abaomar بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 (معدل) ممكن نوسع نقاشنا لما هي حدود الحرية؟ ما ضوابطها؟ لازم نعرف الفرق بين الالتزام بالقانون ، وديكتاتورية الأغلبية .. ثم نحاول الاتفاق على مفهوم الحرية .. لأن فيه ناس - مثلا - بترفض مبدأ أنت حر ما لم تضر .. منهم صديقى اللدود أبو عمر .. ربنا يجعل كلامنا خفيف عليه .. لأنه مرة زعقلى وقال لى : "مفيش حاجة اسمها أنت حر ما لم تضر" .. وراح مبرقلى :blink: السلام عليكم اخى و حبيبى اللدود :P ايضا ابو محمد جزاك الله كل خير يااااه يا ابو محمد ..فكرتنى بالذى ;) مضى بس اسمحلى اكمل فكرتى اللى انت ماكملتهاش كالعاده ...اااه علشان النت قطعت :P .. يا حبيبى يا ابو محمد كما تعلم و انت سيد العارفين ان الحريه فى الاسلام ليست مطلقه و انما هى محدوده بشرع الله عز و جل اى انك حر فى إطار ما احله الله لك و ما حرمه الله عز و جل يعنى يا حبيبى انا لا استطيع فى المجتمع الاسلامى ان ارتكب الفاحشه مع امرأه برضاها بعيدا عن الانظار و اشرب الخمر مثلا دون او اؤذى احدا و اقول اننى حر طالما لم أضر ...صح و لا إيه ؟؟ على هذا فلا يحق للشيعى او غيره حتى للمسلم نفسه ارتكاب ما حرمه الله بل التجاوز فى ما احله الله كما تفضلت مثلا بالصوت العالى للسرادقات التى يُقرأ فيها القرأن فضلا عن الافراح و غيرها من الانماط المباحه و لكن الافراط فيها يؤذى الغير . .. حبيبى ابو محمد ولانقبل شركاء الوطن من نفس ديانتنا ونرفض احتفالاتهم لأنهم على مذهب آخر .. عند حضرتك تفسير ؟ رغم تجنبى الخوض فى هذا الموضوع لانه محسوم و معلوم للجميع لكن بالله عليك يا ابومحمد هل تعتقد حقا ان الشيعه بعقيدتهم المعلنه اليوم بدء من الامامه و الرجعه و فريضه الخمس و المتعه و تحريف القرأن و الطعن فى الصحابه و سبهم و اتهام ام المؤمنين عائشه بالفاحشه فضلا عن ممارساتهم الدمويه هذه و التضييق على اهل السنه و التنكيل بهم فى كل مكان حالما استطاعوا هل تعتقد حقا ان هؤلاء اتباع لا إله إلا الله محمد رسول الله ؟؟ .. اما موضوع غير المسلمين ...فشرح ذلك يطول و انا الأن مشغول :P و هافضل حبيبك على طول .. تم تعديل 10 ديسمبر 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تمام كده .. ويا سلام لو ده يحصل فى كل حاجة .. تعرفى .. حتى شوادر المآتم ، والأفراح الشعبية لازم كمان تكون بتصريح .. من الساعة كذا إلى الساعة كذا .. وإن المكبرات صوتها ما يعلاش .. لأن فينا الكبير والمريض وذو الحاجة bv:- لازم نعرف الفرق بين الالتزام بالقانون ، وديكتاتورية الأغلبية .. ثم نحاول الاتفاق على مفهوم الحرية ما افهمه .. ان لنا دوائر نتحرك فيها داخل بيتي .. ليس من حق أحد أن يملي عليّ ما أفعل او لا أفعل ما دمت لا اضر من معي داخل البيت خارج البيت .. للمجتمع حق .. نحتاج لتحديد مداه كما نحتاج لتوعية الافراد المكونين لهذا المجتمع بحدود هذا التدخل الاهم ايضا.. ما هي حدود حقوق الإنسان؟ الإدارة الأمريكية من يومين اعلنت انها تعتبر حقوق الشواذ (المثليين في تسميتهم) جزء رئيسي من حقوق الانسان و انها ستستخدم نفوذها السياسي و المساعدات لمحاربة التمييز ضدهم (رغم انها لا تستطيع فرض هذا على بعض الولايات الامريكية نفسها أضرب هذا المثال لانه تناقض واضح مع الدين (شخصيا اريد ان اعرف كيف سيفرضوه على اسرائيل او السعودية مثلا) بالنسبة لموضوع حقوق الانسان اتفق معك انه مفهوم مبهم و قد اثير هذا الموضوع في كتاب جلال امين خرافة التقدم و التأخر وححاول اوضح الموضوح على قد ما اقدر حقوق الإنسان.. الإشكالية المستمرة!يبدو أن الغرب قد حلّ مشكلاته، فالتفت إلينا باحثا عما يشغل وقت فراغه، فلم يجد سوى حقوق الإنسان.. عن هذه الإشكالية يتحدث الأستاذ الكبير شارحا في البداية المعنى السليم لحقوق الإنسان ونسبيتها، واختلافها من مجتمع لآخر ومن إنسان لآخر ومن سنّ لآخر ومن ثقافة لأخرى.. في نفي قوي منه لاعتبار حقوق الإنسان أمرا عاما لا اختلاف فيه بين البشر، صحيح أن ثمة أمورا عامة كحرية العقيدة والحريات السياسية، ولكن ثمة أمور نسبية كالحريات المهنية والأمور المتعلقة بعقيدة المجتمع وثقافته، فهي تختلف من مجتمع لآخر، وما قد يُعتَبَر "حقا" في مجتمع هو "اعتداء على الحق" في آخر، فكيف نعمّم "مطالب حقوق الإنسان" دون وضع الاختلاف في الاعتبار؟ ثم بأي حق تقرّر دولة ما أن تضع هي معايير حقوق الإنسان؟ ألا يُعتبر هذا اعتداء منها على تلك الحقوق؟ http://www.boswtol.com/politics/reports/11/january/24/26640 في الكتاب اورد بعض الامثلة زي ان في مصر من حقوق الانسان ان الاب يصرف و يعلم ابناءه بينما برة لأ من حقوق الانسان في مصر تزويج البنات في الغرب لأ من حقوق الانسان عندنا حقوق كبير السن في الرعاية العاطفية من ابناءة برة لأ و اضيف من حقوق الانسان عندنا الرجل يصرف على مراته برة لأ وقطعا كل هذة الحقوق لا نستطيع فرضها على الاخر و لي عودة مع توضيح الفكرة اكثر و شكرا لك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تمام كده .. ويا سلام لو ده يحصل فى كل حاجة .. تعرفى .. حتى شوادر المآتم ، والأفراح الشعبية لازم كمان تكون بتصريح .. من الساعة كذا إلى الساعة كذا .. وإن المكبرات صوتها ما يعلاش .. لأن فينا الكبير والمريض وذو الحاجة bv:- لازم نعرف الفرق بين الالتزام بالقانون ، وديكتاتورية الأغلبية .. ثم نحاول الاتفاق على مفهوم الحرية ما افهمه .. ان لنا دوائر نتحرك فيها داخل بيتي .. ليس من حق أحد أن يملي عليّ ما أفعل او لا أفعل ما دمت لا اضر من معي داخل البيت خارج البيت .. للمجتمع حق .. نحتاج لتحديد مداه كما نحتاج لتوعية الافراد المكونين لهذا المجتمع بحدود هذا التدخل الاهم ايضا.. ما هي حدود حقوق الإنسان؟ الإدارة الأمريكية من يومين اعلنت انها تعتبر حقوق الشواذ (المثليين في تسميتهم) جزء رئيسي من حقوق الانسان و انها ستستخدم نفوذها السياسي و المساعدات لمحاربة التمييز ضدهم (رغم انها لا تستطيع فرض هذا على بعض الولايات الامريكية نفسها أضرب هذا المثال لانه تناقض واضح مع الدين (شخصيا اريد ان اعرف كيف سيفرضوه على اسرائيل او السعودية مثلا) بالنسبة لموضوع حقوق الانسان اتفق معك انه مفهوم مبهم و قد اثير هذا الموضوع في كتاب جلال امين خرافة التقدم و التأخر وححاول اوضح الموضوح على قد ما اقدر حقوق الإنسان.. الإشكالية المستمرة!يبدو أن الغرب قد حلّ مشكلاته، فالتفت إلينا باحثا عما يشغل وقت فراغه، فلم يجد سوى حقوق الإنسان.. عن هذه الإشكالية يتحدث الأستاذ الكبير شارحا في البداية المعنى السليم لحقوق الإنسان ونسبيتها، واختلافها من مجتمع لآخر ومن إنسان لآخر ومن سنّ لآخر ومن ثقافة لأخرى.. في نفي قوي منه لاعتبار حقوق الإنسان أمرا عاما لا اختلاف فيه بين البشر، صحيح أن ثمة أمورا عامة كحرية العقيدة والحريات السياسية، ولكن ثمة أمور نسبية كالحريات المهنية والأمور المتعلقة بعقيدة المجتمع وثقافته، فهي تختلف من مجتمع لآخر، وما قد يُعتَبَر "حقا" في مجتمع هو "اعتداء على الحق" في آخر، فكيف نعمّم "مطالب حقوق الإنسان" دون وضع الاختلاف في الاعتبار؟ ثم بأي حق تقرّر دولة ما أن تضع هي معايير حقوق الإنسان؟ ألا يُعتبر هذا اعتداء منها على تلك الحقوق؟ http://www.boswtol.com/politics/reports/11/january/24/26640 في الكتاب اورد بعض الامثلة زي ان في مصر من حقوق الانسان ان الاب يصرف و يعلم ابناءه بينما برة لأ من حقوق الانسان في مصر تزويج البنات في الغرب لأ من حقوق الانسان عندنا حقوق كبير السن في الرعاية العاطفية من ابناءة برة لأ و اضيف من حقوق الانسان عندنا الرجل يصرف على مراته برة لأ وقطعا كل هذة الحقوق لا نستطيع فرضها على الاخر و لي عودة مع توضيح الفكرة اكثر و شكرا لك أعتقد أننا متفقين إلى الآن .. وفى انتظار عودة حضرتك بتوضيح أكثر للفكرة مع الشكر والتحية نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ممكن نوسع نقاشنا لما هي حدود الحرية؟ ما ضوابطها؟ لازم نعرف الفرق بين الالتزام بالقانون ، وديكتاتورية الأغلبية .. ثم نحاول الاتفاق على مفهوم الحرية .. لأن فيه ناس - مثلا - بترفض مبدأ أنت حر ما لم تضر .. منهم صديقى اللدود أبو عمر .. ربنا يجعل كلامنا خفيف عليه .. لأنه مرة زعقلى وقال لى : "مفيش حاجة اسمها أنت حر ما لم تضر" .. وراح مبرقلى :blink: السلام عليكم اخى و حبيبى اللدود :P ايضا ابو محمد جزاك الله كل خير يااااه يا ابو محمد ..فكرتنى بالذى ;) مضى بس اسمحلى اكمل فكرتى اللى انت ماكملتهاش كالعاده ...اااه علشان النت قطعت :P .. يا حبيبى يا ابو محمد كما تعلم و انت سيد العارفين ان الحريه فى الاسلام ليست مطلقه و انما هى محدوده بشرع الله عز و جل اى انك حر فى إطار ما احله الله لك و ما حرمه الله عز و جل يعنى يا حبيبى انا لا استطيع فى المجتمع الاسلامى ان ارتكب الفاحشه مع امرأه برضاها بعيدا عن الانظار و اشرب الخمر مثلا دون او اؤذى احدا و اقول اننى حر طالما لم أضر ...صح و لا إيه ؟؟ على هذا فلا يحق للشيعى او غيره حتى للمسلم نفسه ارتكاب ما حرمه الله بل التجاوز فى ما احله الله كما تفضلت مثلا بالصوت العالى للسرادقات التى يُقرأ فيها القرأن فضلا عن الافراح و غيرها من الانماط المباحه و لكن الافراط فيها يؤذى الغير . .. حبيبى ابو محمد ولانقبل شركاء الوطن من نفس ديانتنا ونرفض احتفالاتهم لأنهم على مذهب آخر .. عند حضرتك تفسير ؟ رغم تجنبى الخوض فى هذا الموضوع لانه محسوم و معلوم للجميع لكن بالله عليك يا ابومحمد هل تعتقد حقا ان الشيعه بعقيدتهم المعلنه اليوم بدء من الامامه و الرجعه و فريضه الخمس و المتعه و تحريف القرأن و الطعن فى الصحابه و سبهم و اتهام ام المؤمنين عائشه بالفاحشه فضلا عن ممارساتهم الدمويه هذه و التضييق على اهل السنه و التنكيل بهم فى كل مكان حالما استطاعوا هل تعتقد حقا ان هؤلاء اتباع لا إله إلا الله محمد رسول الله ؟؟ .. اما موضوع غير المسلمين ...فشرح ذلك يطول و انا الأن مشغول :P و هافضل حبيبك على طول .. سأتجنب الحديث فى العقائد يابو عمر .. وسأركز فى مفهوم الحرية كما طلبت الفاضلة أم زيد (وده له علاقة وثيقة بموضوعنا) وكما شرحت الفاضلة "الزهراء" وسأناقش مفهومك أنت للحرية (مفيش حاجة اسمها انت حر ما لم تضر) حضرتك بتسأل يا حبيبى يا ابو محمد كما تعلم و انت سيد العارفين ان الحريه فى الاسلام ليست مطلقهو انما هى محدوده بشرع الله عز و جل اى انك حر فى إطار ما احله الله لك و ما حرمه الله عز و جل يعنى يا حبيبى انا لا استطيع فى المجتمع الاسلامى ان ارتكب الفاحشه مع امرأه برضاها بعيدا عن الانظار و اشرب الخمر مثلا دون او اؤذى احدا و اقول اننى حر طالما لم أضر ...صح و لا إيه ؟؟ الإجابة .. "إيه" ليه بقى ؟ لأن الحرية فى الإسلام وعلى رأسها حرية العقيدة هى حرية مطلقة .. المقيد هو فقط حرية التعبير عن هذه العقيدة .. فأنت حر فى أن تعبر عن عقيدتك وأن تمارسها طالما أنه لا ضرر فى هذا على المجتمع والأدلة كثيرة جدا من النصوص المقدسة وبخصوص مثال شرب الخمر والفاحشة بين الرجل والمرأة برضائهما فهما حُران ما لم يجهرا بالفاحشة .. وعقابهما على الله وليس عليك يا أبا عمر .. وفيما يلى الدليل الشرعى : (من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة) (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرَّج عن مسلم كربة فرَّج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة) كل أمتي معافى إلا المجاهرين وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً ، ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول : يا فلان عملت البارحة كذا كذا ، وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه لَّا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ ۚ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا * إِن تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَن سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا (النساء:148 و 149) إلا إذا كنت ترى أن من حقك التفتيش فى السرائر السؤال بقى .. إيه اللى بيضر فى ممارسة الشيعة لشعائر مذهبهم إن لم يكن فى هذا ضرر للمجتمع ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
pink rose بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ردا على حوار الشيعة دا و هل يسمح لهم بممارسة طقوس عقيدتهم علنا الاجابة مختصرة اوي هل لو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم كان بيننا اليوم هايقر ممارسة هذه الطقوس ام لا؟؟؟؟ في رأيي هو دا المقياس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ردا على حوار الشيعة دا و هل يسمح لهم بممارسة طقوس عقيدتهم علنا الاجابة مختصرة اوي هل لو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم كان بيننا اليوم هايقر ممارسة هذه الطقوس ام لا؟؟؟؟ في رأيي هو دا المقياس لو كان بيننا - عليه الصلاة والسلام - ما أقر ممارستهم لمذهبهم ولا ممارسة السلفيين لمذهبهم ولم يكن ليقر معظم ممارساتنا نحن جميعا ولكنه للأسف ليس بيننا ، ولا يوجد من هو مؤهل لذلك حتى ممن يدَّعون أنهم ورثة الأنبياء ... فهو القائل : "نحن معاشر الأنبياء لا نورث" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ردا على حوار الشيعة دا و هل يسمح لهم بممارسة طقوس عقيدتهم علنا الاجابة مختصرة اوي هل لو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم كان بيننا اليوم هايقر ممارسة هذه الطقوس ام لا؟؟؟؟ في رأيي هو دا المقياس لو كان بيننا - عليه الصلاة والسلام - ما أقر ممارستهم لمذهبهم ولا ممارسة السلفيين لمذهبهم ولم يكن ليقر معظم ممارساتنا نحن جميعا ولكنه للأسف ليس بيننا ، ولا يوجد من هو مؤهل لذلك حتى ممن يدَّعون أنهم ورثة الأنبياء ... فهو القائل : "نحن معاشر الأنبياء لا نورث" السلام عليكم أستاذ أبو محمد أتفق مع بينك ومع حضرتك إن الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه لو كان بيننا ما كان ليقر ممارسة الشيعة لطقوسهم لا علنا ولا سرا ولما أقر هذا المذهب الضال المنحرف من أساسه لكن عندي سؤال لحضرتك ، ما هي الأشياء التي كان سينكرها النبي ( ص ) علي السلفيين ولا يقرها كما ذكرت حضرتك ؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
pink rose بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ردا على حوار الشيعة دا و هل يسمح لهم بممارسة طقوس عقيدتهم علنا الاجابة مختصرة اوي هل لو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم كان بيننا اليوم هايقر ممارسة هذه الطقوس ام لا؟؟؟؟ في رأيي هو دا المقياس لو كان بيننا - عليه الصلاة والسلام - ما أقر ممارستهم لمذهبهم ولا ممارسة السلفيين لمذهبهم ولم يكن ليقر معظم ممارساتنا نحن جميعا ولكنه للأسف ليس بيننا ، ولا يوجد من هو مؤهل لذلك حتى ممن يدَّعون أنهم ورثة الأنبياء ... فهو القائل : "نحن معاشر الأنبياء لا نورث" عشان كده يا عمو لازم كل واحد فينا يقيس افعاله و كلامه بالمقياس دا ساعتها الوضع هايكون افضل كتير و ربنا يهدينا جميعا لما يحبه و يرضاه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
pink rose بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ردا على حوار الشيعة دا و هل يسمح لهم بممارسة طقوس عقيدتهم علنا الاجابة مختصرة اوي هل لو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم كان بيننا اليوم هايقر ممارسة هذه الطقوس ام لا؟؟؟؟ في رأيي هو دا المقياس لو كان بيننا - عليه الصلاة والسلام - ما أقر ممارستهم لمذهبهم ولا ممارسة السلفيين لمذهبهم ولم يكن ليقر معظم ممارساتنا نحن جميعا ولكنه للأسف ليس بيننا ، ولا يوجد من هو مؤهل لذلك حتى ممن يدَّعون أنهم ورثة الأنبياء ... فهو القائل : "نحن معاشر الأنبياء لا نورث" السلام عليكم أستاذ أبو محمد أتفق مع بينك ومع حضرتك إن الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه لو كان بيننا ما كان ليقر ممارسة الشيعة لطقوسهم لا علنا ولا سرا ولما أقر هذا المذهب الضال المنحرف من أساسه لكن عندي سؤال لحضرتك ، ما هي الأشياء التي كان سينكرها النبي ( ص ) علي السلفيين ولا يقرها كما ذكرت حضرتك ؟؟ حاجات كتير يا نوران لان السلفيين بشر مش ملايكة يعني و اكيد ليهم اخطا سواء فردية او جماعية زينا كلنا كده رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 الفاضل أبو محمد حديث : معاشر الانبياء لا نورث (1) .. ما تركناه صدقه حديث صحيح .. فالانبياء لا يتركون درهم ولادينار لوارث بل يتركون ميراث من العلم والنور والهداية .. يحمل مشعلها أكابر العلماء جيلا بعد جيل ولكني لاحظت أنه في موضوع رجم الزاني والزانية .. تمت إهالة التراب على أجيال واجيال من أهل العلم قالوا برجم الزاني بناء على الأدلة الصحاح ومع ذلك لم يأبه لرأيهم وكانت الحجة في الموضوع أننا نعلي من شأن العقل بل اتهمهم البعض بالكذب المتعمد على رسولنا الكريم والآن أشاهد استخدام نفس السيف المسلط لا يوجد من هو مؤهل لذلك حتى ممن يدَّعون أنهم ورثة الأنبياء هكذا .. إجمالاً .. و قولا واحداً سبحان الله العظيم فلماذا إذن نستشهد بحديث أن الانبياء لا تورث المال والعقار لوارثيهم ولماذا الاستشهاد بالحديث من أصله ألا يمكن أن يتسرب الشك لهؤلاء الرواة أيضا ------------------------------------ سؤال بسيط قبل المنافحة عن حق المتشيعين من المصريين في لطم الخدود و ممارسة الدجل في مساجد بلاد أهل السنة وخاصة بعد إيراد صور توضح ممارسة المسلمين لصلاة العيد مثلا - بالقانون -في بلاد الغرب واستخدامها كدليل على المواطنة هل نفس بلاد الغرب تلك .. تسمح للشيعة القاطنين فيها والمتجنسين بجنسيتها بضرب أنفسهم وأطفالهم في شوارعها بالسكين والسيف والجنزير وكافة وسائل التعذيب العجيبة التي اخترعوها وحشروها في دين الاسلام ----------------------------------------- في الاخير يهمني أن أشير الى إمرأة تونسية بألف رجل وهي نائبة المجلس التأسيسي التونسي ترفع جلسة للصلاة (2) .. في تونس التي كانت تمنع الحجاب وتطارد رواد المساجد هل يأتي اليوم الذي نرى ونعيش هذا واقعاً في حياتنا المصرية أم سنسمع يومها من يقول .. لقد خرجت عن حقوق المواطنة .. وماذنب أعضاء المجلس من نصارى أو ملحدين أن ينتظروا أدعو الله أن يرحم مصر من يوم يصبح فيه تطبيق شرع الله بمثابة خروج على الشرعية وأن يرحم شعب مصر من المواطنة التي تؤدي إلى ضياع الدين جملة وتفصيلا ويظل السؤال مفتوح إلى الافاضل جميعا هل لو خرج رسولنا الكريم على هؤلاء العابثين .. سيصطف معهم يشاركهم لطمهم أم ينهاهم دمتم بخير ------------------------------------- 1. الحديث تعرض للكثير من الطعن في صحته من غلاة الشيعة خاصة أنهم يقولون أن السيدة فاطمة الزهراء طلب ميراثها ومنعها أبو بكر بل لطمها وكسر ضلعها واليكم الرد على هؤلاء الجهال لمزيد إفادة لمن شاء الاستزادة http://bayanelislam.net/Suspicion.aspx?id=03-02-0024&value=&type= ولمن أراد أن يستجلي موقف سيدة نساء أهل الجنة من ثاني اثنين إذ هما في الغار فليراجع هذا البحث الماتع http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=110661 2. ارجو متابعة ذلك على اليوتيونب حيث تمنع قوانين المنتدى روابطه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ردا على حوار الشيعة دا و هل يسمح لهم بممارسة طقوس عقيدتهم علنا الاجابة مختصرة اوي هل لو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم كان بيننا اليوم هايقر ممارسة هذه الطقوس ام لا؟؟؟؟ في رأيي هو دا المقياس لو كان بيننا - عليه الصلاة والسلام - ما أقر ممارستهم لمذهبهم ولا ممارسة السلفيين لمذهبهم ولم يكن ليقر معظم ممارساتنا نحن جميعا ولكنه للأسف ليس بيننا ، ولا يوجد من هو مؤهل لذلك حتى ممن يدَّعون أنهم ورثة الأنبياء ... فهو القائل : "نحن معاشر الأنبياء لا نورث" السلام عليكم أستاذ أبو محمد أتفق مع بينك ومع حضرتك إن الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه لو كان بيننا ما كان ليقر ممارسة الشيعة لطقوسهم لا علنا ولا سرا ولما أقر هذا المذهب الضال المنحرف من أساسه لكن عندي سؤال لحضرتك ، ما هي الأشياء التي كان سينكرها النبي ( ص ) علي السلفيين ولا يقرها كما ذكرت حضرتك ؟؟ وعليكم السلام ورحمة الله يا سيدتى كما قالت لك الإبنة الفاضلة بينك روز .. أشياء كثيرة أبسطها تقديس البشر وإعلاء كلامهم على كلام الله نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 (معدل) السلام عليكم اخى و حبيبى ابو محمد اولا جزاك الله خيرا على تذكيرنا بموضوع الستر و احاديثه لكن يا حبيبى وبخصوص مثال شرب الخمر والفاحشة بين الرجل والمرأة برضائهما فهما حُران ما لم يجهرا بالفاحشة .. وعقابهما على الله وليس عليك يا أبا عمر و اين وجدت انى ادعى ان عقابهما على قطعا عقابهما على الله و القضيه ليست فى ذلك لأن مفهوم الحريه المستورد من الغرب ..انت حر ما لم تضر .. ليس فيه عقاب حتى لو جهر بالفاحشه و هو مخالف تماما لمفهوم الاسلام الذى بالطبع لا يعاقب ما لم تثبت الجريمه و لا يعاقب انسان بالتفتيش فى سريرته ..و لا ادرى من اين جئت بالتفتيش فى السرائر ..؟؟ يا حبيبى و اخى . و يمكنك الرجوع الى التشريع بل و التاريخ الذى طبقه اسلافنا و لنا فى قصه عمر بن الخطاب القدوه و المثل عندما تسور بيت فيه من يشرب الخمر و عندما اراد عقابهم ردوا عليه بمخالفه فعله للشرع فتركهم . .. ثم يا اخى الحبيب ما هذا التناقض سأتجنب الحديث فى العقائد يابو عمر ثم تدعم ما يعملوه و الذى هو اساسا مبنى على عقيده باطله ..غريب كلامك اخى الحبيب الاغرب بجد السؤال بقى .. إيه اللى بيضر فى ممارسة الشيعة لشعائر مذهبهم إن لم يكن فى هذا ضرر للمجتمع ؟ يا نهار اسود كل اللى بيعملوه و تقولى ايه اللى بيضر المجتمع طيب بلاش تعطيل مصالح الناس و الاموال المهدره على اعمال مقطوع بكفرها لدى اهل لا اله الا الله محمد رسول الله هذه الدماء التى تسال هدرا اليس لها ثمن و قيمه ..فيم تسال؟؟ ..فى بدع ما انزل الله بها من سلطان http://www.youtube.com/watch?v=EozsdPZXHgk http://www.youtube.com/watch?v=xEfcHWF3u80&NR=1&feature=endscreen هل هذه هى الحريه ...بئست تلك الحريه .. تفضلت ايضا وعليكم السلام ورحمة الله يا سيدتىكما قالت لك الإبنة الفاضلة بينك روز .. أشياء كثيرة أبسطها تقديس البشر وإعلاء كلامهم على كلام الله ربما يكون الشيعه و المتصوفه و المعتزله هم ارباب ذلك لكن السلفيين اتباع محمد بن عبد الله بحق لا يفعلون ذلك ....قطعا .. قولا واحدا . و لو اردت الدليل من القرأن و السنه و الواقع الذى نحياه تحت امرك . تم تعديل 10 ديسمبر 2011 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ردا على حوار الشيعة دا و هل يسمح لهم بممارسة طقوس عقيدتهم علنا الاجابة مختصرة اوي هل لو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم كان بيننا اليوم هايقر ممارسة هذه الطقوس ام لا؟؟؟؟ في رأيي هو دا المقياس لو كان بيننا - عليه الصلاة والسلام - ما أقر ممارستهم لمذهبهم ولا ممارسة السلفيين لمذهبهم ولم يكن ليقر معظم ممارساتنا نحن جميعا ولكنه للأسف ليس بيننا ، ولا يوجد من هو مؤهل لذلك حتى ممن يدَّعون أنهم ورثة الأنبياء ... فهو القائل : "نحن معاشر الأنبياء لا نورث" السلام عليكم أستاذ أبو محمد أتفق مع بينك ومع حضرتك إن الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه لو كان بيننا ما كان ليقر ممارسة الشيعة لطقوسهم لا علنا ولا سرا ولما أقر هذا المذهب الضال المنحرف من أساسه لكن عندي سؤال لحضرتك ، ما هي الأشياء التي كان سينكرها النبي ( ص ) علي السلفيين ولا يقرها كما ذكرت حضرتك ؟؟ وعليكم السلام ورحمة الله يا سيدتى كما قالت لك الإبنة الفاضلة بينك روز .. أشياء كثيرة أبسطها تقديس البشر وإعلاء كلامهم على كلام الله شكرا علي الرد أستاذي الفاضل وإن كنت أختلف مع حضرتك في المثال اللي حضرتك ذكرته فالسلفيين ( كما أراهم ) يحترمون العلماء ويجلونهم ولكن لا يقدسونهم وبالطبع لا يعلون كلام البشر مهما علت مكانتهم وعلمهم علي كلام الله تحياتي لحضرتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ما افهمه .. ان لنا دوائر نتحرك فيها داخل بيتي .. ليس من حق أحد أن يملي عليّ ما أفعل او لا أفعل ما دمت لا اضر من معي داخل البيت خارج البيت .. للمجتمع حق .. نحتاج لتحديد مداه كما نحتاج لتوعية الافراد المكونين لهذا المجتمع بحدود هذا التدخل تمام .. ولما نحدد يبقى لا نكيل بمكيالين أو أكثر يعنى لازم نبقى Consistent .. فمثلا أنا مش قادر أفهم المناداة بقبول الآخر شريك الوطن برغم اختلاف الديانة والحضور "الرسمى" فى احتفالاتهم ، ولانقبل شركاء الوطن من نفس ديانتنا ونرفض احتفالاتهم لأنهم على مذهب آخر .. عند حضرتك تفسير ؟ لان الشيعة يدعون ان ما يفعلونه من الاسلام لذا قد يكون تركهم او السكوت على ما يفعلون سببا للتلبيس على كثيرين (و اظن ان السكوت على ممارسات خاطئة تنتسب لنفس الدين قد يفهم منه الموافقة الضمنية عليها) اما المسيحية فمعروف تماما انها دين آخر.. لذا لا مجال للبس الاهم ايضا.. ما هي حدود حقوق الإنسان؟ الإدارة الأمريكية من يومين اعلنت انها تعتبر حقوق الشواذ (المثليين في تسميتهم) جزء رئيسي من حقوق الانسان و انها ستستخدم نفوذها السياسي و المساعدات لمحاربة التمييز ضدهم (رغم انها لا تستطيع فرض هذا على بعض الولايات الامريكية نفسها أضرب هذا المثال لانه تناقض واضح مع الدين (شخصيا اريد ان اعرف كيف سيفرضوه على اسرائيل او السعودية مثلا) مش متأكد إنى فاهم .. حضرتك بتقصدى إن الحكومة الأمريكية عاوزة تفرض الشذوذ خارج حدودها فى حين إنها مش قادرة تفرضه داخل حدودها ؟ هذا ما ورد في خبر http://www.guardian.co.uk/world/2011/dec/06/us-overseas-aid-human-rights President Barack Obama has told US officials to consider how countries treat its gay and lesbian populations when making decisions about allocating foreign aid.In the first ever US government strategy to deal with human rights abuses against lesbian, gay, bisexual and transgender (LGBT) citizens abroad, a presidential memo issued on Tuesday instructs agencies using foreign aid to promote such rights. also on http://www.bbc.co.uk/news/world-us-canada-16062937 و بدأت الضغوط تجدي http://www.guardian.co.uk/world/2011/dec/09/malawi-homosexuality-ban-review و ما اعرفه ان هناك 21 ولاية بالاضافة للعاصمة هي فقط التي لديها قوانين تجرم التفرقة بناء على التوجه الجنسي للفرد و عموما ما قصدته بهذا المثال بيان مطاطية مصطلح "حقوق الانسان" .. فعلام ينبغي ان نستند عند الكلام عنها؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 شكرا علي الرد أستاذي الفاضل وإن كنت أختلف مع حضرتك في المثال اللي حضرتك ذكرته فالسلفيين ( كما أراهم ) يحترمون العلماء ويجلونهم ولكن لا يقدسونهم وبالطبع لا يعلون كلام البشر مهما علت مكانتهم وعلمهم علي كلام الله تحياتي لحضرتك يحدث هذا للاسف عند بعض قليلي العلم تصبح كلمة الشيخ عنده مقدسة.. لا يقبل مناقشة لها بينما الشيخ نفسه يستمع و يناقش رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 الفاضل أبو محمد حديث : معاشر الانبياء لا نورث (1) .. ما تركناه صدقه حديث صحيح .. فالانبياء لا يتركون درهم ولادينار لوارث بل يتركون ميراث من العلم والنور والهداية .. يحمل مشعلها أكابر العلماء جيلا بعد جيل ولكني لاحظت أنه في موضوع رجم الزاني والزانية .. تمت إهالة التراب على أجيال واجيال من أهل العلم قالوا برجم الزاني بناء على الأدلة الصحاح ومع ذلك لم يأبه لرأيهم وكانت الحجة في الموضوع أننا نعلي من شأن العقل بل اتهمهم البعض بالكذب المتعمد على رسولنا الكريم والآن أشاهد استخدام نفس السيف المسلط لا يوجد من هو مؤهل لذلك حتى ممن يدَّعون أنهم ورثة الأنبياء هكذا .. إجمالاً .. و قولا واحداً سبحان الله العظيم فلماذا إذن نستشهد بحديث أن الانبياء لا تورث المال والعقار لوارثيهم ولماذا الاستشهاد بالحديث من أصله ألا يمكن أن يتسرب الشك لهؤلاء الرواة أيضا تانى يا أستاذ حنظلة ؟ تانى تلميح بإنكار السنة ؟ الله يسامحك ومع ذلك .. سأقول مرة أخرى .. إن منهجى هو عدم إعلاء كلام البشر على كلام الله .. ولا أصدق كلام أى "وارث" بأن حديثا رواه بشر عن بشر عن بشر حتى وصل إلى صحابى بشر ينسخ آية من آيات القرآن الكريم .. وأننى أعرض الحديث على القرآن فإن صدقه القرآن صدقت أنه عن الرسول عليه الصلاة والسلام .. وإننى فى عرضى للحديث على القرآن لا أتبع الهوى فى قرارى .. ولكنى أقرر بعد سؤال ومناقشة وقراءة .. قراءة كثيرة جدا لن أسلم مصيرى يوم الموقف العظيم لبشر مهما أوصله الآخرون إلى مرتبة القداسة .. ومن "أراد" أن يفعل ذلك فله ما "أراد" بعد أن يقرأ : وَنَرِثُهُ مَا يَقُولُ وَيَأْتِينَا فَرْدًا .... وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (مريم:80 و 95) وله ما "أراد" بعد أن يقرأ من سورة الحاقة ويصدق بعدها أن الرسول عليه الصلاة والسلام يمكن أن يقول قولا يخالف قول الله سبحانه وتعالى : فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ (38) وَمَا لَا تُبْصِرُونَ (39) إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (40) وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ ۚ قَلِيلًا مَّا تُؤْمِنُونَ (41) وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ (42) تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ (43) وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47) وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ (48) وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنكُم مُّكَذِّبِينَ (49) وَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ (50) وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ (51) فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ (52) يا له من وعيد .. ولمن ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ردا على حوار الشيعة دا و هل يسمح لهم بممارسة طقوس عقيدتهم علنا الاجابة مختصرة اوي هل لو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم كان بيننا اليوم هايقر ممارسة هذه الطقوس ام لا؟؟؟؟ في رأيي هو دا المقياس لو كان بيننا - عليه الصلاة والسلام - ما أقر ممارستهم لمذهبهم ولا ممارسة السلفيين لمذهبهم ولم يكن ليقر معظم ممارساتنا نحن جميعا ولكنه للأسف ليس بيننا ، ولا يوجد من هو مؤهل لذلك حتى ممن يدَّعون أنهم ورثة الأنبياء ... فهو القائل : "نحن معاشر الأنبياء لا نورث" السلام عليكم أستاذ أبو محمد أتفق مع بينك ومع حضرتك إن الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه لو كان بيننا ما كان ليقر ممارسة الشيعة لطقوسهم لا علنا ولا سرا ولما أقر هذا المذهب الضال المنحرف من أساسه لكن عندي سؤال لحضرتك ، ما هي الأشياء التي كان سينكرها النبي ( ص ) علي السلفيين ولا يقرها كما ذكرت حضرتك ؟؟ حاجات كتير يا نوران لان السلفيين بشر مش ملايكة يعني و اكيد ليهم اخطا سواء فردية او جماعية زينا كلنا كده أيوة يا بينك ما انا عارفة إن السلفيين بشر مش ملايكة وطبعا ليهم أخطاء وكلنا لينا أخطاء لكن إحنا بنتكلم علي الشيعة وممارساتهم البدعية ومنهجهم اللي من أساسياته سب كبار الصحابة وأمهات المؤمنين ومظاهر إحتفلاتهم العجيبة اللي بتشوه صورة الإسلام والمسلمين في العالم كله كنت بشوف في قناة يورو نيوز الإخبارية مقاطع لإحتفالات الشيعة بعاشوراء في عدة مدن ومركزين علي المجموعات اللي مبهدلة نفسها ضرب وتجريح بالسيوف والسكاكين والدماء تغطي وجوههم وملابسهم (البيضاء) !!! بشكل بشع ومقزز ومكتوب أسفل الشاشة NO COMMENT وساعتها فكرت إن الأجانب اللي بيشوفوا المشاهد البشعة دي ، ما يعرفوش سنة وشيعة وفي نظرهم دول المسلمين ، شوفوا بيعملوا إيه أما السلفيين فمنهجهم الكتاب والسنة بفهم السلف ، وأخطاؤهم مهما كانت لا تقارن بكوارث الشيعة يعني زي ما قلتي يا بينك أخطاء بشرية زينا كلنا ، عشان كده سألت سؤال إستفهامي وليس إستنكاري لأستاذ أبو محمد تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ردا على حوار الشيعة دا و هل يسمح لهم بممارسة طقوس عقيدتهم علنا الاجابة مختصرة اوي هل لو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم كان بيننا اليوم هايقر ممارسة هذه الطقوس ام لا؟؟؟؟ في رأيي هو دا المقياس لو كان بيننا محمدا بن عبد الله صلى الله عليه وسلم؛ لم يكن ليكون بيننا شيعة لم يكن ليكون بيننا حسن البنا أو تنظيم سري يسمى تنظيم الإخوان المسلمين لم يكن ليكون بيننا عند المنعم الشحات لم يكن ليكون بيننا وجدي غنيم لم يكن ليكون بيننا محمد حسان لم يكن ليكون بيننا حازم ابو اسماعيل لم يكن ليكون بيننا محمد حسين يعقوب باختصار لم يكن ليكون بيننا حاجة إسمها " التيارات السلفية أو السلفيين " وكانوا سيعتبرون من الذين يتمسكون بما وجدوا عليه آبائهم. لم يكن ليكون هناك تنظيمات مسلحة باسم الاسلام أول من كفرت وأول من أصابت بسهامها كان إخوتهم المسلمون. لم يكن ليكون هناك واحد اسمه صبحي صالح يصنف النساء المسلمات مابين " أخت " و " واحدة من على الرصيف " صح والا ايــــه؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ما افهمه .. ان لنا دوائر نتحرك فيها داخل بيتي .. ليس من حق أحد أن يملي عليّ ما أفعل او لا أفعل ما دمت لا اضر من معي داخل البيت خارج البيت .. للمجتمع حق .. نحتاج لتحديد مداه كما نحتاج لتوعية الافراد المكونين لهذا المجتمع بحدود هذا التدخل تمام .. ولما نحدد يبقى لا نكيل بمكيالين أو أكثر يعنى لازم نبقى Consistent .. فمثلا أنا مش قادر أفهم المناداة بقبول الآخر شريك الوطن برغم اختلاف الديانة والحضور "الرسمى" فى احتفالاتهم ، ولانقبل شركاء الوطن من نفس ديانتنا ونرفض احتفالاتهم لأنهم على مذهب آخر .. عند حضرتك تفسير ؟ لان الشيعة يدعون ان ما يفعلونه من الاسلام لذا قد يكون تركهم او السكوت على ما يفعلون سببا للتلبيس على كثيرين (و اظن ان السكوت على ممارسات خاطئة تنتسب لنفس الدين قد يفهم منه الموافقة الضمنية عليها) اما المسيحية فمعروف تماما انها دين آخر.. لذا لا مجال للبس الاهم ايضا.. ما هي حدود حقوق الإنسان؟ الإدارة الأمريكية من يومين اعلنت انها تعتبر حقوق الشواذ (المثليين في تسميتهم) جزء رئيسي من حقوق الانسان و انها ستستخدم نفوذها السياسي و المساعدات لمحاربة التمييز ضدهم (رغم انها لا تستطيع فرض هذا على بعض الولايات الامريكية نفسها أضرب هذا المثال لانه تناقض واضح مع الدين (شخصيا اريد ان اعرف كيف سيفرضوه على اسرائيل او السعودية مثلا) مش متأكد إنى فاهم .. حضرتك بتقصدى إن الحكومة الأمريكية عاوزة تفرض الشذوذ خارج حدودها فى حين إنها مش قادرة تفرضه داخل حدودها ؟ هذا ما ورد في خبر http://www.guardian.co.uk/world/2011/dec/06/us-overseas-aid-human-rights President Barack Obama has told US officials to consider how countries treat its gay and lesbian populations when making decisions about allocating foreign aid.In the first ever US government strategy to deal with human rights abuses against lesbian, gay, bisexual and transgender (LGBT) citizens abroad, a presidential memo issued on Tuesday instructs agencies using foreign aid to promote such rights. also on http://www.bbc.co.uk/news/world-us-canada-16062937 و بدأت الضغوط تجدي http://www.guardian.co.uk/world/2011/dec/09/malawi-homosexuality-ban-review و ما اعرفه ان هناك 21 ولاية بالاضافة للعاصمة هي فقط التي لديها قوانين تجرم التفرقة بناء على التوجه الجنسي للفرد و عموما ما قصدته بهذا المثال بيان مطاطية مصطلح "حقوق الانسان" .. فعلام ينبغي ان نستند عند الكلام عنها؟ الفاضلة أم زيد عندك حق .. بس مش عارف أوباما وكلينتون يعرفوا المثل الفلسطينى اللى بيقول : "يبلطوا البحر" ؟ المضحك بقى هو تعليق هذا الشاذ الأمريكى الذى يتهم حكومته بالنفاق .. شوفى كده الاتهام ليه ؟ :astonished: 237.Davio dEste 7th December 2011 - 15:00 As an American who has lived abroad for many years (and continues to do so), I have to agree with the comments that imply or outright accuse the United States of hypocrisy regarding it's gay rights record. As a gay American, I cannot bring my partner (who is not American) to the United States to live. This must be sorted out at the same time that the US is preaching against gay discrimination. هم يبكى وهم يضحك .. مش كده ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2011 ردا على حوار الشيعة دا و هل يسمح لهم بممارسة طقوس عقيدتهم علنا الاجابة مختصرة اوي هل لو محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم كان بيننا اليوم هايقر ممارسة هذه الطقوس ام لا؟؟؟؟ في رأيي هو دا المقياس لو كان بيننا - عليه الصلاة والسلام - ما أقر ممارستهم لمذهبهم ولا ممارسة السلفيين لمذهبهم ولم يكن ليقر معظم ممارساتنا نحن جميعا ولكنه للأسف ليس بيننا ، ولا يوجد من هو مؤهل لذلك حتى ممن يدَّعون أنهم ورثة الأنبياء ... فهو القائل : "نحن معاشر الأنبياء لا نورث" السلام عليكم أستاذ أبو محمد أتفق مع بينك ومع حضرتك إن الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه لو كان بيننا ما كان ليقر ممارسة الشيعة لطقوسهم لا علنا ولا سرا ولما أقر هذا المذهب الضال المنحرف من أساسه لكن عندي سؤال لحضرتك ، ما هي الأشياء التي كان سينكرها النبي ( ص ) علي السلفيين ولا يقرها كما ذكرت حضرتك ؟؟ حاجات كتير يا نوران لان السلفيين بشر مش ملايكة يعني و اكيد ليهم اخطا سواء فردية او جماعية زينا كلنا كده أيوة يا بينك ما انا عارفة إن السلفيين بشر مش ملايكة وطبعا ليهم أخطاء وكلنا لينا أخطاء لكن إحنا بنتكلم علي الشيعة وممارساتهم البدعية ومنهجهم اللي من أساسياته سب كبار الصحابة وأمهات المؤمنين ومظاهر إحتفلاتهم العجيبة اللي بتشوه صورة الإسلام والمسلمين في العالم كله كنت بشوف في قناة يورو نيوز الإخبارية مقاطع لإحتفالات الشيعة بعاشوراء في عدة مدن ومركزين علي المجموعات اللي مبهدلة نفسها ضرب وتجريح بالسيوف والسكاكين والدماء تغطي وجوههم وملابسهم (البيضاء) !!! بشكل بشع ومقزز ومكتوب أسفل الشاشة NO COMMENT وساعتها فكرت إن الأجانب اللي بيشوفوا المشاهد البشعة دي ، ما يعرفوش سنة وشيعة وفي نظرهم دول المسلمين ، شوفوا بيعملوا إيه أما السلفيين فمنهجهم الكتاب والسنة بفهم السلف ، وأخطاؤهم مهما كانت لا تقارن بكوارث الشيعة يعني زي ما قلتي يا بينك أخطاء بشرية زينا كلنا ، عشان كده سألت سؤال إستفهامي وليس إستنكاري لأستاذ أبو محمد تحياتي أهو المشكلة بقى فى حكاية "بفهم السلف" دى .. والأدلة على تهافت هذه العبارة كثيرة جدا ، ومن "فهم السلف" برضه .. بس ده موضوع كبيـــــــــــر وعاوز يتفتح بصفة مستقلة .. مش ممكن نناقشه فى توبك زى ده .. مع احترامى طبعا لكل السلفيين أما بخصوص تعليقك على "حرية العقيدة والمواطنة" بالنسبة للشيعة .. فهناك حرية للأفراد والطوائف .. وهناك حرية للمجتمع .. والمبدأ هو أنه لايجب أن تتعدى إحدى الحريات على الحريات الأخرى .. لذلك وضعت الدساتير والقوانين المنظمة لتلك الحريات .. أو بمعنى أصح لطرق التعبير عن تلك الحريات نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان