عصام بتاريخ: 28 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2004 :lol: mfb: mfb: سامحونى مش قادر اكتب من الضحك .. أصلى شفت امبارح برنامج على قناة دريم وكان مستضيف "نوال السعداوى" وكانت بتتكلم فيه عن نفسها وعن آرائها .. وعن مشوارها ومذكراتها وآرائها فى القرآن والحجاب والمرأة والمساواة وشوية كلام فاضى تانى لزوم التحابيش .. ومن ساعتها مش قادر أبطل ضحك .. نيجى للمهم .. أحيانا يحدث أن يقتبس عضو من الأعضاء مقالا ما .. لكاتب ما .. يفاجأ بأن يعنفه كثير من الأعضاء .. متحججين بأن آراء هذا الكاتب او ذاك معروفة .. ومثيرة للشبهات كما أنها محل أقوال .. طيب .. نعترف أن بعض أصحاب الأقلام يتاجرون بأقلامهم .. ويساومون على أفكارهم ومبادئهم .. وباختصار "مع الرايجة" بينما بعضهم محترم .. وحر .. وشريف .. وفاهم ! .. وبعضهم يطبل ويزمر للسلطة .. وبعضهم ضد السلطة على طول الخط .. وبعضهم يفتى فى الدين .. وبعضهم علمانى ملحد .. وبدون الدخول فى تفاصيل .. إليكم هذه الأسماء: نوال السعداوى عمرو اسماعيل إقبال بركة فهمى هويدى سمير رجب مصطفى محمود سكينة فؤاد مصطفى بكرى سلامة أحمد سلامة أسامة فوزى إلخ .... كلهم أصحاب أقلام وأصحاب فكر وأصحاب توجهات .. قد نتفق على بعضها وقد نختلف على البعض .. فلنطرح أحد تلك الأسماء أو غيرها للمناقشة .. إسما تلو الآخر .. أفكارهم .. آراؤهم .. مواقفهم .. مقالاتهم .. لربما أقنعنى أحدكم أن أغير رأييى فى أحدهم !! بلاش أبدأ أنا .. لأنى لو بدأت بالإسم اللى نفسى أتكلم عنه الإدارة هاتحذف الموضوع فورا [وسط]!Question everything [/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egyptforever بتاريخ: 28 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2004 اسوأ شئ ممكن يحدث لمفكر او كاتب انه يفتكر نفسه ان هو بس اللي صح و الباقي غلط و ده اللي حصل مع نوال السعداوي نوال السعداوي وصلت لمرحله انها بتهاجم لمجرد الهجوم وصلت لمرحله انها افتكرت نفسها نجيبه محفوظ مصر و رأيي المتواضع بيقول ان السبب الاساسي هو المجتمع طبعا مش هنحمل جنون و شذوذ اي واحد او واحده لى المجتمع بس بصراحه الست دي حاله صارخه جدا من تجني المجتمع اوصلها لمرحله الجنون و الله فعليا مجنونه نوال السعداوي مفكره و باحثه خطيره و كتابتها الغير دينيه بتعتبر مرحله من مراحل الفكر الانساني الرائعه بس المجتمع احبطها حاله من التجاهل الغريب جدا حظيت به هذه الكاتبه منذ ظهورها في الستينات هذه الحاله العجيبه من التجاهل ادت الى نشوء هذه الفكره الغريبه المسيطره عليها محاربه الفكر الذكوري المزعوم السبب في حالتها دي انها وجدت نفسها و هي – و الحق يقال – احسن بكثير من مجموعه من كدابي الزفه الذي يمتلئ بهم للاسف الوسط الصحفي في مصر و مع ذلك فهي لا تساوي شيئا في المجتمع الادبي و الفكري المصري لدرجه انها عندما اعلنت عن مؤتمرا او ندوه لمناقشه بعض افكارها في اكتوبر الماضي لم يحضر المؤتمر ولا حتى غلاه الشيوعيين المصريين من الكتاب و الصحفيين و المعروفين بالاسم و الذين يسعدهم هجومها على تعاليم الاسلام . نوال السعداوي هاجمت الدين كوسيله للوصول الى الشهره فلقد رأت نجيب محفوظ يحتفى به في الغرب لمجرد انه كاتب اولاد حارتنا – و هذا كذب – فالرجل له افكار فلسفيه خطيره جدا و اغلب قصصه تدور حول فكره فلسفسه هي اساس القصه – و رأت طه حسين يشتهر بعد مقولته الشهيره " لو معي قلم احمر لصححت الكثير من ايات القرءان " و مقوله اتاتورك " لا نريد كتابا يقول التين و الزيتون " و رأت اشتهار فرج فوده بعد ان هاجم الحجاب و الميراث و منع المسيحي من الزواج بالمسلمه ورأت اشتهار نصر حامد ابو زيد بعد هجومه على جمع القرءان و الخلاف بين علي و معاويه رات كل هذا فايقنت انه الطريق و قررت ان تهام الاساس و ليس الفروع فمادام هولاء قد هاجموا الفروع فلتهاجم هي اركان الاسلام من حج و صلاه و حجاب و ميراث و علاقه بين الذكر و الانثى و نجحت فيما ارادت و اصبح يطلق عليها لقب المفكره و الاديبه في الغرب و حصلت على عده جوائز غربيه في الادب و الفكر و لكن هيهات فمازالت تتذكر انها قهرت في وطنها – على حد زعمها – و مازالت تتذكر انها لا تساوي اي شئ في الفكر المصري لا بين المفكرين – الحقيقين – ولا بين عامه الشعب فهاجمت الجميع حكوما و مثقفين و ادباء و شيوعيين و اسلاميين و ليبراليين و محافظين و انتهى بها الحال كما رايناها جميعا في دريم مثل دون كيشوت تحارب طواحين الهواء و لكنها في النهايه و كما قال اسو مثيره للضحك اكثر من اي شئ اخر تســـــقـــــط الامـــــــــم عــــنـــــدمــــــــا تــــحــــرم مــــن حــــق الــــمــــنـــــاقــــشــــه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو يوسف بتاريخ: 28 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2004 مصطفى بكرى ... أحار – شخصياً – فى أمره ... مقالاته الثورية - و آخرها مقال بعنوان "فينك يا مصر؟ " - تشعرك بأنه أكثر المصريين وطنية .. عندما تراه يتحدث فى القنوات الفضائية أو فى ندواته .. يأسرك بخطابه الحماسى و لهجته الصعيدية التى تشعرك بأنه واحد من بسطاء الشعب و ليس من ذوى الياقات البيضاء !! الا أن هذه الحرية الممنوحه – له – و له تحديداً – تثير الشكوك حول أمره ؟؟؟ هل هو مجرد ورقة لأثبات أن هناك حرية صحافة و أن الحكومة تتقبل النقد و الهجوم ؟؟ هل الأمر لا يعدو أكثر من كونه رقم مبيعات و ايرادات على حساب القضية ؟؟؟ لا أدرى .. أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها. فبعضُ القصائدِ قبْرٌ، وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ. وواعدتُ آخِرَ أنْثى... ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ... ... ! ! من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟" لنزار قبانى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amir بتاريخ: 28 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2004 اتفق تماما فى تحليل الزميل egyptforever بخصوص نوال السعداوى , اما مصطفى بكرى فهو شخص حنجورى لا اكثر و لا اقل . احترم كتابات فهمى هويدى رغم اننى ممكن ان اتفق أو اختلف مع بعض اراءه و لكن الرجل اسلوبه واضح و عفيف اللسان و يستطيع اقناعك بأفكاره بمنتهى السهوله . اسامه فوزى شخص موتور يكتب لمن يدفع و هو صوره مكبره من مصطى بكرى ولكن بشكل فاضح . يا وطنى : كل العصافير لها منازل الا العصافير التى تحترف الحريه فهى تموت خارج الأوطان ـ نزار قبانى ـ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
yasovinas بتاريخ: 28 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2004 اتفق معكم على توال السعدني ولكن هل يمكن ان يكذب الانسان او يدعي ويعيش هو في هذا الادعاء ،،،، ممكن مصطفى بكري بحس انه كان المفروض يظهر ايام الثورة يعني من جيل الاشتراكيه والثوريه والحنجوريه بس انا بالمناسبه لي ملاحظه على دريم مش ملاحظين انها دخلت في لعبة برامج الحوار مع المنبوزين وفي المواضيع الساخنة فقط لزوم زيادة عدد المشاهدين وبالتالي اعلانات يعني من وجهه تجاريه وزي ما بيقولوا اللي تغلب بيه العب بيه والمشاهد عايز كده رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hamo90 بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 موضوع جميل أشكر اسووو عليه بحرارة :blink: نوال السعداوى :- أعتقد أنها محيبة للشهرة وتؤمن بنظرية أضطهاد المرأة بشدة لاتفقه في الدين الاسلامي أي شيء علي الرغم من أفتخارها دائما بأن أباه كان شيخا أزهريا وأنها قرأت القرأن أربعين مرة , يعني ...أعتقد أنها تعاني من حالة بارنوايا حادة وفي مرحلة متأخرة منها ----------------------- مصطفي بكري :- كنت اقرأ له قبل أشتركي في المحاورات وأقتنعت من مداخلات بعض الاخوة عنه أنه ليس كما كنت أتصور وسبب أقتناعي بكلامهم هو سؤالين لم أجد لهم أجابة ( لماذا كل هذه الحرية للاسبوع كجريدة ولبكري كصحفي , ومن أين يأتي بمصادر معلوماته التي تقول أشياء لايعرفها الاهو ) والان بصراحة اقرأ له احيانا ولكن لا أصدق كل كلامه ------------------------------ فهمي هويدي :- اقرأ له الكثير من المقالات وأحترمه جدا وأحس أنه دائما يسبح عكس التيار ولكن بدون جدوي , أعتقد أنه يفعل ما عليه فينبه ويحذر ولكن لايسمع له أحد , سبب معرفتي به مقالة كتبها في مجلة العربي الكويتية منذ ما يقرب من 10 سنين كانت تتحدث عن التعادل النووي في الشرق الاوسط وخاصة في علاقة مصر واسرائيل وكانت تلك البداية ( حاولت أضع هذه المقالة كموضوع في المنتدي لكني فشلت في العثور عليها ) ------------------------------- مصطفي محمود :- قرأت له حوالي 99% من كتبه قبل الواقعة الشهيرة في أنكار الشفاعة عن الرسول صلي الله عليه وسلم وأنكار السنة النبوية من بعدها لم اقرأ له شيئا لان أكتشفت أشياء كثيرة في كتبه لم تعجبني بعد اعادة القراءة --------------------------------- سمير رجب :- سمارة أبو زمارة ............... بدون تعليق --------------------------- الباقين لم اقرأ لهم الكثير لكي أكون عنهم فكرة شاملة وأقول ما يعحبني و ما لا يعجبني أتمني أن يأتي اليوم الذي نعيش فيه الديموقراطية , لا أن نكتفي بالتشدق بها ....... <span style='font-size:21pt;line-height:100%'><span style='font-family:Times'> خير الكلام ما قل ودل</span></span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أنـفـــال بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 أنا شخصياً.. عرفت عمرو اسماعيل من خلال مشاركته في احدى المنتديات عمرو اسماعيل علماني بل انه طالب بتغيير النصوص القرآنية في احدى مقالاته.. اما نوال السعداوي.. فقد شاهدت هذا البرنامج أيضاً.. و برامج اخرى كثيرة!! انا عاوزة اعرف مين اللي حطها في منصب كبير! و سكينة فؤاد و اقبال بركة.. دول بقى كلام تاني! لا تمتلكان بجاحة نوال السعداوي.. لكن اعتقد انهما تفكران بنفس الطريقة.. و ارى ان كل هؤلاء الذين ينشرون الفكر العلماني نحن الذين نسمح لهم بنشره .. لأننا نحن من وضعناهم في اماكن تمكنهم من نشره! فلماذا لايتم عزل هؤلاء.. و ماذا عن احمد عبد المعطي حجازي؟؟ الذي يبث سمومه في جريدة الاهرام؟؟ الذي يحارب بعض شرائع الاسلام؟[align=center] انهم كثيرون!! أنفال[/align] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amir بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 اما نوال السعداوي..انا عاوزة اعرف مين اللي حطها في منصب كبير! أى منصب كبير ؟ هى عندها منصب اصلا فى مصر ؟؟ يا وطنى : كل العصافير لها منازل الا العصافير التى تحترف الحريه فهى تموت خارج الأوطان ـ نزار قبانى ـ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egyptforever بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 الاخت انفال مادمنا نقول عن طه حسين هو عميد الادب العربي و ما دمنا نقول عن اتاتورك انه رائد التحديث في تركيا ومادمنا نقول عن فرج فوده شهيد ومادمنا نقول ان احمد عبد المعطي حجازي اديب و فنان محدث ستظل القائمه تزيد و تزيد بلا نهايه تســـــقـــــط الامـــــــــم عــــنـــــدمــــــــا تــــحــــرم مــــن حــــق الــــمــــنـــــاقــــشــــه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 ملحوظة بسيطة .. الأسماء التى ذكرتها عاليه ليست محور الموضوع .. إنما هى من باب الأمثلة فقط .. والحقيقة هى الأسماء التى عبرت رأسى أثناء كتابة رأس الموضوع .. ومن يريد أن يطرح أى أسماء أخرى للمناقشة فليتفضل .. يااااريت [وسط]!Question everything [/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 مصطفى بكرى لا يخرج عن كاتب وصحفى حكومى فهو يزعق ويصرخ ويجلجل فى حدود الخطوط الحمراء هو يتكلم فى كل شيئ بعيدا عن السلطة هو صحفى حكومى بصوت عالى وحنجرة ضخمة فتعتقد أنه يقول شيئا مختلفا مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 مادمنا نقول عن طه حسين هو عميد الادب العربي ألا يستحق طه حسين لقب "عميد الادب العربى"؟ واذا كان لا يستحقه طيب من يستحقه؟ md2: "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 صافيناز كاظم لست ادرى لم لا اشعر بارتياح وانا اقرا مقالاتها رغم توجهها الاسلامى الظاهر جدا ربما لانى لا احب ان يقول الكاتب عن نفسه : انا مقامى كذا و كيت واتخيل ان يترك لقرائه تحديد مكانتهم لا ان يقول انا افضل ابناء جيلى كما قرات لها فى حديث اخير مع جريدة الاخبار .. "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 د.نعمات احمد فؤاد رغم انى احب مصر جدا .. لكن لاكون صريحه بيعفرتنى جدا الوله الذى تتحدث به دكتوره نعمات عن مصر ليس لان مصر لا تستحق .. لكن لان الشئ لو زاد عن حده ينقلب الى ضده .. اتذكر مره كانت تتحدث عن سيدنا يوسف و دخوله الى مصر و توليه منصب مشابه لوزير الماليه بمعايير عصرنا وربطت بين طلبه ان يتولى خزائن مصر وبين حب اليهود للمال !! الحقيقه لقد صدمنى بشده هذا الربط و ارجو ان يغفر الله لى لو كنت اسات الفهم "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egyptforever بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 (معدل) الزميله فيروز ربما لم تسمعي عن كتابه من الشعر الجاهلي انا لا اهاجم اي احد من اجل رأي فكل فرد في العالم حر في رأيه مالم يمس الثوابت يقول طه حسين في كتابه " و للتوراه ان تحدثنا عن ابراهيم و اسماعيل و للقرءان ايضا ان يحدثنا عنهما و لكنهما لا يكفيان لاثبات وجودهما التاريخي فضلا عن اثبات هذه القصه التي تحدثنا بهجره اسماعيل الى مكه . و نحن مضطرون لان نرى ان هذه القصه عباره عن حيله لاثبات ارتباط اليهود بالعرب . و قد كانت قريش على استعداد للقبول بهذه الاسطوره كما قبلت روما اسطوره انها متصله ايناس ابن باريام صاحب طرواده و امر هذه القصه واضح فقد ظهرت قبل الاسلام و استغلها الاسلام لسبب ديني و استغلتها قريش لسبب ديني و سياسي ايضا " ايكفي هذا الدليل على عمادته للادب العربي ؟؟؟؟؟ يقول طه حسين في حديث منشور في جريده الاهرام " لو كان يملك قلم احمر لصحح الكثير من ايات القرءان " يقصد التصحيح اللغوي و النحوي و الحمد لله وجد من يدحض كلامه من علوم اللغه و النحو و الصرف بشكل لا يقبل الشك و لكنه ابى ان يتراجع عن مقولته . اما كتابه الايام فيوضح مدى سوء نفسه الداخليه و حقده و كرهه على كل ما هو ازهري و اسلامي حتى قبل القصه المشهوره – المختلقه – اقرأ يا اعمى و اصرار اساتذته على عدم اعطاءه اعلى درجه . ان من يكذب و يزور لهذه الدرجه يمكن ان يكون هميد لكذب العربي اما الادب فله عمداءه و هو ليس واحد منهم تم تعديل 29 نوفمبر 2004 بواسطة egyptforever تســـــقـــــط الامـــــــــم عــــنـــــدمــــــــا تــــحــــرم مــــن حــــق الــــمــــنـــــاقــــشــــه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
bodi بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 عزيزي egypt for ever الله ينور عليك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 الزميل مصر للابد كان توقعى صائبا حين توقعت ان يكون تجريد طه حسين من لقبه مستندا على موضوع كتابه " فى الشعر الجاهلى" لكن ما أعرفه ان القضاء قد برّأ طه حسين من هذه التهمه .. وقد وجدت على الانترنت نص التحقيق الذى اجرى مع طه حسين وفيه انتهت النيابه الى الآتى : "وحيث إنه مما تقدم يتضح أن غرض المؤلف لم يكن مجرد الطعن والتعدي على الدين بل إن العبارات الماسة بالدين التي أوردها في بعض المواضع من كتابه إنما قد أوردها في سبيل البحث العلمي مع اعتقاده أن بحثه يقتضيها . وحيث إنه من ذلك يكون القصد الجنائي غير متوفر (فلذلك) تحفظ الأوراق إداريا ... محمد نور رئيس نيابة مصر القاهرة في 30 مارس سنة 1927م نشر هذا النص للمرة الأولى في كتاب (محاكمة طه حسين) لخيري شبلي ." ولو اردت الرابط للموقع سارفقه بكل سرور رغم ان التحقيقات طوييييييله جدا هذا اولا بخصوص ما ذكرته عن حديثه فى الاهرام اعتقد انه يحسن بنا قراءة النص كاملا لا ان نقتبس جمله من سياقها حتى نفهم المقصود بها .. اما عن حديثك بشان كتابه "الايام" فهل لنا ان عرف كيف عرفت ان قصته مختلقه؟ لان هذه اول مره اعرف باختلاقه لبعض الامور فى قصته تلك وكنت اود ان اعرف تفاصيل اكثر عن هذا الموضوع للصدفه كنت بالامس اقرا كتابا بعنوان "شخصيات مصريه فذه" كان فيه فقره تتحدث عن طه حسين من خلال من عرفوه بصفه شخصيه .. و الكتاب مكتوب فى اواخر التسعينات اى ان كاتبه لا ينتظر من طه حسين او ممن عاصروه اى فائده شخصيه لوفاة معظمهم وكانت الفقره تتحدث عن سمو نفسه و كيف انه يغفر لمن اسائوا اليه ويعين المواهب الشابه التى تحتاج دعم حتى لو اختلف معها لا اقصد من حديثى هذا ان اظهره كملاك .. فليس مطلوبا منه او من غيره ان يكون كذلك !! لكنى حقا لا افهم لم نشوه رموزنا بهذه الصوره .. ولازلت انتظر ترشيحك لمن يستحق لقب عميد الادب العربى md2: "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 الزميله فيروز ربما لم تسمعي عن كتابه من الشعر الجاهلي انا لا اهاجم اي احد من اجل رأي فكل فرد في العالم حر في رأيه مالم يمس الثوابت يقول طه حسين في كتابه " و للتوراه ان تحدثنا عن ابراهيم و اسماعيل و للقرءان ايضا ان يحدثنا عنهما و لكنهما لا يكفيان لاثبات وجودهما التاريخي فضلا عن اثبات هذه القصه التي تحدثنا بهجره اسماعيل الى مكه . و نحن مضطرون لان نرى ان هذه القصه عباره عن حيله لاثبات ارتباط اليهود بالعرب . و قد كانت قريش على استعداد للقبول بهذه الاسطوره كما قبلت روما اسطوره انها متصله ايناس ابن باريام صاحب طرواده و امر هذه القصه واضح فقد ظهرت قبل الاسلام و استغلها الاسلام لسبب ديني و استغلتها قريش لسبب ديني و سياسي ايضا " ايكفي هذا الدليل على عمادته للادب العربي ؟؟؟؟؟ يقول طه حسين في حديث منشور في جريده الاهرام " لو كان يملك قلم احمر لصحح الكثير من ايات القرءان " يقصد التصحيح اللغوي و النحوي و الحمد لله وجد من يدحض كلامه من علوم اللغه و النحو و الصرف بشكل لا يقبل الشك و لكنه ابى ان يتراجع عن مقولته . اما كتابه الايام فيوضح مدى سوء نفسه الداخليه و حقده و كرهه على كل ما هو ازهري و اسلامي حتى قبل القصه المشهوره – المختلقه – اقرأ يا اعمى و اصرار اساتذته على عدم اعطاءه اعلى درجه . ان من يكذب و يزور لهذه الدرجه يمكن ان يكون هميد لكذب العربي اما الادب فله عمداءه و هو ليس واحد منهم مبدأيا ياأخ مصرى للأبد فهناك شئ هام جدا جدا يجب أن يذكر فى هذا السياق وهو أن طه حسين (عليه رحمه الله بإذن الله) طرح فى الستينات الطبعه المعدله لكتابه فى "الشعر الجاهلى" وأسماها "فى الأدب الجاهلى" وفيها تراجع تماما عن كل الأفكار التى أثارت لغطا شديدا فى كتاب "فى الشعر الجاهلى" ، والتى كانت أخطرها فكرته التى تمحورت حول إخضاع القصص الوارده فى القرآن الكريم إلى البحث التاريخى العلمى وإما يثبت صحتها أو تكون من الأساطير ـ أستغفر الله العظيم ـ وتعامل نفس معامله القصص الوارده فى الشعر الجاهلى ، فمنها التى حدثت فعلا وأثبتت تاريخيا ومنها التى كانت أساطير وقصص رمزيه ، ولكنه ـ أكرر ـ تنازل تماما عن هذه الفكره فى الطبعه المنقحه فى الأدب الجاهلى ولا حظ إنه ألف "فى الشعر الجاهلى" فى بدايه حياته عندما كان شالا وخاض بسبه حربا ضروسا ولم يتراجع ، ولكنه عاد وتراجع بكل وضوح بعد أن طبقت شهرته الأفاق وأصبح من هو غفر الله له ورحمه رحمه واسعه نفس مافعله خالد محمد خالد كتابه من هنا نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egyptforever بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 الزميله فيروز النص الكامل لقرار النيابه بخصوص قصه طه حسين الركن الاول : التعدي على الدين الاسلامي و حيث انه بالرجوع الى الوقائع التي ذكرها الدكتور طه حسين في كتابه و ما بيناه تفصيلا يتضح ان كلامه و الذي اوضحناه تحت مسمى الامر فيه تعد على الدين الاسلامي لانه انتهك حرمه هذا الدين بانه نسب الى الاسلام انه استغل قصه ملفقه و اعتبار انها اسطوره من تأليف اليهود و هو بكلامه هذا يرمي الدين الاسلامي بانه مضلل في امور هي عقائد في القرءان باعتبار انها حقائق لا مريه فيها كما ان كلامه عن النبي صلى الله عليه و سلم و ان كان لا يوجد فيه طعن ظاهر الا انه اورده بعبارات تهكميه تشف عن الحط من قدره . تســـــقـــــط الامـــــــــم عــــنـــــدمــــــــا تــــحــــرم مــــن حــــق الــــمــــنـــــاقــــشــــه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egyptforever بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 الزميل شرقيه كنت اتمنى ان يكون هذا الكلام هو صحيح و لكن كلمته عن تصحيح ايات القرءان كانت في الخمسينات من القرن الماضي بعد ان اصبح هو وزير التربيه و التعليم انا لا احاكم الاديب طه حسين و لكني اتحفظ على اعطاءه لقب يوجد من يستحقه اكثر منه تســـــقـــــط الامـــــــــم عــــنـــــدمــــــــا تــــحــــرم مــــن حــــق الــــمــــنـــــاقــــشــــه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان