moslema salafeya بتاريخ: 19 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2004 (معدل) من الأخطاء اللفظية أيضا: :rolleyes: 1- سب الزمان : مثل "زمن لا يرحم" أو " زمن غدار" أو " أنت والزمن علىّ" أو " يوم أسود" أو " ساعة نحس" وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لاتسبوا الدهر فإن الله هو الدهر (متفق عليه) 2- " لعبة القدر" أو " عبث الأقدار"أو "قدر أحمق الخطا" لأن القدر بيد الله وهو منزه فى أقداره عن اللعب والحمق والعبث، جل فى علاه وهو الحكيم الخبير فى قضائه وقدره وأمره ونهيه 3- " مرض لعين" : لا يجوز لعن المرض لأنه من قضاء الله ففى ذلك إعتراض ينافى الصبر ويضيع الأجر والمرض رحمة من الله لأنه مطهرة للذنوب فهو محمود غير مذموم. تم تعديل 11 ديسمبر 2004 بواسطة moslema salafeya أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
R.M.G. بتاريخ: 19 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2004 (معدل) ومن الألفاظ التي تتردد كثيرا ويستهين بها الناس مع انها في غاية القبح مقولة " ربنا افتكره " وتقال عمن مات وللأسف تتردد كثيرا بين العوام والخواص بل وفي مسلسلاتنا ايضا ومقولة : يدي الحلق للي بلا ودان وكأن الله سبحانه وتعالى يعطي ويمنع بمقدرات لا منطقية تعالى ربنا عن ذلك علوا كبيرا وللسؤال عن المولود من الخطأ الشائع ايضا السؤال : فلانة جابت أيه؟ مع ان فلانة لا بتجيب ولا بتودي والصح أن نسأل : ماذا أعطى الله فلانه او فلان تم تعديل 19 نوفمبر 2004 بواسطة R.M.G. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 19 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2004 ومقولة : يدي الحلق للي بلا ودان وكأن الله سبحانه وتعالى يعطي ويمنع بمقدرات لا منطقية تعالى ربنا عن ذلك علوا كبيرا وكذلك : رزق الهبل عالمجانين... الأرزاق على الله وحده سبحانه و تعالى وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moslema salafeya بتاريخ: 20 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2004 من الأخطاء الشائعة أيضا : قراءة الفاتحة ;) أولا : على الميت لأنه لم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم قراءة الفاتحة على الأموات وإنما المأثور عنه صلى الله عليه وسلم عندما سألته عائشة رضى الله عنها - ماذا تقول إذا زارت القبور، أنه علمها السلام عليهم والدعاء لهم (رواه مسلم) ثانيا : قراءة الفاتحة عند إبرام العهود والإتفاقات كالخطبة والصلح بين المتخاصمين والتشارك فى تجارة ونحو ذلك وهم يتبركون بالفاتحة والواقع أن الخطبة والزواج والعهود كانت كثيرة فى حياة النبى ولم يرد عنه أنه قرأ الفاتحة أو أمر بقرائتها فى هذه المواضع وإنما الوارد عنه صلى الله عليه وسلم هو قراءة الفاتحة فى رقية المريض والمصاب بالمس والصرع ونحو ذلك وليس كون الفاتحة عظيمة القدر أن تقرأ فى غير موضعها الذى دلنا عليه الرسول صلى الله عليه وسلم. -------------------------------------------------- "ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ومانزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون" أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
sad_swing2000 بتاريخ: 20 نوفمبر 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2004 في الطلاق : يجب على الرجل إن رغب في طلاق امرأته أن يطلقها في طـُهـْر لم يمسسها فيه. يعني مش زي مابنشوف في الأفلام العربي ، الراجل من دول يتنرفز يقوم رامي يمين الطلاق و خلاص. قد لا يُرزقُ المرء من فضل حيلتهِ و يُصرفُ الرزقُ عن ذي الحيلةِ الداهي ما نــالني من غنىً يومــاً و لا عـــدمٌ إلا لــقولـــــــي عليه ... الحـــمـــد للهِ --------------------------------------------------------- "يعجبني الفأل قالوا وما الفأل قال كلمة طيبة" حديث شريف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moslema salafeya بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 (معدل) الحلفان بالنبى: "و النبى ماتكسفنى ..." الحلفان بالله فقط و فى حالات الضرورة القصوى، و الله أعلم. ده كمان في ناس بتقول "و حياة الرسول" و "و حياة النبي" ؟؟!!!! وفى كذلك ورحمة فلان وغلاوة علان وبذمتك كل ده لا يجوز لكن يمكن إستبدالها بقول بالله عليك :P تم تعديل 27 نوفمبر 2004 بواسطة moslema salafeya أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو يوسف بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 بكرة يحلها الف حلال !! فلا يوجد الا حلال واحد أحد .. يحرم عليا كذا !! و كأنه يحرم و يحلل على كيفه ثور الله فى برسيمه !! و تطلق سخرية على الجاهل .. فعند الجهل ينسب الثور الى الله – تعالى الله عما يصفون أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها. فبعضُ القصائدِ قبْرٌ، وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ. وواعدتُ آخِرَ أنْثى... ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ... ... ! ! من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟" لنزار قبانى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moslema salafeya بتاريخ: 4 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2004 " ابن الحرام ما خلاش لابن الحلال حاجة " هذه الكلمة ونحوها تزرع سوء الظن بين الناس، وتُضعف المؤاخاة بين المؤمنين فإن الخير فى هذه الأمة إلى يوم القيامة بل إن الناس عندهم أمثال أخرى تبطل هذا المثل كقولهم : " صوابعك مش زى بعدها " و " الدنيا بخير" ونحو ذلك وهذه أرشد وأقوم أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moslema salafeya بتاريخ: 4 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2004 (معدل) " اتق شر من أحسنت إليه " هذه تشبه التى قبلها لما فيها من سوء الظن وليس كل من أحسنت إليه يسئ إليك بل الناس فيهم هذا وهذا وبعض الناس قد يترك الإحسان خشية النكران متمسكا بهذ المثل وأين هذا من قوله تعالى :" إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذى القربى " (النحل 90) تم تعديل 4 ديسمبر 2004 بواسطة moslema salafeya أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 4 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2004 بارك الله فيكم، ده موضوع ممتاز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ماجد بتاريخ: 4 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2004 " اتق شر من أحسنت إليه " اتق شر من أحسنت اليه ... بزيادة الأحسان اليه قرأت من فتره انها من كلمات سيدنا على بن أبى طالب ساعد نفسك و انصر نبيك ...... اختار منتجات بلدك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MuslimaEgyptian بتاريخ: 5 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2004 يقال إنه لا يجوز أن نقول "صدفه" كما نفعل كثيرا لأن كل شئ مخطط ومكتوب من عند الله سبحانه وتعالى ولا شئ مهما كان صغير، يحدث كده وخلاص..صدفه.. فتلك هذه نظريه داروين التى تقول أن الأشياء تحدث عشواءيا كالخلق ,أستغفر الله.. الأفضل أن يقال "قدرا"... مثلا، "إمبارح مش هتصدقوا شفت مين قدرا.."، "سبحان الله إن قدرا فلانه وفلانه خلفوا فى نفس اليوم" وهكذا.. ذلك والله أعلم.. أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ التوقيع مغلق للتحسينات :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moslema salafeya بتاريخ: 5 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2004 " بالرفاء والبنين " هذه العبارة من صيغ التهنئة بالزواج عند العرب فى الجاهلية ومعنى الرفاء: الإصلاح وجمع الشمل ومنعى البنين: الذكور . وهذ الصيغة مما لا يصح تداوله بين المسلمين لأنها فضلا عن كونها عادة جاهلية ذميمة فإنها تتضمن معنى فاسدا جاء الإسلام بهدمه وهو الدعاء بالذكور دون الإناث حيث لم يقولوا "بالرفاء والذرية" ليدخل فيها الذكور والإناث وإنما اختصوا البنين لأنهم يحقرون الإناث لذا اشتهر عن أهل الجاهلية وأد البنات. أما التهنئة النبوية المباركة الميمونة فهى أن يقال للمتزوج: " بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما فى خير " وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم :unsure: أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
SilverSwan بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 (معدل) من الأخطاء الشائعة أيضا : قراءة الفاتحة hypr: أولا : على الميت لأنه لم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم قراءة الفاتحة على الأموات وإنما المأثور عنه صلى الله عليه وسلم عندما سألته عائشة رضى الله عنها - ماذا تقول إذا زارت القبور، أنه علمها السلام عليهم والدعاء لهم (رواه مسلم) ثانيا : قراءة الفاتحة عند إبرام العهود والإتفاقات كالخطبة والصلح بين المتخاصمين والتشارك فى تجارة ونحو ذلك وهم يتبركون بالفاتحة والواقع أن الخطبة والزواج والعهود كانت كثيرة فى حياة النبى ولم يرد عنه أنه قرأ الفاتحة أو أمر بقرائتها فى هذه المواضع وإنما الوارد عنه صلى الله عليه وسلم هو قراءة الفاتحة فى رقية المريض والمصاب بالمس والصرع ونحو ذلك وليس كون الفاتحة عظيمة القدر أن تقرأ فى غير موضعها الذى دلنا عليه الرسول صلى الله عليه وسلم. -------------------------------------------------- "ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ومانزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون" كذلك من الاخطاء الشائعه جدا - بعض الائمه ف المساجد يقعون فيه - بدء قراءة الفاتحه ف الصلاة ب " الحمد لله برب العالمين " و يعتقد البعض ان " بسم الله الرحمن الرحيم " هي استفتاح للفاتحه كما هي استفتاح لكل سور القران - ماعدا سورة التوبه - و انما هي ف الفاتحه آيه صحيحه و يقال عن سورة الفاتحه السبع المثاني اي انها تتكون من سبع ايات تتم فقط باعتبار " بسم الله الرحمن الرحيم " آيه .. تم تعديل 6 ديسمبر 2004 بواسطة SilverSwan رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
SilverSwan بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 كذلك .. في صلاة المسبوق يهرع السبوق ليلحق الجماعه قبل الركوع حتى تحتسب له ركعه مع الجماعه .. فيكبر للإحرام و يركع و ينسى التكبيره التي تسبق الركوع كفرض ف الصلاة .. فيجب على المسبوق ان يكبر تكبيرتين واحده بنية الإحرام لبدء الصلاه و الثانيه للركوع .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 كذلك .. في صلاة المسبوق يهرع السبوق ليلحق الجماعه قبل الركوع حتى تحتسب له ركعه مع الجماعه .. فيكبر للإحرام و يركع و ينسى التكبيره التي تسبق الركوع كفرض ف الصلاة .. فيجب على المسبوق ان يكبر تكبيرتين واحده بنية الإحرام لبدء الصلاه و الثانيه للركوع .. دى جديده جدا بالنسبه لى :P شكرا جزيلا hypr: "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
sad_swing2000 بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 كذلك من الاخطاء الشائعه جدا - بعض الائمه ف المساجد يقعون فيه - بدء قراءة الفاتحه ف الصلاة ب " الحمد لله برب العالمين " و يعتقد البعض ان " بسم الله الرحمن الرحيم " هي استفتاح للفاتحه كما هي استفتاح لكل سور القران - ماعدا سورة التوبه - و انما هي ف الفاتحه آيه صحيحه و يقال عن سورة الفاتحه السبع المثاني اي انها تتكون من سبع ايات تتم فقط باعتبار " يسم الله الرحمن الرحيم " آيه .. إن كان الإمام يسر - أي يقرأ في سره - بالبسملة ، فلا مشكلة على الإطلاق ، لأن هناك رأيين في الجهر بالبسملة ، رأي يجيز الإسرار ، و الآخر يجيز الجهر. بس أنا أعتقد إنك بتتكلمي عن العامة ، لأن رجال الأزهر و الأئمة اللي من الوزارة يعرفون هذا الكلام جيدا. قد لا يُرزقُ المرء من فضل حيلتهِ و يُصرفُ الرزقُ عن ذي الحيلةِ الداهي ما نــالني من غنىً يومــاً و لا عـــدمٌ إلا لــقولـــــــي عليه ... الحـــمـــد للهِ --------------------------------------------------------- "يعجبني الفأل قالوا وما الفأل قال كلمة طيبة" حديث شريف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
SilverSwan بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 كذلك من الاخطاء الشائعه جدا - بعض الائمه ف المساجد يقعون فيه - بدء قراءة الفاتحه ف الصلاة ب " الحمد لله برب العالمين " و يعتقد البعض ان " بسم الله الرحمن الرحيم " هي استفتاح للفاتحه كما هي استفتاح لكل سور القران - ماعدا سورة التوبه - و انما هي ف الفاتحه آيه صحيحه و يقال عن سورة الفاتحه السبع المثاني اي انها تتكون من سبع ايات تتم فقط باعتبار " يسم الله الرحمن الرحيم " آيه .. إن كان الإمام يسر - أي يقرأ في سره - بالبسملة ، فلا مشكلة على الإطلاق ، لأن هناك رأيين في الجهر بالبسملة ، رأي يجيز الإسرار ، و الآخر يجيز الجهر. بس أنا أعتقد إنك بتتكلمي عن العامة ، لأن رجال الأزهر و الأئمة اللي من الوزارة يعرفون هذا الكلام جيدا. انا بتكلم عن العامه فعلا ..انا صليت خلف امام في رمضان اللي فات بيقول بصوت خافت اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. و بعدين يقول الحمد لله رب العالمين .. و لما اتناقشت ف الموضوع ده مع ناس من اصحابي اكتشفت ان معظمهم ما يعرفش ان " بسم الله الرحمن الرحيم " آيه ف الفاتحه.. دى جديده جدا بالنسبه لى شكرا جزيلا وانا كمان ما عرفتهاش الا لما واحده صاحبتي نبهتني ليها .. hypr: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 "جت مع الهبل دوبل" hypr: فيها سخرية من القدر و تصريف الله لشئون عباده وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم النذور و الذبائح للأولياء و سكان القبور... لأن ذلك يندرج تحت باب "ما أهل به لغير الله" وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان