eslam elmasre بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 النزول بسعر الفائدة الى الصفر ليس دائما هو الحل الامثل لمعالجة المشاكل الاقتصادية ولكنه وسيلة من ضمن الوسائل المتاحة تماما مثل زيادتها واتذكر في هذا الموقف ما قام به عاطف صدقي في بداية التسعينات من القرن الماضي حينما رفع اسعار الفائدة وقد ادت هذه الزيادة الى تخلي المودعين عن مدخراتهم بالعملة الصعبة وقد احدث هذا القرار وفرة شديدة في العملة الصعبة وقد ادي بدوره الى ثبات سعر الدولار في مواجهة الجنيه بعد ان كان صعوده المستمر لا يوقفه اية قرارات تخفيض او زيادة سعر الفائدة وسيلة وليست غاية كما يتوهم الواهمون فما رأيكم ان النزول بسعر الفائدة الى الصفر في دولة مثل مصر سيؤدي الى تضخم شنيع لان المودعين سيتجهون الى تحويل مدخراتهم الى سلع قيمية سريعة التسييل مثل الذهب والفضة والمعادن النفيسه وتتدنى بعد ذلك قيمة الجنيه الموضوع ليس بهذه البساطة كما يصورها هؤلاء المضللين للبسطاء والمغرر بهم (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 الموضوع ليس بهذه البساطة كما يصورها هؤلاء المضللين للبسطاء والمغرر بهم الحقيقة يا عزيزي أن ما يُدهشني ويجعلني فى حيرة من أمري، أن أرى مرشح الرئاسة "مولانا" الهادئ البشوش الذى تشرف أحد الزملاء معنا بتقبيل يد فضيلته، كيف يعرض ببساطة وسلاسة وتلقائية قاعدته الذهبية فى إدارة البلاد والنهوض بها بناء على مقاييس الحرام والحلال، والتى من ضمنها بالطبع هى مسألة رفض النظام الربوي المُتعامل به فى بنوك العالم أجمع، وكيف يُهلل من يُهلل ويُكبر من يُكبر، ويتبارى بعض الزملاء هنا فى الدفاع عن "قاعدته" التى هى صالحة للتطبيق فى كل مكان وزمان مثل العزيزة "نوران"، ولم يتسائلوا على سبيل المثال وليس الحصر، كيف ان دولة فاحشة الثراء (يعني من المفروض إقتصاد أقوى من إقتصادنا بمرااااااااااحل تفوق عقد المقارنة اساساً) وتعتبر مهد العقيدة الإسلامية، ونموذج للتطبيق الفعلي لما يُطالب به لدينا الكثيرين أى الشريعة الإسلامية، ووجود ما يُسمى بالــ "وهابية" والـــ "سلفية" وجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ... الخ .. كيف لا ولم يتسائلوا عن أسباب قيام البنك المركزى السعودى ... (مؤسسة النقد العربي السعودي ) برعاية وتأكيد الربا فى البنوك السعودية، والإقراض بالفائدة .. عند مُطالعتنا على سبيل المثال وليس الحصر مثل هذا الخبر: أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) الدكتور محمد الجاسر، أنه لم يتم تحديد وقت معين لإطلاق العملة الخليجية الموحدة، مشيراً إلى أن مشاورات الوحدة النقدية تسير في الطريق الصحيح في الوقت الجاري.وسئل الجاسر عن توحيد أسعار الفائدة بين البنوك، فقال: «إننا (مؤسسة النقد) لا نستطيع توحيد فوائد البنوك، ونحن في «ساما» جهة إشرافية، وتوحيد سعر الفائدة نظام اشتراكي، والسعودية سوق حرة، ولا نتدخل في فرض فوائد ثابتة إلا إذا قلّت السيولة في البنوك». هذه من بعض الأمثلة التى بصراحة اعجز عن فهما وهضمها ... ولكنني أفهم جيداً لما قناعتي تامة بأفضلية المنهج الليبرالي العُلماني الديمُقراطي .... تحياتي. ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 الموضوع ليس بهذه البساطة كما يصورها هؤلاء المضللين للبسطاء والمغرر بهم الحقيقة يا عزيزي أن ما يُدهشني ويجعلني فى حيرة من أمري، أن أرى مرشح الرئاسة "مولانا" الهادئ البشوش الذى تشرف أحد الزملاء معنا بتقبيل يد فضيلته، كيف يعرض ببساطة وسلاسة وتلقائية قاعدته الذهبية فى إدارة البلاد والنهوض بها بناء على مقاييس الحرام والحلال، والتى من ضمنها بالطبع هى مسألة رفض النظام الربوي المُتعامل به فى بنوك العالم أجمع، وكيف يُهلل من يُهلل ويُكبر من يُكبر، ويتبارى بعض الزملاء هنا فى الدفاع عن "قاعدته" التى هى صالحة للتطبيق فى كل مكان وزمان مثل العزيزة "نوران"، ولم يتسائلوا على سبيل المثال وليس الحصر، كيف ان دولة فاحشة الثراء (يعني من المفروض إقتصاد أقوى من إقتصادنا بمرااااااااااحل تفوق عقد المقارنة اساساً) وتعتبر مهد العقيدة الإسلامية، ونموذج للتطبيق الفعلي لما يُطالب به لدينا الكثيرين أى الشريعة الإسلامية، ووجود ما يُسمى بالــ "وهابية" والـــ "سلفية" وجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ... الخ .. كيف لا ولم يتسائلوا عن أسباب قيام البنك المركزى السعودى ... (مؤسسة النقد العربي السعودي ) برعاية وتأكيد الربا فى البنوك السعودية، والإقراض بالفائدة .. عند مُطالعتنا على سبيل المثال وليس الحصر مثل هذا الخبر: أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) الدكتور محمد الجاسر، أنه لم يتم تحديد وقت معين لإطلاق العملة الخليجية الموحدة، مشيراً إلى أن مشاورات الوحدة النقدية تسير في الطريق الصحيح في الوقت الجاري.وسئل الجاسر عن توحيد أسعار الفائدة بين البنوك، فقال: «إننا (مؤسسة النقد) لا نستطيع توحيد فوائد البنوك، ونحن في «ساما» جهة إشرافية، وتوحيد سعر الفائدة نظام اشتراكي، والسعودية سوق حرة، ولا نتدخل في فرض فوائد ثابتة إلا إذا قلّت السيولة في البنوك». هذه من بعض الأمثلة التى بصراحة اعجز عن فهما وهضمها ... ولكنني أفهم جيداً لما قناعتي تامة بأفضلية المنهج الليبرالي العُلماني الديمُقراطي .... تحياتي. المرة دي آخر مداخلة ليا هنا بجد :) أنا لا أدافع عن قاعدة حازم ابو اسماعيل ، بل عن أمر إلهي فإن كان هذا يضمني للبسطاء ؤالمغرر بهم ، يبقي مفيش مشكلة عندي ولا تعنيني السعودية وما تفعله بنوكها ، فأنا مرجعيتي كتاب الله وسنة رسوله ( ص ) يعني اللي عايز إقتصاد يقوم أساسا علي الربا ، هو حر أما أنا وحازم ابو اسماعيل وقطاع كبير من الناس فما يهمنا في المقام الأول هو الآتي : سورة البقرة الآية رقم 275 حتى 281 الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275) يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (277) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (278) فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ (279) وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَن تَصَدَّقُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (280) وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ (281 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 (معدل) المرة دي آخر مداخلة ليا هنا بجد :) أنا لا أدافع عن قاعدة حازم ابو اسماعيل ، بل عن أمر إلهي فإن كان هذا يضمني للبسطاء ؤالمغرر بهم ، يبقي مفيش مشكلة عندي ولا تعنيني السعودية وما تفعله بنوكها ، فأنا مرجعيتي كتاب الله وسنة رسوله ( ص ) يعني اللي عايز إقتصاد يقوم أساسا علي الربا ، هو حر أما أنا وحازم ابو اسماعيل وقطاع كبير من الناس فما يهمنا في المقام الأول هو الآتي : سورة البقرة الآية رقم 275 حتى 281 يعني ايه؟ مولانا حازم ابو اسماعيل لو مسك الحُكم هايسمح بتواجد النظامين (الربوي والإسلامي الحلال) واللى عايز من دة يلاقي واللى عايز من دة برضه يلاقي زى ماهو حاصل وقائم بالفعل هنا وهناك، والا ايه بالظبط؟؟؟ مش فاهم ايه حكاية آخر مُداخلة ليا .. آخر مُداخلة ليا .. دي ... مانتي قاعدة معانا وبناخد وندي فى الكلام مع بعضينا أهو :-)... تعالي تعالي يا شيخة واكسبي ثواب فى واحد "مواطن" غلبان زى حالاتي وفهميني بالراحة كدة وواحدة واحدة تطبيق الكلام النظري اللي انتم بتقوله دة على أرض الواقع هايبقى / هايتم ازاى بفاعلية ونجاح "اخيراً"؟! وليه مملكة إسلامية "ثرية" سبقتم فى "بلورة" نفس القاعدةوتطبيقها من سنة 1927 تقريباً ومع ذلك كل مانتناول موضوع يتعلق ببسط احكام الشريعة وتطبيقها ونروح نشوف ايه النظام فى المملكة "النموذج" نلاقي أمثلة وعينات من نوعية الخبر اللى حطتيته فى مداخلتي اللي فاتت!!! هو انتم عندكم "مصادر" للقاعدة دي، مختلفة عن مصادرهم هما مثلاً، او شايفين آيات وآحاديث شيوخهم وعُلمائهم هناك ما شافوهاش طوووووول فترة "البلورة" دي؟؟؟ بصراحة ماينفعش ببساطة وعلى الطريقة المصرية تقولي بما معناة ... ...أنا عاوزة من دة، ماليش دعوة ... وتقومي سايبانا وماشية!!! فى إنتظار ردك وتعليقاتك وتفاعلك معنا تحياتي تم تعديل 22 يناير 2012 بواسطة White heart ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 الموضوع ليس بهذه البساطة كما يصورها هؤلاء المضللين للبسطاء والمغرر بهم الحقيقة يا عزيزي أن ما يُدهشني ويجعلني فى حيرة من أمري، أن أرى مرشح الرئاسة "مولانا" الهادئ البشوش الذى تشرف أحد الزملاء معنا بتقبيل يد فضيلته، كيف يعرض ببساطة وسلاسة وتلقائية قاعدته الذهبية فى إدارة البلاد والنهوض بها بناء على مقاييس الحرام والحلال، والتى من ضمنها بالطبع هى مسألة رفض النظام الربوي المُتعامل به فى بنوك العالم أجمع، وكيف يُهلل من يُهلل ويُكبر من يُكبر، ويتبارى بعض الزملاء هنا فى الدفاع عن "قاعدته" التى هى صالحة للتطبيق فى كل مكان وزمان مثل العزيزة "نوران"، ولم يتسائلوا على سبيل المثال وليس الحصر، كيف ان دولة فاحشة الثراء (يعني من المفروض إقتصاد أقوى من إقتصادنا بمرااااااااااحل تفوق عقد المقارنة اساساً) وتعتبر مهد العقيدة الإسلامية، ونموذج للتطبيق الفعلي لما يُطالب به لدينا الكثيرين أى الشريعة الإسلامية، ووجود ما يُسمى بالــ "وهابية" والـــ "سلفية" وجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ... الخ .. كيف لا ولم يتسائلوا عن أسباب قيام البنك المركزى السعودى ... (مؤسسة النقد العربي السعودي ) برعاية وتأكيد الربا فى البنوك السعودية، والإقراض بالفائدة .. عند مُطالعتنا على سبيل المثال وليس الحصر مثل هذا الخبر: أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) الدكتور محمد الجاسر، أنه لم يتم تحديد وقت معين لإطلاق العملة الخليجية الموحدة، مشيراً إلى أن مشاورات الوحدة النقدية تسير في الطريق الصحيح في الوقت الجاري.وسئل الجاسر عن توحيد أسعار الفائدة بين البنوك، فقال: «إننا (مؤسسة النقد) لا نستطيع توحيد فوائد البنوك، ونحن في «ساما» جهة إشرافية، وتوحيد سعر الفائدة نظام اشتراكي، والسعودية سوق حرة، ولا نتدخل في فرض فوائد ثابتة إلا إذا قلّت السيولة في البنوك». هذه من بعض الأمثلة التى بصراحة اعجز عن فهما وهضمها ... ولكنني أفهم جيداً لما قناعتي تامة بأفضلية المنهج الليبرالي العُلماني الديمُقراطي .... تحياتي. المرة دي آخر مداخلة ليا هنا بجد :) أنا لا أدافع عن قاعدة حازم ابو اسماعيل ، بل عن أمر إلهي فإن كان هذا يضمني للبسطاء ؤالمغرر بهم ، يبقي مفيش مشكلة عندي ولا تعنيني السعودية وما تفعله بنوكها ، فأنا مرجعيتي كتاب الله وسنة رسوله ( ص ) يعني اللي عايز إقتصاد يقوم أساسا علي الربا ، هو حر أما أنا وحازم ابو اسماعيل وقطاع كبير من الناس فما يهمنا في المقام الأول هو الآتي : سورة البقرة الآية رقم 275 حتى 281 الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275) يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (277) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (278) فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ (279) وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَن تَصَدَّقُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (280) وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ (281 ) برجاء مراعاة الدقة عند نقل ايات كتاب الله (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 الموضوع ليس بهذه البساطة كما يصورها هؤلاء المضللين للبسطاء والمغرر بهم الحقيقة يا عزيزي أن ما يُدهشني ويجعلني فى حيرة من أمري، أن أرى مرشح الرئاسة "مولانا" الهادئ البشوش الذى تشرف أحد الزملاء معنا بتقبيل يد فضيلته، كيف يعرض ببساطة وسلاسة وتلقائية قاعدته الذهبية فى إدارة البلاد والنهوض بها بناء على مقاييس الحرام والحلال، والتى من ضمنها بالطبع هى مسألة رفض النظام الربوي المُتعامل به فى بنوك العالم أجمع، وكيف يُهلل من يُهلل ويُكبر من يُكبر، ويتبارى بعض الزملاء هنا فى الدفاع عن "قاعدته" التى هى صالحة للتطبيق فى كل مكان وزمان مثل العزيزة "نوران"، ولم يتسائلوا على سبيل المثال وليس الحصر، كيف ان دولة فاحشة الثراء (يعني من المفروض إقتصاد أقوى من إقتصادنا بمرااااااااااحل تفوق عقد المقارنة اساساً) وتعتبر مهد العقيدة الإسلامية، ونموذج للتطبيق الفعلي لما يُطالب به لدينا الكثيرين أى الشريعة الإسلامية، ووجود ما يُسمى بالــ "وهابية" والـــ "سلفية" وجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ... الخ .. كيف لا ولم يتسائلوا عن أسباب قيام البنك المركزى السعودى ... (مؤسسة النقد العربي السعودي ) برعاية وتأكيد الربا فى البنوك السعودية، والإقراض بالفائدة .. عند مُطالعتنا على سبيل المثال وليس الحصر مثل هذا الخبر: أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) الدكتور محمد الجاسر، أنه لم يتم تحديد وقت معين لإطلاق العملة الخليجية الموحدة، مشيراً إلى أن مشاورات الوحدة النقدية تسير في الطريق الصحيح في الوقت الجاري.وسئل الجاسر عن توحيد أسعار الفائدة بين البنوك، فقال: «إننا (مؤسسة النقد) لا نستطيع توحيد فوائد البنوك، ونحن في «ساما» جهة إشرافية، وتوحيد سعر الفائدة نظام اشتراكي، والسعودية سوق حرة، ولا نتدخل في فرض فوائد ثابتة إلا إذا قلّت السيولة في البنوك». هذه من بعض الأمثلة التى بصراحة اعجز عن فهما وهضمها ... ولكنني أفهم جيداً لما قناعتي تامة بأفضلية المنهج الليبرالي العُلماني الديمُقراطي .... تحياتي. المرة دي آخر مداخلة ليا هنا بجد :) أنا لا أدافع عن قاعدة حازم ابو اسماعيل ، بل عن أمر إلهي فإن كان هذا يضمني للبسطاء ؤالمغرر بهم ، يبقي مفيش مشكلة عندي ولا تعنيني السعودية وما تفعله بنوكها ، فأنا مرجعيتي كتاب الله وسنة رسوله ( ص ) يعني اللي عايز إقتصاد يقوم أساسا علي الربا ، هو حر أما أنا وحازم ابو اسماعيل وقطاع كبير من الناس فما يهمنا في المقام الأول هو الآتي : سورة البقرة الآية رقم 275 حتى 281 الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275) يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (277) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (278) فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ (279) وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَن تَصَدَّقُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (280) وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ (281 ) برجاء مراعاة الدقة عند نقل ايات كتاب الله شكرا يا أستاذ إسلام جزاك الله خيرا أرجو من الإدارة الكريمة تصحيح الأخطاء بالآيات مع الشكر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 الموضوع ليس بهذه البساطة كما يصورها هؤلاء المضللين للبسطاء والمغرر بهم الحقيقة يا عزيزي أن ما يُدهشني ويجعلني فى حيرة من أمري، أن أرى مرشح الرئاسة "مولانا" الهادئ البشوش الذى تشرف أحد الزملاء معنا بتقبيل يد فضيلته، كيف يعرض ببساطة وسلاسة وتلقائية قاعدته الذهبية فى إدارة البلاد والنهوض بها بناء على مقاييس الحرام والحلال، والتى من ضمنها بالطبع هى مسألة رفض النظام الربوي المُتعامل به فى بنوك العالم أجمع، وكيف يُهلل من يُهلل ويُكبر من يُكبر، ويتبارى بعض الزملاء هنا فى الدفاع عن "قاعدته" التى هى صالحة للتطبيق فى كل مكان وزمان مثل العزيزة "نوران"، ولم يتسائلوا على سبيل المثال وليس الحصر، كيف ان دولة فاحشة الثراء (يعني من المفروض إقتصاد أقوى من إقتصادنا بمرااااااااااحل تفوق عقد المقارنة اساساً) وتعتبر مهد العقيدة الإسلامية، ونموذج للتطبيق الفعلي لما يُطالب به لدينا الكثيرين أى الشريعة الإسلامية، ووجود ما يُسمى بالــ "وهابية" والـــ "سلفية" وجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ... الخ .. كيف لا ولم يتسائلوا عن أسباب قيام البنك المركزى السعودى ... (مؤسسة النقد العربي السعودي ) برعاية وتأكيد الربا فى البنوك السعودية، والإقراض بالفائدة .. عند مُطالعتنا على سبيل المثال وليس الحصر مثل هذا الخبر: أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) الدكتور محمد الجاسر، أنه لم يتم تحديد وقت معين لإطلاق العملة الخليجية الموحدة، مشيراً إلى أن مشاورات الوحدة النقدية تسير في الطريق الصحيح في الوقت الجاري.وسئل الجاسر عن توحيد أسعار الفائدة بين البنوك، فقال: «إننا (مؤسسة النقد) لا نستطيع توحيد فوائد البنوك، ونحن في «ساما» جهة إشرافية، وتوحيد سعر الفائدة نظام اشتراكي، والسعودية سوق حرة، ولا نتدخل في فرض فوائد ثابتة إلا إذا قلّت السيولة في البنوك». هذه من بعض الأمثلة التى بصراحة اعجز عن فهما وهضمها ... ولكنني أفهم جيداً لما قناعتي تامة بأفضلية المنهج الليبرالي العُلماني الديمُقراطي .... تحياتي. المرة دي آخر مداخلة ليا هنا بجد :) أنا لا أدافع عن قاعدة حازم ابو اسماعيل ، بل عن أمر إلهي فإن كان هذا يضمني للبسطاء ؤالمغرر بهم ، يبقي مفيش مشكلة عندي ولا تعنيني السعودية وما تفعله بنوكها ، فأنا مرجعيتي كتاب الله وسنة رسوله ( ص ) يعني اللي عايز إقتصاد يقوم أساسا علي الربا ، هو حر أما أنا وحازم ابو اسماعيل وقطاع كبير من الناس فما يهمنا في المقام الأول هو الآتي : سورة البقرة الآية رقم 275 حتى 281 الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275) يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (277) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (278) فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ (279) وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَن تَصَدَّقُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (280) وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ (281 ) برجاء مراعاة الدقة عند نقل ايات كتاب الله شكرا يا أستاذ إسلام جزاك الله خيرا أرجو من الإدارة الكريمة تصحيح الأخطاء بالآيات مع الشكر انا عيني احولت من المراجعة ماهي الاخطاء المطلوب تصحيحها؟ أم انكم ترون شيئا غير ما اراه؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 انا عيني احولت من المراجعة ماهي الاخطاء المطلوب تصحيحها؟ أم انكم ترون شيئا غير ما اراه؟ أشكرك يا أستاذ محمد علي الإهتمام أعتقد إن أستاذ إسلام يقصد تشكيل لفظ الجلالة بالآيات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 انا عيني احولت من المراجعة ماهي الاخطاء المطلوب تصحيحها؟ أم انكم ترون شيئا غير ما اراه؟ أشكرك يا أستاذ محمد علي الإهتمام أعتقد إن أستاذ إسلام يقصد تشكيل لفظ الجلالة بالآيات ليس هناك أخطاء ياجماعة كل مافي الأمر أنها إختلافات في التشكيل والذي ربما لايلاحظه معظمنا كلمة " الله " بدون تحديد تشكيل لها تأتي اللام الثانية وفوقها شدة فوقهاالفا ، وعند التشكيل نجد بعض المواقع تضع فوق الألف الثانية شدة فقط وهو الموجود في حالتنا هذه ، البعض الآخر يضع شدة فوقها شرطة الفاتحة والبعض يضع فوق الشدة الفا، ولذلك فلا أرى أن الفاضلة نوران قد إرتكبت ماستوجب التبيه بالتصحيح لان مانقلته من آيات هو منقول من موقع إسلامي. (اللّه) (الله) (اللَّه) -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 ممكن رابط الموقع ده يا استاذ محمد لاني اول مرة في حياتي اشوف لفظ الجلالة مكتوب باثنين هاء وممكن يكون قلة معرفة مني عشان كده عايز اعرف تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 ممكن رابط الموقع ده يا استاذ محمد لاني اول مرة في حياتي اشوف لفظ الجلالة مكتوب باثنين هاء وممكن يكون قلة معرفة مني عشان كده عايز اعرف تحياتي يا أستاذ إسلام، انها ليست فيها اثنين هاء، اعمل كوبي لكلمة الله التي تشك فيها واعمل لها بيست على النوت باد او الوورد وكبر الفونت فلن تجد اثنين هاء. ربما يكون لديك مشكلة في البراوسر او حجم الخط او نوع الفونت المستخدم ، لكن الحقيقة انا نقلت الآيات للنوت باد وللورد وكبرت الفونت ولم أجد اختلافا إلا في علامة الفتحة أو الألف الموجودة فوق الشدة على اللام الثانية كما اوضحت في مداخلتي السابقة. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 22 يناير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2012 تمام انا في غاية العجب والله لاني قاريها اثنين هاء لكن لما عملت كوبي وبست فعلا ظهرت لي انها هاء واحدة عموما يبقى نقل الزميلة نوران صحيح وانا غلطان وكلنا بنتعلم من بعض طبعا وشكرا لمجهودك لكنه مجهود جاء بمعلومة مفيدة للجميع (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان