اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

النور السلفي واسرائيل

نورالعين

Recommended Posts

فى الوقت الذى يحتاج الى التجمع والتعضيد نجد المثقفين اسمآ يحاولون بكل استماتة مهاجمة اى تيار اسلامى ولو بتلفيق الكذب

شيء يدعو الى الدهشة وطريق يسلكة الفاشلون

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

• الردود 41
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

انا سعيد ان حزب النور بيتطور وبيحاول انه ينخرط مع المجتمع ويعيش مشاكله واحزانه ولم يعد يتقوقع مثل ما كان يفعل من قبل اعضاءه السلفيين

الحديث عن معاهدة السلام الان ليس له محل ومن يتكلم عن هذا الامر في هذا التوقيت يحاول هدم مصر من الخارج

واذا كانت بالفعل تلك هي رؤية الحزب لمعاهدة السلام فانا احيهم على هذه الرؤية العاقلة والمتزنة

لك عندى نقطة خضراء يا أستاذ إسلام.

تحياتى :clappingrose:

هو حضرتك لحقت غيرت رأيك بالموضوع واصبحت توزع فيه الورود

كويس جدا والله

رابط هذا التعليق

انا سعيد ان حزب النور بيتطور وبيحاول انه ينخرط مع المجتمع ويعيش مشاكله واحزانه ولم يعد يتقوقع مثل ما كان يفعل من قبل اعضاءه السلفيين

الحديث عن معاهدة السلام الان ليس له محل ومن يتكلم عن هذا الامر في هذا التوقيت يحاول هدم مصر من الخارج

واذا كانت بالفعل تلك هي رؤية الحزب لمعاهدة السلام فانا احيهم على هذه الرؤية العاقلة والمتزنة

كويس جدا والله

الوردة ليست للموضوع يا أخت نور مع احترامى الشديد لحضرتك .

من الواضح اتفاقي مع الأستاذ إسلام في الرأى هذه المرة , وهذه الوردة له شخصيا

لأنه بالرغم أنه ليس من مؤيدى حزب النور إلا أن هذا لم يمنعه من قول كلمة حق .

((وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى)).

تحياتى .

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

فى الوقت الذى يحتاج الى التجمع والتعضيد نجد المثقفين اسمآ يحاولون بكل استماتة مهاجمة اى تيار اسلامى ولو بتلفيق الكذب

شيء يدعو الى الدهشة وطريق يسلكة الفاشلون

هههههههه

واضح انك مسمعتش الفيديو

واكتفيت بمتابعة المهاترات

ياريت تتعب نفسك وتسمعه وتقولى فين الكذب

الا لو كنت تقصد ان متحدث حزب النور هو من يكذب !!!

رابط هذا التعليق

كويس جدا والله

الوردة ليست للموضوع يا أخت نور مع احترامى الشديد لحضرتك .

من الواضح اتفاقي مع الأستاذ إسلام في الرأى هذه المرة , وهذه الوردة له شخصيا

لأنه بالرغم أنه ليس من مؤيدى حزب النور إلا أن هذا لم يمنعه من قول كلمة حق .

((وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى)).

تحياتى .

ما هو لو كان الموضوع مكذوب يبقى من غير المنطقي انك تعطي ورود لمن صدقوه

الا لو كان اعتراضك بس على الموضوع هو رأيي الشخصي

رابط هذا التعليق

يعنى كمان الخبر طلع كاذب !

لا إله إلا الله .

على العموم حتى لو صح الخبر , فالأولى حاليا هو إصلاح الشأن الداخلى وعدم جر البلاد إلى نزاع دولى لا قبل لها به حاليا.

جزاك الله خيرا يا أخي تامر .

وأرجو من الأخت نور أن تراجع مصادرها.

جبت من الاخر

تم تكذيب الخبر

واذا صح فهو للصالح

اذن فلما يكذب اذا كان للصالح ولما لم يسعى الى ذالك

ولا كله موجود

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق

يعنى كمان الخبر طلع كاذب !

لا إله إلا الله .

على العموم حتى لو صح الخبر , فالأولى حاليا هو إصلاح الشأن الداخلى وعدم جر البلاد إلى نزاع دولى لا قبل لها به حاليا.

جزاك الله خيرا يا أخي تامر .

وأرجو من الأخت نور أن تراجع مصادرها.

هذا المذيع يكذب كل الاخبار على فكرة :closedeyes:

اظن عليه هو ان يراجع مصادره رحمة بالعباد من مستمعيه

هو حضرتك لم تشاهد الفيديو الذي وضعته بالبداية

شعرت بالأسف بعد ان استمعت إلى الفيديو الذى وضعتيه حضرتك .

يسري حماد لم يلتقي بأى صحيفة إسرائيليةوهذا ما أكده هو بنفسه في المقطع الذى وضعتيه حضرتك,

وفي المقطع الثانى الذى وضعه الأستاذ تامر بصوته هو أيضا.

يسري حماد تحدث تليفونيا مع صحفي عربى عرف نفسه بأنه صحفي عراقي .

وأكد أنه لن يلتقي بأي وفد إسرائيلى إلا تحت مظلة وزارة الخارجية المصرية.

كما أكد أنه يرى شخصيا أن الحوار مع الكيان الصهيونى لا طائل منه.

قليلا من العدل و الإنصاف والدقة يا أخت نور.

الصحفي العربي اللي عرف نفسه انه عراقي .. عرف نفسه كمان انه مراسل لاذاعة الجيش الاسرائيلي

يعني هو مش بيتكلم بصفته عراقي .. انما بيتكلم بصفته مراسل لاذاعة اسرائيل .. والاستاذ يسري حماد ما أبداش أي اعتراض ورد علي أسئلته عادي !!

أرجو مراجعة الفيديو اللي موجود بأول مداخلة الدقيقة 3:55 ، الصفي عرف نفسه انه عراقي ومراسل للاذاعة الاسرائيلية .. بتهيألي مش عايزة شرح

تم تعديل بواسطة INVESTOR

العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار ..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث ...

والعقول الصغيرة تتطفل علي شؤون الناس ....

رابط هذا التعليق

الصحفي العربي اللي عرف نفسه انه عراقي .. عرف نفسه كمان انه مراسل لاذاعة الجيش الاسرائيلي

هل هذه المعلومة موجودة في المقطع أخي Investor ؟

تم تعديل بواسطة تامر حسن محمد
رابط هذا التعليق

أرجو مراجعة الفيديو اللي موجود بأول مداخلة الدقيقة 3:55 .. د. يسري حماد هو نفسه اللي بيقول ان الصحفي عرف نفسه انه عراقي وبيراسل الاذاعة الاسرائيلية

رابط هذا التعليق

أرجو مراجعة الفيديو اللي موجود بأول مداخلة الدقيقة 3:55 .. د. يسري حماد هو نفسه اللي بيقول ان الصحفي عرف نفسه انه عراقي وبيراسل الاذاعة الاسرائيلية

نجيب من الآخر يا أستاذ INVESTOR

فرضا جدلا لو أن يسري حماد تحدث مع صحفي إسرائيلى وليس عراقي وقال له أننا نحترم الإتفاقيات المبرمة بيننا

وبينكم .

ممكن أعرف وجه اعتراض حضرتك إيه ؟

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الإخوه الكرام جزاكم الله خيرا

بإفتراض حسن النوايا لدى الجميع ابتدئ من حيث انتهى اخويا اسلام

الحديث عن معاهدة السلام الان ليس له محل

و هو ما اثارنى حقا عندما سمعت عن الموضوع لأول مره فى قناه الناس لضيف برنامج خالد عبد الله

محمد سيف الدوله و تعجبت من غرابه الطرح و فى هذا الوقت بالذات

و انه يجب على اى قادم للسلطه عدم الاقتراب من الكيان الصهيونى من ناحيه المبدأ

ناسيا اننا لسنا فى جزيره منعزله و أن الامر له اكثر من جانب للتناول منها و اهمها الجانب الشرعى

الذى وجب فيه الجميع الرجوع ابتداء لاهل الخبره فيه و هم العلماء

الشئ الاخر انه لو كان تصريح حزب النور كما ارادوا لاقاموا الدنيا و اقعدوها

و كيف ان حزب النور لا يفهم فى السياسه و انهم سيخربوا علاقات مصر الخارجيه و.. و . لن يرضوا بحال

عن حزب النور و السلفيين تحديدا الذين هم و بحق الحصان الاسود و النموذج الغير مسبوق

على حد علمى فى تاريخ مصر ان يكون هناك تيار يستطيع بفضل الله و بعد طول كبت و تحجيم و فى بضعه شهور قلائل من التنظيم

ان يحصل على ثانى اكبر اغلبيه فى المجتمع المصرى سياسيا و اعتقد شعبيا هو الاول

فى بضعه شهور و قله الامكانيات فضلا عن الهجوم و التشويه من الجميع الان خصوصا من الليبراليين

الفاشلين الذين انفقوا الغالى و النفيس ليحصلوا على اى شئ لم يجنوا سوى ....بيج زيرو .. كما

يقال فى البيزنس احيانا

..لم يدم تعجبى كثيرا حين وضعت هذا الموضوع بجوار اخوته من حلقات تشويه السلفيه و السلفيين

بدء من قطع الأذن مرورا بتشويه غير المحجبات وصولا الى تقاعسهم عن الخروج للتحرير فى اكثر من مناسبه

و رأيت انه ..سبحان الله .. كيف يقيض الله لنصره منهجه المخالفين و كم الدعايه المجانيه التى صارت

لحزب النور و المنهج السلفى عموما و هذا ما انعكس بشكل كبير و رأينا كيف ان نتائج

الانتخابات فى المرحله الثانيه للنور اعلى من سابقتها فى الوقت الذى نال فيه الليبراليين و العلمانيين

فى المرحله الثانيه و بعد كل هذا الجهد و العناء ليس فقط ..بيج زيرو .. بل ..:Pبيج زيروهين .. !! ..

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

كل يوم ادرك ان الله يحمي هذه الثورة

الموضوع مش محتاج حملة تشويه

الله سبحانه وتعالى يسقط اقنعتهم يوما بعد يوم

والغريبة ان من يكذب الخبر يعود سريعا لتأييده لانه ثبت صحته والعكس بالعكس

عموما انا سعيدة ان السلفيين متوحدون على طاعة حزبهم ايا كانت تصريحاته

هذا ما اسميه ثقة عمياء

اخذنا عشرة اشهر نتناقش حول السياحة ورغبة السلفيين في تغييرها ومنع الخمور عن السياح

وقلنا ما قلنا وكتبنا ما كتبنا

وبعد عشرة اشهر ظهر لنا المدعو بكار يطمئن العاملين بالسياحة انهم لم يمنعوا الخمر

ولكنهم يتمسكون برأيهم انه حرام

والله العظيم حراااااااام !!!!

يعني احنا مكناش عارفين انه حرام الحمد لله فهمنا اخيرا انه حرام!!!!!

والديمقراطية حرام وغيره من التصريحات كل هذا ويقولون حملة تشويه

هي حملة فعلا لتضييع وقتنا فيما لا يفيد بتصريحات غير مدروسة لم يكن هدفها الا تسليط الاضواء على من لم يعمل بالسياسة من قبل

داعية اعلامية ليس الا

وقد كتبت هنا من قبل انى اعرف تماما ان اللعبة السياسية تختلف وتوقعت فعلا كل هذه التحولات

اي خطأ ساحاول طبعا نشره وتوضيحه للجميع

الا ان كنتم تعتبرون ان مكالمات حزب له اغلبية بمجلس الشعب الذي سيشرع لنا قوانينننا لاذاعات اسرائيلية فيما يخص معاهدة السلام

غير قابل للنشر او الانتقاد

رابط هذا التعليق

فرضا جدلا لو أن يسري حماد تحدث مع صحفي إسرائيلى وليس عراقي وقال له أننا نحترم الإتفاقيات المبرمة بيننا

وبينكم .

وجه اعتراضي يا دكتور ياسر ... هو حديث ممثل حزب النور لاذاعة اسرائيل وده بالطبع بيستفز المصريين ... أو علي الاقل بيستفزني انا شخصيا

ثانيا ... هو المفروض تكون أول حاجة يعملها حزب النور بعد نجاحه في الانتخابات انه يبعت برسائل تطمين لاسرائيل !!!

متخافوش احنا معاكم سياحكم اهلا وسهلا بيهم !! مش هنيجي جنب معاهدة السلام !! حضرتك مش شايف ان ده شيء مستفز !!

انا مش باتكلم عشان هو ممثل حزب النور أو السلفيين ... لو اي فصيل مصري تاني عمل كده كان هيتسفزني برضه

هيا اسرائيل صديقة أوي للدرجة دي عشان نروح نطبطب عليها !!

رابط هذا التعليق

وبينكم .

وجه اعتراضي يا دكتور ياسر ... هو حديث ممثل حزب النور لاذاعة اسرائيل وده بالطبع بيستفز المصريين ... أو علي الاقل بيستفزني انا شخصيا

ثانيا ... هو المفروض تكون أول حاجة يعملها حزب النور بعد نجاحه في الانتخابات انه يبعت برسائل تطمين لاسرائيل !!!

متخافوش احنا معاكم سياحكم اهلا وسهلا بيهم !! مش هنيجي جنب معاهدة السلام !! حضرتك مش شايف ان ده شيء مستفز !!

انا مش باتكلم عشان هو ممثل حزب النور أو السلفيين ... لو اي فصيل مصري تاني عمل كده كان هيتسفزني برضه

أخى الكريم INVESTOR

ليست إسرائيل صديقة لأى مصري أيا كان انتماؤه , انا متأكد من ذلك .

انا أقدر تماما بل تعجبنى الحمية التى أراها في مداخلتك . وهى في رأيي محمودة منك بلا شك .

يا أخى ..إسرائيل الآن في حالة توجس وترقب من التيار الإسلامى المتصاعد , لأنهم يعلمون جيدا أن العقيدة الإسلامية

تقر بأن القتال بين المسلمين و اليهود قادم بلا شك و ان المسلمين يؤمنون بأن النصر سيكون إن شاء الله حليفهم بوعد نبيهم صلى الله عليه وسلم .

اليهود يعلمون ذلك ولذلك هم يتطلعون الآن لمعرفة رأى تلك التيارات في المعاهدة المجحفة التى اقتنصوها منا .

هل تذكر يا أخى تصريحات إسرائيل أيام الثورة بخوفهم من سقوط مبارك لأن مصر من بعده ستتحول إلى دولة مارقة معادية لإسرائيل ؟

أنا أذكر ذلك جيدا .

الإعلام الإسرائيلى هو من يسعى الآن يا أخى للقاء ممثلي التيارات الإسلامية لمعرفة آرائهم و توجهاتهم وثق تماما أن التيارات الإسلامية لن تسعى من

تلقاء نفسها لتلك اللقاءات , وليس من الحكمة أبدا التقوقع ورفض تلك اللقاءات في هذه المرحلة الحرجة التى نمر بها لأن هذا سيفسر

من جانبهم تفسيرا آخر وهو رفض الحديث مع الجانب الإسرائيلى لعدم الاعتراف به .

وثق أيضا أن أى تصريح آخر من يسري حماد غير الذى نطق به كان سيطير من تلك الصحف الإسرئيلية ليتصدر الصحف العالمية , ويبدأ معه ضغط دولي

وتهديدات لا قبل لنا بها ونحن نعيش أزمة داخلية طاحنة .

أخى الكريم .. أكررها .. فارق كبير بين من يتحدث وهو خارج المسئولية وبين من هو مسئول وكلمته قد تغير تاريخ دولة فتصنع سلما أو تثير حربا .

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

رابط هذا التعليق

وبينكم .

أخى الكريم INVESTOR

انا أقدر تماما بل تعجبنى الحمية التى أراها في مداخلتك . وهى في رأيي محمودة منك بلا شك .

يا أخى ..إسرائيل الآن في حالة توجس وترقب من التيار الإسلامى المتصاعد , لأنهم يعلمون جيدا أن العقيدة الإسلامية

تقر بأن القتال بين المسلمين و اليهود قادم بلا شك و ان المسلمين يؤمنون بأن النصر سيكون إن شاء الله حليفهم بوعد نبيهم صلى الله عليه وسلم .

اليهود يعلمون ذلك ولذلك هم يتطلعون الآن لمعرفة رأى تلك التيارات في المعاهدة المجحفة التى اقتنصوها منا .

هل تذكر يا أخى تصريحات إسرائيل أيام الثورة بخوفهم من سقوط مبارك لأن مصر من بعده ستتحول إلى دولة مارقة معادية لإسرائيل ؟

أنا أذكر ذلك جيدا .

الإعلام الإسرائيلى هو من يسعى الآن يا أخى للقاء ممثلي التيارات الإسلامية لمعرفة آرائهم و توجهاتهم وثق تماما أن التيارات الإسلامية لن تسعى من

تلقاء نفسها لتلك اللقاءات , وليس من الحكمة أبدا التقوقع ورفض تلك اللقاءات في هذه المرحلة الحرجة التى نمر بها لأن هذا سيفسر

وثق أيضا أن أى تصريح آخر من يسري حماد غير الذى نطق به كان سيطير من تلك الصحف الإسرئيلية ليتصدر الصحف العالمية , ويبدأ معه ضغط دولي

أخى الكريم .. أكررها .. فارق كبير بين من يتحدث وهو خارج المسئولية وبين من هو مسئول وكلمته قد تغير تاريخ دولة فتصنع سلما أو تثير حربا .

أخي الفاضل دكتور / ياسر

أولا أشكرك علي مجاملتك ... ثانيا أرجو أن نحترم عقول الناس بعض الشيء

طرد السفير الاسرائيلي وانتهاك حرمة سفارتهم ورمي وثائقهم من الشبابيك لم يثر حربا

وبالتالي رفض حزب النور التحاور مع اسرائيل لن يثير حربا ً

ثالثا ... الحديث في رأيي قلل من شأن حزب النور كثيرا فهو لم يكن مع سياسي إسرائيلي بارز مثلا حتي يعطي لحوار حزب النور معه قيمه

لكنه كان مع مجرد مراسل لاذاعة اسرائيل .. كما أن حزب الحرية والعدالة رفض فتح باب الحوار معهم فلماذا لم يخشوا من اثارة الحرب !!

أنا لا أهاجم حزب النور .. فالشيخ محمد حسان هو شيخي المفضل .. ولو تابعت مداخلاتي ستعرف اتجاهاتي جيدا ..

ولكني بالفعل كما أشرت في مداخلة في موضوع أخر استفزتني بعض التصرفات الأخيرة لممثلي حزب النور

وان كان الدكتور يسري متأكد ان رفضه الحديث معهم سيغيظهم !! طب ليه بيريحهم !!

يا سيدي خليه يغيظهم شوية ... بدل ما يغيظنا احنا .. وبدل ما احنا متغاظين طول عمرنا

رابط هذا التعليق

وبينكم .

أخى الكريم INVESTOR

أنا أذكر ذلك جيدا .

أخي الفاضل دكتور / ياسر

أولا أشكرك علي مجاملتك ... ثانيا أرجو أن نحترم عقول الناس بعض الشيء

طرد السفير الاسرائيلي وانتهاك حرمة سفارتهم ورمي وثائقهم من الشبابيك لم يثر حربا

وبالتالي رفض حزب النور التحاور مع اسرائيل لن يثير حربا ً

ثالثا ... الحديث في رأيي قلل من شأن حزب النور كثيرا فهو لم يكن مع سياسي إسرائيلي بارز مثلا حتي يعطي لحوار حزب النور معه قيمه

لكنه كان مع مجرد مراسل لاذاعة اسرائيل .. كما أن حزب الحرية والعدالة رفض فتح باب الحوار معهم فلماذا لم يخشوا من اثارة الحرب !!

أنا لا أهاجم حزب النور .. فالشيخ محمد حسان هو شيخي المفضل .. ولو تابعت مداخلاتي ستعرف اتجاهاتي جيدا ..

ولكني بالفعل كما أشرت في مداخلة في موضوع أخر استفزتني بعض التصرفات الأخيرة لممثلي حزب النور

وان كان الدكتور يسري متأكد ان رفضه الحديث معهم سيغيظهم !! طب ليه بيريحهم !!

يا سيدي خليه يغيظهم شوية ... بدل ما يغيظنا احنا .. وبدل ما احنا متغاظين طول عمرنا

من قام بطرد السفير الإسرائيلى وانتهاك السفارة الإسرائيلية هو الشعب الثائر يا أخى فهو فر هاربا من سخط الشعب وليس بقرار من المسئولين

الفارق كبير .. وصدقنى لولا الاعتذار الذى قامت به الحكومة المصرية لما مر هذا الحدث بسلام , فإسرائيل لا تهتم بالرأى العام في الشارع

المصري بل عينها دائما على توجه المسئولين عن البلد أى أصحاب القرار .

بالطبع حضرتك حر في رأيك في حزب النور ولكن ثق تماما أن هذا الحزب وغيره من الأحزاب الإسلامية فضلا عن الأحزاب المصرية الأخرى , الكل يتمنى

القضاء على تلك الدولة الصهيونية اليوم قبل غدا , ولكنها فقط ثقافة الوقت .

فيسرى حماد لم يهدف بالطبع لإراحة وطمأنة الجانب الإسرائيلى بل لسد تلك الجبهة الخطيرة حتى الإنتهاء من الداخل المنهار .

فلكل وقت أذان يا أخى.

رابط هذا التعليق

بيان من حزب النور بشأن معاهدة السلام والتطبيع مع الكيان الصهيوني

تصاعدت في الآوانة الأخيرة التساؤلات حول موقف حزب النور من إسرائيل، ومن معاهدة السلام معها، ومن لقاء سفيرها والتحدث إلى إعلامها.

وقد ظهر من أسلوب الأسئلة البحث عن وضع الحزب في أحد موقفين مرفوضين من الرأي العام:

الأول منهما: إظهار الحزب في موقف من سيورط مصرنا في حروب خارجية لا قبل لبلدنا بها الآن.

الثاني: وهو الذي ظهر في اليومين السابقين أن الحزب قد خرج عن التوافق العام بمقاطعة كافة أشكال التطبيع والحوار مع الكيان الصهيوني.

وذلك أملاً في تحجيم شعبية الحزب أو إيقاف تقدمه في الانتخابات، وبصورة أعمق وأخطر إبراز المرجعية الإسلامية للحزب؛ وكأنها معوق عن القيام بدوره في بناء مصر الحديثة.

هذا على الرغم من أن الحزب يضع قضية الدفاع عن هوية مصر الإسلامية في صدارة برنامجه السياسي والتي من أبرز مظاهرها في السياسة الخارجية تعميق الانتماء إلى العالم العربي والإسلامي والاهتمام بقضايا الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين.

ولأن الحزب يرى أنه لا يصح الإقدام على ما فيه مضرة لمصر وأبنائها ويرى خطورة أن تنقض الدولة اتفاقية دولية من جانب واحد - وإن كانت قد أبرمت في ظل نظام ديكتاتوري - فقد أعلن الحزب أنه سوف يحترم هذه الاتفاقية مع السعي الدائم لتعديل بندوها الجائرة بكافة السبل المشروعة.

وهذا الموقف من الحزب لا يتعارض مطلقاً مع واجبات مصر تجاه الأمة العربية والإسلامية والتي تحتم عليها أن تدافع عن حقوق الشعوب العربية والإسلامية وبخاصة إخواننا في فلسطين والتي تلزمنا بالسعي إلى نصرتهم واسترداد كافة حقوقهم.

وأخيرًا ينبغي التنبيه على أن الحزب يقف بقوة ضد محاولات التطبيع والحوار بكافة صوره وضد إقامة علاقات حزبية أو شعبية مع كيان يريد

طمس هويتنا فضلاً عن احتلاله لأرضنا ومحاصرته لإخواننا ودعمه لجلادينا حتى أخر نفس.

هذا هو موقف الحزب والذي يلتزم به كافة أعضاؤه وقيادته.

الهيئة العليا لحزب النور

الرباط الخاص بي

رابط هذا التعليق

يعني المطلوب من حزب النور مثلا عندما يعتلي احدهم كرسي وزارة الخارجية انه يرفض مقابلة وزير خارجية اسرائيل وعندما يقابله مرغما يقول له انتم اعداء الله وبيننا وبينكم ساحة المعارك

ممكن اكون مش طايق واحد لكني مضطر اني اعامله لانه مفروض عليا واعامله في اطار معين وهي دي السياسة اللي قلنا كتير انها احط من الدين عشان كده مايصحش اننا نقحمها في الدين اللي هو اسمى واعلى من السياسة

يبقى لما حزب النور يعلن موقفه هذا

هذا امر يحسب لهم بالفعل كما اشرت ولا يعيبهم مطلقا انهم يمارسون السياسة بمفرداتها اما نيتهم فالله اعلم بالنوايا ولنا الظاهر

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

بس لي سؤال اين اللافتات بتاعت زمان

والتى تقول خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود

في رأيي أن الفارق بين زمان و الآن هو الكرسي ، فمسئولية الكرسي تفرض براجماتية في الفكر و التصريحات و التعامل لأنهم هنا يتعاملون مع دول و ليس مع أفراد و بالتالي فلن يستطيعوا التصريح بما كانوا عليه عندما سعوا لإستقطاب القطاع الأكبر من الشعب تحت شعارات حماسية و متطرفة تجاه الأعداء

لذلك لن تفلح التيارات الإسلامية سياسياً ليس لأنهم غير مؤهلين لممارسة السياسة و لكن لأنهم سيفقدوا الزخم اللذي أكسبهم إياه وضوحهم سابقاً و بالتالي سيفقدوا الشعبية

تم تعديل بواسطة MEMES

إرحم القلب الذي يصبو إليك

رابط هذا التعليق

بيان من حزب النور بشأن معاهدة السلام والتطبيع مع الكيان الصهيوني

تصاعدت في الآوانة الأخيرة التساؤلات حول موقف حزب النور من إسرائيل، ومن معاهدة السلام معها، ومن لقاء سفيرها والتحدث إلى إعلامها.

وقد ظهر من أسلوب الأسئلة البحث عن وضع الحزب في أحد موقفين مرفوضين من الرأي العام:

الأول منهما: إظهار الحزب في موقف من سيورط مصرنا في حروب خارجية لا قبل لبلدنا بها الآن.

الثاني: وهو الذي ظهر في اليومين السابقين أن الحزب قد خرج عن التوافق العام بمقاطعة كافة أشكال التطبيع والحوار مع الكيان الصهيوني.

وذلك أملاً في تحجيم شعبية الحزب أو إيقاف تقدمه في الانتخابات، وبصورة أعمق وأخطر إبراز المرجعية الإسلامية للحزب؛ وكأنها معوق عن القيام بدوره في بناء مصر الحديثة.

هذا على الرغم من أن الحزب يضع قضية الدفاع عن هوية مصر الإسلامية في صدارة برنامجه السياسي والتي من أبرز مظاهرها في السياسة الخارجية تعميق الانتماء إلى العالم العربي والإسلامي والاهتمام بقضايا الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين.

ولأن الحزب يرى أنه لا يصح الإقدام على ما فيه مضرة لمصر وأبنائها ويرى خطورة أن تنقض الدولة اتفاقية دولية من جانب واحد - وإن كانت قد أبرمت في ظل نظام ديكتاتوري - فقد أعلن الحزب أنه سوف يحترم هذه الاتفاقية مع السعي الدائم لتعديل بندوها الجائرة بكافة السبل المشروعة.

وهذا الموقف من الحزب لا يتعارض مطلقاً مع واجبات مصر تجاه الأمة العربية والإسلامية والتي تحتم عليها أن تدافع عن حقوق الشعوب العربية والإسلامية وبخاصة إخواننا في فلسطين والتي تلزمنا بالسعي إلى نصرتهم واسترداد كافة حقوقهم.

وأخيرًا ينبغي التنبيه على أن الحزب يقف بقوة ضد محاولات التطبيع والحوار بكافة صوره وضد إقامة علاقات حزبية أو شعبية مع كيان يريد

طمس هويتنا فضلاً عن احتلاله لأرضنا ومحاصرته لإخواننا ودعمه لجلادينا حتى أخر نفس.

هذا هو موقف الحزب والذي يلتزم به كافة أعضاؤه وقيادته.

الهيئة العليا لحزب النور

الرباط الخاص بي

ليس لقاء السفير فقط هو ما اثار الرأي العام

ولكن الحديث الذي قام به المتحدث باسم النور هو ما اثار الرأي العام كله تجاهه والذي لم يذكروه هنا وكأنه لم يكن

من الحق والشرف ان يتراجع الحزب عن موقف خطأ

ولكن لا يكون ذلك بان نحمله لغيرنا ونجعله يظهر كمؤامرة للنيل من الحزب وتفوقه الانتخابي !!!

لاننا لن نسكت على اخطاء بعد اليوم وكم كنت اتمنى ان يتوقف للخطأ اولا قبل الجميع من اختاروا هذا الحزب ولا يتخذوا جبهة الدفاع الدائم عنه

ومادام الحزب قد تحمل مسؤلية البلاد وسعا لها سعيا فهو مراقب منا جميعا وتصريحاته يجب ان تكون دقيقة ولا تضر بمصلحتنا وكرامتنا

هل قرأتم ما قيل عن حزب النور في الواشنطن بوست قالت حزب النور يقدم مسوغات تعيينه لتل ابيب

الرباط الخاص بي

اذن فهي ليست مؤامرة عليه منا بل هو تصريح خاطئ للحزب يسيئ لنا كلنا كمصريين وجيد ان الحزب تراجع عنه

فلا يجب ان تكون هناك تصريحات لأعضاء الاحزاب على اذاعات اسرائيل لطمأنتهم فبالتأكيد من اختار حزب النور لم يكن يظن انه اختاره ليطمئن اسرائيل

لنترك كل جهة تقوم بعملها ووزارة الخارجية هي من لها هذا العمل

وبالطبع لست ايضا سأحب ان اسمع ان حزب النور يهدد بقيام حرب على اسرائيل فهو ايضا ليس من اختصاصته

على كل شخص ان يقوم بعمله وبالطبع قلة الخبرة السياسية ايضا من مسببات تلك الاخطاء والتى اتمنى ان لا نراها مجددا

تم تعديل بواسطة نورالعين

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...