moody00x بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 نشرت جريدة القبس الكويتية في 12 نوفمبر الجاري: أصدر الشيخان السعوديان عثمان الخميس وسعد الغامدي فتوي تحرم الإنترنت علي المرأة بسبب خبث طويتها، وأضافت الفتوي: ولايجوز لها فتح الإنترنت الا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها. ولا تعليق أحمد رجب http://www.elakhbar.org.eg/issues/16411/0202.html " إملأ عيناك بوجه من تحب فسوف تفتقده كثيراً فى يومٍ ما" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
G.G بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 أنا اتفق معاهم في الموضوع ده,, بل أشكر الشيخ عثمان الخميس و الشيخ سعد الغامدي و القبس و أحمد رجب... لأنهم جعلوك تتحفز مرة أخرى للمنتدى.. :blink: حمدالله على السلامة :blink: situations r a matter of mind, if u don't mind, they don't matter رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moody00x بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 الله يخليكى يا جى جى.. الظاهر إن كان لازم حاجة قويه تخلينى أقاوم شعور الكسل المغلف بالأحباط من تغيير الواقع وأرجع أكتب من تانى ..والبركة فى كل من ذكرتى تحياتى " إملأ عيناك بوجه من تحب فسوف تفتقده كثيراً فى يومٍ ما" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 نشرت جريدة القبس الكويتية في 12 نوفمبر الجاري:أصدر الشيخان السعوديان عثمان الخميس وسعد الغامدي فتوي تحرم الإنترنت علي المرأة بسبب خبث طويتها، وأضافت الفتوي: ولايجوز لها فتح الإنترنت الا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها. ] فى الحقيقه لدى تساؤل بخصوص اللغه التى كتبت بها الفتوى :blink: هل من حق شيخ او عالم دينى ان يصدر فتوى تتضمن مثل هذا التحقير للمرأه؟ :blink: هل هذا جزء من الخطاب الدينى !! :blink: "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
c'est la vie بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 (معدل) نشرت جريدة القبس الكويتية في 12 نوفمبر الجاري: أصدر الشيخان السعوديان عثمان الخميس وسعد الغامدي فتوي تحرم الإنترنت علي المرأة بسبب خبث طويتها، وأضافت الفتوي: ولايجوز لها فتح الإنترنت الا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها. ] فى الحقيقه لدى تساؤل بخصوص اللغه التى كتبت بها الفتوى :blink: هل من حق شيخ او عالم دينى ان يصدر فتوى تتضمن مثل هذا التحقير للمرأه؟ :blink: هل هذا جزء من الخطاب الدينى !! :blink: فعلاً آثارتنى نفس النقطة ,تلك اللغه المستخدمه في الفتوى حتى انى ظننت ان هناك شيء في " النص كلمه" :blink: سيضع الفتوى في مجراها الصحيح.. وهذا الاسلوب فعلاً بصرف النظر عن الهدف الاساسي المرجو..واعتقد والله اعلم ان استخدام الانترنت سواء للمرأه او للرجل يخضع لعدد من المعايير والقيم التى لابد وان تكون في الفرد سواء علي الانترنت او في الحياه العاديه.. تم تعديل 29 نوفمبر 2004 بواسطة c'est la vie ألقاك في عصف الذهول المر .. تجتاز الفجاج السود , مخبولاً شقيا .. مالذي سدد في قلبك سكيناً .. وبعينيك سؤالاً .. أخرس الدمعة .. وحزناً آبديا .. { فاروق شــوشة }.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amir بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 خبث طويتها، ولايجوز لها فتح الإنترنت الا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها و كأن الرجال الذين يفتحون الانترنت كلهم ملائكه و لا يوجد بينهم واحد خبيث الطويه !! و لكن بكل تأكيد ستجدى مجموعه معينه من الرجال سيتفقون و بشده مع هذه الفتوى , و الغريب أن هناك ايضا بعض النساء من توافق على هذا الكلام . يا وطنى : كل العصافير لها منازل الا العصافير التى تحترف الحريه فهى تموت خارج الأوطان ـ نزار قبانى ـ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 أخشى أن يطلعوا بفتوى عدم الاختلاط على الإنترنت يعنى تخصص محاورات للرجال وأخرى للحريم ربنا يستر مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 وهل هؤلاء فقط هم من يزدرون المرأة؟ ازدراء المرأة حالة عامة حتى مع من يدعون الاستنارة من الأتاتورك المستنورين وغيرهم.. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 (معدل) وهل هؤلاء فقط هم من يزدرون المرأة؟ازدراء المرأة حالة عامة حتى مع من يدعون الاستنارة من الأتاتورك المستنورين وغيرهم.. خلص الكلام لا بالطبع ليسوا وحدهم :blink: لكن الامثله التى ذكرتها لا تمثل نماذج دينيه نجلها و نحترمها و من الصعب علينا انتقادها !! :blink: واعتقد انت عارف يا شريف ان ممكن جدا انتقد كلام اتاتورك وارى انه يحقر من شان المراه بصوره لا تليق لكن رجل دين !! :blink: صعبه شويه :blink: تم تعديل 29 نوفمبر 2004 بواسطة فــيــروز "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mwefy بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 لا اعلم من اين تاتي هذه الفتاوي ولمصلحة من هل مس من مصلحه الاسلام ام من اجل مصلح اخري وهذا ما ارجحه اذا لم تستحي فأفعل ما شئت رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
G.G بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 (معدل) أخشىأن يطلعوا بفتوى عدم الاختلاط على الإنترنت يعنى تخصص محاورات للرجال وأخرى للحريم ربنا يستر فعلا كان في برنامج أسمه البيوت أسرار على دريم من سنة تقريبا,, كان يناقش مساوئ الإنترنت..و طبعا في مثل هذه المناقشات دائما يتواجد دكتور الجامعة المفكر و باحث الإجتماع و شيخ.. و خلال المناقشة,,عرض مجموعة من الشباب ما يرونه من مشاكل للإنترنت,, كالزواج العرفي مثلا md2: :angry: ,,و لن أنسى في نهاية اللقاء كيف قامت فتاة من الحاضرين لتمتدح نفسها و تربيتها قائلة (ده أنا عمري حتى ما فتحت الكمبيوتر) :angry: :P .. و كان رأى الشيخ ( الذي لا أذكر أسمه ) أن أي استخدام للإنترنت يجمع بين شاب و فتاة,,غرف الشات بأنواعها,, رسائل متبادلة,,يعتبر(( حرام شرعا و خلوة))... حقيقي,, خاجة خلوة خالص :huh: تم تعديل 29 نوفمبر 2004 بواسطة G.G situations r a matter of mind, if u don't mind, they don't matter رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egyptforever بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 انا سؤالي بيتلخص في نقطه واحده الانترنت بقاله اكتر من 10 سنين يا ترى ايه الحكمه في خروج الفتوى دي في الوقت ده ؟؟؟؟؟ افتكروا بعد 10 سنين ؟؟؟؟ و ياترى المرأه الي مش عارف خبيثه ايه كلام كبير اوي دي قصدهم المراه بوجه عام يعني يعني امهاتنا و اخواتنا وبناتنا ؟؟؟؟؟ و ياترى النساء في عائله الشيخ الكريم برضه داخلين في خبث مش عارف ايه ؟؟؟ و برضه مصابين بداء عهر المرأه و مكرها ؟؟؟؟؟ لا حول ولا قوه الا بالله تســـــقـــــط الامـــــــــم عــــنـــــدمــــــــا تــــحــــرم مــــن حــــق الــــمــــنـــــاقــــشــــه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 كل الأراء طرحت بدون أن نحصل على نص الفتوى الأصليه بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Set_Amina بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 لا اله الا الله وحسبنا الله بقى حضرات المفتين الكرام هل هم من أمهات طبعهن مثما قالوا ووصفوا؟؟ بصراحة لا أستطيع اعادة كتابة الصفات التي وصموا بها المرأة؟؟ استغفر الله العظيم،، بجد حاجة تجنن وتخلي الواحد مش عارفة يكتب ايه إن خوفت ماتقولشي وإن قولت ما تخافشي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 كل الأراء طرحت بدون أن نحصل على نص الفتوى الأصليه يبدو ان الخبر منقول اصلا من ايلاف md2: الوصله "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 نفى الشيخ عثمان الخميس من خلال موقعه على الإنترنت أى علاقة له بتلك الفتوى المنسوبة غليه ووصفها بالــ"بهتان" [وسط]!Question everything [/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 الحمد لله افضل ما فعله الشيخ هو تكذيب الفتوى وعدم تجاهلها "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 نفى الشيخ عثمان الخميس من خلال موقعه على الإنترنت أى علاقة له بتلك الفتوى المنسوبة غليه ووصفها بالــ"بهتان" الحمد لله لعلنا نتروى قبل أن نندفع وأحمد رجب بالذات له عده مواقف سابقه ، لاسامحه الله بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amir بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 سبحانك هذا بهتان عظيم ، هذا كذب لم أقله ، ولم أطلع على فتوى الشيخ سعد الغامدي هل افهم من هذه الجمله ان الفتوى موجوده و لكنها لم تصدر عنه , وقد تكون للشيخ سعد الغامدى و ليست له . يا وطنى : كل العصافير لها منازل الا العصافير التى تحترف الحريه فهى تموت خارج الأوطان ـ نزار قبانى ـ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Lighthouse بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2004 صحيح فضيلة الشيخ نفى صدور الفتوى عنه fr1:: ولكنه لم يقل حكم الشرع في دخول المرأة للنت :) ولم يقل لنا رايه في هذا الامر lo:: مٌر الكلام زي الحسام يقطع مكان ما يمر اما المديح سهل ومريح يخدع صحيح ويغٌر والكلمة دين من غير إيدين بس الوفا ع الحر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان