " ألا يدل ذلك على حفظ الله تعالى لكتابه في الصدور ؟؟؟ حتى مع أشخاص عاديين مثلي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 عن عائشة رضي الله عنها: لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها لا أدرى إن كان الرجم ورضاعة الكبير نزلا فى آية واحدة كما يقول النص أم أن كل حكم منهما نزل فى آية ؟ هذا الحديث منكر و لا يصح و ليس هذا لعدم اقتناعى به بل لأن علماء الحديث قالوا ذاك لوجود محمد بن اسحق في رواته وقد أفتوا باضطرابه و مخالفته للثقات .. ويمكن لحضرتك مراجعة تفصيل ذلك إن شئت .. http://www.ahlalhdee...ead.php?t=16139 وفرضا جدلا و صحت تلك الرواية فلن يتعارض هذا مع وعد الله بحفظ كتابه لسببين : الأول : أن تلك الآيات المنسوخة لفظا و الباقية حكما ليست مما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتدوينه في العرضة الآخيرة ثانيا : القرءان الكريم محفوظ في صدور الكثير من الصحابة ولو كان تلك الآيات مما أمر الله بتدوينه في العرضة الخيرة لدونوها بلا شك حتى ولو أكلتها الداجن المزعومة. ثم الآن عندي سؤال . لو فرضا جدلا تم إحراق جميع المصاحف المقروءة و المسموعة في كل أنحاء العالم الآن . ألا ترى يا سيدى أن القرءان قد تم حفظه في صدور الالاف بل قل الملايين عن ظهر قلب مما يمكن استرجاعه بسهولة ؟؟ إن كان هذا حالنا اليوم بعد 1400 عام من بعثة النبي صلى الله عليه وسلم أيعجز أصحاب محمد أن يكون بينهم من يحفظ آيتين أكلتهما داجن؟؟!! كلام جميل و لم اقرأه قبل مداخلتي و جميل اننا متفقون على استحالة تصديق هذا الهراء يبقى مقولة عمر بن الخطاب و الذي ايضا لا أصدق انه قاله بل انني اشك انه نسب اليه و الى السيدة عائشة تحديدا لغرض في النفوس الحديثان موجودان في سنن ابن ماجة كيف نرفض احدهما و نقبل الآخر؟؟؟ مع وافر احترامي لشخصكم الكريم هل تقصدين حضرتك هذا الحديث ؟؟ حدثني أبو الطاهر وحرملة بن يحيى قالا حدثنا أبو وهب اخبرني يونس عن ابن شهاب قال اخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة انه سمع عبد الله بن عباس يقول قال عمر بن الخطاب وهو جالس على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله قد بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق وانزل عليه الكتاب فكان مما انزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان إن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وان الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف . صحيح مسلم (261 هـ) الجزء5 صفحة116 إذا كان هذا هو الحديث فما وجه اعتراض حضرتك عليه مع خالص احترامى ؟ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 سؤال للشطار بتكلم بجد المؤيدون للرجم يستشهدون او يستشهد علماؤهم بهاتين الروايتين ، ردا على أن الرجم لم يذكر بنص صريح في القرآ، الذي بين أيدينا. حديث رقم 2543 من سنن ابن ماجة(حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ الصَّبَّاحِ قَالَا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ يَطُولَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ حَتَّى يَقُولَ قَائِلٌ مَا أَجِدُ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ مِنْ فَرَائِضِ اللَّهِ أَلَا وَإِنَّ الرَّجْمَ حَقٌّ إِذَا أُحْصِنَ الرَّجُلُ وَقَامَتْ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ حَمْلٌ أَوْ اعْتِرَافٌ وَقَدْ قَرَأْتُهَا الشَّيْخُ وَالشَّيْخَةُ إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ) وحديث رقم 1934 من سنن ابن ماجة ايضا (حَدَّثَنَا أَبُو سَلَمَةَ يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَقَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ عَنْ عَمْرَةَ عَنْ عَائِشَةَ و عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ لَقَدْ نَزَلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ وَرَضَاعَةُ الْكَبِيرِ عَشْرًا وَلَقَدْ كَانَ فِي صَحِيفَةٍ تَحْتَ سَرِيرِي فَلَمَّا مَاتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشَاغَلْنَا بِمَوْتِهِ دَخَلَ دَاجِنٌ فَأَكَلَهَا) والسؤال هو: كيف تم جمع القرآن في عهد سيدنا أبو بكر؟ بعد و فاة النبي صلى الله عليه و سلم و مقتل الكثيرين من حفاظ كتاب الله في معركة اليمامة ذهب عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى أبى بكر الصديق رضي اله عنه يطلب منه جمع القرءان خوفا عليه من الضياع .. و تردد أبو بكر رضي الله عنه و قال :كيف أفعل امرا لم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم فقال له عمر : هو و الله خير.. فوقع الإختيار على زيد بن ثابت رضي الله عنه للقيام بتلك المهمة الثقيلة للأسباب الآتيه : أولا : أنه شهد العرضة الأخيرة لكتاب الله بين يدى رسوله صلى الله عليه وسلم . ثانيا : كان يحفظ كتاب الله عن ظهر قلب . ثالثا : كان شابا فتيا فيطيق هذا العمل الشاق و يتقبل الرأى و النصيحة . فقام رضي الله عنه بجمع القرءان من الصحائف و الجلود والعظام و الرقاع و صدور الرجال و كان لا يقبل الآية الا بشهادة رجلين عدلين و عاونه في هذا الأمر كبار الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين حتى تم جمع القرءان كله في أحسن صورة .. وهذا هو وعد الله بحفظ كتابه (( إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون )) شكرا للرد دكتور ياسر بما أن حضرتك نقلت قصة جمع القرآن في عهد سيدنا أبو بكر الم يكن هناك من الحفاظ من حفظ آية الشيخ والشيخة؟ ولماذا لم يتقدم عمر بن الخطاب بشهادته ويقول الآية وطبعا لديه من شهود العدل الكثيرين. لماذا أقول ذلك ، لاننى أميل لعدم تصديق رواية الشيخ والشيخة -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 (معدل) سؤال للشطار بتكلم بجد المؤيدون للرجم يستشهدون او يستشهد علماؤهم بهاتين الروايتين ، ردا على أن الرجم لم يذكر بنص صريح في القرآ، الذي بين أيدينا. حديث رقم 2543 من سنن ابن ماجة(حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ الصَّبَّاحِ قَالَا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ يَطُولَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ حَتَّى يَقُولَ قَائِلٌ مَا أَجِدُ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ مِنْ فَرَائِضِ اللَّهِ أَلَا وَإِنَّ الرَّجْمَ حَقٌّ إِذَا أُحْصِنَ الرَّجُلُ وَقَامَتْ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ حَمْلٌ أَوْ اعْتِرَافٌ وَقَدْ قَرَأْتُهَا الشَّيْخُ وَالشَّيْخَةُ إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ) وحديث رقم 1934 من سنن ابن ماجة ايضا (حَدَّثَنَا أَبُو سَلَمَةَ يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَقَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ عَنْ عَمْرَةَ عَنْ عَائِشَةَ و عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ لَقَدْ نَزَلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ وَرَضَاعَةُ الْكَبِيرِ عَشْرًا وَلَقَدْ كَانَ فِي صَحِيفَةٍ تَحْتَ سَرِيرِي فَلَمَّا مَاتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشَاغَلْنَا بِمَوْتِهِ دَخَلَ دَاجِنٌ فَأَكَلَهَا) والسؤال هو: كيف تم جمع القرآن في عهد سيدنا أبو بكر؟ بعد و فاة النبي صلى الله عليه و سلم و مقتل الكثيرين من حفاظ كتاب الله في معركة اليمامة ذهب عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى أبى بكر الصديق رضي اله عنه يطلب منه جمع القرءان خوفا عليه من الضياع .. و تردد أبو بكر رضي الله عنه و قال :كيف أفعل امرا لم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم فقال له عمر : هو و الله خير.. فوقع الإختيار على زيد بن ثابت رضي الله عنه للقيام بتلك المهمة الثقيلة للأسباب الآتيه : أولا : أنه شهد العرضة الأخيرة لكتاب الله بين يدى رسوله صلى الله عليه وسلم . ثانيا : كان يحفظ كتاب الله عن ظهر قلب . ثالثا : كان شابا فتيا فيطيق هذا العمل الشاق و يتقبل الرأى و النصيحة . فقام رضي الله عنه بجمع القرءان من الصحائف و الجلود والعظام و الرقاع و صدور الرجال و كان لا يقبل الآية الا بشهادة رجلين عدلين و عاونه في هذا الأمر كبار الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين حتى تم جمع القرءان كله في أحسن صورة .. وهذا هو وعد الله بحفظ كتابه (( إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون )) شكرا للرد دكتور ياسر بما أن حضرتك نقلت قصة جمع القرآن في عهد سيدنا أبو بكر الم يكن هناك من الحفاظ من حفظ آية الشيخ والشيخة؟ ولماذا لم يتقدم عمر بن الخطاب بشهادته ويقول الآية وطبعا لديه من شهود العدل الكثيرين. لماذا أقول ذلك ، لاننى أميل لعدم تصديق رواية الشيخ والشيخة سؤال مهم يا أستاذ محمد .. لأن ما تم جمعه في عهد أى بكر الصديق رضي الله عنه يوافق العرضة الآخيرة للقرءان قبل وفاة النبي صلى الله عليه و سلم ولم تكن آية الرجم ضمن هذه العرضة و بالرغم من حفظ الصحابة لها إلا انهم لم يدونوها لأن في ذلك معصية لله و رسوله صلى الله عليه وسلم ومع ذلك بقي حكمها الثابت بصحيح الأحاديث الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم و الحكمة من نسخها لفظا و بقائها حكما لا يعلمها الا الله .. تم تعديل 14 نوفمبر 2011 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 فيه حديث بيقول فيما معناه ان سوره معينه كانت تعادل سورة البقره في الحجم و عدد الآيات اعتقد سورة النساء معرفش الحديث ده صحيح ولا لأ يعني المقصود ايضا ان ايات كثيره في هذه السوره مابقتش موجوده بعد نزولها ياريت حد يأكدلنا صحة الحديث ده من عدمه و اللي انا ارفضه مقدما حتى و لو كان صحيحا تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 عن عائشة رضي الله عنها: لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها لا أدرى إن كان الرجم ورضاعة الكبير نزلا فى آية واحدة كما يقول النص أم أن كل حكم منهما نزل فى آية ؟ هذا الحديث منكر و لا يصح و ليس هذا لعدم اقتناعى به بل لأن علماء الحديث قالوا ذاك لوجود محمد بن اسحق في رواته وقد أفتوا باضطرابه و مخالفته للثقات .. ويمكن لحضرتك مراجعة تفصيل ذلك إن شئت .. http://www.ahlalhdee...ead.php?t=16139 وفرضا جدلا و صحت تلك الرواية فلن يتعارض هذا مع وعد الله بحفظ كتابه لسببين : الأول : أن تلك الآيات المنسوخة لفظا و الباقية حكما ليست مما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتدوينه في العرضة الآخيرة ثانيا : القرءان الكريم محفوظ في صدور الكثير من الصحابة ولو كان تلك الآيات مما أمر الله بتدوينه في العرضة الخيرة لدونوها بلا شك حتى ولو أكلتها الداجن المزعومة. ثم الآن عندي سؤال . لو فرضا جدلا تم إحراق جميع المصاحف المقروءة و المسموعة في كل أنحاء العالم الآن . ألا ترى يا سيدى أن القرءان قد تم حفظه في صدور الالاف بل قل الملايين عن ظهر قلب مما يمكن استرجاعه بسهولة ؟؟ إن كان هذا حالنا اليوم بعد 1400 عام من بعثة النبي صلى الله عليه وسلم أيعجز أصحاب محمد أن يكون بينهم من يحفظ آيتين أكلتهما داجن؟؟!! كلام جميل و لم اقرأه قبل مداخلتي و جميل اننا متفقون على استحالة تصديق هذا الهراء يبقى مقولة عمر بن الخطاب و الذي ايضا لا أصدق انه قاله بل انني اشك انه نسب اليه و الى السيدة عائشة تحديدا لغرض في النفوس الحديثان موجودان في سنن ابن ماجة كيف نرفض احدهما و نقبل الآخر؟؟؟ مع وافر احترامي لشخصكم الكريم هل تقصدين حضرتك هذا الحديث ؟؟ حدثني أبو الطاهر وحرملة بن يحيى قالا حدثنا أبو وهب اخبرني يونس عن ابن شهاب قال اخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة انه سمع عبد الله بن عباس يقول قال عمر بن الخطاب وهو جالس على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله قد بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق وانزل عليه الكتاب فكان مما انزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان إن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وان الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف . صحيح مسلم (261 هـ) الجزء5 صفحة116 إذا كان هذا هو الحديث فما وجه اعتراض حضرتك عليه مع خالص احترامى ؟ لا أقصد موجودان في سنن ابن ماجة كما أورد أستاذ محمد في مداخلته أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 اسف سورة الأحزاب مش النساء Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 سؤال للشطار بتكلم بجد المؤيدون للرجم يستشهدون او يستشهد علماؤهم بهاتين الروايتين ، ردا على أن الرجم لم يذكر بنص صريح في القرآ، الذي بين أيدينا. حديث رقم 2543 من سنن ابن ماجة(حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَمُحَمَّدُ بْنُ الصَّبَّاحِ قَالَا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ لَقَدْ خَشِيتُ أَنْ يَطُولَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ حَتَّى يَقُولَ قَائِلٌ مَا أَجِدُ الرَّجْمَ فِي كِتَابِ اللَّهِ فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ مِنْ فَرَائِضِ اللَّهِ أَلَا وَإِنَّ الرَّجْمَ حَقٌّ إِذَا أُحْصِنَ الرَّجُلُ وَقَامَتْ الْبَيِّنَةُ أَوْ كَانَ حَمْلٌ أَوْ اعْتِرَافٌ وَقَدْ قَرَأْتُهَا الشَّيْخُ وَالشَّيْخَةُ إِذَا زَنَيَا فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ) وحديث رقم 1934 من سنن ابن ماجة ايضا (حَدَّثَنَا أَبُو سَلَمَةَ يَحْيَى بْنُ خَلَفٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَقَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ عَنْ عَمْرَةَ عَنْ عَائِشَةَ و عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ لَقَدْ نَزَلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ وَرَضَاعَةُ الْكَبِيرِ عَشْرًا وَلَقَدْ كَانَ فِي صَحِيفَةٍ تَحْتَ سَرِيرِي فَلَمَّا مَاتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشَاغَلْنَا بِمَوْتِهِ دَخَلَ دَاجِنٌ فَأَكَلَهَا) والسؤال هو: كيف تم جمع القرآن في عهد سيدنا أبو بكر؟ بعد و فاة النبي صلى الله عليه و سلم و مقتل الكثيرين من حفاظ كتاب الله في معركة اليمامة ذهب عمر بن الخطاب رضي الله عنه إلى أبى بكر الصديق رضي اله عنه يطلب منه جمع القرءان خوفا عليه من الضياع .. و تردد أبو بكر رضي الله عنه و قال :كيف أفعل امرا لم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم فقال له عمر : هو و الله خير.. فوقع الإختيار على زيد بن ثابت رضي الله عنه للقيام بتلك المهمة الثقيلة للأسباب الآتيه : أولا : أنه شهد العرضة الأخيرة لكتاب الله بين يدى رسوله صلى الله عليه وسلم . ثانيا : كان يحفظ كتاب الله عن ظهر قلب . ثالثا : كان شابا فتيا فيطيق هذا العمل الشاق و يتقبل الرأى و النصيحة . فقام رضي الله عنه بجمع القرءان من الصحائف و الجلود والعظام و الرقاع و صدور الرجال و كان لا يقبل الآية الا بشهادة رجلين عدلين و عاونه في هذا الأمر كبار الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين حتى تم جمع القرءان كله في أحسن صورة .. وهذا هو وعد الله بحفظ كتابه (( إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون )) شكرا للرد دكتور ياسر بما أن حضرتك نقلت قصة جمع القرآن في عهد سيدنا أبو بكر الم يكن هناك من الحفاظ من حفظ آية الشيخ والشيخة؟ ولماذا لم يتقدم عمر بن الخطاب بشهادته ويقول الآية وطبعا لديه من شهود العدل الكثيرين. لماذا أقول ذلك ، لاننى أميل لعدم تصديق رواية الشيخ والشيخة سؤال مهم يا أستاذ محمد .. لأن ما تم جمعه في عهد أى بكر الصديق رضي الله عنه يوافق العرضة الآخيرة للقرءان قبل وفاة النبي صلى الله عليه و سلم ولم تكن آية الرجم ضمن هذه العرضة و بالرغم من حفظ الصحابة لها إلا انهم لم يدونوها لأن في ذلك معصية لله و رسوله صلى الله عليه وسلم ومع ذلك بقي حكمها الثابت بصحيح الأحاديث الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم و الحكمة من نسخها لفظا و بقائها حكما لا يعلمها الا الله .. اسمحي لي يا دكتور مع كامل احترامي لحضرتك اذا سكت عنها النبي صلى الله عليه و سلم معناها نُسخت و لم يعد لها وجود و بالتالي فحكمها أيضا نُسخ معها كيف يعتبر الصحابة أن تدوينها معصية ثم يعملون بحكمها؟؟؟!!!! أليس كلام النبي صلى الله عليه و سلم أولى بالاتباع؟؟؟ من كلام سيدنا عمر رضي الله عنه ( و إن كنت لا أصدق مطلقا أن يخالف سيدنا عمر " الفاروق " رضي الله عنه فعل النبي صلى الله عليه و سلم و سكوته عن الآية) الكلام حقا مقصود به التشكيك في سيدنا عمر رضي الله عنه و ذلك لا يخفى علينا من تعمد كارهيه ذلك أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2011 أولا أرجو أن يحدثنا الدكتور ياسر بشكل أوفى فى موضوع "العرضة الأخيرة" .. ومتى كانت هذه العرضة .. قبل أن يرجم عليه الصلاة والسلام الغامدية وماعز أم بعد ذلك ؟ ثانيا .. حديث السيدة عائشة موجود فى هذا الرابط على موقع الدرر السنية .. وهو له نصان .. نص منهما خلاصته "صحيح" .. أما النص الآخر الغير صحيح وهو ما نقلته فى مداخلتى فهو يختلف عن النص الأول فى عدد الرضعات فقط "عشرة" .. وبداهة فإن عدد الرضعات فقط هو سبب رفضه ثالثا أما عن جمع القرآن فأنا قد قرأت أن الرسول عليه الصلاة والسلام قد توفاه الله والقرآن مكتوب عنده وعند الصحابة ولكنه لم يكن مجموعا فى مصحف واحد .. فهل هناك دليل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد "نهى" عن كتابة آية "الشيخ والشيخة" ؟ .. وما قرأته عن كتابة القرآن كنت قد وضعته فى المداخلة القديمة الآتية أخىالفاضل نصر بدر دخلت لأناقش معك فكر القرآنيين كما وعدتك ظهر اليوم .. ولكنى توقفت كثيرا عند مداخلاتك التى ترد فيها على الفاضل red sea .. وظننت "وإن بعض الظن إثم" ، أنك - وفى سبيل البرهنة على ثبوت الأحاديث - فإنه لا مانع عندك من مساواة قطعية ثبوتها مع قطعية ثبوت القرآن .. لا مانع أن تكون من المتحمسين للأحاديث "بل هذا ممدوح" ، ولكن ليس على حساب قطعية ثبوت القرآن يا عزيزى ؟ إن كنت ممن لا يملون القراءة بغير اللغة العربية فأوصيك بهذا الرابط من موقع Islamic Awareness (الوعى الإسلامى) .. http://www.islamic-awareness.org/Quran/Text/Mss/ فهو يتحدث عن مخطوطات للقرآن الكريم من النصف الأول للقرن الأول الهجرى (غير مصحف عثمان) .. وإذا كنت تبذل هذا المجهود لإثبات قطعية ثبوت الأحاديث حتى بالقول إن مثلها كمثل القرآن .. فما رأيك فى أدلة من الأحاديث التى تصل قدسيتها عندك إلىمرتبة قدسية القرآن ؟ ... أدلة على أن القرآن كان يُكتب على عين رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فى حين أنه (وكما فى الحديث الصحيح) قد نهى عن كتابة شئ غير القرآن .. بل أمر من معه شئ مكتوب عنه صلى الله عليه وسلم غير القرآن أن يمحوه جمع القرآن في العهد النبوي السبت :26/07/2003 (الشبكة الإسلامية) الشبكة الإسلامية >> القرآن الكريم >> جمع القرآن شرَّف الله أمة الإسلام بخصيصة لم تكن لأحد غيرهم، وهي حفظهم لكتاب ربهم عن ظهر قلب. وكان من أسباب حفظ الله لكتابه أن وفَّق هذه الأمة إلى حفظ قرآنها واستظهاره . وقد تظاهرت الأدلة من السنة على فضل حفظ القرآن واستظهاره. وكان صلى الله عليه وسلم كثيراً ما يحث أصحابه على حفظ ما ينزل عليه من القرآن، فكان الصحابة يحفظونه بسماعه منه صلى الله عليه وسلم، فهذه أم هشام رضي الله عنها تروي كيف أنها حفظت سورة { ق } من رسول لله صلى الله عليه وسلم، فتقول: ( كان تنورنا وتنور رسول الله صلى الله عليه وسلم واحداً سنتين، وما أخذتُ { ق والقرآن المجيد } إلا عن لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم ) رواه مسلم . وكان من حرصه صلى الله عليه وسلم على تعليم صحابته للقرآن وحفظهم له أنه كان يتعاهد كل من يلتحق بدار الإسلام فيدفعه إلى من يعلمه القرآن، فعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُشغَل، فإذا قَدِمَ رجل مهاجر على رسول الله صلى الله عليه وسلم دفعه إلى رجل منا يعلمه القرآن " رواه أحمد . وقد حفظ القرآن الكريم جَمَعٌ من الصحابة يصعب حصرهم، عُرف منهم الخلفاء الراشدون، وطلحة، وسعد، وابن مسعود، وحذيفة بن اليمان، وأبو موسى الأشعري، وسالم مولى أبي حذيفة، وعبد الله بن عمر، وغيرهم كثير. وفي حديث قتادة قال: قلت لأنس من جَمَع القرآن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: أربعة كلهم من الأنصار: أُبي بن كعب، ومعاذ، وزيد بن ثابت، ورجل من الأنصار، يُكنى أبا زيد. متفق عليه . ومن الصحابيات اللاتي جمعن القرآن أم ورقة رضي الله عنها، وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أمرها أن تؤمَّ أهل دارها. والحديث في "مسند" أحمد . وكان من مزيد عناية النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه بالقرآن أن اعنتوا بكتابته وتدوينه، كي يكون ذلك حصناً ثانياً لحمايته من الضياع والتغيير. فبعد أن أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أصحابه بحفظ القرآن في صدورهم طلب منهم حفظه في السطور، ونهى في بداية الأمر عن كتابة شيء غير القرآن حتى لا يلتبس بغيره من الكلام . ففي "صحيح مسلم" من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( لا تكتبوا عني ومن كتب عني غير القرآن فليمحه ) قال النووي في توجيه ذلك: وكان النهي حين خيف اختلاطه بالقرآن، فلما أمن ذلك أذن في الكتابة. وقال ابن حجر: إن النهي خاص بوقت نزول القرآن خشية التباسه بغيره . وقد بلغ من عناية النبي صلى الله عليه وسلم بتدوين القرآن أنه كان إذا نزل عليه شيء من القرآن دعا أحد كُتَّابه، وأمره بكتابة ما نزل عليه، ففي الحديث عن زيد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أملى عليه { لا يستوي القاعدون من المؤمنين } (النساء:95) فجاءه ابن أم مكتوم وهو يُمِلُّها عليه. متفق عليه . وكان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعملون في كتابة القرآن ما تيسر لهم وما توفر في بيئتهم من أدوات لذلك، فكانوا يستعملون الجلود والعظام والألواح والحجارة ونحوها، كأدوات للكتابة، فعن البراء رضي الله عنه قال: ( لما نزلت: { لا يستوي القاعدون من المؤمنين } قال النبي صلى الله عليه وسلم: ادعُ لي زيداً، وليجئ باللوح والدواة والكتف، ثم قال اكتب ) رواه البخاري. وفي حديث زيد عندما أمره أبو بكر رضي الله عنه بجمع القرآن قال: ( فتتبعتُ القرآن أجمعه من العسب واللحاف والأضلاع والأقتاب ) رواه البخاري. والعسب: جريد النخيل. واللحاف: صفائح الحجارة. والأقتاب: الخشب الذي يوضع على ظهر البعير . هذه الآثار وغيرها تدلنا على عظيم بلاء الصحابة رضي الله عنهم في كتابة القرآن، وما تحملوه من المشاق لتدوينه والحفاظ عليه. وبقي القرآن مكتوباً على هذه الأشياء محفوظاً عند النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، ولم يجمع في صحف أو مصاحف في عهده صلى الله عليه وسلم. قال القسطلاني: وقد كان القرآن كله مكتوباً في عهده صلى الله عليه وسلم، غير مجموع في موضع واحد، ولا مرتب السور، وقُبض رسول الله صلى الله عليه وسلم وحال كتابة القرآن على ما ذكرنا . ولسائل أن يسأل: لماذا لم يَجمع النبي صلى الله عليه وسلم القرآن في مصحف واحد كما فعل أبو بكر وعثمان فيما بعد؟ وقد أجاب العلماء أن مرد ذلك كان لاعتبارات عدة منها ما يأتي: - أنه لم يوجد من دواعي كتابته مجموعاً في مصحف مثل واحد ما وجد على عهد أبي بكر وعثمان رضي الله عنهما . - أن النبي صلى الله عليه وسلم كان بصدد أن ينزل عليه من الوحي ما قد يكون ناسخاً لبعض آيات القرآن . - أن القرآن لم ينزل جملة واحدة بل نزَّل مفرقاً، ولم يكن ترتيب الآيات والسور على ترتيب النزول، ولو جُمِعَ القرآن في مصحف واحد وقتئذ لكان عرضة للتغير المصاحف كلها كلما نزلت آية أو سورة . ومن المسائل التي بحثها العلماء هنا مسألة ترتيب الآيات في السورة، ومسألة ترتيب سور القرآن في المصحف، وحاصل القول في المسألة الأولى، أن الإجماع منعقد على أن ترتيب الآيات في السورة كان بتوقيف من النبي صلى الله عليه وسلم، وأنه لا مجال للرأي والاجتهاد فيه، ولم يُعلم مخالف لذلك، والنصوص الدالة على ذلك كثيرة سبق أن ذكرنا بعضاً منها، ونضيف هنا حديث ابن الزبير رضي الله عنه قال: ( قلت لعثمان: هذه الآية التي في البقرة { والذين يُتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصية لأزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج } (البقرة:240) قد نسختها الآية الأخرى، فَلِمَ تكتبها، قال: يا ابن أخي، لا أغيِّرُ شيئاً منه في مكانه ) رواه البخاري . أما ترتيب السور، فالقول الأرجح عند أهل العلم أن النبي صلى الله عليه وسلم فوَّض أمره إلى أمته من بعده، يعني أن هذا الترتيب فعله الصحابة رضي الله عنهم . وبعد، فهذا جملة القول في مسألة جمع القرآن في عهده صلى الله عليه وسلم، ومنه يتبيَّن أن القرآن قد دُوِّن في عهده صلى الله عليه وسلم، وفي ذلك ردٌّ على من زعم أن القرآن لم يدون في عهده صلى الله عليه وسلم. نسأله تعالى أن يجعلنا من الحافظين لكتابه والمحافظين عليه، والقائمين عليه حق القيام آمين . المصدر : http://www.islamweb.net/ver2/archive/readA...=A&id=13471 فكيف تساوى أو تقارن بين ثبوت الأحاديث وثبوت القرآن ؟؟ وإذا كانت الأحاديث المروية فى صحيح البخارى قطعية الثبوت .. فلماذا كان عدد الأحاديث المروية فى صحيح مسلم (تلميذ الإمام البخارى) .. أقل من عدد الأحاديث المروية فى صحيح أستاذه ؟ ... ولو كانت للأحاديث نفس قدسية آيات القرآن لأن كلا منهما قطعى الثبوت .. فلماذا نشأ علم الجرح والتعديل .. ولماذا دقق أئمة جمع الأحاديث فيها ؟ أليس لأخذ الصحيح وترك غيره ؟ .. فهل فى هذا ما يدل على تلك القدسية أم فيه ما يدل على عكس ذلك بحيث أن إماما بشرا (مهما بلغ جهده المبذول ، ومهما صح منهجه ، ومهما صح حكمه) هو المنوط به أن يقول لباقى البشر هذا من عند رسول الله أى من عند الله "إن هو إلا وحى يوحى" فقدسوه ؟ لا يا أخى إبحث عن منهج آخر تثبت به صحة الأحاديث غير مقارنتها ومساواتها بآيات القرآن المجيد ... فالقرآن كان مكتوبا على عين رسول الله وبدأ تدوينه (أى جمعه) بعد حروب الردة مباشرة لكثرة من استشهد من حفظة القرآن وتم التدوين فى عهد عثمان بن عفان رضى الله عنه سنة 22 هجرية أو 23 هجرية على الأرجح .. هذا هو الثابت فى كتب التاريخ (إبن كثير ، الطبرى ، اين الأثير ,غيرهم) وفى الصحاح نفسها .. ولو بحثت عن طريق الرابط الذى وضعته لك فى أول مداخلتى ستجد أن هناك مخطوطات يرجع تاريخها إلى سنة 27 هجرية محفوظة إلى الآن ... أين هذا من أحاديث الشيخين التى بدأ تدوينها وتم(أى جمعها بعد تحقيقها) فى القرن الثالث الهجرى ولم يشر أى من الشيخين إلى حديث بأنه وجده مكتوبا عند أحد الرواة ... وهل لو كانت الأحاديث مكتوبة كان أى من الشيخين قد لجأ إلى العنعنة التى أنشئ علم الجرح والتعديل من أجل إثبات صحتها (أى العنعنة) ؟ أرجو أن يتسع صدرك لما قلته آنفا .. فعلى حد قولك ، هدفنا جميعا من حوارنا هذا هو العلم .. وليس انتصار رأى على الآخر ... فأرجو أن نستمر على هذا النهج بإذن الله اللهم علمنا ما ينفعنا .. وانفعنا بما علمتنا .. وزدنا علما يارب العالمين ثم سؤالى الذى لم أتلق عنه إجابة بعد : أين هى الآية أو الآيتين اللتين هما خير من الآيتين المنسوختين "رسما" أو مثلهما ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 15 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2011 انا داخل علي طراطيف صوابعي في الموضوع ده اقول كلمة و ماشي علي طول .. اصله في مجال النقاش الشيق و الطوييييل هنا .. اتجابت آيات من العهد القديم لأثبات الحالة .. فما هانش عليا يعني اسيب الوضع كده ... فعلآ .. الرجم كان عقاب الزانية في العهد القديم .. و كان شغال الله أكبر .. لحد ما جه السيد المسيح له المجد .. و زي ما قال "ما جئت لأنقض بل لأكمل" .. فبمنتهي البساطة هو لم ينقضها و لكنه بكلمة واحدة أتمها و بمعني أوضح لغاها تمامآ لما قال : من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر طلعولي واحد بس في الدنيا دي كلها من غير خطيئة .. و بعدين خليه يجي يتنطط و يعمل من نفسه حارس العقيدة و جلادها ... متشكرين علي المساحة دي و فوتكم بعافية بقي .. احب ان اشير اولا انني وبشكل مبدأي ((امقت و اكره طالبان واتباعهم من القاعدة و عموم التكفيريين بكل ما اؤتيت من قوة ﻻسباب ﻻتعد وﻻ تحصى ))....وارى انهم كانوا وباﻻ على اﻻسلام ولم ينجحوا في احراز-نصر حقيقي وﻻ رفع راية اﻻسلام.....بل البوا اﻻعداء وجلبوا اﻻحتلال لديار المسلمين وكانوا سببا (مباشرا او غير مباشر)لجلب الفقر والمساهمة-ربما-لظاهرة وجود نسوة ربما اجبرتهن الظروف سواء من تلقاء انفسهن او بضغط من ذويهن للوقوع في الخطية-هذا في افغانستان...اذن طالبان بالنسبة لي وباﻻ جنى على اﻻسلام (المحصلة النهائية)............. ولكن............ وفيما يخص موضوع (رجم امرأة و ابنتها) تحديدا....................فان كان الحكم حسب مقتضى الشرع اﻻسلامي (من اعتراف المرأتين على نفسيهما او وجود اربع شهود و كل ماجاءت به الشريعة اﻻسلامية) ان كان اﻻمر كذلك فانا (اشيد واهنيء طالبان على توفيق الله لهم في تطبيق اوامر الله واهنيء المرأة وابنتها باحتمال ان -الله قد غفر لهما جزاء اخذ العقوبة في الدنيا وانهن سيكن من اهل الجنة وان مقامهما -قد يكون افضل منا نحن-بما فيهم انا) وقد يمكن الله لطالبان بان تعود لطريق الحق القويم..................(((((اقول ربما فلا نعرف ظروف واحوال واسباب تطبيق الحكم-المفترض انه قام عبر قاض شرعي )))) اعود لموضوع القصة المنسوبة للمسيح عليه السلام -في اﻻنجيل الحالي الذي يؤمن به النصاري-و اقول..... ما اظنه-بصفتي مسلما ﻻ يؤخذ كلامي حكما ﻻ للنصاري وﻻ المسلمين ولكن ما -اظن انه الحق (((ظنا وليس يقينا))) 1.يبدوا -لي-ان هذه القصة صحيحة من وجهة نظري كمسلم...... 2.ان جملة ((من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر)) هي فعلا ﻻ تناقض الناموس ولم تخالف شريعة موسى النبي عليه السلام قيد شعره...ﻻنها لم تنفي ولم تنسخ حكم رجم الزانية بل حددها بعبارة صريحة ﻻ تقبل التأويل ان رجم الزواني (منوط) بمن لم يرتكب تلك -الخطيئة/الزنا وليست الخطايا اﻻخرى ......وهل كان (الخطاة/الزناة)في زمن موسى من يناط بهم تنفيذ الرجم!!!!!! وهل كان(الخطاة الزناة) من امة محمد صلى الله عليه وسلم من (انيط بهم تنفيذ عقوبة الرجم)!!!! هل يحق لمن(سرق)ان يحكم او يعاقب (سارقا)؟؟؟؟؟ هل يحق لمن (قتل)ان يحكم او يعاقب(قاتلا)؟؟؟؟ وهناك في قصة المسيح مع الزانية فوائد عبقرية شدت انتباهي-بغض النظر عن صحتها من وجهة نظري كمسلم ام ﻻ-مثل... 1.لما امتنع المطالبون بالرجم ان يرجموا الزانية دل ذلك على انهم جميعا (كانوا من الزناة المتزوجين)و حسبهم عارا و فضيحة...وربما انهم لم يطالبوا المسيح بالرجم -تنفيذا ﻻوامر الدين ولخوفهم على اﻻخلاق الرفيعة بل (ربما والله اعلم .ﻻ اريد ان اضع في ذمتي تهما) اقول ربما ﻻنه طلب منها -الزنى مع اخرين بعد اكتشاف امرها ولما رفضت قام بعضهم بتمثيل دور المدافع عن الشرف.....وارادوا رجمها ليس غيرة لله....وما كان لسيدنا المسيح المرسل من الله ان يقيم حدا بهذ الطريقة(و تصبح سنة من بعده).... 2.قول المسيح (من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر) وهو يعلم (انهم جميعا بلا خطيئة)لكن لم يقم عليهم الدليل...فيه انقاذا لهم(المطالبين برجم المرأة) ﻻنه لم -تم رجم المرأة كما يشتهون-ﻻصبح لزاما ان (يرجموا هم) بنفس الطريقة او اشد ... 3.قول المسيح (من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر)تعريف -بحجمهم الحقيقي- وان المسيح المرسل من الله يعرفهم تماما ولم يجرؤ واحد منهم ولو كذبا ان يرجم الزانية ولو فعلها احدهم لما سلم من السنة الباقين(الذين يعرفون خبايا بعضهم) ....اظن جملة المسيح السابقة عليه السلام-ان صحت-باب توبة مفتوح للجميع. 4.حددت كلمة المسيح (((منكم))) مما تدل -حسب فهمي اﻻقل من متواضع-اشارة للجمع الذي ذهب للمسيح(وليس باقي بني اسرائيل)و قتها....وان اصبح الحكم لزاما على تنفيذ -الرجم-ﻻحقا لكل من كان بلا (خطية/الزنا) واخيرا.......... كلامي السابق-مجرد ما اظن انه المقارب للصواب-وليس بصيغة التأكيد و الجزم ابدا و شكرا راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
suma بتاريخ: 15 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2011 بسم الله الرحمن الرحيم عزيزي مع احترامي للفديوالذي بعثته أحب اقول لك هل عرفت كام مره طبق هذا الحد في الاسلام وما هي شروطه ؟؟هل وجد اربعة شهود ثقه راوا الحدث من اوله لآخره ؟؟ وهل كل تعا ليم الاسلام طبقت وبقي اقامة الحد هل سار الرجل او المرأة بالطريق آمنين؟ هل وجدت الاعمال التي تشفل جميع الايدي؟وهل حوسب الكبير ذو المنصب العالي قبل ان يحاسب العامة من الناس ؟ وهل رايت الصدق في العمل والحرص على الوقت واحتراما ولم يبقى سوى اقامة الحد من تعاليم الاسلام ؟؟ سومه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان