مصطفى يونس بتاريخ: 1 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2012 وسط اهتمام مصري سعودي باعادة إحياء مشروع القرن الخاص باقامة جسر بري يربط بين البلدين كشف اللواء فؤاد عبدالعزيز خليل رئيس جمعية الطرق العربية النقاب عن لقاء مطول مع الدكتور جلال السعيد وزير النقل مكان الجسر البرى بين مصر والسعودية حيث تم استعراض آخر التطورات حول مشروع الجسر البري الذي يربط بين مصر والسعودية عبر خليج العقبة. وقال خليل في تصريحات لـ الأهرام أنه تلقي اتصالا من المهندس صبري عامر رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس الشعب لتحديد موعد يتم خلاله عرض التفاصيل الكاملة للمشروع ووضع آليات البدء في تنفيذه بالتنسيق مع الحكومة. وأضاف أنه قدم للوزير عرضا من شركة فينسي الفرنسية تؤكد فيه استعدادها لتمويل الدراسات الفنية للمشروع بمنحة من حكومة فرنسا في حالة طلب ذلك رسميا من جانب السلطات المصرية.. وأشار الي أن الوزير ابدي اهتماما بهذا المشروع الحيوي باعتباره أول محور بري في العصر الحديث يربط مباشرة قارتي آسيا وأفريقيا عبر الأراضي المصرية والسعودية. من جانبه قال المهندس صبري عامر رئيس لجنة النقل بمجلس الشعب إنه طلب تحديد موعد لجلسة استماع حول هذا المشروع من الدكتور سعد الكتاتني رئيس المجلس, متوقعا ان يتم ذلك مع النصف الثاني من مارس الحالي. وأضاف ان الدكتور جلال السعيد وزير النقل سوف يعرض خطة الوزارة أمام اللجنة اعتبارا من12 الشهر الحالي وسوف يكون مشروع الجسر البري بين مصر والسعودية في مقدمة الاولويات. وكانت الصحف السعودية قد كشفت أمس عن وجود اتفاق مصري سعودي علي إعادة إحياء مشروع الجسر البري بينهما المعطل منذ عام1988 الذي تأجل وضع حجر الاساس له عام2006, ويطلق عليه أسم جسر الملك عبدالله بن عبدالعزيز علي أن يبدأ العمل به منتصف العام المقبل بتكلفة مبدئية تبلغ3 مليارات دولار. ويتيح قطع المسافة بين البلدين عن طريق الجسر في20 دقيقة! أعلن ذلك مصدر مسئول في وزارة النقل السعودية واضاف بأن الأسابيع المقبلة ستشهد وضع الخطوط العريضة لبداية المشروع الذي سيمتد من منطقة تبوك بين رأس حميد ومضيق تيران إلي مدخل خليج العقبة في مصرعبر البحر الأحمر بطول50 كيلو مترا موضحا أن وزارة النقل السعودية وضعت تاريخا مبدئيا للعمل بالمشروع وهو منتصف.2013 وأشار الي أنه ستتم مناقشة ذلك مع الجانب المصري مؤكدا أن فوائد الجسر ستكون كبيرة جدا للبلدين أهمها تيسير حركة التجارة والأفراد خاصة في مواسم الحج والعمرة وحركة العمالة المصرية بدول الخيج, والسياحة فضلا عن اختصار الوقت والجهد والمسافة فيما بينهما كما أنه سيختصر علي مصر مسافات كبيرة مع ودول الخليج جميعا وسورية والعراق والأردن حيث إن المسافة لا تتعدي20 دقيقة. وأوضح ان هناك دراسات مالية أكدت ان تكلفة المشروع يمكن استردادها خلال عشر سنوات فقط عن طريق رسوم عبور الحجاج والمعتمرين والسياح والعاملين في دول الخليج. ووفقا لمحللين اقتصاديين, سينعش الجسر الحركة التجارية بين البلدين ويصبح ممرا دوليا لدول الخليج العابرة الي دول شمال افريقيا وهو مايسهم في تحقيق تنمية شاملة لكل المنطقة الشمالية للمملكة وخاصة تبوك كما سيعمل علي انعاش الحركة التجارية في ميناء ضبا بجانب تعظيمه من المكانة السياحية لمنتجع شرم الشيخ الذي يقبل عليه السياح الخليجيون. وتأتي تجربة الجسر السعودي المصري علي غرار تجربة جسر الملك فهد الذي بدأ العمل فيه سنة1982 بتكلفة بلغت نحو3 مليارات ريال والذي ربط بين السعودية والبحرين الا ان الجسر السعودي المصري يبدو مختلفا بعض الشيء حيث يربط قارتين ببعضهما البعض. ويتوقع ان يختصر الجسر المسافات والزمن ويفسح المجال لكثير من الاتفاقيات والتعاون التجاري بين البلدين الي جانب وقف نزيف الدم علي الطريق البري بين مصر والسعودية إضافة الي تأمينه راحة أكبر لعشرات الآلاف من الحجاج والمعتمرين خاصة في اختصار الوقت الذي تستغرقه الرحلة حاليا. كما يتوقع ان يسهم في الحد من استخدام العبارات وهو مايقلل من المخاطر التي تتعرض لها العمالة المصرية للسعودية. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصطفى يونس بتاريخ: 1 مارس 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2012 نقلا عن شبكة رصد : جسر بري بين مصر والسعودية بتكلفة 3 مليارات دولار .. اتفقت مصر والمملكة العربية ...السعودية على إعادة إحياء مشروع الجسر البري الذي طال الحديث عنه لربط الدولتين، بين مدينة العقبة المصرية ومدينة تبوك السعودية، بتكلفة 3 مليارات دولار، واتفق الطرفان على تسمية المشروع العملاق بـ"جسر الملك عبد الله بن عبد العزيز". A. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصطفى يونس بتاريخ: 2 مارس 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2012 (معدل) اتفقت مصر والمملكة العربية السعودية على إعادة إحياء مشروع الجسر البرى الذى طال الحديث عنه لربط الدولتين، بين مدينة العقبة المصرية ومدينة تبوك السعودية بتكلفة 3 مليارات دولار، واتفق الطرفان على تسمية المشروع العملاق بـ"جسر الملك عبدالله بن عبدالعزيز". ونقلت جريدة الوطن السعودية اليوم عن اللواء فؤاد عبدالعزيز، مسئول ملف مشروع الجسر البري بين مصر والسعودية أنه تم تشكيل لجنة متخصصة بوزارة النقل المصرية لدراسة إحياء المشروع وهو ما أكده مصدر مسئول بوزارة النقل السعودية وفقا للجريدة. وأفاد المصدر السعودي بأن الأسابيع المقبلة ستشهد وضع الخطوط العريضة لبداية المشروع الذي سيمتد من منطقة تبوك بين رأس حميد ومضيق تيران، إلى مدخل خليج العقبة في مصر عبر البحر الأحمر بطول 50 كيلومتر، موضحًا أن وزارة النقل السعودية وضعت تاريخا مبدئيا للعمل بالمشروع وهو منتصف 2013. من جانبه قال أكد لواء فؤاد عبدالعزيز مسئول الملف المصري،أن الدكتور جلال السعيد وزير النقل، كلفه بإعداد ملف كامل عن المشروع وهو جاهز للتنفيذ.موضحاً أنه يعمل في هذا الملف منذ عام 1988، وكان من المقرر وضع حجر الأساس في عام 2006. رابط الخبر من جريدة الشعب http://www.elshaab.org/thread.php?ID=17435#.T1AHlJowwt0.facebook تم تعديل 2 مارس 2012 بواسطة مصطفى يونس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام الغرباوي بتاريخ: 2 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2012 هيبقي جامد جدا الناس كلها هتنزل بسيارتها بعد كدا هههه بس الغريب في الموضوع لية يكون اسمة جسر الملك عبدالله ؟؟؟ هل السعودية هتتحمل التكلفة بالكامل يتلم تسميته بهذا الاسم ولا اشمعني الاسم سعودي ميكنش اسم محايد !! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصطفى يونس بتاريخ: 2 مارس 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2012 انا عن نفسى مش مشكله عندى الاسم المهم المشروع يتنفذ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
madey بتاريخ: 2 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2012 المشروع ده كان حلم لمعظم المصريين فى منطقة تبوك ... انا اشتغلت فى الطريق الساحلى الموازى لخليج العقبة من حقل -مقنا -راس الشيخ حميد وااقرب منطقة وانسب لبداية الجسر هى راس الشيخ حميد كنا نقف فيها والموبايلات تلقط شبكات المحمول المصرية وكنا نرى الجانب الاخر من مصر والمسافة فقط 12 كم انا كنت قريت فى مجلة المهندسين المصرية منذ 5 سنين تقريبا الدراسة الفنية للجسر ده ال قامت بها نقابة المهندسين المصرية وكان مذكور فيها ان التصور المبدئى للتصميمات قامت به نقابة المهندسين المصرية ..اما التكلفة فكان مكتوب ان السعودية ال هتتكفل بتكلفة المشروع كله على غرار جسر البحرين بس ربنا يسهل ويمشى علشان فيه دولتين هيعترضوا عليه وهم الاردن واسرائيل الاردن ...لانه كده هيقلل الطلب على ميناء ومطار العقبة واسرائيل ..لان الخليج هو المنفذ البحرى الوحيد لايلات وكانوا بيدعوا ان ده هيهدد امنهم وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157) سورة البقرة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 3 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 مارس 2012 يعني إنتم مصدقين إن المخلوع حبيب قلبهم هو اللي كان واقف ضد المشروع ده لأ طبعاً ..... المخلوع حبيبهم هو اللي كان دوره إنه يجعجع ويتكلم ويقول ما أعرفش حاجة يوم أن كانوا قد أعلنوا مسبقاً أن مبارك سيصل لتبوك ليضع حدر الأساس للكوبري .. وكان الملك عبد الله هناك وأصدر الديوان الأميري لإمارة تبوك بياناً صحفياً بذلك ووصلت منه نسخة للأهرام وقبل الموعد بيوم زار ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت الملك عبد الله في تبوك ... ومبارك في شرم الشيخ وثاني يوم محدش سمع لا حس ولا خبر عن الموضوع وبعدين سألوا مبارك في مؤتمر صحفي .. رد وقال ما أعرفش حاجة عن الموضوع ده ... أول مرة أسمع الكلام ده ان فيه مشروع جسر !!!! متهيألي إن المشروع مش حيتنفذ في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
drashry بتاريخ: 3 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 مارس 2012 أنا عامل صفحة قديمة عالفيس بوك عن هذا الموضوع تحت إسم جسر المحبة المصري السعودي= إعملوا ليه شير ولايك إذا بتحبو تدعموا هذا المشروع جماهيرياً هذه الينك بتاعة الصفحة http://www.facebook.com/pages/%D8%AC%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A/298426763540909 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام الغرباوي بتاريخ: 4 مارس 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 مارس 2012 أنا عامل صفحة قديمة عالفيس بوك عن هذا الموضوع تحت إسم جسر المحبة المصري السعودي= إعملوا ليه شير ولايك إذا بتحبو تدعموا هذا المشروع جماهيرياً هذه الينك بتاعة الصفحة http://www.facebook.com/pages/%D8%AC%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A/298426763540909 صفحة قديمة وفيها 5 اعضاء امال لو جديدة ياراجل ههههههه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان