Cleo بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 إعتقاد بعض النساء إنه لا يجوز لها الصيام بعد ارتفاع الحيض و قبل الطهارة قياسا على الصلاة، وهذا اعتقاد خاطئ لأن الصيام فريضة منفصلة عن الصلاة و ليست من شروطه الطهارة. وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moslema salafeya بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 (معدل) "جت مع الهبل دوبل" فيها سخرية من القدر و تصريف الله لشئون عباده وفى كمان للتعبير عن الشيئ الكثير بالهبل أو بالعبيط أو بغباءأو ... كل ده فيه مخالفة لقوله تعالى :" إنا كل شىء خلقناه بقدر "(القمر 49) rs: تم تعديل 6 ديسمبر 2004 بواسطة moslema salafeya أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moslema salafeya بتاريخ: 8 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2004 (معدل) بعض المنهيات فى الشرب stnd:: stnd:: : الشرب بالشمال :" لا يأكلن أحد منكم بشماله ولا يشربن بها فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بها " الشرب بآنية الذهب والفضة: " لا تشربوا فى آنية الذهب والفضة ولا تلبسوا الحرير والديباج فإنها لهم فى الدنيا ولكم فى الآخرة " الشرب على مرة واحدة: لا تشربوا واحدا كشرب البعير ولكن اشربوا مثنى وثلاث وسموا إذا أنتم شربتم واحمدوا إذا أنتم رفعتم " الشرب من فم القربة أو السقاء : فعن أبى هريرة رضى الله عنه قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الشرب من فىّ السقاء أو القِربة (ولكن كراهة الشرب من فم السقاء كرهة تنزيه وليست كراهة تحريم) تم تعديل 8 ديسمبر 2004 بواسطة moslema salafeya أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moslema salafeya بتاريخ: 11 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 ديسمبر 2004 كذلك من الاخطاء الشائعه جدا - بعض الائمه ف المساجد يقعون فيه - بدء قراءة الفاتحه ف الصلاة ب " الحمد لله برب العالمين " و يعتقد البعض ان " بسم الله الرحمن الرحيم " هي استفتاح للفاتحه كما هي استفتاح لكل سور القران - ماعدا سورة التوبه - و انما هي ف الفاتحه آيه صحيحه و يقال عن سورة الفاتحه السبع المثاني اي انها تتكون من سبع ايات تتم فقط باعتبار " بسم الله الرحمن الرحيم " آيه .. بالنسبة لحكم الجهر بالبسملة يا سيلفر أنا قرأتها فى مجلة التوحيد الصادرة عن جمعية أنصار السنة عدد شوال وفى باب الفتاوى كان فى سؤال عن نفس الموضوع وكان الرد كالتالى : الجهر بالبسملة فى الصلاة خلاف السنة ، عن أنس قال:" صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبى بكر وعمر وعثمان فلم أسمع أحداً منهم يقرأ بسم الله الرحمن الرحيم" (متفق عليه) فالسنة أن يقرأ بها فى نفسه سراً ثم يجهر بالحمد لله رب العالمين. أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
SilverSwan بتاريخ: 11 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 ديسمبر 2004 كذلك من الاخطاء الشائعه جدا - بعض الائمه ف المساجد يقعون فيه - بدء قراءة الفاتحه ف الصلاة ب " الحمد لله برب العالمين " و يعتقد البعض ان " بسم الله الرحمن الرحيم " هي استفتاح للفاتحه كما هي استفتاح لكل سور القران - ماعدا سورة التوبه - و انما هي ف الفاتحه آيه صحيحه و يقال عن سورة الفاتحه السبع المثاني اي انها تتكون من سبع ايات تتم فقط باعتبار " بسم الله الرحمن الرحيم " آيه .. بالنسبة لحكم الجهر بالبسملة يا سيلفر أنا قرأتها فى مجلة التوحيد الصادرة عن جمعية أنصار السنة عدد شوال وفى باب الفتاوى كان فى سؤال عن نفس الموضوع وكان الرد كالتالى : الجهر بالبسملة فى الصلاة خلاف السنة ، عن أنس قال:" صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبى بكر وعمر وعثمان فلم أسمع أحداً منهم يقرأ بسم الله الرحمن الرحيم" (متفق عليه) فالسنة أن يقرأ بها فى نفسه سراً ثم يجهر بالحمد لله رب العالمين. جازاكي الله خيرا يا مسلمه انا اللي اقصده ان ناس كتير بتعامل اول ايه في سورة الفاتحه على انها استفتاح للقراءه .. المقصود اني الفت النظر ان " بسم الله الرحمن الرحيم " في الفاتحه تعتبر آيه من آيات السوره و ليس استفتاح للقراءه ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abood بتاريخ: 12 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 ديسمبر 2004 السلام عليكم ورحمة الله أخوتى الاعزاء كما قال الاخوة من قبل ان هناك رأيان صحيحان فى الجهرة بالبسملة او الإسرار بها وكلاهما مستند على احاديث صحيحه ورجح أهل القراءات التالى :- 1- إن كان الامام يقرأ بقراءة الامام عاصم (الراويان حفص وشعبة) فالبسملة واجبة لأنه فى هذه القراءة يقرأ اية "صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين" آيه واحدة. 2- إن كان الامام يقرأ بقراءة الامام نافع (الراويات ورش وقالون) فهنا يمكن الاسرار بالبسملة والبدء بالحمد (الحمد لله رب العالمين) وذلك لأنه فى هذه القراءة يقرأ "صراط الذين انعمت عليهم" آية ، "غير المغضوب عليهم ولا الضالين" آية ولم تختلف الامة على ان الفاتحة سبع آيات وبهذا الترجيح يعتبر الامام عاصم ان البسملة آية من الفاتحة ويعتبر الامام نافع ان البسملة ليست آية من الفاتحة ولكنها مثل باقى السور. ويجب الاخذ فى الاعتبار ان هذا الرأى ترجيحى والمهم ان يقرأ الامام فى جميع الحالات البسملة سواء سرا او جهرا ولا يجب ان يتركها. والشائع فى مصر والسعودية هى قراءة حفص عن عاصم فيستحب الجهر بالبسملة (مرة أخرى هذا رأى ترجيحى) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moslema salafeya بتاريخ: 15 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 ديسمبر 2004 (معدل) قول البعض عند الفراق :" لا إله إلا الله" .." محمد رسول الله" عندما يفارق الرجل أخاه فى سفر أو نحوه أو ينهى مكالمة هاتفية يقول أحدهما للآخر :" لا إله إلا الله" و يقول الآخر :" محمد رسول الله" حيث يعتقدون أنهما إن قالا ذلك فسوف يلتقيان مرة أخرى وهذا الأمر لم يرد فى سنة النبى صلى الله عليه وسلم. وإنما السنة فى السفر أن يقول الرجل لأخيه :" استودعك الله الذى لا تضيع ودائعه" ، " أستودعك الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك" ومعناها : أنى أجعلك أنت و أمانتك وخواتيم عملك ودائع عند الله يحفظها ويرعاها، وفى غير السفر هناك تحية الإسلام ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) فى إنهاء اللقاء أو المكالمة الهاتفية . ولنا فى رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة وأقترح على مشرفى المحاورات تثبيت موضوع الأخطاء الدينية الشائعة حتى ننتفع بهذا الأمر جميعا ونتجنب الوقوع فى هذه الأخطاء لأن سلامة الدين وسلامة العبادة هى ما نتمنى من الله عز وجل أن يرزقنا اياه اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك تم تعديل 15 ديسمبر 2004 بواسطة moslema salafeya أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moslema salafeya بتاريخ: 19 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2004 للرفع.. حتى لا يضيع هذا الموضوع الهادف مع تكرار النداء إلى السادة المشرفين وأقترح على مشرفى المحاورات تثبيت موضوع الأخطاء الدينية الشائعة حتى ننتفع بهذا الأمر جميعا ونتجنب الوقوع فى هذه الأخطاء لأن سلامة الدين وسلامة العبادة هى ما نتمنى من الله عز وجل أن يرزقنا اياهاللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (الحديد 16) إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
د/ألفا بتاريخ: 30 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 ديسمبر 2004 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم ولكم ونفعنا وإياكم بكتاب الله وسنة رسوله صىل الله عليه وسلم :- - اوكد على حرمة الحلف بغير الله تعالى , فهذا من اخطر واعم ما يقع الآباء والأبناء فيه ليلا ونهارا , - والنبي صلى الله عليه وسلم يحذرنا من الحلف بغير الله تعالي وينهانا عن ذلك قائلا : ((( من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت ))) - وفى حديث آخر يدل على خطورة الامر (( من حلف بغير الله فكد أشرك ))) - وقد عد العلماء الحلف بغير الله تعالى من الشرك الأصغر بالله وحكمه حكم الكبار عند الله وهذا غير الشرك الاكبر الذي يخلد صاحبه فى النار , - من كان له اب او زوجة او ام تحلف بعزيز لها او بنبي الله أو حتى بالقرآن فلينهها بأدب جم ولتلطف لها ذاكرا أحاديث النبي الدالة على حرمة ذلك وعلى خطره . والله الهادي الى سواء السبيل . رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين " لن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح به أولها " الأمام مالك رحمه الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
د/ألفا بتاريخ: 30 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 ديسمبر 2004 - من الأخطاء الشائعة فى الصلاة قولهم فى التشهد الأخير من الصلاة (أشهد أن(( سيدنا)) محمد عبده ورسوله ), وقولهم (اللهم صلى على(( سيدنا)) محمد ) كذلك فى (اللهم بارك على(( سيدنا)) محمد ) , فكلمة ( سيدنا ) لم تثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم , ومن المعروف عند أهل العلم أن صيغة التشهد فى الصلاة توقيفية أى لا يجوز الزيادة عليها ولو بكلمة او النقصان . - نعم هو سيدنا وشفيعنا وقائدنا وأسوتنا ولكن صيغة التشهد توقيفية لا يجوز الزيادة عليها . والله أعلم . رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين " لن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح به أولها " الأمام مالك رحمه الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 7 يوليو 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2005 "ربنا يسمع منك" يعني يستجيب الله سميع مجيب ... من الأفضل قول: اللهم استجب كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمود الشاعر بتاريخ: 14 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2006 كذلك من الاخطاء سب الدهر أو الزمن يعني مثلا نقول ده زمن ابن ............. لان ربنا سبحانه وتعالى نهى عن سب الدهر كمان لما واحد أو واحدة يقول للى بيحبه انا بعبدك ده شرك بالله لان العبودية لله وحده ولا يجوز ان نكون عبيد لغيره البحر موعدنا ...........وشاطئنا العواصف جازف فقد بعد القريب ومات من ترجوه واشتد المخالف لن يرحم الموج الجبان ولن ينال الأمن خائف القلب تسكنه المواويل الحزينة ......... والمدائن للصيارف خلت الاماكن للقطيعة من تعادي أو تخالف جازف ولا تأمن لهذا الليل أن يمضي ولا أن يصلح الاشياء تالف هذا طريق البحر ................لا يفضي لغير البحر والمجهول قد يخفى لعارف جازف فان سدت جميع طرائق الدنيا امامك فاقتحمها ولا تقف كي لا تموت وانت واقف محمد ابراهيم ابو سنة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Hammer بتاريخ: 14 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2006 علي عهدة محمد هداية .... أقسم الرجل ثلاثاً في أحد البرامج الدينية علي أن الرسول ( ص ) لم يقل مطلقاً لا في أحاديث و لا في خطبة الوداع .. ( تركت فيكم ما إن تمسكتم به لم تضلوا ... كتاب الله و سنتي ) You can.... If you think you can رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mickey_egp73 بتاريخ: 14 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2006 بالبحث في موقع dorar.netهذه بعض النتائج .... ربما يعني الاستاذ محمد هداية المنطوق نفسه و لكن المعني مشهور للغاية و هناك ادلة اخري مرادفة له من القرأن و الله اعلم.. 174880 - رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني تركت فيكم من ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي الراوي: جابر بن عبدالله الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن غريب من هذا الوجه - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3786 -------------------------------------------------------------------------------- 169568 - لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حجة الوداع ونزل بغدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله عز وجل وعترتي أهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال إن الله عز وجل مولاي وأنا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي فقال من كنت وليه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فقلت لزيد سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما كان في الدوحات أحد إلا رآه بعينيه وسمع بأذنيه الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح مشكل الآثار - الصفحة أو الرقم: 5/18 -------------------------------------------------------------------------------- 4676 - اعقلوا أيها الناس قولي فقد بلغت وقد تركت فيكم أيها الناس ما إن اعتصمتم به فلن تضلوا كتاب الله وسنة نبيه الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن حزم - المصدر: أصول الأحكام - الصفحة أو الرقم: 2/251 -------------------------------------------------------------------------------- 152577 - تركت فيكم الثقلين كتاب الله وأهل بيتي الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن حزم - المصدر: أصول الأحكام - الصفحة أو الرقم: 2/277 -------------------------------------------------------------------------------- 99742 - تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم الراوي: مالك بن أنس - خلاصة الدرجة: معروف مشهور عن النبي صلى الله عليه وسلم عند أهل العلم شهرة يكاد يستغني بها عن الإسناد - المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 24/331 -------------------------------------------------------------------------------- 104022 - يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي ، أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله ممدود بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، ألا إنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: حسن غريب - المحدث: البغوي - المصدر: شرح السنة - الصفحة أو الرقم: 7/206 -------------------------------------------------------------------------------- 168206 - وقد تركت فيكم ما إن تمسكتم به لم تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي لن يتفرقا حتى يردا على الحوض الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 7/159 -------------------------------------------------------------------------------- 48724 - إن النبي صلى الله عليه وسلم حضر الشجرة بخم ثم خرج آخذا بيد علي رضي الله عنه قال : ألستم تشهدون أن الله – تبارك وتعالى – ربكم ؟ قالوا : بلى . قال صلى الله عليه وسلم : ألستم تشهدون أن الله – عز وجل – ورسوله أولى بكم من أنفسكم ، وأن الله – تعالى – ورسوله ( أولياؤكم ) ؟ فقالوا : بلى . قال : فمن كان الله ورسوله مولاه ، فإن هذا مولاه ، وقد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله – تعالى – سببه بيده ، وسببه بأيديكم ، وأهل بيتي الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: المطالب العالية - الصفحة أو الرقم: 4/252 -------------------------------------------------------------------------------- 99368 - تركت فيكم أمرين ، لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسوله الراوي: مالك بن أنس - خلاصة الدرجة: معضلا بلاغا - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 1/140 -------------------------------------------------------------------------------- 142770 - تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسوله . الراوي: - - خلاصة الدرجة: إسناده حسن وله شاهد - المحدث: الألباني - المصدر: التوسل - الصفحة أو الرقم: 16 -------------------------------------------------------------------------------- 179955 - [ إني أوشك أن أدعى فأجيب ، و ] إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي ، الثقلين ، أحدهما أكبر من الآخر ؛ كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، ألا وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: إسناده حسن في الشواهد - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 4/357 -------------------------------------------------------------------------------- 39132 - يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ، كتاب الله و عترتي أهل بيتي الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح بمجموع طرقه - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1761 أبو العبد الفلسطيني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابن بلد بتاريخ: 14 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2006 الاخ ميكى اولا احييك على مجهودك فى البحث ثانيا فعلا كما ذكرت الدكتور هدايه كان يتحدث عن صيغه المنطوق وذكر الحديث بصيغته التى اوردتها 39132 - يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ، كتاب الله و عترتي أهل بيتي الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح بمجموع طرقه - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1761 البحر مش قدى فـ الإنتظار والبوح ولا ذروة الفوران واقف على شطه الحزين صدعت كل الودع بوشوشات الأمانى ضج الودع منى هجر الشطوط وفتنى غرقان فـ انتظارى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohameddessouki بتاريخ: 14 يونيو 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2006 هناك عادة عربية الا وهى عند لقاء اثنين يقبل كل منهم الاخر وهو يصافحة ، وفى بعض الدول العربية يقبل مناخيره باعتبارها موقع العزة والشرف والكرامة وفى البعض الاخر يقبل كتفة وهذه العادة برغم انها عادة سيئة لاتليق بالرجال ، فضلا عن انها تنقل العدوى الا ان النبى صلى الله عليه وسلم نهى عنها. فقد سالة احد المسلمين قائلا : يقابل احدنا اخاه فهل يقوم له؟ فقال له : لا . فقال اأقبله ؟ فقال : لا . قال اأصافحه؟ قال : نعم هذا معنى الحديث لانصة وهو حديث صحيح {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان