اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

البرادعي فوبيا - ممنوع للمصابين بحساسية البرادعي!


Recommended Posts

كثيرا مانشرت الصحف المصرية موضوعات الفخر والتمجيد في شخص الدكتور محمد البرادعي خاصة منذ منحه جائزة نوبل للسلام وحتي نهاية عمله بالوكالة الدولية للطاقة الذرية ، وعنده إنقلبت الأمور ،

فريق النظام السابق بدء حملة تشويه للرجل عقابا له على تجرأه وإعلانه أنه لامانع لديه من الترشح لرئاسة مصر في إنتخابات 2011 منافسا للرئيس السابق حسني مبارك بشرط تعديل عدة مواد في الدستور السابق ( دستور 1971 ).

لم تكن صحافة الحكومة وكتابها هم الفصيل الوحيد الذي سن سكاكينه وحمل نبابيته للهجوم على الرجل ، بل إنضم لهم فريق السلفيين وأصدر شيوخها فتاوى تحرم المظاهرات وتحرم الخروج على الحاكم حتى لو كان الحاكم شاربا للخمر ومرتكبا للفاحشة.

في المقابل التف الشباب حول الرجل عن طريق الفيس بوك والتويتر مؤيدين وعلى إستحياء تنظيم الإخوان المسلمين وكثير من المثقفين.

ولاننسى يوم إستقباله في مطار القاهرة في فبراير 2010 والذي كان اشبه باستقبال الفاتحين.

قام الرجل بعقد لقاءات مع الشباب ومع القوي السياسية المعارضة وصرح علانية وبشكل واضح أن الإخوان المسلمين لهم الحق في العمل السياسي العلني وأن وصفهم بالمحظورة هو تهريج وإغفال لحقيقة وجودهم على الأرض.

تم إنشاء الجمعية الوطنية للتغيير وقام الرجل بزيارة الإخوان المسلمين علانية وبعد أن بدأت حملة التوقيعات لتغيير أو تعديل مواد في الدستور قام الإخوان المسلمون بإستكمال جمع التوقيعات في تعاون واضح ( غير أيدولوجي ) للضغط على النظام لإجراء إصلاحات سياسية وتعديل مواد الدستور ، وكان لكل ذلك أثره في تقلص فرص التوريث التي كان النظام يضع لبناتها ببطأ حتى يفاجأ المصريين بأنه ليس أمامهم سوي جمال مبارك ( المسجون حاليا ).

كثرا ماكرر البرادعي في لقاءاته أنه ليس المخلص ، وأن التغيير سيتم على يد الشباب والشعب المصري ، وراهنهم على أنه يوم أن ينزل نصف مليون أو مليون أو 2 مليون إلي الشارع ، فالنظام زائل لامحالة ، وكثيرا ماسأله محاوروه عن سبب تأكده من ذلك ، فكان جوابه دائما أنه يثق في المصريين.

وفي أقل من عام منذ عودته لمصر كان النظام قد سقط ، فعودته كانت في يوم الجمعة 19/2 2010 وسقوط النظام حدث في يوم الجمعة 11/2/2011. وكأنما كان يوم عودته يوما مباركا وأيضا يوم سقوط مبارك كان يوما مباركا ( فأل خير ).

ماعلاقة ماكتبته بموضوع " البرادعي فوبيا "؟

البرادعي فوبيا أصابت النظام السابق ( الذي إعتاد التباهي به في المحافل الدولية ) أصابته بمجرد إعلانه النية الترشح للرئاسة في 2011 ، عاونهم في ذلك شيوخ التيارات السلفية ( أمن الدولة ).

والبرادعي فوبيا أصابت البعض هذا الأيام فبدأوا حملة تشويه ممنهجة بدأتها قنوات وصحف سلفية واتباعها على الفيس بوك والمنتديات ومنها منتدي محاورات المصريين فنحن جزءا من المجتمع المصري.

قمت بجمع بعض المواد التي تؤيد وجهة نظري ، وسوف أحاول تجميع مايؤيد وجهة نظري قدر الإمكان.

مقال للدكتور مصطفي الفقي في 29/11/2007

شنت «الدولة العبرية» هجوما مركزا علي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور «محمد البرادعي» وهي إذ تستهدفه في هذه المرحلة، إنما تقوم بدور أساسي في التمهيد للتداعيات المحتملة في المواجهة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ولابد أن أسجل هنا أن «محمد البرادعي» في نظري هو نموذج فريد للإنسان الموضوعي الملتزم الذي تشرف به الوظيفة الدولية التي يشغلها، فهو إنسان صلب متجرد من التأثيرات الجانبية ويتمتع بدرجة عالية من شجاعة الرأي والصدق مع النفس والبعد عن الهوي، ولا غرو فهو ابن لشخصية وطنية مرموقة، فوالده- رحمه الله- نقيب سابق للمحامين في «العصر الناصري» معروف بمواقفه الجريئة ومبادئه الثابتة التي التزم بها في كل الظروف،

ولقد ورث الابن عن أبيه الخلق الرفيع والعلم الغزير والتواضع الذي لا يخلو من مسحة حياء ونزعة كبرياء، وعندما عينت سفيرا لبلادي في العاصمة النمساوية ومندوبا مقيما لمصر لدي الوكالة الدولية للطاقة الذرية عام ١٩٩٥ سعيت إليه باعتباره مدير إدارة الشؤون القانونية، والعلاقات الخارجية في الوكالة، وكانت تربطني به من قبل صلات قديمة في فترة عمله دبلوماسيا مرموقا بمكتب السيد «إسماعيل فهمي» نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في السبعينيات من القرن الماضي، فضلا عن لقاءات صيفية في قرية الدبلوماسيين الساحل الشمالي،

ولقد لفت نظري عندما بدأت التعامل اليومي مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن ذلك المصري العظيم يحظي باحترام شديد لدي الدوائر المختلفة في الوكالة ووفود الدول فيها، كما أنني لاحظت أيضا أن الدكتور «هانز بليكس» المدير العام للوكالة حينذاك- وهو وزير سابق للخارجية في «السويد» وقد أمضي قرابة ستة عشر عاما كمدير للوكالة- يتعامل مع الدكتور «البرادعي» في ندية واحترام شديدين، وعندما قاربت مدة «بليكس» علي الانتهاء وبدأ الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية التفكير في مدير عام من دول الجنوب اتجهت الأنظار نحو ابن مصر «محمد البرادعي»، وقد جرت في كواليس الدبلوماسية المصرية وقتها مناقشات أدت إلي ترشيح شخصية مصرية مرموقة أخري لها صلة وثيقة بقضايا الطاقة النووية علي المستوي الدولي،

ولكن كان واضحا أن «الدكتور البرادعي» هو المطلوب لهذا الموقع شديد الحساسية في المجتمع الدولي المعاصر، وقد كان موقفي حرجا للغاية كمندوب لمصر في الوكالة حيث تعين علي الالتزام بتعليمات بلادي في ظل ذلك الوضع الصعب، إلي أن تقدم الدكتور «البرادعي» للمنصب مرشحا عن القارة الإفريقية كلها، ولم يكن هناك أمامي إلا أن أقرر أن مصر جزء من القارة الأفريقية تلتزم بما أجمعت عليه دولها، وقد تأثرت كثيرا بالروح القدرية التي تمتع بها الدكتور «البرادعي» وشخصيته «الصوفية» دون تمسك بالمنصب أو لهفة عليه أو إلحاح في الوصول إليه،

وعندما جاء وقت التصويت حصل «البرادعي» علي أربعة وثلاثين صوتا من مجموع أعضاء مجلس محافظي الوكالة وعددهم خمس وثلاثون دولة حيث اكتفت «كوريا الجنوبية»- وقد كان لها مرشح منافس هو وزير البحث العلمي الأسبق في «سيول»- بالامتناع عن التصويت ولم تدعم مرشحها بالحد الأدني وهو تصويتها له، ويومها كان «ابن النيل» محط أنظار العالم كله وهو يتقدم نحو أكثر المناصب الدولية حساسية في العصر الحديث وهو منصب ظل يشغله علي امتداد السنوات العشر الماضية، وقد استطاع الدكتور «البرادعي» بحكمته وحصافته أن يرفع الحرج عن نفسه بحكم انتمائه للحضارة العربية الإسلامية التي ينظر إليها الغرب بكثير من الشك والحذر،

ومازلت أتذكر، في اتصال هاتفي تشرفت به مع رأس الدولة المصرية بعد فوز الدكتور «البرادعي» بعدة أيام، أنني سمعت من الرئيس حماسا شديدا له وتقديرا لتاريخه واحتراما لكفاءته وعندما أبلغت ذلك للدكتور «البرادعي» بدا متأثرا بتكريم بلاده له وقد ازداد ذلك التكريم بعدما حصل مع «الوكالة» علي «جائزة نوبل» للسلام، وما أكثر لقاءاتي مع الدكتور «البرادعي» وأسرتينا علي مائدة الطعام في مطعم تركي كنا نفضله وسط العاصمة النمساوية خلال عطلة نهاية الأسبوع،

وكثيرا ما تنقل الدكتور «البرادعي» بين العواصم النووية الساخنة شرقا وغربا بدءا من «بيونج يانج» وصولا إلي «القدس» مرورا «بطهران» وغيرها من مناطق التوتر النووي والنشاط الذري، ولست أنسي أبدا عندما زارني في مكتبي بالسفارة بعد انتخابه مديرا عاما للوكالة الدولية الذرية بأيام قليلة لكي يسلم لي جواز سفره الدبلوماسي المصري بعد أن أعطته «الوكالة» جواز سفر دولياً هو الأقوي من نوعه، ونحن لا ننسي موقفه قبل غزو العراق وبعده ولا نتجاهل شهادته العادلة تجاه البرنامج النووي الإيراني ولا ننسي لقاءه المهم مع «شارون» في العاصمة الإسرائيلية، وأتذكر أيضا كيف عرضت عليه بعد ذلك أرفع المناصب في بلاده فاعتذر شاكرا وآثر أن يواصل مهمته الصعبة في ظل الظروف الدولية الراهنة، إنه صديقي الذي أعتز به وبأسرته وأسعد بلقائه في كل زمان ومكان.

ومقال آخر بعد أن أعلن البرادعي عن نيته الترشح لرئاسة مصر لو أراد المصريين ذلك ( إنقلاب على المقال السابق )

الفقى: البرادعي لا يصلح لرئاسة مصر واللي نعرفه احسن من اللي مانعرفوش

تاريخ النشر : 2010-02-23

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب المصري "البرلمان"، الدكتور مصطفى الفقى، إن المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الدكتور محمد البرادعى، لا يصلح لرئاسة مصر، مضيفا: "البرادعى بالفعل إنسان محترم وعاوز يخدم مصر، لكن يبقى رئيس جمهورية!.. طيب إزاى؟!".

اضاف: "الشهادة لله الرئيس مبارك استقبله بحفاوة بالغة، ولديه انطباع جيد عنه، ورشحه لوزارة الخارجية، حتى جمال مبارك طلب منى مرة مرافقته لتناول وجبة الإفطار مع الرجل".

وتابع الفقي خلال ندوة مشتركة لناديى "ليونز إيزيس" و"ليبرتيى" مساء أمس الأول: "أنا من أقرب الناس إليه على الإطلاق، كما أننى الذى قمت بتنصيبه مديرا عاما للوكالة الذرية".

وأشار إلى أن الترشح لمنصب رئيس الجمهورية يتطلب "إجراءات صعبة"، ثم استدرك قائلا لإحدى العضوات: "الاستقرار كويس أوى ياحاجة، واللى نعرفه أحسن من اللى منعرفوش"، معربا عن اعتقاده بأن الوقت الحالى لا يسمح بإجراء تعديل دستورى خلال الفترة المقبلة، خاصة "أننا مقبلون على انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى، ثم تليها انتخابات مجلس الشعب، وبعدها الانتخابات الرئاسية، طيب مين هيعملك تعديل دستورى؟!.. كل سنة وإنتم طيبين".

ويشترط الدستور المصري لمن يرغب في الترشح لانتخابات الرئاسة ان يكون عضوا في الهيئة العليا لاحد الاحزاب قبل عام علي الاقل من الانتخابات، علي ان يكون قد مضي علي تأسيس هذا الحزب خمس سنوات.

كما يشترط أن يحصل أي مرشح مستقل للرئاسة على تأييد 250 عضواً منتخباً في مجلسي الشعب والشورى ومجالس المحافظات من بينهم 65 عضواً على الأقل في مجلس الشعب و25 عضواً في مجلس الشورى و10 أعضاء في مجالس المحافظات.

وتطالب المعارضة المصرية منذ سنوات بتعديل دستوري يلغي القيود المفروضة على الترشح للرئاسة وتصف الشروط المنصوص عليها حالياً بأنها "تعجيزية" خصوصاً في ظل هيمنة الحزب الوطني الحاكم على البرلمان ومجالس المحافظات.

وحسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة، اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية أن مصر لا تستطيع تحمل هزات كبيرة، منوها بأنه "لو حدثت قلاقل فى مصر مش هتنتهى فى يوم وليلة، لأننا مش دولة صغيرة زى لبنان"، مؤكدا أن التغيير للأفضل مطلوب، ولكن السعى للانتقال السلمى للسلطة أفضل بكثير والفيصل هو نزاهة العملية الانتخابية"، موضحا: "يعنى مش مشكلة مين يكون رئيس جمهورية ومين يروح ومين ييجى".

وتابع الفقى: "لم نرفض الإشراف الدولى على الانتخابات، ولكننا ـ كما قال الدكتور مفيد شهاب ـ مازلنا نفكر، وفقط نريد تنظيم العملية خاصة أن مصر بلد مستهدف"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ليست حريصة على الديمقراطية والإصلاح فى مصر بقدر اهتمامها بمصالحها الشخصية فى المنطقة، "يعنى تشغلنا فى المنطقة أكثر وتستفيد مننا فى العراق وفلسطين، ووقتها ننال رضاها".

وكان الفقي صرح في وقت سابق إن الرئيس مبارك سوف يكون مرشح الحزب الوطني الحاكم في الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقررة العام القادم، مشيرا إلى "أن الرئيس أكد أنه سيظل يعمل لصالح مصر حتى آخر نفس فى حياته، وبالتالي لن يتخلى عن أى فترة فى رئاسته، خاصة أن لياقته البدنية والذهنية حالياً فى أفضل أوضاعها".

واستبعد الفقي قيام مبارك بتعيين نائبا له نزولا على رغبة المعارضة، مشيرا إلى أن "الوقت متأخر للغاية ولا أعتقد أن هذا الأمر وارد وقد بقى على تجديد انتخاب الرئيس قرابة أقل من العامين".

وحول ما يثار عن توريث الحكم لنجل الرئيس، جمال مبارك، قال الفقي: "جمال مبارك من الممكن أن يرشح نفسه فى حالة فراغ منصب الرئيس، ولكن فى حالة وجود الوالد فإن هذا الأمر ليس مطروحا على الإطلاق".

واستطرد الفقي: "أعلم أن جمال مبارك يريد لوالده طول العمر وطول البقاء فى موقعه، ويحدوه الأمل بعد ذلك.. هو لم يقل ذلك، ولكن من خلال سير الأحداث يتقدم كمرشح للحزب الوطنى فى حالة فراغ المنصب"، مستبعدا تقدم مرشح آخر من الحزب الحاكم لينافس جمال على كرسي الحكم.

وقال الفقي لم أسمع جمال مرة واحدة يتحدث عن الترشيح للرئاسة، ولكن هناك الكثير من المتحمسين لترشيحه، يأتي في مقدمتهم المهندس أحمد عز، أمين التنظيم في الحزب الحاكم.

وحول موقف المؤسسة العسكرية في حال ترشح جمال لمنصب الرئاسة، قال الففقي: "أعتقد أن المؤسسة العسكرية ستبارك ذلك"، ليصبح جمال مبارك أول رئيس مدنى لمصر، ولكنه ، حسب الفقي، "هو رئيس مدنى لكن ابن رئيس عسكرى وتعيينه أو اختياره جزء من الولاء لابيه أولاً، وأن اختياره أكثر طرق الاستقرار فى ظل عدم وجود نائب للرئيس وفى ظل تعدد الأسماء المطروحة".

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 81
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

متنبئا بنجاح المصريين في التغيير لان حاجز الخوف قد إنكسر

البرادعي : سنكسر حاجز الخوف كما كسره الألمان فى برلين الشرقية الثلاثاء

26-04-2010

http://www.masress.com/almasryalyoum/37368

قال الدكتور «محمد البرادعي» في رسالة بثها لأنصاره من خلال صفحته على موقع «تويتر»، " إن قوتنا في عددنا، سنكسر حاجز الخوف كما كسر الألمان حاجز الخوف في برلين"، كما أعلن «عبد الرحمن يوسف» المقرر العام للحملة الشعبية المستقلة لدعم ترشيح البرادعي في انتخابات الرئاسة المقبلة، عن عدم مشاركة الحملة في المسيرة التي دعت إليها «الجمعية الوطنية للتغيير» يوم 3 مايو من ميدان التحرير وحتى مجلس الشعب لتسليم الدكتور «أحمد فتحي سرور» رئيس المجلس عريضة مطالب للجمعية أهمها رفض تصريحات نواب الحزب الوطني حول ضرب المتظاهرين بالرصاص، والمطالبة بإلغاء قانون الطوارئ.

وقال يوسف لـ «المصري اليوم» إن الحملة تفضل عدم النزول إلى الشارع حالياً، والأهم لها جمع التوقيعات علي بيان معاً سنغير لأننا لا نريد تشتيت الجهود، مشيراً إلى أن للحملة كيانها التنظيمي الخاص، و رغم أنها منضمة للجمعية الوطنية للتغيير، إلا أنها ليست ملزمة بقرارا ت أو خطوات الجمعية.

يأتي ذلك في الوقت الذي قررت فيه ناشطات من حركة «مصريات مع التغيير» السفر للكويت، بعد فشل مفاوضاتهن مع السفير الكويتي بالقاهرة الشيخ «راشد الحمد»، فيما يتعلق أزمة المصريين المرحلين من الكويت، على خلفية انضمامهم للجمعية أنصار البرادعي في الكويت.

وقالت «جميلة إسماعيل» القيادية بالحركة إن الوفد النسائي قدم عدة مطالب للسفير الكويتى من بينها طلب إعتذار رسمي من دولة الكويت للمصريين المرحلين، وإعادة الشباب إلى عملهم، وتعويض من لا يرغب فى العودة، وأشارت إلى أن المرحلين لهم مستحقات مالية لم يحصلوا عليها، إلى جانب متعلقاتهم التى تركوها بالكويت وقالت، "هذه مطالب عملية لا تحتاج إلى قرار سياسي".

وأوضحت جميلة أن اللقاء مع السفير الكويتى، لم يأت بأية نتائج إيجابية ولم نخرج منه إلا بـ"كلام دبلوماسي".

وقالت «نور الهدى زكي» عضو الحركة، إنهم تقدموا بطلب للسفير الكويتى للسماح لوفد نسائي بالسفر للتفاوض مع المسئولين هناك، إلا أنه أبلغهن أن الأمير الكويتى ووزير خارجيته مرتبط بالسفر خلال الأسبوع المقبل، وأن سفرهم للكويت لن يكون قبل أسبوعين

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

لم أكن وحدي من قرأ موضوع البرادعي فوبيا من قنوات السلفية وصحفهم متضامني مع فلول النظام السابق

عودة (البرادعى فوبيا)

http://www.shorouknews.com/columns/view.aspx?cdate=07112011&id=485069bc-c708-41a0-ae25-ab1f35184086

آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2011 - 11:30 ص بتوقيت القاهرة

مطلوب من محمد البرادعى أن يصمت ويكتفى بمتعة المشاهدة، وإذا تكلم فليكن «كوول» فيما يخص أى شىء يصدر عن المجلس العسكرى، وإلا «فالحملجية» جاهزون للتصرف، بأخبار مكذوبة عن توقف حملته، أو باستطلاعات رأى علمية جدا لدرجة تميتك من الضحك تظهره فى أسفل جدول التوقعات، وتبرز ما يسمى «تنامى المشاعر السلبية تجاهه».

ولعلك تلاحظ أن «البرادعى فوبيا» تستفحل كلما أقدم الرجل على الإدلاء بتصريحات كاشفة لمنهج العك الذى يهيمن على إدارة المرحلة الانتقالية، وفور أن بادر قبل الجميع بالتعليق على مهزلة البند رقم 9 فى وثيقة السلمى العسكرية، خرج بسرعة البرق استطلاع رأى جديد أشرف عليه واحد من أعضاء لجنة السياسات ليقول إن البرادعى صاحب النصيب الأوفر من السخط الجماهيرى والمشاعر السلبية، بالتزامن مع تصريحات لذلك المصدر «شديد القرب» من المجلس العسكرى الذى أفتى بأنه لو لم يتم العثور على أستاذ جامعة أو اقتصادى بارز يصطفيه المجلس للرئاسة، فإن أربعة أسماء فقط ــ ليس من بينها البرادعى بالطبع ــ ستكون مطروحة لسباق الرئاسة، ومن بين المطرودين من جنة توقعات «شديد القرب» أيضا سليم العوا وحازم أبوإسماعيل، ولا يخفى أن هؤلاء الثلاثة كانوا الأعلى صوتا والأوضح فى بيان تهافت وثيقة السلمى وهزلية البند رقم 9 فيها والذى يجعل المجلس العسكرى أبا لكل السلطات، وممسكا بكل الخيوط.

لقد عدنا إلى أجواء ما قبل 25 يناير، حيث يعاود مؤشر الانزعاج والتململ من تصريحات محمد البرادعى الارتفاع، وسوف يتبع ذلك نصب منصات الهجوم على الرجل من كل اتجاه، بما يذكرك بتلك الحملات المنحطة التى كانت تستهدفه شخصيا وعائليا كلما عجزوا عن مواجهته سياسيا، ولعلك تذكر أنهم كانوا يبدأون بترديد المقولات ذاتها من عينة أنه مقطوع الصلة بالجماهير وأنه ظاهرة إلكترونية، وأن شعبيته لا تتجاوز عالم «فيس بوك» و«تويتر» وأنه غير قادر على التأثير فى الناس، إلى آخر هذه السلسلة من الأباطيل والأوهام التى سقطت عند فجر 25 يناير، وأدرك المختلفون معه قبل مؤيديه أن البرادعى يأتى فى طليعة صانعى الزلزال الذى هز مصر وأسقط أكبر رأس فى نظامها البائد، من خلال وجوده بين قطاعات الشباب التى قادت الثورة فيما بعد وفاجأت العالم كله.

ولكل هذا وغيره، وبما أننا نعيش عملية إعادة إنتاج النظام السابق، فإن اسم محمد البرادعى يبقى مثيرا لغريزة الانقضاض والرغبة فى التشويه ومحاولة إزاحته من المشهد، من خلال صناعة الأكاذيب القديمة ذاتها من عينة أن الناس لا تريده ولا تحمل له مشاعر إيجابية.

إن مجرد الإعلان عن مبادرة البرادعى لإعادة لم شمل شباب الثورة الذين تشتتوا وتشعبوا فى ائتلافات وكيانات صغيرة متعددة، جعلت الماكينة القديمة تنشط وتستأنف قصفها للرجل بأداء لا يختلف كثيرا عما كان، وانتظروا مزيدا من العنف معه قريبا.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الحرب الثانية ضد البرادعى

http://www.shorouknews.com/columns/view.aspx?cdate=30112011&id=584b2a43-f812-4568-898a-b222b5e59441

آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2011 - 9:10 ص بتوقيت القاهرة

بالطريقة ذاتها ووفقا للكتالوج القديم بدأت العملية الثانية لاغتيال محمد البرادعى، سياسيا ومعنويا، والجديد هذه المرة أن المشاركين فى التنفيذ كانوا محسوبين على الثورة حتى قذفت بهم الأمواج إلى شاطئ «العسكرى» فصاروا عسكريين أكثر منه.

فى الحرب الأولى ضد البرادعى نشط كتبة حكوميون وساقطو قيد من السياسيين الفاشلين، وكائنات حزبية منقرضة جنبا إلى جنب مع أجهزة الأمن القمعية، وأجهزة الإعلام البوليسية، ليوجه هذا الكورس العجيب سلسلة من الضربات العنيفة ضد العائد إلى مصر مبشرا بالتغيير والإصلاح السياسى والانعتاق من حكم بليد متكلس متصلب الشرايين متيبس المفاصل.. كان البرادعى فى ذلك الوقت أول شخص يقول لحسنى مبارك إنك لا تصلح لقيادة مصر وإن ساعة التغيير قد دقت، معلنا بوضوح أنه جاء لتحرير الرئاسة المصرية من أسر الرجل الواحد وولده من بعده.

وسوف يذكر التاريخ أن البرادعى كان أول من هز شجرة التغيير فتساقطت الثمار على الأرض بعد أن كانت معلقة فى الفضاء، حيث عرف المجتمع المصرى حركة منتظمة على طريق التغيير تبلورت فى الجمعية الوطنية للتغيير التى ضمت كل ألوان الطيف السياسى من إسلاميين وليبراليين وناصريين وقوميين وأقباط، وبدا لأول مرة مصر تستطيع صناعة التغيير.

ولن ينسى التاريخ ــ حتى وإن تناسى الإخوان ــ أن البرادعى بعد عودته إلى مصر دافع عن حق جماعة الإخوان فى المشاركة فى الحياة السياسية المصرية، فى الوقت الذى لم يكن فيه كثيرون يجرؤون على ذكر اسم الجماعة دون إلحاقه بكلمة «المحظورة».

ولا يستطيع أحد أن ينكر أن ذلك كله كان المقدمة الطبيعية لاندلاع ثورة 25 يناير ليعترف الجميع بأن الشرارة الأولى كانت ظهور شخص على الساحة اسمه محمد البرادعى أعلن صراحة فى خريف 2010 أن التغيير قادم فى غضون شهور معدودات وأن مليونية واحدة قادرة على إسقاط حسنى مبارك.. وقد كان.

وأغلب الظن أن مجريات الأحداث طوال العامين الماضيين تجعل «البرادعى فوبيا» مسيطرة على كل رافض لفكرة التغيير إلى الآن حتى وإن ادعى أنه مع الثورة وحاميها، ومن هنا لا أستغرب أبدا اشتعال الحرب ضد البرادعى من جديد لأنه يتحدث بصراحة عن حتمية تسليم السلطة لإدارة مدنية تنهى هذا الفاصل الطويل من العك والارتباك.

والجديد هذه المرة أن مهمة تصفية البرادعى سياسيا انتقلت من صبية الأمن إلى بعض من كنا نعتبرهم كبارا فى خلافهم، لكنهم من أسف لم يتورعوا عن التحريض ضد الرجل على مائدة المجلس العسكرى، يستوى فى ذلك المرشح المحتمل الغارق فى أوهام «الشعبوية» أو ذلك المستثمر فى مقاولات الثورة.

غير أن الغريب فى المسألة أن يتم استخدام اسم «الإخوان المسلمين» كذريعة لرفض مطالب متصاعدة فى ميادين مصر تريد البرادعى رئيسا لحكومة إنقاذ وطنى، ومصدر الغرابة أن الإخوان الذين وضعوا أيديهم فى يد البرادعى بعد أن دافع عن حقهم فى الوجود الشرعى ضمن معادلات التفاعل السياسى يلوذون بالصمت أمام ما ينسبه المجلس العسكرى عن موقفهم من البرادعى، رغم أن الصمت يعنى رضا، والرضا يعنى أنهم ضجوا بالميدان ورموزه بعد أن حصلوا على مرادهم.

فى الحرب الأولى انهزم الشتامون الكذابون وانتصرت الثورة.. ولسوف تنتصر.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

البرادعى: خروج المصريين إلى الشوارع «بداية لعملية تاريخية»..وثقافة الخوف «تحطمت»

Tue, 25/01/2011

http://www.almasryalyoum.com/node/305757

قال الدكتور محمد البرادعى، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير، إن خروج الشباب المصرى إلى الشوارع الثلاثاء بمثابة بداية لعملية تاريخية، مضيفاُ أن الشعب المصرى أدرك أنه لابد أن يحمل مصيره على يده. وأوضح البرادعى، فى حوار له مع مجلة «دير شبيجل» الألمانية، الثلاثاء، أن المصريين لأول مرة فى تاريخهم الحديث، يصبحون على استعداد للنزول إلى الشوارع بشكل حقيقى، مؤكداً أن ثقافة الخوف التى يزرعها النظام تحطمت لديهم.

وتابع البرادعى: «الشعب المصرى وصل إلى مرحلة اللاعودة» مضيفاً: «احتجاجات الثلاثاء بمثابة كرة الثلج التى يمكن أن تتحول إلى انهيار جليدى».

وأكد البرادعى أن العالم العربى يشهد حالياً البوادر الأولى من «الربيع العربى»، موضحاً أنه ينبغى على المصريين أن يكونوا قادرين على تحقيق ما حققه التونسيون .

ولفت البرادعى إلى أنه يؤيد احتجاجات الثلاثاء، موضحاً أنه يدعم أى مطلب للتغيير السلمى، مؤكدا أن تجاهل النظام دعوته لإجراء إصلاحات جعل الخروج إلى الشوارع هو الخيار الوحيد. وقال البرادعى: «أناشد الرئيس حسنى مبارك عدم السماح بتصعيد الوضع، وينبغى للنظام أن يحترم الحق العالمى لحرية التظاهر». وأرجع البرادعى سبب عدم مشاركته فى الاحتجاجات التى جرت الثلاثاء إلى عدم رغبته فى سرقة الأضواء من الشباب الذين دعوا لذلك اليوم، مؤكداً أنه أيدهم بكل السبل المتاحة.

ونبه البرادعى إلى أنه من الممكن أن تواجه مصر مرحلة من عدم الاستقرار، مشيراً إلى أن الحرية لها ثمن، موضحاً أن الجميع فى مصر بدءاً من الشيوعيين إلى جماعة الإخوان المسلمين يتفقون على أن الاستقرار هو الهدف.

وطالب البرادعى الرئيس مبارك بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة والسماح بتعديلات دستورية ديمقراطية تسمح بإجراء انتخابات حرة، فضلاً عن رفع قانون الطوارئ، مؤكداً أنه دون هذه الإجراءات فإن النظام لن يتمكن من البقاء.

ولفت البرادعى إلى أنه لابد من التوقف عن تشويه صورة الإخوان المسلمين، مضيفاً: «القول إن الخيار الوحيد يكمن فى القمع فى عهد مبارك أو الفوضى من قبل المتطرفين الدينيين، أمر غير صحيح».

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

عودة البرادعي ليلة جمعة الغضب للمشاركة فيها

الخميس 27 يناير 2011 8:42 م بتوقيت القاهرة

آيات الحبال وأحمد عبده

صرح الدكتور محمد البرادعي، عقب وصوله إلى مطار القاهرة اليوم الخميس، بأن الشعب المصري كسر حاجز الخوف، ونصح المسؤولين بالاستماع لمطالب الشعب، وأن يكون لهم رد فوري وحاسم.

وأكد البرادعي أنه سيكون مع الشباب في مظاهرات الغضب، منوهًا عن "أن كل إنسان يعمل بالأسلوب الذي يراه"، وتابع: "لقد قمت خلال عام الماضى بتوعية الشعب نحو التغيير"، وأشار إلى أنه لديه أمل في تحقيق التغيير، ويتمنى إيقاف العنف مع المتظاهرين.

وردًّا على سؤال الشروق حول أسباب قطع زيارته في الخارج، قال: "لم أقطع زيارتي.. فمصر الآن تمر بمرحلة حرجة، ونحن نطالب منذ أكثر من عام بالتغيير السلمي لتحقيق العدالة الاجتماعية، ولكن المسؤولين لم يستمعوا، فحاولنا بجمع التوقيعات ومقاطعة الانتخابات أن نسعى للتغيير، ولكن الشباب نفد صبره وخرج للشارع للتعبير عن رغبته في التغيير، وهذا حق أصيل لكل مصري يريد التغيير".

يذكر أن استقبال البرادعي في المطار لم يكن شعبيًّا، حيث كان التزاحم فقط من جانب الصجفيين والمصورين التابعين للصحف والوكالات المختلفة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

عودة البرادعي 19/2/2010

http://www.youtube.com/watch?v=Zx1LE8CXUtg

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

عودة البرادعي ليلة جمعة الغضب

http://www.youtube.com/watch?v=8t4olGOk_No

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخ الفاضل محمد جزاك الله خيرا

للاسف يا محمد الكثيرين و اراك منهم متأثر جدا بالاعلام الليبرالى العلمانى الذى يترنح الان

تحت وقع المفاجأه المذهله التى شاهدودها باعينهم و هى الاكتساح الرهيب الغير متوقع للتيار الاسلامى

نعم كانت مفاجأه لانهم عاشوا سنين طويله فى الوهم الذى شاركوا فى صنعه سنين طويله تحت رعايه النظام السابق

و الذى لطالما همش الاسلام و منتسبيه و ضيق على اهله و اطلق حمله تزييف و كذب و تشنيع غير مسبوقه

فضلا عن الحبس و الاعتقال و الكذب لرموز العمل الاسلامى و المجال اضيق من الاسهاب .

..

تتكلم عن البرادعى ..الفاتح ..و البطل القومى الذى حرك البحر و كأن الحراك السياسي لم يبدأ الا بعد عودته

و كأنه لم تكن مظاهرات فى المحله مثلا منذ قبل البرادعى و كأن ايضا ان الاخوان كانوا فى سبات عميق لم

يتحركوا طوال سنين و كانوا صداع مزمن فى مخ النظام لسنين و بسببه عانوا التهميش و السجون

و كأن ايضا السلفيين اصحاب النصيب الاكبر فى الاعتقال و التعذيب فى عهد مبارك لم يكن لهم وجود

ربما اعلاميا لم يكن لهم وجود و لكن مرتادى المساجد و طالبى العلم الشرعى يعلمون جيدا

اين كانوا و ما هى جهودهم التى ...و للعجب .. اثمرت حزب و ثانى اغلبيه برلمانيه فى بضع شهور

و هاهو حازم ابو اسماعيل يغزو القلوب و الافهام و يحصل على الاغلبيه المطلقه منذ الان على ارض الواقع

و التحرير يشهد فضلا عن الاستفتاءات المحترمه ...جامعه المنصوره

http://election.mans.edu.eg/

و الذى هو بالمناسبه بالرقم القومى و بين شريحه من المثقفين و ستذهلك النتيجه و ستعرف حجم البرادعى الحقيقى

الذى يقوم الاعلام العلمانى الهذيل الان بالمحاوله الاخيره بالنفخ فى بالونه البرادعى الذى و هو من ظاهر المكتوب

و المسموع ليس فوق مستوى الشبهات و كانت ربع شبهه فقط مما هو معلن لو قيلت فى حق ابو اسماعيل مثلا

لهاجت الدنيا و ماجت عليه و لكن كل ما اثير حول البرادعى و علاقته بالماسونيه و مجموعه الازمات الدوليه

و كلام من مثل الكس جونز عن دور البرادعى ...الدميه ..لاختطاف الثوره المصريه و علاقته بالمخابرات المركزيه

و فضيه تواطئه فى العراق مع نظام امريكا بشهاده زملائه مثل العالم ابو شادى و غير ذلك

مما يثار و يقوله بنفسه ..كل هذا يمر بردا و سلاما بل و يلاقى دفاعا و نفحا و تبريرا .

يا محمد البرادعى حاله كحال التيار الليبرالي برمته ليس له وجود و لا ارضيه فى الشارع

فضلا ان يكون له قبول سوى بين مجموعه قليله لا تتعدى 117 فرد من كفايه و اخواتها .

تحياتى

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

البرادعي يوم جمعة الغضب

http://www.youtube.com/watch?v=WDhdk9Xn_jw

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الإعلام الليبرالي العلماني المتعفن ....

دي بقت من الجُمل الإستهلالية الأستفتاحية بتاعتك في أي موضوع حتى كما قلت من قبل لو بنتكلم عن الفجل الرومي ...

بس بأزعل قوي لما ما تجيبش سيرة شنوده أو ما يكونش له دور في الموضوع بأحس إن ناقصك حاجه

خد بقى ألقف دي

و كأنه لم تكن مظاهرات فى المحله مثلا منذ قبل البرادعى

حتى كلمة الحق تأبى أن تخرج من فمك يا أبا عُمر .. يا سبحان الله

وهي مظاهرات إبريل دي العفاريت قاموا بها ؟.. ولا والعياذ بالله الليبراليين العلمانيين المتحزلقين بتوع 6 إبريل هم من أشعلوها مع عمال المحلة وأستلهموا إسم حركتهم من بداية تلك المظاهرات ؟

سؤال .... عندك فكرة مين اللي أسقط حكومة شرف بعد إنصراف مظاهرات 18 نوفمبر ومين اللي أسقط وثيقة السلمي ولا مش عندك ؟

فضلا ان يكون له قبول سوى بين مجموعه قليله لا تتعدى 117 فرد من كفايه و اخواتها .

كلمة حق أمام الله

الـ 117 اللي بتتريق عليهم دول حريمهم ورجالهم هم أطهر وأرجل وأشجع من في مصر ... ففي حين كان الجميع ينعم بشرب شاي الساعة الخامسة مع الانجليش كيك تحت هواء التكييف ... وفي ناس منهم كانت بتطلع فتاوى لتحريم وتأثيم الخروج عن الحكام حتى لو جلد ظهرك .. اه عارف عارف قواعد تلك الاحكام .. لكن أنا مش باتكلم من كوالالمبور .. انا باتكلم عن حاكم ظالم إسمه محمد السيد حسني مبارك ... كانوا هما بيتسحلوا في الشوارع كل يوم لأنهم كانوا يمارسون أعظم أنواع الجهاد ويقولون لا للحاكم الظالم على أرض الواقع .. لا متداري في مسجد .. ولا كان بيقولها في سره ويكتم إيمانة ....

تخيل حتى الراجل اللي بيقولوا عليه شاذ وملحد ومتعفن .. علاء عبد الفتاح مش عارف سمعت عنه ولا لأ ... لو كلفت نفسك وقرات عنه .. هاتعرف إنه ما كانش بيلحق يخرج من المعتقل عشان يدخل تاني لأنه في كل مناسبة سواء التعديلات الدستورية الهزيلة اللي كانوا بيظبطوها لنونس عين أمه او لمد قانون الطواريء أو لمبايعات الديكتاتور .. كان بيخرج يقول لأ ... بالمناسبة إبقى أعرف برضوا الولد ده بيشتغل إيه وأهله مين ....

شوفت مين اللي يستحق نشيلة فوق راسنا .. ولا لسه ما شوفتش ؟

و هاهو حازم ابو اسماعيل يغزو القلوب و الافهام و يحصل على الاغلبيه المطلقه منذ الان على ارض الواقع

و التحرير

ده فين وإمتى وإزاي إن شاء الله ؟

يا راجل ما تأذوش الجدع بالإحصاءات الوههمية بتاعتكم دي

فين الأغلبية المطلقة دي ؟ وبعدين الأغلبية دي باطلة لأنكم عملتوا له إنتخابات بينكم وبين بعض الساعة 2 بالليل وإحنا نايمين لا مؤخذه

اما عن التحرير ... فسيب التحرير لاهله ... لأن لا أبو إسماعيل ولا أبو إبراهيم حتى كان يعرف عنه حاجه .. لولاش كلنا خالد سعيد وكفاية و6 إبريل اللي عرفونا جميعاً السكة .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الإعلام الليبرالي العلماني المتعفن ....

دي بقت من الجُمل الإستهلالية الأستفتاحية بتاعتك في أي موضوع حتى كما قلت من قبل لو بنتكلم عن الفجل الرومي ...

بس بأزعل قوي لما ما تجيبش سيرة شنوده أو ما يكونش له دور في الموضوع بأحس إن ناقصك حاجه

خد بقى ألقف دي

و كأنه لم تكن مظاهرات فى المحله مثلا منذ قبل البرادعى

حتى كلمة الحق تأبى أن تخرج من فمك يا أبا عُمر .. يا سبحان الله

وهي مظاهرات إبريل دي العفاريت قاموا بها ؟.. ولا والعياذ بالله الليبراليين العلمانيين المتحزلقين بتوع 6 إبريل هم من أشعلوها مع عمال المحلة وأستلهموا إسم حركتهم من بداية تلك المظاهرات ؟

سؤال .... عندك فكرة مين اللي أسقط حكومة شرف بعد إنصراف مظاهرات 18 نوفمبر ومين اللي أسقط وثيقة السلمي ولا مش عندك ؟

فضلا ان يكون له قبول سوى بين مجموعه قليله لا تتعدى 117 فرد من كفايه و اخواتها .

كلمة حق أمام الله

الـ 117 اللي بتتريق عليهم دول حريمهم ورجالهم هم أطهر وأرجل وأشجع من في مصر ... ففي حين كان الجميع ينعم بشرب شاي الساعة الخامسة مع الانجليش كيك تحت هواء التكييف ... وفي ناس منهم كانت بتطلع فتاوى لتحريم وتأثيم الخروج عن الحكام حتى لو جلد ظهرك .. اه عارف عارف قواعد تلك الاحكام .. لكن أنا مش باتكلم من كوالالمبور .. انا باتكلم عن حاكم ظالم إسمه محمد السيد حسني مبارك ... كانوا هما بيتسحلوا في الشوارع كل يوم لأنهم كانوا يمارسون أعظم أنواع الجهاد ويقولون لا للحاكم الظالم على أرض الواقع .. لا متداري في مسجد .. ولا كان بيقولها في سره ويكتم إيمانة ....

تخيل حتى الراجل اللي بيقولوا عليه شاذ وملحد ومتعفن .. علاء عبد الفتاح مش عارف سمعت عنه ولا لأ ... لو كلفت نفسك وقرات عنه .. هاتعرف إنه ما كانش بيلحق يخرج من المعتقل عشان يدخل تاني لأنه في كل مناسبة سواء التعديلات الدستورية الهزيلة اللي كانوا بيظبطوها لنونس عين أمه او لمد قانون الطواريء أو لمبايعات الديكتاتور .. كان بيخرج يقول لأ ... بالمناسبة إبقى أعرف برضوا الولد ده بيشتغل إيه وأهله مين ....

شوفت مين اللي يستحق نشيلة فوق راسنا .. ولا لسه ما شوفتش ؟

و هاهو حازم ابو اسماعيل يغزو القلوب و الافهام و يحصل على الاغلبيه المطلقه منذ الان على ارض الواقع

و التحرير

ده فين وإمتى وإزاي إن شاء الله ؟

يا راجل ما تأذوش الجدع بالإحصاءات الوههمية بتاعتكم دي

فين الأغلبية المطلقة دي ؟ وبعدين الأغلبية دي باطلة لأنكم عملتوا له إنتخابات بينكم وبين بعض الساعة 2 بالليل وإحنا نايمين لا مؤخذه

اما عن التحرير ... فسيب التحرير لاهله ... لأن لا أبو إسماعيل ولا أبو إبراهيم حتى كان يعرف عنه حاجه .. لولاش كلنا خالد سعيد وكفاية و6 إبريل اللي عرفونا جميعاً السكة .

مش عارف هل ملخص مداخلتك للرد على أبو عمر أن الثورة ليبرالية علمانية ، وما سواهم ناس في وادي آخر وتعيش في المكيفات وتأكل الإنجليش كيك

أرجو أني أكون فهمت غلط !!

تحياتي...

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

مش عارف هل ملخص مداخلتك للرد على أبو عمر أن الثورة ليبرالية علمانية ، وما سواهم ناس في وادي آخر وتعيش في المكيفات وتأكل الإنجليش كيك

أرجو أني أكون فهمت غلط !!

تحياتي...

بالتأكيد فهمت غلط

لأني لا أفرق في كلامي بين علماني ليبرالي متحزلق وبين إسلامي مربي دقنه ولا أياً كانت صفته

ما يعنيني هو مصر والمصريين فقط .. لان من قام بالثورة هم مصريون بدون تصنيف .... ولما الشباب دعوا للثورة .. وخلينا نكون أكثر تحديداُ كما قولت وهم موقع كلنا خالد سعيد وكفاية و6 إبريل .. ما شوفناش حد بيقول يالا بينا نعمل ثورة ليبرالية أو علمانية ...

كون بقى في ناس بتخترع وتصنف وتألف وتفتي ... دول يبقوا هما اللي في وادي تاني ومحتاجين يتثقفوا شوية وربنا يهديهم

يا راجل ده حتى القنوات اللي بتتشتم ليل نهار بأنها ... عارف طبعاً إنت .. علمانية ليبرالية متعفنه ... لما بيطلع عليها الشيخ حازم أو أبو الفتوح ... اللهم صلي عالنبي في ثانية كل الشتيمة بتتنسي وبتبقى قنوات زي السكر طالما أستضافت سيد الناس وطل علينا منها ...

بعيداً عن البرادعي يا غريب ... خد دي من الكنترول

لو كانت الاغلبية للاخوان وتحالف معهم السلفيين في مجلس الشعب ..... اعتقد من حق الجميع يشيل طين من الأرض ويحط عليهم لو أداءهم لم يكن عند المتوقع .. أقصد يعني النقد البناء والهجوم والمدافع اللي هاتنصب لمن يتولى منصباً حساساً زي ده .. تماماً زي ما كنا بنعمل مع الحزب الوطني .. أو هانعمل مع الجن إبن العفريت اللي اعطناه ثقتنا ولكنه قصر في عمله

تصدق بالله ؟

قول لا إله إلا الله .. بسرعه

انا جايبها لك من الكنترول بأقول لك ...

ساعتها يا معلم هايبقى كل صوت ينقد هو ليبرالي علماني فوحلقي ما بيستحماش

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

مش عارف هل ملخص مداخلتك للرد على أبو عمر أن الثورة ليبرالية علمانية ، وما سواهم ناس في وادي آخر وتعيش في المكيفات وتأكل الإنجليش كيك

أرجو أني أكون فهمت غلط !!

تحياتي...

بالتأكيد فهمت غلط

لأني لا أفرق في كلامي بين علماني ليبرالي متحزلق وبين إسلامي مربي دقنه ولا أياً كانت صفته

ما يعنيني هو مصر والمصريين فقط .. لان من قام بالثورة هم مصريون بدون تصنيف .... ولما الشباب دعوا للثورة .. وخلينا نكون أكثر تحديداُ كما قولت وهم موقع كلنا خالد سعيد وكفاية و6 إبريل .. ما شوفناش حد بيقول يالا بينا نعمل ثورة ليبرالية أو علمانية ...

كون بقى في ناس بتخترع وتصنف وتألف وتفتي ... دول يبقوا هما اللي في وادي تاني ومحتاجين يتثقفوا شوية وربنا يهديهم

يا راجل ده حتى القنوات اللي بتتشتم ليل نهار بأنها ... عارف طبعاً إنت .. علمانية ليبرالية متعفنه ... لما بيطلع عليها الشيخ حازم أو أبو الفتوح ... اللهم صلي عالنبي في ثانية كل الشتيمة بتتنسي وبتبقى قنوات زي السكر طالما أستضافت سيد الناس وطل علينا منها ...

بعيداً عن البرادعي يا غريب ... خد دي من الكنترول

لو كانت الاغلبية للاخوان وتحالف معهم السلفيين في مجلس الشعب ..... اعتقد من حق الجميع يشيل طين من الأرض ويحط عليهم لو أداءهم لم يكن عند المتوقع .. أقصد يعني النقد البناء والهجوم والمدافع اللي هاتنصب لمن يتولى منصباً حساساً زي ده .. تماماً زي ما كنا بنعمل مع الحزب الوطني .. أو هانعمل مع الجن إبن العفريت اللي اعطناه ثقتنا ولكنه قصر في عمله

تصدق بالله ؟

قول لا إله إلا الله .. بسرعه

انا جايبها لك من الكنترول بأقول لك ...

ساعتها يا معلم هايبقى كل صوت ينقد هو ليبرالي علماني فوحلقي ما بيستحماش

أنا مش عارف أيه علاقة كل الكلام ده بسؤالي

أنا لا أدين البرادعي وليس لي علاقة به

ولو عندي أي دليل لإدانة البرادعي لن أتردد في وضعه هنا بمنتهى الإحترام ويرد علي أحد مؤيدي البرادعي مثل الأخ Mohammad ليرد على إدانتي للبرادعي أيضا بمنتهى الإحترم

كل ده حاجة وما جاء في مداخلتك للرد على أبو عمر حاجة تاني

لأنك ببساطة كيلت الإتهامات لغير الليبراليين والعلمانيين

وكأنك ترد على خطأ أبو عمر -من وجهة نظرك- بخطأ أخر من الناحية الأخرى

وخلطت خلط عجيب بين ما هو فعل ثوري إستحق تأييد الشعب بالكامل وبالتالي أدى لنجاحه وما هو مسيس لصالح إيديولوجية محددة

تحياتي...

تم تعديل بواسطة الغريب

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

وخلطت خلط عجيب بين ما فعل ثوري إستحق تأييد الشعب بالكامل وبالتالي أدى لنجاحه وما هو مسيس لصالح إيديولوجية محددة

يا راجل ؟

ده أول ناس بيُحشروا في زمرة الليبراليين والعلمانيين وكل حاجه أخرها طين هما 6 إبريل وكفاية والناس دي من قبل بعض من يملكون مفايتح الحق والرشاد طبعاً ... أو من قبل الكاسيت اللي مشغله أبو عمر وصحبته الحلوه .. لان كل الدنيا ما عداه هو طبعاً ليبراليين علمانيين سواء أفراد أو جماعات او إعلام او كليشن كان ...

تيجي بقى تقول بدون ايدلوجيا وغير مسيسين ؟

يعني لما اطلقوا شرارة 25 يناير ما كانش عندهم إيدلوجية

وفجأة هووووووبا بقى فيم العبر والقطط الفطسه ... وخد معاهم البرادعي بقى وكل من ليس مع الأخوان أو السلفيين بكل تأكيد

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

صفة كارثية منتشرة في المجتمع المصري وهي شيطنة الأخر لمجرد إختلافه معي في الإنتماء , وتنزيه وتمجيد من هو متفق معي في الإنتماء

أصبحت أيدولوجية المرء هي معيار الحكم عليه وليس أفعاله المجردة

الشخص الذي له نفس إنتمائي وقناعاتي سأدافع عن أي فعل يصدر منه حتى ولو كان خطيئة ............. فيكفيه أنه له نفس إنتمائي لكي أعظمه وامجده بصرف النظر عن أفعاله

الشخص المختلف معي في إنتمائي وقناعاتي فبمجرد ان أقرأ عنوان لخبر يتعلق به ودون قراءة التفاصيل فسأدخل لأهاجمه وأشكك في فعلته حتى ولو كانت فعلته عظيمة ...................... فهو لا يستحق أي تمجيد فيكفي إختلافه معي في الإنتماء لكي أهاجمه

المنتمين للتيارات الليبرالية لا يرون أي حسنة (حتى بحجم مثقال ذرة) في التيارات الدينية

المنتمين للتيارات الدينية لا يرون أي حسنة (حتى بحجم مثقال ذرة) في التيارات الليبرالية

الخلاصة : من ليس معي فهو ضدي

أي منطقا فاسدا هذا ؟؟؟

هل كل المنتمين للتيارات الدينية منزهون عن الخطأ وملائكة من السماء ؟

هل كل المنتمين للتيارات الليبرالية منزهون عن الخطأ وملائكة من السماء ؟

كلا والذي رفع السماء بلا عمدا نراها, ليس كلا الطرفين كل المنتمين إليهم ملائكة تمشي على الأرض

حتى حول رسول الله صلى الله عليه وسلم , كما كان هناك الصالحين والمخلصين ومن صدقوا ما عاهدوا الله عليه , كان هناك أيضا المنافقون والمثبطون ومن في قلوبهم مرض

ياليت قبل أن نحكم على أفعال أي شخص أن نخلع أولا إنتمائه داخل عقلناحتى ننظر إلى فعلته نظرة مجردة من النعرات , وقتها سنحكم على الأمور بحق

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

يسلم كيبوردك يا ابراهيم والله

وياريت الناس تفهم وتتعلم إن كلٌ يؤخذ منه ويرد إلا الرسول الكريم

وإن مافيش حد معه مفاتيح الحق والصواب

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

هل كل المنتمين للتيارات الليبرالية منزهون عن الخطأ وملائكة من السماء ؟

زميلي الفاضل فرق كبير بين من يرجع افكاره وتطبيقاته واختيارات في الحياة إلى اسباب منطقية نسبية قابله للتقديم وللتأخير او قابلة للصواب والخطأ مع اختلاف المشكلات والمصاعب اليوميةالتي تواجهه .. وبين من لا يرى بعد معتقده سبيلا آخر او حتى مراجعه ..

هات حوار او نقاش بين ليبرالين او شيوعيين او شتراكيين او اي خبرات او ايدلوجيات اخرى ستجد نفس الادوات التي ترجع اولا واخيرا إلى العقل والمنطق ...

فشتان الفرق يا زميلي الفاضل بين يدعي العلم ومن يدعي الحقيقة المطلقة...

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

ياعم وائع فى عرضكم

دى مش تيارات دينيه

دول فلول بينفذوا اوامر ومتخفيين فى التيارات الدينيه

الهجوم على اى شىء معارض للنظام واستباح عرضه وماله وكل شىء من الابره للصاروخ

وهما اول ناس عارفين ان الراجل ده محترم جدا

بس دى اوامر عليهم من لجنه السياسات وامن الدوله

بس لما تسئل حد منهم وتقوله مين ال انته شايفه اصح من البرادعى يمسك البلاد من المرشحين

هيلتزم الصمت وصمته ده بيعنى ان المرشحين بتوع مبارك هما ال يستحقوا كمثال سليمان وشفشق

وموسى وفرعون

طيب فوكك من البرادعى

قلى فاضل مين لم يتم الهجوم عليه وطلعوا فيه القطط الفاطسه

هاتلى واحد بس هما حمدوا فيه

بلاش دى خش معاهم فى حوار دينى كده . ولا يفقهوا اى شىء لان ده مش مجالهم

مجالهم فقط الهجوم والتشويه

عالم قديمه يعنى زى ال مشغلينهم كده

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...