الدكتور ياسر بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 (معدل) يا اخ ياسر انت راجل دكتور دكتور يا عالم فكر شويه ... مش كده انت دخلت صفحتها و لقيتها هي اللي قالت اللي قال عيل من السوايسة و غالبا هتلاقيه اشتراكي و برده متشكرين انك خليتني دخلت قعدت اقرا ف صفختها و ضحكت بصراحة ربنا يحلي ايامك يا نوارة أسلوبك غير مقبول بالمرة يا أخ ياسر. بالرغم مما أحرص عليه دائما من احترامك في أى مداخلة لى معك إلا أنى لم أجد للأسف مثل ذلك منك . معلش مضطر أكلم حضرتك بنفس الأسلوب الذى كلمتنا به في موضوع الخرافة المزعوم وتعاملت فيه بمنتهى التعالى مع من شاركوا في الموضوع ووصفت بعضهم بالعته الفكرى . للأسف مضطر أقول لحضرتك أنه غير مرحب بأي حوار بينا مادام هذا هو أسلوبك . و الموجود في حساب نوارة والذى تفضل بعض الزملاء بجلبه هنا أسوأ من الخبر الذى أودرته أنا بكثير . تم تعديل 25 ديسمبر 2011 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 لن أتكلم بصفتي أحد محبي الشيخ الجليل ولكن ، بداية كدة لازم نعرف أن الخبر الذي أستندت له نوارة في سبها للشيخ هو خبر كاذب ثانيا تحب الشيخ محمد حسان أو تكرهه ، لازم تنكر سوء الخلق الذي بدا واضحا في تويتات نوارة نجم سوء أدب نوارة مع رمز ديني له قبول شعبي واسع ، يمثل خطوة جديدة في فقدان الثورة للطهارة في مراحلها المتأخرة بفضل أفعال بعض الثوار ستبقى الثورة نظيفة وسيبقى هؤلاء لا يدنسون إلا أنفسهم ستتذكر نوارة جيدا أنها كانت سبب إنحصار الرأي العام عن الثورة سستذكر جيدا أنها كانت سبب في إزدياد الأعداد بالعباسية ، بل ووجودهم من الأصل أستشعر أن الثوار الآن يصطدمون بشراسة مع المجتمع المصري ، ويتأكد ذلك حينما يُسب رمز له قبول شعبي جارف حتى من غير أنصار منهجه وهذا الفيديو خير دليل http://www.youtube.com/watch?v=IgfDd1qr_YY تحياتي... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
احمد رضوان بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 سؤال صغير وليس دفاعاً عن نوارة نجم التى خاضت كل معارك الثورة فهى أما في مظاهرة او اعتصام او في المشرحة لتبحث عن الجثث وتشيعها الى مثواها ... صاحبة اللسان الزالف هل لو كان الشباب من هذا الجيل يستمع للكلام ، ويذهب للنوم مبكراً ، ويقنع بقدره ، ولا يتحفظ في ألفاظه ، ويستمع إلى شيوخه يقولون له بحرمة الخروج على الحاكم ... هل لو اورثناهم كل قيمنا واخلاقنا التى نزعم نحن بطهرها وعفافها زبنقى قاموس لغتنا وارتقاءه على الآخرين هل كان هؤلاء سيخرجون يوماً معترضين ثائرين على كل شئ؟؟ ام كانوا سيستمعون الى نصائح الأهل والاباء بتربية الأولاد والمشي جنب الحيطة ، وهل لو كانوا يخافون هل كانوا سيقفون امام آلة القتل؟ إقلع غماك يا تور وارفض تلف إكسر تروس الساقية و اشتم وتف قال : بس خطوة كمان .. وخطوة كمان يا اوصل نهاية السكة يا البير تجف عجبي !!! صلاح جاهين ليس دفاعاًعن نواره الأقرب للسذاجة منها للئم ، وإنما أسائل ضمائركم هل يستوي الشتائم مع حرمة الدماء ... وحتى لو كان الشيخ حسان نفسه؟ ومتى نستطيع ان نقدر مواقف الناس وان نعذر من قدم دمه حين يتفوه بالفاظ نعتبرها خارجه نحن المرتقين فوق الآخرين بأخلاقنا ومثلنا وقواميسنا ... في حين جبن الآخرين حتى عن المواجهة لك الله يا مصر مدونتى : حكايات عابر سبيل radws.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 سؤال صغير وليس دفاعاً عن نوارة نجم التى خاضت كل معارك الثورة فهى أما في مظاهرة او اعتصام او في المشرحة لتبحث عن الجثث وتشيعها الى مثواها ... صاحبة اللسان الزالف هل لو كان الشباب من هذا الجيل يستمع للكلام ، ويذهب للنوم مبكراً ، ويقنع بقدره ، ولا يتحفظ في ألفاظه ، ويستمع إلى شيوخه يقولون له بحرمة الخروج على الحاكم ... هل لو اورثناهم كل قيمنا واخلاقنا التى نزعم نحن بطهرها وعفافها زبنقى قاموس لغتنا وارتقاءه على الآخرين هل كان هؤلاء سيخرجون يوماً معترضين ثائرين على كل شئ؟؟ ام كانوا سيستمعون الى نصائح الأهل والاباء بتربية الأولاد والمشي جنب الحيطة ، وهل لو كانوا يخافون هل كانوا سيقفون امام آلة القتل؟ إقلع غماك يا تور وارفض تلف إكسر تروس الساقية و اشتم وتف قال : بس خطوة كمان .. وخطوة كمان يا اوصل نهاية السكة يا البير تجف عجبي !!! صلاح جاهين ليس دفاعاًعن نواره الأقرب للسذاجة منها للئم ، وإنما أسائل ضمائركم هل يستوي الشتائم مع حرمة الدماء ... وحتى لو كان الشيخ حسان نفسه؟ ومتى نستطيع ان نقدر مواقف الناس وان نعذر من قدم دمه حين يتفوه بالفاظ نعتبرها خارجه نحن المرتقين فوق الآخرين بأخلاقنا ومثلنا وقواميسنا ... في حين جبن الآخرين حتى عن المواجهة دي حاجة ودي حاجة تانية وهل معنى أنهم ثائرين فيثوروا على الأخلاق !! ويثوروا على الثوابت !! الأمر يستحق التفصيل يا أخي .. يعني ننكر على المخطء ونشيد بالجيد يعني ممكن ننكر على نوارة قلة أدبها ، ونحب الثورة والثوار المحترمين نحترم إحترامهم ونبل أهدافهم وننكر إسلوب البعض منهم وسوء خلقه أصل لو مأنكرناش الغلط فده غلط مش محتاجين ندافع عن كل أحد ونلتمس له الأعذار ممكن نقول أخطأ ولم يصب ، وحينما يجيد نقول له أجدت أنا أكظم غيظي عن قلة أدب الكثير من الثوار والنشطاء وسبهم الدين جهارا نهارا على تويتر ولا أمسك لكل واحد منهم على تويته وأسحبها وأعملها موضوع إنما الموضوع زاد بطريقة وحشة لازم ننكر علشان نعيش محترمين أصل الثورة مكنتش ثورة على الأخلاق والأدب والدين والله العظيم أنا ممكن أقتبس كلام منتهى قلة الأدب للنشطاء وأملء بيه صفحات المحاورات لأشنع عليهم ولكني أقول شباب منفعلين يعفر الله لهم ولكن ماذا يضر البعض هنا أن الأمر زاد عن حده إرحمونا يرحمكم الله في النهاية : أسجل خالص شكري وإحترامي للأخ الفاضل سي السيد الذي دخل الموضوع فأنكر بكلمات موجزات قلة أدب نوارة نجم ثم يعود إلى نضاله عن الثورة دون أن ينقصه ذلك شئ ، بارك الله فيه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لونا بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 (معدل) يا ريت لما نحب نتكلم عن موضوع معين نحاول نحدد إحنا عايزين نتكلم عن إيه بالضبط عايزين نتكلم عن تويتة لنوارة نجم؟ و لاعايزين نتكلم عن أخلاق نوارة نجم ؟ و لا عن موقفها وهل هي وطنية أو لا؟ و لا عايزين نتكلم عن أبوها و أمها؟ و يا ريت نكون قادرين نعرف إننا مش ملايكة و لا أي حد ملاك لا نوارة ملاك ولا الشيخ حسان ملاك و لا أنا ملاك المفاجأة يا جماعة اللي باحس إن فيه ناس كتير مش عارفاها إن كلنا بشر!!! نوارة وطنية ..أيوة جدًا و جدعة جدًا و عايزة تعمل حاجة للبلد أنا رأيي فيها كدة و متابعاها من أول الثورة و لو أي حد كان متابع مقالاتها .. حيعرف كدة و يحسه من كل قلبه و كنت بأتفق و أختلف مع أرائها صحيح .. بس في الوقت اللي إحنا فيه ده .. ما حدش يقدر يقول إنه صح 100% أو إن الرأي التاني غلط 100 % لسانها ..... ..... ما أقدرش أوصفه .. صعب أوصفه وصف مناسب ده جانب سيء جدًا في كتاباتها و بيؤذيني جدًا ربنا يهديها و يهدينا كل اللي فات ده مش هو الموضوع بتاع التوبيك مع إن كل المداخلات اتكلمت فيه نيجي بقى لموضوع التوبيك تويتاتها عن الشيخ حسان عيب جدًا جدًا .. مش عشان هو الشيخ اللي فيه ناس كتير بتحبه و لا عشان هو شيخ بس لأ عشان أنا لما أحب أنتقد موقف لحد ما ينفعشي أتعامل معاه بكل العنف ده أيوة الشتيمة عنف لفظي اصلًا ده بيخسرني قوة موقفي لأني كدة مش عارفة ألاقي الحجة المناسبة فباشتم و خلاص و يا ريت ماحدش يقولي ما هوالشارع المصري بقى كله بشتم ..لأن ده مش حقيقي كل قرايبي و معارفي و أصحابي و أهاليهم ما حدش فيه بيشتم كدة الخلاصة فعلها غير مقبول أبدًا أبدًا و خاصة إنها كاتبة و لها إسمها مهما اختلفنا أو اتفقنا معها تم تعديل 25 ديسمبر 2011 بواسطة لونا ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار .. يا رب .. احفظ مصر و المصريين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 ماهذه المشيليات التى هبطت علينا من براجوت العالم الاخر ماهذه السفاله والوضاعه التى نراها من مشيليات فضيلته ماذا عنهم لو تحدث احد بان سلمى محمد حسان عاهرة او داعرة كما وصفوا بها نواره ام انهم يظنون ان سباب الخلق فى شرفهم حلال ويقره الدينى السلفى الخارج على الدين الاسلامى كما وصفه علماء الازهر الشريف أم ان فضيلته الفريضه السادسه فى دينهم الخارج على الدين الاسلامى فى حين انهم يطابون بالستر على العاهرة الاصليه ويتهمون الناس بدون دليل فى شرفهم وحتى لو كان هناك دليل . هل يحق لهم السب والقذف فى اعراض الناس بالباطل ام انهم تربوا وترعرعوا على هذا الفكر المعتوه لم نرى هذا الغضب العارم وهذه السفاله والوضاعه من ميشيلياته تجاه فتاه الشرقيه التى اغتصبها ابنه واتهمته فى بلاغ رسمى بذالك وبعدها قتلت . فمن قتلها ؟ فماذا عن عشرات الالاف التى ساندت ربيبهم الذى سب مفتى الجمهوريه وكأن السب والقذف اقره هذا الدين السلفى وغفور رحيم لهم وشديد العقاب الى من يحاول مجرد النقد وليس السباب لهم ماهذا القىء ؟ عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عنبو بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 حتى لو ذهب الشيخ حسان الى العباسيه لتأيد المجلس العسكرى فلا يحق لاى واحد انه يسب احد علشان اختلف معاه فى الرأى زى ما احنا بنشوف الان كل تيار نازل شتيمه فى التيار الاخر وتخوين ووو.............الخ انا بستغرب ازاى بنادى بالديمقراطيه وحقوق الانسان فى حين اننا لا نسمح لاى فرد ان يختلف معنا فمن يختلف معانا فاما كافر او ملحد او خاين او جاهل او مغيب او ساذج او درويش وطبعا كل واحد بيختار الشتيمه اليى تتماشى مع الطرف اليى بيشتمه لازم كل واحد فينا انه كل واحد مقتنع تمام الاقتناع انه صح وانه بيعمل لصالح مصر (( بصرف النظر عن العملاء والخونه اليى لا يجوز لاى حد انه يتهم بيها حد ده شغل الدوله اليى لحد دلوقتى بتبحث عن الطرف الثالث)) يعنى انت شايف نفسك صح ومعاك حجج كتيره تفحم اى واحد وانا كمان شايف نفسى صح ومعايا حجج تفحم الحجج اليى عندك كل واحد بيشوف الصح من خلال ثقافته وتعليمه والبيئه اليى عايش فيها وعلشان اكيد هتلاقى فيه اختلاف بينا يعتقد المسلم انه صاحب الدين الصحيح وانه هو الوحيد اليى هينجو من عذاب الله وكذلك المسيحى يعتقد تماما انه صاحب الدين الصحيح وانه هو الوحيد اليى هينجو من عذاب الله ونفس المشاعر اليى بتشعر بها بيشعر بيها تخيل ده زى لما بيقولوا كل واحد ملك فى نفسه انت مش عايش لوحدك فى الحياه فى ناس تانيه عايشه وبرده فاكره نفسها صح زيك بالضبط وعايشه نفس شعورك يبقى الصح اننا نحترم اختلاف بعضنا واليى يمشى عليا وعليك فى الاخر رأى الاغلبيه حتى لو كان خطأ من وجهة نظرك تحياتى عنبو لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
احمد رضوان بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 (معدل) سؤال صغير وليس دفاعاً عن نوارة نجم التى خاضت كل معارك الثورة فهى أما في مظاهرة او اعتصام او في المشرحة لتبحث عن الجثث وتشيعها الى مثواها ... صاحبة اللسان الزالف هل لو كان الشباب من هذا الجيل يستمع للكلام ، ويذهب للنوم مبكراً ، ويقنع بقدره ، ولا يتحفظ في ألفاظه ، ويستمع إلى شيوخه يقولون له بحرمة الخروج على الحاكم ... هل لو اورثناهم كل قيمنا واخلاقنا التى نزعم نحن بطهرها وعفافها زبنقى قاموس لغتنا وارتقاءه على الآخرين هل كان هؤلاء سيخرجون يوماً معترضين ثائرين على كل شئ؟؟ ام كانوا سيستمعون الى نصائح الأهل والاباء بتربية الأولاد والمشي جنب الحيطة ، وهل لو كانوا يخافون هل كانوا سيقفون امام آلة القتل؟ إقلع غماك يا تور وارفض تلف إكسر تروس الساقية و اشتم وتف قال : بس خطوة كمان .. وخطوة كمان يا اوصل نهاية السكة يا البير تجف عجبي !!! صلاح جاهين ليس دفاعاًعن نواره الأقرب للسذاجة منها للئم ، وإنما أسائل ضمائركم هل يستوي الشتائم مع حرمة الدماء ... وحتى لو كان الشيخ حسان نفسه؟ ومتى نستطيع ان نقدر مواقف الناس وان نعذر من قدم دمه حين يتفوه بالفاظ نعتبرها خارجه نحن المرتقين فوق الآخرين بأخلاقنا ومثلنا وقواميسنا ... في حين جبن الآخرين حتى عن المواجهة دي حاجة ودي حاجة تانية وهل معنى أنهم ثائرين فيثوروا على الأخلاق !! ويثوروا على الثوابت !! الأمر يستحق التفصيل يا أخي .. يعني ننكر على المخطء ونشيد بالجيد يعني ممكن ننكر على نوارة قلة أدبها ، ونحب الثورة والثوار المحترمين نحترم إحترامهم ونبل أهدافهم وننكر إسلوب البعض منهم وسوء خلقه أصل لو مأنكرناش الغلط فده غلط مش محتاجين ندافع عن كل أحد ونلتمس له الأعذار ممكن نقول أخطأ ولم يصب ، وحينما يجيد نقول له أجدت أنا أكظم غيظي عن قلة أدب الكثير من الثوار والنشطاء وسبهم الدين جهارا نهارا على تويتر ولا أمسك لكل واحد منهم على تويته وأسحبها وأعملها موضوع إنما الموضوع زاد بطريقة وحشة لازم ننكر علشان نعيش محترمين أصل الثورة مكنتش ثورة على الأخلاق والأدب والدين والله العظيم أنا ممكن أقتبس كلام منتهى قلة الأدب للنشطاء وأملء بيه صفحات المحاورات لأشنع عليهم ولكني أقول شباب منفعلين يعفر الله لهم ولكن ماذا يضر البعض هنا أن الأمر زاد عن حده إرحمونا يرحمكم الله في النهاية : أسجل خالص شكري وإحترامي للأخ الفاضل سي السيد الذي دخل الموضوع فأنكر بكلمات موجزات قلة أدب نوارة نجم ثم يعود إلى نضاله عن الثورة دون أن ينقصه ذلك شئ ، بارك الله فيه انا لم ادافع عن ما تفوهت به نواره لأنى في بعض الأحيان لا استطيع اكمال مقاله لها ، وانما اناقش مبدأ الإرتقاء فوق الآخرين وحتى لو ضحوا بأنفسهم وعدم ترك اي مجال لنا لعذرهم ... نعم نوارة مخطئة انها سبت ليس الشيخ ولكن لأنها اصلا تسب خلقياً انا ضد ذلك ... لكن لا افصل ذلك عن تقدير المواقف في وقت الشدة ولا عن الدوافع لأخذ ذلك الرد ولا عن المسببات ولا المؤثرات الخارجية ... الإنسان كل لا يتجزأ ولكي أكمل الصورة ... كثير جداً ممن ينتمون للشيخ أيضا سبوها وسبوا عرضها وأبوها وأمها... نعم السباب كلام عيب وميصحش ... لكن العيب الأكبر ان نشوف الدماء تسيل وما ناخدش موقف غير لوم الضحية .... لانها قررت انها متستتسلمش وعلشان تتأكد إني مش بدافع عن الخطأ : يا نوارة عيب عليكى كده دي مش اخلاق بنات محترمة ليه تشتمى وليه تباتي في الشار ع مع البلطجية أو تباتي في المشرحة مع الجثث أو قدام سفارة إسرائيل.... انت فعلاً مش مؤدبة تم تعديل 25 ديسمبر 2011 بواسطة احمد رضوان لك الله يا مصر مدونتى : حكايات عابر سبيل radws.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Yasser_71 بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 (معدل) أفضل مافي الثورة هو توحد المصريين جميعا أسوأ ما في الفترة الحالية هو الانقسام الحاد بين الناس من يحمل رأيا مخالفا لرأيي فهو عدوي وخائن وعميل لدرجة أننا يمكن تصنيفنا الان الي 80 مليون عميل ولا حول ولا قوة الا بالله نوارة نجم مشاركة أصيلة في الثورة من قبل ما تبدأ وكتاباتها وارائها جريئة جدا جدا ولكن سليطة اللسان جدا جدا جدا مش عارف يمكن لو احترمت نفسها هتكتسب أذانا وقراء كثيرين أستغرب أيضا من ردود معارضيها برضه بذاءة لسان غريبة وأحدهم يضع صورته وخلفه الكعبة أتمني أن نعمل هدنة لمدة أسبوعين نوقف حملات التخوين والشتيمة والفيديوهات من باب ان تنصروا الله ينصركم تم تعديل 25 ديسمبر 2011 بواسطة Yasser_71 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد عبدالعزيز بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 المداخلات من 23 حتى 26 أعجبتنى جداً, وهى للأفاضل أحمد رضوان , الغريب, لونا , الباز أفندى حسب ترتيب المشاركة. بصراحة حاسس إن كل مداخلة بتوضح جانب من جوانب الصورة, وبالتالى يجب وضعهم كلهم بجانب بعضهم البعض لتتضح لنا الصورة. بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟ shawshank رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Kareem the Angel بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 طبعا كلنا ضد البذاءه وطول اللسان....لكن مالفت انتباهي هو البذاءه اللفظيه ممن يطلق على نفسه سلفي "يعني على خطي الرسول صلى الله عليه وسلم "... وهذا هو منتهى التناقض...الشعب المصري المتدين بطبعه !! اعتقد اننا نجناج لموضوع منفصل عن هذه الاكذوبه...اعتقد انها فعلا ارض النفاق.. I complained i had no shoes until I met a man who had no feet رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 (معدل) ليس دفاعاًعن نواره الأقرب للسذاجة منها للئم ، وإنما أسائل ضمائركم هل يستوي الشتائم مع حرمة الدماء ... وحتى لو كان الشيخ حسان نفسه؟ ومتى نستطيع ان نقدر مواقف الناس وان نعذر من قدم دمه حين يتفوه بالفاظ نعتبرها خارجه نحن المرتقين فوق الآخرين بأخلاقنا ومثلنا وقواميسنا ... في حين جبن الآخرين حتى عن المواجهة يا أستاذ احمد. لا تستوى الشتائم قطعا مع حرمة الدماء . ولكن ما علاقة الشيخ بحرمة الدماء التى تتحدث عنها حضرتك هنا ؟ هل لا سمح الله رأيته يبرر يوما قتل الثوار او يشجع عليه ؟ العكس تماما هو الصحيح .. دائما ما يذكرنا بحرمة الدماء و عظم حقها عند الله و شديد جرم منتهكيها. وليس مبررا ان تكون قد نوارة في مقدمة الصفوف لنتغاضى او نتسامح في سبها لرجل دين . فصاحب الحق هنا في التغاضى عن ذلك يا سيدى هو من خاضت في حقه وليس نحن. و اذا كان العيب خطئا فالأشد منه هو التغاضي عنه ومحاولة تبريره. تم تعديل 25 ديسمبر 2011 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 (معدل) والله العظيم امر غريب حقا . الرجل ثبت عنه أنه لم يذهب أصلا الى ميدان العباسية لألقاء هذه الخطبة المزعومة. ومع ذلك نجد من ينبرون للدفاع عنها في تطاولها عليه وسبه دون حق , وحجتهم في ذلك تاريخها الثورى . بل نجد من يطرح طرحا غريبا ويقول ان الثورة نجحت بمثل هذا السلوك المرفوض . يا سادة .. الثورة نجحت لانها قامت للدفاع عن مبادئ سامية والتف الشعب كله من اجل تحقيقها واستعانوا في ذلك بالله وحده , الذى لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم . اذا كان سب النظام ورموزه جائزا لما اقترفوه من ظلم بين في شعب مغلوب . فماذنب رجل دين لم يفعل ما يستحق عليه هذا منكم. لم اتصور ان كلمة الحق أصبحت شبه مستحيلة هكذا ! تم تعديل 25 ديسمبر 2011 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 معلش مضطر أكلم حضرتك بنفس الأسلوب الذى كلمتنا به في موضوع الخرافة المزعوم وتعاملت فيه بمنتهى التعالى مع من شاركوا في الموضوع ووصفت بعضهم بالعته الفكرى . للأسف مضطر أقول لحضرتك أنه غير مرحب بأي حوار بينا مادام هذا هو أسلوبك . و الموجود في حساب نوارة والذى تفضل بعض الزملاء بجلبه هنا أسوأ من الخبر الذى أودرته أنا بكثير . حاضر يا شيخ ياسر طبعا كلنا ضد البذاءه وطول اللسان....لكن مالفت انتباهي هو البذاءه اللفظيه ممن يطلق على نفسه سلفي "يعني على خطي الرسول صلى الله عليه وسلم "... وهذا هو منتهى التناقض...الشعب المصري المتدين بطبعه !! اعتقد اننا نجناج لموضوع منفصل عن هذه الاكذوبه...اعتقد انها فعلا ارض النفاق.. خليك ف المنخج و ملكش دعوة بالاشخاص و الا هتنتهي بيك سايب كل مناهج الارض تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
احمد رضوان بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 (معدل) ولكن ما علاقة الشيخ بحرمة الدماء التى تتحدث عنها حضرتك هنا ؟ الموضوع بصراحة نوارة واللى معاها شايفين ان بعد التضحيات اللى قدموها مش ممكن ان يتم خذلهم حتى من رجال الدين ، والشيخ مواقفه من كل الإحداث اللى وقع فيها قتلى مواقف في المنتصف ولذلك ترى رد فعل انفعالي منها ويرد عليها آخرين برد فعل اكثر منه ونظل في هذه الدائرة اللغير منتهية طيب أسألكم سؤال جه على بالى مش الكلام هو فقط الإداة التى نستخدمها للتعبير عن مشاعرنا ... ليه بنعيب على نوع الإداة من غير ما نفكر في المضمون نفسه ونتعامل معاه ونظل فقط نركز على الأداة والإطار والتى تعلن بصوت عالى ان هناك من يعترضون نقطة أخيرة فقط للتوضيح ، نقطة انا أثرتها ويمكن ان تكون فيها لبث عن البعض ، وهى ان بسبب عدم رضوخ الشباب للقيود المجتمعية ثاروا ، انا هنا لا اقول ان الثورة قام بها سبابون ولا لعانون انما اقول ... من هم في خارج اطارنا اللغوي واللفظي والخلقي والمجتمعي ... العيال السيس بتوع الإنترنت هم بدأووا ... بس الشعب بكامل طوائفه تلقفوا المولود وتعهدوه بالرعاية ، بقى فقط بعد اكتمال الثورة ان نعيد ترميم أدوات اللغة والتواصل والإطار الإخلاقى ... وقتها فقط لن نجد من يشتم او يسب او يلعن ... وقتها يمكن ان نتفاخر بأننا فعلا تغيرنا أخيرا اذكركم ... الكلمات واللغه ... هي فقط أداه لإيصال المشاعر .... دعونا نصلح المشاعر نفسها وقتها ستتغير الأداة تلقائياً تم تعديل 25 ديسمبر 2011 بواسطة احمد رضوان لك الله يا مصر مدونتى : حكايات عابر سبيل radws.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 (معدل) الكلام هو فقط الإداة التى نستخدمها للتعبير عن مشاعرنا ... ليه بنعيب على نوع الإداة من غير ما نفكر في المضمون نفسه ونتعامل معاه ونظل فقط نركز على الأداة والإطار والتى تعلن بصوت عالى ان هناك من يعترضون "إذا رأيت الرجل يدافع عن الحق فيشتم ويسب ويغضب فاعلم أنه معلول النية لأن الحق لا يحتاج إلى هذا، يكفي الحق أن تصدح به، حتى يستجاب له" - الإمام مالك عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ” ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ” تم تعديل 25 ديسمبر 2011 بواسطة ام سلمي رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
احمد رضوان بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 (معدل) الكلام هو فقط الإداة التى نستخدمها للتعبير عن مشاعرنا ... ليه بنعيب على نوع الإداة من غير ما نفكر في المضمون نفسه ونتعامل معاه ونظل فقط نركز على الأداة والإطار والتى تعلن بصوت عالى ان هناك من يعترضون "إذا رأيت الرجل يدافع عن الحق فيشتم ويسب ويغضب فاعلم أنه معلول النية لأن الحق لا يحتاج إلى هذا، يكفي الحق أن تصدح به، حتى يستجاب له" - الإمام مالك عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ” ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ” ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما ( 148 ) إن تبدوا خيرا أو تخفوه أو تعفوا عن سوء فإن الله كان عفوا قديرا ( 149 ) ) النساء قوله : ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ) يعني : لا يحب الله الجهر بالقبح من القول إلا من ظلم ، فيجوز للمظلوم أن يخبر عن ظلم الظالم وأن يدعو عليه ، قال الله تعالى : " ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل " ( الشورى - 41 ) ، قال الحسن : دعاؤه عليه أن يقول : اللهم أعني عليه اللهم استخرج حقي منه ، وقيل : إن شتم جاز أن يشتم بمثله لا يزيد عليه . لنصلح المشاعر أولا ... ثم بعد ذلك نتكلم عن الحسن من القول ... لننصف المظلوم اولاً ... هذا هو فقه الأولويات لنتذكر قول الشيخ عفت رحمه الله ... لننظر إلى قلوب الناس أولاً... لإنهم لو وجدوا في مناخ صالح لكانوا صالحين تم تعديل 25 ديسمبر 2011 بواسطة احمد رضوان لك الله يا مصر مدونتى : حكايات عابر سبيل radws.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 ممكن أن تأتونى بفعل وكلمات نواره نجم هنا فى الموضوع التى تتناسب مع حجم الهجوم من الدين السلفى عليها هذه خطه ممنهجه تبدء من الان من هذه الميشليات من اجل الهجوم على الثورة ورومزها بعد ان حصلوا على ما يريدوه منها والتى أيضارفضونها من الاصل والان يجنوا ثمارها باسم ديننا الاسلامى هذه البذائات التى رأيناها من هذه الميشيليات هل تتناسب مع من قالته فتاه يفترض انها مصريه ومسلمه والتى ايضا اخرجوها من الدين الاسلامى ماهذه العته التى توافق على على سب الفتاه فى شرفها ودينها وترفض حتى مجرد التشبيه بالسب لابنه فضيلتهم تشبيه فقط . وكأن السب والغوض فى الاعراض وفى تخريج العالم من دينها اصبح حكر عليهم فقط من اين اتوا الينا هؤلاء ومن اى كوكب هبطوا على اراضينا كمسلمين . ومنذ متى نسمع اصواتكم التى ظلت ثلاثون عاما فى مؤسسات الصم والبكم لتكون الراعى الرسمى لكم فكفوا عن الشخصنه لى والا امطرتكم بمشاركات لاقبل لكم بها لاننى فقط اتكلم عن حدث وفعل ورد فعل ولم اشخصن احدا منكم عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 (معدل) الكلام هو فقط الإداة التى نستخدمها للتعبير عن مشاعرنا ... ليه بنعيب على نوع الإداة من غير ما نفكر في المضمون نفسه ونتعامل معاه ونظل فقط نركز على الأداة والإطار والتى تعلن بصوت عالى ان هناك من يعترضون "إذا رأيت الرجل يدافع عن الحق فيشتم ويسب ويغضب فاعلم أنه معلول النية لأن الحق لا يحتاج إلى هذا، يكفي الحق أن تصدح به، حتى يستجاب له" - الإمام مالك عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ” ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ” ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما ( 148 ) إن تبدوا خيرا أو تخفوه أو تعفوا عن سوء فإن الله كان عفوا قديرا ( 149 ) ) النساء قوله : ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ) يعني : لا يحب الله الجهر بالقبح من القول إلا من ظلم ، فيجوز للمظلوم أن يخبر عن ظلم الظالم وأن يدعو عليه ، قال الله تعالى : " ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل " ( الشورى - 41 ) ، قال الحسن : دعاؤه عليه أن يقول : اللهم أعني عليه اللهم استخرج حقي منه ، وقيل : إن شتم جاز أن يشتم بمثله لا يزيد عليه . لنصلح المشاعر أولا ... ثم بعد ذلك نتكلم عن الحسن من القول ... لننصف المظلوم اولاً ... هذا هو فقه الأولويات لنتذكر قول الشيخ عفت رحمه الله ... لننظر إلى قلوب الناس أولاً... لإنهم لو وجدوا في مناخ صالح لكانوا صالحين الاستاذ الفاضل احمد رضوان بالنسبة للجزء الملون بالاحمر بيقول ان لو الواحد اتشتم يجوز انه يرد بنفس الشتيمة وما يزودش ، انما في وضع نوارة نجم الشيخ حسان لم يسبها اصلا علشان يجوز لها رد السباب المشكلة ان نوارة نجم غلطت اكثر من غلطة 1- اتهمت الشيخ بالذهاب للعباسية وثبت كذب الاتهام 2- سبته بالفاظ نابية لا تجوز اصلا 3-لم تعتذر حتي الان علي ما بدر منها مش قادرة افهم ايه المشكلة عند البعض في الاعتراف بخطأها وكون ليها مواقف كثيرة وطنية مع المصابين واثناء الثورة ، ده مالوش علاقة بأنها غلطت في هذه الجزئية فقط، اتمني اسمع منها اعتذار وتقبل تحياتي تم تعديل 25 ديسمبر 2011 بواسطة ام سلمي رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
احمد رضوان بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2011 الكلام هو فقط الإداة التى نستخدمها للتعبير عن مشاعرنا ... ليه بنعيب على نوع الإداة من غير ما نفكر في المضمون نفسه ونتعامل معاه ونظل فقط نركز على الأداة والإطار والتى تعلن بصوت عالى ان هناك من يعترضون "إذا رأيت الرجل يدافع عن الحق فيشتم ويسب ويغضب فاعلم أنه معلول النية لأن الحق لا يحتاج إلى هذا، يكفي الحق أن تصدح به، حتى يستجاب له" - الإمام مالك عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ” ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ” ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما ( 148 ) إن تبدوا خيرا أو تخفوه أو تعفوا عن سوء فإن الله كان عفوا قديرا ( 149 ) ) النساء قوله : ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ) يعني : لا يحب الله الجهر بالقبح من القول إلا من ظلم ، فيجوز للمظلوم أن يخبر عن ظلم الظالم وأن يدعو عليه ، قال الله تعالى : " ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل " ( الشورى - 41 ) ، قال الحسن : دعاؤه عليه أن يقول : اللهم أعني عليه اللهم استخرج حقي منه ، وقيل : إن شتم جاز أن يشتم بمثله لا يزيد عليه . لنصلح المشاعر أولا ... ثم بعد ذلك نتكلم عن الحسن من القول ... لننصف المظلوم اولاً ... هذا هو فقه الأولويات لنتذكر قول الشيخ عفت رحمه الله ... لننظر إلى قلوب الناس أولاً... لإنهم لو وجدوا في مناخ صالح لكانوا صالحين الاستاذ الفاضل احمد رضوان بالنسبة للجزء الملون بالاحمر بيقول ان لو الواحد اتشتم يجوز انه يرد بنفس الشتيمة وما يزودش ، انما في وضع نوارة نجم الشيخ حسان لم يسبها اصلا علشان يجوز لها رد السباب المشكلة ان نوارة نجم غلطت اكثر من غلطة 1- اتهمت الشيخ بالذهاب للعباسية وثبت كذب الاتهام 2- سبته بالفاظ نابية لا تجوز اصلا 3-لم تعتذر حتي الان علي ما بدر منها مش قادرة افهم ايه المشكلة عند البعض في الاعتراف بخطأها وكون ليها مواقف كثيرة وطنية مع المصابين واثناء الثورة ، ده مالوش علاقة بأنها غلطت في هذه الجزئية فقط، اتمني اسمع منها اعتذار وتقبل تحياتي انا مش مع كلام نوارة ... انا بأقول كلامها غلط احنا بنعمل ثورة علشان نصحح مش علشان نبرر الغلط وقلت قبل كده مرات كتير مبقدرش اكمل تعليقتها ... بس للأسف هي ما حدش سايبها في حالها ، ونازلين شتيمة فيها من كل شكل ولون وهيه غلبانة جداً ... لسانها زفر بس غلبانه وواقفه بشكل عجيب كتر من الرجاله وتقريباً مفيش مره ما انضربتش في اعتصام او مظاهرة ولعلم حضرتك كل مرة تكتب انها نازلة عايزه تستشهد انا باقدر موقف المخلصين حتى ولو كانوا بيغلطوا فيه مساحة ليهم لعذرهم ، بس ما اقدرش اقبل موقف المنتمين للشيخ وهم بيسبوا بأقذر الألفاظ واقل شتيمه عندهم بنت الحشاش ومقدرش اقبل موقف الشيخ حسان من الإحداث ... عمر الوقوف فى المنتصف ما كان شهادة حق ده رأيي ولعلم حضرتك هي نوارة اعتذرت لما عرفت ان الششيخ في المنصورة ... بس طبعاً علشان هابلة كان لازم تحط حته كده تهيج الناس عليها لما قالت انا باعتذر عن شتيمة الشيخ لو ما راحش العباسية واحتفظ بالشتيمة لمرة تانيه ... يعنى بصراحة جت تكحلها عمتها المهم .. فيه نوع من الغضب فى نفوس نواره وزملائها من الشيوخ ومستنيين انهم يدعموهم مش يسيبوهم لقدرهم في الشارع وده اللى مكبر الجرح فى النفوس ومحسسهم بالظلم والحسرة اخيرا لكل الناس هنا انا لا احب السباب ولا اشجع عليه ولا اشجع على سوء الخلق ... وانما انا انظر للقلوب والأعمال فاعذر من ضحى من اجلنا وان اساء لي شخصياً ... واترك له مساحة للعودة لك الله يا مصر مدونتى : حكايات عابر سبيل radws.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان