ابو محمود بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 أشكر جميع من شارك برأيه على الاستجابة بالآراء المحترمة التى عمرت بها المشاركات لا أختلف مع أى زميل وضع رأيه الشخصى فى طقوس وشعائر المذهب أو المذاهب الشيعية .. فهذا أولا وأخيرا رأى شخصى لا بد من احترامه إذا اتفقنا معه ومن باب أولى إذا اختلفنا معه ولكنى فى الحقيقة كنت أريد مناقشة الموضوع ليس من باب نقد الشعائر المذهبية الشيعية ومخالفتها مع شعائر الأغلبية السنية .. فهذا داخل فى باب مناقشة العقائد وربما يقودنا إلى المحظور فى المادة الأولى من قواعد المشاركات فى محاورات المصريين .. بل كنت أريد مناقشته من وجهة نظر سياسية فى سياق البرامج الجذابة لجميع الأحزاب "السياسية" التى اشتركت فى الانتخابات والتى تعهدت باحترام المبادئ الدستورية التى ترسخت فى جميع دساتير مصر بما فيها الإعلان الدستورى الذى يهيمن على الأوضاع السياسية والقانونية فى مصر المادة السابعة من الإعلان الدستورى تنص على الآتى : ( مــــــادة 7 )المواطنون لدى القانون سواء ، وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة ، لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة . والمادة الثانية عشر تنص على الآتى : ( مــــــادة 12 )تكفل الدولة حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية ، وحرية الرأي مكفولة , ولكل إنسان التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير فى حدود القانون , والنقد الذاتى والنقد البناء ضمان لسلامة البناء الوطنى . وهما مادتان لا أعتقد أن الدستور الجديد سيخلو منهما فهما ينصان على كفالة حقوق من حقوق الإنسان أينما وجد فى كل زمان ظهر من التعليقات اتجاه يدعو إلى منع مذهب من المذاهب الإسلامية الذى يتبعه نسبة قد تصل إلى ربع تعداد المسلمين فى العالم من التواجد فى مصر .. والغريب أن يكون هذا الاتجاه هو اتجاه التيار السياسى "المتدين" فى حين أن أحد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية (د. محمد سليم العوا) والذى له حظوظ وافرة من تأييد أتباع ذلك التيار السياسى "المتدين" هو من المنادين بالتقارب السنى/الشيعى ووصل به تحمسه لهذا المنهج إلى حد انتقاد الشيخ يوسف القرضاوى على تحذيره من محاولات التشيع فى مصر .. مع ملاحظة أن الشيخ القرضاوى كان قبل ذلك من المنادين بهذا التقارب .. ربما بحكم إقامته فى الخليج وعلى سبيل المواءمات "السياسية" فى وقت من الأوقات أسئلة أخرى من فضلكم : لماذا لا يتدخل الأمن بهدم الموالد المنصوبة فى أنحاء الجمهورية مع أن معظم أهل السنة يبدعونها ؟ الموائد هى فى شهر رمضان وللفقراء مش دة قصدك لماذا لا يمنع الأمن إذاعة القداس من الكنائس على الهواء فى المناسبات الدينية المسيحية ؟ المسيحيين لا يلطخون انفسهم بالدم او يتبعون اسلوب التجمهر والتيار السنى لا يجرم المعتقدات بل يمنع فقط ما يمس عقيدتة الاسلامية التشبية خطأ المسيحية لا تقابل الاسلام لكن من الممكن الشيعة ينجذب اليهم طائفة من الناس المسلمين فيحدث الخطر لماذا لا يمنع الأمن حلقات الذكر لغلاة وجهال الصوفية وبالذات فى رحاب المشهد الحسينى ؟ هذة سياسة الامن لتحييد الصوفية عن اي تيار اخر والاستعانة بهم كتيار لا يعمل بالسياسة مرشدين تفسيرى لتصرف الأمن هو محاولة منع معركة بين الألف شيعى وباقى السنيين فى المشهد الحسينى الذين استجابوا لردة فعل السلفيين العنيفة كما جاء فى جريدة الوفد فلنترك السلفيين والله يا سيدى نشاهد الان عملية تشبة السلخانة يتم فيها تعرية التيار السلفى واتهامة بالحمق والغلو رغم انهم غير ذلك وهذا لا دخل لة بموضوعنا وبما أن الاتجاه السلفى قد حاز على نسبة كبيرة فى المرحلة الأولى للانتخابات فهل سنرى تأييدا منه فى البرلمان لاتجاه أتباعه فى تغيير المنكر باليد عملا بالحديث الشريف "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع اتمنى ان نرجع عن اتهام او تضليل الحركة السلفية او التيار والصبر عليهم الى حين نشاهد تصرفاتهم وبعدها يكون الحكم مش عارف لية كل ما نملكة هو اذا اتو الى الحكم سيفعلون اتمنى ان نغيرها الى ماهى برامجهم وليس هل شرب الخمر سيمنع او سيتم قطع يد السارق او النساء مش هتمشى عرايا كلام لا يليق بمجتمع يحاول النهوض والتقدم .........." لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 (معدل) عزيزى الأستاذ "محمود مصطفى" لاحظت فى أغلب ردودك حساسية شديدة مبالغ فيها لأى نقد يوجه إلى ذلك التيار السياسى الذى يرتدى مسوح الدين .. وبناء على طلبك غيرت وصفى له من التيار السياسى "المتأسلم" إلى التيار السياسى "المتدين" .. مع أنه لا فرق لغويا بين الأثنين لاحظت أنك تريد تكميم أفواه كل من يبدر منه نقد لذلك التيار .. وذكرتنى بالدساتير الملكية التى تحرص على وضع مادة فى أولها تنص على أن الذات الملكية مصونة لا تمس ولا تـُسأل عما تفعل هل هذا ما تريده ؟ ملحوظة : فى مداخلتى كنت أتكلم عن "الموالد" وليس "الموائد" .. الظاهر انك لسه ما اتغدتش :) تم تعديل 6 ديسمبر 2011 بواسطة أبو محمد إضافة ملحوظة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 اولا مقام الحسين وقبره هنا فى مصر قبر وهمى لااساس له من الصحه وقصه الراس والجسد دى ملهاسش اى اساس برده من الاصل تلفيق فى تلفيق فى كمان تلفيق . يعنى تلاته تلفيق فى بعض الحسين اندفن كامل فى كربلاء والقصه ال بيقولوا عليها دى ان واحده خطفت الراس وجريت بيها على مصر والكلام العبيط ده على اساس ان بين مصر وكربلاء يعنى عشرة اتناشر كيلوا هتخدهم بالسيارة الهمر عشان تلحق تدفنها قبل ما تعفن جسته او راسه رابعا المسافه بين العراق وبين مصر فى توقيت مفيش مواصلات غير الخيل والجمال تاخد اد ايه اصلا عشان توصل لمصر بدون عفانه للراس ال شالتها المرأة دى وقصتها العبيطه دى واذا كانت وخداها يعنى حبا فى الحسين اعتقد ال يحب الحسين يدفنه مش يتركه اربعين يوم مرمى فى الشارع عشان تيجى رأسه ويتم دفنه وتعيش المدينه كلها فى كرب وبلاء بسبب هذه المرأة وقصتها العجيبه دى وهل الاربعين يوم دول لحقت المراة تودى وتجيب سابعا السلفيين ايه علاقتهم اصلا بشعائر الناس ومين اعطاهم الحق فى التدخل والوصايه على اى شىء يخص الاسلام امال يعنى الوصايه دى مش بنشوفها فى شعائر عبده الشيطان ال موجوده فى مصر ليه ولا مولد ابوحصيرة بتاع دمنهور مش بنشوف حد منهم يهوب يمه هناك ليه ولا ابو حصيرة قدسيته تتعدى اى شىء محد يجيب لينا كده هجومهم على ابوحصيرة واليهود ال بتقوم بتقوصها الدينيه بكل حريه دون اعتراض ايا من السلفيين ولا شركائهم امن الدوله نهائى مش ده برده عبط فى الجبل وياحلولى عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابراهيم عبد العزيز بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 (معدل) على سبيل المثال : المذهب السني : هو المذهب المعترف به في مصر , وحرية إتباعه وعلانية ممارسة شعائره مكفولة للمواطنين . المذهب الشيعي : غير معترف به وهذا لا يمنع أن حرية إتباعه مكفولة تماما للمواطنين لكن الممارسة العلنية ممنوعة لأنه مذهب غير معترف به . كذلك بالنسبة للديانة المسيحية : يتم الرجوع للكنيسة المصرية لمعرفة الطوائف المعترف بها من قبلها , وهذه الطوائف هي من يكون لها حق الممارسة العلنية , وأي طائفة غير معترف بها من قبل الكنيسة المصرية يكون حق إتباعها مكفولا لمن يريد طبقا للدستور ولكن دون العلانية . فلا يليق أن نسمع كل يوم بطائفة جديدة بزغت في مصر ( سواء تتبع الدين الإسلامي أو المسيحية ) وتريد أن تقيم شعائرها التي لا تتفق مع المجتمع بشكل علني . أستاذ إبراهيم كيف يتفق مبدأ حرية العقيدة مع إنعدام حق الممارسة العلنية؟ وكيف يستقيم مبدأ حق الإعتقاد مع " عدم إعتراف الدولة " بعقيدة البعض؟ ومن أعطى الدولة الحق أن تحكم بفساد عقيدة وسلامة عقيدة أخرى؟ وكيف أجعل من الكنيسة حارسا على الطوائف المسيحية وأجعلها صاحبة القرار في الإعتراف بإحدى الطوائف وعدم الإعتراف بالبعض الآخر. الإسلام موجود في الصين ، موجود في الهند ، موجود في اليابان ، موجود في كل بقاع العالم على الرغم من أن الأغلبية الغير مسلمة في بعض البلدان تتجاوز الـ 99% وعلى الرغم من ذلك فالمسلم هناك لم ينتظر أن تسمح له السلطات بممارسة شعائره الدينية أو الإعلان عنها. في المدينة التي أقيم بها ، قمنا بشراء كنيسة وحولناها لمسجد ، ولم نرى رواد تلك الكنيسة يعترضون على ذلك، الكنيسة أفلست ، والدولة لاتصرف على دور العبادة ، وعندما عجزت الكنيسة عن سداد نفقاتها ؛ قام أصحابها ببيعها وانتهى الأمر. لاالدولة تدخلت ، ولا المدينة تدخلت ولا الولاية تدخلت ولاالشرطة تدخلت. لماذا نحن فقط ( المسلمون ) من يعطي لنفسه الحق في ممارسة الهيمنة والسيطرة على معتقد الآخر؟ أعتقد أن إنشغالنا بتلك الأمور لتي أراها أنها ( تافهة ) هو محاولة لتعويض النقص لدينا في ممارسة السيطرة والهيمنة الصناعية او الإقتصادية أو الثقافية ، أدعو الله أن يلطف بمصر الأخ المشرف / محمد غالبية دول أوربا يا أخي محمد تمنع تشغيل مكبرات الصوت في مساجد المسلمين عند الأذان , فلما لم نقل أن هذا يتناقض مع حرية العقيدة ؟؟؟ سويسرا أصدرت قرار بمنع بناء المأذن , وإشترطت أن يكون المسجد دون أي إرتفاعات من فوقه ( سواء مئذنة أو قبب ) , فلما لم نقل أن هذا يتناقض مع حرية الإعتقاد ؟؟؟ لا يستطيع المسلمون أن يصلوا في الشوارع وفي الساحات في أوروبا , فلما لم نقل أن هذا يتناقض مع حرية العقيدة ؟؟ أنا قلت يا أخي محمد في مداخلتي أن حرية الإعتناق تكون مكفولة لجميع المواطنين ( حتى ولو إختار أحد المواطنين إعتناق البوذية والعياذ بالله ) ولن يطلب منه أحد تغير عقيدته , لكن من حقي كدولة مسلمة أن أطلب منه أن لا يخرج في الشارع ليمارسها , وليمارس عقيدته كما يشاء في دور عبادته او في بيته دون أن يكلمه أحد لا أدري ما المشكلة في ذلك ؟ خاصة وأنني ضربت أمثلة فعلية تحدث في أوربا بخصوص نقطة علانية العبادة الخاصة بعقائد ليست من عقائدهم أما نقطة من الذي أعطى للدولة الحق في أن تحكم على صلاح عقيدة وفساد اخرى ؟ أنا قلت يا أخي محمد أنه يتم الرجوع للمؤسسات الدينية , الأزهر عن الدين الإسلامي والكنيسة عن الدين المسيحي , وبالتالي فالأمر متروك للعلماء والمختصين وليس للدولة تحية لك تم تعديل 6 ديسمبر 2011 بواسطة ابراهيم عبد العزيز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 اولا مقام الحسين وقبره هنا فى مصر قبر وهمى لااساس له من الصحه وقصه الراس والجسد دى ملهاسش اى اساس برده من الاصل تلفيق فى تلفيق فى كمان تلفيق . يعنى تلاته تلفيق فى بعض الحسين اندفن كامل فى كربلاء والقصه ال بيقولوا عليها دى ان واحده خطفت الراس وجريت بيها على مصر والكلام العبيط ده على اساس ان بين مصر وكربلاء يعنى عشرة اتناشر كيلوا هتخدهم بالسيارة الهمر عشان تلحق تدفنها قبل ما تعفن جسته او راسه رابعا المسافه بين العراق وبين مصر فى توقيت مفيش مواصلات غير الخيل والجمال تاخد اد ايه اصلا عشان توصل لمصر بدون عفانه للراس ال شالتها المرأة دى وقصتها العبيطه دى واذا كانت وخداها يعنى حبا فى الحسين اعتقد ال يحب الحسين يدفنه مش يتركه اربعين يوم مرمى فى الشارع عشان تيجى رأسه ويتم دفنه وتعيش المدينه كلها فى كرب وبلاء بسبب هذه المرأة وقصتها العجيبه دى وهل الاربعين يوم دول لحقت المراة تودى وتجيب سابعا السلفيين ايه علاقتهم اصلا بشعائر الناس ومين اعطاهم الحق فى التدخل والوصايه على اى شىء يخص الاسلام امال يعنى الوصايه دى مش بنشوفها فى شعائر عبده الشيطان ال موجوده فى مصر ليه ولا مولد ابوحصيرة بتاع دمنهور مش بنشوف حد منهم يهوب يمه هناك ليه ولا ابو حصيرة قدسيته تتعدى اى شىء محد يجيب لينا كده هجومهم على ابوحصيرة واليهود ال بتقوم بتقوصها الدينيه بكل حريه دون اعتراض ايا من السلفيين ولا شركائهم امن الدوله نهائى مش ده برده عبط فى الجبل وياحلولى سيدي الفاضل رغم اني لا اختلف معك حول المعلومات التي ذكرتها فيما يخص الرأس بل ان هذا اعتقادي منذ زمن الا اني احب ان احتفظ بهذا الرأي لنفسي مراعاة لمشاعر الصوفيين اما بالنسبة للسلفيين فانا حتى الان لم اتيقن من الخبر وما يهمني هو احقية فئة من المصريين بممارسة شعائرها الدينية في اطار القانون فبنناقش هل اللي عملوه جمب خان الخليلي المنطقة السياحية المشهورة صح و لا غلط و لو غلط ايه البديل حتى لا نخل بمبدأ المواطنة لان فعلا احضار سواطير و دم و لطم و صراخ في منطقة سياحية و سكنية و لها خصوصية عند الصوفيين في مشكلة كبيرة من النواحي الامنية و الحل المقترح انهم يحتفلو في مكان اخر و الزيارة تتم في اطار قانون المكان احب اعرف رأي حضرتك في الموضوع و شكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 على سبيل المثال : المذهب السني : هو المذهب المعترف به في مصر , وحرية إتباعه وعلانية ممارسة شعائره مكفولة للمواطنين . المذهب الشيعي : غير معترف به وهذا لا يمنع أن حرية إتباعه مكفولة تماما للمواطنين لكن الممارسة العلنية ممنوعة لأنه مذهب غير معترف به . كذلك بالنسبة للديانة المسيحية : يتم الرجوع للكنيسة المصرية لمعرفة الطوائف المعترف بها من قبلها , وهذه الطوائف هي من يكون لها حق الممارسة العلنية , وأي طائفة غير معترف بها من قبل الكنيسة المصرية يكون حق إتباعها مكفولا لمن يريد طبقا للدستور ولكن دون العلانية . فلا يليق أن نسمع كل يوم بطائفة جديدة بزغت في مصر ( سواء تتبع الدين الإسلامي أو المسيحية ) وتريد أن تقيم شعائرها التي لا تتفق مع المجتمع بشكل علني . أستاذ إبراهيم كيف يتفق مبدأ حرية العقيدة مع إنعدام حق الممارسة العلنية؟ وكيف يستقيم مبدأ حق الإعتقاد مع " عدم إعتراف الدولة " بعقيدة البعض؟ ومن أعطى الدولة الحق أن تحكم بفساد عقيدة وسلامة عقيدة أخرى؟ وكيف أجعل من الكنيسة حارسا على الطوائف المسيحية وأجعلها صاحبة القرار في الإعتراف بإحدى الطوائف وعدم الإعتراف بالبعض الآخر. الإسلام موجود في الصين ، موجود في الهند ، موجود في اليابان ، موجود في كل بقاع العالم على الرغم من أن الأغلبية الغير مسلمة في بعض البلدان تتجاوز الـ 99% وعلى الرغم من ذلك فالمسلم هناك لم ينتظر أن تسمح له السلطات بممارسة شعائره الدينية أو الإعلان عنها. في المدينة التي أقيم بها ، قمنا بشراء كنيسة وحولناها لمسجد ، ولم نرى رواد تلك الكنيسة يعترضون على ذلك، الكنيسة أفلست ، والدولة لاتصرف على دور العبادة ، وعندما عجزت الكنيسة عن سداد نفقاتها ؛ قام أصحابها ببيعها وانتهى الأمر. لاالدولة تدخلت ، ولا المدينة تدخلت ولا الولاية تدخلت ولاالشرطة تدخلت. لماذا نحن فقط ( المسلمون ) من يعطي لنفسه الحق في ممارسة الهيمنة والسيطرة على معتقد الآخر؟ أعتقد أن إنشغالنا بتلك الأمور لتي أراها أنها ( تافهة ) هو محاولة لتعويض النقص لدينا في ممارسة السيطرة والهيمنة الصناعية او الإقتصادية أو الثقافية ، أدعو الله أن يلطف بمصر سيدي الفاضل لي تعقيب على نقطة احقية الدولة في الاعتراف بالاديان معروف ان الديانة الاسلامية غير معترف بها في كثير من الدول و لا يأخذون الاعياد اجازة و اعتقد ان منذ فترة حاول المسلمون الالمان اخذ اعتراف بدينهم في المانيا و لم يستطيعوا و لكن رغم ان هذا يحدث في اوربا و حرمانهم من الذبح الديني في هولندا احتراما لحقوق الحيوان و منعهم من الحجاب في فرنسا احتراما لعلمانية الدولة و حرمانهم من القبب في سويسرا و منع مكبرات الصوت و غيرها الا اني في هذا الموضوع اريد مناقشة تقنين الاحتفالات الدينية للشيعة في ضوء احترام القانون اي بعيدا عن استخدام السواطير و اسالة الدماء في الشوارع و شكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 اما بالنسبة للسلفيين فانا حتى الان لم اتيقن من الخبر وما يهمني هو احقية فئة من المصريين بممارسة شعائرها الدينية في اطار القانون فبنناقش هل اللي عملوه جمب خان الخليلي المنطقة السياحية المشهورة صح و لا غلط و لو غلط ايه البديل حتى لا نخل بمبدأ المواطنة لان فعلا احضار سواطير و دم و لطم و صراخ في منطقة سياحية و سكنية و لها خصوصية عند الصوفيين في مشكلة كبيرة من النواحي الامنية و الحل المقترح انهم يحتفلو في مكان اخر و الزيارة تتم في اطار قانون المكان احب اعرف رأي حضرتك في الموضوع و شكرا هل تم التأكد من أن الاحتفال كان بهذه الطريقة المقززة ليتنا لا نأخذ سلوك غيرنا دليلا على صحة سلوكنا ولو كان خطأ .. فقوانين الدول الأخرى فى سياق مصلحتها غير ملزمة لنا .. لا سيما أن تلك القوانين تختلف من دولة إلى أخرى حسب ظروفها .. فمثلا فى أمريكا وكندا وأغلب الدول الأوروبية يسمح للمسلمين الاحتفال بأعيادهم فى العلن فى الحدائق والشوارع والاستادات هذا فيديو للاحتفال بعيد الفطر فى حديقة عامة فى أوهايو - أمريكا http://www.youtube.com/watch?v=DV8nYZ-IxMY&feature=related وهذا فيديو لاحتفال فى شوارع موسكو - فى دولة لا تعترف بالأديان أصلا http://www.youtube.com/watch?v=HZ13iX1r16k&feature=related وهناك عشرات بل مئات الفيديوهات لاحتفالات المسلمين فى أماكن عامة فى بلاد لا تعترف بالدين الإسلامى .. ولكنها تطبق ما فى دساتيرها .. ولا تكتفى بكتابة مبادئ حقوق الانسان فى برامج أحزابها السياسية .. وعند التطبيق نجد أشياء أخرى .. وهذا ما تفعله أحزابنا فيصدق عليها القول : يعطيك من طرف اللسان حلاوة .. و يروغ منك كما يروغ الثعلب أو بالبلدى أسمع كلامك أصدقك .. أشوف أمورك أستعجب نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 أنا أتحدث عن المدينة التي أعيش بها ، وهي نفس الأحوال التي عشتها في مدينتين أخريين وفي العيدين تقام الصلاة في أرض المهرجانات أو الإحتفالات واليكم بعض الصور ولم يحدث أن صادفتنا مصاعب ، حتي الأعياد معمول حسابها بالنسبة للمدرسة الإسلامية ، في الجامعة تم تخصيص مكان كمصلى حتى يستطيع المسلمون العاملون بالجامعة أو الطلبة المسلمون من أداء الصلاة إن أرادوا. المدرسة الإسلامية تبدأ أسبوعا مبكرا قبل المدارس العادية لان المسلمين يتغيبون أيام أعياد المسلمين والدراسة هنا محددة بعدد أيام دراسية لايجب الإخلال بها. مرة أخرى أتحدث عن المدينة التي أعيش بها والمدن التي عشت بها ، وبعد أحداث سبتمبر 2001 كان البوليس يقوم بالتواجد بكثافة في مناطق المساجد كنوع من الطمأنة لنا وكتحذير لأصحاب النفوس الضعيفة من العنصريين من الأمريكان ، سواء كانت عنصرية دينية او قومية انتقامية. لم يقم البوليس بالقبض على المسلمين لادائهم مشاعرهم الدينية بحجة الخوف من جرح مشاعر الأغلبية المجروحة من التفجيرات. المقارنة ليست في صالح أفكارنا الشرقية. أرجو أن أكون قد أزلت بعضا من اللبس بخصوص معاملة المسلمين في البلد الذي أعيش به مدخل مركز المهرجانات الشباب يقومون بفرش الأرض إستعدادا للصلاة المصلين خارج مركز المهرجانات مشهد آخر للمصلين خارج مركز المهرجانات المصلون داخل مركز المهرجانات أو المؤتمرات -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 اولا مقام الحسين وقبره هنا فى مصر قبر وهمى لااساس له من الصحه وقصه الراس والجسد دى ملهاسش اى اساس برده من الاصل تلفيق فى تلفيق فى كمان تلفيق . يعنى تلاته تلفيق فى بعض الحسين اندفن كامل فى كربلاء والقصه ال بيقولوا عليها دى ان واحده خطفت الراس وجريت بيها على مصر والكلام العبيط ده على اساس ان بين مصر وكربلاء يعنى عشرة اتناشر كيلوا هتخدهم بالسيارة الهمر عشان تلحق تدفنها قبل ما تعفن جسته او راسه رابعا المسافه بين العراق وبين مصر فى توقيت مفيش مواصلات غير الخيل والجمال تاخد اد ايه اصلا عشان توصل لمصر بدون عفانه للراس ال شالتها المرأة دى وقصتها العبيطه دى واذا كانت وخداها يعنى حبا فى الحسين اعتقد ال يحب الحسين يدفنه مش يتركه اربعين يوم مرمى فى الشارع عشان تيجى رأسه ويتم دفنه وتعيش المدينه كلها فى كرب وبلاء بسبب هذه المرأة وقصتها العجيبه دى وهل الاربعين يوم دول لحقت المراة تودى وتجيب سابعا السلفيين ايه علاقتهم اصلا بشعائر الناس ومين اعطاهم الحق فى التدخل والوصايه على اى شىء يخص الاسلام امال يعنى الوصايه دى مش بنشوفها فى شعائر عبده الشيطان ال موجوده فى مصر ليه ولا مولد ابوحصيرة بتاع دمنهور مش بنشوف حد منهم يهوب يمه هناك ليه ولا ابو حصيرة قدسيته تتعدى اى شىء محد يجيب لينا كده هجومهم على ابوحصيرة واليهود ال بتقوم بتقوصها الدينيه بكل حريه دون اعتراض ايا من السلفيين ولا شركائهم امن الدوله نهائى مش ده برده عبط فى الجبل وياحلولى احب اعرف رأي حضرتك في الموضوع و شكرا رأئيى . عونيه الاتنين شوف ياسيدى الفاضل القنون المفترض انه لايتجزء مش لناس غفور رحيم ولناس شديد العقاب يعنى قصه الراس بتاع الحسين العبيطه دى مش هتختلف اصلا على قصه ابو حصيرة آل اسمله ابو حصيرة كان عايش فى المغرب وبعدين اراد الحج الى القدس . فركب سفينه . وبعدين غرقت السفينه بما فيها الا هو . راح اسمله فرش الحصيرة على المياة وعام بيها من المغرب الى ان وصل للسواحل السوريه . حصيرة مجهزة يعنى . ومش عارف جاب منين نيله اكل وشرب والذى منه طوال السفر ده من المغرب الى سوريا وكمل المسير بنفس الحصيرة فهد اتنين الى القدس . حصيرة من نوع اسكود يعنى ووصل بعدها الى مصر . عجبه الحال فيها وعاش بيها واشتغل مصلح احزيه . اسكافى يعنى وعاش بالقريه التى تتبع دمنهور الى ان مات ودفن فيها ومعاه حصيرته ده حسب الروايه برده العبيطه اليهوديه عندهم . وخلى بالك برده ده حصل فى عهد الخديو يعنى مكملشى مائه سنه مثلا والقريه ال اندفن فيها دى اصلا عمرها لايتعدى الخمسين ستين سنه دى اسمها خزعبلات الاديان ونفس ال بيحصل فى الطقوس ال بيعملوها فى مولد الحسين اقزر منها بيعملوها فى اسمله ابو حصيرة ومع ذالك لم نرى لامن الدوله ولا القانون اى تعرض ليهم نهائى ولم نرى من السلفيين اى تعرض ليهم نهائ . رغم انهم بيرتكبوا المحرمات دى عينى عينك وبيتم زبح الخروف ومعاه الخنزير المحرم والخمور من ضمن الطقوس بتاعه ابو حصيرة يعنى شرب الخمور و يسكبوا الخمور على القبر وبعدين يلحسوه تانى بالفم وطبعا وحفلات الرقص ال عينى عينك على الانغام اليهوديه فين بقه السلفيين من ده . مش عارف . فين القانون عشان يمنع المحرمات دى انها ترتكب فى ارض مصر من الزائرين عليها والسماح ليهم بكل ما اتينا به وايضا سمحت لهم السلفين بده وبدون اعتراض عليهم ولا على زبح الخنازير المحرمه اصلا يبقى القانون هنا ياسيدى يانص ياربع ياتلت تربع عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الترجمـان بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2011 اعتقد ان الأسئلة التي طرحها الاستاذ الفاضل ابو محمد موجهة بالأساس إلى اتباع الدولة الدينية التي يقدمها لنا ولهم مفكريهم ومنظريهم على أنها ستكون دولة مدنية ذات مرجعية (إسلامية ) ... وفي الحقيقة اعجبني رد الزميل " شرف الدين " على أن كل هذا التنظير مجرد كلام...,اللي هوه ابن عم حديت .. عن نفسي غير مندهش وغير مهتم بالرد على تلك الآراء ... ولكن احببت ان أضع إشارة او على الأقل نقطه ضوئية توضح لنا اننا مازلنا غير جادين في التقدم بهذا الوطن إلى الأمام واننا لا نملك الرغبة ولا حتى الإرادة الجادة في وضع مصر في مكانها الذي تستحقة ... اترككم مع ما فعله اوردوغان في ذكرى العام الماضي لعاشوراء شارك رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركى لأول مرة فى مراسم إحياء "عاشوراء" مع شيعة تركيا. وذكرت وكالة أهل البيت الإيرانية "ابنا" أن فى تركيا مركزين يحيى فيهم شيعة تركيا احتفالات عاشوراء وإقامة سرادق عزاء الإمام الحسين وهى مركز كوثر وزينبية، ولأول مرة تشهد مشاركة رئيس الوزراء التركى. وأضافت الوكالة أن اللافت فى الآونة الأخيرة الاهتمام الرسمى التركى بالمناسبة حيث يحضر سياسيون ووزراء ونواب واقتصاديون المراسم فى أنقرة بينهم رئيس الشئون الدينية على برداق أوغلو، أعلى هيئة دينية فى البلاد، ورئيس مجمع التاريخ التركى يوسف حلاج أوغلو، إضافة إلى المسلمين الشيعة الإثنى عشرية، الذين يعدون فى أرقام غير رسمية ثلاثة ملايين. http://elakhbar.akhbarway.com/news.asp?c=2&id=74829 Socrates : virtue is knowledge أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 7 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2011 الفاضل الترجمان تحية طيبة أفعال اردوجان يلزم بها اردوجان نفسه فقط .. لكن المرجعية الصحيحة للمسلمين في كل مكان وزمان هي الثابت في الكتاب والسنة النبوية المطهرة ولك أن تتخيل سيدنا رسول الله ينظر الى هؤلاء وهم يلطمون الخدود ويشقون الجيوب وينزفون الدماء بزعم حبهم لآل البيت فماذا سيكون خطابه صلى الله عليه وسلم اليهم ودي واحترامي ----------------- الفاضل الباز افندي تحية طيبة ماذكرته سيدي حول مولد ابو حصيرة ليس حجة على الاسلام الاسلام الحق ليس فيه تشيع لآل البيت بهذه الطريقة المقيتة التي يريدها هؤلاء المتهورين ياسيدي الاسلام الحق هو المرجعية التي ارتضاها المصريون في بلدهم مصر بمسلميها ومسيحييها ايضا كل مسيحي منصف يقول لك انا مسيحي الاعتقاد اسلامي الثقافة واتمنى ان تحاوره لتعرف منهم رفضه ومقته لنشر التشيع بين المصريين جملة وتفصيلا ثم افعال التيار السلفي ليست هي الاسلام كما تعلم ثم انا قرأت ان محافظ البحيرة بعد الثورة - مختار الحملاوي- قام بمنع هذا الاحتفال بعد الثورة بناء على حكم قضائي أصدرته محكمة الإسكندرية يحظر دخول اليهود إلى منطقة الضريح http://www.elbashayer.com/news-158447.html ودي واحترامي ----------------------- الفاضل محمد والفاضل ابو محمد تحية طيبة ما ترميان اليه من نشر صور ممارسة المسلمين لصلاة العيد في بلاد الغرب يتم بعد الحصول على كافة التراخيص التي ينص عليها قانون تلك الدول يا استاذي الكريمين .. فعل الغرب وتطبيقه لمبدأ المواطنة ليس بالضرورة هو مايقبله المسلم الذي ينادي بدولة مدنية مرجعيتها دين الله الاسلام مبدأ المواطنة الذي أدين الله تعالى به هو مايقره الشرع فقط ويستدل عليه بفعل الرسول في سنته الصحيحة وطالما ارتضينا جميعا صندوق انتخاب نزيهة .. فلننتظر ما سوف تسفر عنه النتيجة من فوز تيار أو آخر واالانصاف يقتضي منا قبول هذه النتيجة - برغم اختلافنا مع توجهاتهم - ثم نتعاون مع الفائز لمصلحة هذا البلد هذا اراه اجدى كثيرا من محاولة حشر الشيعة في حياتنا مع رفض هذا المجتمع الواضح لممارسات هؤلاء ودي واحترامي --------------------------------- الافاضل هل هناك تشابه بين محاولة نشر التشيع من بعض الخبثاء مثل الدريني بين فقراء وبسطاء هذا البلد وبين ما شاهدناه جميعا من قيام 150 مواطن فقير بنهب 8 طن قمح من قطار بضائع توقف لحوالي 7 ساعات امام البدرشين هل هناك من يضغط - عن عمد وسوء نية - لنشر الفوضى في هذا البلد وتفجير ازمات مفتعلة بتوقيتات متقاربة مجرد سؤال دمتم بخير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طبيبة بالخارج بتاريخ: 7 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2011 المشكلة في الموقف ليس اختبار للمواطنة كما قال عنوان التوبيك لأنه في هذا التوقيت الذي نرى فيه معركة ضد وصول الاسلاميين للحكم فيخرج علينا بعض الشيعة ليمارسوا للمرة الأولى في مصر احتفالاتهم عند مسجد الحسين يبدو كأنه كمن يضع النار بجانب البنزين ثم من قال ان السلفيين هم من هاجموا التجمع الشيعي؟ يعني هو اصلي جايز معرفش هل كل سلفي مكتوب ده في بطاقته أم السلفيين دائما موجودين على جنب في حالة تأهب للنزول في اي معركة؟ غالبا ده ببساطة رد فعل المسلمين العاديين لما فوجئوا بحدوثه و لم يجدوا امامهم الا التعبير عن رفضهم بطرد هؤلاء و لو بالعنف (و في العاركة محدش بيعرف مين بدأ) لست اوافق على العنف و لا ابرره مهما كان لكن الوضع في مصر الآن غير مستقر و ما فعله الجماعة الشيعية أكيد كان بدون إذن الأمن فهل كانوا يريدون فرض وجودهم على باقي الأغلبية السنية و يصبح حق مكتسب (ألم يلاحظ أحد مسألة العراقيين؟) سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 7 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2011 (معدل) اما بالنسبة للسلفيين فانا حتى الان لم اتيقن من الخبر وما يهمني هو احقية فئة من المصريين بممارسة شعائرها الدينية في اطار القانون فبنناقش هل اللي عملوه جمب خان الخليلي المنطقة السياحية المشهورة صح و لا غلط و لو غلط ايه البديل حتى لا نخل بمبدأ المواطنة لان فعلا احضار سواطير و دم و لطم و صراخ في منطقة سياحية و سكنية و لها خصوصية عند الصوفيين في مشكلة كبيرة من النواحي الامنية و الحل المقترح انهم يحتفلو في مكان اخر و الزيارة تتم في اطار قانون المكان احب اعرف رأي حضرتك في الموضوع و شكرا هل تم التأكد من أن الاحتفال كان بهذه الطريقة المقززة ليتنا لا نأخذ سلوك غيرنا دليلا على صحة سلوكنا ولو كان خطأ .. فقوانين الدول الأخرى فى سياق مصلحتها غير ملزمة لنا .. لا سيما أن تلك القوانين تختلف من دولة إلى أخرى حسب ظروفها .. فمثلا فى أمريكا وكندا وأغلب الدول الأوروبية يسمح للمسلمين الاحتفال بأعيادهم فى العلن فى الحدائق والشوارع والاستادات هذا فيديو للاحتفال بعيد الفطر فى حديقة عامة فى أوهايو - أمريكا http://www.youtube.com/watch?v=DV8nYZ-IxMY&feature=related وهذا فيديو لاحتفال فى شوارع موسكو - فى دولة لا تعترف بالأديان أصلا http://www.youtube.com/watch?v=HZ13iX1r16k&feature=related وهناك عشرات بل مئات الفيديوهات لاحتفالات المسلمين فى أماكن عامة فى بلاد لا تعترف بالدين الإسلامى .. ولكنها تطبق ما فى دساتيرها .. ولا تكتفى بكتابة مبادئ حقوق الانسان فى برامج أحزابها السياسية .. وعند التطبيق نجد أشياء أخرى .. وهذا ما تفعله أحزابنا فيصدق عليها القول : يعطيك من طرف اللسان حلاوة .. و يروغ منك كما يروغ الثعلب أو بالبلدى أسمع كلامك أصدقك .. أشوف أمورك أستعجب أنا أتحدث عن المدينة التي أعيش بها ، وهي نفس الأحوال التي عشتها في مدينتين أخريين وفي العيدين تقام الصلاة في أرض المهرجانات أو الإحتفالات واليكم بعض الصور ولم يحدث أن صادفتنا مصاعب ، حتي الأعياد معمول حسابها بالنسبة للمدرسة الإسلامية ، في الجامعة تم تخصيص مكان كمصلى حتى يستطيع المسلمون العاملون بالجامعة أو الطلبة المسلمون من أداء الصلاة إن أرادوا. المدرسة الإسلامية تبدأ أسبوعا مبكرا قبل المدارس العادية لان المسلمين يتغيبون أيام أعياد المسلمين والدراسة هنا محددة بعدد أيام دراسية لايجب الإخلال بها. مرة أخرى أتحدث عن المدينة التي أعيش بها والمدن التي عشت بها ، وبعد أحداث سبتمبر 2001 كان البوليس يقوم بالتواجد بكثافة في مناطق المساجد كنوع من الطمأنة لنا وكتحذير لأصحاب النفوس الضعيفة من العنصريين من الأمريكان ، سواء كانت عنصرية دينية او قومية انتقامية. لم يقم البوليس بالقبض على المسلمين لادائهم مشاعرهم الدينية بحجة الخوف من جرح مشاعر الأغلبية المجروحة من التفجيرات. المقارنة ليست في صالح أفكارنا الشرقية. أرجو أن أكون قد أزلت بعضا من اللبس بخصوص معاملة المسلمين في البلد الذي أعيش به مدخل مركز المهرجانات الشباب يقومون بفرش الأرض إستعدادا للصلاة المصلين خارج مركز المهرجانات مشهد آخر للمصلين خارج مركز المهرجانات المصلون داخل مركز المهرجانات أو المؤتمرات سيدي الفاضل موقفي من المواطنة واضح جدا وهو حق كافة الطوائف في ممارسة احتفلاتها الدينية في اطار القانون العام و النقطة الخلافية هنا هل التزمو بالقانون ام لا ولازم اعلام اهل المنطقة حتى لا يفاجئو و يأتي الموضوع بنتائج عكسية و اختلف معك في اننا مش لازم نقارن نفسنا بسلوك الاخرين لان دا العالم اللي احنا عايشين فيه و لازم نستفاد من تجارب الكل و رأيي بوضوح و اختصار ووضحته في اكتر من مشاركة في الموضوع دا لانو يهمني جدا من حق الشيعة الاحتفال بعاشوراء في اطار احترام القانون يعني الزيارة تتم في المواعيد القانونية مع احترام ان المكان مكان سياحي و سكني او ياخدو تصريح مسبق بمد المدة المحددة للزيارة و بالنسبة ليا بفضل انهم يحتفلو في قاعة و الزيارة تتم ساعة موعد الزيارة القانونية الاسلحة المرعبة بتاعتهم وجودها خطر في الشارع فاللي عايز يعور نفسه يعورها في البيت و لو خدو تصريح بدا طبعا ححترم القانون وفي النهاية شكرا لك سيدي على الفديوهات و شكرا للاستاذ محمد على الصور لانهم فعلا اسعدوني و شكرا تم تعديل 7 ديسمبر 2011 بواسطة elzahraa رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 8 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2011 التفاصيل ... حقيقة اقتحام الشيعة لضريح سيدنا الحسين ! كتبت : هاجر إسماعيل | ( عهد جديد من التضييق علي الحريات ومنع أصحاب الاقليات الدينية من ممارسة شعائرهم الدينية ) هذه كانت التعليقات التي نشرها الناشطين أمس علي مواقع التواصل الاجتماعي تعليقا علي خبر القبض علي بعض الشيعة المصريين بداخل مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه في أثناء احتفالهم بيوم عاشوراء والذي يقدسه الشيعة بحجة محاولة اقتحام الضريح .. وكان محمد الدرينى الناشط الشيعى قد قال إن أجهزة الأمن أفرجت عن مجموعة من الشيعة الذين تم احتجازهم لإقامتهم شعائر الاحتفال بذكرى استشهاد الحسين "عاشوراء" فى منطقة الحسين، دون الحصول على إذن مسبق من السلطات المختصة. ورفض عدد كبير من المحامين والناشطين الحقوقيين هذه التصرفات وقالوا أن هذا عصر جديد من التضييق علي الشيعة خاصة بعد رفضهم وانكارهم طوال الثلاثين سنة الماضية . ومن جانبا حاولنا الوقوف علي حقيقة ما حدث ، خاصة بعد أن أكد لنا مصدر أمني أنه لم يتم حبس شخص واحد أمس بسبب أحداث الحسين ، ولكن الموضوع تم فضه وأن الداخلية ليست لها أي علاقة به من قريب أوبعيد ولكن الخلاف حدث بين رواد المسجد المختلفين بعد اصرار الشيعة علي تعليق لافتات ورفع الرايات وضرب أنفسهم بالكرابيج أمام المارة والذي رفضه رواد المسجد وطلبوا من قسم شرطة الجمالية للتدخل وهو ما حدث بالفعل ولكن تم انهاء الخلاف وديا ولم يتم حجز أي شخص داخل القسم بسبب هذه الواقعة . ومن ناحية أخري أكد لنا الدكتور أحمد راسم النفيسي المتحدث الرسمي باسم الشيعة في مصر أن ما حدث هو خلاف عادي بسبب اصرار البعض علي تعليق لافتات وأنه لا داعي لتضخيم الأمر أو تصويره علي أنه اضطهاد للشيعة المصريين لأنهم لن يسمحوا بذلك أصلا بعد ثورة 25 يناير ، وقال : نحن موجودون بكثرة والجميع يعرف ذلك ولن يستطيع أي شخص انكارنا ، ولكن اصرار بعض الشباب علي رفع الرايات وتعليق اللافتات استفز أحباء الحسين ورواد المسجد مما أدي الي وجود خلاف بينهم تدخلت فيه الشرطة وأنهته ، وأوضح أن هذه ليست المرة الأولي كما يتخيل البعض الذي يحتفل فيها الشيعة بيوم عاشوراء في ضريح سيدنا الحسين ولكن محبي الحسين وآل البيت رضي الله عنهم يحتفلون به كل عام ولكن هذه المرة حدث خلاف فالتفت اليه الاعلام ليس أكثر وأوضح أنه طلب من شباب الشيعة ممارسة الشعائر الدينية كما يحلو لهم ولكن بدون ايذاء مشاعر أو شخص آخر أو الاحتكاك به . وعلي الناحية الأخري ، أكد لنا الدكتور محمد عبدالمقصود امام مسجد الحسين أنه لم تحدث أي خلافات أو مشادات داخل الضريح وأنه لم تكن هناك أي محاولات لاقتحام ضريح سيدنا الحسين كما أشاع البعض وأن ماحدث هو مجرد خلاف علي تعليق اللافتات بين رواد المسجد أنهته الادارة بالاتصال بقسم شرطة الجمالية والذي قام بالقبض علي سبعة من الشيعة وانهاء المشكلة في المسجد وعرفنا بعد ذلك أنه تم الافراج عنهم بضمانات مختلفة وأوضح أن الاحتفالات بعاشوراء لا يقبل عليها الشيعة فقط انما المصريون جميعا بكل طوائفهم ، والكل يحرص علي صيام هذا اليوم ولكن ما حدث أمام المسجد هو مجرد خلاف في وجهات النظر لم يمس ضريح حفيد النبي صلي الله عليه وسلم من قريب أو بعيد . http://shabab.ahram.org.eg/Inner.aspx?ContentID=8548 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 8 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2011 ممكن نوسع نقاشنا لما هي حدود الحرية؟ ما ضوابطها؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 و اختلف معك في اننا مش لازم نقارن نفسنا بسلوك الاخرين لان دا العالم اللي احنا عايشين فيه و لازم نستفاد من تجارب الكل يا سيدتى .. أنا أقصد أنه لو كانت الدول الأخرى تمارس التمييز ، فلا يصح أن نمارسه نحن بحجة : "ما هما بيعملوا كده .. ليه ما نعملش زيهم؟ من حق الشيعة الاحتفال بعاشوراء في اطار احترام القانون يعني الزيارة تتم في المواعيد القانونية مع احترام ان المكان مكان سياحي و سكني او ياخدو تصريح مسبق بمد المدة المحددة للزيارة و بالنسبة ليا بفضل انهم يحتفلو في قاعة و الزيارة تتم ساعة موعد الزيارة القانونية تمام كده .. ويا سلام لو ده يحصل فى كل حاجة .. تعرفى .. حتى شوادر المآتم ، والأفراح الشعبية لازم كمان تكون بتصريح .. من الساعة كذا إلى الساعة كذا .. وإن المكبرات صوتها ما يعلاش .. لأن فينا الكبير والمريض وذو الحاجة الاسلحة المرعبة بتاعتهم وجودها خطر في الشارع فاللي عايز يعور نفسه يعورها في البيت و لو خدو تصريح بدا طبعا ححترم القانون فهمت من الخبر اللى حضرتك جبتيه إن ما كانش فيه أسلحة (سيوف وسواطير وسكاكين) إنما كانوا بيضربوا نفسهم بالكرابيج (بيسموها لطمية) على الصدر والظهر والحمد لله إن الموضوع خناقة عادية وما كانش اعتراض على الشعائر .. بس برضه واضح إن الموضوع كان فيه غل .. شوفى حضرتك المشاركات اللى هنا .. ده شعور عام .. وثقافة حتاخد وقت طويل لغاية ما تتغير .. وهى ثقافة ديكتاتورية الأغلبية وفي النهاية شكرا لك سيدي على الفديوهات و شكرا للاستاذ محمد على الصور لانهم فعلا اسعدوني و شكرا أنا اللى باشكر حضرتك .. وأسعدنى الحوار نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 ممكن نوسع نقاشنا لما هي حدود الحرية؟ ما ضوابطها؟ لازم نعرف الفرق بين الالتزام بالقانون ، وديكتاتورية الأغلبية .. ثم نحاول الاتفاق على مفهوم الحرية .. لأن فيه ناس - مثلا - بترفض مبدأ أنت حر ما لم تضر .. منهم صديقى اللدود أبو عمر .. ربنا يجعل كلامنا خفيف عليه .. لأنه مرة زعقلى وقال لى : "مفيش حاجة اسمها أنت حر ما لم تضر" .. وراح مبرقلى :blink: نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 ممكن نوسع نقاشنا لما هي حدود الحرية؟ ما ضوابطها؟ لازم نعرف الفرق بين الالتزام بالقانون ، وديكتاتورية الأغلبية .. ثم نحاول الاتفاق على مفهوم الحرية .. لأن فيه ناس - مثلا - بترفض مبدأ أنت حر ما لم تضر .. منهم صديقى اللدود أبو عمر .. ربنا يجعل كلامنا خفيف عليه .. لأنه مرة زعقلى وقال لى : "مفيش حاجة اسمها أنت حر ما لم تضر" .. وراح مبرقلى :blink: الله أكبر شكلك مزاجك عالى يا كبير حت بص :hysterical: لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 تمام كده .. ويا سلام لو ده يحصل فى كل حاجة .. تعرفى .. حتى شوادر المآتم ، والأفراح الشعبية لازم كمان تكون بتصريح .. من الساعة كذا إلى الساعة كذا .. وإن المكبرات صوتها ما يعلاش .. لأن فينا الكبير والمريض وذو الحاجة bv:- لازم نعرف الفرق بين الالتزام بالقانون ، وديكتاتورية الأغلبية .. ثم نحاول الاتفاق على مفهوم الحرية ما افهمه .. ان لنا دوائر نتحرك فيها داخل بيتي .. ليس من حق أحد أن يملي عليّ ما أفعل او لا أفعل ما دمت لا اضر من معي داخل البيت خارج البيت .. للمجتمع حق .. نحتاج لتحديد مداه كما نحتاج لتوعية الافراد المكونين لهذا المجتمع بحدود هذا التدخل الاهم ايضا.. ما هي حدود حقوق الإنسان؟ الإدارة الأمريكية من يومين اعلنت انها تعتبر حقوق الشواذ (المثليين في تسميتهم) جزء رئيسي من حقوق الانسان و انها ستستخدم نفوذها السياسي و المساعدات لمحاربة التمييز ضدهم (رغم انها لا تستطيع فرض هذا على بعض الولايات الامريكية نفسها أضرب هذا المثال لانه تناقض واضح مع الدين (شخصيا اريد ان اعرف كيف سيفرضوه على اسرائيل او السعودية مثلا) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2011 ما افهمه .. ان لنا دوائر نتحرك فيها داخل بيتي .. ليس من حق أحد أن يملي عليّ ما أفعل او لا أفعل ما دمت لا اضر من معي داخل البيت خارج البيت .. للمجتمع حق .. نحتاج لتحديد مداه كما نحتاج لتوعية الافراد المكونين لهذا المجتمع بحدود هذا التدخل تمام .. ولما نحدد يبقى لا نكيل بمكيالين أو أكثر يعنى لازم نبقى Consistent .. فمثلا أنا مش قادر أفهم المناداة بقبول الآخر شريك الوطن برغم اختلاف الديانة والحضور "الرسمى" فى احتفالاتهم ، ولانقبل شركاء الوطن من نفس ديانتنا ونرفض احتفالاتهم لأنهم على مذهب آخر .. عند حضرتك تفسير ؟ الاهم ايضا.. ما هي حدود حقوق الإنسان؟ الإدارة الأمريكية من يومين اعلنت انها تعتبر حقوق الشواذ (المثليين في تسميتهم) جزء رئيسي من حقوق الانسان و انها ستستخدم نفوذها السياسي و المساعدات لمحاربة التمييز ضدهم (رغم انها لا تستطيع فرض هذا على بعض الولايات الامريكية نفسها أضرب هذا المثال لانه تناقض واضح مع الدين (شخصيا اريد ان اعرف كيف سيفرضوه على اسرائيل او السعودية مثلا) مش متأكد إنى فاهم .. حضرتك بتقصدى إن الحكومة الأمريكية عاوزة تفرض الشذوذ خارج حدودها فى حين إنها مش قادرة تفرضه داخل حدودها ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان