Alshiekh بتاريخ: 28 فبراير 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 فبراير 2012 الاستاذ الفاضل تامر حسن محمد اتفق مع حضرتك فيما قلت ، واحب اضيف فقط مثال عن امريكا وما بها من تحرر و مع ذلك نجد احصائية مثل هذه 9million Americans or nearly 4 percent of the total population say they identify as lesbian, gay, bisexual الفاضلة / أم سلمى رغم أن مداخلتك ليس لها علاقة بالموضوع، ولكن دعيني أبدي رأيي فيما كتبتيه الرابط كما هو واضح يتحدث عن الشواذ في أمريكا والتي تظهر إرتفاع النسبة لتصل 3% وليس 4% كما أورد المقال حيث أن تعداد السكان تجاوز رقم الـ 300 مليون، وكما هو واضح فالرقم تمت معرفته وتناوله بالنقاش لوجود الشفافية والوضوح ومحاولة معرفة أسباب المشكلة. لايهمني كثيرا الحديث عن أمريكا، ولكن يهمني مناقشة أمور مثل تلك في المجتمع المصري خصوصا والعربي عموما. ليس لدينا الشفافية عند الحديث عن تلك الأمور في مجتمعنا ولذلك تظل مدفونة تحت السطح لايراها سوي الباحثون في تلك الأمور مثل الباحثين الإجتماعيين والباحثين النفسيين من الأطباء، وللأسف فالمعلومات التي يحصلون عليها صادمة ولكنها لاتعلن. التحرش الجنسي وزنا المحارم والشذوذ يمثلون نسبة مخيفة بين سكان العشوائيات والفقراء وليس بين سكان الأحياء الراقية أو الطبقات المتوسطة والغنية. لك أن تتخيلي كم الأباحية التي يتم فرضها على " أطفال " تلك الأماكن الذين يتكدسون داخل غرفة واحدة تمثل لهم غرفة النوم والمعيشة والمطبخ وربما الحمام ودورة المياه، أطفال يسمعون ويرون المشاهد الجنسية بشكل عملي داخل غرف نومهم التي هي مشاع للأسرة بكاملها. زنا المحارم الذي يتم داخل تلك الأماكن حيث المتعة التي لاتكلف شيئا مع فقراء لديهم رغبات ولايعلمون عن الاخلاق او الدين والمحرمات شيئا. ماتشغليش بالك لما يحدث خارج مصر، ياريت تشغلي بالك بما يحدث داخل مصر أولا فهي الأولى بحل مشاكلها. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 28 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 فبراير 2012 دخلت لاقول نقطتين لا ثالث لهما لماذا الخوف من محاولة سن قانون .. قانون يسري على الجميع .. قانون وليس وجهات نظر على العموم القانون برأ السيد سويرس اليوم صبراً جميلاً يا عزيزي .. مثالك هذا مازال مبني على ما هو قائم حالياً من "قوانين" ... والتى من ضمنها تلك التى صرحت ورخصت وسمحت ودافعت عن هؤلاء الفنانات والفنانين والمؤلفين والمخرجين والمنتجين .. الخ .. وأعمالهم الفنية المغضوب عليها والمطلوب وأدها وإحلالها بغيرها حتى تنهض البلاد ويترقي العباد ... على ما يبدو انك لم تتابع جيداً حوارنا المثمر البناء .. ولهذا فقط مرت عليك مثل تلك "الإشارات" مرور الكرام: ... مش معقول نقنع كل واحد ما هو مفيش رضا عن اى قانون بنسبة 100% لازم هتلاقى المعارض إن شاء الله القوانين الجاية هتكون متوافقة مع الشرع .... فهل لا زلنا نعترض على سن قانون واضح المعالم يضبط ايقاع حياتنا الفنية .. هل اسيادنا في الغرب ليس لديهم مثل هذه القوانين فعلاً ... صدقت ... كما كانت مشكلتنا الكبرى فجأة فى الماضي توفر آخيراً "إناء طهي| بإيدين ذهب .. فاليو أيضاً نحن بحاجة فجأة الى سن قانون يمنع القُبل والأحضان والظهور بملابس الشاطئ وغرف النوم فى سياق الأعمال الفنية ... من أجل ماذا يا سيدي؟؟؟ .. اةةة .. من أجل ظبط حياتنا الفنية ... أحسنت ياريت من يشكلون تيار التوجه الغير اسلامي يبحثون في قوانين الغرب لعلهم يجدوا فيها ما يروي عطش الباحث عن الحقيقة :happy: على مايبدو انك حتى لم تلحظ عنونا الموضوع يا عزيزي ... فهو ليس عن إحلال "القوانين" المصرية القائمة وإستبدالها بتلك الغربية ... ولكن تلك السلفية/الوهابية ... أم انك تقول ببساطة مثلما كان النظام السابق يقول (وقد صدق فى هذا) اما أنا وأما الأخوان المسلمين (الذين عليهم كما نقول بالبلدي "هم ما يتلم" كما هو واضح!!!) .. أى اما القوانين السلفية/الوهابية وأما تلك الغربية/الأمريكاوية؟؟؟!!!! اما اذا كنت قد لاحظت فى سياق موضوعنا من يدعو بما تزعم .. فأرني اياه من فضلك. وثانيا ً .. اتمنى اني اكون فهمت بالخطأ أن هناك مصري يرى مشاهد العري والشذوذ والقبلات الساخنة شيء عادي ولايستوجب ان يسن قانون يحجم هذه الظاهرة بكل تأكيد انك فهمت بالخطأ ... فلا ما تتحدث عنه له وجود فى أى مكان عام فى مصر .. بل هو وحسب القانون الذى مازال لم يتم "إحلاله" و "تطويره" يصنف على انه فعل فاضح فى الطريق العام ... اعتقد انك تحتاج ان تكون اكثر دقة هنا فى هذا الموضوع الذى يعني بالـــ أعمال الفنية والفنانين والفنانات يا عزيزي. لانه بمثل هاذ المنطق الذي أراه ليس معوجاً بل منتكساً .. يجب أن يوافق أن يصور هو نفسه زوجته نصف عاريه في احضان فنان فهل يجروء أن يصرح بذلك في عالمنا الافتراضي هذا .. لا أفهم حقيقة كيف قفزت فجأة من موضوعنا عالم التمثيل بأبطاله من الفنانين الى عالمنا نحن الإفتراضي هنا فى المحاورات؟؟؟ بالطبع سأفترض حسن النية وبأنك لم تقصد لا غمز ولا لمز ومثل تلك أمور الشخصنة ... ولكن سأبقى عما نحن بصدده ... وإجابة تساؤلك هذا وفى سياق ما نتحاور حوله .. ورد بالنص وبالحرف .. ليس لدى "الغرب" وانما لدينا نحن هنا فى مصر .. وليكن هذا المثال المعاصر: النجم أحمد حلمى الذى يرى زوجته و أم إبنته الفنانة منى زكى و هى تحتضن أحمد السقا فى فيلم "مافيا" و كذلك كم المشاعر الملتهبة و الأحضان بينها و بين كريم عبد العزيز فى فيلم "أبو على" و علق أحمد على ذلك قائلا الحقيقة أننى تزوجت منى زكى و أنا أعرف جيدا أنها فنانة محترمة تحترم عملها جدا و تحترم نفسها قبل عملها و تحرص على أن تؤدى عملها بإتقان و لكن فى حدود الخطوط الحمراء التى وضعتها لنفسها و لهذه الأسباب فأنا أثق فيها ثقة عمياء كما أثق فى حبها لى بدليل تفضيلها لى و زواجها منى رغم كثرة من تقدموا للزواج منها قبلى ، أما عن المشاهد التى توجد بها قبلات و أحضان و ما إلى ذلك فهى من صميم عملها إضافة إلى عدم وجود مشاعر بها و هى تؤديها بإحترام كما تقضى أخلاق مهنة التمثيل يالله يا جماعة .... هجوم ... ثم من بعدها سنشاهد في مصر افلام وفي صفحات مجلاتها و جرائدها صورة تمجد جيشها الهمام الحر التقدمي الذي يهتم بتلك المشاعر النبيله الفياضة التي تجيش في صدور اثنان من منسوبيه الهائمين في بحر العشق والغرام .. الفراق صعب على كل حبيب برضه يا ناس:closedeyes: فلو رأيت أنها صورة صادمه لاتريد ان يراها ابنك الذي تربيه ليصبح رجلا ينفع نفسه وبلده فأنت بالتأكيد لست معني بكلامي هذا و لو رأيتها عادي .. .. وجهات نظر .. ياريت توضح عن وجهة نظرك لان الحكماء قالوا قديماً تكلم حتى أراك وياريت نبعد عن اللف والدوران .. كلنا مصريين وفاهمين غرض النقاش يوصلنا لايه لم يتثنى لي كأحد المشاركين فى الموضوع مشاهدة الصورة التى تتحدث عنها .. ولكن من خلال تقسيمتك الإستباقية لمن يريد التعليق عليها، ورد فعل الإدارة وتعليق العزيزة "عبير" استطيع تخيل فكرتها ولو بالتقريب ... وعليه فأنا أعلق على ما هو امامي من كلمات. 1- أن ما أفهمه عن تربية النشء الصغار .. هو أمر يشبه بمكتب جديد أدراجه فارغة تماماً .. نبدأ فى ملأها الواحد تلو الآخر .. فنضع فيها أشياء مختلفة عديدة ... يمكن إستخداماها فيما هو خير وأيضاً العكس ... المهم ان مسئوليتنا تنحصر فقط فى ملأ هذه الأدراج حتى مرحلة البلوغ 2- متى أصبحت/أصبح هذا الصغير بالغ (السن القانونية) أصبح هو وحده المسئول عن نتائج إختياراته وقراراته وأفعاله سواء أمام نفسه أو أمام جميع الآخرين ... فى ظل دولة يها آخرين مختلفين فى كل شئ يحكمهم القانون القائم والسلطات المدنية وليس آباءه حتى هنا يا عزيزي والمسألة المفروض طبيعية وبديهية ... ولكن على سبيل المثال وليس الحصر ماذا عن: 3- هذا الشاب أو هذه الشابة اذا كان يسير فى إحدى الطرقات العامة ووجد (صورة واقعية حقيقية) من يقضي حاجته أمامه ... ما هو يا ترى السبب أو الدافع الذى سيجعله على سبيل المثال لا يتوقف ويأخذ فى "البحلقة" بكل فضول وما نسميه نحن "دس الأنف فيما لا يعنيه" على الرغم من أضرار هذا الفعل "القمئ" "المقزز" .. وبكل المقاييس على الجميع وعلى كل شئ ... ويستمر فى طريقه وكأنه لم يرى شيئاً ... فى حين انه بضعة أمتار اذا ما وقع نظره على اثنين متحابين يتعانقان ويقبلان بعضهما، لا يسببان أى ضرر من أى نوع على أحد ... فهنا تقوم الدنيا ولا تقعد ... وشهود .. وبوليس ... ومحضر .. وفعل فاضح فى الطريق العام .. ونيابة .. وقضاء وعقوبة ... ودرس فى فعل ذات الفعل (التقبيل) فى الخفاء والسر ... تذكر ان هذا مجرد مثال عابر ... عندما تجد إجابة من فضلك على هذا التساؤل (المثال) فرجاء أن "تتكلم حتى آراك" .... :) ... تحياتي ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 28 فبراير 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 فبراير 2012 سمية الخشاب تنفي قيامها بأي أدوار خادشة للحياء حتي يطالبوا برجمها وتقول أن هؤلاء المحامون يطلبون الشهرة على حسابها سمية الخشاب: عمرى ما قدمت عمل خادش للحياء حتى يرجموني! أعربت الفنانة سمية الخشاب عن استيائها بشأن تقارير صحفية ترددت عن قيام محامين برفع دعاوى قضائية تطالب برجمها بسبب ترويجها للفاحشة بمشاهد عارية والإساءة للدين. وفي حين أشارت إلى أن اتهامها محاولة للشهرة على حسابها، فإنها أوضحت أنها لم تقم بأي دور خادش للحياء. وفى تصريحات لشبكة MBC أبدت سمية استياءها الشديد مما نشر في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية حول المطالبة برجمها، مشيرة إلى أنه لا أحد يستطيع أن يقيد حرية الإبداع والفن الذي لا يجب أن تحكمه قيود سوى الرقابة على المصنفات الفنية. وأوضحت سمية أنها حتى الآن لم يصلها أي إخطار من المحكمة بشأن هذا الموضوع، لافتة إلى أنها اعتادت على هذه النوعية من الشائعات بشأن إقامة دعاوى قضائية ضدها، وتكتشف في النهاية أن كل هذا (فشنك) مقابل شهرة شخص ما. ودافعت عن فنها بأنها لم تقم بتقديم أي عمل يخدش الحياء، وخاصة أن كل دور يكون له ضرورة درامية في سياق العمل، ولا تخجل من أعمالها؛ لثقتها بأن الفن يقدم كثيرا من الرسائل في إصلاح المجتمع. وشددت سمية على ضرورة الالتفات إلى نهوض مصر من الأزمات التي وقعت فيها وليس محاربة الفن، لأنه ليس له أي علاقة بما يحدث في مصر أو تسبب في ظلم أي شخص، موضحة أن الفن يوضح للمجتمع كل ما حوله من سلبيات لا يراها بعض الأشخاص سوى في الأعمال الدرامية أو السينمائية. وكان عدد كبير من المحامين السلفيين قاموا مؤخرا بمقاضاة بعض النجمات المصريات منهن الفنانة غادة عبد الرازق وسمية الخشاب، بتهمة تعمد تقديم مشاهد عري وخلاعة في الأفلام السينمائية والتلفزيونية التي يقدمنها. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 29 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 فبراير 2012 الفاضلة / أم سلمى رغم أن مداخلتك ليس لها علاقة بالموضوع، ولكن دعيني أبدي رأيي فيما كتبتيه الرابط كما هو واضح يتحدث عن الشواذ في أمريكا والتي تظهر إرتفاع النسبة لتصل 3% وليس 4% كما أورد المقال حيث أن تعداد السكان تجاوز رقم الـ 300 مليون، وكما هو واضح فالرقم تمت معرفته وتناوله بالنقاش لوجود الشفافية والوضوح ومحاولة معرفة أسباب المشكلة. لايهمني كثيرا الحديث عن أمريكا، ولكن يهمني مناقشة أمور مثل تلك في المجتمع المصري خصوصا والعربي عموما. . . ماتشغليش بالك لما يحدث خارج مصر، ياريت تشغلي بالك بما يحدث داخل مصر أولا فهي الأولى بحل مشاكلها. الاستاذ الفاضل محمد اتفق مع حضرتك في ان وجود احصائيات كهذه في بلادنا العربية شئ جيد علي الاقل لمعرفة حجم المشكلة ومحاولة حلها فقط اريد ان اوضح سبب وضع هذه الاحصائية و علاقتها بالموضوع ، فعندما اجد البعض يربط بين وجود مثل هذه الحالات الشاذة في اي بلد من بلادنا العربية و بين " منع المشاهد الخليعة " و يعتبر وجود هذه الحالات الشاذة نتيجة لهذا المنع ، فكان لزاما علي ن اوضح خطأ هذا الادعاء ، فأمريكا مثلا من البلد المتحررة و كل هذه المشاهد واكثر متاحة و مع هذا لا تخلو من هذه النسبة الكبيرة من العلاقات الشاذة والتي اتوقع انها تفوق بكثير مجتمعاتنا العربية و تقبل تحياتي رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 29 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 فبراير 2012 الفاضلة / أم سلمى رغم أن مداخلتك ليس لها علاقة بالموضوع، ولكن دعيني أبدي رأيي فيما كتبتيه الرابط كما هو واضح يتحدث عن الشواذ في أمريكا والتي تظهر إرتفاع النسبة لتصل 3% وليس 4% كما أورد المقال حيث أن تعداد السكان تجاوز رقم الـ 300 مليون، وكما هو واضح فالرقم تمت معرفته وتناوله بالنقاش لوجود الشفافية والوضوح ومحاولة معرفة أسباب المشكلة. لايهمني كثيرا الحديث عن أمريكا، ولكن يهمني مناقشة أمور مثل تلك في المجتمع المصري خصوصا والعربي عموما. . . ماتشغليش بالك لما يحدث خارج مصر، ياريت تشغلي بالك بما يحدث داخل مصر أولا فهي الأولى بحل مشاكلها. الاستاذ الفاضل محمد اتفق مع حضرتك في ان وجود احصائيات كهذه في بلادنا العربية شئ جيد علي الاقل لمعرفة حجم المشكلة ومحاولة حلها فقط اريد ان اوضح سبب وضع هذه الاحصائية و علاقتها بالموضوع ، فعندما اجد البعض يربط بين وجود مثل هذه الحالات الشاذة في اي بلد من بلادنا العربية و بين " منع المشاهد الخليعة " و يعتبر وجود هذه الحالات الشاذة نتيجة لهذا المنع ، فكان لزاما علي ن اوضح خطأ هذا الادعاء ، فأمريكا مثلا من البلد المتحررة و كل هذه المشاهد واكثر متاحة و مع هذا لا تخلو من هذه النسبة الكبيرة من العلاقات الشاذة والتي اتوقع انها تفوق بكثير مجتمعاتنا العربية و تقبل تحياتي الافراط في الحرية و كبتها وجهان لعملة واحدة خير الأمور الوسط و أزعم أن مصر على طول التاريخ تمثل الوسطية في كل شيء لا كبت و لا انحلال الشذوذ في الدول العربية نتيجة لكبت العلاقة الطبيعية بين الرجل و المرأة و في الدول الأجنبية بعضه نتيجة للملل من الحرية الجنسية و الرغبة في إيجاد متع جديدة هذا طبعا بجانب الأمراض و العلل النفسية الاجتماعية لتمزق أواصر العلاقات السوية بين الرجل و المرأة وكراهية الجنس الآخر أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 29 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 فبراير 2012 أسجّل انسحابي من هذا الموضوع لوجود بعض المشاركات ذات اسلوب غير مقبول بالنسبة لي . لما هذا يا عزيزي ... انا يؤسفني حقيقة قرارك هذا .. خاصة وقد جعلتنى انا السبب!!! لم افهم عن اى اسلوب غير مقبول تتحدث؟؟؟ انا لم أفعل الا الإستشهاد بما هو قائم .. بما هو معاصر .... للتدليل بأسلوب جاد أحياناً، ساخر أحياناً أخرى على وجهة نظري كحق أصيل ... فلم ألجأ الي أساليب التكالب والإغراق وتعمد التشويه والتشهير (والغلوشة) وماشابهها من الآساليب الصبيانية ...ولم أسب ... ولم أفبرك .. ولم أكذب ... ولم أزعم بالباطل ما لا وجود له ... عموماً ها انا أعتذر لك أيضاً اذا كان صدر عني ما يضايقك شخصياً ... أملاً أن تستمر معنا فى الحوار ... كأحد الأطراف المثرية له. تحياتي وإحتراماتي. ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 29 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 فبراير 2012 اتفق مع حضرتك في ان وجود احصائيات كهذه في بلادنا العربية شئ جيد علي الاقل لمعرفة حجم المشكلة ومحاولة حلها عندما اجد البعض يربط بين وجود مثل هذه الحالات الشاذة في اي بلد من بلادنا العربية فأمريكا مثلا من البلد المتحررة و كل هذه المشاهد واكثر متاحة و مع هذا لا تخلو من هذه النسبة الكبيرة من العلاقات الشاذة والتي اتوقع انها تفوق بكثير مجتمعاتنا العربية معذرة يا عزيزتي .. نعم انا هو أحد هؤلاء "البعض " الذى ربط بين وجود حالات المثلية الجنسية وغيرها من العلاقات العاطفية الغير الشرعية بين الجنسين فى الحياة الفعلية (وليس فى الأعمال الفنية التى خصص لها البعض "فجأة" من وقته وجهده ما كان يلزم لإنجاز ما هو أفيد وأنفع من ذلك للمجتمع وللناس) فى بلد: 1- منشاء 2- ترعرع 3-تقنن - لوائح/شرطة مدنية/شرطة دينية 4- تطبق فيه بشكل صارم - جلد/قطع رقاب بالسيف المنهج الذي يبشر بأسمه، ويدعو تحت رايته البعض هنا وهناك بهدف إستيراده وتطبيقه لدينا (قبل نجاح بوسيلة أو أخرى الفرس فى تصدير ثورتهم الخومينية المباركة الينا!!!) هو وباقي الحزمة من عادات وتقاليد وأفكار وسلوكيات لا تمت لي أنا المصري بأى صلة من قريب أو بعيد، علاوة على انها لا تناسبني بالمرة .. فلدي بالفعل " هويتي " التى لا يمكن بأى حال من الأحوال أن أسقط من وجداني ما أنجزته و ساهمت فيه "بحق" فى التاريخ والحضارة العالمية حتى بوجود تلك الموبقات والمحرمات فى نظر البعض من قُبل وأحضان وملابس الشاطئ وغرف النوم فى الأعمال الفنية!!! 2- لا أرى فى عبارتك منطق سليم ... ففى بدايتها تقرين بعدم وجود إحصائيات مشابهة لدينا (ومررتي عليها مرور الكرام بالإكتفاء بكلمتك المعهودة "جيد" .. ولم تتوقفي أو تتعرضي للأسباب فى ذلك ... والتى أشرت اليها فى تعليقي عليها ... مثلما فعل كذلك العزيز "محمد" ... والتى أزعم انها من أحد أسباب تخلفنا وتأخرنا عن باقي الأمم المُعاصرة المتحضرة) كتلك التى هرعتي وأجتهدتي فى البحث عنها مشكورة والتي معروف تماماً أهداف أصحابها ليس فقط من العمل على تنفيذها بل أيضاً من نشرها على العلن بكل شجاعة ... وبلا اى خوف على سبيل المثال وليس الحصر من أن أحد كحضرتك سيقوم بإستخدامها بغرض التشهير والتحقير سواء بشكل مباشر أو غير مباشر .. تقرين بعدم وجود مثيلتها لدينا ولكنك "تتوقعين" ان النسبة لدينا ليست أكثر ولا متقاربة بل أقل ... وهذا هو ذات الخلط الذي بدأت به أول تعليقي فى هذا الموضوع .... الخلط بين العام والخاص .. الخلط بين الدين و الدولة .. الخلط بين ما هو عقلي وما هو عاطفي ... ياعزيزتي الإحصائيات (عام / دولة /عقل) شئ ... و أعتقادك (خاص / دين / عاطفة) شئ آخر تماماً. تحياتي ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 29 فبراير 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 فبراير 2012 هى معركة النفس الطويل معركة بين مؤيدى ومعارضى الفنون السبعة المعركة تدور الآن فى ميدان الفن السابع .. السينما .. هناك ستة ميادين أخرى تجرى وستجرى الحرب فيها .. ومنها ما بدأت الحرب فيه منذ أكثر من ألف سنة وهو الشعر .. نزل المحاربون إلى ميدان الشعر ، ورحلوا .. وما زال الميدان كما هو .. بل يتطور شكلا وموضوعا فهل سيقتنعون يوما أن كل الميادين السبعة متشابهة ؟ .. وهل يعلمون أنهم نزلوا الميادين وسيرحلون دون أن تختفى الميادين ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 1 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2012 (معدل) لست مع منع الفن ، ولا اظن ان الاغلبية طالبت او ستطالب بمنع الفن...ولكن الكلام عن منع الفواحش والبذاءات والاسفاف ان يدخل بيتوتنا ونراه في مواقع الانترنت عنوة وفي الاعلانات وايضا في الاماكن العامة.... هل المطلوب من الانسان ان يظل مغمض عينيه وهو الشارع وهو يقرأ الجريدة وهو يتصفح النت ، وهو يشاهد التلفاز...هل يستطيع الانسان ذلك ، ام هل اتخلص من التلفاز ولا اذهب الى الشواطيء او لا اذهب الى النوادي او لا أقرأ المجلات والجرائد ولا اتصفح النت ..حتى يستريح الاخر الذي لا يعرف انه يؤذيني ويقيد حريتي ايضا بتحرره الخارج عن اطار العادات والتقاليد والشرائع...بل اننا نسينا في هذا النقاش ان نتكلم حتى عن الحياء الذي على الاقل يجب ان نراعيه عند الحديث في مثل هذه المواضيع - فيديو رائع ..لاحمد ديدات..يلقى الضوء بطريقة رائعة وظريفة ردا على سؤال من احد الحاضرات ..وهي مسيحية وهو يتعرض لجزء مما ناقشناه هنا.... http://www.youtube.com/watch?v=_IykFGpSuys تم تعديل 1 مارس 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 1 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2012 لست مع منع الفن ، ولا اظن ان الاغلبية طالبت او ستطالب بمنع الفن...ولكن الكلام عن منع الفواحش والبذاءات والاسفاف ان يدخل بيتوتنا ونراه في مواقع الانترنت عنوة وفي الاعلانات وايضا في الاماكن العامة.... هل المطلوب من الانسان ان يظل مغمض عينيه وهو الشارع وهو يقرأ الجريدة وهو يتصفح النت ، وهو يشاهد التلفاز...هل يستطيع الانسان ذلك ، ام هل اتخلص من التلفاز ولا اذهب الى الشواطيء او لا اذهب الى النوادي او لا أقرأ المجلات والجرائد ولا اتصفح النت ..حتى يستريح الاخر الذي لا يعرف انه يؤذيني ويقيد حريتي ايضا بتحرره الخارج عن اطار العادات والتقاليد والشرائع...بل اننا نسينا في هذا النقاش ان نتكلم حتى عن الحياء الذي على الاقل يجب ان نراعيه عند الحديث في مثل هذه المواضيع - فيديو رائع ..لاحمد ديدات..يلقى الضوء بطريقة رائعة وظريفة ردا على سؤال من احد الحاضرات ..وهي مسيحية وهو يتعرض لجزء مما ناقشناه هنا.... http://www.youtube.com/watch?v=_IykFGpSuys رحم الله الشيخ العبقرى احمد ديدات فعلا اكثر الشرور و الجرائم تنبع من الجنس و انتشار الفاحشة لابد من العمل على منهجين منهج التربية الاسلامية و الاخلاقية فى المدارس و البيوت و دور العبادة و الاعلام و منهج القوانين الرادعة لكل من يتعدى على قيم المجتمع رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 1 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2012 اتفق مع حضرتك في ان وجود احصائيات كهذه في بلادنا العربية شئ جيد علي الاقل لمعرفة حجم المشكلة ومحاولة حلها عندما اجد البعض يربط بين وجود مثل هذه الحالات الشاذة في اي بلد من بلادنا العربية فأمريكا مثلا من البلد المتحررة و كل هذه المشاهد واكثر متاحة و مع هذا لا تخلو من هذه النسبة الكبيرة من العلاقات الشاذة والتي اتوقع انها تفوق بكثير مجتمعاتنا العربية معذرة يا عزيزتي .. نعم انا هو أحد هؤلاء "البعض " الذى ربط بين وجود حالات المثلية الجنسية وغيرها من العلاقات العاطفية الغير الشرعية بين الجنسين فى الحياة الفعلية (وليس فى الأعمال الفنية التى خصص لها البعض "فجأة" من وقته وجهده ما كان يلزم لإنجاز ما هو أفيد وأنفع من ذلك للمجتمع وللناس) فى بلد: 1- منشاء 2- ترعرع 3-تقنن - لوائح/شرطة مدنية/شرطة دينية 4- تطبق فيه بشكل صارم - جلد/قطع رقاب بالسيف المنهج الذي يبشر بأسمه، ويدعو تحت رايته البعض هنا وهناك بهدف إستيراده وتطبيقه لدينا (قبل نجاح بوسيلة أو أخرى الفرس فى تصدير ثورتهم الخومينية المباركة الينا!!!) هو وباقي الحزمة من عادات وتقاليد وأفكار وسلوكيات لا تمت لي أنا المصري بأى صلة من قريب أو بعيد، علاوة على انها لا تناسبني بالمرة .. فلدي بالفعل " هويتي " التى لا يمكن بأى حال من الأحوال أن أسقط من وجداني ما أنجزته و ساهمت فيه "بحق" فى التاريخ والحضارة العالمية حتى بوجود تلك الموبقات والمحرمات فى نظر البعض من قُبل وأحضان وملابس الشاطئ وغرف النوم فى الأعمال الفنية!!! 2- لا أرى فى عبارتك منطق سليم ... ففى بدايتها تقرين بعدم وجود إحصائيات مشابهة لدينا (ومررتي عليها مرور الكرام بالإكتفاء بكلمتك المعهودة "جيد" .. ولم تتوقفي أو تتعرضي للأسباب فى ذلك ... والتى أشرت اليها فى تعليقي عليها ... مثلما فعل كذلك العزيز "محمد" ... والتى أزعم انها من أحد أسباب تخلفنا وتأخرنا عن باقي الأمم المُعاصرة المتحضرة) كتلك التى هرعتي وأجتهدتي فى البحث عنها مشكورة والتي معروف تماماً أهداف أصحابها ليس فقط من العمل على تنفيذها بل أيضاً من نشرها على العلن بكل شجاعة ... وبلا اى خوف على سبيل المثال وليس الحصر من أن أحد كحضرتك سيقوم بإستخدامها بغرض التشهير والتحقير سواء بشكل مباشر أو غير مباشر .. تقرين بعدم وجود مثيلتها لدينا ولكنك "تتوقعين" ان النسبة لدينا ليست أكثر ولا متقاربة بل أقل ... وهذا هو ذات الخلط الذي بدأت به أول تعليقي فى هذا الموضوع .... الخلط بين العام والخاص .. الخلط بين الدين و الدولة .. الخلط بين ما هو عقلي وما هو عاطفي ... ياعزيزتي الإحصائيات (عام / دولة /عقل) شئ ... و أعتقادك (خاص / دين / عاطفة) شئ آخر تماماً. تحياتي الاستاذ الفاضل وايت هارت انا مش عارفة ارد علي ايه :) بجد فين المعلومة اللي حارد عليها ، حضرتك كالعادة سبت الفكرة الاساسية اللي انا باقولها و اتجهت لنقد والسخرية من اسلوبي و بنيت كل مداخلتك اللي تزيد عن 20 سطر علي كلمة "اتوقع " و كأنها جريمة مثلا ، مع ان كل الزملا بيقولوا "اتوقع" و ماحدش بيقولهم حاجة :) (علي طريقة قالولوا ) يعني انا عر ضت فكرة ان الحالات الشاذة موجودة ايضا في البلاد المتحررة و لذلك لا يجب ربطها بمنع المشاهد الخليعة عجبني رد الاستاذة عبير ردت علي مداخلتي في كام سطر ، لم تتهكم علي مفرداتي ، و ناقشتني في الفكرة علي طول ، ببساطة كدة اقدر الخص مداخلتها في كلمتين: ان التحرر الزيادة زي التشدد الزيادة الاتنين يؤدوا لنفس الحالات الشاذة ، او بتلخيص اكثر خير الامور الوسط انما مداخلة حضرتك ركزت علي انتقاد مفرداتي دون وجود اي رد مفهوم علي الفكرة الاساسية اللي عرضتها و انا عادتي اهتم بخلاصة الفكرة واترك التفاصيل و بعدين حضرتك متضايق من كلمتي المعهودة "جيد " في التعليق علي ما قمت باضفته او اضافه احد الزملاء الافاضل ، طيب مالها جيد دي ، مش احسن من "مقبول " :) مش تحمد ربنا اني ما قلتش "دور تاني "وخليتك "تعيد" المداخلة :) و المشكلة الاكبر اني احيانا لا افهم مقصد حضرتك واسلوب الكلام بيبقي صعب فهمه و بعدين اجد تلميح اني تجاهلت الكلام ، يعني مثلا افهم انا ايه من الجملة دي (معلش حاضيف عليها بعض التحابيش من عندي :)) : فى بلد/ منشا/ ترعرع/ تقنن/ لوائح/شرطة مدنية/شرطة دينية/ جيش /مجلس عسكري/دبابة و ايضا مفردات مثل هذه التي تستعملها بكثرة الإحصائيات (عام / دولة /عقل/مخ /عضلات ) ( و / او / من/علي/ ليت / لعل ) يااستاذ وايت هارت بدون زعل انا اخري في النحو ايام ثانوي ، فيا ريت بالراحة علينا مش كلنا فاكرين النحو و الصرف اتمني ما يضايقكش كلامي ، ده من باب الدعابة، و حضرتك معتاد استخدام الاسلوب الساخر للتدليل علي وجهة نظرك كما قلت سابقا و لو في حاجة ضايقتك في كلامي باعتذر عنها مسبقا تحياتي رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 1 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2012 (معدل) لست مع منع الفن ، ولا اظن ان الاغلبية طالبت او ستطالب بمنع الفن... "لا اظن" هذه يا ترى يا عزيزي يعني على "ضمانتك" أم تريد تقنينها دستورياً هى الأخرى؟؟؟ تلك الدول التى طبقت وتطبق بالفعل ما تدعو اليه وتبشر به الم تتدرج فيه علاوة على "المزايدات" المختلفة بين الفرق "الدعوية" المتنافسة (المتناحرة) حتى وصلت الى ما هى عليه اليوم؟؟؟ الم يبدأ الأمر أيضاً بذات "معسول الكلام" والمحاولات المستميتة وتدرج وتطور حتى وصل اليوم الى على سبيل المثال وليس الحصر مثل تلك الشهادة "المؤسفة المخجلة" من أهلها: http://www.youtube.com/watch?v=crC6CYqx9Owhttp://www.youtube.com/watch?v=JNaiomcPXQQ لا أفهم لماذا إفتراض ان المصريين ليس بهم من يتابع ويتقصى ويحلل ويستشف ويستقرأ ويواجه ... وان المسألة بسيطة وهاتمر ... وببساطة يمكن "خداعهم" طالما انه بأسم الدين والمقدس؟!؟!؟ ولكن الكلام عن منع ان يدخل بيتوتنا ونراه في مواقع الانترنت عنوة وفي الاعلانات وايضا في الاماكن العامة.... 1- تقصد "الإستفزازات والإهانات والتبجحات والجرجرة على المحاكم والفرقعة/الضجة/الشو الإعلامي وليس "الكلام" .. مرحلة "معسول الكلام" تلك أنتهت يا عزيزي، نحن الأن فى المرحلة (الخطة) " ب " بكل أسف 2- كررها كما شئت .. وانا بدوري سأكررها خلفك مباشرة طالما يوجد إصرار فى التشكيك والطعن فى "هويتي" المصرية ومحاولات النيل منها بشتى الطرق بهدف إحلالها وتبديلها بما هو أسوأ وأفظع وأفشل بمراحل من وجهه نظري ... وطالما لا يوجد أمثلة محددة وواضحة لما تزعمه وتدعيه ...فالفواحش والبذاءات والاسفاف وباقي تلك القائمة من "الآكلشيه" الممل والمحفوظ يوجد فقط فى أعمال تسمى "الإيروتيك والبورنو" ... وليس لها وجود في أفلامنا المصرية!!! 3- من يقرأ كلماتك تلك يظن انك تتكلم وكأننا نعيش فى داخل الملهى الليلي الشهير " الطاحونة الحمراء"!!! لا يا عزيزي أسف .. لست من انصار لا المزاعم، ولا المبالغات ولا التعميمات هل المطلوب من الانسان ان يظل مغمض عينيه وهو الشارع وهو يقرأ الجريدة وهو يتصفح النت ، وهو يشاهد التلفاز...هل يستطيع الانسان ذلك ، 1- اسمه شــــــارع .. أترى جيداً؟؟؟ شـــــــارع ... أى ملكية عــــــامــــة ,,, وليس معبد/كنيسة/مسجد ... ليس مصنع ... ليس بنك ... ليس مسرح أو أوبرا .. وغيرهم من تلك الملكيات الــخــــاصـــــة حيث الإلتزام بملابس وقواعد وشروط خـــــــاصــــــة ... يعني بعد أذن حضرتك طبعاً هناك من غير المؤمنين بما تؤمن به ويتشاركون معك مناصفة (مواطنتهم) فى أى شئ من الملكيات الــــعــــامـــــة ... وعليه فهم أحرار تماماً فيما يرتدونه ... وقبل ما تنط فى كرشي :) ... فالــ "كلام" هنا ليس عن أمور مستحدثة ... بل ما كان ومازال قائم يا عزيزي ... أى اننا لسنا بصدد السير "بلابيص" كما ولدتنا أمهاتنا فى الشوارع .. بل ماهو "عادي" ... أى ما يستر الــعـــورات ... الـــعورات يا عزيزي (ماهو واحد ومشترك بين البني آدمين جميعاً بغض النظر عن إيماناتهم ومعتقداتهم الخــــــاصـــــة) وليس "أى" ما يمكن وما لا يمكن تصوره وتخيله من جسم الإنسان ويؤدي الى إمكانية حدوث إستثارة لـ"حضرته" و"سعادته" ويجعله "فوراً" هائماًً على وجهه، ويؤدي الى تحوله الى ثور هائج لا يستطيع التحكم فى شهواته وغرائزه ... وبعدها لا يلومن الا أنفسهن !!! اذا أتبعنا مثل هذا المنطق فيجب علينا أيضاً منع إرتداء الحُلى والمجوهرات بأنواعها لأنها تتسبب فى ذات الشئ .. أى "إستثاره" لحضرته وسعادته ورغبته الجامحة فى إمتلاك ماليس له ومالا يسطيع إمتلاكه نظراً لظروفه الـــخـــــاصــــــه ... ونستمر فى تطبيق نفس هذا المنطق "المخل" من وجهة نظري على أى شئ فى حياتنا .. بدء بالسيارة ومروراً بالمنزل وإنتهاء بالنفس ذاتها ... وهذا تجنباً لــ "إستثارة" سعادته وحضرته، ووقوع ما لا نحمد عقباه .. ونُصبخ من الخاسرين!!! 2- أما عن الجريدة والنت والتلفاز يا زميلي العزيز فهى وسائل إعلامية خـــــــاصــــــة تدفع من حر مالك لإخـــتـــيــــار ما يناسبك وما يريحك .. وحمداً لله اليوم يستطيع أى إنسان أن يجد ما يناسبه ... أو بالبلدي اللى على مقاسه .. المهم هو عدم التفكير فى القولبة والتأطير ... فنتائجه ماثلة وواضحة وضوح الشمس أمام أعيننا!!! 3- أنت هو من "فجأة" يُطالب بأمور "مستحدثة" يا عزيزي وليس العكس .. فلا أفهم سبباً واحداُ يدفعك للإشارة الى مسألة تحريم كل شئ من حولك (المحصلة النهائية لما بعد كل المراحل لما تبشر به وتدعو اليه) ام هل اتخلص من التلفاز حاشا لله .. من طلب منك ذلك يا عزيزي .. على مايبدو انك لا تملك الوقت الكافي للبحث ... دعني أساعدك ... تفضل كله موجود ... فقط عليك أن تــــخــــتــــار ما يُناسبك أنت .. ودع رجاء لغيرك نفسك "الحق" .. أى أن يـــــخـــــتـــــار ,,, هو أيضاً ما يناسبه .... صعبة دي؟!؟!؟ ولا اذهب الى الشواطيء هذا يعتمد على أى شاطئ تتحدث؟ ... الشواطئ التى هى أساساً أماكن للتفريج عن النفس والترفيه والمرح (معذرة لتلك المصطلحات الفجة!) فالشواطئ العــــامــــة الحمد لله لا اعتقد انه لديك حيالها أى إعتراض وقد وصلت بالفعل الى ما تنشده وتدعو اليه : وكذلك هناك الشواطئ الـــخــــاصــــــة والتى يُسمح فيها بإرتداء ملابس الشاطئ العادية والمتعارف عليها منذ أمد " المايوهات" ... وحتى تلك الشواطئ يا عزيزي "اليوم" ليست حكراً على أحد ... وبما ان الفلوس عندنا والحمد لله زى الرز فما أسهل إقتباس هذه التجربة التركية لدينا ... أذن حقيقة أنا لا أعلم أين هى مشكلتك تحديداً فيما يخص الشواطئ؟!؟!؟ او لا اذهب الى النوادي او لا أقرأ المجلات والجرائد ولا اتصفح النت ..حتى يستريح الاخر الذي لا يعرف انه يؤذيني ويقيد حريتي ايضا بتحرره الخارج عن اطار العادات والتقاليد والشرائع...بل اننا نسينا في هذا النقاش ان نتكلم حتى عن الحياء الذي على الاقل يجب ان نراعيه عند الحديث في مثل هذه المواضيع المشكلة ليست فقط ستظل قائمة بل ستتعاظم طالما ان ما هو منشود ومُبتغى هو كما هو واضح حتى الأن لا يزيد عن محاولات متزايدة ومتصاعدة للقولبة .. محاولات للسيطرة وذلك بفرض مقاييس وأفكار ورغبات ومعتقدات خـــــــاصـــــــة على الـــجــــمــــيـــع ... وهو مالا تريد أن ترى أو تسمع أو تقرأ عن نتائجه المدمرة المهلكة من تجارب ودروس التاريخ القديم والأهم المعاصر منها!!! تتحدث عن "الحياء" ولكنك أبداً لا تتحدث عمن هو من "بادر" بترك المصائب الحقيقية التى على أبوابنا وشرع يُفتش ويُنقب ويُفكر كيف السبيل الى "إستعراض" كثرته وإثبات وجوده "هــــو" على من حوله وهذا بالنظر (عفواً بالبحلقة) فى إخـــتـــيـــاراتــهـــم لمأكلهم ومشربهم وملبسهم ووسائل ترفيهم وإستمتاعهم بحياتهم "هم" كما كانت عليه من أجيال وحتى يومنا هذا ... والــ "مبادرة" بتطويع الدين والمقدس فى سبيل تحقيق ذات الهدف ... أى خنقهم والتضييق عليهم ومضايقتهم وإزعاجهم وإرهابهم بأى شكل او طريقة كانت ... مدهش - فيديو رائع ..لاحمد ديدات..يلقى الضوء بطريقة رائعة وظريفة ردا على سؤال من احد الحاضرات ..وهي مسيحية وهو يتعرض لجزء مما ناقشناه هنا.... اتعلم عندما وصلت لعبارتك تلك أى مشهد فني مسرحي ترأى الى وقفز الى ذهني؟ أنه مشهد من مسرحية "المتزوجون" ... الفنان الراحل "جورج سيدهم" (سي حنفي) وهو يـُــلـــح على حماة "المعلم طربقها" فى شرب الشاى!!! تشرب شااااااااى؟؟؟ ... مش عايز شاااااى! ... تشرب شااااااى؟!؟ .... مش عايز شاااااى!! ... طب تشرب شااااااى؟!؟!؟ .... مش عايز شااااى ... الله !!! ... ثم يصمت قليلاً ثم يعاود الإلحاح .... ما تشرب شااااااااى؟!؟!؟ ... ويأتي الرد بنبرة مضجرة كارهة لنعمة الشرب نفسها .. وللشاى ولهذا اللحوح الذى يُصر على إشرابه الشاى كُرهاً وغصباً ... ففى حين أن الأول يعتقد ويظن (خطأ) انه بهذا لا يفعل الا الواجب .. لا يعبر الا عن كرمه!!! هذا هو ما آراه يا عزيزي من مثل تلك المحاولات "الدعوية" اسماً وظناً ... بكل أسف كم يحزنني أن أرى من يتعامل مع الدين ... مع ما هو مقدس وكأنه "علكة" .. يصعد أحد الأطفال "المساكين" بوسائل النقل العامة المختلفة بعلبة محملة بالبعض منها ... ويبدأ فى القائها بسرعة وعلى أكبر عدد ممكن من أرجل الركاب المختلفين ... لعل وعسى أحدهم يشتري منه .. ثم يقفز مسرعاً الى وسيلة نقل أخرى لإعادة الجرة .. ولا تمضي دقائق حتى يقفز صبي او صبية آخرى ويبدأ فى فعل ذات الشئ!!! أشفق اولاً على مجهود هؤلاء "المساكين" الذين يظنون خطأ من وجهه نظري من انهم يفعلوا "خيراً" فى حين انهم لا يفعلوا الا العكس تماماً .... وكان من الممكن أن ينجزوا ما هو افيد وأنفع لهم انفسهم من قبل غيرهم اذا كانوا قد إنتهزوا واستغلوا وقتهم وعافيتهم فى شئ آخر ... وفى نفس الوقت أحزن للدين للمقدس الذى انزل من آجل أهداف أخرى تماماً غير تلك التى تهينه وتسئ اليه قبل كل شئ .. ولكن لا عليك .. تلك مشكلتي وحدي على ما يبدو.... فأستمر ,,, تحياتي. تم تعديل 1 مارس 2012 بواسطة White heart ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 1 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2012 الموضوع بدأ بالسنيما وانتهى بالشوارع والميادين والنوادي والشواطيء ماذا بقى من اماكن ؟ اليوم تتكلمون عن الحياء وقد صورتم مصر وكأنها كلها شارع الهرم اريحو انفسكم فلن تستطيعو تغيير اي شيء في المجتمع المصري المؤدب المتدين اللذي يعرف الله اكثر منكم ويعرف الاسلام اكثر منكم عشنا وسنعيش ان كان لنا عمر في هذا المجتمع ونقبل ان نرى في الشارع المتبرجة كما نقبل ان نرى المنقبة والمحجبة نقبل اللذي يرتدي قفطان كما نقبل من يرتدي بدلة او تي شيرت ولن يؤذينا مناظرهم فديننا يأمرنا بغض البصر واللذي لا يغض بصره اثم وحسابه على الله يوم القيامة وليس بيد بشر لا يملكون من امرهم شيئا اليوم نتغني بامجادنا نتغني بابن سينا وابن خلدون والفارابي ونسينا او تناسينا ان البعض ممن عاصروهم كفروهم واتهموهم بالزندقة كما نتهم محفوظ واحسان عبد القدوس بنشر الاباحية والجنس في رواياتهم ولن يسلم الفن او الفكر من السنتكم كما لم يسلم من قبل لكن سيبقى الفن وستذهب ريحكم سيبقى العلم وسيذهب جهلكم نشكر الظروف التي سلطت الضوء عليكم حتى يعرف الشعب هذه العقول الضيقة ولا ينخدع بمعسول كلامهم وبالفضيلة التي ينادون بها وهم ابعد منها بمراحل كثيرة (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2012 لست مع منع الفن ، ولا اظن ان الاغلبية طالبت او ستطالب بمنع الفن...ولكن الكلام عن منع الفواحش والبذاءات والاسفاف ان يدخل بيتوتنا ونراه في مواقع الانترنت عنوة وفي الاعلانات وايضا في الاماكن العامة.... عزيزى أبو ريم أنا أعرف تفكيرك من كتاباتك .. وأثق أنك لست من الداعين أو المشجعين على القضاء على الفنون .. ولكنها مراحل يا عزيزى .. الحروب مراحل .. معلش استحملنى شوية لما استعين بمعلوماتى العسكرية المتواضعة .. فالحروب - كلاسيكيا وحديثا - تبدأ بما يسمى تمهيد نيران (مدفعية وطيران وصواريخ) .. ثم يحسمها المشاة (سادة المعارك) سواء راجلين أو محمولين .. لأن النصر لا يتحقق إلا بفرض الإرادة "على الأرض" أنا أرى كل "ميادين" الفنون تهاجم .. فكما قلت هوجم الشعر ولا يزال .. هوجمت الرواية ولا تزال .. هوجم النحت ولا يزال .. هوجم التصوير ولا يزال .. هوجمت الموسيقى ولا تزال .. ويطمح المهاجمون إلى النصر الحاسم .. صدقنى ألم ترى مهاجمة تعليم اللغة الانجليزية فى البرلمان على العموم .. أرجو أن ينظر الذين يقومون بالتمهيد بالنيران إلى المعارك القديمة .. ليتك ترجع إلى هذه المعركة التى فتح لها الفاضل "حنظلة" موضوعا تحت عنوان سلسلة تنقية التراث الثقافى .. حاول قراءة الموضوع لنهايته لتدرك أن المعركة لم تنته .. ولن تنتهى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 1 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2012 مع ان كل الزملا بيقولوا "اتوقع" و ماحدش بيقولهم حاجة :) (علي طريقة قالولوا ) .... يااستاذ وايت هارت بدون زعل انا اخري في النحو ايام ثانوي ، فيا ريت بالراحة علينا مش كلنا فاكرين النحو و الصرف اتمني ما يضايقكش كلامي ، ده من باب الدعابة، و حضرتك معتاد استخدام الاسلوب الساخر للتدليل علي وجهة نظرك كما قلت سابقا و لو في حاجة ضايقتك في كلامي باعتذر عنها مسبقا يا عزيزتي ربنا ما يجيبش أى زعل .. ماتخافيش عليا ... انا مش ممكن أزعل لا منك ولا من أى حد غيرك ... المهم عندي انك تكوني مبسوطة والحمدلله... وبما انك بتفضلي الكلام السلس ... الشعبي بتاعنا دة .. وبما انك بتفضلي المسرحيات واستشهدتي حتى بعفوية مصرية صميمة بواحدة من اللازمات الشهيرة للفنان (المغضوب عليه) "عادل إمام" .. وبما انك بتفضلي الدعابة ... فحاضر يا سيدتي ... ليكي عليا إعتباراً من دلوقتي أكلمك بنفس "لهجتك" ... وبلاها فصحى .. بلا خوتة wst:: ... تحياتي http://www.youtube.com/watch?v=1rvPdWvjY8Y ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 1 مارس 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2012 بما ان موضوع عادل امام و ازدراء الأديان اتحول لنقاش حول الناحية الفنية فقط .. فقد تم فصل المداخلات التي تتكلم عن فكرة " يعني ايه قانون ازدراء الأديان و ايه هي شروطه و حدوده في هذا الموضوع ليكون بذرة لموضوع قانون إزدراء الأديان لمن يريد أي إضافة الموضو الجديد والمداخلات التي نقلت اليه تجدونها هنا: قانون ازدراء الأديان -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 2 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2012 لست مع منع الفن ، ولا اظن ان الاغلبية طالبت او ستطالب بمنع الفن...ولكن الكلام عن منع الفواحش والبذاءات والاسفاف ان يدخل بيتوتنا ونراه في مواقع الانترنت عنوة وفي الاعلانات وايضا في الاماكن العامة.... عزيزى أبو ريم أنا أعرف تفكيرك من كتاباتك .. وأثق أنك لست من الداعين أو المشجعين على القضاء على الفنون .. ولكنها مراحل يا عزيزى .. الحروب مراحل .. معلش استحملنى شوية لما استعين بمعلوماتى العسكرية المتواضعة .. فالحروب - كلاسيكيا وحديثا - تبدأ بما يسمى تمهيد نيران (مدفعية وطيران وصواريخ) .. ثم يحسمها المشاة (سادة المعارك) سواء راجلين أو محمولين .. لأن النصر لا يتحقق إلا بفرض الإرادة "على الأرض" أنا أرى كل "ميادين" الفنون تهاجم .. فكما قلت هوجم الشعر ولا يزال .. هوجمت الرواية ولا تزال .. هوجم النحت ولا يزال .. هوجم التصوير ولا يزال .. هوجمت الموسيقى ولا تزال .. ويطمح المهاجمون إلى النصر الحاسم .. صدقنى ألم ترى مهاجمة تعليم اللغة الانجليزية فى البرلمان على العموم .. أرجو أن ينظر الذين يقومون بالتمهيد بالنيران إلى المعارك القديمة .. ليتك ترجع إلى هذه المعركة التى فتح لها الفاضل "حنظلة" موضوعا تحت عنوان سلسلة تنقية التراث الثقافى .. حاول قراءة الموضوع لنهايته لتدرك أن المعركة لم تنته .. ولن تنتهى الفاضل أبو محمد أرأيت انت تعلم أنني لا أؤيد منع الفنون وانت تخشى من الحرب على الفنون بأنواعها، ولكنك لم تلاحظ أنني أتكلم عن الفساد في القنون....نعم ..الفساد في الفنون ..اظن انك لا تستطيع ان تنكر ان هناك فن فاسد ، وذلك دون الدخول في ..الجدال الذي يثيره البعض عندما يسمع هذه العبارة ليقول لنا : وكيف نحدد هذ الفساد ومن الذي يحدده.؟ .وماتراه انت فاسدا لا اراه انا فسادا.!! .وهكذا..الى اخر هذا الحوار الذي لن تستطيع ان تصل منه إلى شيء ويدخلنا في جدال لا ينتهي اذن لابد ان نعترف اولا أن الفن شأنه شأن اي شيء اخر ..يحتوي على الفساد...مثله مثل الصناعة التي تحتوي على فساد والمصانع التي تقدم خدمات للناس ولكن لابد من نركب لها فلاتر كي لا تلوث الهواء ولا نتأذى من سمومها أو نسن لها قوانين تحمينا من رمي مخلفاتها في الماء لتلوث البيئة..وبالتالي نتأذى منها......إ ذن لماذا لا نستنكر تلك القوانين والضوابط لمنع فساد الصناعة والتجارة ، والسياسية ايضا...ونعترض فقط على وضع ضوابط على الفن...؟؟ لماذا لم يقول احد ..ان الضوابط على الصناعة..ستؤدي إلى وقف الصناعة...وهل وضع الضوابط على التجارة والتجار..لمنع الفساد ستؤدي إلى وقف التجارة...؟؟؟؟؟ يتبع..... مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 2 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2012 (معدل) وللعلم أنا ايضا مع التصدي لفساد رجال الدين الذين يسًخرون الدين لمصلحة الحاكم الظالم او لمصالحهم الشخصية...ويساهمون في تغيير فكر الشباب.....( ألا نعاني من هذا ايضا ) - اذن حتى بعض رجال الدين ايضا طالهم الفساد ..حتى بتنا نرى شيخ جليل يفصل الفتاوي لمصلحة الحاكم...ومنهم من يحلل للحاكم ما يفعله مثل ما فعله أحد المشايخ السوريين المعروفين وهو " أحد اشهر من قدم كتاب عن سيرة النبي " من وقوفه مع بشار الأسد .....ولكنه رغم عمره الطويل لكنه في نهاية عمره لم يثبُت على الحق..واتخذ طريق السلطة... - واذا كنا نتكلم عن فساد رجال الدين وفساد بعض رجال الدين وفساد بعض الأحزاب والفرق والطوائف والجماعات الدينية ..ونصف هذه الفرقة بأنها فاسدة والاخرى بأنها متشددة ومتطرفة ، والاخرى بأنها خارجة ..إلى اخر هذه الاوصاف فهل الفن أصبح مقدس. - هل الفن والشعر ..والأدب ...والرياضة...والرسم والنحت..و...و...و...هل كل هذا مقدس. هل أصبح بمنأى عن الفساد.... - لماذا يطالب البعض ليل نهار بأن نبعد عن تقديس الاشخاص او الكتب او المناهج..ونبعد عن تفديس المذهب او الشبخ فلان..ولا نطبق هذا على الفن...وكأن الفن والفنانين...أصبحوا مقدسين حتى بتنا نخشى انتقاد رواية اديب كبير مثل نجيب محفوظ او طه حسين......فهل كل ما قدموه كان جيدا وهل لا يأتي الباطل من بين ايديهم ولا من خلفهم.....ولكن مع ذلك فلابد ان نكون ضد كل من يكفرهم او يعتدي عليهم ولابد ان نعاقب من يروج لذلك او يشجع عليه ونسن القوانين ايضا لمنعه.... - نحن كلنا ابناء آدم وذريته خُلقنا لنعبد الله ولنعمل صالحا ( سواء في الفن او غير الفن ) يفيد الناس والمجتمع الذي نعيش فيها ونتجنب الفواحش والاثام والشرور...ولقد خرج سيدنا آدم من الجنة وبالتالي نحن ذريته بسبب ذنب واحد فقط....ومعصية واحده...كلنا يعرفها وكان من تباعتها ان بدت لادم وحواء ..سواءتهما.... أرأيت يابو محمد ( السوءة ) ظهرت بسبب ذنب ومعصية واحدة....هل لاحظت المفارقة...كلما زاد الفساد في البر والبحر والذي أخبرنا به الله تلاحظ ازدياد العرى (كشف السوءات ) والفواحش والزنا.....فكيف لا اخشى على نفسي او على ابنائي من هذا ، حتى ولو كنت لا امتلك تلفزيون او لا ادخل السينما...ألن اتأثر أوأتأذى اذا فسد المجتمع.... - اما عن خوفك من المعركة التي تبدأ بالتمهيد ثم تنتهي بالحرب والابادة...فلا أجد لها مبرر او خوف ...وليس معنى حدوث ذلك في دول مجاورة لنا ..ليس معنا ذلك أن الامر سيتكرر عندنا...واليك دليل بسيط وتجربة عملية عشناها كلنا. - ألم ينتشر في تلك الدول المجاورة لنا مقولة عدم الخروج عن الحاكم ....وردد ذلك البعض عندنا من مشايخ..بعضهم فسر ذلك بطريقة صحيحة وبعضهم للاسف يرددها تجنبا لغضب من في السلطة عليه او لكي يستفيد من رضاالحاكم .....لكن رغم انتشار هذه المقولة انظر ماذا حدث....قمنا بالثورة ولم تؤثر فينا تلك الدعاوي......رغم خروجها من افواه شيوخ كبار....يعني لم يتبع التمهيد او المدفعية التي ذكرتها انت كمثال بالمشاه الذين حسموا هذه المعركة ( وهي الخروج على الحاكم ) بل على العكس انهار عمل المدفعية ولم تحسم المعركة ...بل حسمها وعي الشعب وارادته وذلك بفطرته التي ادرك بها انه لا يصح إلا الصحيح - بل ان تلك الدول التي نخشى من أن نتأثر بفكرها...هي نفسها اصبحت الان اكثر وعيا ورأينا من يطالب بجواز عمل المرأة مع الرجل مع وضع الضوابط لذلك ورأينا دعاوي تؤيد وتتبنى اهمية السماح للمرأة بقيادة السيارة ودعاوي اخرى..لإلغاء عمل الهيئة.....فلا داعي للخوف المبني على تجارب الاخرين وللنظر إلى مجتمعنا الواعي الذي لم يتأثر خلال مئات السنين بأي غزو من هنا او من هناك. ولم يتأثر سابقا باستعمار انجليزي او فرنسي.......فالوعي في إزدياد..ولن يعد من الممكن الضحك على الشعب الان..والتجارب التي نعيشها حاليا تدل على ذلك تم تعديل 2 مارس 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 2 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2012 الفن هو التعبير عن المشاعر الانسانية ولا يمكن أن يتحول إلى بضاعة تخضع لمراقبة الجودة كان هذا استهلالا لابد منه و الأذواق تختلف كما البشر وطبائعهم لذلك حقا ما أعتبره أنا ابتذال مثلا قد يعتبره غيري قمة الفن!! وهو حقه بالطبع و ذوقه وعلى رأي المثل الشعبي الشهير كل فولة و لها كيال و كل فن و له جمهور السؤال مين بقى اللي يحدد للناس المفروض ذوقهم يبقى ازاي؟؟؟ او بمعنى أصح يمارس عليهم السلطة الأبوية و يحدد لهم يشوفوا ايه و ما يشوفوش ايه؟؟؟ عن نفسي لا أقبل نهائيا أن يمارس عليّ أحد من كان هذا الدور فأنا من أختار ماذا أشاهد من أي الفنون أو الآداب وماذا ألفظ منها بحريتي و اختياري تحياتي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 2 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2012 الفن هو التعبير عن المشاعر الانسانية ولا يمكن أن يتحول إلى بضاعة تخضع لمراقبة الجودة كان هذا استهلالا لابد منه و الأذواق تختلف كما البشر وطبائعهم لذلك حقا ما أعتبره أنا ابتذال مثلا قد يعتبره غيري قمة الفن!! وهو حقه بالطبع و ذوقه وعلى رأي المثل الشعبي الشهير كل فولة و لها كيال و كل فن و له جمهور السؤال مين بقى اللي يحدد للناس المفروض ذوقهم يبقى ازاي؟؟؟ سؤالك متوقع وجيد ، يا استاذة عبير - لكن الفن اصبح بضاعة على عكس ما تقولين ..طالما اصبح ينتج وتدفع فيه الاموال ويروج ويباع ويعرض في المتاحف للناس ويعرض في السينمات والمسارح بثمن للمشاهدين ، ويدفع له المعلنون والرعاة الالاف والملايين وتشتريه الفضائيات لعرضه على الناس بكل ما يحتويه..اذن فهو بضاعة... - لكن عندما تتذوقين او تمارسين الفن في منزلك فتقومين مثلا بعزف البيانو او نحت تمثال او كتابة الشعر..فهنا تتذوقين الفن وتشعرين بالسعادة ولا يسمى بضاعة ، ولا يستطيع أحد ان يلومك او يعترض على ذلك اياً كان جودة الفن الذي تمارسينه - وهنا سيثار سؤال : ماذا لو اردت ان اخرج فني للناس لكي يستمتعوا به معي... هنا فقط يجب ان توجد الضوابط...فلا مانع من ان يشاركك الناس ويستمتعوا بفنك...ولكن سيكون الفن شأنه شأن اي شيء اخر...من السهل جدا وضع الضوابط والمعايير عليه كي لا يصبح كالسلعة الفاسدة التي تقدم للناس فيتأذوا منها... - وهننا سنأتي لسؤالك الاخير والاهم..وهو من هي الجهة التي ستقوم بدور السلطة الابوية ويحدد للناس هيشوفوا ايه ومش هيشوفوا ايه ..... الاجابة هي اي جهة تشريعية ( مجلس الشعب او مجلس الشورى ) يقوموا بدراسة الامر...ويتم تعيين لجنة تأسيسية ( مثل اللجنة التأسيسية التي ستضع الدستور ) تقوم هذه اللجنة بوضع الضوابط لهذه المسألة - يعني اعرض فنك زي ما انت عاوز وكل انسان يستمتع بنوع الفن او الثقافة او الادب اللي هو عاوزه...بس قبل ان يتم السماح لها بعرضها على الجمهور...يتم اخضاعها للمعايير التي ستقوم اللجنة بتحديدها....يعني لو هذه اللجنة مثلا على سبيل المثال...قررت ان اي مشهد قبلة بين رجل وامرأة سيحذف وسيعاقب المخرج الذي يعرض هذا في فيلمه ...لو تم مثلا تطبيق هذا المعيار...وهذه العقوبة..فلابد ان يلتزم بها الجميع....وهكذا... المسألة بسيطة ولو فشل مجلس الشعب او فشلت هذه اللجنة ... في تحقيق ما يتطلع اليه الناس فهناك انتخابات اخرى يستطيع فيها الشعب اختيار برلمان اخر...وبالتبعية لجنة اخرى..وهكذا في جميع الاحوال يجب ان يكون ما سيصدر من القرارات لا يتعارض مع الأديان والشرائع الغالبة لهذا المجتمع..يعني الاسلام والمسيحية.....واظن هذه المشاعد لن يقر بها ايا من الاسلام او المسيحية مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان