أبو يمنى بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 و ده ليه يعني؟؟ تصنيف للأعضاء؟؟؟ مين اللي مع التيار الاسلامي و مين اللي ضد ما هو اسلامي؟؟؟ و ياترى حيتبعت بيها تقرير بأسماء اللي ضد التيار الإسلامي للمحامي عشان يرفع عليهم قضايا؟؟؟ حضرتك بقيت رئيس محكمة تفتيش ؟؟؟ أنا سألت سؤالاً : وبالطبع من لا يرغب في الإجابة فلن يجبره أحد على ذلك . تحياتي . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 و ده ليه يعني؟؟ تصنيف للأعضاء؟؟؟ مين اللي مع التيار الاسلامي و مين اللي ضد ما هو اسلامي؟؟؟ و ياترى حيتبعت بيها تقرير بأسماء اللي ضد التيار الإسلامي للمحامي عشان يرفع عليهم قضايا؟؟؟ حضرتك بقيت رئيس محكمة تفتيش ؟؟؟ أنا سألت سؤالاً : وبالطبع من لا يرغب في الإجابة فلن يجبره أحد على ذلك . تحياتي . طب كويس اننا لسه عندنا حرية الامتناع عن الاجابة :) أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 الفاضل تامر حسن محمد لم يكن ابدا باستخدام اسلوب التهديد الوسيلة في فرض ما نعتقده انه صحيح .. لا يلوم الا نفسه من يتعمد مرة بعد الأخري تجاهل قواعد مكان انضم له .. تلك القواعد التي "تهدد" حضرتك الان بخرقها باعادة مداخلة محذوفة .. خلال حضرتك سليم ، أنا كتبت المداخلة وتم حذفها وانتهى الأمر عند هذا الحد . ولكن المشرفة الفاضلة عبير فتحت الموضوع مرة أخرى وبلهجة توحي أنني أخفي شيئاً ما ! فأنا ليس لدي ما أخفيه وأنا الذي نشرت المداخلة الأولى بإرادتي الكاملة . تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 الفاضل تامر حسن محمد لم يكن ابدا باستخدام اسلوب التهديد الوسيلة في فرض ما نعتقده انه صحيح .. لا يلوم الا نفسه من يتعمد مرة بعد الأخري تجاهل قواعد مكان انضم له .. تلك القواعد التي "تهدد" حضرتك الان بخرقها باعادة مداخلة محذوفة .. خلال حضرتك سليم ، أنا كتبت المداخلة وتم حذفها وانتهى الأمر عند هذا الحد . ولكن المشرفة الفاضلة عبير فتحت الموضوع مرة أخرى وبلهجة توحي أنني أخفي شيئاً ما ! فأنا ليس لدي ما أخفيه وأنا الذي نشرت المداخلة الأولى بإرادتي الكاملة . تحياتي المشرفة عبير ماجابتش سيرة اي مداخلة محذوفة يافندم و كلامي كان بشكل عام مفيهوش اسم حد و لا كلام موجه لحد تحياتي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 أنا لا أدرى أين المشكلة هنا .. من يرى ان عادل إمام مظلوم فهو حر و أعتقد أنه ( أى عادل إمام) لن يتوانى فى الطعن فى هذا الحكم وهذا حقه .. من يرى أن الحكم عادل فهو أيضا حر و لا أعتقد أن من قال رأيه بتأييد هذا الحكم يريد ان تعود البلاد إلى الوراء أو ان تكون أفغانستان أخرى ولا أدرى في الحقيقة ما الجدوى في خلط الأوراق بهذا الشكل و تحويل كل موضوع إلى نزاع بين إسلاميين وغير إسلاميين وسلفيين و ليبراليين , إن كانت الموضوعات التحاورية لا تحتمل إلا رأيا واحدا فأقترح أن تكون عندنا خاصية إغلاق المواضيع بحيث أطرح الموضوع ورأيي فيه ثم أقوم بإغلاقه ليعلم الجميع أن هذا الرأى غير قابل للنقاش .. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 حسنآ .. الان و قد كتب الجميع ما يخالجه .. فواجبنا معآ لابقاء الحوار بعيدآ عن الخلافات التي لا معني لها و لا جدوي منها . ان نتوقف جميعآ و نرجع لمناقشة فكرة الموضوع .. تحياتي كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 الفاضل تامر حسن محمد لم يكن ابدا باستخدام اسلوب التهديد الوسيلة في فرض ما نعتقده انه صحيح .. لا يلوم الا نفسه من يتعمد مرة بعد الأخري تجاهل قواعد مكان انضم له .. تلك القواعد التي "تهدد" حضرتك الان بخرقها باعادة مداخلة محذوفة .. خلال حضرتك سليم ، أنا كتبت المداخلة وتم حذفها وانتهى الأمر عند هذا الحد . ولكن المشرفة الفاضلة عبير فتحت الموضوع مرة أخرى وبلهجة توحي أنني أخفي شيئاً ما ! فأنا ليس لدي ما أخفيه وأنا الذي نشرت المداخلة الأولى بإرادتي الكاملة . تحياتي المشرفة عبير ماجابتش سيرة اي مداخلة محذوفة يافندم و كلامي كان بشكل عام مفيهوش اسم حد و لا كلام موجه لحد تحياتي تحياتي يا مدام . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 سخرية عادل إمام واستهزاؤه باللحية والجلباب القصير وغيرها من ما ثبت أنه كان من سنة النبي صلي الله عليه وسلم يستحق عليه العقوبه على مايبدو اننا سبتوجب علينا الخوض فى أبجديات اللغة ومٌفردات ألفاظها وكيفية"إخنيارنا" للمُسميات وتطويعها عند صياغتنا لعبارتنالنقل أفكارنا بدقة لا تحتمل اللبس أو المبالغة، وحنى لا يتهمنا أحداً بإساءة إستخدام الدين وتطويعه لهدف أو أكثر فيما ماهو "من المفروض" انه لم يوجد من أجله!!! فالــ "سُخرية" مثلاً يا عزيزتي يمكننا التعرف عليها من خلال بعض الأمثلة والنكات، فمن النكات الساخرة واحدة تروي عن أحد الأمراء، فيًُحكى انه التقى يومًاً بأحد الأشخاص والذى يشبهه كما لو كان توأمه، فبادره السؤال: هل كانت أمك يا هذا تًقيم في البلاط الملكي؟ فأجابه شبيهه بسرعة بديهته الحاضرة: كلا يا سيدي، بل أبي!!! والدرس المُستفاد والذى يعنينا هناهو انه إذا روى أحد الأشخاص تلك النُكتة لبعض الجالسين بقصدإضحاكهم فهي إذن مجرد "فُكاهة"، أما إذا حدثت فعلاً في مجلس من المجالس فيعد هنا هذا "الشبيه" ساخراًً بالأمير، ولذلك تُسمى "سخرية" ... وهكذا نستطيع ان نرى أن كل ما يضحك هو فى ظاهره مجرد "هزل"، ولكننا نستطيع أن نقسمه الى قسمين: أحدهما ليس له أى غرض أو هدف إلا الإضحاك "فقط" ... وهو مانسميه "فكاهة"، أماالآخر فله بالفعل غرض هادف وواضح وليكن تسليط الضؤ على أمر من الامور، أو قضية ما، أو ظاهرة سلبية ما... الخ .. وهو بالفعل ما وصلني من معنى فى "بعض" أعمال الفنان عادل امام. فهو لم يتطاول علي مظاهر أديان أخري ، لا أفهم أولاً اين هو هذا "التطاول" ؟!؟!؟ ثم الرجل (وهو مسلم!) مثله مثل كثيرين غيره من الفنانين ... قام بتمثيل العديد من الأدوار المختلفة على مر تاريخه (تاريخ المجتمع)، وأحب وآمن وإختار (وخلفه ومعه فريق كامل) أن يعالج إحدى القضايا الإجتماعية وبالأسلوب الذى يتقنه ويبرع فيه، .. أى كرس موهبته وسخر إمكانياته لهدف محدد ... وهو تسليط الضؤ على الفكر المتشدد/ التطرف / الفساد / النفاق وفى قالب أزعم انه فعال ومقبول نظراً لطبيعة الغالبية العُظمى من المتلقين أنفسهم ! أما اذا كان المعنى الذى وصل لدى البعض (كثروا أو قلوا) هو انه: فقط كرس جهوده للنيل من تابعي سنة النبي ( ص ) في طريقة ملبسه وإطلاق لحيتهولو كان تجرأ وفعل فعل مماثل وسخر من مظهر رجل الدين المسيحي مثلا ، لقامت الدنيا عليه عندها فأخشى من مثل هذا الكلام أن يُفهم منه ... أن "النماذج" الذى قصدها مؤلف العمل الفني وليكن على سبيل المثال "لينين الرملي"، وقام بتمثيلها وتجسيدها الفنان "عادل امام" وأخرجها الى النور المخرج "نادر جلال" هى ببساطة "نمازج" لكلللللللل من إختاروا أن يكونون من تابعي السُنة بالمطلق، وليس كما قصد وكما هو واضح وكما هو بديهي ومنطقي فريق العمل بأكمله ... أى "نماذج لشخوص" محددة تستغل/تبرع فى إستخدام "أدوات" و علامات التدين والورع والإيمان الظاهري (التى وعلى مايبدو انها أدوات مطلوب أن يتشدق ويتمسك بها الناس بصفة عامة والبسطاء منهم بصفة خاصة أكثر من اى شئ آخر) وبالتالي الدخول فى الدائة المغلقة الشهيرة، والمسماة بـــ "خطأ التطبيق" ... اى ان الخطأ ليس بالطبع فى المُعتقد وأنما فى تطبيق من يعتقد نفسه!!! ثم انا لا أفهم ماذا تريدين منه أن يستخدم كــ "ادوات" تم إستخدامها على أرض الواقع بالفعل لدى أصحاب العقائد الأخرى كما تتسائلين هنا؟ هل حدث وأن قام راهب مسيحي أو كاهن يهودي فى مصر بإستغلال "أداوتهم" (مظاهر التدين) وقاموا بتأسيس شركات لتوظيف الاموال وطرح على سبيل المثال وليس الحصر ما يُسمى بـــ "كشوف البركة" وتوريط أسماء لامعة ومشهورة من شخصيات المُجتمع؟!؟!؟ ... هل حدث وان تم تطويع وإستغلال تلك "الاداوت" لدى أصحاب العقائد الأخرى فى تنفيذ عمليات إرهابية وما يصاحبها من إستحلال لدماء وأموال وممتلكات لأبرياء؟!؟!؟ ماذا تريدين منه أن يفعل تحديداً؟؟؟ من اختار أن يتبع سنة النبي ( ص ) في إطلاق لحيته وملبسه غير عابئا برضي هذا أو ذاك عن مظهرههو - في نظري - أفضل من من فضل رضي الناس علي اتباع السنة النبوية ، فاللحية علي سبيل المثال هي سنة مؤكدة وفيها أقوال بالوجوب وفيها أحاديث صحيحة عن النبي ( ص ) عظيم جداً ... هذا هو إيمانك .. هذا هو معتقدك ...هذه هى وجهة نظرك "الخاصة" ... وليس لي أن انبس حيالها بحرف ... انها حريتك الشخصية وليس لي الا إحترامها طالما لن تتسبب فى أى ضرر على او على غيري ... ولكن ما علاقة هذا الرأى بما قام به الفنان عادل امام تحديداً؟!؟!؟ فلماذا يسخر عادل إمام من هؤلاء دائما وتحديدا ؟؟ ويفتري عليهم كثيرا ويلصق بهم أبشع الصفات من حب المال ولو كان حراما والنفاق وفعل المنكرات سرأ والجهل وقتل الأبرياء بدم بارد ووووو...... ؟؟ بكل أسف .. لن تصلك إجابة صحيحة ودقيقة طالما أنكي (وغيرك) تعمدين (بقصد أو بدون) على سلبية اسمها "التعميم" و "الخلط" .. وعدم الفصل وتحري الدقة فى طرحك/طرحكم!!! فالسخرية فى هذا النوع من الاعمال ليست تجاه جماعة معينة إختارت وقررت أن تحيا حياة روحية وإيمانية خاصة بالشكل الذى يلائمها ... وإنما السخرية هى من "فئة" محددة معاصرة / من واقعنا تستغل جيداً "أدوات" دينية ظاهرية من اجل تحقيق أهداف دنيوية ليست فقط مرفوضة ومنبوذة وغير مشروعة، بل مجرمة قانوناً!!!. أعلم إن الإسلام لم يتم إختزاله في لحية وجلباب قصير ولكن أيضا اللحية والجلباب القصير والسواك هي سنن ثابتة عن النبي ( ص ) اذن فعليكي تحري الدقة تماماً عند إتهامك لغيرك ... فاليوم هناك من تسول نفسه الى إستخدام تلك "الأدوات" فى أهداف مُغايرة تماماً لما كانت عليه فى الماضي السحيق، وطالما أن هناك "إصرار" على جعل / رفع تلك "المظاهر" الى درجات معينة من القداسة لدرجة انها قد تمنح مُستخدمها إحدى انواع "الحصانة" و إستبعاد أى شكل من أشكال الشُبهات بشكل مبدئ!!! تحياتي. ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 أنا لا أدرى أين المشكلة هنا .. من يرى ان عادل إمام مظلوم فهو حر و أعتقد أنه ( أى عادل إمام) لن يتوانى فى الطعن فى هذا الحكم وهذا حقه .. من يرى أن الحكم عادل فهو أيضا حر و لا أعتقد أن من قال رأيه بتأييد هذا الحكم يريد ان تعود البلاد إلى الوراء أو ان تكون أفغانستان أخرى ولا أدرى في الحقيقة ما الجدوى في خلط الأوراق بهذا الشكل و تحويل كل موضوع إلى نزاع بين إسلاميين وغير إسلاميين وسلفيين و ليبراليين , إن كانت الموضوعات التحاورية لا تحتمل إلا رأيا واحدا فأقترح أن تكون عندنا خاصية إغلاق المواضيع بحيث أطرح الموضوع ورأيي فيه ثم أقوم بإغلاقه ليعلم الجميع أن هذا الرأى غير قابل للنقاش .. صح كلامك يا دكتور بس ده لما يكون في اخد ورد في آراء تحتمل الصواب و الخطأ لكن لما حد يدخل الدين في الموضوع يقول لنا اللي عمله استهزاء بالدين يبقى الرأي ده هو اللي بيقفل النقاش اصلنا مش حنطعن في الدين أكيد حتى أستاذ محمد سأل فين هو الطعن في الدين اللي عمله عادل امام؟؟ و لم يجد اجابة واضحة يافندم على عيننا و راسنا اللي بيلتحي و الا اللي بتلبس نقاب و طبعا ده أولا و اخيرا حرية شخصية انما لما نعتبر اللي مش عاجبه المظهر ده انه بكده بيزدري الدين الاسلامي يبقى هنا الموضوع فيه لبس كبير معلش يعني اللحية دي غير مقتصرة على المسلمين و كتير نساء هندوسيات بيغطوا وشهم يعني دي مظاهر و ازياء الدين الاسلامي بقى هو المظاهر ؟؟؟ و اللي ميعجبوش المظاهر دي يبقى بيطعن في الدين؟؟؟ و بعدين عادل امام ممثل منتظرين منه ايه ؟؟؟ يخطب خطبة الجمعة؟؟؟ حد بيجبر حد يتفرج على افلامه؟؟؟ الناس همة اللي بيروحوا له السينما و بيدفعوا فلوسهم عشان يشوفوه كل واحد حر في اختياره اللي مش عايز يشوفه ما يشفهوش انما مش الحل اننا نحبسه و نمنعه من التمثيل!!! أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 3 فبراير 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 أنا لا أدرى أين المشكلة هنا .. من يرى ان عادل إمام مظلوم فهو حر و أعتقد أنه ( أى عادل إمام) لن يتوانى فى الطعن فى هذا الحكم وهذا حقه .. من يرى أن الحكم عادل فهو أيضا حر و لا أعتقد أن من قال رأيه بتأييد هذا الحكم يريد ان تعود البلاد إلى الوراء أو ان تكون أفغانستان أخرى ولا أدرى في الحقيقة ما الجدوى في خلط الأوراق بهذا الشكل و تحويل كل موضوع إلى نزاع بين إسلاميين وغير إسلاميين وسلفيين و ليبراليين , إن كانت الموضوعات التحاورية لا تحتمل إلا رأيا واحدا فأقترح أن تكون عندنا خاصية إغلاق المواضيع بحيث أطرح الموضوع ورأيي فيه ثم أقوم بإغلاقه ليعلم الجميع أن هذا الرأى غير قابل للنقاش .. ردي قلته قبل ذلك وأعيده مرة ثانية، المناقشة ليست عن عادل إمام، بل عن الحكم ، عن الوصاية ، إحذف إسم عادل إمام وضع مكانه كلمة ممثل أو ممثلة ، بلاش ممثل أو ممثلة ، ضع مكان إسم عادل إمام كلمة مشخصاتي أو مشخصاتية. انا مش فاهم انت زعلان من ايه بالضبط يا استاذ محمد عادل إمام مجرد صعلوك على اكتاف جيل الكوميديا الحقيقي مثل المهندس ومدبولي ومن قبلهم الريحاني وغيرهم كتير عمرك شفت هؤلاء يسخرون من دين مسلم او مسيحي او يهيودي حتى وبعدين المحامي مغلطش والله الراجل خد طريق القانون وليس طريق الهمجية والتلاسن والفضائيات الفارغة والتسخين ولا طلعت ف دماغه وضربه سكينه طب ايه اللي يرضيكم طيب التهور مرفوض والعقل والقانون مرفوض طيب.. كيف نصل الى العدل في أمر رأينا أنه قد وقع علينا فيه ظلم فعلا مندهش جدا من انفعالك خالص تحياتي أولا أنا مش منفعل عادل إمام ممثل مثله أي ممثل يؤدي أدوار في مسرحية أو فيلم ، أي عمل فني يؤدي دوره فيه بالطريقة التي تناسبه والتي يرتضيها المخرج، والحكم عليه يكون على درجة أداؤه للدور وليس على الدور نفسه. إذن لاعادل إمام يهمني ولا حتى أعماله الفنية تهمني في شيئ. محامي أهبل ، سواء كان غاوي شهرة أو عقله ضارب أو حتى أعقل العاقلين قرر يرفع قضية على فنان عن اعمال مضى على بعضها عشرون عاما ، ايضا مش مشكلة، من يريد رفع قضايا على مصر بحالها فليتفضل، أما أن يقبل القاضي ان يحقق القضية ويصدر فيها حكم ، فهذا هو مايزعجني! معنى ذلك أن بعض قضاتنا غير أمناء على مصر وانهم أما طالبي شهرة أو لايفقهون القانون الذي يحكمون به أو أنهم يحكمون طبقا لاهواءهم. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 (معدل) سخرية عادل إمام واستهزاؤه باللحية والجلباب القصير وغيرها من ما ثبت أنه كان من سنة النبي صلي الله عليه وسلم يستحق عليه العقوبه على مايبدو اننا سبتوجب علينا الخوض فى أبجديات اللغة ومٌفردات ألفاظها وكيفية"إخنيارنا" للمُسميات وتطويعها عند صياغتنا لعبارتنالنقل أفكارنا بدقة لا تحتمل اللبس أو المبالغة، وحنى لا يتهمنا أحداً بإساءة إستخدام الدين وتطويعه لهدف أو أكثر فيما ماهو "من المفروض" انه لم يوجد من أجله!!! فالــ "سُخرية" مثلاً يا عزيزتي يمكننا التعرف عليها من خلال بعض الأمثلة والنكات، فمن النكات الساخرة واحدة تروي عن أحد الأمراء، فيًُحكى انه التقى يومًاً بأحد الأشخاص والذى يشبهه كما لو كان توأمه، فبادره السؤال: هل كانت أمك يا هذا تًقيم في البلاط الملكي؟ فأجابه شبيهه بسرعة بديهته الحاضرة: كلا يا سيدي، بل أبي!!! والدرس المُستفاد والذى يعنينا هناهو انه إذا روى أحد الأشخاص تلك النُكتة لبعض الجالسين بقصدإضحاكهم فهي إذن مجرد "فُكاهة"، أما إذا حدثت فعلاً في مجلس من المجالس فيعد هنا هذا "الشبيه" ساخراًً بالأمير، ولذلك تُسمى "سخرية" ... وهكذا نستطيع ان نرى أن كل ما يضحك هو فى ظاهره مجرد "هزل"، ولكننا نستطيع أن نقسمه الى قسمين: أحدهما ليس له أى غرض أو هدف إلا الإضحاك "فقط" ... وهو مانسميه "فكاهة"، أماالآخر فله بالفعل غرض هادف وواضح وليكن تسليط الضؤ على أمر من الامور، أو قضية ما، أو ظاهرة سلبية ما... الخ .. وهو بالفعل ما وصلني من معنى فى "بعض" أعمال الفنان عادل امام. فهو لم يتطاول علي مظاهر أديان أخري ، لا أفهم أولاً اين هو هذا "التطاول" ؟!؟!؟ ثم الرجل (وهو مسلم!) مثله مثل كثيرين غيره من الفنانين ... قام بتمثيل العديد من الأدوار المختلفة على مر تاريخه (تاريخ المجتمع)، وأحب وآمن وإختار (وخلفه ومعه فريق كامل) أن يعالج إحدى القضايا الإجتماعية وبالأسلوب الذى يتقنه ويبرع فيه، .. أى كرس موهبته وسخر إمكانياته لهدف محدد ... وهو تسليط الضؤ على الفكر المتشدد/ التطرف / الفساد / النفاق وفى قالب أزعم انه فعال ومقبول نظراً لطبيعة الغالبية العُظمى من المتلقين أنفسهم ! أما اذا كان المعنى الذى وصل لدى البعض (كثروا أو قلوا) هو انه: فقط كرس جهوده للنيل من تابعي سنة النبي ( ص ) في طريقة ملبسه وإطلاق لحيتهولو كان تجرأ وفعل فعل مماثل وسخر من مظهر رجل الدين المسيحي مثلا ، لقامت الدنيا عليه عندها فأخشى من مثل هذا الكلام أن يُفهم منه ... أن "النماذج" الذى قصدها مؤلف العمل الفني وليكن على سبيل المثال "لينين الرملي"، وقام بتمثيلها وتجسيدها الفنان "عادل امام" وأخرجها الى النور المخرج "نادر جلال" هى ببساطة "نمازج" لكلللللللل من إختاروا أن يكونون من تابعي السُنة بالمطلق، وليس كما قصد وكما هو واضح وكما هو بديهي ومنطقي فريق العمل بأكمله ... أى "نماذج لشخوص" محددة تستغل/تبرع فى إستخدام "أدوات" و علامات التدين والورع والإيمان الظاهري (التى وعلى مايبدو انها أدوات مطلوب أن يتشدق ويتمسك بها الناس بصفة عامة والبسطاء منهم بصفة خاصة أكثر من اى شئ آخر) وبالتالي الدخول فى الدائة المغلقة الشهيرة، والمسماة بـــ "خطأ التطبيق" ... اى ان الخطأ ليس بالطبع فى المُعتقد وأنما فى تطبيق من يعتقد نفسه!!! ثم انا لا أفهم ماذا تريدين منه أن يستخدم كــ "ادوات" تم إستخدامها على أرض الواقع بالفعل لدى أصحاب العقائد الأخرى كما تتسائلين هنا؟ هل حدث وأن قام راهب مسيحي أو كاهن يهودي فى مصر بإستغلال "أداوتهم" (مظاهر التدين) وقاموا بتأسيس شركات لتوظيف الاموال وطرح على سبيل المثال وليس الحصر ما يُسمى بـــ "كشوف البركة" وتوريط أسماء لامعة ومشهورة من شخصيات المُجتمع؟!؟!؟ ... هل حدث وان تم تطويع وإستغلال تلك "الاداوت" لدى أصحاب العقائد الأخرى فى تنفيذ عمليات إرهابية وما يصاحبها من إستحلال لدماء وأموال وممتلكات لأبرياء؟!؟!؟ ماذا تريدين منه أن يفعل تحديداً؟؟؟ من اختار أن يتبع سنة النبي ( ص ) في إطلاق لحيته وملبسه غير عابئا برضي هذا أو ذاك عن مظهرههو - في نظري - أفضل من من فضل رضي الناس علي اتباع السنة النبوية ، فاللحية علي سبيل المثال هي سنة مؤكدة وفيها أقوال بالوجوب وفيها أحاديث صحيحة عن النبي ( ص ) عظيم جداً ... هذا هو إيمانك .. هذا هو معتقدك ...هذه هى وجهة نظرك "الخاصة" ... وليس لي أن انبس حيالها بحرف ... انها حريتك الشخصية وليس لي الا إحترامها طالما لن تتسبب فى أى ضرر على او على غيري ... ولكن ما علاقة هذا الرأى بما قام به الفنان عادل امام تحديداً؟!؟!؟ فلماذا يسخر عادل إمام من هؤلاء دائما وتحديدا ؟؟ ويفتري عليهم كثيرا ويلصق بهم أبشع الصفات من حب المال ولو كان حراما والنفاق وفعل المنكرات سرأ والجهل وقتل الأبرياء بدم بارد ووووو...... ؟؟ بكل أسف .. لن تصلك إجابة صحيحة ودقيقة طالما أنكي (وغيرك) تعمدين (بقصد أو بدون) على سلبية اسمها "التعميم" و "الخلط" .. وعدم الفصل وتحري الدقة فى طرحك/طرحكم!!! فالسخرية فى هذا النوع من الاعمال ليست تجاه جماعة معينة إختارت وقررت أن تحيا حياة روحية وإيمانية خاصة بالشكل الذى يلائمها ... وإنما السخرية هى من "فئة" محددة معاصرة / من واقعنا تستغل جيداً "أدوات" دينية ظاهرية من اجل تحقيق أهداف دنيوية ليست فقط مرفوضة ومنبوذة وغير مشروعة، بل مجرمة قانوناً!!!. أعلم إن الإسلام لم يتم إختزاله في لحية وجلباب قصير ولكن أيضا اللحية والجلباب القصير والسواك هي سنن ثابتة عن النبي ( ص ) اذن فعليكي تحري الدقة تماماً عند إتهامك لغيرك ... فاليوم هناك من تسول نفسه الى إستخدام تلك "الأدوات" فى أهداف مُغايرة تماماً لما كانت عليه فى الماضي السحيق، وطالما أن هناك "إصرار" على جعل / رفع تلك "المظاهر" الى درجات معينة من القداسة لدرجة انها قد تمنح مُستخدمها إحدى انواع "الحصانة" و إستبعاد أى شكل من أشكال الشُبهات بشكل مبدئ!!! تحياتي. يا أستاذ وايت هارت الفساد وشركات توظيف الأموال والنصب ليست حكرا علي فصيل معين فالكثير من المفسدين وناهبي أموال الناس وبتوع القروض ليسوا من ذوي اللحي والجلباب القصير المشكلة ان عادل إمام هو وفريق أعماله من تعمدوا قصر هذه المفاسد علي فئة بعينها لغرض في أنفسهم متعمدين التعميم وتشويه صورة هذه الفئة بالتحديد ولست انا من أعمم وهذا هو سبب صدور الحكم القضائي ضده والذي أراه يستحقه وجاء متأخرا وطبعا مفيش حد فوق النقد ولا مقدس سواء كان ملتحي أو بدون لحية تم تعديل 3 فبراير 2012 بواسطة نوران رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 حرية الرأي مكفولة بالطبع ولكن في مصر من رجالها ونسائها من لن يسمح لمصر ان تتحول إلى أفغانستان أو ايران. لن يسمحوا لمصر أن تعود قرونا للوراء . الدعوة لإحترام مظاهر الدين الإسلامي ( من ما كان من سمت النبي صلي الله عليه وسلم ) ليست دعوة لتحويل مصر إلي افغانستان أو إيران !!! ولا للعودة قرونا للوراء !! فهل تقديم أعمال راقية لا تتعمد تشويه فئة معينة والتعميم علي هذه الفئة يعني كل ما ذكرت حضرتك ؟؟ وهل الإلتزام بالسنة والحرص علي تقديم ما هو راقي وهادف عودة للوراء ؟؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 (معدل) لم أعتد على ادراج مقاطع الأفلام في المشاركات ! ولكن هذا نموذج للاسفاف والتهكم الرخيص على حساب الدين . http://www.youtube.com/watch?v=7U1S5CmYXqA لم أفهم؟ أين هو هذا الإسفاف والتهكم الرخيص على أساس الدين؟؟؟ هل شاهدت الفيلم باكمله؟ هل فهمت وأستوعبت رسالة مؤلفه وفريق العمل باكمله؟ ما هى تفاصيل هذا المشهد (الدليل / الحجة) ؟؟؟!!! لماذا الخوف من سرد تفاصيل "الجُرم" الشنيع المُرتكب فى هذا المشهد ، عوضاً عن القذف به فى وجوهنا مصاحباً لعبارة مقتضبة بأنك لم "تعتاد" على إدراج مقاطع الأفلام!!! يا عزيزي يا ليتك بقيت على عادتك تلك .. فهى خير ألف مرة بالنسبة لي من محاولتك .. تلك!!! حقيقي انا فى إنتظارك جدياً فى شرح وجهة نظرك بخصوص هذا الدليل. فهل فعلت رجاء؟!؟ وهذا : http://www.youtube.com/watch?v=93Qwk3gQTIM ماذا عنه هو الآخر؟؟؟ هل هو جالس فى مسجد ام فى إحدى القهاوي البلدي بالأرياف؟؟؟ وهل متابعينه من طلبة الجامعة ومواظبي حضور المؤتمرات السياسية او الثقاقية او العلمية ... ام مجرد مجموعة من الاهالي البسطاء ممن يستمعون لــ "نموذج" السيد "عبده المهم" كما نطلق عليه، وهذا اما لإنعدام وسائل الترفيه فى قريتهم أو "تملقاً" ونفاقاً لعل وعسى يحقق لهم بعض الخدمات والمطالب عن طريق "سلبية" و "نقيصة" اسمها الوساطة؟؟؟!!! اذكر لي رأيك بشجاعة وصراحة ووضوح عما تراه من جُرم فى هذا المشهد (الدليل /الحجه) إرتكبه وأقدم عليه الفنان عادل امام يبرر اتهامه وإدانته؟؟؟ وأعذروني فهذا غيض من فيض أما بقية النماذج في أفلامه فهي كثيرة ، ولكنها للأسف مختلطة بسفالات عادل إمام المعروفة . لا عليك يا عزيزي ... كلي آذان صاغية، هات كل ماعندك فانا فى إنتظارك .. مع أرق إحتراماتي وإحتراماتي. تم تعديل 3 فبراير 2012 بواسطة Scorpion حذف تعبير خاطيء ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 3 فبراير 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 ربما نسمع في المستقبل عن قيام أحد المحامين برفع قضية ويتم الحكم فيها لصالحه بمنع إرسال البنات إلى المدارس وتعليمهن القراء والكتابة منعا للفساد ودرءا لفتنة النساء. وذلك على غرار الحكم بحبس ممثل عن دوره أو أدواره في أفلام أو مسرحيات بتهمة إزدراء الدين الإسلامي. ولم لا فقد سبقه إلى ذلك واحدا من دعاة السلفية لذلك وكان له مناصروه أيضا. لقد طالب بذلك الشيخ نعمان الألوسي، وهو واحدا من أعمدة سلفية العراق في القرن التاسع عشر، (1836 - 1899) هو من عائلة دينية مشهورة في العراق، وكان في زمانه واعظا وداعية وقاضيا ومدرسا، وباحثا، له كتب وتصانيف عديدة في حقول اختصاصه الديني، ومناصرو أفكاره الذين كتبوا عن سيرته يسمونه «سيف الله المسلول على أهل البدع والأهواء، والبلاء المبرم على خالف الشريعة الغراء.» الشيخ نعمان الآلوسي، سلفي عاصر فترة ظهور دعوة محمد بن عبد الوهاب وكان من المنادين لها في العراق، ألف كتابا أسماه"(الإصابة في منع النساء من الكتابة) قال فيه: « فأما تعليم النساء القراءة والكتابة فأعوذ بالله إذ لا أرى شيئا أضر منه لهن، فأنهن كما كن مجبولات على الغدر، كان حصولهن على هذه الملكة من أعظم وسائل الشر والفساد، وأما الكتابة فأول ما تقدر المرأة على تأليف كلام بها فأنه يكون رسالة إلى زيد، أو رقعة إلى عمر، وبيتا من الشعر إلى عزب، وشيئا آخرا إلى رجل آخر، فمثل النساء والكتب كمثل شرير سفيه، تهدي أليه سيفا أو سكير تعطيه زجاجة خمر، فاللبيب من الرجال من ترك زوجته في حالة من الجهل والعمى، فهو أصلح لهن وأنفع.» -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 ولما افلام عادل امام كلها عهر وفسق بتتفرجو عليها ليه الفرجة على افلام عادل امام حرام ولا هما اللي قاللكم يعني الشيوخ قاللكم انها كلها عهر اه يعني الشيخ بيتفرج الاول على الفيلم وبعد كده يعطي فتوى باباحة الفرجة على الفيلم او تحريم الفرجة عليه مالكم والفن ناس بتحرم حاجة بتشاهدها وتنقدها وتحللها ليه ماهو حاجة من ثلاثة يا اما انتم بتتفرجو على افلام عادل امام وفيها ما فيها عشان كده حكمتم عليها ياما شيوخ شافوها وحكموا عليها ياما ما شفتوش حاجة وبتحكمو بالقيل والقال (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 هذا الحكم سيتم نقضه في الاستئناف من اول جلسة لانه على ما يبدو ان عادل امام لم يحضر او يوكل عنه محامي لهذه القضية وفي تلك الحالة يقوم القاضي باصدار حكم لعدم حضور المدعي عليه (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طبيبة بالخارج بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 (معدل) مبروك عليكي يامصر هو ده القضاء العادل مبروك على لبنان وتركيا والخليج ريادة السينما والإعلام وعلى كل فنان أو ممل الإستعداد للرحيل، مش معاكوا تأشيرات كندا ، الباب يفوت جمل. عقبال السياح لما يترفع قضية بإلزامهم بالحجاب والنقاب لوعايزين يزوروا مصر. عمار يامصر حبس الفنان عادل إمام 3 أشهر مع الشغل بتهمة «ازدراء الأديان» عاقبت محكمة جنح الهرم الفنان عادل إمام بالحبس 3 أشهر مع الشغل وكفالة 1000 جنيه، لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي خلال أعماله الفنية التى يسخر فيها من الدين والزى الإسلامي، وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد العاطي. كان عسران منصور، المحامي، قد أقام جنحة مباشرة أمام المحكمة اتهم فيها عادل إمام بازدراء الدين الإسلامي، وتقديمه أعمالا فنية تسيء للدين وزيه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب، من بينها مسرحية «الزعيم» وأفلام «مرجان أحمد مرجان» و«الإرهابي» و«حسن ومرقص». ================= الأهرام: قضت محكمة جنح الهرم بحبس الفنان عادل إمام 3 أشهر وتغريمه ألف جنيه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية، صدر الحكم غيابيا برئاسة المستشار محمد عبد العاطي. وجاء في الدعوي رقم 24215 لسنة 2011 التي أقامها عسران منصور، أن عادل إمام قدم أعمالا فنية سخر خلالها من الدين الإسلامي والجلباب واللحية، واستشهد المدعي بمسرحية الزعيم، ومرجان أحمد مرجان وأعمال فنية أخري استخف فيها بالإسلام وسفه من تعاليمه حسبما ادعاه مقيم الدعوى. تعليقي لن يكون على الخبر بقدر ما هو وراء الخبر و يخص المقدمة التي كتبتها يا أستاذ محمد هل وضع حدود لتقديم الفنون المصرية (على العموم و ليس التمثيل فقط) يعتبر تدخل في حرية التعبير؟ هل وضع حدود لما هو مسموح كما وضعت حضرتك كمثال (طريقة الملبس) للسير به داخل القطر المصري يعتبر تدخل في الحريات الشخصية؟ هل مبدء وضع الحدود هو المشكلة أم من يضع الحدود أم ماهية تلك الحدود؟ بالنسبة لرأيي الشخصي فمبدأ وضع الحدود مقبول طبعا لأن حتى في أكثر الدول تحضرا و تحررا فما زال هناك حدود لا يجوز تخطيها حتى لو اعتبرناها غير مقبولة مثل قيام أغلبية دول الغرب بتجريم كل من يناقش قضية محرقة اليهود و في نفس الوقت حرية السخرية من الاسلام و حتى هنا على موقع محاورات المصريين، ألم نضع حدود لطرق التعبير، إذا القضية ليست هل نضع حدود أم لا فبدون حدود سنعيش في فوضى مهما كانت درجة تحضرنا و ثقافتنا بالنسبة للنقطة الثانية و هي من يضع تلك الحدود فرأيي بمن قبلنا به ليمثلنا و يحكمنا بانتخابات حرة و اختيار الأغلبية يجب القبول به حتى و ان كان غير مقبول للبعض أما المشكلة الأكبر و هي ماهية تلك الحدود فموضوع كبير جدا و لكن باختصار يعتمد على طبيعة البلد التي نعيش به و أعرافه و تقاليده و بالطبع دياناته بالنسبة لمهنة التمثيل بالذات داخل مصر فللأسف بالرغم من ادعاء بعضهم نقلها للواقع المصري فهي في غالب الوقت كانت تنقل واقع ما تعيشه الأقلية المصرية و مجتمع الفنانين أنفسهم من تحرر و أخيرا بالنسبة لقضية الفنان عادل إمام فأرى أن المحاسبة تكون بعد وضع الحدود و القواعد و ليس قبلها و سؤالي ما هو قانون ازدراء الأديان و ما الذي أخذ به القاضي ليحكم لجهلي الصراحة بتلك الأمور؟ تم تعديل 3 فبراير 2012 بواسطة طبيبة بالخارج سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 (معدل) لم أفهم؟ أين هو هذا الإسفاف والتهكم الرخيص على أساس الدين؟؟؟ هل شاهدت الفيلم باكمله؟ هل فهمت وأستوعبت رسالة مؤلفه وفريق العمل باكمله؟ ما هى تفاصيل هذا المشهد (الدليل / الحجة) ؟؟؟!!! لماذا الخوف من سرد تفاصيل "الجُرم" الشنيع المُرتكب فى هذا المشهد ، عوضاً عن القذف به فى وجوهنا مصاحباً لعبارة مقتضبة بأنك لم "تعتاد" على إدراج مقاطع الأفلام!!! يا عزيزي يا ليتك بقيت على عادتك تلك .. فهى خير ألف مرة بالنسبة لي من محاولتك ... تلك!!! حقيقي انا فى إنتظارك جدياً فى شرح وجهة نظرك بخصوص هذا الدليل. فهل فعلت رجاء؟!؟ لقد بدأت الحوار بأسلوب طيب وآمل أن يستمر الحوار كذلك . بخصوص الفيلم فلم أشاهده بالكامل وليتك تفيدني عن رسالة المؤلف وفريق العمل التي تستدعي الزج بالآيات القرانية والأحاديث النبوية في هذه السخرية وهذا التهكم . (وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) . تم تعديل 3 فبراير 2012 بواسطة Scorpion حذف أصل الأقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 يا أستاذ وايت هارت الفساد وشركات توظيف الأموال والنصب ليست حكرا علي فصيل معين فالكثير من المفسدين وناهبي أموال الناس وبتوع القروض ليسوا من ذوي اللحي والجلباب القصير المشكلة ان عادل إمام هو وفريق أعماله من تعمدوا قصر هذه المفاسد علي فئة بعينها وانا لم يحدث وأن قلت انها "حكراً" على فصيل معين وانما ذكرت وبوضوح تلك العبارة: الرجل (وهو مسلم!) مثله مثل كثيرين غيره من الفنانين ... قام بتمثيل العديد من الأدوار المختلفة على مر تاريخه (تاريخ المجتمع)، وأحب وآمن وإختار (وخلفه ومعه فريق كامل) أن يعالج إحدى القضايا الإجتماعية وبالأسلوب الذى يتقنه ويبرع فيه، .. أى كرس موهبته وسخر إمكانياته لهدف محدد ... والسؤال الان هل على مر التاريخ المعاصر تم تناول تلك القضية / الظاهرة من طرف الفنان عادل امام ومعه فريقه "فقط" أم تم تناولها من عدة زوايا وأشكال متعددة ... هل نعم ام لا قضايا الإرهاب والفساد بانواعه تم تناولها فى عدة اعمال فنية وفى قوالب مختلفة تماماً ... فلم تركها جميعاً والغمساك فقط فيمن يتناول "المفسدين" ممن يستخدمون ويطوعون "أداوت" دينية ظاهرية؟؟؟!!! لغرض في أنفسهم لا ينبغي التفتيش في النيات وإثارة الشكوك، لكن الحصافة والحكمة تقتضي أن نضع الأمور في أنصبتها الصحيحة والحقيقية، من دون إساءة الظن أو التلميح بالإتهامات المختلفة!!!. متعمدين التعميم وتشويه صورة هذه الفئة بالتحديد ولست انا من أعمم كيف تعمدوا "التعميم" والعمل بمجمله واضح القصة والاحداث والنتائج، ويتناول فئة محددة؟؟؟ بل انتي يا عزيزتي ومن يؤيد مثل هكذا أحكام من أراهم من وجهة نظري قد وقعوا بقصد او بدون فى هذا الفخ "التعميم" و "الخلط" .. وهذا هو سبب صدور الحكم القضائي ضده والذي أراه يستحقه وجاء متأخراوطبعا مفيش حد فوق النقد ولا مقدس سواء كان ملتحي أو بدون لحية طالما تصري على الخلط والتعميم .. وتجاهل الفرق الشاسع بين الفئة التى عناها وقصدها فريق العمل ومعهم الفنان عادل امام والفئة التى تعنيها انتي وعلى حسب وصفك ... اذن فلا مفر ان تكون عبارتك الأخيرة تلك فى غير محلها، وان دلت على شئ فإنما تدل على شئ واحد فقط بالنسبة لي .. وهى العدالة المشوهة والمنقوصة ... وهى ذاتها بالمناسبة من إحدى "آفات" سقوط وفشل تجارب الدولة الدينية سواء فى الماضي أو فى الحاضر ... تحياتي ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 مبروك عليكي يامصر هو ده القضاء العادل مبروك على لبنان وتركيا والخليج ريادة السينما والإعلام وعلى كل فنان أو ممل الإستعداد للرحيل، مش معاكوا تأشيرات كندا ، الباب يفوت جمل. عقبال السياح لما يترفع قضية بإلزامهم بالحجاب والنقاب لوعايزين يزوروا مصر. عمار يامصر حبس الفنان عادل إمام 3 أشهر مع الشغل بتهمة «ازدراء الأديان» عاقبت محكمة جنح الهرم الفنان عادل إمام بالحبس 3 أشهر مع الشغل وكفالة 1000 جنيه، لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي خلال أعماله الفنية التى يسخر فيها من الدين والزى الإسلامي، وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد العاطي. كان عسران منصور، المحامي، قد أقام جنحة مباشرة أمام المحكمة اتهم فيها عادل إمام بازدراء الدين الإسلامي، وتقديمه أعمالا فنية تسيء للدين وزيه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب، من بينها مسرحية «الزعيم» وأفلام «مرجان أحمد مرجان» و«الإرهابي» و«حسن ومرقص». ================= الأهرام: قضت محكمة جنح الهرم بحبس الفنان عادل إمام 3 أشهر وتغريمه ألف جنيه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية، صدر الحكم غيابيا برئاسة المستشار محمد عبد العاطي. وجاء في الدعوي رقم 24215 لسنة 2011 التي أقامها عسران منصور، أن عادل إمام قدم أعمالا فنية سخر خلالها من الدين الإسلامي والجلباب واللحية، واستشهد المدعي بمسرحية الزعيم، ومرجان أحمد مرجان وأعمال فنية أخري استخف فيها بالإسلام وسفه من تعاليمه حسبما ادعاه مقيم الدعوى. بالنسبة للنقطة الثانية و هي من يضع تلك الحدود فرأيي بمن قبلنا به ليمثلنا و يحكمنا بانتخابات حرة و اختيار الأغلبية يجب القبول به حتى و ان كان غير مقبول للبعض كلام جميل يافندم من قبل بهم و انتخبهم يرضى بما يفعلون و هناك شيء اسمه معارضة للباقين ممن لم ينتخبوهم و من حق المواطن في ظل الديمواقراطية أن يعترض على الحكومات حتى و هم في سدة الحكم و قبل أن تُجرى انتخابات جديدة مجلس الشعب به عناصر متنوعة تمثل المعارضين من الشعب يعني القوانين اللي ما تعجبناش نقدر نطعن فيها و هناك وسائل قانونية لذلك ده طبعا لو لسه في ديمواقراطية انما مؤكد لن نستطيع مناقشة أي شيء اذا تحولنا لنظام آخر الحكم فيه للحاكم فقط و لا مجال فيه للنقاش و لا الاعتراض أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts