عادل أبوزيد بتاريخ: 25 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 نوفمبر 2004 كثير من أعضاء محاورات المصريين لا يعرفون ما هو التنظيم الطليعى و هذا يتطلب التعريف به. فى عام 1965 عرض على أحد زملاء الدراسة الإنضمام ل "الإتحاد الإشتراكى السرى" بهذا اللفظ و قد رفضت الفكرة و لم أصدقه و تكرر العرض على من قبل أساتذة فى الجامعة و رؤساء فى العمل و تكرر الرفض من جانبى. و الذى علمته بعدها أنه تكون ما يسمى التنظيم الطليعى و هو عبارة عن تنظيم متوازى مع الإتحاد الإشتراكى المعلن و لكنه سرى و أكرر سرى . و تم تبرير ذلك بضرورة وجود تنظيم قادر على مواجهة أى ثورة مضادة فى مصر و تم تكوين هذا التنظيم - التنظيم الطليعى - و تخصيص الميزانيات و الصلاحيات الكفيلة بقيام هذا التنظيم بالتصدى لأى ثورة مضادة للنظام السائد. ما سبق كان إستهلالا لابد منه ملخص الموضوع الذى أريد كتابته ينحصر فى إحتمال أن هذا التنظيم الطليعى يقوم بدوره و لكن من وراء الستار !! سيرد على الكثيرون بأن حديثى هذا نوع نظرية المؤامرة الشهيرة و لكن مهلا . عند قيام ثورة التصحيح فى 15 مايو سنة 1971 لم نسمع شيئا عن القبض على التنظيم الطليعى أو تصفيته ... فى يونيو سنة 1967 عقب خطاب التنحى الشهير تم حشد الشعب بالكامل من اسكندرية لأسوان لدعوة الرئيس لعدم التنحى ! و فى عجالة سريعة دعونى أحكى قصة 9و 10 يونيو. فى الثامن من يونيو تصدرت نشرات الأخبار و الجرائد أنباء دخول قواتنا الى خط الدفاع الثانى و لم نكن نعلم أنه الإنسحاب إلى خط الدفاع الثانى ! و يومها تلقت إستدعاءا بضرورة التواجد فى مدرسة طلعت حرب الثانوية للبنين بشارع محمود بسيونى (أمام جروبى سليمان باشا) و ذهبت و أنا أتوقع تسليمنا سلاح و الإنتقال إلى أرض القتال !! و طلب منا الجلوس على الأرض حول حوش المدرسة الذى توسطه منصة عالية عليها تليفزيون من أجل الإستماع لخطاب الرئيس تصوروا مدرسة ثانوية فى وسط القاهرة بها تليفزيون وسط الحوش. و إستمعنا إلى الخطاب و لا بد أن هذا السناريو حدث فى آلاف المدارس و خرجنا بإنفعال شديد نعلن تمسكنا بالرئيس و ندعوه الى عدم التنحى. و فى اليوم التالى كنت أما مجلس الشعب و تقدم إلى مجموعة من البسطاء و يبدو أن البدلة و الكرافته جعلتهم يظنون أن من المسئولين و إستسمحونى فى العودة إلى منازلهم لأن أهلهم لا يعرفون عنهم شيئا ..... و ثبت فى يقينى أن مظاهرات 9 و 10 عشرة يونيو 1967 ما هى إلا توظيف متقن لحالة الهستيريا الجماعية التى إفتعلوها . نعود للموضوع الأصلى تمت المظاهرات كما قلت من إسكندرية لأسوان. و بعدها بشهور فى مارس 1968 حدثت مظاهرات الطلبة إحتجاجا على أحكام الطيرات و رغم أهمية الموقف لم تتجاوز المظاهرات كوبرى الجامعة أى لم تمتد خارج الشوارع المحيطة بالجامعة ... و تم إمتصاص الغضب بوثيقة أطلق عليها بيان 30 مارس. يتبع ... مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masr_watany بتاريخ: 25 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 نوفمبر 2004 اعذرني ولكن لا توجد اسانيد لأي مما ذكرت و اعتقد ان حضرتك بالفعل مسيطرة عليك نظرية المؤامرة بشل كبير و حتي ان وجد هذا التنظيم الأن فما هي المشكلة ؟؟ الا يجب ان تكون هناك تنظيمات سياسية تعبر عن افكار اصحابها ؟ حسنا أيها العصر ,, لقد هزمتنى ,, لكنى لا أجد فى كل هذا الشرق , مكانا مرتفعا أنصب عليه راية استسلامى 000/ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 25 نوفمبر 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 نوفمبر 2004 إنتفاضة الحرامية هل هى من تدبير التنظيم الطليعى فى يناير 1977 تم الإعلان رفع أسعار بعض السلع التموينية الأمر الذى حدث كثيرا أيام الرئيس عبد الناصر و لكن هذه المرة كان يمثل ثورة مضادة و تم حشد الجماهير من الإسكندرية لأسوان إحتجاجا على هذا الرفع للأسعار ... و لا يمكن القيام بذلك بصورة تلقائية طبيعية فى ظرف أقل من 12 ساعة !! إستقرائى للأحداث منذ تولى السادات الحكم حتى اليوم يؤكد لى -بطريقة ضبابية - أن التنظيم الطليعى الذى أنشئ بغرض حماية مصر من الثورة المضادة و تم تخصيص الميزانيات و أنظمة الإدارة و الكوادر له ما زال يعمل فى الخفاء و يدير البلد فى الخفاء على طريقة المحافل الماسونية. هل يستطيع أن يفسر لى أحد سر إستمرارية الحرس القديم من أعضاء منظمات الشباب و فى مناصب قيادية عليا ؟ هل يستطيع أن يفسر لى أحد سر التمسك الغير مبرر بالإبقاء على نسبة العمال و الفلاحين ؟ هل يستطيع أن يفسر لى أحد السهولة و اليسر فى التخطيط و التنفيذ لعملية إغتيال السادات ؟ أتهم نفسى أحيانا بخرف الشيخوخة !! الخلاصة أن مسألة التنظيم الطليعى ما زالت سرا مغلقا و ربما يؤكد التاريخ صدق حدسى مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
c'est la vie بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 (معدل) لعلها تبدو استنتاجات ووقائع مترابطه..لكن اسمح لي استاذي الفاضل عادل ببعض الأسئله و الذى علمته بعدها أنه تكون ما يسمى التنظيم الطليعى و هو عبارة عن تنظيم متوازى مع الإتحاد الإشتراكى المعلن و لكنه سرى و أكرر سرى . اذاً مادام هناك اطار شرعى ومعلن للتنظيم فما الجدوى لإنشاء نفس التنظيم وبشكل سري؟لماذ لا يقوم التنظيم الشرعي المعلن بهذه المهمة.؟ ~~~ إستقرائى للأحداث منذ تولى السادات الحكم حتى اليوم يؤكد لى -بطريقة ضبابية - أن التنظيم الطليعى الذى أنشئ بغرض حماية مصر من الثورة المضادة و تم تخصيص الميزانيات و أنظمة الإدارة و الكوادر له ما زال يعمل فى الخفاء و يدير البلد فى الخفاء على طريقة المحافل الماسونية. أى انه يعمل لمصلحة من ؟ قياساً علي ماذكرته حضرتك بخصوص ارتفاع الاسعار -وبافتراض وجود هذا التنظيم حتى الآن_ فلماذا لم يتولد اى رد فعل رغم تردى الاحوال والارتفاعات الغير مسبوقه في اغلبيه مانستهلكه ان لم تكن كلها؟؟ ~~~ سؤال اخير عن مدة قوة -التنظيم الطليعى- هذا ان لم يكن افرادة جزاءأ من النظام الحاكم .. ومبدأياً حتى ولو كان هذ التنظيم موجود فلن يغير من الامور شيئاً ..اذا كانت كلها -تحت اى اسم(وزاة,منظمة ,حزب..الخ- ) سريه كانت او علنيه,كلها تعمل لمصالحها الخاصه .اذا فقضيه وجودها او عدم وجودها سواء. ~.. اتمنى ان تكون الاسئله منطقيه لأنى اجد صعوبه كبيرة في ترجمة ماافكر فيه لكلمات:blink: وعذراً للإطاله.. تم تعديل 26 نوفمبر 2004 بواسطة c'est la vie ألقاك في عصف الذهول المر .. تجتاز الفجاج السود , مخبولاً شقيا .. مالذي سدد في قلبك سكيناً .. وبعينيك سؤالاً .. أخرس الدمعة .. وحزناً آبديا .. { فاروق شــوشة }.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 التنظيم الطليعي انهار تماما قبل ان يبدأ مشروعه وانا فاكر وقتها انهم كان بيعملوا معسكرات الاتحاد الاشتراكي في بعض المدارس ويأكلوهم سندوتشات جبنة شيستر ومربى وعلبة عصير وهات يا محاضرات وبصراحه مكنشي فيه واحد منا بيفهم حاجة من الي نسمعه وصحيح كان فيه فئه مخبولة من ضمن هذه التنظيمات والتي كانت تشمل من طلاب الثانوي الى خريجين الجامعة كانوا ينضمون لاى هذا التنظيم كا نوع من التميز على اقرانهم في المدرسه او الجامعه وللأسف كلهم كانوا غير طبيعيين وغير مقبولين من اغلب الطلبه لكن بعد 67 منهم من حاول اثبات تقربه من الحكومة عن طريق حضور اجتماعات الاتحاد الاشتراكي الى ما بتخلصشي لمحاربة النكت على الرئيس ومنهم من اتجه الى التطوع للدفاع الشعبي للتدريب على حمل السلاح ومنهم من تطوع في الدفاع المدني وانا كنت واحد منهم لاقتناعي انه افضل اسلوب لشاب مثلي وقتها حتى تم تجنيدي في الجيش وبصراحة يا أستاذ عادل عند تنحي عبد الناصر لعلك تذكر وقتها اني انا وهاني اخوك وباقي ابناء الحته قضينا الى نصف الليل في شارع الخليفة المأمون وسط الشظايا ولم يحركنا احد ولكن كان هدفنا هو رفض الهزيمة وليس ارجاع عبد الناصر وصحيح ان والدك اتهمنا بأننا كا باقي الشعب المصري عاطفي ولا يستعمل عقله وان مثل عبد الناصر هو فعلا ما نستاهله كا شعب لكننا كنا نفهم حاجة واحدة هي ان البلد انضربت ويجب رد الاعتبار مهما كان السبب عبد الناصر او غيره وعندك مثال الشعب المصري قام مظاهرات ضد ضرب العراق مع ان صدام كان يقتل المصريين بنفسه بعد حرب الخليج الاولى مما عرف بظاهرة النعوش الطائرة والتي كانت تصل الى 15 الى عشرين نعش يوميا ومظاهراته ليس مع صدام ولكن ضد امريكا يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 هل يستطيع أن يفسر لى أحد سر إستمرارية الحرس القديم من أعضاء منظمات الشباب و فى مناصب قيادية عليا ؟ هم اصلا من الانتهازيين وعلى راي عثمان احمد عثمان انفتاح ها نكسب منه كويس وانغلاق ها نكسب اكتر انشاء الله هل يستطيع أن يفسر لى أحد سر التمسك الغير مبرر بالإبقاء على نسبة العمال و الفلاحين ؟ امال مين الى ها يصفق وينام وقت اللزوم ويرشح الرئيس وهل فيه مظاهرة واحدة خرجت تطلب الغاء هذا البند بل على العكس الكل بيعتبر الغاء البندء هو اخلال بمكاسب فئة كبيرة من الشعب هل يستطيع أن يفسر لى أحد السهولة و اليسر فى التخطيط و التنفيذ لعملية إغتيال السادات ؟ هذا قضاء الله وقدره يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masr_watany بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 اسمها انتفاضة الفقراء وليست انتفاضة الحرامية الي سماها انتفاضة الحرامية هوة الي فتح البلد لكل انواع الحرامية علشان يسرقوها حتي الفقير بتستخسروا فية ان ياخد حقة اما صحيح برجوازيين :blink: حسنا أيها العصر ,, لقد هزمتنى ,, لكنى لا أجد فى كل هذا الشرق , مكانا مرتفعا أنصب عليه راية استسلامى 000/ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو يوسف بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 كثير من أعضاء محاورات المصريين لا يعرفون ما هو التنظيم الطليعى و هذا يتطلب التعريف به.فى عام 1965 عرض على أحد زملاء الدراسة الإنضمام ل "الإتحاد الإشتراكى السرى" بهذا اللفظ و قد رفضت الفكرة و لم أصدقه و تكرر العرض على من قبل أساتذة فى الجامعة و رؤساء فى العمل و تكرر الرفض من جانبى. استاذى الفاضل الذى أكن له الكثير من الأحترام .. لى عدة تساؤلات على طرح حضرتك .. أتمنى أن يسعها صدرك .. أولاً لماذا كان رفضكم القاطع ؟؟؟ هل فقط لأن التنظيم سرى أم أن هناك خليفة ما عن هذا التنظيم ؟؟ نرجو توضيح هذه النقطة .. ثانياً .. ما الضير من وجود تنظيم (سرى أو علنى) هدفه تحريك الجموع من الشعب من أجل تعديل وضع خطأ أو الثورة على مفسدة ما ؟؟ ثالثاً .. أين هذا التنظيم أو أين فلوله – اذا كان مازال لهم وجود - مما يحدث فى وقتنا الحاضر من انكسارات و انهزامات و فوضى سياسية و فساد مستشرى ؟؟ أين رموزه من الساحة التى أصبحت بفضل القنوات الفضائية و الاخبارية متاحة للجميع .. للوطنى و للخائن ... للصالح و الطالح ؟ رابعاً .. الا نحلم جميعاً بأن نرى مصر ممتلئة بالأحزاب التى تسعى جميعا نحو هدف واحد هو اصلاح هذه البلد .. و يختلفون فيما بينهم عن طرق تحقيق واختلافهم هذا لا يفسد للود قضية ؟؟ اليس لو تحقق ذلك سنكون بحق مواطنين و ليس متفرجين ؟؟؟ أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها. فبعضُ القصائدِ قبْرٌ، وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ. وواعدتُ آخِرَ أنْثى... ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ... ... ! ! من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟" لنزار قبانى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2004 وعلى راي عثمان احمد عثمان انفتاح ها نكسب منه كويس وانغلاق ها نكسب اكتر انشاء الله ولماذا بس ياأستاذ محمد الزج بإسم واحد من أعظم من أنجبت مصر فى هذا السياق ؟ ألا يستحق الرجل ـ رحمه الله رحمه واسعه ـ منا البعد بإسمه عن خطايا وأثام عهد نكل به وطعنه وأمم ممتلكاته التى عملها بعرقه وكده وعبقريته وهو خارج مصر يسجل بإسمها فى الخليج النجاح تلو الآخر ؟ الرجل ده لازم إسمه يكتب من نور فى صفحات تاريخ مصر ، وهو لم يخترع الإنفتاح الذى أجبر على التعايش معه كغيره من رجال الأعمال صحيح أن غيره كثيرين أممت متلكاتهم عام 1961 ، ولكنه يتفرد بأن أصل أمواله بالقرش جاء من كده وعبقريته وأيضا هو من القله القليله جدا الذين تلقوا خبر تأميم ممتلكاتهم بإبتسامه ولم يستديروا ليعملوا التقطيع فى أوصال سمعه البلد بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 بالطبع يا استاذ شرقية انا لا اقصده هو كا انتهازي بل لانه يعرف يتعامل مع مثل هذه النوعية من رجال الحكومة سواء اغلقو البلد او فتحوها لانهم في النهاية انتهازيين واي قرش يترمي لهم على طول الباب المقفول ها ينفتح وانا معك لازم نكتب اسمه من دهب لانه الرجل الوحيد الذي استطاع يتعايش مع الحكم اليساري الاشتراكي واستوعبه جيدا وفهم اسلوبهم وغرضهم وفي نفس الوقت لما جاء بالنفتاح رحب به وقال كلمته الشهيرة انفتاح خير وبركة وانغلاق برضه خير وبركة وها نكسب اكتر من الاول على فكرة عثمان احمد عثمان كان بيحضر عمله الساعة السادسة صباحا ويمشي منه الساعة الواحدة واحيانا كان بينام في المكتب ولما تعب زاره صديق لنا وهو صاحب ممؤسسة نبيل عقل وطلب منه يستريح وكفاية عليه فكان جوابه والبيوت الى مفتوحه يا ترى نقفلها ان كان عليه كان ممكن يعيش باقي ايامه في عز ورفاهية لكن المشكلة كانت فعلا اصحاب البيوت المفتوحة من عمله يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 اسمها انتفاضة الفقراء وليست انتفاضة الحرامية الي سماها انتفاضة الحرامية هوة الي فتح البلد لكل انواع الحرامية علشان يسرقوها حتي الفقير بتستخسروا فية ان ياخد حقة اما صحيح برجوازيين يسمع من بقك ربنا يا شيخ هو احنا طيلين برجوازيين يا راجل يا طيب يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 بالطبع يا استاذ شرقية انا لا اقصده هو كا انتهازي بل لانه يعرف يتعامل مع مثل هذه النوعية من رجال الحكومة سواء اغلقو البلد او فتحوها لانهم في النهاية انتهازيين واي قرش يترمي لهم على طول الباب المقفول ها ينفتح وانا معك لازم نكتب اسمه من دهب لانه الرجل الوحيد الذي استطاع يتعايش مع الحكم اليساري الاشتراكي واستوعبه جيدا وفهم اسلوبهم وغرضهم وفي نفس الوقت لما جاء بالنفتاح رحب به وقال كلمته الشهيرة انفتاح خير وبركة وانغلاق برضه خير وبركة وها نكسب اكتر من الاول على فكرة عثمان احمد عثمان كان بيحضر عمله الساعة السادسة صباحا ويمشي منه الساعة الواحدة واحيانا كان بينام في المكتب ولما تعب زاره صديق لنا وهو صاحب ممؤسسة نبيل عقل وطلب منه يستريح وكفاية عليه فكان جوابه والبيوت الى مفتوحه يا ترى نقفلها ان كان عليه كان ممكن يعيش باقي ايامه في عز ورفاهية لكن المشكلة كانت فعلا اصحاب البيوت المفتوحة من عمله شكرا جزيلا على التعليق يا أستاذ محمد أصل أنا أعتقد أن ـ بقليل من المبالغه يعنى ـ ممكن مختار الصحاح يضعوا فيه "عثمان أحمد عثمان" كمعنى أو مرادف لكلمه "عصاميه" وبالمناسبه ـ وأتأسف للخروج بعض الشئ عن الموضوع الرئيسى ـ فمن الجوانب الخفيفه فى حياته والتى يعلمها الجميع هو رئاسته لنادى الإسماعيلى وقد سرد فى كتابه صفحات من تجربتى حقائق وأحداث عن معاناه الإسماعيلى أثناء فتره التهجير وعما فعله رجل عظيم إسمه محمد حسن حلمى من مواقف ماجعلتنى والله أتعجب وأضرب كف بكف كيف لم تعط الصحافه رجلين عملاقين مثل عثمان أحمد عثمان ومحمد حسن حلمى أبسط حقوقهما الأدبيه من التكريم وخلقت أصناما يعلم الجميع عدم إستحقاقهم لشئ من الهالات التى نسجت حولها ؟ لم أجد إجابه إلا منظومه عيش كان الإتحاد الإشتراكى ـ وإبنه بالتبنى التنظيم الطليعى ـ يحكم قبضته الحديديه على شتى أوجهها بما فيها الإعلام بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2004 انا كنت عضو في نادي الزمالك وقتها معقل الاشتراكية وقتها والنادي الشعبي الذي يقبل اي فرد من المجتمع يريد ان يتمرن ويوميا كنت اذهب انا وسيد بزوكه (سيد عبد الارازق) الذي كان يسكن مع اخوه محمد عبد الرازق مدرسة الانجليزي في حي حمامات القبة وفي يوم عزمنا الكابت طه الطوخي زوج احدى جارتنا في نفس العمارة للتدريب في النادي الاهلي ولكن عند ذاهبنا الى النادي الاهلي اوقفونا على الباب حتى انتهى تمرين الاهلي والي كان رئيسة مرتجي وقتها والي كان سبب من اسباب النكسة اهتمامه بمعسكر النادي الاهلي لانقاذه من دوري المظاليم وفي نفس الوقت كان موشى ديان في فيتنام يتدرب على احدث الاسلحة الامريكية لاستخدامها في اجتياح سيناء يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو يوسف بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 الأستاذ / عادل أبو زيد .... أين أنت ؟؟؟؟ كنا نود أن نقرأ المزيد ؟؟؟ نأمل أن يكون المانع خيراً أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها. فبعضُ القصائدِ قبْرٌ، وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ. وواعدتُ آخِرَ أنْثى... ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ... ... ! ! من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟" لنزار قبانى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 30 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2004 اسمها انتفاضة الفقراء وليست انتفاضة الحرامية الي سماها انتفاضة الحرامية هوة الي فتح البلد لكل انواع الحرامية علشان يسرقوها حتي الفقير بتستخسروا فية ان ياخد حقة اما صحيح برجوازيين :P بسم الله الرحمن الرحيم لو كان محل والدك هو الأتكسر و أتنهب و والدك أتدغدغ دفاعاً عن ماله و أكل عيشه مكنتش أولت الكلام ***** ده لو كانت عريبتك هي الأتحرقت في المجزرة ديه مكنتش أولت الكلام ده لو كانت والدتك أو أختك أتحرقت جوة المترو مكنتش قولت الكلام ده ارجو اختيار كلام مناسب انت في محاورات يجب ان تتسم بالود والتفاهم محمد اوزيد بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان