اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الفيزياء الكميةQuantum Physics و القفز الكميQuantum Jumping


عبير يونس

Recommended Posts

السلام عليكم جميعا..........و الشكر للاخت (الشرقاوي)...

اعادك موضوعك اﻻ مراهقتي المبكرة حيث كنت (اظن )انني سابرح في مجال العلوم (كالكيمياء)واكتشفت انني ابعد ما اكون عن ذلك ..واهم اﻻسباب من وجهة نظري (كرهي للرياضيات-حينها و عدم تأسيس عقولنا على علم المنطق واساسيات الفلسفة)..وكان سبب كرهي للرياضيات هو عدم استيعاب -عقلي بوجود ادنى فائدة لها (عدا الحساب) ...فكانت المعادﻻت و المتراحجات و مجموعة اﻻعداد التخيلية (محض خرافات غربية ﻻضاعة وقت المسلمين ﻻتفيدهم في الدنيا فضلا عن اﻻخرة) (وطبعا كنا نسأل معلمينا عن الفائدة وكانوا ﻻ يعرفون -ﻻنهم غير متخصصين ولديهم كتاب المعلم ذو اﻻجوبة المحلولة)حتى المرحلة الثانوية (حيث بدا احد المعلمين يشرح بعض الفوائد في مجال الحاسبات مثلا لكن الوقت كان قد فات بتحجر عقلي على استيعاب العلوم بشكل يرضيني)....المهم بالنسبة للكيمياء كان شغفي بها شغف (ما اراه بافلام الكارتون من عجائب الكيميا و الكيميائيين)لكن الواقع بعيد جدا خاصة انني (ﻻ استطيع تصور ما ادرسه منطقيا) فهل شكل الذرات و مدارات اﻻلكترونات و النوا وما تحوية (مثل اﻻشكال المرسومة ام هي رسوم تخيلية بيانية؟؟؟؟؟) و كيف توصلوا لذلك قبل اكثر من قرنين (كدالتون)؟؟؟؟فعلا كيف توصولوا لمعرفة النيوترونات و اعداد اﻻلكترونات لبعض العناصر؟؟؟ وعبر اي اجهزة (بدائية)؟؟؟ولماذا ﻻ يرونا ذلك رأي العين؟؟؟؟؟ اضافة الى اسماء عناصر ﻻ نعرف اشكالها وﻻ الوانها الهم بعض المعادن و ربما اﻻملاح!!!!! عندها (امنت بجهلي الفاضح وعدم اهليتي للعلوم)و قد تخرجت من الثانوية (بالحد اﻻدنى من الدرجات عدا الجيلوجيا -المادة التي امقتها وﻻ اصدق غالب نظرياتها حتى اﻻن واﻻحياء بدرجة اقل لتشعب معلوماتها)..اسف للاطالة المملة....

لذا امل (ممن لديه العلم و الوقت والرغبة)ان يتحفنا باثبات اساسيات نظريات العلوم الطبيعية(وهل هي نتائج ثابته ام ظنية و ربما سياتي من ينقضها مستقبلا)

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

الأفاضل متصفحي هذا الموضوع الفاضلة عبير صاحبة الموضوع. و عاشقة العلوم أحييكم و أشد على أيديكم و أحملكم أمانة

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

من عادتي و منذ سنوات طويلة و أنا أتصفح أو أقرأ عن العلوم و تطبيقاتها و هي متوفرة بكثرة في مجلات غربية كثيرة و كنت أشعر بإنبهار شديد و أتندم أن القارئ في بلادنا لا تتاح لهم فرصة الإطلاح على ما يقوم به العالم الغربي و أبنائه بصدد العلوم و التكنولوجيا.

http://www.technologyreview.com/featuredstory/513981/introduction-to-the-10-breakthrough-technologies-of-2013/

ليتكم مبدئيا تتصفحوا محتوى هذا الرابط و تصوروا الفجوة الفكرية بينهم و بيننا

أحملكم أمانة عرض هذا المحتوى على كل من تعرفونه و دعونا كلنا. على الأقل ننبهر بالفكر العلمي و البحث العلمي. لعلنا نخلق في العقول أحلام بالمستقبل

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم جميعا..........و الشكر للاخت (الشرقاوي)...

اعادك موضوعك اﻻ مراهقتي المبكرة حيث كنت (اظن )انني سابرح في مجال العلوم (كالكيمياء)واكتشفت انني ابعد ما اكون عن ذلك ..واهم اﻻسباب من وجهة نظري (كرهي للرياضيات-حينها و عدم تأسيس عقولنا على علم المنطق واساسيات الفلسفة)..وكان سبب كرهي للرياضيات هو عدم استيعاب -عقلي بوجود ادنى فائدة لها (عدا الحساب) ...فكانت المعادﻻت و المتراحجات و مجموعة اﻻعداد التخيلية (محض خرافات غربية ﻻضاعة وقت المسلمين ﻻتفيدهم في الدنيا فضلا عن اﻻخرة) (وطبعا كنا نسأل معلمينا عن الفائدة وكانوا ﻻ يعرفون -ﻻنهم غير متخصصين ولديهم كتاب المعلم ذو اﻻجوبة المحلولة)حتى المرحلة الثانوية (حيث بدا احد المعلمين يشرح بعض الفوائد في مجال الحاسبات مثلا لكن الوقت كان قد فات بتحجر عقلي على استيعاب العلوم بشكل يرضيني)....المهم بالنسبة للكيمياء كان شغفي بها شغف (ما اراه بافلام الكارتون من عجائب الكيميا و الكيميائيين)لكن الواقع بعيد جدا خاصة انني (ﻻ استطيع تصور ما ادرسه منطقيا) فهل شكل الذرات و مدارات اﻻلكترونات و النوا وما تحوية (مثل اﻻشكال المرسومة ام هي رسوم تخيلية بيانية؟؟؟؟؟) و كيف توصلوا لذلك قبل اكثر من قرنين (كدالتون)؟؟؟؟فعلا كيف توصولوا لمعرفة النيوترونات و اعداد اﻻلكترونات لبعض العناصر؟؟؟ وعبر اي اجهزة (بدائية)؟؟؟ولماذا ﻻ يرونا ذلك رأي العين؟؟؟؟؟ اضافة الى اسماء عناصر ﻻ نعرف اشكالها وﻻ الوانها الهم بعض المعادن و ربما اﻻملاح!!!!! عندها (امنت بجهلي الفاضح وعدم اهليتي للعلوم)و قد تخرجت من الثانوية (بالحد اﻻدنى من الدرجات عدا الجيلوجيا -المادة التي امقتها وﻻ اصدق غالب نظرياتها حتى اﻻن واﻻحياء بدرجة اقل لتشعب معلوماتها)..اسف للاطالة المملة....

لذا امل (ممن لديه العلم و الوقت والرغبة)ان يتحفنا باثبات اساسيات نظريات العلوم الطبيعية(وهل هي نتائج ثابته ام ظنية و ربما سياتي من ينقضها مستقبلا)

أولا مرحبا بك أخي الكريم لتشريفك الموضوع

بالفعل الموضوع مفتوح لتبسيط الأفكار العلمية و ربطها بحياتنا

و فعلا لم نتعلم بالمدارس حتى سبب دراستنا للعلوم ناهيك عن استخداماتها في حياتنا !!!

اسئلتك معتبرة

اسمح لي اتأملها و نحاول معا الوصول لادراكها بسلاسة

أشكر حضورك مرة أخرى

و ابق معنا نتشرف بك أخي

clappingrose.gif

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

الأفاضل متصفحي هذا الموضوع الفاضلة عبير صاحبة الموضوع. و عاشقة العلوم أحييكم و أشد على أيديكم و أحملكم أمانة

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

من عادتي و منذ سنوات طويلة و أنا أتصفح أو أقرأ عن العلوم و تطبيقاتها و هي متوفرة بكثرة في مجلات غربية كثيرة و كنت أشعر بإنبهار شديد و أتندم أن القارئ في بلادنا لا تتاح لهم فرصة الإطلاح على ما يقوم به العالم الغربي و أبنائه بصدد العلوم و التكنولوجيا.

http://www.technolog...logies-of-2013/

ليتكم مبدئيا تتصفحوا محتوى هذا الرابط و تصوروا الفجوة الفكرية بينهم و بيننا

أحملكم أمانة عرض هذا المحتوى على كل من تعرفونه و دعونا كلنا. على الأقل ننبهر بالفكر العلمي و البحث العلمي. لعلنا نخلق في العقول أحلام بالمستقبل

أهلا بحضرتك والدي العزيز

و اسمح لي أشكر حضرتك على الرابط

مؤكد سأستعين به في الموضوع

تعاني المواد العملية عموما جمودا في تدريسها للطلاب

فينشأ الطلاب بلا تدريب لخيالهم على تصور ما يدرسونه

حتى الجغرافيا- وهي بالمناسبة أم العلوم الطبيعية - مادة مكروهة لأننا ندرس نظريا التضاريس و المناخ دون ربطها واقعيا بأماكنها في مختلف مناطق العالم

القليل من يعرف الفرق بين السهول و الوديان والمرتفعات و الهضاب ..الخ

لو تم ربط الجغرافيا بالسياحة و السفر مع الصور و الأفلام الوثائقية المحتوية على جولات داخل دول العالم .. لما كره أحد مادة الجغرافيا !

smile.gif

ينقصنا فقط الربط بين النظري والعملي

و لا ينقصنا وقتها الخيال و الابداع

فقط نوفر الأرضية

وهذا هو السبب الرئيسي لهذا الطرح

أستاذ عادل تشريف حضرتك هنا شرف كبير

فلا تحرمنا من تواجدك هنا دوما

clappingrose.gif

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 8 شهور...

عرض مبهر لعجائب الضوء و ما يمكن أن يقدمه من خدع



http://www.youtube.com/watch?v=z6ls8P409dI


أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

روعة الضوء




الحلقة الأولى " مكونات الضوء "



فيلم وثائقي في أربعة أجزاء




http://www.youtube.com/watch?v=bD5hojYu2qs



http://www.youtube.com/watch?v=_FrrLEp5g_E

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

الحلقة الثانية



قصة الضوء



الفيلم كاملا



http://www.youtube.com/watch?v=uNcE2AkyEzA


أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

مممممممم ليه كده بس يااستاذة عبير بتفكرينا بحاجات كنا فاكرين اننا لما نطلع لمجتمعنا هيستفاد منها ، قلبت علينا المواجع ليه كده بس

ههههههههههههه فكرتيني سنة 97 كنا بندرس VLSI وهي الية تصنيع أشباه الموصلات :haah:

طبعا لما اتخرجت عرفت اننا بنستورد ابر الخياطة فعرفت ان تقريبا اللي درسناه له مكان ثاني :kez:

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      فى إطار بحث تأثيراتتكنولوجيا التعليم عن بعد فى الوطن العربى أكد المشاركون فى فعاليات صالون الدكتورة حنان يو عرض الصفحة
    • 1
      هذا الإختراع يعود إلى أوائل التسعينات كما صرحت اللجنة التي منحت الجائزة و سيظهر ربما بعد أيام سبب تأخر منحهم الجائزة لمدة تقرب من عشرين سنة. ما سبق كان إستهلالا لابد منه منح الجائزة لهذا الإختراع توجب علينا و على كل دول العالم أن تنبذ المصابيح المتوهجة أي التي تنتج الضوء نتيجة التسخين للفتيل الداخلي و تتبنى الإعتماد على مصابيح ال LED توفيرا للطاقة ؛ المشكلة أن ثمن هذه المصابيح في مصر غالي جدا يبدأ سعر اللمبة الواحدة من 50 جنيه مقارنة ب 3 جنيهات لللمبة المتوهجة العادية. و إليكم خبر الجائزة
    • 1
      http://www.youtube.com/watch?v=CQojt1j9Vz8تحياتى
    • 3
      بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حصلت هذه القصة في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك , و في امتحان الفيزياء كان أحد الاسئلة كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام البارومتر ؟ ( البارومتر جهاز قياس الضغط الجوي) و الاجابة الصحيحة كانت بديهية و هي قياس الفرق بين الضغط الجوي على الأرض و على ناطحة السحاب و بالتالى يمكن حساب ارتفاع ناطحة السحاب . كانت اجابة أحد الطلبة مستفزة لأستاذ الفيزياء لدرجة أنه أعطاه
    • 6
      قرأت اليوم بجريدة الجمهورية وحبيت أنقلكم بجد واقع إحنا عايشينوا وما أقدرش أقول غير (حراااااااااااااااااااااام) [size="6"]الطلاب يقاطعون العلمي والآباء يطلبون ذبح الوزير الفيزياء محرقة جديدة في الثانوية العامة آخر فضيحة.. اختفاء 49 ورقة إجابة من الكنترول الجمل: لا إعادة للامتحانات.. و88% نجحوا في عينة التفاضل النائب العام في المنيا.. وحبس رئيس لجنة ومدير مدرسة في واقعة التسريب كتب سيد جاد وباهي الروبي وخالد أمين: رفع طلاب الثانوية العامة أمس شعار : "وداعاً للعلمي" بعد مذبحة امتحان الفيز
×
×
  • أضف...