اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

البرادعى : التيارات الاسلامية تعتبر مصر دولة كافرة


الدكتور ياسر

Recommended Posts

من حقي إذا سمعت من البرادعى أو أى مرشح رئاسي آخر ما يثير حفيظتى ان أفتح موضوعا لمناقشة ما يقوله فهو لن يكون رئيسا لك وحدك

بل لكل المصريين و أنا منهم .

وبمنتهى الصراحة البرادعى رجل سياسي محترم و له ثقله الدولى و لكن هذا لا ينفي انه ليس مرشحى للرئاسة و هذا حقي ..

ومصدر خوفي منه هو بعده التام عن ثقافة وهموم المصريين لسنوات طوال بحكم عمله . كما ان إقامته الطويلة في الغرب أثرت بشكل واضح على ثقافته

الإسلامية و هذا أكثر ما أخشاه فرجل مثل هذا يسهل جدا خداعه و إفهامه بتطرف التيارات المنافسة واعتبارها تيارات تكفيرية و تصريحه الحالى خير دليل .

و أنا أكرر تساؤلى المتخوف .

كيف ستتعامل يا دكتور مع هذه التيارات و مؤيديها إن وصلت لسدة الحكم لا قدر الله ؟

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

من حقي إذا سمعت من البرادعى أو أى مرشح رئاسي آخر ما يثير حفيظتى ان أفتح موضوعا لمناقشة ما يقوله فهو لن يكون رئيسا لك وحدك

بل لكل المصريين و أنا منهم .

وبمنتهى الصراحة البرادعى رجل سياسي محترم و له ثقله الدولى و لكن هذا لا ينفي انه ليس مرشحى للرئاسة و هذا حقي ..

ومصدر خوفي منه هو بعده التام عن ثقافة وهموم المصريين لسنوات طوال بحكم عمله . كما ان إقامته الطويلة في الغرب أثرت بشكل واضح على ثقافته

الإسلامية و هذا أكثر ما أخشاه فرجل مثل هذا يسهل جدا خداعه و إفهامه بتطرف التيارات المنافسة واعتبارها تيارات تكفيرية و تصريحه الحالى خير دليل .

و أنا أكرر تساؤلى المتخوف .

كيف ستتعامل يا دكتور مع هذه التيارات و مؤيديها إن وصلت لسدة الحكم لا قدر الله ؟

دكتور ياسر

من حقك بالطبع أن تتفق أو لاتتفق مع فكر ورؤية الدكتور البرادعي تماما كما انه من حق أي إنسان آخر أن يتفق أويختلف مع أي شخصية سياسية أو دينية ، وعموم دعني أنا أفسر لك مالم تقبله من حديث الدكتور البرادعي،

الدكتور البرادعي قال " يعني لما تقول التيارات الدينية عاوزين نطبق شرع الله , طيب هو احنا مكنش عندنا شرع الله ؟ هو إحنا كنا كفرة؟ "

وهذا بالنص قلته أنا وغيري الكثيرين في معرض إستنكارنا للتصنيف الذي إبتدعه من سموا أنفسهم بالإسلاميين.

أنا مثلا في نظرك ونظر الكثيرين تعتبروني ليبرالي وعلماني

ولكن أنا أعتبر نفسي مصري الجنسية ، مسلم الديانة ، لاأنتمي لا للسلفيين ولا الإخوان المسلمين ولا الجهاديين ولا أي جماعة تتكلم بإسم الدين ببساطة لأنني أتكلم بإسم الإسلام.

لما الاقي تنظيم إسمه الإخوان المسلمين ، من حقي أن أتسائل ، وهل أنا من الإخوان الغير مسلمين والعياذ بالله؟ طيب انا مسلم وأؤدي فروضي وأعتلي المنبر أحيانا وأخطب في الناس منذ كنت في العشرينيات من عمري وبعد كده القي شوية بشر بيصنفوني حاجة ليست بعيب ولا حرام اسمها ليبرالي وعلماني لأنني لست منضما أليهم كالإخوان والسلفيين والجهاديين والتكفيريين؟ تبا لهم.

خلاص إذا كان مفهومكم هو أن من لاينتمي إلي جماعتكم ، جماعة التشدد والتنظع في الدين يصنف على أنه ليبرالي ، فأنا ليبرالي يؤمن بالإسلام دينا وبالليبرالية والعلمانية مذهبا سياسيا ولكنني لاأقبل أن يقول متنطع في الدين منكم أن الليبرالية أو العلمانية أو الديمقراطية كفرا وتشبه أكل لحم الخنزير ، وإن أصررتم على ذلك فأنتم الكافرون فقد نلتموها بإتهاكم للمسلمين بالكفر.

تخيل كده يادكتور ياسر لما تجد كام طبيب في المستشفى الذي تعمل به أسموا أنفسم مثلا " الأطباء الحقيقيين " ، ماذا سيكون شعورك؟ بتلقائية شديدة ستتسائل" وهل انا طبيب مزيف؟ " " وهل زوجتي طبيبة مزيفة " ، وربما تذهب لشنطة أوراقك لتتأكد أنك حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة ثم تجري للبحث عن شهادة الماجستير ، وبعدها ربما بعد أن تطمأن أنك فعلا طبيبا ستقول لنفسك ، الجماعة دول عقلهم ضارب .

للأسف يادكتور ياسر من قسم الناس ومن فرقهم هم من إعتقدوا بصلاح إسلامهم وفساد إسلام من هم ليسوا داخل جماعتهم ، ومعظمهم حمل إسلامه من شرق مصر وليس من الأزهر الشريف بسماحته في تقبل الآخر عدا قلة قليلة تعد على الأصابع.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

ريح نفسك يا دكتور ياسر

البرادعي مش هيرشح نفسه

ةعلى اي حال كلمته في نظري يعني عادية...وساخذها بحسن النية...لانها كلمة ممكن كلنا نقولها

ولكن قطعا هناك من لا يقبلونها وذلك من مبدأ المعاملة بالمثل فطالما عملوا من الحبة قبة على كلمة يقولها اي احد من المنتمين للتيار الاسلامي

- وبمرور الايام سيتكشف ان د. البرادعي سيتراجع عن الترشح

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة لتسمية الإخوان المسلمين بهذه التسمية و استنكار البعض لهذه التسمية فأعتقد اننا تكلمنا مرارا فيها

فهي تسمية تشير إلى توجه الحزب ليس إلا . ولو نذكر جميعا الظباط الأحرار فهل تسميتهم لأنفسهم بهذا الإسم تعنى ان من سواهم عبيد ؟!

كلا بالطبع .

اعلم ان ما قاله البرادعي يعاد بشكل يومى ومتكرر هنا . هذا صحيح للأسف .

ولكن عذرا ما نقوله نحن شيئ و ما يقوله مرشح رئاسي بحجم رجل مثل البرادعي شيئ آخر .

فنحن هنا نتحاور و لا نصنع قرارا و لكنه مرشح قوي محتمل و كلامه كله لابد وان يوضع في الميزان بوصفه رئيسا محتملا لكل المصريين .

و لا أوافق على كلام ان الإخوان أو السلفيين يعتبرون من سواهم ليبراليا او علمانيا كافرا .

هذا كلام مرسل بلا دليل .

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

الدكتور ياسر

كنت عايزة بس انبه حضرتك

ان هذا الاستفهام من البرادعي

هو في البلاغة العربية يسمى

اسلوب استفهام غرضه النــــــــفي

وهو يؤكد المعنى ويوضحه

يؤكد ان مصر دولة اسلامية وليست كافرة

يمكنك بالطبع انتقاده كما تشاء ولكن لا تكون سيئ الظن له فيما هو واضح كالشمس

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الدكتور ياسر

كنت عايزة بس انبه حضرتك

ان هذا الاستفهام من البرادعي

هو في البلاغة العربية يسمى

اسلوب استفهام غرضه النــــــــفي

وهو يؤكد المعنى ويوضحه

يؤكد ان مصر دولة اسلامية وليست كافرة

يمكنك بالطبع انتقاده كما تشاء ولكن لا تكون سيئ الظن له فيما هو واضح كالشمس

الأخت نور العين .

هناك فارق جوهرى بين البرادعى و انصاره و التيارات الإسلامية و انصارها .

فالبرادعى و انصاره يرون أن مشاكل مصر تنحصر في الجانب السياسي و الاقتصادى فقط . و حين يسمعون ان هناك من يطالب بتطبيق الشريعة

الإسلامية يعتبرونه متنطعا مغاليا ويتهمونه بالتأسلم و استغلال الدين ويتسائلون مثل تلك التساؤلات التى طرحها البرادعى هنا .

ودعينا نعود لتساؤلاته .

السؤال الأول :

هو احنا مكانش عندنا شرع الله ؟

الجواب :

عندنا شرع الله و الدليل على ذلك هو المادة الثانية في الدستور المصري و لكنها غير مطبقة بل هي فقط حبر على الورق

ومع ذلك حاربت التيارات الإسلامية لإبقائها ولو كديكور للحفاظ على هوية البلد لعلها تجد تطبيقا يوما ما .

في الوقت الذى تسعى فيه تيارات أخرى لإلغائها لنصير رسميا دولة بلا شريعة .

السؤال الثانى :

هو احنا كنا كفرة ؟

الجواب :

كلا بالطبع . نحن دولة ذات أغلبية مسلمة تنطق بالتوحيد و لكن الشريعة عندنا معطلة إلى حد كبير فلا تجد لها أثرا

في الحياة إلا على استحياء .

مثال : الشريعة الإسلامية تحرم الربا . و معظم بنوك مصر تتعامل بالفوائد الربوية وأقرت ذلك كل حكومات مصر السابقة

واضطرت بعض البنوك لتخصيص بعض تعاملاتها وفقا للشريعة الاسلامية اعترافا منها ان باقي تعاملاتها ليس وفقا للشريعة.

هذا مثال واحد فقط و الأمثلة كثيرة و لا يتسع المقام لسردها.

فإذا نظرت نظرة محايدة إلى التيارات الإسلامية تجديهم لا يهملون الجانب السياسي و الإقتصادى في برامجهم و لكن يضيفون

إلى هذا مطلبا هاما وهو تطبيق الشريعة بشكل عملى و يرون أن هذا سيحل جانبا كبيرا من مشاكل مصر و في الحقيقة لا أرى إلا أنهم

على حق فى تلك النقطة لأن هذا وعد الله في كتابه.

هذا ما قصدته بالضبط في تعليقي على كلام البرادعى .

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=8cYl38RlOS8&feature=player_embedded

البرادعي : الناس تركت مشاكل الفقراء وبتتكلم في عذاب القبور والملابس .. المفروض الناس لا تتكلم في الدين مدام فيه ناس فقراء بالطريقة دي

ايوة ليه بقي مينفعش نتكلم عن الدين و فيا فقرا

و بيتكلم كلام قديم خالص نفس الاسطوانة المشروخة ، الاسلاميين بيتكلموا عن عذاب القبر و الثعبان الاقرع و ابو رجل مسلوخة

هوه وصل لمرحلة فقد التوازن بعد ما انصاره انفضوا عنه ونهايته حتبقي قريبة ان شاء الله

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

هوه وصل لمرحلة فقد التوازن بعد ما انصاره انفضوا عنه ونهايته حتبقي قريبة ان شاء الله

خير إن شاء الله يا جويرية ... واللي غنتي شوفتيه من الاف الفقراء اللي عايشين عيشة الحيوانات ... ما بينذرش بأي نهاية لاي حد غير البرادعي ؟

أيوه المناظر والحالات اللي بالملايين دي عادي بالنسبة لك يعني ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

مثال : الشريعة الإسلامية تحرم الربا . و معظم بنوك مصر تتعامل بالفوائد الربوية وأقرت ذلك كل حكومات مصر السابقة

واضطرت بعض البنوك لتخصيص بعض تعاملاتها وفقا للشريعة الاسلامية اعترافا منها ان باقي تعاملاتها ليس وفقا للشريعة.

هذا مثال واحد فقط و الأمثلة كثيرة و لا يتسع المقام لسردها.

ممكن حضرتك تديني مثال على دولة واحدة تطبق الشريعة في هذا الأمر؟؟؟

ده حتى السعودية اللي بتطبق الحدود

فيها بنوك ربوية

تعرف حضرتك

بأتمنى من كل قلبي ان اقتصادنا يقوى و نبقى قوة عربية عظمى

و نفرض على العالم اننا لا نتعامل بالربا

ياريت يكون هو ده اول هدف

ساعتها صدقني حتبقى الحدود التانية رادعة فقط

و لن نحتاج لاقامتها على أحد

تحياتي و احترامي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

مثال : الشريعة الإسلامية تحرم الربا . و معظم بنوك مصر تتعامل بالفوائد الربوية وأقرت ذلك كل حكومات مصر السابقة

واضطرت بعض البنوك لتخصيص بعض تعاملاتها وفقا للشريعة الاسلامية اعترافا منها ان باقي تعاملاتها ليس وفقا للشريعة.

هذا مثال واحد فقط و الأمثلة كثيرة و لا يتسع المقام لسردها.

ازيك يادكتور ياسر

بما انك ترى ان البنوك العاملة تعتبر بنوكا ربوية ، هل من الممكن أن تعطيني تصورك لكيفية عمل البنك حتى لايصبح بنك ربوي ويصير بنك إسلامي ، أم ترى أن يتم غلق البنوك بالضبة والمفتاح؟ وارجوك الا تأخذ سؤالي على أي محمل غير الجدية ، ولاتقل لي انك غير متخصص وان الدولة يجب ان تجد حلا.

ارجو ان تضع لنا تصورا لادارة الأموال داخل الدولة سواء ابقينا على البنوك او الغيناها بشرط ان تتوافق مع فهمك للربا والصالح العام.

وايضا ليتك توضح لي مفهومك عن الربا الذي نهى الله آكليه بألا يأكلوا الربا أضعافا مضاعفة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=fNWkmyl0Bk4&feature=player_detailpage

أستاذ محمد

الربا معناها : القرض بفائدة

أى أن أقرضك جنيها و اطلب منك الرد بجنيه ونصف مثلا .

البنوك الربوية تعتمد في كل تعاملاتها على هذه القروض الربوية.

فهى تأخذ منك رأس مالك و تحدد لك ربحا ثابتا منه فهى الان تقترض منك وتعيد لك المال بفائدة

فإن سألتنى فماذا تفيد البنوك من ذلك أجيب بأنها تأخذ رأس مالك و تقرضه لشخص آخر أيضا

بفائدة .

البنوك الإسلامية تأخذ رأس مالك و تتاجر به في مشروع حلال كمشروح سكني مثلا ثم تعطيك نسبة

من الأرباح أيا كانت هذه الأرباح و الفرق بين الأمرين واضح .

على العموم أرجو أن تستمع إلى هذا المقطع للدكتور المسير لعلك تقنع به أكثر من كلامى

فالبنك الإسلامى يعطيك نسبة من الأرباح و البنك الربوى يعطيك نسبة على رأس المال .

البنك الإسلامى يتاجر بمالك في تجارة حلال أما البنوك الربوية قد تستثمر مالك في ما يخالف

الشرع مثل تجارة الخمور.

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

مثال : الشريعة الإسلامية تحرم الربا . و معظم بنوك مصر تتعامل بالفوائد الربوية وأقرت ذلك كل حكومات مصر السابقة

واضطرت بعض البنوك لتخصيص بعض تعاملاتها وفقا للشريعة الاسلامية اعترافا منها ان باقي تعاملاتها ليس وفقا للشريعة.

هذا مثال واحد فقط و الأمثلة كثيرة و لا يتسع المقام لسردها.

ازيك يادكتور ياسر

بما انك ترى ان البنوك العاملة تعتبر بنوكا ربوية ، هل من الممكن أن تعطيني تصورك لكيفية عمل البنك حتى لايصبح بنك ربوي ويصير بنك إسلامي ، أم ترى أن يتم غلق البنوك بالضبة والمفتاح؟ وارجوك الا تأخذ سؤالي على أي محمل غير الجدية ، ولاتقل لي انك غير متخصص وان الدولة يجب ان تجد حلا.

ارجو ان تضع لنا تصورا لادارة الأموال داخل الدولة سواء ابقينا على البنوك او الغيناها بشرط ان تتوافق مع فهمك للربا والصالح العام.

وايضا ليتك توضح لي مفهومك عن الربا الذي نهى الله آكليه بألا يأكلوا الربا أضعافا مضاعفة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستاذ محمد

أسلوب عمل البنوك الإسلامية يا أخي محمد لن نخترعه نحن , فهو أسلوب معروف ومطبق بالفعل في فروع المعاملات الإسلامية في معظم البنوك في الدول الإسلامية ,وهناك أيضا بنوك إسلامية خالصة كثيرة ومنتشرة الان

ما أريد قوله أن ما ورد من أسئلة في مداخلتك المقتبسة أعلاه يليق على إبتكار جديد مثلا لم تتضح معالمه وليس على نظام معروف وله كتبه ومتخصصوه ممن شرحوه بالتفصيل الوافي وأقصد نظام البنوك الإسلامية

البنوك الإسلامية نتائجها تتحدث عنها , ويكفي أن نسبة نموها في السنوات الاخيرة تفوق البنوك الربوية , ويكفي أن البنوك الإسلامية هي الوحيدة التي صمدت في الازمة العالمية الماضية وهذا بشهادة خبراء الإقتصاد الغربيين أنفسهم

وماليزيا مثلا وضعت خطة توسعية في نظام البنوك الإسلامية بحيث تقوم بإحلال تدريجي للبنوك الاسلامية مكان البنوك الربوية بحيث تصل بعد سنوات معدودة ومقدرة في الخطة لأن تكون عاصمة البنوك الاسلامية في العالم أجمع

الفرق بين البنوك الإسلامية والبنوك الربوية نستطيع أن نلخصه في وصفين فقط :

البنوك الغير اسلامية تعتمد على ( الربا ) , والبنوك الإسلامية تعتمد على ( المرابحة )

والفرق ضخم بين الربا والمرابحة وطبعا لا أريد التوسع في هذه الجزئية حتى لا أخرج عن الموضوع كثيرا

تحية لك أخي الفاضل

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

مع احترامي الشديد لتعريفات حضراتكم للبنوك الربوية و البنوك الإسلامية

أحب أطمن حضراتكم

الأموال من البنوك الاسلامية تختلط مع الربوية في البنك المركزي

دي غير اختلاطالأموال بين البنوك في العالم كله

وكل الرواتب في القطاعات الحكومية و الأهلية تختلط بالربا

حتى في السعودية

الربا منتشر في كل مكان

وما البنوك الاسلامية إلا ضحك على الدقون

بينيمونا بيها بأقل أسعار الفائدة

لا أكثر و لا أقل

العالم كله يسبح في الربا

عشان كده لما بأشوف أن أقصى ما يهمكم هو حجاب المرأة و حرمة الغناء

احنا كلنا بناكل حراااااااااااااام

باتجنن بصراحة

وبافتكر عزيز بيه الاليت و الكحيت :closedeyes:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

مع احترامي الشديد لتعريفات حضراتكم للبنوك الربوية و البنوك الإسلامية

أحب أطمن حضراتكم

الأموال من البنوك الاسلامية تختلط مع الربوية في البنك المركزي

دي غير اختلاطالأموال بين البنوك في العالم كله

أهلا أخت عبير

القوانين المنظمة للقطاع المصرفي في مصر أو غيرها من الدول تلزم البنوك ( بإختلافها ) بإيداع أرصدتها ومخصصاتها وإحيتاطياتها في البنك المركزي وذلك لأن الدولة ضامنة للودائع , وبالتالي عندما يقوم البنك الإسلامي بإيداع الحصة الخاصة به في البنك المركزي بجانب البنوك الأخرى فهذا ليس معناه إن الأموال الحلال إختلطت بالحرام !! البنك الإسلامي أودع مبلغ مليون جنيها مثلا من معاملاته الإسلامية عندما يطلب امواله من البنك المركزي سيجد نفس المبلغ وهو مليون جنيها دون زيادة ولا نقصان , اما لو حضرتك تقصدي بإختلاط الاموال الحلال مع الحرام أن يقوم البنك الإسلامي بتسجيل وقيد ( سيريل ) أوراقه النقدية قبل ذهابها الى البنك المركزي حتى يأخذ نفس هذه الأوراق عندما يطلب أمواله فهذا كلاما أخر

وكل الرواتب في القطاعات الحكومية و الأهلية تختلط بالربا

حتى في السعودية

الربا منتشر في كل مكان

عندما أعمل في مؤسسة فأنا أحصل على راتبي , أي أجر مقابل عمل

وبالتالي لا دخل لي إذا كانت الشركة تتعامل مع بنوك ربوية أو لا

أنا أؤدي عملا شريفا وحلالا وأحصل على أجري مقابله

وما البنوك الاسلامية إلا ضحك على الدقون

بينيمونا بيها بأقل أسعار الفائدة

لا أكثر و لا أقل

ليست كلها ضحك على الذقون يا أخت عبير

صحيح هناك البعض منها يأخذ الإسم فقط , لكن بالطبع هناك المتصف بالإسلام إسما ومعاملات

وحضرتك تستطيعين العودة لدراسات عن البنوك عن الإسلامية وستجدي أن الفارق جوهري وكبير بينها وبين غيرها وأن الامر لا يقتصر فقط على سعر الفائدة

وحتى ولو فرضنا أن جميعها يأخذ إسم الإسلام فقط لكنه صورة طبق الأصل من البنوك الغير إسلامية فأنا كمسلم في هذه الحالة قمت بواجبي أمام الله وأشهدت الله أنني أودعت أموالي في بنك أعلن أنه سيتعامل بها طبقا للشريعة الاسلامية وفي هذه الحالة لو خالف البنك ذلك يتحمل مسئولوه الذنب أمام الله ولست أنا .

تحياتي لكي :give_rose:

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

حتى لايتشعب الموضوع، سبق مناقشة موضوع الربا والبنوك الإسلامية والإقتصاد الإسلامي في المواضيع التالية:

البنوك الاسلامية هل هناك بنوك اسلامية حقاً ؟؟

الأقتصاد الأسلامي

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

يا راجل يا طيب مش لازم تدق كده على كل حاجة خصوصا المصدر مش معتمد أوي مجرد منتدى

شوف هنا د.محمد بيقول ايه

http://www.youtube.com/watch?v=LSuRzJAZORI

د.البرادعي: مش عارف أن واحد وخمسين في المائة من شعوب العالم اتبعت نفس الطريقة المصرية في انتخابات برلمان ثم دستور (اقرأ مقال د. معتز بالله عبد الفتاح في الشروق 19نوفمبر الاختبار الميداني لمقولات الأسواني).

د.الجنزوري: عارف أعباء المواطن البسيط فكان مأمورو جمارك الموانئ تأتيهم تعليمات شفهية من وزارة المالية في عهده ألا يجمركوا المواطنين القادمين من الأراضي الحجازية على التلفزيونات والأجهزة الكهربائية للتيسير على المواطنين الذين يستخدمون هذه المشتريات بشكل شخصي لا تجاري خصوصا وأن نسبة كبيرة منهم قد يكونوا من البسطاء الذين يبتهجون وأقاربهم بهذه المقتنيات.

لدرجة أحيانا بعض الحجاج يفصحون عما بحوزتهم من مقتنيات لدفع الجمارك المستحقة لكن مأموري الجمارك كانوا يكتفون بجملة (حمدا لله على السلامة يا حاج) والسماح له بالمرور طبقا لتعليمات حكومة الجنزوري ووزير ماليته الشريف د.محيي الدين غريب.

المقارنة الثانية:

د.البرادعي كان أحد ٣ مرشحين للخارجية في عهد مبارك. و الدكتور البرادعي كان سنويا يلتقي بمبارك حين يكون في مصر حتى طرح اسمه في 2009م كمرشح منافس..

مبارك الذي كان لا يطيق مقابلة المعارضة ولا يعطيهم اهتماما بل لا يرد على رسائلهم، هل كان مبارك ليقابل د.البرادعي سنويا لو كان ينصحه بما فيه مصلحة مصر و بما هو ضد أنانية مبارك و ضد التوريث مثلا؟ معنى كده أكيد الراجل مكنش بيقول كلام ضد مبارك وإلا لما قابله فضلا عن تكرار المقابلات في حضور أسرة مبارك!

د.الجنزوري: من نجاحات حكومته الثانية إلغاء ضريبة الأيلولة (ضريبة على تركة الأموات (تخيلوا!)) وإعادة ضريبة للعاملين في الخارج صدر حكم محكمة بعدم دستوريتها (وكانت سابقة أن تعيد الحكومة مالا للمواطنين) والأهم: سياسة خفض النفقات العامة و المبالغ الضخمة المخصصة للنثريات والمكاتب والمواكب وغيرها وهي الجزئية التي تحتاجها مصر الآن بشدة (وعشان كده لم يبق في الحكم كثيرا).

عموما أنا كمواطن مصري لا أحب أن يكون رئيس الوزراء واحد عمره ٧٧ سنة زي الجنزوري لأن الأفضل اختيار شخص من الثوار زي البرادعي و أهو عنده ٧٠ سنة بس

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...