White heart بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 لقد بدأت الحوار بأسلوب طيب وآمل أن يستمر الحوار كذلك . وأنا حريص أشد الحرص على هذا .. واذا كانت كلمة " بائسة" تلك قد تسببت لك فى أى ضيق ... فها انا اعتذر لك، وادعوك الى تكملة الحوار "الموضوعي" المبني على عدم تجاهل اى نقطه يثيرها أى منا طالما انها فى صلب الموضوع. بخصوص الفيلم فلم أشاهده بالكامل وليتك تفيدني عن رسالة المؤلف وفريق العمل التي تستدعي الزج بالآيات القرانية والأحاديث النبوية في هذه السخرية وهذا التهكم . (وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) . :) 1- لم تشاهده بالكامل ومع ذلك تؤيد الإتهام وتوقيع العقوبة عليه ... أتعلم ماذا قفز الى ذهني فور قراءة كلماتك تلك ورجاء أن لا تأخذ المعنى على محمل شخصي ... فانا أكن لك كل إحترام ... لقد تذكرت هذا الحوار الذى دار بين من حاول قتل الكاتب والآديب الراحل "نجيب محفوظ" وبين المٌحقق: «أنا فنى إلكترونيات حاصل على شهادة متوسطة، كلفتنى وشرفتنى الجماعة الإسلامية بقتل نجيب محفوظ، اتجهت إلى الله منذ أربع سنوات بعد قراءة كتب الجماعة الإسلامية على رأسها كتب الشيخ عمر عبدالرحمن». هل قرأت لنجيب محفوظ؟ الرد: أستغفر الله. قيل له: «لقد سامحك نجيب محفوظ على جريمتك». الرد: هذا لا يعنينى ولا يغير من الأمر شيئا، لقد هاجم نجيب محفوظ الإسلام فى كتبه، لذا أُهدر دمه وقد شرفتنى الجماعة بأن عهدت إلىَّ بتنفيذ الحكم فيه فأطعت الأمر. يروى الشاب أنه توجه مع زميله باسم «الذى استشهد» على حد قوله أثناء القبض عليهما إلى منزل محفوظ فى اليوم السابق على محاولة الاغتيال وطلبا مقابلته وكانا يحملان داخل ملابسهما مسدساً وسكيناً، وكان «باسم» يرتدى ملابس خليجية، كما حملا أيضا وردا وحلوى للتمويه لكن زوجة محفوظ التى فتحت لهما الباب قالت إنه غير موجود وإنه بإمكانهما مقابلته فى اليوم التالى فى ندوته الأسبوعية التى يذهب إليها فى الخامسة بعد الظهر. وتابع الشاب قوله: «كان الهدف هو ذبح نجيب محفوظ داخل منزله بالسكين، أما المسدس فكان لتهديد أفراد أسرته حتى لا يطلبوا النجدة، لكن الله لم ييسر الأمر لذلك قررنا ذبحه فى اليوم التالى وقد قمت بتنفيذ العملية وحدى وهربت إلى زملائى فى (حى) عين شمس وأخبرتهم بأننى غرست السكين فى رقبة نجيب محفوظ فأخذونى بالأحضان وأخذوا يقولون لى (مبروك)». نُقل إلى الشاب أسى نجيب محفوظ عليه وشعوره بأن الشاب ضحية، وتمنيه لو كان أصبح عالما أو بطلا رياضيا لا قاتلا يرتكب جرائم، لكن الشاب لم يبال بهذا الكلام وقال: «لو أننى قابلته ثانية لنفذت فيه مرة ثانية الأمر الذى صدر إلىَّ». 2- يا عزيزي هناك قاعدة فقهية تقول: البينة على المدعي واليمين على من أنكر ... يعني ماينفعش تجيب "دليل" ولما أجي اسألك عنه .. تقوللي فيدني انت ؟؟؟ اما ان تكون مستعد وجاهز بكل حيثيات وتفاصيل "ادلتك" والا نعتبرها "فشنك" وعدم جهوزيتك لخوض حوار موضوعي وجاد .. وانما مجرد قطار توربيني كل ماهو مطلوب منه هو السير بسرعة والتوقف فى محطات معدة سلفاً ليلقي بركابه خارجه ويستمر فى طريقه!!! 3- هل أصبح الان التلفظ بآيات من القران الكريم فى عمل فني وبأسلوب محترم وصحيح "جُرم" يستحق المحاسبة والعقاب؟؟؟ ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 الدعوة لإحترام مظاهر الدين الإسلامي ( من ما كان من سمت النبي صلي الله عليه وسلم ) ليست دعوة لتحويل مصر إلي افغانستان أو إيران !!! ولا للعودة قرونا للوراء !! والقائمين على إيران وأفغانستان يا عزيزتي لم يفعلوا الا ما تدعين اليه حرفياً (خصوصاً هذا النوع "العظيم" من العدل) .. فهم "يقولون" تماماً ذات الشئ ومنذ أمد بعيد .. تُرى ماذا يٌطبقون اليوم على أرض الواقع؟؟؟ وما هو واقعهم وحالهم ومكانتهم بين الأمم والشعوب والدول؟!؟!؟ .... عذراً ... لا أقوى على عدم تخيل "الآكلشيه" الآخر المعتاد .... هذا مجرد "خطأ فى التطبيق" !!!!. فهل تقديم أعمال راقية لا تتعمد تشويه فئة معينة والتعميم علي هذه الفئة يعني كل ما ذكرت حضرتك ؟؟ تستطيعين تكرارها مراراً وتكراراً والى ماشاء الله .. وصدقيني لن تجدي الا ملاحقة وإصرار مقابل على المطالبة بالإتيان بالــ "بينة" ... فأنا من ضمن الناس الذين أبداً أبداً أبداً يقبل بمقولة فولان .. ونقلاً عن علان ... نقلاً عن ترتان ... هاتي ماعندك من حجج وبراهين وأدلة واضحة ومحددة ... وأقبلي بتفنيدها والتحوار حولها بموضوعية ومنطقية. وهل الإلتزام بالسنة والحرص علي تقديم ما هو راقي وهادف عودة للوراء ؟؟؟ لم أرى احداً حتى الان قد ذكر مثل هذا القول فى سياق هذا الموضوع ... ومن ناحية اخرى انا كمواطن مصري ليس لي الا ما آراه وأعايشه واطالعه من تجارب اناس يرددون ليل نهار انهم لا يفعلوا الا ما تذكرينه هنا ... ولكن مع الأسف لا يوجد ولو دليل واحد يبرهن على صحة وصدق الزعم بأنهم "إرتقوا" بين الامم والشعوب .. وانما بكل حزن وآسى وأسف العكس هو القائم حتى هذه اللحظة ... تحياتي. ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 3 فبراير 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 يا أستاذ وايت هارت الفساد وشركات توظيف الأموال والنصب ليست حكرا علي فصيل معين فالكثير من المفسدين وناهبي أموال الناس وبتوع القروض ليسوا من ذوي اللحي والجلباب القصير المشكلة ان عادل إمام هو وفريق أعماله من تعمدوا قصر هذه المفاسد علي فئة بعينها وهل دوره في مرجان أحمد مرجان كان ضد اصحاب اللحي والجلاليب؟ وهل كان دوره في عمارة يعقوبيان مخصصا للهجوم على الاسلام؟ وهل دوره في حسن ومرقص كان مخصصا للهجوم على الإسلام والجلاليب واللحي؟ تساؤلاتي فقط لانك تحدثت عن عادل أمام، ولكنني مازلت ملتزما بأن الموضوع ليس خاص بعادل إمام، بل على مبدأ الرقابة على الإبداع وعلى الكتابة وبعدها ستكون على الرأي بلا أدنى شك، لو سمحتم اليوم بذلك فانتظروا غدا غلقا للفضائيات والانترنت والمحمول ومنع النساء من القيادة ثم من الخروج للبلكونة ثم المنع من الخروج بتاتا وتحريم تعليمهن القراءة والكتابة حتى لاتكتب لزيد وعبيد ونطاط الحيط، ثم إبشروا بعهود من الظلام والانغلاق إلى أن يأتي الله بأناس يحبونه ويحبهم ويعرفون معنى نعمة الحرية. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وطني حر بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 (معدل) سؤال اش معني عادل امام ؟؟؟ هل هذه القضيه ممكن ترفع علي بقيه الفنانين والفنانات والذين اعتزلو الفن ؟؟؟ .. لن اذكر اسماءهم ... ولكنهم معروفين ومعروفات لدي الاخوه الذين ينتقدون تلك الافلام . وهم اكثر درايه بتفاصيلها .؟؟ سؤال او تساؤل اخــر هل يستطيع القاضي ان يحكم على مبني مكون من عده طوابق بانه ايل للسقوط ويشكل خطرا علي الساكنين بمجرد معاينته .؟ طبعا القاضي لا يمكن ان يحكم الا على ضوء تقرير استشاري هندسي ... اليس كذلك . هل القاضي يستطيع ان يقيم عملا فنيا ؟؟؟ ... من يقيم اعمال الفنانين , ويوصي بعرضها ,هو صاحب الاختصاص والسلطه فاعتقد الحكم بالطعن بعدم الاختصاص مساله بديهيه سؤال اخــر .وتساؤل . هل اختصاص القضاء المصري بنظر هذه القضيه . علي اساس ان عادل امام مصريا .؟؟ او على اساس ان الشركه المنتجه للفلم وهي المالكه له . . او على اساس ان اعمال الفلم كانت في ارض مصريــه ... . او على اساس ان الفلم عرض في قناه مصريه .... تم تعديل 3 فبراير 2012 بواسطة وطني حر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 هل هناك أغلى من الدين لكي نحافظ عليه ونحميه من تطاول السفهاء . من رشق خنجراً فى رقبة الآديب "نجيب محفوظ" يا عزيزي ... كان هو أبضاً يظن ويعتقد انه "يدافع عن الدين" ممن تطاولوا عليه وسخروا منه وإستهزأوا به!!! حتى يفهم ويعني الإنسان الفرد أولاً وأساساً معنى كلمة "دين" ويتفكر ويتعقل فى آباته وقصصه وتعاليمه ... بل حتى "يختار" لنفسه أى دين يناسبه ويقتنع به، ويستريح اليه قلبه .. يجب أولاً وقبل كل شئ أن يكون "حر" تماماً .. وليس أن يكون مجرد "دُمية" تتحكم فيها وتحركها أصابع "الغير" ... الدين (أى دين) من وجهة نظري ليس بحاجة"أولاً" الى ذراع أو سبف أو قاضي للمحافظة عليه وحمايته .... وإنما بحاجة أولاً الى "مؤمنين" أحرار بدركون ويتعقلون .. مؤمنين تنعكس "أفعالهم" الخيرة فى شكل ونمط حياتهم بالمُُجمل وبطريقة تلقائية وعفوية داخلية لا يشوبها مظهر أو تكلف أو تصنع ... هذا هو ما يحتاجه أى دين.. ليس فقط للبقاء من أجل البقاء والسلام، وانما من أجل الإرتقاء بالإنسان الفرد وبالتالي الجماعة وعلاقتها ببعضها ومع بافي الجماعات "المختلفة" وباقي مخلوقات الله من نبات وحبوان ... اى عمل يهدف الى مثل هكذا أهداف انا ارحب به ... وما آراه ان نوعية الأفلام (المغضوب عليها هنا) تركز على إحدى هذه النقاط ... أعني "الدمية" التى هى فى يد الغير يحركها ويتحكم فيها ويستغلهابأسم "المقدس" ... او من يتصنع "التدين" ويجعل منه مجرد قناع بتخقى خلفه لهدف أو اهداف محددة مناقضة للدين نفسه !!! الفرد أو الفريق الذى يعمل من أجل هكذا أهداف نبيلة يستحق الثناء والإمتنان .. او حتى تركه وشأنه، وليس التفنن فى تلفيق وتوجيه الإتهامات والتحريض عليه والإدانة والمحاكمة!!!. ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نوران بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 (معدل) تساؤلاتي فقط لانك تحدثت عن عادل أمام، ولكنني مازلت ملتزما بأن الموضوع ليس خاص بعادل إمام، بل على مبدأ الرقابة على الإبداع وعلى الكتابة وبعدها ستكون على الرأي بلا أدنى شك، لو سمحتم اليوم بذلك فانتظروا غدا غلقا للفضائيات والانترنت والمحمول ومنع النساء من القيادة ثم من الخروج للبلكونة ثم المنع من الخروج بتاتا وتحريم تعليمهن القراءة والكتابة حتى لاتكتب لزيد وعبيد ونطاط الحيط، ثم إبشروا بعهود من الظلام والانغلاق إلى أن يأتي الله بأناس يحبونه ويحبهم ويعرفون معنى نعمة الحرية. أستاذ محمد ، حقيقة لا أري في أغلب ما يقدم الآن من أعمال فنية ما يمكن أن يصنف علي إنه إبداع ففي كل ما أفعل وفيما يدور حولي أحاول أن أري وأتبين إن كان يرضي الله ورسوله أم لا ولا أعتقد أن هذا يعد إنغلاقا مني ولا أعتقد أن أعمال عادل إمام وغيره ترضي الله ورسوله ولا أعتقد إن محاولة تنقية الأعمال الفنية من الإسفاف والمشاهد الفاضحة والاستهزاء بمظاهر الإسلام هو رقابة علي الإبداع وحجر علي الرأي ولا أعتقد إننا إن سمحنا بهذا سيحدث ما ذكرته حضرتك وقد ظللته بالأخضر فأراها مبالغة من حضرتك وأختم كلامي في هذا الموضوع بالآية الكريمة من سورة النور "ومن يطع الله ورسوله ويخش الله ويتقه فأولئك هم الفائزون" ( 52 ) اللهم اجعلنا منهم وارقنا الإخلاص . . .آمين تحياتي للجميع تم تعديل 3 فبراير 2012 بواسطة نوران رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 موضوع "إيران" و "أفغنستان" هذا ذكّرني بتصريحات شهيرة لريم ماجد ، والتي لاقت انتقاداً واسعاً في حينها : http://www.youtube.com/watch?v=I6DA9pQOFDA قبل أن أجيبك أردت أن اسألك عن سبب إختيارك لمقطع تم تعمد "العبث" فى محتواة، وتعمد "تشويه" صورة الإعلامية "ريم ماجد" بوضع ما يحجبها ويخفيها فى حين ان هناك أكثر من نسخة "طبيعية" موجودة هنا وهناك .. وليكن هذه على سبيل المثال؟!؟!؟ http://www.youtube.com/watch?v=kKQIBuhxTgY&vq أسأل جميع الزملاء الأفاضل المدافعين عن عادل امام : ما هو موقفكم من مشاهد الأحضان والقبلات في الأفلام ؟ ها أنك قد أجبت على نفسك .. فى الأفلام ..أى انها تمثيل .. ومن ثم؟؟؟ انا ليس لدي أى إعتراض من اى نوع حول هذا الأمر ... لقد كان كذلك وبقى كذلك لأكثر من 100 عام اذا كان الحديث عن "الافلام" المصرية ... ولعقود وقرون طويلة اذا كان الحديث عن أعمال المسرح فى الحضارات والعصور القديمة!!! ماذا عن فيلم "و اسلاماه" هل شاهدته يا ترى؟ ما رأيك ؟ الم يكن به أحضان وقبلات؟!؟!؟ منذ بداية وصول السينما وفن التمثيل يا عزيزي الى مصر، ويكاد لا يخلو أى عمل فني من الأحضان أو القبلات .... شخصياً .. أفضل هذا عن مشاهد/ مناظر العُنف من قتل وذبح وتعذيب ... و"تشيع" بعدها أخلاقيات العنف والبلطجة!!! أنا موقفي بكل وضوح : أرفض عرض مثل هذه المشاهد التي تتسبب في خدش الحياء وإشاعة الفواحش في المجتمع . :) وعندما يتوقف رجل بالغ رشيد عاقل طول بعرض .. عريض المنكبين ... فى الطريق العام ويقضي حاجته/ يبصق / ينظف انفه بيده/ يضرب بعنف وإفتراء حيوان ضعيف مسكين/ أو طفل صغير ... بماذا نصنف ونسمي مثل هذه الأفعال وغيرهاالكثير؟!؟!؟ المشكلة يا زميلي العزيز اننى اذ وافقتك الرأى فستواجهني مشكلة الــ 120 عاماً تقريباُ من الأعمال الفنية التي لا تخلو من الاحضان والقبلات .. ماذا نفعل بها .. والأهم ماذا سنظن تحديداً بكلللللللللللل شيوخ وعلماء تلك الازمنة؟؟؟ عفواً أرى هناوبوضوح محاولات "لإستيراد" قوالب جديدة على مصر والمصريين ... وياله من "تغيير" اذا كان هذا هو حقاً إيمان البعض انه هو طوق النجاة .. فعذراً اذن انا افضل "الغرق" فى مصريتي أنا .. فى قالبي أنا الذى أعرفه وموجود فى حضارة وتاريخ طويل عريض أفخر وأتشرف به. ماذا عنكم ؟ أرجو أن أكون قد لبيت طلبك ... تمامًا مثلما أتمنى أن لا ننزلق الى فخ الشخصنة !!! تحياتي ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 المشكلة يا زميلي العزيز اننى اذ وافقتك الرأى فستواجهني مشكلة الــ 120 عاماً تقريباُ من الأعمال الفنية التي لا تخلو من الاحضان والقبلات .. ماذا نفعل بها .. والأهم ماذا سنظن تحديداً بكلللللللللللل شيوخ وعلماء تلك الازمنة؟؟؟ عفواً أرى هناوبوضوح محاولات "لإستيراد" قوالب جديدة على مصر والمصريين ... وياله من "تغيير" اذا كان هذا هو حقاً إيمان البعض انه هو طوق النجاة .. فعذراً اذن انا افضل "الغرق" فى مصريتي أنا .. فى قالبي أنا الذى أعرفه وموجود فى حضارة وتاريخ طويل عريض أفخر وأتشرف به. الاستاذ الفاضل وايت هارت انا ايضا ارفض عرض هذه المشاهد ، فمشاهدتها قطعا حرام ، ويأخذ وزرها من يشاهدها بالاضافة للمسئولين عن عرضها ، وبالنسبة للاعمال الفنية القديمة بالامكان قطع هذه المشاهد المخلة منها ولا ادري لماذا نظن السوء بشيوخ وعلماء هذه الازمنة فهم بالقطع لم يرضوا عن هذه المشاهد ولكن هل كان بيدهم شئ في ظل النظام السابق والعملية ليست استيراد قوالب اخري نحن نتكلم عن ديننا وما هو حلال وحرام فيه و في النهاية رفضي او قبولي لهذه المشاهد لن يغير ان القرار في النهاية للمسئولين سواء في ابقاءها او تركها وتفبل تحياتي رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 المشكلة يا زميلي العزيز اننى اذ وافقتك الرأى فستواجهني مشكلة الــ 120 عاماً تقريباُ من الأعمال الفنية التي لا تخلو من الاحضان والقبلات .. ماذا نفعل بها .. والأهم ماذا سنظن تحديداً بكلللللللللللل شيوخ وعلماء تلك الازمنة؟؟؟ عفواً أرى هناوبوضوح محاولات "لإستيراد" قوالب جديدة على مصر والمصريين ... وياله من "تغيير" اذا كان هذا هو حقاً إيمان البعض انه هو طوق النجاة .. فعذراً اذن انا افضل "الغرق" فى مصريتي أنا .. فى قالبي أنا الذى أعرفه وموجود فى حضارة وتاريخ طويل عريض أفخر وأتشرف به. الاستاذ الفاضل وايت هارت انا ايضا ارفض عرض هذه المشاهد ، فمشاهدتها قطعا حرام ، ويأخذ وزرها من يشاهدها بالاضافة للمسئولين عن عرضها ، وبالنسبة للاعمال الفنية القديمة بالامكان قطع هذه المشاهد المخلة منها ولا ادري لماذا نظن السوء بشيوخ وعلماء هذه الازمنة فهم بالقطع لم يرضوا عن هذه المشاهد ولكن هل كان بيدهم شئ في ظل النظام السابق والعملية ليست استيراد قوالب اخري نحن نتكلم عن ديننا وما هو حلال وحرام فيه و في النهاية رفضي او قبولي لهذه المشاهد لن يغير ان القرار في النهاية للمسئولين سواء في ابقاءها او تركها وتفبل تحياتي المشكلة مش في الحرام اللي في الأفلام لأننا ببساطة ممكن ما نروحش السينما او نحوّل القناة اللي فيها الفيلم طب و الحرام اللي في الشارع؟؟؟ حنفرض على الناس لبس معين ؟؟؟ طب لو كانوا مش مسلمين حا نفرض عليهم الحجاب بالعافية؟؟؟ بلاش حنعمل رقابة ع الانترنت ؟؟؟ و نعمل مركز لاغلاق اي موقع او يوتيوب فيه اباحية؟؟؟ في هذا العصر المتقدم حنفرض رقابة على الناس؟؟؟ الجملة اللي بالأحمر دي خطيرة جدا يعني ايه ما كانش بايدهم شيء في ظل النظام السابق؟؟؟ و همة دلوقتي في ايدهم ايه بالضبط؟؟؟؟ همة اللي حا يحكموا مصر؟؟؟ همة نواب مجلس الشعب سياسيين و الا شيوخ ؟؟؟ و الا الدولة حتبقى دينية ؟؟؟؟ الشيوخ مكانهم المساجد و المنابر و حلقات العلم ادي اللي كنا بنناقشه من شهور و قعدتوا تقولوا لنا الاعلام المغرض ما هي باينة اهي الشيوخ عمرهم ما حيبقوا حكومة الشعب المصري لن يقبل ذلك الشعب اختار اخوان عشان يراعوا ربنا في البلد و ما يسرقوهاش مش عشان تبقى ايران او افغانستان الشعب المصري لا يمكن يرضى بكده و اللي نفسه يمسك عصايا و يمشي بين الناس يخليهم يصلوا بالعافية و الا يتحجبوا بالعافية أحسن له يدور على مكان تاني غير مصر أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 المشكلة يا زميلي العزيز اننى اذ وافقتك الرأى فستواجهني مشكلة الــ 120 عاماً تقريباُ من الأعمال الفنية التي لا تخلو من الاحضان والقبلات .. ماذا نفعل بها .. والأهم ماذا سنظن تحديداً بكلللللللللللل شيوخ وعلماء تلك الازمنة؟؟؟ عفواً أرى هناوبوضوح محاولات "لإستيراد" قوالب جديدة على مصر والمصريين ... وياله من "تغيير" اذا كان هذا هو حقاً إيمان البعض انه هو طوق النجاة .. فعذراً اذن انا افضل "الغرق" فى مصريتي أنا .. فى قالبي أنا الذى أعرفه وموجود فى حضارة وتاريخ طويل عريض أفخر وأتشرف به. الاستاذ الفاضل وايت هارت انا ايضا ارفض عرض هذه المشاهد ، فمشاهدتها قطعا حرام ، ويأخذ وزرها من يشاهدها بالاضافة للمسئولين عن عرضها ، وبالنسبة للاعمال الفنية القديمة بالامكان قطع هذه المشاهد المخلة منها ولا ادري لماذا نظن السوء بشيوخ وعلماء هذه الازمنة فهم بالقطع لم يرضوا عن هذه المشاهد ولكن هل كان بيدهم شئ في ظل النظام السابق والعملية ليست استيراد قوالب اخري نحن نتكلم عن ديننا وما هو حلال وحرام فيه و في النهاية رفضي او قبولي لهذه المشاهد لن يغير ان القرار في النهاية للمسئولين سواء في ابقاءها او تركها وتفبل تحياتي المشكلة مش في الحرام اللي في الأفلام لأننا ببساطة ممكن ما نروحش السينما او نحوّل القناة اللي فيها الفيلم طب و الحرام اللي في الشارع؟؟؟ حنفرض على الناس لبس معين ؟؟؟ طب لو كانوا مش مسلمين حا نفرض عليهم الحجاب بالعافية؟؟؟ بلاش حنعمل رقابة ع الانترنت ؟؟؟ و نعمل مركز لاغلاق اي موقع او يوتيوب فيه اباحية؟؟؟ في هذا العصر المتقدم حنفرض رقابة على الناس؟؟؟ الجملة اللي بالأحمر دي خطيرة جدا يعني ايه ما كانش بايدهم شيء في ظل النظام السابق؟؟؟ و همة دلوقتي في ايدهم ايه بالضبط؟؟؟؟ همة اللي حا يحكموا مصر؟؟؟ همة نواب مجلس الشعب سياسيين و الا شيوخ ؟؟؟ و الا الدولة حتبقى دينية ؟؟؟؟ الشيوخ مكانهم المساجد و المنابر و حلقات العلم ادي اللي كنا بنناقشه من شهور و قعدتوا تقولوا لنا الاعلام المغرض ما هي باينة اهي الشيوخ عمرهم ما حيبقوا حكومة الشعب المصري لن يقبل ذلك الشعب اختار اخوان عشان يراعوا ربنا في البلد و ما يسرقوهاش مش عشان تبقى ايران او افغانستان الشعب المصري لا يمكن يرضى بكده و اللي نفسه يمسك عصايا و يمشي بين الناس يخليهم يصلوا بالعافية و الا يتحجبوا بالعافية أحسن له يدور على مكان تاني غير مصر يا استاذة عبير علي مهلك عليا :) حضرتك شايفة اهه البرلمان اللي الاعلام هلكنا كلام عن فرض الحجاب و منع المايوهات والخمرو في ظل وجوده ، بقي له 3 جلسات حد جاب سيرة حاجة من الكلام ده ؟ لكن هنا احنا بنتكلم عن الناحية الشرعية، من الناحية الشرعية اكيد مش مسموح بالجهر بالمعاصي في الشوارع اما بقي الانترنت واحد بيتفرج علي الحرام في بيته هو حر طبعا، ما فيش حاجة في الدين اسمها حد يتجسس علي حد ، والرجل اللي كان بيشرب خمر في بيته سيدنا عمر رضي الله عنه ما عاقبوش لأن كان خطأ الدخول عليه في بيته والمسيحيين الدين يكفل لهم الاحتكام لشريعتهم اما بالنسبة للموضوع اللي مزعلك الخاص بالشيوخ زمان، ده فقط رد علي الفاضل وايت هارت اللي بيقول ان ايه حيبقي ظننا في شيوخنا اللي كانوا في الفترة السابقة علي ما فيها من افلام ومشاهد سيئة وكأنهم كان ليهم يد في انتاجها او حد اخد رأيهم في حرمانيتها فكان ردي انهم ما كانش ليهم يد في المشاهد دي في اي من الانظمة السابقة طيلة ال 120 عام اللي تحدث عنها ، ولا يعني كلامي ان الشيوخ حيكون ليهم يد في المستقبل ، لكن احيانا المحاكم مثلا بتحتاج لفتاوي شيوخ زي المفتي او شيوخ الازهر في اصدار بعض الاحكام كما حدث في موضوع المفتي عندما سئل عن النقاب وهل هو من الاسلام او لا ، يعني اخذ رأي الشيوخ في بعض المسائل مش عيب ولا حرام وتقبلي تحياتي رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 يا حبيبتي انا بفضل الله متدينة و محجبة و مش بألبس مايوهات و مبحبش العهر و الفساد و اكيد ما بروحش كباريهات و لا بألعب قمار :) و حلو ان يبقى المجتمع نظيف و محترم و ان الاخلاق القويمة ترجع تاني في الشارع و أهمها شهامة الرجال و خوفهم على النساء و النظر اليهم كأمهاتهم و اخواتهم و بناتهم مين يتمتع بفطرة سليمة و يكره كده؟! لكن أنا في نفس الوقت لا أؤمن بفرض التدين على الناس و أعتبر ان الافضل هو تعريفهم بالله و تحبيبهم فيه و همة بقى ينصاعوا لأوامره و ينتهوا بنواهيه لا أقبل وصي علي في ديني و عباداتي ليراقب هل أطبقها أم اتقاعس عنها؟ عباداتي بيني و بين ربي و ليس للناس عندي سوى المعاملات فقط بدل ما نلغي السينما و نحبس الممثلين ما نربي ولادنا و نفهمهم الغلط و الصح في ناس كتير ما بتجيش بالشدة بل بيركبهم العند اكتر و اكتر و ممكن يكرهوا الدين اللي بيضيق عليهم حياتهم خطب و دروس و دعوة إلى الله على العين و الراس و بها و نعمت وصاية و هيئة و حسبة و محاكم تفتيش غير مقبول بالمرة مش بس مني صدقيني الشعب كله لن يسمح بذلك تحياتي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 استاذتي الفاضلة عبير انا طبعا عارفة ان حضرتك محجبة ومتدينة وانسانة محترمة جدا ، مش عارفة ايه في كلامي اللي قلت فيه عكس كدة ؟ لكن انا مازلت مقتنعة ان المعصية لا يجب الجهر بها ، لان في ايات كثير للامر بالمعروف والنهي عن المنكر وكذلك احاديث لذلك لا استطيع اني اهملها. وطبعا درأ المفاسد اولي من جلب المنافع ، يعني لو فرض حاجة علي الناس حتسبب نفورهم زيادة زي ما حضرتك بتقولي يجوز تأجيلهامثلا او التغاضي عنها طالما مش حتضر المجتمع والاكتفاء بالنصح مثلا ، فالموضوع يرجع لتقدير الحكام او المسئولين ، زي ما الحاكم برضه مسموح له يفرض القوانين العادية زي قوانين المرور و ضرايب او اي قوانين وضعية اخري وتحياتي لحضرتك رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 استاذتي الفاضلة عبير انا طبعا عارفة ان حضرتك محجبة ومتدينة وانسانة محترمة جدا ، مش عارفة ايه في كلامي اللي قلت فيه عكس كدة ؟ لكن انا مازلت مقتنعة ان المعصية لا يجب الجهر بها ، لان في ايات كثير للامر بالمعروف والنهي عن المنكر وكذلك احاديث لذلك لا استطيع اني اهملها. وطبعا درأ المفاسد اولي من جلب المنافع ، يعني لو فرض حاجة علي الناس حتسبب نفورهم زيادة زي ما حضرتك بتقولي يجوز تأجيلهامثلا او التغاضي عنها طالما مش حتضر المجتمع والاكتفاء بالنصح مثلا ، فالموضوع يرجع لتقدير الحكام او المسئولين ، زي ما الحاكم برضه مسموح له يفرض القوانين العادية زي قوانين المرور و ضرايب او اي قوانين وضعية اخري وتحياتي لحضرتك كتر خيرك و يسلم ذوقك مين قال اني بأرد على حاجة حضرتك قلتيها دي بس للمعلومية عشان اوضح ان من المتدينين من يرفض الوصاية فما بالك بغير المتدينين هو ده الهدف من الموضوع أصلا مش عادل امام و لا غيره بصراحة القضية دي بالونة اختبار لقياس رد الفعل عند الناس و زي ما قال استاذ محمد صاحب الموضوع لا يهمني عادل امام و لا غيره الفكرة مخيفة بالفعل و فعلا فيها تهديد للحريات و انا مثلا مقدرش اعيش من غير ما اكتب ما ينفعش مثلا الاقي كتاباتي بتتمنع مثلا لأنها مخالفة للشريعة !!! على فكرة سبق و تعرضت لذلك في بداية مراهقتي تحايلت عليّ زميلة في المدرسة اهلها اخوان و اخدت كراستي التي اسجل بها خواطري و كذبت عليا آخر اليوم لما سألتها فين الكراسة قالت لي نسيتها في الدرج في الفصل و كنا آخر يوم في الاسبوع و فوجئت في بداية الاسبوع ان والدتها جاءت تشتكيني للمديرة ان كتاباتي ضد الدين !!! يعني مريت بقسوة التجربة دي و كنت في الرابعة عشرة و لولا معرفة المديرة بي و ثقتها بي لا أعلم ماذا كان حل بي أو بوالدي كنا في السعودية طبعا كل ما قالته لي المديرة فقط لا تحضري هذه الخواطر هنا مرة أخرى و طبعا كنت قد احضرتها لأعرضها على معلمة اللغة العربية التجربة مؤلمة بالطبع تخيلي اتهام فتاة في الرابعة عشرة من العمر انها ضد الدين لمجرد ان تلك الفتاة سألتني اذا كنت محجبة فأجبت بالنفي !!! أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 الأخ الكريم White Heart . متايعة مشاركات حضرتك والتعقيب عليها يستلزم تفرغاً ووقتاً طويلاً ، ولي عندك طلبين اذا تفضّلت : الطلب الأول : أن تلخّص النقاط التي ترغب في مناقشتها في نقاط محددة وواضحة . الطلب الثاني : هل تقبل بأن نضع الميزان الشرعي نصب أعيينا خلال النقاش ؟ فهذا حقيقة أهم ما يعنيني في الأمر كله . بمعنى آخر هل يختلف مسلمين اثنين على حرمة مشاهد الأحضان والقبلات بين رجل وامرأة أجنبية على الهيئة الموجودة في الافلام وغيرها (من عادل امام وغيره) . اذا اتفقنا على ذلك نكون قطعنا شوطاً لا يستهان به في الحوار . تحياتي . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 3 فبراير 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 أستاذ محمد ، حقيقة لا أري في أغلب ما يقدم الآن من أعمال فنية ما يمكن أن يصنف علي إنه إبداع ففي كل ما أفعل وفيما يدور حولي أحاول أن أري وأتبين إن كان يرضي الله ورسوله أم لا ولا أعتقد أن هذا يعد إنغلاقا مني ولا أعتقد أن أعمال عادل إمام وغيره ترضي الله ورسوله أولا ليس هناك من دلالات على أن الجلباب واللحية هما من الأشياء التي ترضي الله ورسوله وأن إستخدامهما ككراكترز في التمثيل للتعبير عن شخصيات أو أمثلة موجودة بيننا قد تغضب الله ورسوله. ثانيا ، خادم المسجد وحلاق الصحة في قصة قنديل أم هاشم كانوا يرون أن الدكتور مايعرفش حاجة ، وان بركة زيت القنديل تشفي كل أمراض الدنيا بما فيهاأمراض العيون وحاربوا الدكتور لانه رأوا أنه يحاول أن يهدم معتقداتهم وأنه يتعدي على حرمة أهل البيت وأن هذا التعدي لايرضي الله ورسوله. لو لم نتخلص من عقدة الأصنام التي نصنعها بأنفسنا تحت مسمى رموز الدين ومقدساته وأن التعدي عليها لايرضي الله ورسوله ، فسينتهي بنا الحال إلي الحكم بالإعدام على كل من يستخدم عقله بحجة إهانة رموز الدين وشعارات الدين وثوابت الدين ومايغضب الله ورسوله، ولنا في جاليليو خير مثال عندما تمت محاكمته للخروج على ثوابت الدين وتعاليمه والتصريح بأن الأرض تدور حول الشمس وليست ثابتة كما إعتقد الأقدمون ، أرجو ألا ننسى أن الأنبياء والرسل كانوا أول من ثاروا على ماكان آبائهم يؤمنون به. الشيخ الحويني لما انتقد ظهور المرأة على التليفزيون وإعطاء دروس دينية ووصفهن بأنهن لايعلمن شيئا وأن العلم للرجال فقط وأنهن مجرد مرددات فقط، قال ذلك عن قناعة بأن رأيه يرضي الله ورسوله ومؤيدوه يؤمنون بذلك أيضا، والشيخ الذي ردعلى أحد السائلين عن رأيه في أن يمنع زوجته من إستكمال دراستها العليا للحصول على الدكتوراة ليحبسها في المنزل بأنه خيرا قد فعل لأن المرأة مكانها البيت، هو أيضا يؤمن بأن منع المرأة من الخروج والتعلم واستكمال التعلم هو مما يرضي الله ورسوله. مايرضي الله ورسوله متغير يادكتورة ، منهم من يرى أن مجرد تعلمك للكتابة لايرضي الله ورسوله، ومنهم من يرى أنك لايحق لك أن تجلسي للكمبيوتر من أساسه ولايحق لك أن تشاهدي التليفزيون ولاتستخدمي التليفون إلا ومعكي محرم إرضاءا لله ورسوله. قائمة مايرضي الله ورسوله طويلة جدا وتدخل في أخص خصائص الإنسان وتحسب عليه انفاسه يادكتورة. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 وعموماً سأحاول التعقيب على مشاركات حضرتك بما يسمح به الوقت بخصوص المقطع السابق الذي أدرجته . http://www.youtube.com/watch?v=7U1S5CmYXqA لقد بدأت الحوار بأسلوب طيب وآمل أن يستمر الحوار كذلك . وأنا حريص أشد الحرص على هذا .. واذا كانت كلمة " بائسة" تلك قد تسببت لك فى أى ضيق ... فها انا اعتذر لك، وادعوك الى تكملة الحوار "الموضوعي" المبني على عدم تجاهل اى نقطه يثيرها أى منا طالما انها فى صلب الموضوع. بخصوص الفيلم فلم أشاهده بالكامل وليتك تفيدني عن رسالة المؤلف وفريق العمل التي تستدعي الزج بالآيات القرانية والأحاديث النبوية في هذه السخرية وهذا التهكم . (وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) . :) 1- لم تشاهده بالكامل ومع ذلك تؤيد الإتهام وتوقيع العقوبة عليه ... أتعلم ماذا قفز الى ذهني فور قراءة كلماتك تلك ورجاء أن لا تأخذ المعنى على محمل شخصي ... فانا أكن لك كل إحترام ... لقد تذكرت هذا الحوار الذى دار بين من حاول قتل الكاتب والآديب الراحل "نجيب محفوظ" وبين المٌحقق: «أنا فنى إلكترونيات حاصل على شهادة متوسطة، كلفتنى وشرفتنى الجماعة الإسلامية بقتل نجيب محفوظ، اتجهت إلى الله منذ أربع سنوات بعد قراءة كتب الجماعة الإسلامية على رأسها كتب الشيخ عمر عبدالرحمن». هل قرأت لنجيب محفوظ؟ الرد: أستغفر الله. قيل له: «لقد سامحك نجيب محفوظ على جريمتك». الرد: هذا لا يعنينى ولا يغير من الأمر شيئا، لقد هاجم نجيب محفوظ الإسلام فى كتبه، لذا أُهدر دمه وقد شرفتنى الجماعة بأن عهدت إلىَّ بتنفيذ الحكم فيه فأطعت الأمر. يروى الشاب أنه توجه مع زميله باسم «الذى استشهد» على حد قوله أثناء القبض عليهما إلى منزل محفوظ فى اليوم السابق على محاولة الاغتيال وطلبا مقابلته وكانا يحملان داخل ملابسهما مسدساً وسكيناً، وكان «باسم» يرتدى ملابس خليجية، كما حملا أيضا وردا وحلوى للتمويه لكن زوجة محفوظ التى فتحت لهما الباب قالت إنه غير موجود وإنه بإمكانهما مقابلته فى اليوم التالى فى ندوته الأسبوعية التى يذهب إليها فى الخامسة بعد الظهر. وتابع الشاب قوله: «كان الهدف هو ذبح نجيب محفوظ داخل منزله بالسكين، أما المسدس فكان لتهديد أفراد أسرته حتى لا يطلبوا النجدة، لكن الله لم ييسر الأمر لذلك قررنا ذبحه فى اليوم التالى وقد قمت بتنفيذ العملية وحدى وهربت إلى زملائى فى (حى) عين شمس وأخبرتهم بأننى غرست السكين فى رقبة نجيب محفوظ فأخذونى بالأحضان وأخذوا يقولون لى (مبروك)». نُقل إلى الشاب أسى نجيب محفوظ عليه وشعوره بأن الشاب ضحية، وتمنيه لو كان أصبح عالما أو بطلا رياضيا لا قاتلا يرتكب جرائم، لكن الشاب لم يبال بهذا الكلام وقال: «لو أننى قابلته ثانية لنفذت فيه مرة ثانية الأمر الذى صدر إلىَّ». 2- يا عزيزي هناك قاعدة فقهية تقول: البينة على المدعي واليمين على من أنكر ... يعني ماينفعش تجيب "دليل" ولما أجي اسألك عنه .. تقوللي فيدني انت ؟؟؟ اما ان تكون مستعد وجاهز بكل حيثيات وتفاصيل "ادلتك" والا نعتبرها "فشنك" وعدم جهوزيتك لخوض حوار موضوعي وجاد .. وانما مجرد قطار توربيني كل ماهو مطلوب منه هو السير بسرعة والتوقف فى محطات معدة سلفاً ليلقي بركابه خارجه ويستمر فى طريقه!!! 3- هل أصبح الان التلفظ بآيات من القران الكريم فى عمل فني وبأسلوب محترم وصحيح "جُرم" يستحق المحاسبة والعقاب؟؟؟ ذكرت أن فيه امتهاناً للايات القرانية والاحاديث النبوية بوضعها ضمن سياق هزلي تهكمي ، ولا أحتاج أن أشاهد الفيلم كامل ، لأن من وجهة نظري لا شئ يبرر ذلك على الاطلاق . ولا أتصور أن مسلماً يمكن أن يتابع مثل ذلك دون أن ينتفض قلبه . فكلام الله سبحانه وكلام النبي الأمين لا يقبل على الاطلاق أن يتناوله سفلة الناس على هذا النحو الممجوج . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 لم أفهم؟ أين هو هذا الإسفاف والتهكم الرخيص على أساس الدين؟؟؟ هل شاهدت الفيلم باكمله؟ هل فهمت وأستوعبت رسالة مؤلفه وفريق العمل باكمله؟ ما هى تفاصيل هذا المشهد (الدليل / الحجة) ؟؟؟!!! لماذا الخوف من سرد تفاصيل "الجُرم" الشنيع المُرتكب فى هذا المشهد ، عوضاً عن القذف به فى وجوهنا مصاحباً لعبارة مقتضبة بأنك لم "تعتاد" على إدراج مقاطع الأفلام!!! يا عزيزي يا ليتك بقيت على عادتك تلك .. فهى خير ألف مرة بالنسبة لي من محاولتك .... تلك!!! حقيقي انا فى إنتظارك جدياً فى شرح وجهة نظرك بخصوص هذا الدليل. فهل فعلت رجاء؟!؟ وهذا : http://www.youtube.com/watch?v=93Qwk3gQTIM ماذا عنه هو الآخر؟؟؟ هل هو جالس فى مسجد ام فى إحدى القهاوي البلدي بالأرياف؟؟؟ وهل متابعينه من طلبة الجامعة ومواظبي حضور المؤتمرات السياسية او الثقاقية او العلمية ... ام مجرد مجموعة من الاهالي البسطاء ممن يستمعون لــ "نموذج" السيد "عبده المهم" كما نطلق عليه، وهذا اما لإنعدام وسائل الترفيه فى قريتهم أو "تملقاً" ونفاقاً لعل وعسى يحقق لهم بعض الخدمات والمطالب عن طريق "سلبية" و "نقيصة" اسمها الوساطة؟؟؟!!! اذكر لي رأيك بشجاعة وصراحة ووضوح عما تراه من جُرم فى هذا المشهد (الدليل /الحجه) إرتكبه وأقدم عليه الفنان عادل امام يبرر اتهامه وإدانته؟؟؟ وأعذروني فهذا غيض من فيض أما بقية النماذج في أفلامه فهي كثيرة ، ولكنها للأسف مختلطة بسفالات عادل إمام المعروفة . لا عليك يا عزيزي ... كلي آذان صاغية، هات كل ماعندك فانا فى إنتظارك .. مع أرق إحتراماتي وإحتراماتي. بخصوص المقطع الثاني فحسبما أعلم أن الممثل يتهكم في على الشيخ الشعراوي وطريقته في الخطب . بخصوص ما ذكرته من المقاطع التي لا أستطيع ادراجها فأقصد بها تلك المشاهد التي يستحي الرجل ذو النخوة أن يعرضها على أهل بيته والتي تمتلأ بها أفلام عادل إمام . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 موضوع "إيران" و "أفغنستان" هذا ذكّرني بتصريحات شهيرة لريم ماجد ، والتي لاقت انتقاداً واسعاً في حينها : http://www.youtube.com/watch?v=I6DA9pQOFDA قبل أن أجيبك أردت أن اسألك عن سبب إختيارك لمقطع تم تعمد "العبث" فى محتواة، وتعمد "تشويه" صورة الإعلامية "ريم ماجد" بوضع ما يحجبها ويخفيها فى حين ان هناك أكثر من نسخة "طبيعية" موجودة هنا وهناك .. وليكن هذه على سبيل المثال؟!؟!؟ http://www.youtube.com/watch?v=kKQIBuhxTgY&vq أسأل جميع الزملاء الأفاضل المدافعين عن عادل امام : ما هو موقفكم من مشاهد الأحضان والقبلات في الأفلام ؟ ها أنك قد أجبت على نفسك .. فى الأفلام ..أى انها تمثيل .. ومن ثم؟؟؟ انا ليس لدي أى إعتراض من اى نوع حول هذا الأمر ... لقد كان كذلك وبقى كذلك لأكثر من 100 عام اذا كان الحديث عن "الافلام" المصرية ... ولعقود وقرون طويلة اذا كان الحديث عن أعمال المسرح فى الحضارات والعصور القديمة!!! ماذا عن فيلم "و اسلاماه" هل شاهدته يا ترى؟ ما رأيك ؟ الم يكن به أحضان وقبلات؟!؟!؟ منذ بداية وصول السينما وفن التمثيل يا عزيزي الى مصر، ويكاد لا يخلو أى عمل فني من الأحضان أو القبلات .... شخصياً .. أفضل هذا عن مشاهد/ مناظر العُنف من قتل وذبح وتعذيب ... و"تشيع" بعدها أخلاقيات العنف والبلطجة!!! أنا موقفي بكل وضوح : أرفض عرض مثل هذه المشاهد التي تتسبب في خدش الحياء وإشاعة الفواحش في المجتمع . :) وعندما يتوقف رجل بالغ رشيد عاقل طول بعرض .. عريض المنكبين ... فى الطريق العام ويقضي حاجته/ يبصق / ينظف انفه بيده/ يضرب بعنف وإفتراء حيوان ضعيف مسكين/ أو طفل صغير ... بماذا نصنف ونسمي مثل هذه الأفعال وغيرهاالكثير؟!؟!؟ المشكلة يا زميلي العزيز اننى اذ وافقتك الرأى فستواجهني مشكلة الــ 120 عاماً تقريباُ من الأعمال الفنية التي لا تخلو من الاحضان والقبلات .. ماذا نفعل بها .. والأهم ماذا سنظن تحديداً بكلللللللللللل شيوخ وعلماء تلك الازمنة؟؟؟ عفواً أرى هناوبوضوح محاولات "لإستيراد" قوالب جديدة على مصر والمصريين ... وياله من "تغيير" اذا كان هذا هو حقاً إيمان البعض انه هو طوق النجاة .. فعذراً اذن انا افضل "الغرق" فى مصريتي أنا .. فى قالبي أنا الذى أعرفه وموجود فى حضارة وتاريخ طويل عريض أفخر وأتشرف به. ماذا عنكم ؟ أرجو أن أكون قد لبيت طلبك ... تمامًا مثلما أتمنى أن لا ننزلق الى فخ الشخصنة !!! تحياتي بخصوص مقطع ريم ماجد فقد تعمدّت اختيار المقطع الذي طمس فيه وجهها "ديانة" لأن النظر إلى الأجنبيات غير المحجبات من الأمور التي عمّت بها البلوى . وتساهل فيه المسلمون -إلا من رحم الله- ، ولا أرغب أن أساهم في ذلك . وهذا "الطمس" للمقاطع التي تحوي صور نساء متعارف عليه ومتّبع في العديد من المنتديات الاسلامية . الحلال بين والحرام بين ، وإن كانت مشاهد القبلات والأحضان منتشرة منذ مليون سنة فتبقى حراماً ، سواء كانت في مسلسل "اسلامي" أو في غيره . مع تحياتي . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 الاستاذ الفاضل وايت هارت انا ايضا ارفض عرض هذه المشاهد ، فمشاهدتها قطعا حرام ، ويأخذ وزرها من يشاهدها بالاضافة للمسئولين عن عرضها ، لم نتختلف بالمرة ... هذا يندرج تحت مفهوم الحرية الشخصية، ومايؤمن به أى مواطن فرد كمرجعية .. يختار وللأسباب التى تعنيه هو ما يسمعه وما يشاهده .... السوق عرض وطلب ... كل يعرض بضاعته وللجميع مطلق الحرية فى الإختيار وفقاً لميوله ورغباته وأسبابه ... انت حر مالم تضر. وبالنسبة للاعمال الفنية القديمة بالامكان قطع هذه المشاهد المخلة منها عفواً .. هنا سنبدأ بالإختلاف لا محالة ... لأن المسألة خرجت من نطاق حرية الإختيار الفردي ... وأصبحت فرض وإلزام عام ..... والمصيبة الكبرى اننا أساساً بصدد أعمال فنية "خاصة" وليست من إنتاج الدولة ... التى من المفروض أساساً أن لا تمول او تنتج أى إعمال من اى نوع يُمكن أن يشوبها ولو بقدر ضئيل مسألة "عدم الحيادية" ... اعني إحترام وجود "مواطنين" أصحاب عقائد مختلفة ، شركاء فى كل ماله علاقة بــ "خيرات" مصر واوجه صرفها ... وبالقطع الكلام هنا هو بشكل أعم وأشمل ... أى ليس مجرد أعمال الفنان عادل امام .. أو حتى المجال الفني برمته .. بل بكلللللللللل شئ له علاقة بالوطن والمواطنة! ولا ادري لماذا نظن السوء بشيوخ وعلماء هذه الازمنة فهم بالقطع لم يرضوا عن هذه المشاهد بل وأزيدك من البيت شعراً ... ليس فقط الشيوخ والعلماء .. بل غالبية الـــنـــــــاس انفسهم يا عزيزتي؟!؟!؟المسألة ليست لها علاقة بظني وسؤه كما ترأى لكِ ... ولكن لها علاقة برد يحث على/يسعى الى النظر للصورة من زاوية مختلفة .... فحوالي 120 عاماً من تاريخ الاعمال الفنية بأنواعها المختلفة ... شاهدها ملايين الملايين من "المواطنين" هنا وهناك ... وكانت لها الفضل (بلا منازع) لإنتشار لهجتنا العامية المصرية بين الغالبية العظمى من الدول الناطقة بالعربية (كل بلهجة محلية مختلفة) لم نسمع عمن تبرم وأشتكى وخرج علينا بفتاوى إشاعة الفاحشة، والتحريض على الممثل الفلاني أو الفنانة العلانية بأنهم يحرضوا على الفسق والفجور والحض على التعرى والخلاعة والشذوذ .. الخ . الخ .. مع اننا اذا دققنا النظر وعقدنا مقارنات تفصيلية بين الأعمال الفنية القديمة والحديثى المعاصرة لما وجدنا إختلافات "جوهرية" وإنما "شكلية" ... المضمون ووسائل وطرق التعبير وأشكال التفاعل .. الخ ... طالها ما طالها نتيجة لعدة عوامل معظمها طبيعية (عولمة + تقنيات تكنولوجية + التقارب بين الثقافات بل حتى الغذاء والشراب أزعم ان له تأثير!) المهم هنا وما يعنينا عند تلك النقطة "اليتيمة" التى لفتت نظرك وحثتك على التعليق هو اننى اعتقد ان قدامى شيوخ وعلماء مصر كان موقفهم بسيط وبديهي ومنطقي وليس بحاجة الى كل هذا اللغط، والحوار ... فقد تركوا الأمر ببساطة لضمير المُبدع وحاولوا واجتهدوا فى جعل الهدف الأسمى هو "الدفاع عن الحريات" كإنعكاس لصورة المُجتمع المصري "المنفتح" والمتسع للجميع على إختلافهم من دون أى شكل من أشكال الوصاية أو السلطوية الأبوية ... والتى بكل أسف أستشفها عند قراءتي لرأى (دعوات) حضرتك انتِ وبعض الزملاء هنا فى هذا الموضوع. ولكن هل كان بيدهم شئ في ظل النظام السابق نعم .. كان بيدهم الكثير .. ولكنهم كانوا ذات تركيبة أزعم انها مغايرة ... لقد كانوا "مصريين" بالدرجة الاولى ... وصدقيني حسناً فعلوا، لأنه لولا ذلك لما تربعنا ولعدة قرون على عرش "الريادة" الحقيقية ... ولما أخرجنا "عمالقة" ... أسماء لامعة وفى مختلف المجالات نتباهى بها اليوم بين "الأشقاء" تماماً كما نتباهى بحضارتنا وتاريخنا الفرعوني ..... بكل أسف يا عزيزتي لم يستفد الكثيرين لدينا من دروس التاريخ وعبره (القديم والمعاصر) فيما آلت اليه الشعوب التى عمدت الى خلط الدين بكل شئ.. وتطويعه وتشكيله من قبل الخاصة للتحكم والتسلط فى الخلق والعباد!!!. والعملية ليست استيراد قوالب اخري نحن نتكلم عن ديننا وما هو حلال وحرام فيه وهذا ماعنيته عند الإشارة الى تلك الــ 120 عاماً الماضية .. كل هؤلاء الملايين كانوا لا يعيون ويدركون كل هذا الخرام فى حرام ... وفقط اليوم فجأة ظهرت تلك الدعوات والفتاوى ... لا ياعزيزتي .. سامحيني لا أستطيع أبداً أبداً ابداً أن اقتنع أو حتى اقبل بمثل هكذا تصور .. مسألة "فلترة" كل شئ وإرجاعه الى مبدأ الحلال والحرام سيأخذنا بالضرورة الى "صراعات" و "مشاحنات" بل ولا أبالغ ان قلت "إنشقاقات" واهوال لا طاقة لنا ولمصر تحديداً بها ... وأعني عدم توحد المرجعيات والتفاسير .. وما أمثلة معاصرة (على سبيل المثال وليس الحصر) كأهل القرآن .. او مؤيدي الشيخ الشهيد أسامة بن لادن وجماعته القاعدة او الطالبان ...وهذا لا قدر الله بكل تأكيد ما لا ولن أقبله لبلدي الحبيب ... تحياتي ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 3 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2012 عزيزي وايت هارت ... اولآ ترحيب حار بعودتك مرة اخري الي المحاورات .. اتابع بدون تعليق ما تكتبه في هذا الموضوع ,, لأنك تعبر بلباقة عن نقاط كثيرة اتفق معك فيها كلية .. وما أمثلة معاصرة (على سبيل المثال وليس الحصر) كأهل القرآن .. او مؤيدي الشيخ الشهيد أسامة بن لادن وجماعته القاعدة او الطالبان ...وهذا لا قدر الله بكل تأكيد ما لا ولن أقبله لبلدي الحبيب فقط تلك الجملة .. لا لأنني لا اتفقك معك فيها و لكن لأنني صدقآ لم أفهم مغزاها او معناها العام .. فهل أطمع منك بصبرك المعهود ان تشرحها مرة أخري .. كل مودتي و احترامي كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts