أبو يمنى بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 (معدل) ده طال عمرك رئيس المجلس الاعلى للقضاء باب النجار مخلع سيدتك هذا يذكرني بمقطع طيّب وبشهادة حق من هذا المستشار القضائي : http://www.youtube.com/watch?v=BxYgLulka9M تم تعديل 18 فبراير 2012 بواسطة تامر حسن محمد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 (معدل) بما أن الحديث تطرق للسيخ والهند ولم يتطرق لأوروبا وأمريكا وكندا، نتكلم عن السيخ وضع السيخ مختلف عن وضع الإخواني أو السلفي ، حيث السيخ يعيشون في دولة مدنية ، وليس للسيخ مرشد أو ولاء لتيار أو جماعة. يعني إيه؟ يعني مش حنصبح في يوم نلاقي السيخ اللي في الجيش عملوا إعتصام علشان احد مشايخ السيخ أصدر لهم تعليمات بذلك، ومش حانلاقي السيخ في الشرطة رفضوا تطبيق القانون لانه شايف أنه مش ماشي مع شريعة السيخ. بعكس عندنا بقى ، الإخواني بيبقى حالف قسم التنظيم والولاء التام للمرشد ، وبالتالي ممكن التنظيم يصدر تعليماته ( زي الحشد بتاع المظاهرات كده ) تلاقي كل أفراد تنظيم الإخوان الموجودين في الجيش أو الشرطة سابوا شغلهم ونفذوا تعليمات المرشد. ونفس الكلام مع المنتمين للجماعات او التيارات السلفية ، وشوفناهم إزاي بيطلعوا في أي طلعة يتم التنبيه عليهم بها ، وبالتالي ممكن تحدث مشاكل الجيش والشرطة في غنى عنها والبلد كمان في غنى عنها. وبعدين مش بعيد نلاقي جندي أو ضابط إخواني أو سلفي يقوم بتكسير الأوامر بحجة مخالفتها للشريعة ، أو يسيب غرفة العمليات ويقوم يؤذن للصلاة وشاهدنا ذلك في المجلس الموقر. إذن المقارنة بالسيخ واتخاذهم مثال ؛ أراه لايصلح . سيدي الفاضل رغم لم ادافع عن الحق في اللحية الا اني ارى هذا الرأي متحيزا وبشدة ضد فئة من المجتمع المصري و قبل ان ادخل في الموضوع سأوضح النظام الاجتماعي الذي هو من صلب العقيدة الهندوسية الموجودة في الهند فمنذ وصول الآريين إلى الهند نراهم قد شكَّلوا طبقات اجتماعيَّة صارمة، لا تزال موجودة في الهند حتى الآن، وهم يعتقدون أنه لا طريق ولا وسيلة مناسبة لإزالتها؛ لأنها تقسيمات أبديَّة مِن خلق الله تعالى، وهذه الطبقات جاءت في "قوانين منو" على النحو التالي: 1- البراهمة: وهم الذين خلقهم الإله "براهما" من فمه، فمنهم المعلِّم والكاهن والقاضي، ولهذه الطبقة تلجأ بقيَّة الطبقات الأدنى في حالات الزواج والوفاة، ولا يجوز تقديم القرابين إلاَّ في حضرتهم. 2- الكاشتر: وهم الطبقة الثانية، وهم يعتقدون أن الإله خلقهم من ذراعيه، حيث يتعلَّمون ويقدّمون القرابين، ويحملون السلاح للدفاع. 3- الويش: وهم الذين خلقهم الإله من فخذه، يزرعون ويتاجرون ويجمعون المال، وينفقون على المعاهد الدينيَّة. 4- الشودر: وهم الذين خلقهم الإله من رجليه، وهم -مع الزنوج الأصليين- يشكِّلون طبقة المنبوذين، وعَمَلُهم مقصور على خدمة الطوائف الثلاثة السابقة الشريفة، ويمتهنون المهن الحقيرة، وهذه الطائفة -بحسب قوانين منو- أحطُّ من البهائم، وأذلُّ من الكلاب[8]. اي ان بالهند تميزا لاسباب دينية ومع هذا تصالحو معه وعاشو و معلومة لست متأكدة منها ان بعض القبائل الهندية تحكم على المرأة بالموت يوم موت زوجها وغيرها من العادات العجيبة التي ارفض ان تكون في مجتمعنا و ايضا في الولايات المتحدة و اسرائيل اصوليين اشد تطرفا من هنا بمراحل و مع ذلك لا يقوم احد بتفصيل قانون خصيصا لاغاظتهم او محاربتهم لان الدولة المدنية ضد الانحياز عموما للاسف يوجد في مصر تمييز ضد السلفيين و لا يريد احد ان يعترف بهذا الواقع حتى انا احيانا ما امارس هذا التمييز دون وعي ضدهم لذا ان كنا نريد دولة مدنية فعلينا ان نعدل مع الجميع اي يا تقبل لحية الحاخام و الاسيس و السيخ و السلفي على حد سواء او ترفضهم على حد سواء كما تقبل قبعة السيخ تقبل حجاب المسلمة و شكرا تم تعديل 18 فبراير 2012 بواسطة elzahraa رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 للاسف يوجد في مصر تمييز ضد السلفيين و لا يريد احد ان يعترف بهذا الواقع حتى انا احيانا ما امارس هذا التمييز دون وعي ضدهم لذا ان كنا نريد دولة مدنية فعلينا ان نعدل مع الجميع اي يا تقبل لحية الحاخام و الاسيس و السيخ و السلفي على حد سواء او ترفضهم على حد سواء كما تقبل قبعة السيخ تقبل حجاب المسلمة و شكرا أنا أري التمييز الذي تتحدثين عنه بشكل عكسي السلفيين والإخوان هم من يمارسون التمييز ضد المجتمع ومش عايز أفكرك بتعاليم صبحي صال التي استند فيها لإمامه " الأخ يتجوز أخت ، مش واحدة من على الرصيف " وكذلك يفعل السلفيين ، عموم الناس ينظرون للإخواني أو السلفي على أنهم متشددين ، أما الإخواني والسلفي فينظرون لغيرهم نظرة دونية ، وأذكرك بالشيخ حازم صلاح مع دينا عبد الرحمن عندما قال لها على الهواء إنها إنسانة كويسة بس للأسف ناقصها تتحجب ! تذكرني مواقف السلفيين والإخوان بطائفة " الآميش " الآمريكيين. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 في الجيش الأمريكي وفي الجيش الكندي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 في الجيش الأمريكي وفي الجيش الكندي الموافقة تتم للسيخ كل حالة على حدة ، وكذلك لليهود لانها لاترى خطرا منهم ، ولكنها لاتزال ممنوعة على المسلمين لقناعتهم بأن المسلمين الراديكاليين فقط هم من يطلقون لحاهم. مازال هناك إعتقاد وأظن موجود لدينا أن المسلم المتشدد هو من يطلق لحيته ولذلك يعتبرونه خطر على الجيش وخاصة بعد التدين الذي أصاب الطبيب رائد في الجيش الأمريكي والذي أدى به أن يقتل 13 عشر من زملائه ويصيب حوالي اربعون آخرين لا لشيئ او ذنب اقترفوه إلا لان شيخه أفتى له بذلك -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 وبعدين مش بعيد نلاقي جندي أو ضابط إخواني أو سلفي يقوم بتكسير الأوامر بحجة مخالفتها للشريعة ، أو يسيب غرفة العمليات ويقوم يؤذن للصلاة وشاهدنا ذلك في المجلس الموقر.إذن المقارنة بالسيخ واتخاذهم مثال ؛ أراه لايصلح أختلف معاك يا محمد بيه إنت حصرت ذوي الدقون على الأخوان او السلفيين فقط ..... وبعدين ما أنت شوفت صورتي هههههههههه .. أنا بذقن خفيفة مع إني لا سلفي ولا أخواني ولا أنتمي لأي جماعة .... دي حرية شخصية هذه واحده ومصر يا عزيزي دولة مدنية ولن تكون لا دينية ولا عسكرية ... أما عن الأوامر والولاء .. فالموضوع ده ما فيهوش هزار وفي حاجه إسمها محاكمة عسكرية ورمي بالرصاص من غير كلام في حالة مخالفة الأوامر فالموضوع محسوم ولا داعي للتخوف ماهي المشكلة مش في الدقن " اللحية " ومؤكد إنها حرية شخصية و بالطبع لا تقتصر على فئة معينة فاليهود و السيخ و "الهيبيز" بل و حتى الملحدين يطلقون لحاهم المشكلة في ماوراءها من أفكار أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 في الجيش الأمريكي وفي الجيش الكندي الموافقة تتم للسيخ كل حالة على حدة ، وكذلك لليهود لانها لاترى خطرا منهم ، ولكنها لاتزال ممنوعة على المسلمين لقناعتهم بأن المسلمين الراديكاليين فقط هم من يطلقون لحاهم. مازال هناك إعتقاد وأظن موجود لدينا أن المسلم المتشدد هو من يطلق لحيته ولذلك يعتبرونه خطر على الجيش وخاصة بعد التدين الذي أصاب الطبيب رائد في الجيش الأمريكي والذي أدى به أن يقتل 13 عشر من زملائه ويصيب حوالي اربعون آخرين لا لشيئ او ذنب اقترفوه إلا لان شيخه أفتى له بذلك اذنن في المشكلة ليست في اللحية و مسموح بها و حلق اللحية بالاجبار من الباب الضرورات تبيح المحظورات لن تغير فكر الشخص اذن فهو قانون (للعكننة) وممارسة العنصرية ضد السلفيين و ننزعج بعد ذلك من ردود افعالهم !!!!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 وبعدين مش بعيد نلاقي جندي أو ضابط إخواني أو سلفي يقوم بتكسير الأوامر بحجة مخالفتها للشريعة ، أو يسيب غرفة العمليات ويقوم يؤذن للصلاة وشاهدنا ذلك في المجلس الموقر.إذن المقارنة بالسيخ واتخاذهم مثال ؛ أراه لايصلح أختلف معاك يا محمد بيه إنت حصرت ذوي الدقون على الأخوان او السلفيين فقط ..... وبعدين ما أنت شوفت صورتي هههههههههه .. أنا بذقن خفيفة مع إني لا سلفي ولا أخواني ولا أنتمي لأي جماعة .... دي حرية شخصية هذه واحده ومصر يا عزيزي دولة مدنية ولن تكون لا دينية ولا عسكرية ... أما عن الأوامر والولاء .. فالموضوع ده ما فيهوش هزار وفي حاجه إسمها محاكمة عسكرية ورمي بالرصاص من غير كلام في حالة مخالفة الأوامر فالموضوع محسوم ولا داعي للتخوف ماهي المشكلة مش في الدقن " اللحية " ومؤكد إنها حرية شخصية و بالطبع لا تقتصر على فئة معينة فاليهود و السيخ و "الهيبيز" بل و حتى الملحدين يطلقون لحاهم المشكلة في ماوراءها من أفكار شي محزن اننا ناتمس الاعذار للجميع بينما نضهد السلفيين منذ ان ولدت فانا لا ارى الااضهاد المجتمع للسلفيين بدعوى افكارهم وشكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 وبعدين مش بعيد نلاقي جندي أو ضابط إخواني أو سلفي يقوم بتكسير الأوامر بحجة مخالفتها للشريعة ، أو يسيب غرفة العمليات ويقوم يؤذن للصلاة وشاهدنا ذلك في المجلس الموقر.إذن المقارنة بالسيخ واتخاذهم مثال ؛ أراه لايصلح أختلف معاك يا محمد بيه إنت حصرت ذوي الدقون على الأخوان او السلفيين فقط ..... وبعدين ما أنت شوفت صورتي هههههههههه .. أنا بذقن خفيفة مع إني لا سلفي ولا أخواني ولا أنتمي لأي جماعة .... دي حرية شخصية هذه واحده ومصر يا عزيزي دولة مدنية ولن تكون لا دينية ولا عسكرية ... أما عن الأوامر والولاء .. فالموضوع ده ما فيهوش هزار وفي حاجه إسمها محاكمة عسكرية ورمي بالرصاص من غير كلام في حالة مخالفة الأوامر فالموضوع محسوم ولا داعي للتخوف ماهي المشكلة مش في الدقن " اللحية " ومؤكد إنها حرية شخصية و بالطبع لا تقتصر على فئة معينة فاليهود و السيخ و "الهيبيز" بل و حتى الملحدين يطلقون لحاهم المشكلة في ماوراءها من أفكار شي محزن اننا ناتمس الاعذار للجميع بينما نضهد السلفيين منذ ان ولدت فانا لا ارى الااضهاد المجتمع للسلفيين بدعوى افكارهم وشكرا سبحان الله وهل التمست أعذار لمن ذكرت أنهم يطلقون لحاهم ؟؟؟!!!! ما قصدته أن المظهر حرية شخصية ما دامت لا تؤذي الآخرين وبالطبع فاللحية أحد المظاهر الغير مؤذية و لكن فرض الأفكار على الآخرين و محاولة فرض السيطرة عليهم بكل أسف لا يأتي غير من المتشددين دينيا في كل الديانات لأنهم بطبيعة الحال يرون دوما أنهم على الحق و أن غيرهم على ضلال و هذا بالطبع فكر قاصر و جاهل العيب ليس في الدين يا عزيزتي العيب فيمن يتصورون أنفسهم طبقة أعلى من البشر و أنهم مبعوثو العناية الإلهية لإنقاذ البشرية المعذبة و يريدون إلزام الناس بفهمهم هم للدين و يتناسون أن الله تعالى خلق للجميع عقول يعقلون بها و يتناسون أيضا أننا سنُحاسب فرادى كل بما عمل في دنياه فهم قد قاموا بتضخيم " التناصح " الذي يهدف للود والتراحم بين الناس و حولوه إلى مسؤولية أوكلت إليهم لفرض الصلاح بالقوة على الناس!!! من يقرأ التاريخ يعرف أن ما نمر به مرت به أوروبا في عصر الظلام عندما كانت الكنيسة تتحكم في كل شيء وحقا لا أعلم متى سنقدّر قيمة التاريخ و فائدته في الاستفادة من تجارب السابقين و عدم الوقوع في نفس الأخطاء!!!! أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 وبعدين مش بعيد نلاقي جندي أو ضابط إخواني أو سلفي يقوم بتكسير الأوامر بحجة مخالفتها للشريعة ، أو يسيب غرفة العمليات ويقوم يؤذن للصلاة وشاهدنا ذلك في المجلس الموقر.إذن المقارنة بالسيخ واتخاذهم مثال ؛ أراه لايصلح أختلف معاك يا محمد بيه إنت حصرت ذوي الدقون على الأخوان او السلفيين فقط ..... وبعدين ما أنت شوفت صورتي هههههههههه .. أنا بذقن خفيفة مع إني لا سلفي ولا أخواني ولا أنتمي لأي جماعة .... دي حرية شخصية هذه واحده ومصر يا عزيزي دولة مدنية ولن تكون لا دينية ولا عسكرية ... أما عن الأوامر والولاء .. فالموضوع ده ما فيهوش هزار وفي حاجه إسمها محاكمة عسكرية ورمي بالرصاص من غير كلام في حالة مخالفة الأوامر فالموضوع محسوم ولا داعي للتخوف ماهي المشكلة مش في الدقن " اللحية " ومؤكد إنها حرية شخصية و بالطبع لا تقتصر على فئة معينة فاليهود و السيخ و "الهيبيز" بل و حتى الملحدين يطلقون لحاهم المشكلة في ماوراءها من أفكار شي محزن اننا ناتمس الاعذار للجميع بينما نضهد السلفيين منذ ان ولدت فانا لا ارى الااضهاد المجتمع للسلفيين بدعوى افكارهم وشكرا سبحان الله وهل التمست أعذار لمن ذكرت أنهم يطلقون لحاهم ؟؟؟!!!! ما قصدته أن المظهر حرية شخصية ما دامت لا تؤذي الآخرين وبالطبع فاللحية أحد المظاهر الغير مؤذية و لكن فرض الأفكار على الآخرين و محاولة فرض السيطرة عليهم بكل أسف لا يأتي غير من المتشددين دينيا في كل الديانات لأنهم بطبيعة الحال يرون دوما أنهم على الحق و أن غيرهم على ضلال و هذا بالطبع فكر قاصر و جاهل العيب ليس في الدين يا عزيزتي العيب فيمن يتصورون أنفسهم طبقة أعلى من البشر و أنهم مبعوثو العناية الإلهية لإنقاذ البشرية المعذبة و يريدون إلزام الناس بفهمهم هم للدين و يتناسون أن الله تعالى خلق للجميع عقول يعقلون بها و يتناسون أيضا أننا سنُحاسب فرادى كل بما عمل في دنياه فهم قد قاموا بتضخيم " التناصح " الذي يهدف للود والتراحم بين الناس و حولوه إلى مسؤولية أوكلت إليهم لفرض الصلاح بالقوة على الناس!!! من يقرأ التاريخ يعرف أن ما نمر به مرت به أوروبا في عصر الظلام عندما كانت الكنيسة تتحكم في كل شيء وحقا لا أعلم متى سنقدّر قيمة التاريخ و فائدته في الاستفادة من تجارب السابقين و عدم الوقوع في نفس الأخطاء!!!! سيدتي الفاضلة تعاملت مع سلفيين كثر لم اشعر بانهم يفرضون ارائهم بالقوة على من سواهم و على عكس ذلك بعض الليبراليين كانو يلاحقونني ويحاولون فرض تصوارتهم علي و هذا من خبرة دامت 4 سنوات تعاملت فيها مع كلا القسمين كانت السلفية تكتفي بنصحي بالنقاب و ترحل اما الليبرالية فتتعمد دعوة زملائها لموعد بيني وبينها مثلا وتفرضهم على الجميع لا اذكر ان هناك سلفية حاولت بتصرف اجباري على شئ على عكس الليبراليات و سياسة الامر الواقع كلنا الان نتهمهم بفرض انفسهم مع اننا لو راجعنا حياتنا سنجد العكس تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 بالنسبة للحية فهي سنة رسول الله وكانت لحيته كثة كما ورد في الأدلة الشرعية كون أن السلفيين يهلكون الحرث والنسل (كما يرى البعض) فلا يسئ هذا للحية (التي تواترت الأدلة على مشروعيتها) ، ولكنه يسئ لهم أما بالنسبة للراديكاليين ، فالإخوان لا يربون لحاهم ، ويمكنهم السيطرة على الجيش من خلال أفرادهم به على سبيل المثال يبقى بالراحة كدة لازم تكون فيه حاجة أسمها مخابرات ومحاكمات عسكرية للسيطرة على هؤلاء (المخربين) وعدم تسللهم للجيش النظامي للدولة أما منعهم من خلال منع اللحية فهو نوع من الهزل ، أليس كذلك !؟ أما من ناحية الأمور الصحية (وهو شئ مستغرب أيضا) فالصور تثبت أن جيوش دول متقدمة تسمح بها ياريت بس نرسي على برّ علشان نفهم ونعرف نتحاور ، بإجابة على سؤال بسيط : لماذا لا نسمح باللحية في الجيش والشرطة ؟؟ تحياتي... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 وبعدين مش بعيد نلاقي جندي أو ضابط إخواني أو سلفي يقوم بتكسير الأوامر بحجة مخالفتها للشريعة ، أو يسيب غرفة العمليات ويقوم يؤذن للصلاة وشاهدنا ذلك في المجلس الموقر.إذن المقارنة بالسيخ واتخاذهم مثال ؛ أراه لايصلح أختلف معاك يا محمد بيه إنت حصرت ذوي الدقون على الأخوان او السلفيين فقط ..... وبعدين ما أنت شوفت صورتي هههههههههه .. أنا بذقن خفيفة مع إني لا سلفي ولا أخواني ولا أنتمي لأي جماعة .... دي حرية شخصية هذه واحده ومصر يا عزيزي دولة مدنية ولن تكون لا دينية ولا عسكرية ... أما عن الأوامر والولاء .. فالموضوع ده ما فيهوش هزار وفي حاجه إسمها محاكمة عسكرية ورمي بالرصاص من غير كلام في حالة مخالفة الأوامر فالموضوع محسوم ولا داعي للتخوف ماهي المشكلة مش في الدقن " اللحية " ومؤكد إنها حرية شخصية و بالطبع لا تقتصر على فئة معينة فاليهود و السيخ و "الهيبيز" بل و حتى الملحدين يطلقون لحاهم المشكلة في ماوراءها من أفكار شي محزن اننا ناتمس الاعذار للجميع بينما نضهد السلفيين منذ ان ولدت فانا لا ارى الااضهاد المجتمع للسلفيين بدعوى افكارهم وشكرا سبحان الله وهل التمست أعذار لمن ذكرت أنهم يطلقون لحاهم ؟؟؟!!!! ما قصدته أن المظهر حرية شخصية ما دامت لا تؤذي الآخرين وبالطبع فاللحية أحد المظاهر الغير مؤذية و لكن فرض الأفكار على الآخرين و محاولة فرض السيطرة عليهم بكل أسف لا يأتي غير من المتشددين دينيا في كل الديانات لأنهم بطبيعة الحال يرون دوما أنهم على الحق و أن غيرهم على ضلال و هذا بالطبع فكر قاصر و جاهل العيب ليس في الدين يا عزيزتي العيب فيمن يتصورون أنفسهم طبقة أعلى من البشر و أنهم مبعوثو العناية الإلهية لإنقاذ البشرية المعذبة و يريدون إلزام الناس بفهمهم هم للدين و يتناسون أن الله تعالى خلق للجميع عقول يعقلون بها و يتناسون أيضا أننا سنُحاسب فرادى كل بما عمل في دنياه فهم قد قاموا بتضخيم " التناصح " الذي يهدف للود والتراحم بين الناس و حولوه إلى مسؤولية أوكلت إليهم لفرض الصلاح بالقوة على الناس!!! من يقرأ التاريخ يعرف أن ما نمر به مرت به أوروبا في عصر الظلام عندما كانت الكنيسة تتحكم في كل شيء وحقا لا أعلم متى سنقدّر قيمة التاريخ و فائدته في الاستفادة من تجارب السابقين و عدم الوقوع في نفس الأخطاء!!!! سيدتي الفاضلة تعاملت مع سلفيين كثر لم اشعر بانهم يفرضون ارائهم بالقوة على من سواهم و على عكس ذلك بعض الليبراليين كانو يلاحقونني ويحاولون فرض تصوارتهم علي و هذا من خبرة دامت 4 سنوات تعاملت فيها مع كلا القسمين كانت السلفية تكتفي بنصحي بالنقاب و ترحل اما الليبرالية فتتعمد دعوة زملائها لموعد بيني وبينها مثلا وتفرضهم على الجميع لا اذكر ان هناك سلفية حاولت بتصرف اجباري على شئ على عكس الليبراليات و سياسة الامر الواقع كلنا الان نتهمهم بفرض انفسهم مع اننا لو راجعنا حياتنا سنجد العكس تحياتي اولا انا قلت المتشددين دينيا في كل الديانات و لم أخص السلفيين تحديدا ثانيا حضرتك تعاملتي مع سلفيين بينما بالنسبة لي السلفيين و الاخوان موجودون ضمن عائلتي يعني أعرف أفكارهم جيدا و التي لا يصرحون بها إلا لمن كان منهم و مما لاشك فيه أن هناك العديد من الناس يقومون باتباع المنهج السلفي بغية التقرب إلى الله لا أكثر بل و أزعم أن حتى من يريدون فرض السيطرة أن أغلبهم يريد ذلك بنية حسنة و صادقة وكل ما يريده هو أن يرفع الناس إلى مكانة عالية يتصور هو أنه وصل إليها!!! و أحب أن أضيف - و هو ما قلت سابقا مرارا- أن الليبرالية ليست جماعة و ليس لها مرشدين و لا مشايخ فالليبرالي يمثل فكره الخاص و الذي قد يتفق مع غيره من الليبراليين و قد يختلف بينما أتباع المنهج الديني - أي منهج - يمثلون فكر رؤساء جماعاتهم و يمتثلون لآراءهم فالليبرالي يتحدث عما يؤمن به من أفكار سواء كانت تروق لنا تلك الأفكار أم لا بينما أتباع المناهج الدينية يتحدثون بآراء الجماعة لذلك - و إذا سمحتي لي - فإنني أجد أن المقارنة هنا بين الاثنين تفتقر إلى العدل تحياتي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 والله يا سين سين أنا قريت الموضوع من غير ما اشوف هو موضوع فى أى باب .. وأثناء قراءتى ظنيت إنه فى باب "موضوعات خفيفة" .. ولما جيت اكتب لقيته فى باب أخبار ثورة 25 يناير وتوابعها أنا مش معترض .. أنا بس مستغرب "شوية" مش كتير لو بصينا على الصورة اللى جابها الأخ الفاضل "الغريب في الجيش الأمريكي حنلاقى صحيح "السيخ" أبو دقن وعمة .. وده مش من باب "الحرية الشخصية" .. ده من باب إحترام "العقيدة" .. ولو كان الموضوع "حرية شخصية" كنا لقينا اللى عامل ديل حصان ، واللى عامل شعره سبايكس .. نكمل نظر فى نفس الصورة حنلاقى مع "السيخ" باقى العساكر كلهم حالقين حلاقة واحدة .. تشبه ما وضعه الأخ الفاضل "محمد" في القوات المسلحة هناك خطوط وقواعد عامة خاصة بالشكل الذي يجب أن يكون عليه فرد القوات المسلحة ( ضابط أو ضابط صف أو جندي ) 1- شعر قصير لايزيد عن رقم 3 من الأعلى و رقم 1 أو 2 من الأجناب. 2- حلاقة الذقن على الأقل يوم بعد الآخر إن لم يكن يوميا خاصة مع ذوي شعر الذقن الكثيف. 3- السوالف لاتهبط أسفل منتصف الأذن. 4- لاقيود على الشارب. 5- حلاقة شعر الإبط والعانة ( نظافة شخصية ) ويمكن التفتيش عليها. اللحية عند السيخ مسألة "دين وعقيدة" أما اللحية عندنا فهى ليست مسألة ثابتة وقطعية من مسائل "الدين والعقيدة" ، بل هى مختلف عليها بين العلماء والعامة على حد سواء .. يبقى ما ينفعش – فى رأيى - نقول دى مسألة "حرية شخصية" .. لأن مبدأ الحرية الشخصية فى الجيش لا وجود له وإلا تبقى كارثة نيجى بقى لموضوع القضاء ومن لهم صفة الضبطية القضائية زى الشرطة .. وبرغم صورة رئيس المجلس الأعلى للقضاء ودقن المستشار احمد مكى والمستشار محمود الخضيرى .. فأنا - شخصيا - لا أوافق على هذا إطلاقا ، لأن فيه "شبهات" نحن فى غنى عنها .. حتى الفقه الإسلامى حرص على تجنب مثل هذه الشبهات حرصا على العدل الذى هو من مقاصد جميع الشرائع وأنا أقيس بالأدلة على هذا من الفقه الإسلامى وهى كثيرة .. فعلى سبيل المثال "لا الحصر" : روي أن رجلاً اشتكى عليّاً يوماً إلى عمر بن الخطاب عندما كان خليفة المسلمين فنادى عمر الإمام عليّاً بعبارة: "يا أبا الحسن"، ونادى الخصم باسمه. فغضب علي، فقال له عمر: لماذا غضبت، هل لأنني ساويتك مع الخصم؟ فقال له: لا ولكن لأنك كنيتني ولم تكنه. مجرد أن الخليفة عمر بن الخطاب قد نادى عليا رضى الله عنه بكنيته أثار غضب على بن أبى طالب لأن فيه "شبهة" التفرقة بين الخصوم ومن فقه المساواة بين الخصوم أن يساوى القاضى بينهما فى المجلس .. وفى هذا يقول ابن القيم : في تخصيص أحد الخصمين بمجلس.. مضرَّتان: - إحداهما طمعه في أن يكون الحكم له فيقوى قلبه وجنانه. - والثانية أن الخصم الآخر ييأس من عدله ويضعف قلبه وتنكسر حجته وهذا المبدأ هو مبدأ مستقر فى الفقه الإسلامى من أيام الخلافة الراشدة .. ففي كتاب عمر بن الخطاب إلى أبي موسى الأشعري بما يعرف برسالة القضاء : آسِ بين الناس في مجلسك... حتى لا يطمع شريف في حيفك ولا ييأس ضعيف من عدلك هذا فى المجلس .. فما بالنا بالهيئة التى حرصت بعض الفصائل السياسية على تأصيلها فى أتباعها باسم "الدين والعقيدة" كمظهر من مظاهر التميز والظهور على ما عداها من الفصائل ؟ يعنى لو خصمين أحدهما ملتحى والآخر غير ملتحى .. يقفان أمام قاض ملتحى أو أمام ضابط شرطة ملتحى ؟ ألن يتطرق الطمع فى الحيف إلى نفس الخصم الملتحى فيقوى قلبه وجنانه ، ويتطرق اليأس من العدل إلى نفس الخصم غير الملتحى فيضعف قلبه وتنكسر حجته؟ يعنى الموضوع لا هو مسألة حرية شخصية ولا هو مسألة "عقيدة" ، ولا هو اضطهاد للسلفيين أو الإخوان .. دانا حتى كل يوم الصبح وانا نازل الشغل باقول "ربنا يجعل كلامنا خفيف على اسيادنا وتاج روسنا الحكام الجـُدد" ngh: :) نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 مناقشة مثل تلك القضي رفاهية لسنا في حاجة لها الآن أو قد يقال ... ناس فاضية أنا دلوقتي شايف ان المهم .. هو ضابط أو رجل شرطة .. يقوم بدوره .. بدقن .. بشنب ... مش مهم المهم أنه يكون محترم .. يقوم بدوره .. يحمي من يحتاج الحماية ... يساعد في رفع الظلم أما تأصيل ينفع بدقن أو ماينفعش ... فكما قلت ... رفاهية ... ووفرة في كلام ... مش لاقيين نحطه فين ... إعذروني .. وسامحوني لكن هذا رأيي في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 مناقشة مثل تلك القضي رفاهية لسنا في حاجة لها الآن أو قد يقال ... ناس فاضية أنا دلوقتي شايف ان المهم .. هو ضابط أو رجل شرطة .. يقوم بدوره .. بدقن .. بشنب ... مش مهم المهم أنه يكون محترم .. يقوم بدوره .. يحمي من يحتاج الحماية ... يساعد في رفع الظلم أما تأصيل ينفع بدقن أو ماينفعش ... فكما قلت ... رفاهية ... ووفرة في كلام ... مش لاقيين نحطه فين ... إعذروني .. وسامحوني لكن هذا رأيي مع احترامي الشديد لرأي حضرتك و لكن أعذرني حضرتك فكما قال أستاذ أبو محمد رعبتني فكرة أن ألجأ لضابط شرطة ملتحي في خصومة مع رجل عاكسني مثلا فلا ينظر إلي غضا للبصر و يظل يوجه كلامه للخصم! و قد يطلب أحد محارمي ليتحدث معه بدلا مني! و قد يختم كلامه بنصيحة أن ألزم بيتي أو أرتدي النقاب حتى لا أتعرض للمضايقات !!!! أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 مناقشة مثل تلك القضي رفاهية لسنا في حاجة لها الآن أو قد يقال ... ناس فاضية أنا دلوقتي شايف ان المهم .. هو ضابط أو رجل شرطة .. يقوم بدوره .. بدقن .. بشنب ... مش مهم المهم أنه يكون محترم .. يقوم بدوره .. يحمي من يحتاج الحماية ... يساعد في رفع الظلم أما تأصيل ينفع بدقن أو ماينفعش ... فكما قلت ... رفاهية ... ووفرة في كلام ... مش لاقيين نحطه فين ... إعذروني .. وسامحوني لكن هذا رأيي مع احترامي الشديد لرأي حضرتك و لكن أعذرني حضرتك فكما قال أستاذ أبو محمد رعبتني فكرة أن ألجأ لضابط شرطة ملتحي في خصومة مع رجل عاكسني مثلا فلا ينظر إلي غضا للبصر و يظل يوجه كلامه للخصم! و قد يطلب أحد محارمي ليتحدث معه بدلا مني! و قد يختم كلامه بنصيحة أن ألزم بيتي أو أرتدي النقاب حتى لا أتعرض للمضايقات !!!! طيب وإذا انعكس الموقف وأصبح من يلجأ لضابط هو شخص ملتحي أو سيدة منتقبة ماذا كان يحدث لهم أيام النظام السابق وقت أن كان يتم إضطهاد كل ما هو إسلامي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لي عنق الكلام والحقائق ما أسهلها ... وضرب التشبيهات والأمثلة ما أكثرها .. ولكن كيف يمكننا أن نكون منطقيين وصرحاء مع أنفسنا ها هو الصعب مع العلم ... أنا لا أؤيد ولا أرفض الأمر برمته أمر ظاهري وهامشي ... كما يسأل البعض ... ندخل بالرجل اليمين ولا بالشمال ... مش مشكلة ... المهم ندخل وخلاص كله على بعضه ... فائض من الكلام ... نحاول أن نضعه في أي موضع !!!! في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 18 فبراير 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 مناقشة مثل تلك القضي رفاهية لسنا في حاجة لها الآن أو قد يقال ... ناس فاضية أنا دلوقتي شايف ان المهم .. هو ضابط أو رجل شرطة .. يقوم بدوره .. بدقن .. بشنب ... مش مهم المهم أنه يكون محترم .. يقوم بدوره .. يحمي من يحتاج الحماية ... يساعد في رفع الظلم أما تأصيل ينفع بدقن أو ماينفعش ... فكما قلت ... رفاهية ... ووفرة في كلام ... مش لاقيين نحطه فين ... إعذروني .. وسامحوني لكن هذا رأيي رفاهية إزاي يا ريس ؟؟؟ إذا كان في بعض ضباط الشرطة أطلقوا دقونهم بالفعل الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mr MAGED بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 اطلاق اللحية هي مظهر شكلي نابع عن اعتقاد والتزام داخلي بمعني ان الضابط اللي بيطالب باطلاق اللحية الوقتي ... مش عايز يطلقها منظرة عايز يطلقها لانه من جواه ومن زمان مؤمن بيها ... وكان ممنوع منها بس أكيد كانت تعاملاته مع الجمهور والمواطنين بتتم بناءا علي ايمانه واقتناعه بمباديء محددة يعني أكيد كان محترم ومش بيطول لسانه ومش مرتشي ومش حرامي ... لانه عنده مباديء وممنعوش عدم اطلاقه للحية قبل كده انه يتصرف بناءا علي المباديء دي يعني التخوف اننا نشوف مطوعين في الشارع ده مش هيحصل هو نفسه ظابط الشرطة المحترم المتربي ابن الناس اللي كنا بنشوفه قبل كده وبنتعامل معاه كل اللي هيزيد مظهر شكلي خارجي ليس الا ... أكيد مش هنلاقي ظابط من اياهم عايز يطلق لحيته يعني لذا أنا بأيد كلام الفاضل أسد ان مش المفروض يكون هو ده محور النقاش لما نبقي نلاقي ظباط شرطة الاول .. نبقي نتناقش يكونوا بذقن ولا لا العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار .. والعقول المتفتحة تناقش الأحداث ... والعقول الصغيرة تتطفل علي شؤون الناس .... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
elzahraa بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 وبعدين مش بعيد نلاقي جندي أو ضابط إخواني أو سلفي يقوم بتكسير الأوامر بحجة مخالفتها للشريعة ، أو يسيب غرفة العمليات ويقوم يؤذن للصلاة وشاهدنا ذلك في المجلس الموقر.إذن المقارنة بالسيخ واتخاذهم مثال ؛ أراه لايصلح أختلف معاك يا محمد بيه إنت حصرت ذوي الدقون على الأخوان او السلفيين فقط ..... وبعدين ما أنت شوفت صورتي هههههههههه .. أنا بذقن خفيفة مع إني لا سلفي ولا أخواني ولا أنتمي لأي جماعة .... دي حرية شخصية هذه واحده ومصر يا عزيزي دولة مدنية ولن تكون لا دينية ولا عسكرية ... أما عن الأوامر والولاء .. فالموضوع ده ما فيهوش هزار وفي حاجه إسمها محاكمة عسكرية ورمي بالرصاص من غير كلام في حالة مخالفة الأوامر فالموضوع محسوم ولا داعي للتخوف ماهي المشكلة مش في الدقن " اللحية " ومؤكد إنها حرية شخصية و بالطبع لا تقتصر على فئة معينة فاليهود و السيخ و "الهيبيز" بل و حتى الملحدين يطلقون لحاهم المشكلة في ماوراءها من أفكار شي محزن اننا ناتمس الاعذار للجميع بينما نضهد السلفيين منذ ان ولدت فانا لا ارى الااضهاد المجتمع للسلفيين بدعوى افكارهم وشكرا سبحان الله وهل التمست أعذار لمن ذكرت أنهم يطلقون لحاهم ؟؟؟!!!! ما قصدته أن المظهر حرية شخصية ما دامت لا تؤذي الآخرين وبالطبع فاللحية أحد المظاهر الغير مؤذية و لكن فرض الأفكار على الآخرين و محاولة فرض السيطرة عليهم بكل أسف لا يأتي غير من المتشددين دينيا في كل الديانات لأنهم بطبيعة الحال يرون دوما أنهم على الحق و أن غيرهم على ضلال و هذا بالطبع فكر قاصر و جاهل العيب ليس في الدين يا عزيزتي العيب فيمن يتصورون أنفسهم طبقة أعلى من البشر و أنهم مبعوثو العناية الإلهية لإنقاذ البشرية المعذبة و يريدون إلزام الناس بفهمهم هم للدين و يتناسون أن الله تعالى خلق للجميع عقول يعقلون بها و يتناسون أيضا أننا سنُحاسب فرادى كل بما عمل في دنياه فهم قد قاموا بتضخيم " التناصح " الذي يهدف للود والتراحم بين الناس و حولوه إلى مسؤولية أوكلت إليهم لفرض الصلاح بالقوة على الناس!!! من يقرأ التاريخ يعرف أن ما نمر به مرت به أوروبا في عصر الظلام عندما كانت الكنيسة تتحكم في كل شيء وحقا لا أعلم متى سنقدّر قيمة التاريخ و فائدته في الاستفادة من تجارب السابقين و عدم الوقوع في نفس الأخطاء!!!! سيدتي الفاضلة تعاملت مع سلفيين كثر لم اشعر بانهم يفرضون ارائهم بالقوة على من سواهم و على عكس ذلك بعض الليبراليين كانو يلاحقونني ويحاولون فرض تصوارتهم علي و هذا من خبرة دامت 4 سنوات تعاملت فيها مع كلا القسمين كانت السلفية تكتفي بنصحي بالنقاب و ترحل اما الليبرالية فتتعمد دعوة زملائها لموعد بيني وبينها مثلا وتفرضهم على الجميع لا اذكر ان هناك سلفية حاولت بتصرف اجباري على شئ على عكس الليبراليات و سياسة الامر الواقع كلنا الان نتهمهم بفرض انفسهم مع اننا لو راجعنا حياتنا سنجد العكس تحياتي اولا انا قلت المتشددين دينيا في كل الديانات و لم أخص السلفيين تحديدا ثانيا حضرتك تعاملتي مع سلفيين بينما بالنسبة لي السلفيين و الاخوان موجودون ضمن عائلتي يعني أعرف أفكارهم جيدا و التي لا يصرحون بها إلا لمن كان منهم و مما لاشك فيه أن هناك العديد من الناس يقومون باتباع المنهج السلفي بغية التقرب إلى الله لا أكثر بل و أزعم أن حتى من يريدون فرض السيطرة أن أغلبهم يريد ذلك بنية حسنة و صادقة وكل ما يريده هو أن يرفع الناس إلى مكانة عالية يتصور هو أنه وصل إليها!!! و أحب أن أضيف - و هو ما قلت سابقا مرارا- أن الليبرالية ليست جماعة و ليس لها مرشدين و لا مشايخ فالليبرالي يمثل فكره الخاص و الذي قد يتفق مع غيره من الليبراليين و قد يختلف بينما أتباع المنهج الديني - أي منهج - يمثلون فكر رؤساء جماعاتهم و يمتثلون لآراءهم فالليبرالي يتحدث عما يؤمن به من أفكار سواء كانت تروق لنا تلك الأفكار أم لا بينما أتباع المناهج الدينية يتحدثون بآراء الجماعة لذلك - و إذا سمحتي لي - فإنني أجد أن المقارنة هنا بين الاثنين تفتقر إلى العدل تحياتي سيدتي الفاضلة قد تكونين انت ترين السلفيين منتسبين لشيخ بينما اراهم منتسبين لمنهج و قد تكونين ترين ان الليبراليين منتسبين لفكرة بينما اراهم منتسبين لاتجاه معين اما بالنسبة للاقارب الذين يحاولون الفرض على اقاربهم ففي المجتمعات الشرقية هذا موجود وهو لطبيعة هذة المجتمعات وليس امرا دينيا و انا ايضا احيانا ما يحاول اقربائي فرض رأي من باب العشم او انه الافضل مثل ان يحاولو فرض زي معين علي او التزين او ما الى ذلك وواضح طبعا اني اتكلم عن غير المتدينين النقطة الان هل اختلافي مع اي فرد يتيح لي اضهادة؟او عدم النظر الى مشاكله على انها مشاكل انسانية سيدتي عللت رفضك لوجود الضابط الملتحي بانه من الممكن ان يضهدك و يبقى السؤال هل اللحية ستغير فكره ام انها نابعة من هذا الفكر لا يا سيدتي انه نفس الشخص مع الفارق انك ان لم تعترضي على لحيته لن يشعر باضهاد من الممكن ان يكون له رد فعل سلبي ليس معنى اننا تغافلنا واهملنا امطالب السلفيين المشروعة انها سقطت بالتقادم و شكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 18 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 فبراير 2012 للاسف يوجد في مصر تمييز ضد السلفيين و لا يريد احد ان يعترف بهذا الواقع حتى انا احيانا ما امارس هذا التمييز دون وعي ضدهم لذا ان كنا نريد دولة مدنية فعلينا ان نعدل مع الجميع اي يا تقبل لحية الحاخام و الاسيس و السيخ و السلفي على حد سواء او ترفضهم على حد سواء كما تقبل قبعة السيخ تقبل حجاب المسلمة و شكرا أنا أري التمييز الذي تتحدثين عنه بشكل عكسي السلفيين والإخوان هم من يمارسون التمييز ضد المجتمع ومش عايز أفكرك بتعاليم صبحي صال التي استند فيها لإمامه " الأخ يتجوز أخت ، مش واحدة من على الرصيف " وكذلك يفعل السلفيين ، عموم الناس ينظرون للإخواني أو السلفي على أنهم متشددين ، أما الإخواني والسلفي فينظرون لغيرهم نظرة دونية ، وأذكرك بالشيخ حازم صلاح مع دينا عبد الرحمن عندما قال لها على الهواء إنها إنسانة كويسة بس للأسف ناقصها تتحجب ! تذكرني مواقف السلفيين والإخوان بطائفة " الآميش " الآمريكيين. اذا كان السلفيين والاخوان يمارسون التمييز ضد المجتمع فلماذا اختارهم المجتمع لينوبوا عنه في البرلمان؟! لغز يحتاج الى حل! :) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان