اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الحرية والعدالة .. والغرور هو أسهل الطرق للسقوط


Recommended Posts

أنا سمعت اللقاء إمبارح في برنامج الحياة اليوم

وهذه ملخصة من موقع مصراوي عشان ما كنش نسيت حاجه

رفض الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، عروض التصالح من جانب رموز النظام السابق مقابل التخلي عن الأموال المنهوبة.

وطالب مرسي في تصريحات لبرنامج ''الحياة اليوم'' على تلفزيون الحياة ، مساء الأربعاء، بإقالة حكومة الدكتور كمال الجنزوري، مؤكدا أن مصلحة الوطن تقتضي تغيير الحكومة، مشيرا إلى إن العلاقة بين مجلس الشعب، صاحب الأغلبية البرلمانية ، والحكومة "تحكمها مصلحة الوطن"، مرجعا السبب فيما وصفه بــ"ضغط الأغلبية البرلمانية على الحكومة"، إلى سوء إدارتها وعدم أخذ الأمور بجدية".

وأضاف أن أحدا لم يبلغه برفض المجلس العسكري تشكيل حكومة جديدة، مشددا على أن مجلس الشعب رفض بيان الحكومة، واعتبر أن "الوطن يتعرض لمخاطر عديدة في الداخل والخارج"، مشددا على أن تغيير الحكومة "واجب لا يحتمل التأخير يوما واحدا لمصلحة الوطن".

وفيما نبه أن حزبه "مستمر في إجراءات حجب الثقة عن الحكومة"، شدد على أن الحكومة القادمة يجب أن تعبر عن الأغلبية لتحقيق مطالب المواطنين، مؤكدا أن البرلمان يعبر عن الشعب المصري، قائلا أن "مطالبه واجبة التنفيذ" .

ولفت رئيس حزب الحرية والعدالة إلى أن رئيس الوزراء القادم يجب أن يكون من حزب الحرية والعدالة، فيما يكون باقي الوزراء من الأحزاب السياسية والمستقلين ، مرجحا أن يكون بعض الوزراء من التكنوقراط، باعتبار الأهم هو مصلحة الوطن، وأن حزبه سيشارك جماعة الإخوان المسلمين في اختيار الحكومة الجديدة.

ووصف الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة، الحديث عن التصالح مع رموز النظام السابق بأنه "جريمة في حق الوطن"، مؤكدا أن ذلك الأمر غير مقبول، وقدر حجم الفساد الموجود بعشرات المليارات، مشيرا إلى أن "الحكومة لا تملك أن تتصالح"، واعتبر أن عرض رموز النظام السابق "إقرار بجرائمهم ويجب عقابهم عليها".

وفيما يتعلق بموقف الحزب من قضية التمويل الأجنبي وما حدث فيها، اعتبر رئيس حزب الحرية والعدالة أن الحكومة لم تتعامل كمنظومة في قضية التمويل الأجنبي"، مستشهدا بأن كل وزير برأ نفسه، وقال "أنا شخصيا أجريت اتصالات بوزراء ونفوا صلتهم بالأمر".

وشدد مرسي على أن المجلس العسكري يجب سؤاله عن سفر المتهمين الأجانب في قضية التمويل الأجنبي، بصفته جهة تنفيذية قائمة بأعمال رئيس الجمهورية، وقال مرسي "إن الحزب تبنى رفع تعويضات أهالي الشهداء من 30 ألفا إلى 100 ألف جنيه.

وفيما يتعلق بانتخابات الرئاسة، أوضح مرسي أن حزبه يولي اهتماما خاصا بتلك الانتخابات وينظر لهذا الأمر نظرة جادة بعد أن تم الانتهاء من تكوين السلطة التشريعية ومن ثم فإن السلطة التنفيذية أيضا يجب أن تتكون، مشيرا إلى أن الرئيس الجديد جزء من تلك السلطة بعد أن يتم وضع الدستور وبه تحديد لصلاحيات هذا الرئيس.

وقال "نسعى لانتخابات رئاسية في جو من الحرية الحقيقية وانتخابات نزيهة بالصناديق الشفافة" ، مشيرا إلى أن حزبه، يقدر خطورة الموقف وحريص على أن يتميز رأيهم بالواقعية من أجل الانتقال من ترميم البيت سياسيا إلى البدء في حالة الاستقرار الحقيقي ، لذلك يبحث الحزب بحثا جادا عن الذي يجب أن يكون في هذا المكان.

ولفت مرسي إلى أن الحرية والعدالة لم ينته حتى الآن من تسمية مرشحه للانتخابات الرئاسية ومازال أمامه فرصة حتى 8 أبريل المقبل موعد غلق باب الترشيح والذي ستكتمل فيه الصورة بشكل أوضح.

ووضع الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة شروطا للمرشح الذي يختاره الحزب، أهمها ألا يكون جزءا من النظام السابق، وأن يكون منهجه في الإصلاح ومرجعيته الأساسية الإسلام، مشددا على أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسي بالإضافة إلى المعرفة والدراية بطبيعة المجتمع المصري مستبعدا من تعاونوا مع النظام السابق والذين أوجدوا حالة من الفساد الشديد للغاية.

ونفى مرسي وجود اتصالات بين الحزب وجماعة الإخوان المسلمين من جهة، وأي من المرشحين الحاليين في انتخابات الرئاسة من جهة آخرى، مؤكدا أن فساد النظام السابق طال عددا كبيرا من أصحاب القرار، "ومن الصعب دعمهم في انتخابات الرئاسة لأن البلاد أنتجت شرفاء قاوموا النظام".

واكمل: " أتحرك من أجل البحث عن مصلحة مصر في أفضل المرشحين ولاأساوم لأن المساومة تعني تحقيق مصلحة لنا وله بينما نبحث عن مصلحة الوطن" ، زاعما أن المرشح الرئاسي الذي سيحظى بدعم حزب الحرية والعدالة سوف يحصل على ما يزيد على 4 ملايين صوت في انتخابات الرئاسة لأن الإعلان عن موقف الحزب يعني التزام كافة الأعضاء به.

كما نفى خوف الحزب من الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح كمرشح رئاسي منافس، لافتا إلى أن كل الأسماء مطروحة بما فيها أبوالفتوح والمستشار حسام الغرياني رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وعن لقاء خيرت الشاطر بجون ماكين السيناتور الأمريكي قبيل أيام من سفر المتهمين الأجانب، قال مرسي "إنه لم يحضر اللقاء، ولكنه يعرف إنه لم يتطرق لتناول أسماء وكان فيه عموميات والحديث عن مصر والأغلبية البرلمانية والإخوان ومستقبل الحكم" .. نافيا وجود صفقة بين الطرفين من أجل سفر المتهمين الأجانب.

أما عن مواقفهم من المجلس العسكري ، قال مرسي "إن ما بيننا وبين القوات المسلحة مثل ما بين جميع القوى السياسية وكان هناك مواقف حادة ومعارضة وشديدة ضاربا المثل بيوم 18 نوفمبر الذي احتشد فيه الإسلاميين ضد وثيقة السلمي بسبب المادتين الخاصتين بتمييز القوات المسلحة.

واعتبر مرسي أن البرلمان يحل محل ميدان التحرير ، مطالبا الشعب المصري باحترام شرعية الصناديق وعدم النزول للميادين مرة آخرى بعد وجود مجلس منتخب يعبر عنهم ويحاول تحقيق أهداف الثورة.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أهم نقطة تهمنا هي

الحرية والعدالة: مرشحنا للرئاسة سيحصل على 4 ملايين صوت

ماشي هانشوف ... وبإذن الله الشعب دائماً ينتصر ولن يقبل أن يُختار له أو ينزل عليه واحد ببارشوت ويقولوا له " بالهنا والشفا ... إشرب "

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أهم نقطة تهمنا هي

الحرية والعدالة: مرشحنا للرئاسة سيحصل على 4 ملايين صوت

ماشي هانشوف ... وبإذن الله الشعب دائماً ينتصر ولن يقبل أن يُختار له أو ينزل عليه واحد ببارشوت ويقولوا له " بالهنا والشفا ... إشرب "

وارد أن يكون دة غرور

وممكن يكون الراجل فعلا حاسبهاعلى أساس عدد الأعضاء الفعلى وذويهم

وممكن بيرمى كلام لغرض معين أو لإستمالة طرف بعينه

بس دة لو غرور يبقى باى باى للى هايدعموه الإخوان حتى لو شايفين نفسهم أكثر عددا

"ويوم حنين إذ أعجبتكم كثرتكم فلم تغن عنكم شيئا" صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

السياسة ما فيهاش كده

والإلتزام الحزبي بيبقى على الأعضاء العاملين اللي أساميهم معروفه وأفعالهم وأقوالهم محسوبة عليهم زي اعضاء مجلس الشعب

لكن انا لو منتمي لجماعة الاخوان المسلمين .. وهانقول من ضمن الـ 4 مليون .. وجم قالوا لي غمض عينك وروح إنتخب منصور حسن او عمرو موسى ... لا مؤخذه هاسمع الكلام وأقول حاضر يا ماما وأنفذ ؟ ولا أستخدم عقلي واللي يحصل يحصل ؟ خصوصاً إن ده لا امر منكر انا هاقوم به ... ولا مخالفة لحد من حدود الله

أنا مازلت مُصر على إن الاخوان وقعوا في فخ عدم ترشيح حد من اللي كانوا موجودين ... وإنهم مازالوا في مأزق دعم مرشح ما ثم يسقط سقوطاً مدوياً خصوصاً لو كان ينتمي بأي شكل للنظام الجديد .. وبالتالي ده هاينعكس على شعبيتهم

في حين تدارك حزب النور هذا الامر وتجنب هذا الفخ وهو في بداية حياتة السياسية واعلن الحزب صراحةً إنه بيترك لأعضاءه . كل أعضاءة حرية الإختيار وحرية دعم المرشح الذي يرونه يصلح سواء في مجلس الشعب او الشورى ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

تذكرت الأن كلمة للسيد صفوت اللاشريف أثناء الثورة في أول 18 يوم .. ففي إحدى تصريحاته وخلاص الرئيس بيفرفر والثوار مجهزين السكينة عشان يدبحوه هو وحزبة الوثني .. طلع وقال موافي ستالايت إنهم حزب بيسعى للإستقرار وإن ممكن بإشارة من إيده يخلي مش أقل من 5 مليون من أعضاء الحزب الوطني ينزلوا الشارع .. لكن مش هايعمل كده عشان ما تبقاش حرب اهليه

هههههههههههههههههه

فاكرين مسلسل سنبل ؟

خش برجالتك يا فرج وأقلبها ضلمه ... وبيبص وراه لقاهم كلهم ولوا الأدبار ومافيش خيال واحد معاه هههههههههههههه

------------

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوان مش محتاجين الشعب فى حاجه ولا يمثل صفر حتى على الشمال ولا يمثل الشعب معاهم فى شىء

المهم السلطه وهما عليهم الباقى .

القضاء معروف بيتأجر بالليله . والداخليه معاهم وعوده الوطنى من جديد ومن اجلك انته

وابقوا قابلونى بقى لو حد عرف يطلعهم من البلد

هيطبقوا الحدود ال فيها دبح لل يخرج عليهم وادبح ياريس وهيمسكوا البلد بالحديد والنار . وحدود الاسلام ال بيتم تجزئها حاليا

دول شغلهم الشاغل الان استفزاز الشعب على طول المدى يبقى محتاجينه فى ايه اصلا الشعب ده

طيب حد شاف نائب الحريه والعداله بالعمرانيه وتصريحاته لاهل دايرته ان انابيب الغاز للاخوان بس علنى كده

لدرجه انهم قالوله دى اخر مرة هنعطيك صوتنا . قال انا مش عاوز صوتكوا . نوع من مسيرة الاستفزاز للشعب ليس إلا

وصحيح مش مهم صوتهم لانهم كده كده راكبين السلطه وهيخدوا صوته وهما حاطين رجل على رجل . بالتزوير طبعا . لانهم بيتحركوا باجنده معينه

طيب حد شاف تصريحات النائب بتاع أهىء أهىء فى مجلس الشعب ( اكرم الشاعر ) ال كان بيلطم على ابنه وعاوزين هأو القصاص

اهو طلع قال المسئول عن مذبحه بور سعيد هما جماهير الاهلى ويجب معاقبتهم

بعد ما كان المتسبب الرئيسى والهوجه شغاله لامتصاص غضب الشعب هى رموز النظام السابق وشله طره

اتبدل الحال بعد ما بردت المذبحه ان السبب فيها هما جماهير الاهلى . ونقل مبارك طره اتردم عليه بكوم سباخ

دى بقه مش استفزاز زى الاولانى

دى حرب اهليه بيقودوها الاخوان بين الاهلى وجماهيره والمصرى وجماهيره

يعنى تعدينا حدود الاستفزاز ودخلنا فى حرب اهليه بدل ما تشنها الداخليه ومرتزقتها

بتشنها الاخوان حاليا

فدول ناس مش اغبياء ولا حاجه ولا غرور زى ما بيقول سى السيد اطلاقا

دول عارفين كويس خطتهم صح . هيسيطروا على الشرطه والقضاء والمراكز السياديه والامنيه

والشعب فى البلوظه عايش على امل انه مش هينتخبهم المرة الجايه .

وفاهم ان ده ممكن يحصل او على الاقل فاهم ان له صوت وهيحطه فى مكانه

من امته ده بيحصل فى مصر

فى حلقه هما بيلعبوا عليها مستغليين عدم تنظيم فئات من الشعب وهما التنظيم الوحيد ال متماسك امام افراد ايا ان كان عددهم حتى لو ملايين ومتفككه مش هتساوى تنظيماتهم . لان الملايين ال متفككه دى مش هتحل ولا تربط

ولذالك هما نازلين بتقلهم فى محاربه حركه 6 ابريل لانها واخده شكل التنظيم ال ممكن يكبر ويعادل تنظيمهم

وده هيكون خطر عليهم حقيقى . ولذالك هيحاولوا بكل الطرق قتل اى تنظيم سيان بالسيف تحت شعار الحرابه او بالاشاعات وامه واخته والكنيسه والجامع والتمويل وبقيه القصه

وطبعا وراهم جيش هيستولوا عليه برده لحمايتهم مش حمايه الحدود والكلام العبيط ده

ده غير شله الاخوان ال هتدافع عنهم باستماته لانهم هيستفيدوا من اراضى مصر ال هتوزع عليهم والمراكز السياديه ال هيتعينوا فيها هما واولادهم فى البترول والسلك القضائى والنيابات ده غير السياحه والصفقات التجاريه المصحوبه بالسلطه. ونرجع لقصه ابن الاخوانى اخوانى مش ابن القاضى قاضى

يبقى الطبيعى ان الشعب بالنسبه ليهم ولا يسوى قرشين صاغ

ال حضرهم نفسه مش هيعرف يصرفهم

واقول قولى هذا واستغفر الله العظيم لى ولكم

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

كورنار والأخوان حطوا نفسهم فيه

لما قالوا إن مش هايبقى ليهم مرشح لرئاسة الجمهورية

متهيألى ماكانوش متخيلين إن الساحة هاتبقى فاضية بالشكل دة

لأن بالشكل اللى شايفينو دة ممكن اخر 100 متر تبقى بين أبو الفتوح وأبو اسماعيل وصباحى

كان فيه كلام اتنطور عن ترشيح خيرت الشاطر...هل ممكن يعملهوها الاخوان ويرجعوا فى كلامهم علشان كرسى الرئاسة???

فيه ناس شايفة ان أول رئيس بعد الثورة هو اللى هايصطدم بالمجلس العسكرى فى معارك كتيرة علشان كدة الاخوان عايزين يبعدوا عن وش الحلة

متوقع الايام اللى جاية هانشوف مفاجات...بس يا رب تكون مفاجات سارة لينا ولبلدنا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...