اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

«النهى عن المنكر» تهدد «النور» بنشر وثائق تكشف تقديمه دعماً مالياً لتأسيسها


eslam elmasre

Recommended Posts

كلام جميل

يبقى القاعدة الفقهية لا ضرر ولا ضرار والله يأمر بالمعروف وينهي عن الفحشاء والمنكر والبغي هما اساس للموضوع

ومع اختلاف صوره لا يمكن الجزم بان هذا المعروف يعد معروفا على طول المدي ولكن قد يتغير لكونه اصبح منكرا مع تغير الظروف والمثال الوضح هو مثال تجارة العبيد التي لا شك في انها اصبحت منكرا تنكره الشعوب والمجتمعات على سطح الارض لكنه كان في العهد الماضي معروفا وله نظمه وقوانينه التي تنظمه

وفي البداية اطرح تساؤلي بشكل شخصي

هل حضرتك شايفة ان تجارة العبيد هي معروف ومازالت معروفا حتى الان

ام ماذا ترين ؟

اجابة حضرتك ستحدد مسار الحوار

شاكر لك سعة صدرك

الاستاذ الفاضل اسلام المصري

اعتذر أني ما قدرتش اتابع باقي النقاش أمبارح

بالنسبة للمعروف وهو ما امر الله به فلا اعتقد انه يتغير ويصبح منكر

يعني مثال تجارة الرقيق هل تجارة الرقيق دي امر الله بها ؟

فين أية او حديث بالأمر بتجارة الرقيق وانا اقول لك انها معروف ، مش حتلاقي

تجارة الرقيق وضع كان قائم وقت الرسول صلي الله عليه وسلم والدين لم يأمر به ولم ينهي عنه أيضاً يعني كان مباح

كونه دلوقتي اصبح مجرم دوليا و بلادنا دخلت في معاهدات بكدة. فيدخل تحريمه فقط من باب الوفاء بالعهود

يعني الموجود في القران هو سبل لاعتاق العبيد لو كانوا موجودين وليس هناك أوامر بتجارة الرقيق

فلا تعتبر معروف شرعا

ممكن ان شئ مباح يصبح محرم او مكروه زي مثلا مثال دخان المصانع اللي حضرتك اتكلمت عنه من باب لا ضرر ولا ضرار

او تجارة الرقيق من باب الوفاء بالعهود وغيرها من مخالفة القوانين الوضعية العادلة من باب طاعة اولي الامر

لكن المعروف شرعا و هو ما امر به الله ورسوله لا يتحول لمنكر وده اللي إحنا مطالبين نأمر بيه

والمنكر شرعا اللي هو ما نهي الله عنه وده لا يتحول لمعروف و ده اللي إحنا مطالبين ننهي عنه

وتقبل تحياتي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 54
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بغض النظر عن صحه الموضوع من عدمه فانه سيفشل تماما خصوصا في الصعيد...يعني لو حد من اخواننا دول ضربو حد بخرزانه هاتطير فيها رقاب...اعتقد ان انشاء مشروعات تنمويه ترحمنا من الجهل والتخلف يكون افضل للجميع..

I complained i had no shoes until I met a man who had no feet

رابط هذا التعليق
شارك

بغض النظر عن صحه الموضوع من عدمه فانه سيفشل تماما خصوصا في الصعيد...يعني لو حد من اخواننا دول ضربو حد بخرزانه هاتطير فيها رقاب...اعتقد ان انشاء مشروعات تنمويه ترحمنا من الجهل والتخلف يكون افضل للجميع..

الاستاذ الفاضل كريم ذا انجل

ما حدش جاب سيرة خرزانة ، حزب النور قالوا حيستخدموا نصح وإرشاد وحيصبروا علي المخالف وممكن ترجع للفيديو بتاع نادر بكار

انما الاستاذ اسلام المصري كان بيتناقش في الحكم الشرعي للأمر بالمعروف وقلت انه يرجع لرأي الحاكم وله الحق في منع المخالف او معاقبته لو لقي ان ده الأصلح

يعني ده من الناحية الشرعية انما الواقع ما حدش من الاحزاب ذكر انه حيستخدم الطريقة دي حاليا

وتقبل تحياتي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

بغض النظر عن صحه الموضوع من عدمه فانه سيفشل تماما خصوصا في الصعيد...يعني لو حد من اخواننا دول ضربو حد بخرزانه هاتطير فيها رقاب...اعتقد ان انشاء مشروعات تنمويه ترحمنا من الجهل والتخلف يكون افضل للجميع..

الاستاذ الفاضل كريم ذا انجل

ما حدش جاب سيرة خرزانة ، حزب النور قالوا حيستخدموا نصح وإرشاد وحيصبروا علي المخالف وممكن ترجع للفيديو بتاع نادر بكار

انما الاستاذ اسلام المصري كان بيتناقش في الحكم الشرعي للأمر بالمعروف وقلت انه يرجع لرأي الحاكم وله الحق في منع المخالف او معاقبته لو لقي ان ده الأصلح

يعني ده من الناحية الشرعية انما الواقع ما حدش من الاحزاب ذكر انه حيستخدم الطريقة دي حاليا

وتقبل تحياتي

الاستاذه ام سلمى انا ارفض الموضوع جمله وتفصيلا...من الافضل لحزب النور ان يسعى الي جلب حق الشهداء الذين اهدر دمهم وضمان محاكمه قاتليهم والفاسدين الذين سرقوا البلاد وعندها سنصفق له جميعا...انما يصبح اول شئ يهتم به هو انشاء مثل هذه الهيئه فهو شئ يدعو للسخريه من وجهه نظري...

تسعدني تحياتك ولك مني مثلها...

I complained i had no shoes until I met a man who had no feet

رابط هذا التعليق
شارك

بغض النظر عن صحه الموضوع من عدمه فانه سيفشل تماما خصوصا في الصعيد...يعني لو حد من اخواننا دول ضربو حد بخرزانه هاتطير فيها رقاب...اعتقد ان انشاء مشروعات تنمويه ترحمنا من الجهل والتخلف يكون افضل للجميع..

الاستاذ الفاضل كريم ذا انجل

ما حدش جاب سيرة خرزانة ، حزب النور قالوا حيستخدموا نصح وإرشاد وحيصبروا علي المخالف وممكن ترجع للفيديو بتاع نادر بكار

انما الاستاذ اسلام المصري كان بيتناقش في الحكم الشرعي للأمر بالمعروف وقلت انه يرجع لرأي الحاكم وله الحق في منع المخالف او معاقبته لو لقي ان ده الأصلح

يعني ده من الناحية الشرعية انما الواقع ما حدش من الاحزاب ذكر انه حيستخدم الطريقة دي حاليا

وتقبل تحياتي

الاستاذه ام سلمى انا ارفض الموضوع جمله وتفصيلا...من الافضل لحزب النور ان يسعى الي جلب حق الشهداء الذين اهدر دمهم وضمان محاكمه قاتليهم والفاسدين الذين سرقوا البلاد وعندها سنصفق له جميعا...انما يصبح اول شئ يهتم به هو انشاء مثل هذه الهيئه فهو شئ يدعو للسخريه من وجهه نظري...

تسعدني تحياتك ولك مني مثلها...

يا استاذ كريم مين جاب سيرة انشاء الهيئة ؟ ما طلع الموضوع ملفق وهما ما لهمش دعوة بيه ،

انما مداخلتي مع الاستاذ اسلام احنا فقط بنتناقش في الحكم الشرعي

ده مالوش دخل بحزب النور خالص

وانا لا انتمي لحزب النور ولا للحرية والعدالة انا فقط باقول الحكم الشرعي اللي اعرفه

واشكر حضرتك علي التحية

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

كلام جميل

يبقى القاعدة الفقهية لا ضرر ولا ضرار والله يأمر بالمعروف وينهي عن الفحشاء والمنكر والبغي هما اساس للموضوع

ومع اختلاف صوره لا يمكن الجزم بان هذا المعروف يعد معروفا على طول المدي ولكن قد يتغير لكونه اصبح منكرا مع تغير الظروف والمثال الوضح هو مثال تجارة العبيد التي لا شك في انها اصبحت منكرا تنكره الشعوب والمجتمعات على سطح الارض لكنه كان في العهد الماضي معروفا وله نظمه وقوانينه التي تنظمه

وفي البداية اطرح تساؤلي بشكل شخصي

هل حضرتك شايفة ان تجارة العبيد هي معروف ومازالت معروفا حتى الان

ام ماذا ترين ؟

اجابة حضرتك ستحدد مسار الحوار

شاكر لك سعة صدرك

الاستاذ الفاضل اسلام المصري

اعتذر أني ما قدرتش اتابع باقي النقاش أمبارح

بالنسبة للمعروف وهو ما امر الله به فلا اعتقد انه يتغير ويصبح منكر

يعني مثال تجارة الرقيق هل تجارة الرقيق دي امر الله بها ؟

فين أية او حديث بالأمر بتجارة الرقيق وانا اقول لك انها معروف ، مش حتلاقي

تجارة الرقيق وضع كان قائم وقت الرسول صلي الله عليه وسلم والدين لم يأمر به ولم ينهي عنه أيضاً يعني كان مباح

كونه دلوقتي اصبح مجرم دوليا و بلادنا دخلت في معاهدات بكدة. فيدخل تحريمه فقط من باب الوفاء بالعهود

يعني الموجود في القران هو سبل لاعتاق العبيد لو كانوا موجودين وليس هناك أوامر بتجارة الرقيق

فلا تعتبر معروف شرعا

ممكن ان شئ مباح يصبح محرم او مكروه زي مثلا مثال دخان المصانع اللي حضرتك اتكلمت عنه من باب لا ضرر ولا ضرار

او تجارة الرقيق من باب الوفاء بالعهود وغيرها من مخالفة القوانين الوضعية العادلة من باب طاعة اولي الامر

لكن المعروف شرعا و هو ما امر به الله ورسوله لا يتحول لمنكر وده اللي إحنا مطالبين نأمر بيه

والمنكر شرعا اللي هو ما نهي الله عنه وده لا يتحول لمعروف و ده اللي إحنا مطالبين ننهي عنه

وتقبل تحياتي

الزميلة الفاضلة ام سلمى

وصلتني اجابة حضرتك وهي ان تجارة الرقيق لم تكن معروفا ولم تكن ايضا منكرا

اسمحي لي ان اختلف مع حضرتك وسأركز على هذه النقطة ولو انها ليست في صلب الموضوع لكن اثبات صحتها له تأثير كبير على باقي المناقشة

هل المنكر ينظم الاسلام شؤونه وينظم طرقه ام المعروف هو كذلك

يعني لو كان منكرا كان انكره القرأن وحرمه تحريم مباشر مثل العديد من المحرمات التي وردت صراحة في كتاب الله مثل الخمر والتي كانت ايضا موجود قبل الاسلام ووجدها ولم ينظم شؤونها لكن حرمها تحريم ما بعده تحريم

الاسلام لا ينظم منكرا بل ينظم معروفا وعندك قواعد وفقه العبيد موجود وساطع في كل كتب الفقه السابقة تلعن العبد الابق وتحد منه ولو كنا تمسكنا باحكام كتاب الله كنا اول من قضى بالفعل على هذه الظاهرة

والحكمة في عدم تجريمها او تحريمها لانها تخص احكام انتقالية في علم الله انها الى زوال ومع اقتناع الفقهاء والمعايشين لتلك الظاهرة بانها معروفا لذلك وضعوا لها القوانين التي تنظمها

لكن والحال غير الحال اصبح اليوم كل من ينادي برجوع هذا المنكر والذي كان معروفا من قبل هو شخص يحارب الانسانية والمساواة وحق الحياة التي وهبها الله لكل انسان تدب فيه الروح حتى توافيه المنية

انا لا اشك في في صواب هذا المثل ولا يعني ذلك ان كل المنكرات والخبائث التي حرمها المولى عز وجل في كتابه صراحة يمكن تغيرها فلا يمكن ان يختلف اثنان سواء كان مسلم او كافر على تحريم القتل والسرقة وحتى من شرعوا تعاطي الخمور وضعوا لها قوانين ومحددات تحد من تهور المتعاطي وتعاقبه اذا تعدى حدوده

ونكمل باذن الله بعد صلاة الجمعة

تحياتي لحضرتك

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الاسلام لا ينظم منكرا بل ينظم معروفا وعندك قواعد وفقه العبيد موجود وساطع في كل كتب الفقه السابقة تلعن العبد الابق وتحد منه ولو كنا تمسكنا باحكام كتاب الله كنا اول من قضى بالفعل على هذه الظاهرة

الاستاذ الفاضل اسلام المصري

الاسلام بينظم امور كثيرة مباحة ، ومش بالضرورة تكون معروف ، يعني هل البيع والشرا والسفر والتجارة ، دي معروف واللا مباح

المشكلة في اننا مش قادرين نتفق ان حضرتك بتنظر للمعروف والمنكر بالمعني اللغوي اللي هو كل ما تعارف عليه الناس و كل ما انكروه

انما انا بانظر للمعني الشرعي وهو كل ما امر به الله ورسوله ونهوا عنه ، و ده اللي يهمني لأنه هو اللي امرنا الله اننا نأمر الناس به

يعني هل مثلا ربنا امرنا ننزل نأمر الناس يتاجروا وبيعوا ويشتروا ويسافروا ، دي امور مباحة وحلال وربنا نظمها ، لكن مش معروف لازم نأمر بيه الناس

كذلك تجارة الرقيق لم تكن معروف لأن ربنا ما امرش بيها انما كانت مباحة فقط

وتقبل تحياتي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

الاسلام لا ينظم منكرا بل ينظم معروفا وعندك قواعد وفقه العبيد موجود وساطع في كل كتب الفقه السابقة تلعن العبد الابق وتحد منه ولو كنا تمسكنا باحكام كتاب الله كنا اول من قضى بالفعل على هذه الظاهرة

الاستاذ الفاضل اسلام المصري

الاسلام بينظم امور كثيرة مباحة ، ومش بالضرورة تكون معروف ، يعني هل البيع والشرا والسفر والتجارة ، دي معروف واللا مباح

المشكلة في اننا مش قادرين نتفق ان حضرتك بتنظر للمعروف والمنكر بالمعني اللغوي اللي هو كل ما تعارف عليه الناس و كل ما انكروه

انما انا بانظر للمعني الشرعي وهو كل ما امر به الله ورسوله ونهوا عنه ، و ده اللي يهمني لأنه هو اللي امرنا الله اننا نأمر الناس به

يعني هل مثلا ربنا امرنا ننزل نأمر الناس يتاجروا وبيعوا ويشتروا ويسافروا ، دي امور مباحة وحلال وربنا نظمها ، لكن مش معروف لازم نأمر بيه الناس

كذلك تجارة الرقيق لم تكن معروف لأن ربنا ما امرش بيها انما كانت مباحة فقط

وتقبل تحياتي

اكيد التجارة معروف والا ماكنش ربنا نظمها

انا مثلا مش متخيل ان الله عز وجل ينظم لنا تعاطينا للخمور

هذا منكر وابن ستين منكر ولن تجدي تنظيم له بل تحريم قاطع

لكن معروف مثل تجارة الرقيق كانت معروفا وكان الفقهاء ينظمون اموره تنظيما شرعيا مثل التجارة ايضا زي ما حضرتك اسلفتي منها ما هو الشرعي ومنها ما هو غير الشرعي لذلك تدخل الفقهاء لتنظيمها

نرجع للمثل بتاعنا بتاع تجارة العبيد

هل كانت معروفا ؟

نعم كانت معروفا ونظمها الفقهاء ولها احكام لكنها اصبحت الان منكرا

انا ما عنديش كلام تاني في النقطة دي لانها واضحة جدا ودللت بها على ان المعروف قد يتحول الى منكر

وخدي مثل تاني

كان زمان لا يجدوا غضاضة من زواج الطفلة التي لم تكتمل نموها العقلي واكتمل نموها الجسدي

اليوم وضعت القوانين تحد من هذه الظاهرة والقانون العام يعتبر ان هذه جريمة يعاقب عليها القانون

كان هذا معروفا واصبح منكرا

انا عندي بدال المثل ميه لكن ده مش موضوعنا موضوعنا الاساسي حتى لا ينحرف الموضوع هو هل يجوز انشاء جماعة تطارد عباد الله وتامرهم ان يطيعوا الله كرها باسم الدين ؟

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

اكيد التجارة معروف والا ماكنش ربنا نظمها

انا مثلا مش متخيل ان الله عز وجل ينظم لنا تعاطينا للخمور

هذا منكر وابن ستين منكر ولن تجدي تنظيم له بل تحريم قاطع

الاستاذ الفاضل اسلام المصري

طبعا الخمر منكر مش عارفة إيه اللي قلته أوحي لك أني معترضة علي ان الخمر منكر

بالعكس أنا قلت المنكر هو اللي ربنا نهي عنه ، والخمر ربنا نهي عنه في القران يبقي إيه المشكلة ؟

لكن معروف مثل تجارة الرقيق كانت معروفا وكان الفقهاء ينظمون اموره تنظيما شرعيا مثل التجارة ايضا زي ما حضرتك اسلفتي منها ما هو الشرعي ومنها ما هو غير الشرعي لذلك تدخل الفقهاء لتنظيمها

نرجع للمثل بتاعنا بتاع تجارة العبيد

هل كانت معروفا ؟

نعم كانت معروفا ونظمها الفقهاء ولها احكام لكنها اصبحت الان منكرا

انا ما عنديش كلام تاني في النقطة دي لانها واضحة جدا ودللت بها على ان المعروف قد يتحول الى منكر

ما أنا قلت لحضرتك هات لي الامر في القران مثلا بتجارة الرقيق علشان اقتنع انها كانت معروف

طب هل ممكن حضرتك تقتنع ان عتق الرقيق هو اللي معروف ، أنا مقتنعة انه معروف لان ربنا بيقول " فك رقبة "

ممكن برضه الإحسان للرقيق والرحمة في معاملتهم يكون معروف لان ده اللي أمرنا بيه الرسول صلي الله عليه وسلم

يعني المعروف هو الحاجة اللي حتاخد عليها ثواب حتي الحديث يقول صنائع المعروف تقي مصارع السوء

مش معقول يكون المتاجرة بالرقيق تقي مصارع السوء انما الإحسان للرقيق وعتقهم ده عمل صالح ممكن يقي الانسان من سوء الخاتمة

علي العموم أنا برضه تعبت من الجدل في النقطة دي ولو ما يضايقش حضرتك ممكن ننهي النقاش في الموضوع لان من الواضح ان ما حدش قدر يقنع التاني

واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

وتحياتي لحضرتك

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

نادر بكار

أحدثكم عن الصفحة!

الصفحة وما أدراك ما الصفحة، صفحة الفيس بوك الشهيرة التى صارت بين عشية ٍوضحاها حديث مصر من أقصاها إلى أدناها، وبت شخصياً أتوقع أن يستوقفنى الناس فى كل شارع أدلف إليه بسؤال ولو عابراً عن الصفحة!

مجموعة ربما من الظرفاء ساءهم ما الشعب المصرى فيه من نكد، فأرادوا أن يسروا عنه قليلاً، أو هم حاقدون على القبول الحسن، الذى لاقاه التيار الإسلامى فى الشارع فأرادوا النيل منه بتشويه صورته، المهم أنهم أنشأوا صفحة على موقع التواصل الاجتماعى وعنونوها بـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى مصر» يعلوها - بالطبع - شعار حزب النور، مع كم من التهديد والوعيد على غرار «خرزانات» و«عصى كهربائية» كدت معه أن استلقى على قفاى من الضحك لركاكة الأسلوب وضحالة التفكير، لكن إصرار كثير من الإعلاميين على تركيز الضوء عليها، هو الذى استوقفنى وعدل وجهتى من الضحك إلى الدراسة.

فحقيقة الأمر أن المثير للاهتمام ليس «الصفحة» نفسها، إنما تناول الإعلام، لاسيما المرئى منه، لهذه القضية المختلقة هو الجدير بالتأمل، فرغم أن أبسط مناقشة موضوعية ولو لمرة واحدة كفيلة بأن تحكم على الموضوع برمته أنه وهمٌ ليس أكثر، لكن مئات ساعات البث الفضائى على مدار أسبوع ٍكامل كان لها رأىٌ آخر!

وإن تعجبْ أكثر فعجبٌ تبرير الإعلاميين لموقفهم هذا بأن الشعب من حقه أن يعلم، وأن هذا هو عين ما يتخوف منه بعد وصول الإسلاميين إلى سدة الحكم، إلى غير ذلك من عباراتٍ مللت شخصياً من تفنيدها، لأن نظرةً واحدة إلى التعاطف المتزايد الذى يبديه الشارع مع الإسلاميين، كلما ازداد الهجوم عليهم ضراوةً كفيلة بأن تهدئ من روع أى متخوف ٍعلى مستقبل البلاد، على الأقل كن منصفاً ودع الناس تحكم على هذا التيار الذى تعاطفت معه بعد عام واحد من الآن على أقل تقدير.

لو قارنت بين تفاعل الإعلام مع قضية اختطاف «نغم الهلباوى» وبين موقفه من «الصفحة» فسيستبين لك سبيلُ انحراف الإعلام الكبير عن أصل رسالته فى ترتيب أولوياته وفق أولويات الشارع وليس العكس!..آه بالمناسبة لم أجد عند إخوانى من الإعلاميين ما يبرر انصرافهم عن تناول قضية اختطاف «نغم الهلباوى» فأترك لهم حرية التعليق!

بنظرى نحن أمام سقطة إعلامية حقيقية تحتاج إلى علاجٍ سريعٍ وناجع، لن يقوم به إلا أبناء الجهاز الإعلامى المخلصون الذين يفهمون خطورة دورهم وتأثيرهم على عقلية المتلقى، ويفهمون فى نفس الوقت أن الكلمة أمانة وأنه ما يلفظ من قول ٍإلا لديه رقيب عتيد، وأن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا، نحتاج ثورة فى إعلام مصر ما بعد الثورة، ثورة فى المفاهيم والأدوات والأسلوب وليس فقط تجديد أسماء البرامج لتعطى انطباعاً أن ثمة تغييراً طرأ عليها، فلن تجدى أسماءٌ بغير التفاتٍ لجوهرٍ مازال فى مجمله يحمل عبق ما قبل الثورة.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=571538

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

نادر بكار

أحدثكم عن الصفحة!

و مازال نادر بكار يتصدر مشهد العقل عندما يتكلم ..

ماشاء الله عليه .. شخصيا استمتع بالانصات له و افتخر به كأحد أهم الوجوه المصرية الشابة .. ربنا يثبته

 

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا يعلن نادر بكار تبرؤه من تلك الجماعة ؟

هل لان عملها يمثل خطأ تشريعي ؟

اذا كان ذلك كذلك فعمل الهيئة في بلاد اخرى رغم صبغه بصبغة دينية وتشريعية يعد خطأ تشريعي ايضا وبالتالي كان حريا به ان يعلن ذلك امام الملأ لا يكتفي فقط بالاعلان عن تبرؤه من تلك الجماعة

هل عمل هذه الهيئة من الشريعة الاسلامية ام لا ؟

هذا هو السؤال الذي نحتاج لاجابة قاطعة عليه حتى لا نأتي بعد كام شهر نجد من يقول لنا ان عملها شرعي واننا اجلنا فقط تنفيذها

خلاص

صدقنا انها مش تابعة لحزب النور وتاكدنا من هذا من خلال ما نفاه المتحدث الرسمي لحزب النور

لكن يبقى تساؤلي هذا والذي لم يجب عليه احد

هل يرفض حزب النور انشاء مثل تلك الهيئات في مصر لانها ليس لها سند شرعي

ام لانها لم يحن وقتها بعد

ام يؤمنون بها لكنهم لا يسعون لانشاءها

ام .....

اتمنى الاجابة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

خلاص

صدقنا انها مش تابعة لحزب النور وتاكدنا من هذا من خلال ما نفاه المتحدث الرسمي لحزب النور

لكن يبقى تساؤلي هذا والذي لم يجب عليه احد

هل يرفض حزب النور انشاء مثل تلك الهيئات في مصر لانها ليس لها سند شرعي

ام لانها لم يحن وقتها بعد

ام يؤمنون بها لكنهم لا يسعون لانشاءها

ام .....

اتمنى الاجابة

تحياتي أخي اسلام

حضرتك اللي فتحت الموضوع ده و سميته : «النهى عن المنكر» تهدد «النور» بنشر وثائق تكشف تقديمه دعماً مالياً لتأسيسها

و بعدين حضرتك قلت التعليق ده بوضوح

بيقولك في الاول هايمسكوا عصيان من الخرزان لغاية ما يتوافر العصي الكهربائية

اي ده

ده احنا اخلاقنا زي الزفت والناس دي جايه تربينا من اول وجديد

اما نشوف موضوع التمويلات ده هاينتهي فين بالظبط

ادينا مستنيين لما يفضحوا بعض وينشروا غسيلهم القذر

وبعدبن تم إثبات إن حزب النور لا علاقة له بالناس دول وحضرتك بكرم أخلاقك أقريت بالحق و قلت خلاص صدقنا ..

ممكن أفهم ايه الهدف دلوقتي من الحوار ؟؟؟

يعني حضرتك مثلا قلت لواحد إنت ضربتني ..

أثبت لك إنه مضربكش و إنه ماشي في حاله ..

فحضرتك قلت له خلاص صدقتك ...

ليه حضرتك ترجع تقول أانا ايش ضمني إنك مش هتضربني ؟؟

 

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص

صدقنا انها مش تابعة لحزب النور وتاكدنا من هذا من خلال ما نفاه المتحدث الرسمي لحزب النور

لكن يبقى تساؤلي هذا والذي لم يجب عليه احد

هل يرفض حزب النور انشاء مثل تلك الهيئات في مصر لانها ليس لها سند شرعي

ام لانها لم يحن وقتها بعد

ام يؤمنون بها لكنهم لا يسعون لانشاءها

ام .....

اتمنى الاجابة

تحياتي أخي اسلام

حضرتك اللي فتحت الموضوع ده و سميته : «النهى عن المنكر» تهدد «النور» بنشر وثائق تكشف تقديمه دعماً مالياً لتأسيسها

و بعدين حضرتك قلت التعليق ده بوضوح

بيقولك في الاول هايمسكوا عصيان من الخرزان لغاية ما يتوافر العصي الكهربائية

اي ده

ده احنا اخلاقنا زي الزفت والناس دي جايه تربينا من اول وجديد

اما نشوف موضوع التمويلات ده هاينتهي فين بالظبط

ادينا مستنيين لما يفضحوا بعض وينشروا غسيلهم القذر

وبعدبن تم إثبات إن حزب النور لا علاقة له بالناس دول وحضرتك بكرم أخلاقك أقريت بالحق و قلت خلاص صدقنا ..

ممكن أفهم ايه الهدف دلوقتي من الحوار ؟؟؟

يعني حضرتك مثلا قلت لواحد إنت ضربتني ..

أثبت لك إنه مضربكش و إنه ماشي في حاله ..

فحضرتك قلت له خلاص صدقتك ...

ليه حضرتك ترجع تقول أانا ايش ضمني إنك مش هتضربني ؟؟

انا نشرت الموضوع كما كان معنونا ولم اضف او احذف أي شيء في الخبر ولم اقل ان حزب النور هو الذي انشأ هذه الصفحة ولكن نص الخبر هو الذي اشار الى ذلك

وقمت بالتعليق على تصرفات هذه الهيئة ولم اتعرض لكونها تابعة لحزب النور او ليست تابعة وتركت هذا الامر للزملاء لكي يوضحوا وقد تم التوضيح والتسليم

هدفي ليس نشر الخبر كما تعلم فانا لست بجريدة او وكالة انباء لكن هدفي هو التحاور والمناقشة والموضوع يحتوي على افكار كثيرة يمكنني ان اتحاور في شأنها منها على سبيل المثال ما اشرت اليه في مداخلتي السابقة ودوري هو تحليل المواقف من وجهة نظري فانا ارى من خلال دراستي لفكر السلفيين اعرف ان وجود مثل هذه الهيئة له من الشرعية ان يتم تفعيله فهل سيتم تفعيله في بلادنا ام ان هذا الامر مستبعد تماما ام مستبعد مؤقت ثم بعد ذلك سيتم طرحه وتفعيله

هذا هو كل الموضوع

تحياتي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...