Shedou بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 يا أخ شيدو لا تفسر القرءان على هواك .. إرجع لكتب التفسير قبل أن تدلي برأيك .. رجاءاً لست متأكداً إن كان الإمام الشافعي هو الذي قال تعليقاً على رأي السابقين: "هم رجال ونحن رجال". والله عز وجل قال أنه أنزل القران "بلسان عربي مبين" لذلك فنحن لسنا بحاجة للرجوع لكتب التفسير والايات واضحة وتستخدم كلمات عربية واضحة نعرف جميعاً معانيها! القران ليس كتاب مبهم لابد لفهمه أن نرجع "لسلطة" التفاسير. هذا الدين أبسط وأعظم من ذلك. وإذا لم نكن نستطيع الثقة في عقولنا وحكمنا ونحتاج دائماً للعودة إلى سلطة فكرية أعلى منا فلسنا نحن من سنحقق عدلاً أو حقاً في الأرض. ألجأ للتفسير حينما يغمض على شيء أما هذه الايات فواضحة، والحق بين والباطل كذلك بين وهكذا أراد الله لكيلا يكون للناس حجة ويقولون فلان أو علان أضلنا. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 (معدل) يا أخ شيدو لا تفسر القرءان على هواك .. إرجع لكتب التفسير قبل أن تدلي برأيك .. رجاءاً لست متأكداً إن كان الإمام الشافعي هو الذي قال تعليقاً على رأي السابقين: أما هذه الايات فواضحة، والحق بين والباطل كذلك بين وهكذا أراد الله لكيلا يكون للناس حجة ويقولون فلان أو علان أضلنا. أولا: إن كنت غير متأكد إن كان الإمام الشافعى فليس من اللائق أن تكمل العبارة على لسانه. ثانيا الأية فعلا واضحة ولذلك لم تكن بحاجة إلى تفسيرك حيث أننى لم أفسرها لوضوحها. بسم الله الرحمن الرحيم ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) 194 البقرة ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) 126 النحل . صدق الله العظيم تم تعديل 6 ديسمبر 2004 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Merci X بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) 194 البقرة كلام جميل و مظبوط .. بس مين اللي اعتدي علينا ؟؟ مش لما نحدد الاول .. ولا هو احنا مضروبين يبقي لازم نرد الضربه و تيجي في اي حته و خلاص .. الكام واحد اللي في البرجين بتوع التجاره (اللي ميعرفوش السعوديه فين ع الخريطه) هما اللي اعتدوا علي المسلمين ؟؟؟ وسيبك من الاطفال اللي بالهبل اللي راحت في العمليه دي .. هنصهين عليهم و نعتبرهم خسائر غير مقصوده .. و سيبك من النساء و الشيوخ .. شرحه حدد الاول مين اعدائك لان ألف باء شريعه معرفه من ستطبق فيهم القصاص ؟ وخد بالك .. الشريعه الاسلاميه مفيهاش تساهل .. يعني كل شخص هتتهمه لازم يكون عندك اسانيد قويه جدا قبل ان تحقق فيه اخطر و اهم شرع رباني ( القتل) يعني حضرتك لازم يكون عندك بعدد الضحايا اللي راحوا في 11 سبتمبر اتتهامات شخصيه .. واخد بالك .. اتتهامات شخصيه ( مسنده بأدله دامغه لا تقبل الهزل .. لان حياه الفرد في الاسلام غاليه ) وما تنساش ان الاسلام حرم قتل النفس الا بالحق .. واصعب شئ هو ان تتحمل مسئوليه البحث عن الحق .. يلا مستني ردك .. وربنا يكون في عونك يا بطل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Merci X بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 (معدل) فأتى أسامة وأحدث هذه الفورة في العالم الإسلامي , فورة ٌ جعلت الإسلام يتغلغل وينتشر ويصبح حديث كل بيت , وهذا هو هدف الفتوحات الإسلامية في العصر الأول للإسلام يا سلام .. ثوره و فوره ايه الجناس ده .. ايه الجمال ده ياعم سيفود .. و الله أبدعت .. الاسلام حديث كل بيت .. ينفع عنوان مقال او اعلان في التليفزيون نرجع لموضوعنا .. هدف الفتوحات الاسلاميه في العصر الاول التي ذكرتها لماما وسط كلامك ؟؟ زمان ابويا الله يرحمه ( كان وقتها في الاخوان المسلمين) سألته سؤال محيرني بعد استذكاري لدرس تاريخ للصف الاول الاعدادي عن الحمله الفرنسيه و قلت له : ليه المسلمين يدخلوا بلاد ناس و يفرضوا عليهم كلامهم ودينهم و عاداتهم و تقاليدهم يا بابا .. رغم ان المصريين كافحوا الحمله الفرنسيه لانها ارادت ان تفعل نفس الشئ ؟؟؟؟ والدي الله يرحمه رد عليا و قالي وقتها : بص يابني .. النبي محمد كان بيبعث راجل علي بغلته و شايل القرأن الكريم بيستأذن ملك الدوله المراده ان يقوم بنشره و قرائته علي الناس في الاسواق دون ان يبطشوا به الجند ... فكان يرد الملك و يقوم غضبان و يقوم مقطع الكتاب و يأمر بذبح الرسول ...... ومن هنا فكر النبي محمد في انه يعمل كتيبه عسكر ليؤمن سير الرسول بعد ان ظن ان رسوله قتل اثناء الطريق .. المهم عشان اوفر عليك الحكايه .. الفكره كلها جت لان الدول الكبري وقتها كانت ملكيه عنصريه و ديكتاتوريه و بترفض السماع للاخرين و لوجهه نظرهم .. وعشان كده محمد بعث بجيوشه في حرب تحرير مقدسه للدول لعزل الاستبداد و الديكتاتوريه وخلق مناخ متحضر لنشر الدين قائم علي السلام اما هراء 11 سبتمبر فلا فائده له ... اولهم انك مش محتاج بغله عشان تخطب في العامه الواقفين في اسواق منهاتن و تعرفهم بوجود دين جديد ... لا .. في وسائل احدث تم اختراعها ... و النبي محمد كان واضح جدا في معالجته للامور ( ما خير بين أمرين , الا و اختار أيسرهما) وليس العكس .. يعني هو اختار السهل الاول .. وبعد كده اختار العنف و الزجر لما لقي ان الملوك تصرفهم بربري معاه . محمد لم يختار بيئه تحرق الناس فيها لنشر الدين .. بل اختار بيئه امنه لنشر الدين ...... هو لم ينسف منازل لنشر الدين ... بل اقام المساجد في كل دوله لنشر الدين ... صدقني يا اخ سيفود .. زي ما في وسائل احدث برضه للجهاد (وانت قدرت تلاقي لها 100 مبرر ) زي الطيارات المخطوفه و الكلشنكوف ... في وسائل احدث بيتم تتبعها في نشر الدعوه الاسلاميه غير نسف الابراج .. وياريت في الدعايه القادمه لنشر الاسلام .. يتم نسف كوبري كالهام ولا ساعه بيج بن .. ونغير الشعار من ( الاسلام حديث كل بيت) الي ( الاسلام حديث كل وزارات الدفاع) .. ولو انه خلاص اتغير فعلا وبقي كده .. ولكن رجلاً واحداً أخلص نيته لله سبحانه وتعالى وهاجر وجاهد , إستطاع أن يفعل ذلك بتكاليف قليلة هاجر و جاهد ؟؟؟؟ و بتكاليف قليله ؟؟ التوم هوك سكروز و المدافع الستينجر المضاده للطائرات و المدافع المضاده للدبابات .. و المدافع المضاده للمدافع المضاده stnd:: و المدفع الواحد ثمنه مرتب و الدي و والدك لمده 10 سنين واضف كمان غطاء جوي مؤمن تماما ( تحلق حوله طيور النورس الامريكي المسماه بالاف-18 في ضمن برنامجها التابع للامم المتحده لمناطق نزع السلاح و مناطق المواجهه .. قال يعني بقي تأمين الحدود ) وفي الاخر .. تقولي تكاليف قليله ... كان الله في عونكم يا اسود الانتفاضه الفلسطينيه .. بتعملوا عمايل سوده بزجاجات سبرتو و شويه طوب و زلط .. اهي دي التكاليف التقيله ولا بلاش . اما بقي الشق بتاع هاجر وجاهد .. فهحاول بأذن الله لما اجي من الكليه اني أرد عليه بكره .. يمكن يبقي فيا قوي .. لان الموضوع محتاج صبر و عزم شديد .. وانا للاسف بمل بسرعه .. وده عيبي الوحيد ( حلوه عيبي الوحيد دي .. كأني مثلا كنت بهاجر وبجاهد ومفييش عيوب مثلا :lol: ) تم تعديل 6 ديسمبر 2004 بواسطة Merci X رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 (معدل) محمد لم يختار بيئه تحرق الناس فيها لنشر الدين أولاً : تأدب عندما تتحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم , ولا تذكر إسمه هكذا مجرداً .. ثانياً : يا أخ مرسي يبدو أنك لا تعرف كيف نتخاطب مع بعضنا هنا , وأسلوب التهريج المبتذل الذي تتكلم به مع أصحابك على القهوة ليس له مكان هنا .. وحتى يتعدل أسلوبك , ليس هناك نقاش أو تعليق على كلامك غير تجاهله .. تم تعديل 6 ديسمبر 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Merci X بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 لا حول ولا قوه الا بالله .. عشان بقول النبي محمد منغير ماقول جنبها .. خلاص ياعمنا .. ولا تزعل نفسك .. حطها انت ينوبك ثواب .. وأدعي ربنا يهديني وافتكر اني احطها انا المره الجايه وبعدين مفيش تهريج ولا شغل قهاوي .. عيب .. سيادتك معندكش رد أعلنها بصراحه .. انا عن نفسي مش هزعل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Merci X بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 مازلنا مع كلام الاخ سيفود : ثم زاد إقبال غير المسلمين على إعتناق الإسلام , لأنه قـُدم إليهم بطريقة صحيحة ولأول مرة , وهذا على خلاف الزعم بأن أحداث سبتمبر قد شوهت الدين الأسلامي في نظر غير المسلمين .. والواقع أن العكس هو الصحيح , أي أن أحداث سبتمبر هي التي قدمت الدين بصورته الصحيحة إلى الغرب ... ( فين الوثائق و الابحاث و الدراسات البيانيه ) معلش المره دي انا اللي هقولهالك حصل فين الكلام ده بقي ؟؟ في أمريكا مثلا اللي المسلم الامريكي ( معاه الجنسيه أبا عن جدا) بتتضرب فيها بالطوب ؟؟ ولا في بريطانيا اللي المسلم( اللي معاه الجنسيه أبا عن جدا) بيولعوا في بيوتهم ؟؟ ولا في ايطاليا اللي المسلم الايطالي ( اللي معاه الجنسيه أبا عن جدا) بيتضرب في محله و مطعمه لانه مسلم ولا في روسيا اللي الروسيات (ابا عن جدا برضه ) بيتم جذب الحجاب من علي رأسهم و الصيح حولهم ( ارهابيه .. ارهابيه) اذا كانت دي احوال الناس اللي معاها الجنسيه أبا عن جدا و دخلت في الدين .. أمال المصريين الغلابه و العرب اللي يدوبك معاهم الجنسيه بس .. بيحصل فيهم ايه ؟؟ والله انا خايف لا يكونوا بيشنقوهم علي عواميد النور ولا بيصلبوهم مثلا .. اصلي اتعلمت في حياتي حاجه مهمه .. ان كل فعل له رد فعل مساوي له في القوه و مضاد له في الاتتجاه .. والكراهيه بتولد كراهيه مضاده و بعدين ما تقوليش ان الكام واحد ولا واحده اللي دخلوا في الدين بسبب احداث سبتمبر دول نقدر نضخمهم و نعتبرهم( حاله ) و ندرسهم و نأخذ بهم .... لا يا عزيزي .. الناس دي أقل من اننا نصنفهم علي انهم حاله او أمر واقع .. لانهم شواذ عن القاعده و المجتمع اللي عايشين فيه انا في يوم 12 سبتمبر 2001 كنت داخل ع النت اعمل تشات علي البال تالك .. مع واحده أمريكيه .. مش عارف أقولك ايه ولا ايه .... يمكن انا كنت محظوظ يومها لانها قبلت الحوار من باب الاشمئزاز الفضولي .. و خرجت بعدها كل الجراثيم المزروعه في دماغها لحيز الحوار ( زي ان الشرقي متخلف و حقير و ذقنه طويله و نفسه يقتل الناس معاه لانه فاشل في حياته و بيحب الجنس جدا و بيتجوز اربعه وو و و ... الخ) بعد كده اكيد الناس دي اتنقلت من خانه الحوار تماما و اتغيرت و خدت موقف عدواني ضد الهمج الوحشين اللي بيحاربوا بهمجيه و عايشين في حته اسمها افغانستان او العراق المواطن دلوقتي يا اخ سيفود ( اللي عرف الدين بتاعنا علي حقيقته زي مانت بتقول ) بيقول كلمه واحده بس : we shouldnt play Fear this time .. its time for revenge only لاسباب زي دي بتلاقي الشعوب بتكره بعضها ... تخيل انت معايا ان النهارده مبارك اعلن الحرب ع الصومال .. و بعث جيوشنا هناك رغم اننا مش موافقين .. وقبلها جاب لنا صوره في كل ميادين الصومال و هما مره بيحرقوا علم مصر و مره ماسكين اسير مصري بياكلوا ذراعه .. و حاجات من شغل الاعلام ده . تفتكر كره الشعبين لبعضهم هيبقي ازاي ..... وتفتكر ايه الحل لوقف الكره ده ؟؟؟؟ وياتري ايه العبره من اي دين في الارض اذا لم تكن رسالته هي وقف البغضاء و الكره ونشر الحبه و السلام .. وكلام الانشاء اللي احنا حافظينه ؟؟ ولا هي ملحمه طرواده اللي ما بتخلصش ؟؟؟ معلش انا لسه صغير و فاهم الدنيا علي قد مخي وخبرتي محدوده .. حاول تجاوبني بالراحه و علي قد مرجعيتي الغير اسلاميه يمكن ( تحصل معجزه) و ربنا يهديني علي ايدك . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Merci X بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 فالغرب عنده كل هذه الأمور , فهم عندهم الصدق والأمانة والعدل والنظام و المحاسبة والرحمة بالضعيف .. فما هو الجديد الذي يقدمه لهم الإسلام حتى يعتنقوه ؟ الجديد هو ما قدمته أحداث سبتمبر لهم .. لا جديد ولا حاجه .. اتطمن .. الصوره الجميله اللي انت معجب بيها عن الاسلام موجوده من زمان ... من زمان اوي اللي اتغير بعد احداث 11 سبتمبر ان هما فهموا ان الخطر الللي كان بعيد بعيد بعيد ... فجأه بقي قريب جدا جدا .. وضرب اكبر رمز للكرامه في امريكا ... و اكتشفوا في لحظه واحده ان موجود ليهم متربصين في العالم هدفهم الاوحد قتلهم واحد ورا التاني .. ومش فارقه معاهم حياتهم يعني المشاعر كانت مشاعر صدمه .. ألم .. ممكن غيظ .. مش انبهار و اعجاب زي ما حضرتك بتحاول ان تخترع علينا للاسف عندهم حاجه نسيت تقولها في الصفات الكتيره اسمها أدميه دي ملهاش ناس وناس ولا ليها علاقه بالشخص المقتول اطلاقا .. دي موجوده في كل شعوب الارض .. كل واحد اوتوماتيك تخيل انه كان ممكن يبقي جوه الطياره قاعد ملوش ذنب في اي حاجه .. كل واحد اوتوماتيك تخيل انه كان ممكن يبقي جوه البرج و بيشرب قهوه و بيبدأ صباح جديد و فجأه ينتهي يومه ... اما الناس الماسوشين هواه القتل .. فأكيد الامر كان بالنسبه لهم حاجه حلوه و جديده .. شئ جميل ما بيحصلش غير في الافلام الاكشن .. و عمرهم ما هيشوفوه بيتكرر في الواقع .. اكيد لازم يعرفوا مين الاشاوس اللي مخهم اجرامي للدرجه دي عشان يقتلوا بالطريقه الممتعه دي .. يعني الامر ليس حبا في الدين .. و انضمام بعض الجزارين المجرمين السابقين للاسلام .. شئ لا يشرفنا بل ينكلنا ....... في النهايه في معلومه هقولها لحضرتك .. قبل 11 سبمبر كان في أدباء و شخصيات عامه بتدخل الاسلام .. دلوقتي مفيش .. دلوقتي بعض الاشخاص المعقدين هما اللي بيتتجهوا للاسلام لاغراض غريبه جدا في نفسيتهم .. و جماعات الجهاد بقت دلوقتي بيتم انشائها زي طريقه انشاء جماعات محبين الانتحار في السويد .. الامر كله كان أذكي مؤمره مدبره في التاريخ لاباده ثقافه و حضاره بحالها من الوجود .. وهما لعبوها صح .. فعلا لعبوها صح . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 لي انا سؤال بسيط اذا كان الاسلام دين ودولة ولو اني عمري ما سمعت هذا لا في حديث ولا في اية كم حديث وآية قرأت؟ خليك في الموضوع نفسه ولا تدخل في مسائل تخص شخص العضو نفسه برضه ها عتبره عتاب مش تحذير ولكن اذا تكرر منك ثانيا سوف اوقف مداخلاتك نهائيا اتفقنا يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 (معدل) أصل تفرق لو كنت حافظ القرآن كله ثم قلت أنك لم تسمع بآية تقولك كذا وكذا، تفرق عن لو كنت حافظ جزء أو جزئين وقلت أنك لم تسمع عن آية تقول كذا وكذا. أنا مثلا مش حافظ كل القرآن ولذلك أقوم بالبحث أولا فى القرآن قبل أن أقول شيئا كهذا. أما بالنسبة للتهديد بإيقاف مداخلاتى بسبب هذا السؤال، فهناك تساؤل، هذا السؤال مكتوب من فترة، وقد قمت أنت بالرد على المداخلة دون أن يلفت إنتباهك هذا السؤال، فلم تجب عليه ولم تعترض، فماذا حدث اليوم؟ اما تبريرك اننا لا يوجد دولة الاسلام فهذا تقريبا مثل ما تكفر احد تم تعديل 6 ديسمبر 2004 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 في النهايه في معلومه هقولها لحضرتك .. قبل 11 سبمبر كان في أدباء و شخصيات عامه بتدخل الاسلام .. دلوقتي مفيش .. دلوقتي بعض الاشخاص المعقدين هما اللي بيتتجهوا للاسلام لاغراض غريبه جدا في نفسيتهم سفير إيطاليا فى السعودية أسلم، وكان هذا بعد أحداث سبتمبر وليس قبله، أعتقد سفير يعنى مش حاجه صغيرة. وبعدين دى مش أول مرة تحصل مع إيطاليا. wst:: أغراض غريبة فى نفسيتهم، زى إيه كده؟ ممكن مثال عن شخصيات غريبة دخلت الإسلام بعد أحداث سبتمبر، وسبب وصفلك لها بأنها غريبة ومعقدة نفسيا. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 أصل تفرق لو كنت حافظ القرآن كله ثم قلت أنك لم تسمع بآية تقولك كذا وكذا، تفرق عن لو كنت حافظ جزء أو جزئين وقلت أنك لم تسمع عن آية تقول كذا وكذا.أنا مثلا مش حافظ كل القرآن ولذلك أقوم بالبحث أولا فى القرآن قبل أن أقول شيئا كهذا. أما بالنسبة للتهديد بإيقاف مداخلاتى بسبب هذا السؤال، فهناك تساؤل، هذا السؤال مكتوب من فترة، وقد قمت أنت بالرد على المداخلة دون أن يلفت إنتباهك هذا السؤال، فلم تجب عليه ولم تعترض، فماذا حدث اليوم؟ اما تبريرك اننا لا يوجد دولة الاسلام فهذا تقريبا مثل ما تكفر احد شوف يا أخ مصري انت لسه جديد في المنتدى وعندك انذار 20% هذا معناه انك لسه لم تستوعب اسلوب المحاورات عندنا احنا هنا مش بهدد احد وكمان بنرفض اسلوب الهمز واللمز مع الاعضاء ونعلم جيدا ان كل الاعضاء اناس محترمين جدا واحنا فقط بنحاور افكارهم للوصول للحقيقة واكيد انت واحد منهم ولكن ان تسأل سوال تحاول فيه التقليل من شأن اي عضو يجب تنبيهك مش تهديدك ودا الي حصل وعن سؤالك يا خ مصري انا الان شارفت على سن الستين وكتب الحديث كلها عندي من رياض الصالحين للبخاري وكمان عندي منهاج المسلم للدكتور الجزائري لكن صعب علي جدا ان احفظ حديث لكن ممكن افهمه كويس واقدر استوعبه وعلى مدار حياتي كلها لم اسمع فعلا عن حديث او اية في القران تفيد الان الاسلام دين ودولة فلوا انت عندك ما يثبت هذا المبدأ في الدين الاسلامي هاته وعرفنا بيه والشرع هنا بيقول البينه على من ادعى وانت بتدعي شئ اثبته وانا ياسيدي ها صدقه اما ما اثبتناه من تعامل بن لادن مع المخابرات الامريكية عن طريق كتاب عرب سنة وكذلك وكلات انباء عالمية ولم تصدقوها هذا شأنكم وانتم احرار ولكنا مصدقين هذا على بن لادن وافكاره غير مقبوله عندي واخيرا اساس الحوار بيننا هو الاحترام المتبادل والموده والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وارجو حبك لبن لادن ميكونش سبب بغضك لزملائك في المنتدى يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) 194 البقرة كلام جميل و مظبوط .. بس مين اللي اعتدي علينا ؟؟ مش لما نحدد الاول .. ولا هو احنا مضروبين يبقي لازم نرد الضربه و تيجي في اي حته و خلاص .. هذه مقتطفة من مقال لروبرت فيسك، مراسل صحيفة الإندبيندنت فى الشرق الأوسط لأكثر من خمسة وعشرين ، وهذا هو وصفه لأحداث سبتمبر. إن فيسك يصف الحدث بأنه "تعبير عن قسوة بشر مَسْحُوقين يشعرون بالذل، فهذه لَيستْ حربَ الدّيمقراطيةِ في مقابل الإرهابِ كما تصور أمريكا للعالم، وتطلب منه أن يصدق ذلك، بل إن الأمر يدور أيضا حول الصّواريخِ الأمريكيةِ التي تخترق البيوت الفلسطينية، والطائرات المروحية الأمريكية التي تطلق صواريخ على سيارة إسعاف لبنانية عام 1996، والقذائف الأمريكيةِ التي ضربت قانا، وحول الميليشيات اللبنانية التي مولتها ودربتها إسرائيل حليفة أمريكا والتي اغتصبت وقتلت الفلسطينيين وقطعت عليهم الطرق في معسكراتِ اللاجئين في مذبحة صبرا وشاتيلا". رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 ميرسى إكس كتب محمد لم يختار بيئه تحرق الناس فيها لنشر الدين ...محمد كان بيبعث راجل علي بغلته ... فكر النبي محمد في انه يعمل كتيبه ... وعشان كده محمد بعث بجيوشه في حرب ... و النبي محمد كان واضح جدا في معالجته ... محمد لم يختار بيئه تحرق الناس فيها لنشر الدين ... أولاً : تأدب عندما تتحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم , ولا تذكر إسمه هكذا مجرداً .. ثانياً : يا أخ مرسي يبدو أنك لا تعرف كيف نتخاطب مع بعضنا هنا , وأسلوب التهريج المبتذل الذي تتكلم به مع أصحابك على القهوة ليس له مكان هنا .. ثالثا : أسوبك يا أخ ميرسى فى المناقشة مستفز جدا وانفعالى وإن استمر على هذا النحو .. فإننى اعدك بإنذار قريب جدا .. أرجوا أن تسيطر على انفعالاتك أثناء النقاش وتتحلى بالهدوء وضبط النفس أكثر من هذا .. رابعا : المسألة مش خناقة .. هناك طرق "محترمة" وموضوعية كثيرة جدا ومتعددة لكسب مجادلة ما غير طريقتك الحالية .. أرجو من حضرتك قراءة مداخلاتك مرة أخرة قبل إضافتها للتأكد من خلوها مما تم التنبيه عليه .. هذا تحذير جاد جدا لك كما انه تذكره بأصول الحوار للجميع .. الإدارة إسو [وسط]!Question everything [/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 (معدل) شوف يا أخ مصري انت لسه جديد في المنتدى وعندك انذار 20% هذا معناه انك لسه لم تستوعب اسلوب المحاورات عندنا وعلى مدار حياتي كلها لم اسمع فعلا عن حديث او اية في القران تفيد الان الاسلام دين ودولة فلوا انت عندك ما يثبت هذا المبدأ في الدين الاسلامي هاته وعرفنا بيه بالنسبة للإنذار فقد حصلت عليه بعد الرد على مداخلة لأحد أعضاء الإدارة، ولو قرأت مداخلته فستعرف السبب الحقيقى لحصولى على الإنذار. بالنسبة للعلاقة بين الدين والدولة فقد بين الإسلام ـ بشواهد كثيرة ـ ضرورة قيام دولة ونظام حكم إسلامي بدليل قوله تعالى في آيات كثيرة: (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم، ولا تعتدوا، إن الله لا يحب المعتدين). و(الشهر الحرام بالشهر الحرام، والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ...). و(قاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين). هذه الآيات تحض على الجهاد في سبيل الله حماية للدين ورداً للعدوان على المسلمين وأوطانهم. وبين الشارع حكم النتائج التي تترتب على الجهاد كتوزيع الغنائم وفداء الأسرى. وتضمن القرآن العزيز أحكاماً وتوجيهات تتعلق بواجبات الحاكم كقوله تعالى: (إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل) وهذه الآية تخص ولاة الأمر، وبين سبحانه وتعالى واجبات الرعية بقوله: (يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر). وفي الحديث النبوي: "لا طاعة في معصية إنما الطاعة في المعروف". هذه الأمور وغيرها كالأحكام الدستورية والمالية والجنائية لا يعقل أن تشرع وتلزم بحيث يأثم تاركها إلا إذا كان القرآن الكريم يفرض على المسلمين نظام حكم ودولة. تم تعديل 6 ديسمبر 2004 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 ما ذكرته يا أخ مصري من ايات يوضح لنا اسلوب الجهاد ولم يذكر ابد ان الاسلام دين ودولة بدليل ان فيه مسلمين كتير في دول لا تعترف اصلا بالدين الاسلامي كا دين اعد القراءة ثانيا ها تعرف ان الدين الاسلامي للعالمين كلهم ولا يوجد له حدود اصلا بل اكثر من يوجد فقهاء في الدين الاسلامي موجدين في دول غير مسلمة على علم ودين اكثر بكثير من فهاء في بعض الدول الاسلامية التي تأخذ الشرع مصدر لاحكامها مثل احمد ديدايت في جنوب افريقيا مثلا اين هنا دولة الاسلام الاسلام اصلا دين مطلوب منا ان نعمل به ونحاول ان نهدي باقي البشر لخير البشرية ولم يفرق هنا نوع البشر سواء مصري او حتى امريكي او اسرائيلي المهم نهديه لسواء السبيل الى الدين الاسلامي يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2004 (معدل) اين هنا دولة الاسلام الإسلام جعلنا أمة واحدة، القرآن والسنة تضع قوانين تنظم العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، قوانين طلاق وزواج، إرث، قوانين تنظم العلاقة بالدول غير الإسلامية ، قوانين تحدد حقوق وواجبات غير المسلمين بين المسلمين ، وقوانين القتال من رد العدوان وعدم الإعتداء وغيرها من القوانين. أى دولة تلتزم بهذه القوانين تسمى دولة إسلامية، وهذا ما أراد سيفود قوله عندما قال أنه حاليا ليس هناك دولة إسلامية، فرددت عليه أنت بقولك أن قوله هذا مثل التكفير، وإنك لم تسمع بشئ يسمى دولة إسلامية. اما تبريرك اننا لا يوجد دولة الاسلام فهذا تقريبا مثل ما تكفر احد دلوقتى بقى الدور عليك عشان تفسرلنا كيف أن القول بعدم وجود دولة إسلامية يعتبر كالتكفير؟ تم تعديل 7 ديسمبر 2004 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 7 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2004 ماشي عندما تتهم احد بانه كافر لانه قصر في احد فروض الاسلام الينة يعتبر هذا تكفير كذلك لما دولة تطبق الشرع الاسلامي مثل السعودية وباكستان مثلا وتقول مفيش دولة اسلامية اليس هذا يعتبر هذا مثل التكفير لهم كا دولة تدعوا لمحاربة العقيدة الاسلامية في بلدها انا اعيش هنا في السعودية منذ خمسة وعشرين عام واي قضية حضرتها اثناء اقامتى هنا كان يرجع للشرع فكيف انكر على السعودية اسلامها كا دولة واكفرها يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 7 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2004 (معدل) كذلك لما دولة تطبق الشرع الاسلامي مثل السعودية وباكستان هيا السعودية وباكستان بتطبق الشرع الإسلامي .. ؟!! أتمنى أن لا تكون معتقداً أن تطبيق الشرع الإسلامي هو أن تقطع يد السارق وترجم الزاني وتجلد شارب الخمر .. الشرع الإسلامي أكبر وأشمل وأعم وأعمق من مجرد تطبيق حدود يا استاذ محمد .. وفي هذا النطاق فالسعودية أبعد ما تكون عن تطبيق شرع الله ... روى النسائي عن الحارث الأشعري عن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: من دعا بدعوى الجاهلية فإنه من جثي جهنم ، قال رجل: يا رسول اللّه وإن صام وصلى؟ قال: نعم وإن صام وصلى , فادعوا بدعوة اللّه التي سماكم بها المسلمين المؤمنين عباد اللّه والسعودية صامت وصلت ولكنها دعت بدعوى الجاهلية , وأيدت الكافر على المسلم .. وأهانت المسلم وكرمت الكافر .. وفرقت بين الهندي والعربي .. وبين السعودي وغير السعودي , وكل هذه من دعاوى الجاهلية .. تم تعديل 7 ديسمبر 2004 بواسطة Seafood سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
R.M.G. بتاريخ: 7 ديسمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2004 أولا اسمحوا لي أن أسجل عظيم أعجابي بالأخين الفاضلين سيفود ومحمد أبو زيد فكلاهما نموذج يحتذى في أدب الحوار وسعة الأفق وسعة الثقافة وأنا رغم اختلافي مع الأخ محمد حول العديد من النقاط الا أنني أكن له كل الأحترام لأن الخلاف مع العالم يفيد أكثر من الأتفاق مع الجاهل فما بالكم بمن يتفق ويختلف مع من هما في مثل الأخين سيفود ومحمد أبو زيد عزيزي محمد يمكننا القول بأن السعودية تطبق الحدود الأسلامية ولكنها لا تطبق الشريعة كاملة وإلا فهل يعتبر نظام الكفيل نظاما اسلاميا ألا يشبه في كثير من جوانبه نظام الرق فالمولى أسموه كفيلا والعبد أسموه مكفولا وهذا الكفيل يستطيع ان يبتلع حقوق مكفوله بل ويبتلع مكفوله شخصيا ان اراد تحت مظلة من القانون الذي يسمونه مع الأسف اسلاميا هل تساوى المملكة بين المسلم وغير المسلم في المعاملات إننا لا نطلب تمييز المسلم ولكننا نرفض احتقاره والاستهانة به وتمييز الأخر لمجرد أنه أمريكي فهل يستوى المهندس الأمريكي والمسلم في الراتب مهما كانت كفاءه المسلم ومهما كانت كفاءة الأمريكي هل يستطيع كفيلا ما مثلا أن يحتجز جواز سفر مواطن أمريكي ويمنعه من السفر متى شاء كما هو الحال مع المسلمين؟ لقد رأيت بعيني رأسي في جدة الأخوة المطوعين يضربون المسلمات السافرات الوجه بينما يغضون الطرف عن سافرات الشعور والأذرع لا لشيئ إلا لأنهم ليسوا مسلمين فهل هذا شرع الله؟ ألم يسمعوا دعاء النبي صلى الله عليه وسلم "لعن الله قوما ضاع الحق بينهم"؟ هل تراهم فعلا أعزة على الكافرين أذلة على المؤمنين كما يريدهم الله أم أن العكس هو الواقع للأسف الشديد إن الخمور تراق داخل القصور الفارهة والكل يعلم ويغض الطرف عنها لأن شاربوها من الأمراء والعظماء الذين يحرم المساس بهم ولا طاقة لأحد بهم فهل هكذا كانت الأمة في زمن الخلافة؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان