eslam elmasre بتاريخ: 19 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2011 لو كان محمد حسان يرى ان تحصله على الاموال من نتاج عمله الدعوي شيء يشرفه فلماذا تحايل بالقسم انه لا يحصل على جنيه واحد رغم حصولة على دولاراتولا تقول لي روح اسأله لكني اسالك انت لانك انت الذي تدافع عن ذلك وهو ليس بيننا الان اذا كان هذا شيء يشرفه فلماذا ينكر تحصله على تلك الاموال ولماذا لم يوضح ذلك عندما سأله السائل ويقول له وماذا لو حصلت على اموال من القناة ارجوك فكر قبل ان تجاوب على تساؤلاتي ولماذا كان الشيخ الذي يتحدث وهو الشيخ الرضواني يتكلم بكل فخر بانه لا يحصل على اي اموال نتيجة عمله الدعوي هذا رغم ان برنامجه كان يحقق نسبة مشاهدة اكبر من مشاهدات برامج محمد حسان ؟ اعتقد ان الاجابة واضحة وهي ان الاول يريى ان تربحه من عمله الدعوي شيء يشينه لذلك يعمل على حجبه ويتحايل عليه بالقسم الملفق رغم انه يستحله اما الثاني فيرى ان عمله الدعوي من الواجب ان يكون خالصا لوجه الله دون التربح منه وان يعلن ذلك ويوصل لنا رسالته وقد وصلت (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
justme بتاريخ: 19 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2011 (معدل) طيب ونروح بعيد ليه لما بيجيبوا فنان او ممثل في برنامج بياخد قد الشيخ اضعاف المرات وبلاش كده لما بنجيب دكتور يدينا محاضرة في مؤتمر او في جامعة غير جامعته بنديله فلوس مقابل علمه الذي اجتهد في جمعه طيب بالنسبة لمسألة القياس بخصوص الصحابة وانهم معملوش كده لم يكن في وقتهم العمل مثل الأن يعني لو انت في وظيفة تقدر تسيبها وتروح بلد تانية علشان تدعي ربنا دلوقت طب هتاكل منين بالإضافة ان حجم امة الاسلام والعدد والحاجة لدعم الدعاة الان اكثر من اي وقت مضى والكثير يحتاجون للدعم طيب هحكي قصة لحضراتكم سمعتها من اسبوعين او تلاتة هنا في الراديو شيخ بيتحدث عن احدى الدول الاسيوية قابل رجل كان يعمل في تجارة العود والعطور المهم لاحظ هذا الرجل اثناء ارتحاله للتجارة ان الجماعات التبشيرية نشيطة جدا المهم بمجهود شخصي منه قرر ان يذهب ورائهم كلما دخلوا قرية دخلها وحدث الناس ليفند حججهم ويحكي لهم عن الاسلام ويعلمهم لأن الكثير ممن معلوماتهم بسيط من السهل خلط الحقائق لهم وبدون رد قد يتحولون لما يعرض عليهم من مغريات المهم الرجل استمر تقريبا على هذا الحال حوالي سنة تقريبا ونجح تماما وبعد ذلك نفذ ما لديه من المال وعانى كثيرا من المضايقة لما يفعل وقد ذهب ليطلب دعما فلم يجد يا جماعة قياسا على تحريمكم الاجر عن الدعوة بناء على ارائكم الشخصية يبقى كده المفتي و ائمة المساجد و الازهر كله وشيوخه حرام ياخدوا مرتب هما مش دعاة كمان ده غير الشيخ اللي بيحفظ قرآن في البيت يعني خربت اما موضوع انه بياخد ليغير رأيه فهذا امر مرفوض قطعا ولا اعتقد ان موضوعنا هنا بالاساس بدء من هذه النقطة انا عندي احساس ان اغلب المواضيع اصبحت لتصيد خطأ ليكون ذريعة لفرض كل ما يقدم من منهج من هؤلاء لماذا لا نقبل بان هؤلاء وغيرهم بشر ويخطئون ويصيبون و يجتهدون وطالما لم يأمروا بمعصية الله فلماذا كل هذا............ والله اعلم تم تعديل 19 نوفمبر 2011 بواسطة justme [(من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون) سورة المائدة (32) {وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} [الأنعام:129] ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)سورة الأنعام 123 ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون (الجاثية 23 ) { وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ }[ سورة الأعراف ] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 19 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2011 يعني يا ربي هانديلة 10000 دولار في الشهر عشان نكفيه شر العوذ والاحتياج ويعرف ياكل ويشرب بيهم وبعدين ايه اللي دخل الفنانين في الموضوع يعني نساوي بينهم في النهاية ويبقى هو ده اللي فاضل بصراحة والمنطق اللي بتقوله بردوا مش مقبول لان احنا ما بنقلش اننا نمنعهم نتيجة عملهم لكن يحصل على ما يكفيه كموظف يندرج في دولة تحكمها لوائح ونظم للمرتبات فقط لكفايته من العوذ وان كان الافضل ان لا يحصل على أي شيء نتيجة عمله الدعوي وطبعا هناك فرق بين المرتب مقابل البحث العلمي وبين العمل الدعوى يعني ممكن ياخذ مرتب نتيجة عمله البحثي لكن مرتب لعمله الدعوي الموضوع اصبح تجارة رائجة وتبادل منافع وللاسف كل هذا من خلال الدين ومش كده وبس بينكر حصوله على منافع من عمله هذا كل التبريرات مردود عليها لان افضل التجارة مع الله لا يمكن ان تتساوى مع التجارة مع البشر وللاسف مفرداتها الدين العظيم (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
justme بتاريخ: 19 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2011 (معدل) يعني يا ربي هانديلة 10000 دولار في الشهر عشان نكفيه شر العوذ والاحتياج ويعرف ياكل ويشرب بيهم وبعدين ايه اللي دخل الفنانين في الموضوع يعني نساوي بينهم في النهاية ويبقى هو ده اللي فاضل بصراحة والمنطق اللي بتقوله بردوا مش مقبول لان احنا ما بنقلش اننا نمنعهم نتيجة عملهم لكن يحصل على ما يكفيه كموظف يندرج في دولة تحكمها لوائح ونظم للمرتبات فقط لكفايته من العوذ وان كان الافضل ان لا يحصل على أي شيء نتيجة عمله الدعوي وطبعا هناك فرق بين المرتب مقابل البحث العلمي وبين العمل الدعوى يعني ممكن ياخذ مرتب نتيجة عمله البحثي لكن مرتب لعمله الدعوي الموضوع اصبح تجارة رائجة وتبادل منافع وللاسف كل هذا من خلال الدين ومش كده وبس بينكر حصوله على منافع من عمله هذا كل التبريرات مردود عليها لان افضل التجارة مع الله لا يمكن ان تتساوى مع التجارة مع البشر وللاسف مفرداتها الدين العظيم عموما كده افهم منك انك وصلت ان موضوع الاجر مبدأيا حلال مش كده طيب بالنسبة للرقم اللي هو موضوع الخلاف دلوقتي فانا عايز اسأل هل من دليل واحد على حرمة طلب اجر معين طالما حلال وبناء على قوانين مصر برده مفيش حد اقصى للاجر وياريت حد يجيب لنا مرتب شيخ الازهر كام علشان نقارن برضه مش غلط وانا اتفق معك ان التجارة في هذا الامر والمغالاة شيء غير مقبول لكن اذا ثبت ان هناك تجارة بالرأي موضوع الفنانيين والدكاتره فيه هدف مهم هو المقارنة ده بياخد كام وده بياخد كام علشان بناء على كلامك هنا يبقى اشمعنى الفنان الذي لايفيد سوى بالتسلية ده غير ان ما يفعلونه يخرق المحرمات بياخد ملايين والباحث الاكاديمي اللي لما بياخد ماجستير بيدلوه 25 جنيه زيادة في مرتبه نطبق نفس القاعدة على دول اولى ولا ايه واكيد من غير المقبول استخدام الدين كسلعة لكن لاحظ ان هؤلاء بدأو في الشارع لسنوات طويلة وفقط مؤخرا ظهروا على الفضائيات وعموما الاعمال بالنيات وكل حسب نيته والله اعلم تم تعديل 19 نوفمبر 2011 بواسطة justme [(من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون) سورة المائدة (32) {وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} [الأنعام:129] ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)سورة الأنعام 123 ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون (الجاثية 23 ) { وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ }[ سورة الأعراف ] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 19 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2011 يعني يا ربي هانديلة 10000 دولار في الشهر عشان نكفيه شر العوذ والاحتياج ويعرف ياكل ويشرب بيهم وبعدين ايه اللي دخل الفنانين في الموضوع يعني نساوي بينهم في النهاية ويبقى هو ده اللي فاضل بصراحة والمنطق اللي بتقوله بردوا مش مقبول لان احنا ما بنقلش اننا نمنعهم نتيجة عملهم لكن يحصل على ما يكفيه كموظف يندرج في دولة تحكمها لوائح ونظم للمرتبات فقط لكفايته من العوذ وان كان الافضل ان لا يحصل على أي شيء نتيجة عمله الدعوي وطبعا هناك فرق بين المرتب مقابل البحث العلمي وبين العمل الدعوى يعني ممكن ياخذ مرتب نتيجة عمله البحثي لكن مرتب لعمله الدعوي الموضوع اصبح تجارة رائجة وتبادل منافع وللاسف كل هذا من خلال الدين ومش كده وبس بينكر حصوله على منافع من عمله هذا كل التبريرات مردود عليها لان افضل التجارة مع الله لا يمكن ان تتساوى مع التجارة مع البشر وللاسف مفرداتها الدين العظيم عموما كده افهم منك انك وصلت ان موضوع الاجر مبدأيا حلال مش كده طيب بالنسبة للرقم اللي هو موضوع الخلاف دلوقتي فانا عايز اسأل هل من دليل واحد على حرمة طلب اجر معين طالما حلال وبناء على قوانين مصر برده مفيش حد اقصى للاجر وياريت حد يجيب لنا مرتب شيخ الازهر كام علشان نقارن برضه مش غلط وانا اتفق معك ان التجارة في هذا الامر والمغالاة شيء غير مقبول لكن اذا ثبت ان هناك تجارة بالرأي موضوع الفنانيين والدكاتره فيه هدف مهم هو المقارنة ده بياخد كام وده بياخد كام علشان بناء على كلامك هنا يبقى اشمعنى الفنان الذي لايفيد سوى بالتسلية ده غير ان ما يفعلونه يخرق المحرمات بياخد ملايين والباحث الاكاديمي اللي لما بياخد ماجستير بيدلوه 25 جنيه زيادة في مرتبه نطبق نفس القاعدة على دول اولى ولا ايه واكيد من غير المقبول استخدام الدين كسلعة لكن لاحظ ان هؤلاء بدأو في الشارع لسنوات طويلة وفقط مؤخرا ظهروا على الفضائيات وعموما الاعمال بالنيات وكل حسب نيته والله اعلم انا ما اقرتش بمبدأ الاجر سداح مداح لكن قلت انه ياخذ مرتبه من الدولة وفق اللوائح والنظم عن عمله البحثي فهل محمد حسان يعمل في البحث العلمي ام للعمل الدعوي هناك فرق ومعذرة نكمل بكرة لان الموضوع مشتعل في الميدان ومديرية امن اسكندرية في ناس عايزة تقتحمها والمعلية رايحة في داهية بعد اذنك تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ViralMind بتاريخ: 20 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2011 يعني يا ربي هانديلة 10000 دولار في الشهر عشان نكفيه شر العوذ والاحتياج ويعرف ياكل ويشرب بيهم وبعدين ايه اللي دخل الفنانين في الموضوع يعني نساوي بينهم في النهاية ويبقى هو ده اللي فاضل بصراحة طيب هى الجملة دى شتيمة فى مين بالظبط؟ يعنى تعيب الدعاة ولا تعيب الفنانين؟ يعنى لاما الفنانين دول ناس صيع و احنا لازم نحاربهم, لاما الدعاة ملهمش لازمة ولا رسالة و مش من حقهم ياكلوا عيش ولا يعيشوا. الغريبة ان رجال الدعوة هم احد اخطر العناصر فى الامة, و ادينا شفنا نتيجة كتر الفتاوى و الدعاة اللى معندمش اى علم سليم عمل مشاكل كتير ازاى.. ليه رجل الدين لازم يطلع عين امه علشان يبقى شريف و محترم؟ لكن الفنان او الفنانة من حقه انه يقعد فى الفورسيزون و يبقى معاه عربية احدث موديل؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 20 نوفمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2011 (معدل) السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا و كل عام و انتم بخير إذا اتتك مذمتى من جريده الوفد الليبراليه القحه فهى شهاده لى ...كما يقول البيت المشهور . عندما عملت بحث بسيط على المقال الخائب على النت وجدت رؤوس مواضيع من عينه شيخ يفضح حرب المشايخ داعيه سلفى يفضح .. الطابور الخامس ..فضيحه محمد حسان فضلا عن الحديث فى النوايا و السرائر التى لا يعلمها سوى المولى عز و جل تعجبت من هذه الحميه الظاهره فى المقال الخائب فى الاستشهاد بكلام د. الرضوانى أستاذ العقيده الجهبذ الذى اظن ان امثال كتبه المقال و الكثيرين غيرهم و منهم زملاء اعزاء هنا فى المنتدى لا يعرفوه اصلا و لم يسمعوا عنه اساسا و لا ما يتكلم عنه و لم يتخيلوا ان يجيئ اليوم الذى سوف يذكروه اساسا إلا فى إطار مثل موضوع المقال الا و هو إتخاذ كلام الرجل تكئه و رأس حربه للهجوم ليس فقط على حسان و يعقوب بل ما يمثلوه من فكر و مرجعيه يتم الهجوم عليها و بضراوه خصوصا بعد الثوره و فى مكان عطن كجريده الوفد الليبراليه القحه . خصوصا ايضا بعد انحسار تيار الكذب و التضليل عن هذا الوفد و مرجعيته و ظهور حجمه الحقيقى بعد الثوره و انكشاف حجم الدعم من النظام السابق له و لغيره من الاحزاب الكرتونيه . . طبعا و للتكرار ليس هذا دفاعا عن حسان و يعقوب و غيرهم فالكلام هذا قلناه من زمان ففى الاسلام المرجعيه و القداسه و العصمه معروفه و منتهيه و الكل يؤخذ منه و يُرَد عليه إلا المعصوم صلى الله عليه و سلم و ظهور كلام د. الرضوانى و المأخوذ كما هو ظاهر من سياق عام فقط لتشويه أطراف اخرى ليست فوق مستوى النقد و السؤال و لكن كيف و لماذا و الأن خصوصا ان الحديث فى إطار دوره علميه و الكلام امام جمهور و ليس فى الخفاء فليس سرا و الاهم من كل هذا ممن النقد يكون ..من جريده الوفد الليبراليه و من هم على نهجها و بهذه العناوين الساخنه لجذب قراء لعمل رقم فقط . بالرغم من كل ذلك قلت رب ضاره نافعه فعلى الاقل عرف الكثيرون الان ان هناك استاذ فى العقيده اسمه د.الرضوانى متمكن بشكل كبير و له دروس و شروح رائعه موجوده على النت سيتابعونها بإذن الله و تكون سببا فى هدايه الكثيرين http://www.alridwany.com/index.php يتأكد اكثر لدى العامه انه لا قداسات لاشخاص فى الاسلام و لا قول بعد قول القرأن و السنه و ان كل انسان دون ذلك يؤخذ منه و يناقش فى ما يقول شريطه الادب و العلم يظهر بشكل واضح ان الخلاف بين الكبار بحق لا يفسد للود قضيه و لنرى طريقه كلام الشيخ عن مخالفيه فى رأيه فلم نجده يسب او يهين حسان و يعقوب و غيرهم بل يخالف بأدب و الاجمل انه فى نهايه تلك الدوره العلميه بين ان مقصده كان الحق و ليس الشخوص و اعتذر بأدب العلماء و تواضعهم فهل ذكر ذلك المخالفون ..كلا ..لانهم يريدون حريقا و خلافا لن ينالوه ابدا بإذن الله و جزى الله الشيخ الرضوانى كل خير على نصرته للحق . http://www.alridwany.com/play.php?catsmktba=3503 الحمد لله على نعمه الاسلام و كفى بها نعمه تم تعديل 20 نوفمبر 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان