أبو محمد بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 فى أول اختبار لبرامج جميع الأحزاب المصرية التى نزلت إلى ساحة الانتخابات تحت شعارات المواطنة وحرية العقيدة جرت معارك عند مسجد الحسين بالقاهرة بين حوالى ألف شيعى "مصرى" - جاءوا من المحافظات للاحتفال بعاشوراء - وبين "مواطنين مصريين" .. وتدخل الأمن بالقبض على أفراد من الشيعة جاء الخبر فى بوابة الأهرام هكذا : اعتقال عدد من الشيعة خلال احتفالهم بعاشوراء أمام مسجد الحسين.. وإغلاق الضريحقامت إدارة مسجد الإمام الحسين بالقاهرة بإغلاق الضريح بعد صلاة المغرب، ومنعت نحو 1000 شيعي تجمعوا من مختلف المحافظات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين في كربلاء، كما نشبت مشادات بين الشيعة والبائعين المجاورين للمسجد، بسبب لافتات تم تعليقها على المسجد، وقامت قوة من قسم شرطة الجمالية باعتقال عدد من الشيعة أثناء الاحتفال أمام باب المسجد. كانت الاحتفالات الشيعية، التي تقام لأول مرة بمصر، قد بدأت عقب صلاة العصر اليوم بمشاركة حوالى ألف شيعي من مختلف المحافظات، ووفدا من الشيعة العراقيين. واحتجزت قوات الشرطة بقسم شرطة الجمالية الشيعي محمد الدريني، أمين عام "أشراف بلا حدود"، وعددا من المشاركين بالاحتفال من شيعة المنصورة. وجاء نفس الخبر فى بوابة الوفد كالآتى : ضبط شيعة احتفلوا بعاشوراء فى الحسين كتبت- دعاء البادى: منذ 7 ساعة 57 دقيقة ألقت شرطة قسم الجمالية القبض على محمد الدرينى الرئيس السابق للمجلس الأعلى آل البيت و10 من الشيعة خلال احتفالهم بذكرى عاشوراء أمام ساحة مسجد الحسين اليوم الإثنين. قال الدرينى فى تصريح تليفونى مع "بوابة الوفد": إن عددا من السلفيين احتجوا على احتفال الشيعة بعاشوراء واصطحبوا بلطجية معهم للاعتداء على المحتفلين , وأضاف: "الشرطة ألقت القبض علينا وتركت السلفيين والبلطجية". وحمل رئيس مجلس آل البيت السابق المجلس العسكرى مسئولية الحادث, لافتاً أن الاعتداء السلفى يكشف زيف ادعاءات التيار الدينى المتشدد باحترام أصحاب المذاهب المخالفة. وكان الدرينى وعدد من الشيعة تجمعوا بعد صلاة العصر أمام مسجد الحسين مصطحبين "دى جى" ولافتات للاحتفال بذكرى يوم عاشوراء . اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ضبط شيعة احتفلوا بعاشوراء فى الحسين السؤال : هل الشيعة مسلمون أم أهل كتاب أم وثنيون ؟ .. أم يا ترى هل هم مرتدون ؟ ماذا تعنى حقوق المواطنة المكفولة فى الدستور وشعارات وبرامج الأحزاب ؟ ماذا تعنى حرية العقيدة المكفولة فى الدستور وشعارات وبرامج الأحزاب ؟ مطروح للمناقشة .. أليس شعارنا فى المحاورات "مواطنين لا متفرجين" ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 اهلا استاذي العزيز أبو محمد بغض النظر عن الموقف العقدي من الشيعة .. إلا أنني موافق تماما على ما فعلته الشرطة .. من منعهم من الاحتفال بيوم عاشوراء .. وأرفض رفض بات أي محاولة للتسلل الشيعي إلى مصر .. ذلك التسلل الذي بدأ مع هجرة العراقيين إلى مصر بعد غزو العراق .. واحتلالهم تقريبا لمدينة 6 اكتوبر .. نحن لسنا مثل أوربا استاذي الفاضل .. في أوربا لا مانع عندهم من أن تكون الأم وثنية والأب بوذي والابن مسيحي والابنة يهودية .. هناك هم لا يولون هذه الأمور اهتماما من الأساس .. لكنا نحن هنا .. حيث الدين جزء من تركيبة الشخصية المسلمة .. كيف يمكن أن نسمح للشيعة بانحرافاتهم وضلالاتهم التي لا يختلف عليها اثنان بالتسلل إلى مصر تحت ستار حب آل البيت ... التاريخ يشهد يا استاذي أن الشيعة لم يوجدوا في مكان إلا ووجدت معهم فتن كبرى .. ولعل العراق أبرز مثال على هذا .. ولنا في لبنان عظة وعبرة أيضا. مصر كانت حتى الآن هي السد المنيع أمام تسلل الشيعة إلى النصف الإفريقي من العالم العربي. ونتمنى أن تظل كذلك. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 وجهة نظر محترمة يا أستاذ "شرف الدين" ولكنى كنت أود أن أناقش الموضوع فى سياق الحملات الانتخابية والبرامج الحزبية التى تتفق جميعها تقريبا فى كل شئ .. ما عدا بعض التماحيك من هنا وهناك وكنت أطمع فى إجابة على الأسئلة التى جاءت فى آخر مداخلتى الأولى شكرا على مشاركتك ، مع خالص تحياتى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 حسنا سيدي .. بخصوص السؤال الأول .. الشيعة مسلمون .. لكنهم أهل بدعة .. أما بخصوص برامج المواطنة وحرية العقيدة وهذا الكلام الكبير .. فهو مجرد كلام .. الواقع شيء والشعارات شيء آخر تماما .. واعلم سيدي أن أول صدام بين الإخوان والسلفيين سيكون من خلال التعامل مع الملف الشيعي .. حيث معروف ميل الإخوان لإيران .. أو لنقل عدم العداء بينهم وبين إيران ... في حين أن كلمة شيعة تثير حفيظة أي سلفي .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 السؤال : هل الشيعة مسلمون أم أهل كتاب أم وثنيون ؟ .. أم يا ترى هل هم مرتدون ؟ لا هذا ولا ذاك انهم مسلمون وبما انهم مسلمون يجب عليهم احترام المذهب السنى ولا يسجدون امام ابواب مشهد او مقام او ضريح .., لأن هذا غير مسموح بة بالمذهب السنى بمصر خاصة ومحاولتهم ضرب كرسى بالكلوب اثناء الانتخابات لهو خير دليل على نيتهم ماذا تعنى حقوق المواطنة المكفولة فى الدستور وشعارات وبرامج الأحزاب ؟ المواطنة تعنى ايضآ احترام الاخر يبقى انت تدخلنى الى بيتك وقدمى مليء بالطين فيجب الا ادنس بيت بالطين بسيطة جدآ امشى براحتى فى بيتك حافى القدمين واحترم مشاعرك وهنا لن تستطيع طردى او اهانتى ماذا تعنى حرية العقيدة المكفولة فى الدستور وشعارات وبرامج الأحزاب ؟ الحرية مكفولة لكن ان تعلي طريقة لا توجد بمصر كالشيعية ولطم الصدور وخلافة اذآ يعد هذا خروج عن ما اتفق علية .. على فكرة هذا سيكون موضوع هام حين تنفيذ وتوضع مواد الدستور سيكون من المهم تحديد مثل هذة المهاترات والا من الممكن ان نترك مصر تتقسم الى ديانات ومذاهب اخرى غير السماوية والشيعة ليس كلهم هكذا لكن فروع منها فقط مطروح للمناقشة .. أليس شعارنا فى المحاورات "مواطنين لا متفرجين" ؟ لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 1- السؤال : هل الشيعة مسلمون أم أهل كتاب أم وثنيون ؟ .. أم يا ترى هل هم مرتدون ؟ 2- ماذا تعنى حقوق المواطنة المكفولة فى الدستور وشعارات وبرامج الأحزاب ؟ 3- ماذا تعنى حرية العقيدة المكفولة فى الدستور وشعارات وبرامج الأحزاب ؟ 4- مطروح للمناقشة .. أليس شعارنا فى المحاورات "مواطنين لا متفرجين" ؟ جـ1- من شهد أن لاإله إلا الله وأن محمد رسول الله فهو مسلم ، إذن الشيعة مسلمون. جـ2- المواطنة تعني أنه لايتم التفريق بين المواطنين بسبب الجنس ( ذكر أو أنثى ) أو العقيدة ( الدين ) أو اللون ( أبيض أو أسود أو أحمر أو أخضر ) أو الحالة الصحية ( سليم البنية ، مريض أو معوق لأسباب خلقية أو ناتجة عن حادث ) أو الأصل العرقي ( كأن تكون أمه سودانية أو أبوه فلسطيني مثلا ) أو اللغة أو الجماعة الإثنية ( النوبيين مثلا ). جـ3- حرية العقيدة تعني أن كل فرد حر في إعتناق مايرتاح له ضميره من معتقد ديني وأن من حقه أن يمارس شعائر عقيدته بحرية تامة دون تضييق أو تقليل أو تسفيه من قيمة ذلك المعتقد. جـ4- نعم شعارنا هو " مواطنين لامتفرجين ". ولكن ، هناك حدود لممارسة الشعائر الدينية، فليس مقبولا مثلا من المسلمين السنة أن يجهروا بالدعاء على معتنقي الأديان الأخري وليس مقبولا أيضا أن يقوم متبعي أي دين بالإساءة لمعتنقي الأديان الأخرى بنقد عبادتهم أو كتبهم التي يعتقدون فيها. وليس مقبولا أن ينتج عن ممارسة تلك الطقوس إرتكاب مايخالف القانون. إذن ، لو قام معتنقي المذهب الشيعي ( ببطح أنفسهم ) أو ضرب أنفسهم بالجنازير وإسالة الدماء من أجسادهم ، هل تقف الدولة ممثلة في سلطتها الأمنية بالوقوف موقف المتفرج من إحداث عاهات بالنفس بحجة انها من الشعائر الدينية؟ أعتقد الإجابة هي " لا " حتى لو تم ذلك داخل أماكن مغلقة ، لان ذلك في نظري إضرار بالنفس وبالصحة العامة والقاء بالنفس إلى التهلكة. وهذ كان رأيي وأرجو أن يكون صواب. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
raouf بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 طبعا راى استاذ شرف الدين راى مميز بس احب اضيف بعض النقاط الحرية حتى فى الدول الغربية غير محدودة كما يتصورها البعض بل محددة بعد نقاطمنها مثلا الا تختلف حريتك مع عادات وتقاليد الدولة وخير مثال مع الحجاب فى بعض الدول الاوربية بل وتضييق الخناق على من يرتديه واكرر الحجاب مش النقاب علشان مجدش يقولى ناحية امنية وارهاب والكلام ده الحرية الشخصية تنتهى عندما تبدا حرية الاخرين بمعنى بكل ما نراه من حرية الاخرين فى حرية اختيار الملابس ولكن هناك قوانين لمن يخرح عن التقاليد مثلا ممنوع السباحة بدون ملابس فى الشواطىء العامة وقيس عليها الكثير من المحظورات كل الدول التى تسمى براعية الديموقراطية زى امريكا وفرنسا تحافظ على هويتها الدينية وتتشدد فيها ايضا واقرب مثال الكوتة اللى وضعتها كل دولة فى الهجرة بناء على الجنسية والديانة وايضا التشديد على بعض الممارسات التى قد تؤثر على هوية الدولة الدينية والثقافية وبعدين هانورج بعيد ليه شوفوا اللى بيجصل للسنة فى ايران نفسها ومدى العذاب اللى بيشوفوه المهم طبعا اؤيد موقف الشرطة لايقاف اى نشر اى مذهب يؤثر على هوية مصر المسلمة السنية من يرد ان يكون شيعيا فله ذلك ولكن فى بيته وبدون اى نشر لمذهبه لان دى حريته الشخصية ولكن يجب الا يعندى على حرية الاخرين بممارسة عقائده امام الطرف الاخر لمحاولة نشرها إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول اذا جالست الجهال فانصت لهم واذا جالست العلماء فانصت لهم فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 السلام عليكم ورحمة الله و بركاته بغض النظر عن عقائد الشيعة و الكلام دا انا هنا حناقش نقطة واحدة و هى المواطنة اولا هل من حق الشيعة الاحتفال بعاشوراء ؟ طبعا في اطار احترام القانون العام للدولة يعني يحتفلو عادي جدا و ممكن ياخدو قاعة و يعملو كل اللي نفسهم فيه طيب فين بقى المشكلة ؟ اعتقد ان معظمنا هنا عارفين ان الضريح بتاع سيدنا الحسين رضى الله عنه مفتوح من العصر للمغرب واذان المغرب بيقفل ثانيا معظمنا عارفين ان المنطقة دي قريبة جدا من خان الخليلي وهى منطقة سياحية و كلنا عارفين الاجراءات المتخذة في هذة الاماكن ثالثا معروف ان دا مسجد انا مذهولة من فكرة الدي جي دي و على فكرة لو الدي جي عالي ممكن اي حد يبلغ البوليس بالازعاج دا و اعتقد ان دي اسباب قبض الشرطة عليهم نيجي دلوقت هل انا موافقة على دا ؟ لا انا معترضة على موقفهم وموقف الشرطة كان المفروض ياخدو تصريح و يحتفلو براحتهم بعيدا عن الاماكن السياحية و الجزء اللي حيقام في الحسين يحترمو المكان و يزورو من العصر للمغرب و يمشو علطول فيا ريت الناس دي تفهم غلطها و تطلع علطول و شكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 (معدل) المشكلة ليست في الدى جى أو الإزعاج يا أخت زهراء . المشكلة أن احتفالات الشيعة في يوم عاشوراء معروفة للجميع بطقوسها الدموية و ضرب بالسلاسل و السيوف . وهم يعتبرون ذلك قربى لأهل البيت !! و ليس من المنطق أن يذهبوا لمسجدالإمام الحسين الذي يرتاده أيضا المسلمون السنه و يحتفلوا بطريقتهم تلك مما قد يؤدى إلى مالا يحمد عقباه. فالأمر أمنى بحت و ليس له علاقة بالمواطنة و أرى أن موقف الشرطة سليم و أحييهم عليه. تم تعديل 6 ديسمبر 2011 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 اذا كان نفس الفكر من اهل السنة هو نفسه من اهل الشيعة فلماذا يحزن اهل السنة لما يفعله اهل الشيعة في ايران في كل منتمي للمذهب السني هل تلومون على اهل ايران قهرهم وقمعهم لاهل السنة في ايران وانتم تطالبون بمعاملتهم بالمثل الانسان حر في اعتقاده والتعبير عنه في اطار القانون والا فستمنعمون ايضا المسيحيون من التعبير عن عقائدهم ياليت تفهمون معنى المواطنة التي تؤمنون بها نظريا وعندما تحتكون بالواقع نشاهد شيء اخر (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 (معدل) أتفق مع قوات الأمن فيما فعلته المذهب الشيعي مليء بأفعال مبتدعة ما أنزل الله بها من سلطان أتحدى أي شيعي أن يأتي لي بالنص الشرعي الذي يستندون إليه عندما يقومون بضرب أنفسهم بالجنازير والأت الحادة والسلاسل وإسالة الدماء من رؤسهم في إحتفال عاشوراء ؟؟؟ ناهيك عن الكثير والكثير من الأفعال الأخرى المسيئة لصورة الإسلام وكما قال الاخ شرف الدين أن ما من مكان دخلوا فيه إلا وحلت معهم الفتن والإنقسامات , ويرتدون عباءة الوطن الذي يقيمون فيه لكن في الحقيقة يكون ولائهم لإيران , وتستخدمهم إيران في إثارة القلاقل في الدول التي يقيمون فيها إيران نفسها تضيق على أهل السنة من الموطنين الإيرانين في ممارسة عباداتهم على أساس المذهب السني وعلى سبيل المثال : في صلاة العيدين يصلي أهل السنة في الساحات المفتوحة وليس داخل المساجد إتباعا لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم , ولكن الشيعة لا يتبعون هذه السنة , فترفض السلطات الإيرانية منح تراخيص لأهل المذهب السني من المواطنين الإيرانين لإستغلال الساحات المفتوحة وتجهيزها لإقامة صلاة العيدين عليها , ووتقوم بإغلاق الساحات المفتوحة ( وكما لو أنها تقول لأهل السنة إما الصلاة داخل المسجد أو لا ) وأرجو من السلطات في مصر والمؤسسات الدينية مواجهة خطر التشيع بقوة وهو في بدايته الأن وتعدادهم لا يتعدى الالاف , حتى لا يتوغلوا في المجتمع ويصبحوا أمر واقع فيصعب وقتها مجابهتهم . تم تعديل 6 ديسمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 (معدل) اذا كان نفس الفكر من اهل السنة هو نفسه من اهل الشيعة فلماذا يحزن اهل السنة لما يفعله اهل الشيعة في ايران في كل منتمي للمذهب السني هل تلومون على اهل ايران قهرهم وقمعهم لاهل السنة في ايران وانتم تطالبون بمعاملتهم بالمثل الانسان حر في اعتقاده والتعبير عنه في اطار القانون والا فستمنعمون ايضا المسيحيون من التعبير عن عقائدهم ياليت تفهمون معنى المواطنة التي تؤمنون بها نظريا وعندما تحتكون بالواقع نشاهد شيء اخر هل هذه الطقوس ( بمعنى انها ليست صلاة أوعبادة ) التي يقوم بها الشيعة في الاماكن العامة وفي الطريق مسموح بها في امريكا وهل لو فعل اهل السنة نفس هذه الطقوس في اي بلد اوروبي سيكون مسموح بها ؟؟؟ وهل هناك اي حقوق مواطنة غير مسموح بها للشيعة او للمسيحين في مصر...بس لازم تقول الاول ما هي حقوق المواطنة تحديداً؟ تم تعديل 6 ديسمبر 2011 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 اذا كان نفس الفكر من اهل السنة هو نفسه من اهل الشيعة فلماذا يحزن اهل السنة لما يفعله اهل الشيعة في ايران في كل منتمي للمذهب السني هل تلومون على اهل ايران قهرهم وقمعهم لاهل السنة في ايران وانتم تطالبون بمعاملتهم بالمثل الانسان حر في اعتقاده والتعبير عنه في اطار القانون والا فستمنعمون ايضا المسيحيون من التعبير عن عقائدهم ياليت تفهمون معنى المواطنة التي تؤمنون بها نظريا وعندما تحتكون بالواقع نشاهد شيء اخر هل هذه الطقوس ( بمعنى انها ليست صلاة أوعبادة ) التي يقوم بها الشيعة في الاماكن العامة وفي الطريق مسموح بها في امريكا وهل لو فعل اهل السنة نفس هذه الطقوس في اي بلد اوروبي سيكون مسموح بها ؟؟؟ وهل هناك اي حقوق مواطنة غير مسموح بها للشيعة او للمسيحين في مصر...بس لازم تقول الاول ما هي حقوق المواطنة تحديداً؟ حقوق المواطنة هي ان كل انسان حر في اعتقاده واختياره والتعبير عنه في اطار القانون وممارسة شعائره في اطار القانون العام الذي يحكم ذلك ليس من حقك ان تمنع احد ان يعبر عن عقيدته طالما لم يخالف القانون كما تلوم على الاخر انه يمنعك من التعبير عن عقيدتك وممارسة شعائرك فمطلوب منك ايضا معاملته بالحسنى ولا تبادله السيئة بالسيئة (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 (معدل) انا علقت قبل كدة بس ليا تعليق تاني انا مستغربة من اسلوب النظر للشيعة انا مختلفة معاهم عقائديا و مش مصدقة في التقريب وشايفة ان مخاطرة اكبر من فوائدة بس عايزة اركز في نقطة المواطنة وانا طبعا وضحت في المشاركة اللي فاتت غلط انهم يعملو كدة عند الحسين لانها منطقة سياحية و سكنية و ليها قواعد بس ايه المشكلة لو اجرو قاعة و لا حاجة و عملو اللي هم عايزينو فيها من خطب و غيرو من غير ما يأذو حد وطبعا من غير الاسلحة المرعبة بتاعتهم لان تداول الاسلحة في الاماكن العامة ممنوع وخطر و اللي عايز يعور نفسه يعورها في البيت ولو عايزين يزورو الحسين رضى الله عنه يزوروه في الاوقات المحددة مع احترام قوانين المكان بجد يا جماعة انا مش عارفة ايه المشكلة في دا و اللي خايف من التشيع ما مصر فضلت فاطمية اكتر من 200 سنة و محدش تشيع و تجاوبو مع صلاح الدين بسهولة تامة لان المذهب السني اقوى بكتير لانه هو الحق و شكرا تم تعديل 6 ديسمبر 2011 بواسطة elzahraa رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 المشكلة ليست في الدى جى أو الإزعاج يا أخت زهراء . المشكلة أن احتفالات الشيعة في يوم عاشوراء معروفة للجميع بطقوسها الدموية و ضرب بالسلاسل و السيوف . وهم يعتبرون ذلك قربى لأهل البيت !! و ليس من المنطق أن يذهبوا لمسجدالإمام الحسين الذي يرتاده أيضا المسلمون السنه و يحتفلوا بطريقتهم تلك مما قد يؤدى إلى مالا يحمد عقباه. فالأمر أمنى بحت و ليس له علاقة بالمواطنة و أرى أن موقف الشرطة سليم و أحييهم عليه. اشكرك يا دكتور ياسر على مداخلتك الهامة اللي وضحت الشق الامني للموضوع انا معاك ان الاسلحة دي في الشارع غلط و ان انسان يعور نفسه في الشارع دا حيسبب رعب في المنطقة و طبعا دا غلط من الناحية القانونية بنسبة 100% شكرا لك للفت النظر لهذة النقطة الهامة في هذا الموقف تحديدا و اتمنى ان ارى تعليقك على وجة نظري في حالة تفهمهم وخضوعهم للقانون و شكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 (معدل) هناك نقطة أخرى في هذا الأمر بالنسبة للسؤال الذي ورد في موضوع السيد / أبو محمد : ماذا تعنى حرية العقيدة المكفولة فى الدستور وشعارات وبرامج الأحزاب ؟ لا أرى تعارضا بين الموقف الذي إتخذته قوات الأمن وهذا البند فحرية الإعتقاد مكفولة ولم تقم قوات الأمن بسجنهم أو تعذيبهم مثلا في مقابل ترك مذهبهم الشيعي وإبتاع المذهب السني قوات الأمن منعت الممارسة العلنية لشعائر مبتدعة باطلة شرعا يقوم فيها ممارسوها بإيذاء أنفسهم , وإيذاء الناظرين والمارة بمشاهد الدماء والأت الحادة حرية ممارسة الشعائر مكفولة لهؤلاء ولكن في قاعات مغلقة وليس علانية , ووقتها لن يكلمهم أحد وبمناسبة هذه الواقعة وفي ظل بزوغ العديد من المذاهب التي تقوم على البدع مثل الشيعة والبهائية ووو إلخ في مصر أتمنى أن يتم إدخال تعديل في هذا البند الدستوري الذي ورد في سؤال السيد / أبو محمد ليكون بهذه الكيفية : حرية العقيدة مكفولة للمواطنين , وعلانية ممارسة الشعائر مكفولة للعقائد المعترف بها من قبل سلطات الدولة أي نضيف بندا خاصا بضبط علانية الممارسة ( وليس حرية الإعتناق بالطبع ) وحصرها فقط على الطوائف أو المذاهب المعترف بها على سبيل المثال : المذهب السني : هو المذهب المعترف به في مصر , وحرية إتباعه وعلانية ممارسة شعائره مكفولة للمواطنين . المذهب الشيعي : غير معترف به وهذا لا يمنع أن حرية إتباعه مكفولة تماما للمواطنين لكن الممارسة العلنية ممنوعة لأنه مذهب غير معترف به . كذلك بالنسبة للديانة المسيحية : يتم الرجوع للكنيسة المصرية لمعرفة الطوائف المعترف بها من قبلها , وهذه الطوائف هي من يكون لها حق الممارسة العلنية , وأي طائفة غير معترف بها من قبل الكنيسة المصرية يكون حق إتباعها مكفولا لمن يريد طبقا للدستور ولكن دون العلانية . فلا يليق أن نسمع كل يوم بطائفة جديدة بزغت في مصر ( سواء تتبع الدين الإسلامي أو المسيحية ) وتريد أن تقيم شعائرها التي لا تتفق مع المجتمع بشكل علني . تم تعديل 6 ديسمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 اذا كان نفس الفكر من اهل السنة هو نفسه من اهل الشيعة فلماذا يحزن اهل السنة لما يفعله اهل الشيعة في ايران في كل منتمي للمذهب السني هل تلومون على اهل ايران قهرهم وقمعهم لاهل السنة في ايران وانتم تطالبون بمعاملتهم بالمثل الانسان حر في اعتقاده والتعبير عنه في اطار القانون والا فستمنعمون ايضا المسيحيون من التعبير عن عقائدهم ياليت تفهمون معنى المواطنة التي تؤمنون بها نظريا وعندما تحتكون بالواقع نشاهد شيء اخر يا استاذ اسلام انت قلت في إطار القانون فهل اعدام المسلمين السنة في إيران يتم في إطار القانون الايراني واتفق مع مقالة الفاضل محمد والفاضل شرف الدين وأضيف عشت فترة في الغرب وقد وجدت أن قانون المواطنة عندهم لا يسمح ولا باستخدام مكبرات الصوت في الأذان بل ميكروفون داخل المسجد فقط وكذلك لايسمح باستخدام اجراس الكنائس في أيام الآحاداذن هناك قانون والقانون فاعل في واقع وحياة الناس والقانون يسري على الجميع بعدالة شكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 أشكر جميع من شارك برأيه على الاستجابة بالآراء المحترمة التى عمرت بها المشاركات لا أختلف مع أى زميل وضع رأيه الشخصى فى طقوس وشعائر المذهب أو المذاهب الشيعية .. فهذا أولا وأخيرا رأى شخصى لا بد من احترامه إذا اتفقنا معه ومن باب أولى إذا اختلفنا معه ولكنى فى الحقيقة كنت أريد مناقشة الموضوع ليس من باب نقد الشعائر المذهبية الشيعية ومخالفتها مع شعائر الأغلبية السنية .. فهذا داخل فى باب مناقشة العقائد وربما يقودنا إلى المحظور فى المادة الأولى من قواعد المشاركات فى محاورات المصريين .. بل كنت أريد مناقشته من وجهة نظر سياسية فى سياق البرامج الجذابة لجميع الأحزاب "السياسية" التى اشتركت فى الانتخابات والتى تعهدت باحترام المبادئ الدستورية التى ترسخت فى جميع دساتير مصر بما فيها الإعلان الدستورى الذى يهيمن على الأوضاع السياسية والقانونية فى مصر المادة السابعة من الإعلان الدستورى تنص على الآتى : ( مــــــادة 7 )المواطنون لدى القانون سواء ، وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة ، لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة . والمادة الثانية عشر تنص على الآتى : ( مــــــادة 12 )تكفل الدولة حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية ، وحرية الرأي مكفولة , ولكل إنسان التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير فى حدود القانون , والنقد الذاتى والنقد البناء ضمان لسلامة البناء الوطنى . وهما مادتان لا أعتقد أن الدستور الجديد سيخلو منهما فهما ينصان على كفالة حقوق من حقوق الإنسان أينما وجد فى كل زمان ظهر من التعليقات اتجاه يدعو إلى منع مذهب من المذاهب الإسلامية الذى يتبعه نسبة قد تصل إلى ربع تعداد المسلمين فى العالم من التواجد فى مصر .. والغريب أن يكون هذا الاتجاه هو اتجاه التيار السياسى "المتدين" فى حين أن أحد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية (د. محمد سليم العوا) والذى له حظوظ وافرة من تأييد أتباع ذلك التيار السياسى "المتدين" هو من المنادين بالتقارب السنى/الشيعى ووصل به تحمسه لهذا المنهج إلى حد انتقاد الشيخ يوسف القرضاوى على تحذيره من محاولات التشيع فى مصر .. مع ملاحظة أن الشيخ القرضاوى كان قبل ذلك من المنادين بهذا التقارب .. ربما بحكم إقامته فى الخليج وعلى سبيل المواءمات "السياسية" فى وقت من الأوقات أسئلة أخرى من فضلكم : لماذا لا يتدخل الأمن بهدم الموالد المنصوبة فى أنحاء الجمهورية مع أن معظم أهل السنة يبدعونها ؟ لماذا لا يمنع الأمن إذاعة القداس من الكنائس على الهواء فى المناسبات الدينية المسيحية ؟ لماذا لا يمنع الأمن حلقات الذكر لغلاة وجهال الصوفية وبالذات فى رحاب المشهد الحسينى ؟ تفسيرى لتصرف الأمن هو محاولة منع معركة بين الألف شيعى وباقى السنيين فى المشهد الحسينى الذين استجابوا لردة فعل السلفيين العنيفة كما جاء فى جريدة الوفد وبما أن الاتجاه السلفى قد حاز على نسبة كبيرة فى المرحلة الأولى للانتخابات فهل سنرى تأييدا منه فى البرلمان لاتجاه أتباعه فى تغيير المنكر باليد عملا بالحديث الشريف "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع .........." نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 على سبيل المثال : المذهب السني : هو المذهب المعترف به في مصر , وحرية إتباعه وعلانية ممارسة شعائره مكفولة للمواطنين . المذهب الشيعي : غير معترف به وهذا لا يمنع أن حرية إتباعه مكفولة تماما للمواطنين لكن الممارسة العلنية ممنوعة لأنه مذهب غير معترف به . كذلك بالنسبة للديانة المسيحية : يتم الرجوع للكنيسة المصرية لمعرفة الطوائف المعترف بها من قبلها , وهذه الطوائف هي من يكون لها حق الممارسة العلنية , وأي طائفة غير معترف بها من قبل الكنيسة المصرية يكون حق إتباعها مكفولا لمن يريد طبقا للدستور ولكن دون العلانية . فلا يليق أن نسمع كل يوم بطائفة جديدة بزغت في مصر ( سواء تتبع الدين الإسلامي أو المسيحية ) وتريد أن تقيم شعائرها التي لا تتفق مع المجتمع بشكل علني . أستاذ إبراهيم كيف يتفق مبدأ حرية العقيدة مع إنعدام حق الممارسة العلنية؟ وكيف يستقيم مبدأ حق الإعتقاد مع " عدم إعتراف الدولة " بعقيدة البعض؟ ومن أعطى الدولة الحق أن تحكم بفساد عقيدة وسلامة عقيدة أخرى؟ وكيف أجعل من الكنيسة حارسا على الطوائف المسيحية وأجعلها صاحبة القرار في الإعتراف بإحدى الطوائف وعدم الإعتراف بالبعض الآخر. الإسلام موجود في الصين ، موجود في الهند ، موجود في اليابان ، موجود في كل بقاع العالم على الرغم من أن الأغلبية الغير مسلمة في بعض البلدان تتجاوز الـ 99% وعلى الرغم من ذلك فالمسلم هناك لم ينتظر أن تسمح له السلطات بممارسة شعائره الدينية أو الإعلان عنها. في المدينة التي أقيم بها ، قمنا بشراء كنيسة وحولناها لمسجد ، ولم نرى رواد تلك الكنيسة يعترضون على ذلك، الكنيسة أفلست ، والدولة لاتصرف على دور العبادة ، وعندما عجزت الكنيسة عن سداد نفقاتها ؛ قام أصحابها ببيعها وانتهى الأمر. لاالدولة تدخلت ، ولا المدينة تدخلت ولا الولاية تدخلت ولاالشرطة تدخلت. لماذا نحن فقط ( المسلمون ) من يعطي لنفسه الحق في ممارسة الهيمنة والسيطرة على معتقد الآخر؟ أعتقد أن إنشغالنا بتلك الأمور لتي أراها أنها ( تافهة ) هو محاولة لتعويض النقص لدينا في ممارسة السيطرة والهيمنة الصناعية او الإقتصادية أو الثقافية ، أدعو الله أن يلطف بمصر -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 اذا كان نفس الفكر من اهل السنة هو نفسه من اهل الشيعة فلماذا يحزن اهل السنة لما يفعله اهل الشيعة في ايران في كل منتمي للمذهب السني هل تلومون على اهل ايران قهرهم وقمعهم لاهل السنة في ايران وانتم تطالبون بمعاملتهم بالمثل الانسان حر في اعتقاده والتعبير عنه في اطار القانون والا فستمنعمون ايضا المسيحيون من التعبير عن عقائدهم ياليت تفهمون معنى المواطنة التي تؤمنون بها نظريا وعندما تحتكون بالواقع نشاهد شيء اخر يا استاذ اسلام انت قلت في إطار القانون فهل اعدام المسلمين السنة في إيران يتم في إطار القانون الايراني واتفق مع مقالة الفاضل محمد والفاضل شرف الدين وأضيف عشت فترة في الغرب وقد وجدت أن قانون المواطنة عندهم لا يسمح ولا باستخدام مكبرات الصوت في الأذان بل ميكروفون داخل المسجد فقط وكذلك لايسمح باستخدام اجراس الكنائس في أيام الآحاداذن هناك قانون والقانون فاعل في واقع وحياة الناس والقانون يسري على الجميع بعدالة شكرا اي نعم قلت في اطار القانون ومازلت اكرر هذا القول لانني اكره ما يفعله شيعة ايران مع طائفة السنة في بلادهم من قمع وقهر وسجن لذلك ما لا ارضاه لسنة ايران لا ارضاه لمعتنقي المذهب الشيعي في بلادي ولماذا اضرب المثل في الظلم وارد الصاع صاعين لهم لماذا لا امتثل بالحق واطالبهم المعاملة بالمثل لاخواني من مذهب السنة في بلادهم ما يفعله الايرانيون ليس مبرر لكي افعل مثلهم او انتقم منهم او اتجبر عليهم القانون يلزمني ويلزمك ويلزم كل المواطنون طالما ارتضينا به لاحظ ان من قاموا بمهاجمة الشيعة في الخبر المنقول من الحاج ابو محمد يقول ان من تحرش بهم مجموعة من السلفيين اي من المواطنين ثم جاء بعد ذلك الامن وفض احتفالهم وهذا ايضا شيء مرفوض وعلى ذلك فننتظر مهاجمة الموالد وتهدم القبور بحجة مخالفتها لمنهج اهل السنة والجماعة ويصدق في ذلك ما نقل من قبل عن السلفيين قيامهم بهدم مجموعة من القبور المواطنة حق وحرية العقيدة والتمذهب حق والتعبير عنها وممارستها وفق القانون حق تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان