اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مداخلات مفصولة من موضوع : يا مسيحيي مصر الجزية قادمة


عادل أبو عمر

Recommended Posts

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين... غالب ظنى إنهم من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى و إن كانوا يظنوا أنه عالم و إنهم مريدين فهذا لا يغير من أمر تسطحهم جميع شىء

لكن طبعا هو يمثل منافس خطير على الرآسة ليس فقط على الملاحدة و اللأدينيين ..ولا على الليبراليين و العلمانين فقط... لكنه خطر حتى على الإخوان و الجماعات الأخرى التى تتخذ من الدين إيدلوجية للدعاية السياسية و للوصول للحكم

لذا أعتقد من الحكمة تصريف باقى المرشحين... لصالح مرشح يحافظ على مدنية الدولة... لا دينية ولا عسكرية... مدنية صرفة ... هذا هو المخرج من مأذق حازم و أتباعه... نحن فى غنا عن فشل الترابى فى السودان و القاعده فى أفغانستان... و اليمن .. و مثل ذلك

و بعد ذلك يمكن أن نسترجع مقابلاته و كلماته كموضوع بحثى ... ربما

الفاضل آل مصريم

تحياتي لحضرتك

كنت لأتفق مع حضرتك في كل كلمة في مداخلتك لولا هذه الكلمة التي بالأحمر التي غيرت من تأييدي لكلامك ..

فهذه هي طامتنا في الحكم على أي شيء ( التعميم )

وكنت أثق في رأيك على ما أقرأه لحضرتك لو أن الجملة كانت بهذا الشكل ( غالب ظنى أن منهم من مسطحى الفكر ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين... غالب ظنى إنهم من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى و إن كانوا يظنوا أنه عالم و إنهم مريدين فهذا لا يغير من أمر تسطحهم جميع شىء

لكن طبعا هو يمثل منافس خطير على الرآسة ليس فقط على الملاحدة و اللأدينيين ..ولا على الليبراليين و العلمانين فقط... لكنه خطر حتى على الإخوان و الجماعات الأخرى التى تتخذ من الدين إيدلوجية للدعاية السياسية و للوصول للحكم

لذا أعتقد من الحكمة تصريف باقى المرشحين... لصالح مرشح يحافظ على مدنية الدولة... لا دينية ولا عسكرية... مدنية صرفة ... هذا هو المخرج من مأذق حازم و أتباعه... نحن فى غنا عن فشل الترابى فى السودان و القاعده فى أفغانستان... و اليمن .. و مثل ذلك

و بعد ذلك يمكن أن نسترجع مقابلاته و كلماته كموضوع بحثى ... ربما

الاستاذ الفاضل ال مصريم

بصفتي واحدة من مؤيدي الشيخ حازم صلاح للرئاسة ، اشكر حضرتك علي وصفي باني مسطحة للفكر وعديمة العلم الديني

تحياتي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين... غالب ظنى إنهم من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى و إن كانوا يظنوا أنه عالم و إنهم مريدين فهذا لا يغير من أمر تسطحهم جميع شىء

لكن طبعا هو يمثل منافس خطير على الرآسة ليس فقط على الملاحدة و اللأدينيين ..ولا على الليبراليين و العلمانين فقط... لكنه خطر حتى على الإخوان و الجماعات الأخرى التى تتخذ من الدين إيدلوجية للدعاية السياسية و للوصول للحكم

لذا أعتقد من الحكمة تصريف باقى المرشحين... لصالح مرشح يحافظ على مدنية الدولة... لا دينية ولا عسكرية... مدنية صرفة ... هذا هو المخرج من مأذق حازم و أتباعه... نحن فى غنا عن فشل الترابى فى السودان و القاعده فى أفغانستان... و اليمن .. و مثل ذلك

و بعد ذلك يمكن أن نسترجع مقابلاته و كلماته كموضوع بحثى ... ربما

الاستاذ الفاضل ال مصريم

بصفتي واحدة من مؤيدي الشيخ حازم صلاح للرئاسة ، اشكر حضرتك علي وصفي باني مسطحة للفكر وعديمة العلم الديني

تحياتي

الفاضلة أم سلمى

لا أعتقد أن الفاضل آل مصريم يوجه كلامه لأي أحد في هذا المنتدى .. هذا ظني ..

ولو تعاملت مع الكلام على نفس المعنى الشخصي اللي حضرتك تقصديه لاختلف ردي عليه .. لأني شخصيا من مؤيدي الشيخ حازم عن اقتناع تام ..

فقط الهدف تقليل مساحة الاختلاف عند مناقشة كل منا لرأيه و البحث عن مساحة للاتفاق تحفظ الود أو على الأقل بعضه .

تحياتي لحضرتك

 

رابط هذا التعليق
شارك

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين... غالب ظنى إنهم من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى و إن كانوا يظنوا أنه عالم و إنهم مريدين فهذا لا يغير من أمر تسطحهم جميع شىء

لكن طبعا هو يمثل منافس خطير على الرآسة ليس فقط على الملاحدة و اللأدينيين ..ولا على الليبراليين و العلمانين فقط... لكنه خطر حتى على الإخوان و الجماعات الأخرى التى تتخذ من الدين إيدلوجية للدعاية السياسية و للوصول للحكم

لذا أعتقد من الحكمة تصريف باقى المرشحين... لصالح مرشح يحافظ على مدنية الدولة... لا دينية ولا عسكرية... مدنية صرفة ... هذا هو المخرج من مأذق حازم و أتباعه... نحن فى غنا عن فشل الترابى فى السودان و القاعده فى أفغانستان... و اليمن .. و مثل ذلك

و بعد ذلك يمكن أن نسترجع مقابلاته و كلماته كموضوع بحثى ... ربما

الفاضل آل مصريم

تحياتي لحضرتك

كنت لأتفق مع حضرتك في كل كلمة في مداخلتك لولا هذه الكلمة التي بالأحمر التي غيرت من تأييدي لكلامك ..

فهذه هي طامتنا في الحكم على أي شيء ( التعميم )

وكنت أثق في رأيك على ما أقرأه لحضرتك لو أن الجملة كانت بهذا الشكل ( غالب ظنى أن منهم من مسطحى الفكر ...

لولا إلتفت ل (غالب ظنى)..... و فى المقابل (كانوا يظنوا) لربما ماحكمت بالطامة

على أى حال.... عندما يكون هناك سفيها ....فى المجتمعات الدينية يحيطه الناس بالرعاية ولا يسلموا له بالولاية بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ... يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

و فى حال كان السفيه له أتباع... فهم حتى ليسوا فى مثل سفاهته بل... أكثر سفها من الذى إتبعوه

من المهم جدا أن أأكد إن ما يعنينى هنا هو الآراء المتعلقة بالسياسة و الإقتصاد و ما يمس المجموع من ناحية الشريعة... أما الخصوصيات كالعمل الخاص و العلاقات الشخصية فهى شأنه

و طبعا كل حر فى فكره و معتقده... و من يتبع و يسلمه زمام أمره

تم تعديل بواسطة آل مصريم

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين... غالب ظنى إنهم من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى و إن كانوا يظنوا أنه عالم و إنهم مريدين فهذا لا يغير من أمر تسطحهم جميع شىء

لكن طبعا هو يمثل منافس خطير على الرآسة ليس فقط على الملاحدة و اللأدينيين ..ولا على الليبراليين و العلمانين فقط... لكنه خطر حتى على الإخوان و الجماعات الأخرى التى تتخذ من الدين إيدلوجية للدعاية السياسية و للوصول للحكم

لذا أعتقد من الحكمة تصريف باقى المرشحين... لصالح مرشح يحافظ على مدنية الدولة... لا دينية ولا عسكرية... مدنية صرفة ... هذا هو المخرج من مأذق حازم و أتباعه... نحن فى غنا عن فشل الترابى فى السودان و القاعده فى أفغانستان... و اليمن .. و مثل ذلك

و بعد ذلك يمكن أن نسترجع مقابلاته و كلماته كموضوع بحثى ... ربما

الاستاذ الفاضل ال مصريم

بصفتي واحدة من مؤيدي الشيخ حازم صلاح للرئاسة ، اشكر حضرتك علي وصفي باني مسطحة للفكر وعديمة العلم الديني

تحياتي

لا شكر على واجب

و إحيل حضرتك إلى ردى السابق عل الصورة تتضح و المعنى يصل

لولا إلتفت ل (غالب ظنى)..... و فى المقابل (كانوا يظنوا) لربما ماحكمت بالطامة

على أى حال.... عندما يكون هناك سفيها ....فى المجتمعات الدينية يحيطه الناس بالرعاية ولا يسلموا له بالولاية بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ... يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

و فى حال كان السفيه له أتباع... فهم حتى ليسوا فى مثل سفاهته بل... أكثر سفها من الذى إتبعوه

من المهم جدا أن أأكد إن ما يعنينى هنا هو الآراء المتعلقة بالسياسة و الإقتصاد و ما يمس المجموع من ناحية الشريعة... أما الخصوصيات كالعمل الخاص و العلاقات الشخصية فهى شأنه

و طبعا كل حر فى فكره و معتقده... و من يتبع و يسلمه زمام أمره

تم تعديل بواسطة آل مصريم

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين... غالب ظنى إنهم

من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى و إن كانوا يظنوا أنه عالم و إنهم مريدين فهذا لا يغير من أمر تسطحهم

بدلا من توجيه نقدك لأبو إسماعيل والإكتفاء بإظهار عيوبه ( وهذا حقك مادمت لم تتجاوز)

انتقلت إلى إهانة مؤيديه بشكل غير مقبول

فوصفتهم بتسطيح الفكر وانعدام العلم الدينى !!

فهل علم حضرتك الدينى يعطيك هذا الحق ؟؟!!

على العلم ان من مؤيديه من هم زملاء لك في هذا المنتدى المحترم ..

الاستاذ الفاضل ال مصريم

بصفتي واحدة من مؤيدي الشيخ حازم صلاح للرئاسة ، اشكر حضرتك

علي وصفي باني مسطحة للفكر وعديمة العلم الديني

تحياتي

عاتبتك الأخت الفاضلة أم سلمى على هذا التجاوز من جانبك فبدأت كلامها بالأستاذ و الفاضل

فوجهت لك الشكر المقصود به العتاب

وختمت بالتحية ..

وهي في رأيي من أكثر أعضاء المنتدى احتراما وتهذيبا ..

لا شكر على واجب

وبدلا من تدارك الخطأ الذى وقعت فيه وجهت لها تلك العبارة الفجة ( لا شكر على واجب ) !!

فأى واجب هذا الذى تدعيه ؟؟!!

ومن أعطاك الحق فيه ؟؟!!

أهو هذا العلم الدينى أيضا الذى تتحلى به و لا يتحلى به مؤيدوا أبو إسماعيل ؟!؟

ثم أحلتها إلى ردك التالى الذى لا يقل تجاوزا بأى حال عن السابق

على أى حال.... عندما يكون هناك سفيها ....فى المجتمعات الدينية

يحيطه الناس بالرعاية ولا يسلموا له بالولاية بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية

و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ...

يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

و فى حال كان السفيه له أتباع...

فهم حتى ليسوا فى مثل سفاهته بل... أكثر سفها

فزدت على تسطيح الفكر و انعدام العلم الدينى ( كما تزعم ) فوصفت أتباع أبو إسماعيل ( كما سميتهم ) بالسفاهة !!!

ما هذا ياأخى الكريم ؟؟!!

أهكذا تنصر توجهك وفكرك ؟؟!!

بالتجاوز ؟؟!!

وانا أيضا أحيلك إلى تلك المقولة للإمام مالك رحمه الله :

"إذا رأيت الرجل يدافع عن الحق فيشتم ويسب ويغضب فاعلم أنه معلول النية لأن الحق لا يحتاج إلى هذا،

يكفي الحق أن تصدح به، حتى يستجاب له"

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين... غالب ظنى إنهم من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى و إن كانوا يظنوا أنه عالم و إنهم مريدين فهذا لا يغير من أمر تسطحهم جميع شىء

لكن طبعا هو يمثل منافس خطير على الرآسة ليس فقط على الملاحدة و اللأدينيين ..ولا على الليبراليين و العلمانين فقط... لكنه خطر حتى على الإخوان و الجماعات الأخرى التى تتخذ من الدين إيدلوجية للدعاية السياسية و للوصول للحكم

لذا أعتقد من الحكمة تصريف باقى المرشحين... لصالح مرشح يحافظ على مدنية الدولة... لا دينية ولا عسكرية... مدنية صرفة ... هذا هو المخرج من مأذق حازم و أتباعه... نحن فى غنا عن فشل الترابى فى السودان و القاعده فى أفغانستان... و اليمن .. و مثل ذلك

و بعد ذلك يمكن أن نسترجع مقابلاته و كلماته كموضوع بحثى ... ربما

الفاضل آل مصريم

تحياتي لحضرتك

كنت لأتفق مع حضرتك في كل كلمة في مداخلتك لولا هذه الكلمة التي بالأحمر التي غيرت من تأييدي لكلامك ..

فهذه هي طامتنا في الحكم على أي شيء ( التعميم )

وكنت أثق في رأيك على ما أقرأه لحضرتك لو أن الجملة كانت بهذا الشكل ( غالب ظنى أن منهم من مسطحى الفكر ...

لولا إلتفت ل (غالب ظنى)..... و فى المقابل (كانوا يظنوا) لربما ماحكمت بالطامة

على أى حال.... عندما يكون هناك سفيها ....فى المجتمعات الدينية يحيطه الناس بالرعاية ولا يسلموا له بالولاية بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ... يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

و فى حال كان السفيه له أتباع... فهم حتى ليسوا فى مثل سفاهته بل... أكثر سفها من الذى إتبعوه

من المهم جدا أن أأكد إن ما يعنينى هنا هو الآراء المتعلقة بالسياسة و الإقتصاد و ما يمس المجموع من ناحية الشريعة... أما الخصوصيات كالعمل الخاص و العلاقات الشخصية فهى شأنه

و طبعا كل حر فى فكره و معتقده... و من يتبع و يسلمه زمام أمره

ممكن أرد على حضرتك

لكن احتراما للمكان و احتراما لما صرحت به إدارة المنتدى ( أدناه ) فأسأكون في انتظار رد إدارة المنتدى على اتهامك الصريح لمخالفك في الرأي بأنه مسطح الفكر أو سفيه

بشرط ألا يرد العضو الذي تمت اهانته الاهانة و يشتكي فورا

يعني لو حد اتشتم

يشتكي و تتم معاقبة من اساء إليه

لكن ياخد حقه و بزيادة و بعدين يشتكي

فأراها غير مقبولة بالمرة

و الا حضرتك شايف ايه؟؟

كلام حضرتك مظبوط ومنطقي فمادمت قد بادرت بالرد بل وتجاوزت أيضا فليس لي الحق في الشكوى بعد ذلك ..

ولكن لا أرى ان عقاب العضو الذى تجاوز يكون بحذف مشاركته فقط فهذا في رأيي غير كاف ويدفع الكثيرين إلى أخذ حقهم بأنفسهم ..

وأرى ان العقاب لابد وان يعلن على العام في كل الحالات لأن التجاوز كان أيضا على العام ..

مضبوط يافندم

بس احب اوضح نقطة

الاكتفاء بحذف المداخلات يتم عندما يتم الرد من العضو الذي تمت الاساءة إليه

لكن

اذا اشتكى و لم يرد

تحذف ايضا الاساءة مع معاقبة المسيء

هذا هو ما نرجوه حقا

و بعدين في نقطة مهمة

اللي يشتكي يدينا فرصة نشوف الشكوى و نتصرف

أحد الأعضاء راسلني

و بعد عشر دقائق بالضبط

كتب على العام انه راسلني و لم يجد رد!!!!

و عشر دقائق أخرى اتخذ قرار اننا لا نسمع لأحد!!!!

يعني برضه يكون في منطق في التعامل

و يتم مراعاة ان المشرفين غير متواجدين طوال الوقت

و ليس لهم مواعيد ثابتة يتواجدون فيها

مؤكد الاساءة الحقيقية لن تتطلب اجتماع المشرفين لاتخاذ قرار

لكن هناك امور تكون متداخلة

ينبغي لنا كمشرفين أن نجتمع قبل اتخاذ قرار

بالنسبة للاعلان عن العقوبة على العام

مؤكد لن نعلن في الانذار الأول

فالعضو يأخذ أربعة انذارات

قبل قرار الغاء العضوية

تحياتي لحضرتك

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

 

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو لى أن الأمو تتم توجيهها بعيدا عن المراد الواضح.... يعنى توجيه ما بطن من النيه إلى مايراد به عداء و خلاص

تعقيبا على كلامى عن أبو إسماعيل و مرُيديه قلت

لولا إلتفت ل (غالب ظنى)..... و فى المقابل (كانوا يظنوا) لربما ماحكمت بالطامة

ثم إنتقلت إلى مرحلة أعلى لتوضيح ما أعنيه

على أى حال.... عندما يكون هناك سفيها ....فى المجتمعات الدينية يحيطه الناس بالرعاية ولا يسلموا له بالولاية بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ... يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

ثم عقبت بدون ذكر أبو إسماعيل ولا مرُريديه

و قلت

و فى حال كان السفيه له أتباع... فهم حتى ليسوا فى مثل سفاهته بل... أكثر سفها من الذى إتبعوه

و بعد ذلك تكلمت بشكل محدد عما أهدف إليه و ما يعنينى شخصيا

من المهم جدا أن أأكد إن ما يعنينى هنا هو الآراء المتعلقة بالسياسة و الإقتصاد و ما يمس المجموع من ناحية الشريعة... أما الخصوصيات كالعمل الخاص و العلاقات الشخصية فهى شأنه

بديت و مازل أبدى إحترامى للأمور الخاصة

و كذا الفكر و المعتقد و ما يترتب على ذلك من إختيار

و طبعا كل حر فى فكره و معتقده... و من يتبع و يسلمه زمام أمره

أعتقد إن تسرع البعض فى القراءة و الاتسرع أكثر فى الرد ربما يسبب هكذا مشاكل

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

فهل علم حضرتك الدينى يعطيك هذا الحق ؟؟!!

أنت تسأل و المفروض إن أُجيب سؤالك... و طبعا لن أقول لك كإجابة لا

لكن المشكلة لو قلت لك... نعم... كيف تتوقع منى إثباتا... لذا مع إحترامى سؤال حضرتك مغلق لا يحتمل كلا الإجابتين

على العلم ان من مؤيديه من هم زملاء لك في هذا المنتدى المحترم
..

و أنا أحترم الناس سواء زملاء فى المنتدى ولا حاى بره و إيه الإشكاليه فى هذا؟

الاستاذ الفاضل ال مصريم

بصفتي واحدة من مؤيدي الشيخ حازم صلاح للرئاسة ، اشكر حضرتك

علي وصفي باني مسطحة للفكر وعديمة العلم الديني

تحياتي

عاتبتك الأخت الفاضلة أم سلمى على هذا التجاوز من جانبك فبدأت كلامها بالأستاذ و الفاضل

فوجهت لك الشكر المقصود به العتاب

وختمت بالتحية ..

وهي في رأيي من أكثر أعضاء المنتدى احتراما وتهذيبا ..

ما قلناش حاجة ... العضوة من الأكثرين إحتراما و تهذيبا... ما قلت شىء... لكنى برئيى من جهة لم أتجاوز فيما قلت... و من جهة لا أرى داعى للعتاب فما بقى عندى إلا الشكر الحقيقى

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

تابع لما قبله

لا شكر على واجب

وبدلا من تدارك الخطأ الذى وقعت فيه وجهت لها تلك العبارة الفجة ( لا شكر على واجب ) !!

أعتقد إنى أوضحت لك إن ما تعتقد سيادتك إنه خطأ ... هو بالنسبة لآخر قد يكون حقا... و تأسيسا على تلك الحقيقة أنا أرى ما كتبت حق... حتى لو كان سيادتك تره خطأ

فأى واجب هذا الذى تدعيه ؟؟!!

أعتقد واضح مما سبق

ومن أعطاك الحق فيه ؟؟!!

ده ولا أسالة أمن الدولة السابقة

أهو هذا العلم الدينى أيضا الذى تتحلى به و لا يتحلى به مؤيدوا أبو إسماعيل ؟!؟

أجل... صدق أو لا تصدق

ثم أحلتها إلى ردك التالى الذى لا يقل تجاوزا بأى حال عن السابق

فزدت على تسطيح الفكر و انعدام العلم الدينى ( كما تزعم ) فوصفت أتباع أبو إسماعيل ( كما سميتهم ) بالسفاهة !!!

ما هذا ياأخى الكريم ؟؟!!

أهكذا تنصر توجهك وفكرك ؟؟!!

إرجع لكتابى تجدنى ذكرته بالإسم مقرونا بالتسطح... و إنى لم أذكره فى موضوع السفه.. و راجع ردى السابق مباشرة

بالتجاوز ؟؟!!

أعتقد الآن وضح لك إنى لم أتجاوز فى شىء

وانا أيضا أحيلك إلى تلك المقولة للإمام مالك رحمه الله :

"إذا رأيت الرجل يدافع عن الحق فيشتم ويسب ويغضب فاعلم أنه معلول النية لأن الحق لا يحتاج إلى هذا،

يكفي الحق أن تصدح به، حتى يستجاب له"

رحم الله الإمام مالكا..إذ قيل عنه لا يفتى و هو بالمدينة

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو لى أن الأمو تتم توجيهها بعيدا عن المراد الواضح.... يعنى توجيه ما بطن من النيه إلى مايراد به عداء و خلاص

تعقيبا على كلامى عن أبو إسماعيل و مرُيديه قلت

لولا إلتفت ل (غالب ظنى)..... و فى المقابل (كانوا يظنوا) لربما ماحكمت بالطامة

ثم إنتقلت إلى مرحلة أعلى لتوضيح ما أعنيه

على أى حال.... عندما يكون هناك سفيها ....فى المجتمعات الدينية يحيطه الناس بالرعاية ولا يسلموا له بالولاية بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ... يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

ثم عقبت بدون ذكر أبو إسماعيل ولا مرُريديه

و قلت

و فى حال كان السفيه له أتباع... فهم حتى ليسوا فى مثل سفاهته بل... أكثر سفها من الذى إتبعوه

و بعد ذلك تكلمت بشكل محدد عما أهدف إليه و ما يعنينى شخصيا

من المهم جدا أن أأكد إن ما يعنينى هنا هو الآراء المتعلقة بالسياسة و الإقتصاد و ما يمس المجموع من ناحية الشريعة... أما الخصوصيات كالعمل الخاص و العلاقات الشخصية فهى شأنه

بديت و مازل أبدى إحترامى للأمور الخاصة

و كذا الفكر و المعتقد و ما يترتب على ذلك من إختيار

و طبعا كل حر فى فكره و معتقده... و من يتبع و يسلمه زمام أمره

أعتقد إن تسرع البعض فى القراءة و الاتسرع أكثر فى الرد ربما يسبب هكذا مشاكل

لا أستطيع الرد لأني منتظر ما تراه الإدارة و قرارها حول المراد الواضح من كلامك و مدى تطبيقك له على خصوصيات زملائك الأعضاء و مدى تقييمك لهم .

 

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو لى أن الأمو تتم توجيهها بعيدا عن المراد الواضح.... يعنى توجيه ما بطن من النيه إلى مايراد به عداء و خلاص

تعقيبا على كلامى عن أبو إسماعيل و مرُيديه قلت

لولا إلتفت ل (غالب ظنى)..... و فى المقابل (كانوا يظنوا) لربما ماحكمت بالطامة

ثم إنتقلت إلى مرحلة أعلى لتوضيح ما أعنيه

على أى حال.... عندما يكون هناك سفيها ....فى المجتمعات الدينية يحيطه الناس بالرعاية ولا يسلموا له بالولاية بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ... يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

ثم عقبت بدون ذكر أبو إسماعيل ولا مرُريديه

و قلت

و فى حال كان السفيه له أتباع... فهم حتى ليسوا فى مثل سفاهته بل... أكثر سفها من الذى إتبعوه

و بعد ذلك تكلمت بشكل محدد عما أهدف إليه و ما يعنينى شخصيا

من المهم جدا أن أأكد إن ما يعنينى هنا هو الآراء المتعلقة بالسياسة و الإقتصاد و ما يمس المجموع من ناحية الشريعة... أما الخصوصيات كالعمل الخاص و العلاقات الشخصية فهى شأنه

بديت و مازل أبدى إحترامى للأمور الخاصة

و كذا الفكر و المعتقد و ما يترتب على ذلك من إختيار

و طبعا كل حر فى فكره و معتقده... و من يتبع و يسلمه زمام أمره

أعتقد إن تسرع البعض فى القراءة و الاتسرع أكثر فى الرد ربما يسبب هكذا مشاكل

لا أستطيع الرد لأني منتظر ما تراه الإدارة و قرارها حول المراد الواضح من كلامك و مدى تطبيقك له على خصوصيات زملائك الأعضاء و مدى تقييمك لهم .

طبعا يهمنى أيضا رئى الإدارة.... لكن أثار إنتباهى إنك بعد أن قلت برفع الموضوع للإدارة ... عدت ثانيا للتعليق ( و طبعا حقك و مرحبا) ذلك أثار إنتباهى.... جماعة التحليل يقولون إن العين ترى ما تحب ... أو ما تخاف و الأذن تسمع كذلك

أحترت ترى ماذا.؟؟؟!!! خصوصا أنى أوضحت و فسرت ما كتبته سابقا فيما أقتبسته سيادتكم

فيا ترى ماذا يجرى هناك؟؟؟

و بالمناسبة أنا لم أتعرض لخصوصيات الزملاء أو غيرهم.... ولا قيمتهم... فهذا يحتاج موافقة مبدئية لعمله و موافقة لإعلانه ... و جلسات عديده لإنجازه......أم أن الموضوع على ما قال أظن هنيدى ...جايين نهدى النفوس

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا يهمنى أيضا رئى الإدارة.... لكن أثار إنتباهى إنك بعد أن قلت برفع الموضوع للإدارة ... عدت ثانيا للتعليق ( و طبعا حقك و مرحبا) ذلك أثار إنتباهى.... جماعة التحليل يقولون إن العين ترى ما تحب ... أو ما تخاف و الأذن تسمع كذلك

أحترت ترى ماذا.؟؟؟!!! خصوصا أنى أوضحت و فسرت ما كتبته سابقا فيما أقتبسته سيادتكم

فيا ترى ماذا يجرى هناك؟؟؟

وبالمناسبة أنا لم أتعرض لخصوصيات الزملاء أو غيرهم.... ولا قيمتهم... فهذا يحتاج موافقة مبدئية لعمله و موافقة لإعلانه ... و جلسات عديده لإنجازه......أم أن الموضوع على ما قال أظن هنيدى ...جايين نهدى النفوس

أنت وأنا بالفعل في انتظار موقف الإدارة و بناء عليها سيكون ردي .. وحتى ذلك عليك بنفسك وإلزمها بتحليلاتك ..

وكما قلت أني أحاول حفظ الود أو على الأقل بعضه .. و لكنك للأسف قطعته كله و لست مهتما بوصله و لا أريد ..

بمناسبة هنيدي .. كان ممكن تسمع كمان كلمته التانية الأحلى والأنسب لهذا الموضوع : دي آرااااااااااااء آرااااااااااااااااااء

 

رابط هذا التعليق
شارك

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين... غالب ظنى إنهم من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى و إن كانوا يظنوا أنه عالم و إنهم مريدين فهذا لا يغير من أمر تسطحهم جميع شىء

لكن طبعا هو يمثل منافس خطير على الرآسة ليس فقط على الملاحدة و اللأدينيين ..ولا على الليبراليين و العلمانين فقط... لكنه خطر حتى على الإخوان و الجماعات الأخرى التى تتخذ من الدين إيدلوجية للدعاية السياسية و للوصول للحكم

لذا أعتقد من الحكمة تصريف باقى المرشحين... لصالح مرشح يحافظ على مدنية الدولة... لا دينية ولا عسكرية... مدنية صرفة ... هذا هو المخرج من مأذق حازم و أتباعه... نحن فى غنا عن فشل الترابى فى السودان و القاعده فى أفغانستان... و اليمن .. و مثل ذلك

و بعد ذلك يمكن أن نسترجع مقابلاته و كلماته كموضوع بحثى ... ربما

الفاضل آل مصريم

تحياتي لحضرتك

كنت لأتفق مع حضرتك في كل كلمة في مداخلتك لولا هذه الكلمة التي بالأحمر التي غيرت من تأييدي لكلامك ..

فهذه هي طامتنا في الحكم على أي شيء ( التعميم )

وكنت أثق في رأيك على ما أقرأه لحضرتك لو أن الجملة كانت بهذا الشكل ( غالب ظنى أن منهم من مسطحى الفكر ...

لولا إلتفت ل (غالب ظنى)..... و فى المقابل (كانوا يظنوا) لربما ماحكمت بالطامة

على أى حال.... عندما يكون هناك سفيها ....فى المجتمعات الدينية يحيطه الناس بالرعاية ولا يسلموا له بالولاية بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ... يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

و فى حال كان السفيه له أتباع... فهم حتى ليسوا فى مثل سفاهته بل... أكثر سفها من الذى إتبعوه

من المهم جدا أن أأكد إن ما يعنينى هنا هو الآراء المتعلقة بالسياسة و الإقتصاد و ما يمس المجموع من ناحية الشريعة... أما الخصوصيات كالعمل الخاص و العلاقات الشخصية فهى شأنه

و طبعا كل حر فى فكره و معتقده... و من يتبع و يسلمه زمام أمره

ممكن أرد على حضرتك

لكن احتراما للمكان و احتراما لما صرحت به إدارة المنتدى ( أدناه ) فأسأكون في انتظار رد إدارة المنتدى على اتهامك الصريح لمخالفك في الرأي بأنه مسطح الفكر أو سفيه

أن يتم طلب تدخل الإدارة و إرسال تقريرين و يمر تقريبا 20 ساعة على هذه المداخلة ولا تقوم الإدارة بأي نوع من التوضيح فأرجو الا يحسب بعد ذلك هذا من الاستعجال أو عدم المرونة و لكني فهمت أنه نوع من فتح المجال للرد على اعتبار عدم وجود ما يخالف القواعد .

-----------------------------------------

ردا على المداخلة الموضحة لا يسعني إلا أن أستخدم نفس الكلمات فقط سأقوم بتوظيفها على شخص آخر من الرأي المخالف ..

-------------------------------------

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين و له أيضا معارضون ... و المعارضون غالب ظنى إنهم من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى لأنهم المعارضون يظنوا أن مؤيديه يؤيدونه على صفته عالما و إنهم مريدون .. فهذا يؤكد في هؤلاء المعارضون أمر تسطحهم وجهلهم .

فحازم صلاح سياسي و صاحب رؤية و برنامج تؤهله ليكون رئيسا وليس عالما فقط يتبعه الناس لدينه فمن العلماء موجود بفضل الله من من هو أفضل من الشيخ حازم و لا نزكي على الله أحدا .

حازم أبو اسماعيل هو أفضل المنافسين على الرئاسة و هو ما استدعى معارضيه على الهجوم بعد أن زادت أسهمه بناء على دعم الشارع له حتى تصدر قائمة المرشحين في الاستفتاءات الحالية وهو ما يستدعي إعداد العدة من معارضيه في تصيد أي خطأ و الأخطاء لا يسلم منها بشر غير المعصوم صلى الله عليه و سلم .

أي شخصية سياسية و لست اعني أحدا بعينه و لكني اعني أي شخصية سياسية في مجتمعنا لا يمكن أن يزعم البعض أنه سفيه لمجرد انه يختلف معهم في الرؤية أو في المنهج فهذا الزعم يمثل السفه بعينه والجهل بالسياسة .

لأنه من المعلوم .... عندما يكون هناك سفيها .... فى المجتمعات عموما يحيطه الناس بالرعاية وبالتأكيد لا ينتخبوه ... بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ... يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

من المهم جدا أن أؤكد إن ما يعنينى في شخص الرجل هو الآراء المتعلقة بالسياسة و الإقتصاد و ما يمس المجموع من ناحية الشريعة... أما الخصوصيات كالعمل الخاص و العلاقات الشخصية فهى شأنه

وطبعا كل حر فى فكره و معتقده... و من يتبع و يسلمه زمام أمره

و أرجو لولا إلتفت ل (غالب ظنى)..... و فى المقابل ( يظنوا) لربما يكون فيها الكفاية و الوضوح و الرد على أي من لا تصله الفكرة .

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

 

رابط هذا التعليق
شارك

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين... غالب ظنى إنهم من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى و إن كانوا يظنوا أنه عالم و إنهم مريدين فهذا لا يغير من أمر تسطحهم جميع شىء

لكن طبعا هو يمثل منافس خطير على الرآسة ليس فقط على الملاحدة و اللأدينيين ..ولا على الليبراليين و العلمانين فقط... لكنه خطر حتى على الإخوان و الجماعات الأخرى التى تتخذ من الدين إيدلوجية للدعاية السياسية و للوصول للحكم

لذا أعتقد من الحكمة تصريف باقى المرشحين... لصالح مرشح يحافظ على مدنية الدولة... لا دينية ولا عسكرية... مدنية صرفة ... هذا هو المخرج من مأذق حازم و أتباعه... نحن فى غنا عن فشل الترابى فى السودان و القاعده فى أفغانستان... و اليمن .. و مثل ذلك

و بعد ذلك يمكن أن نسترجع مقابلاته و كلماته كموضوع بحثى ... ربما

الفاضل آل مصريم

تحياتي لحضرتك

كنت لأتفق مع حضرتك في كل كلمة في مداخلتك لولا هذه الكلمة التي بالأحمر التي غيرت من تأييدي لكلامك ..

فهذه هي طامتنا في الحكم على أي شيء ( التعميم )

وكنت أثق في رأيك على ما أقرأه لحضرتك لو أن الجملة كانت بهذا الشكل ( غالب ظنى أن منهم من مسطحى الفكر ...

لولا إلتفت ل (غالب ظنى)..... و فى المقابل (كانوا يظنوا) لربما ماحكمت بالطامة

على أى حال.... عندما يكون هناك سفيها ....فى المجتمعات الدينية يحيطه الناس بالرعاية ولا يسلموا له بالولاية بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ... يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

و فى حال كان السفيه له أتباع... فهم حتى ليسوا فى مثل سفاهته بل... أكثر سفها من الذى إتبعوه

من المهم جدا أن أأكد إن ما يعنينى هنا هو الآراء المتعلقة بالسياسة و الإقتصاد و ما يمس المجموع من ناحية الشريعة... أما الخصوصيات كالعمل الخاص و العلاقات الشخصية فهى شأنه

و طبعا كل حر فى فكره و معتقده... و من يتبع و يسلمه زمام أمره

ممكن أرد على حضرتك

لكن احتراما للمكان و احتراما لما صرحت به إدارة المنتدى ( أدناه ) فأسأكون في انتظار رد إدارة المنتدى على اتهامك الصريح لمخالفك في الرأي بأنه مسطح الفكر أو سفيه

أن يتم طلب تدخل الإدارة و إرسال تقريرين و يمر تقريبا 20 ساعة على هذه المداخلة ولا تقوم الإدارة بأي نوع من التوضيح فأرجو الا يحسب بعد ذلك هذا من الاستعجال أو عدم المرونة و لكني فهمت أنه نوع من فتح المجال للرد على اعتبار عدم وجود ما يخالف القواعد .

-----------------------------------------

ردا على المداخلة الموضحة لا يسعني إلا أن أستخدم نفس الكلمات فقط سأقوم بتوظيفها على شخص آخر من الرأي المخالف ..

-------------------------------------

حازم أبو إسماعيل لا يمثل الإسلام ولا عموم المسلمين وله قطعا أتباع و مؤيدين و له أيضا معارضون ... و المعارضون غالب ظنى إنهم من مسطحى الفكر و عديمى العلم الدينى لأنهم المعارضون يظنوا أن مؤيديه يؤيدونه على صفته عالما و إنهم مريدون .. فهذا يؤكد في هؤلاء المعارضون أمر تسطحهم وجهلهم .

فحازم صلاح سياسي و صاحب رؤية و برنامج تؤهله ليكون رئيسا وليس عالما فقط يتبعه الناس لدينه فمن العلماء موجود بفضل الله من من هو أفضل من الشيخ حازم و لا نزكي على الله أحدا .

حازم أبو اسماعيل هو أفضل المنافسين على الرئاسة و هو ما استدعى معارضيه على الهجوم بعد أن زادت أسهمه بناء على دعم الشارع له حتى تصدر قائمة المرشحين في الاستفتاءات الحالية وهو ما يستدعي إعداد العدة من معارضيه في تصيد أي خطأ و الأخطاء لا يسلم منها بشر غير المعصوم صلى الله عليه و سلم .

أي شخصية سياسية و لست اعني أحدا بعينه و لكني اعني أي شخصية سياسية في مجتمعنا لا يمكن أن يزعم البعض أنه سفيه لمجرد انه يختلف معهم في الرؤية أو في المنهج فهذا الزعم يمثل السفه بعينه والجهل بالسياسة .

لأنه من المعلوم .... عندما يكون هناك سفيها .... فى المجتمعات عموما يحيطه الناس بالرعاية وبالتأكيد لا ينتخبوه ... بل فى بعض الأحيان يوضع تحت الحجر و فى المجتمعات الا دينية و التى تعتمد كبديل حقوق الإنسان لا يفرق الأمر كثيرا... يعين له حارس راعى و لامر نفسه... فإن لم يوجد ... يوضع السفيه فى بيت رعاية لا يغادره

من المهم جدا أن أؤكد إن ما يعنينى في شخص الرجل هو الآراء المتعلقة بالسياسة و الإقتصاد و ما يمس المجموع من ناحية الشريعة... أما الخصوصيات كالعمل الخاص و العلاقات الشخصية فهى شأنه

وطبعا كل حر فى فكره و معتقده... و من يتبع و يسلمه زمام أمره

و أرجو لولا إلتفت ل (غالب ظنى)..... و فى المقابل ( يظنوا) لربما يكون فيها الكفاية و الوضوح و الرد على أي من لا تصله الفكرة .

فى السيرة.... ما يؤيد إمكان إتساع الخلاف على النقيض من أقصى اليسار إلى اقصى اليمين.. دون وجود خطا

عندما قال سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم لأصحابه و أتباعه ( لا تصلون العصر إلا فى بنى قريظة) و حان الوقت و قرُب من نهايته... و خاف بعض الصحابة من فوات وقت العصر... إذا أعتبروا أن الحديث يراد به حثهم على الإسراع ... فصلوا فى الطريق قبل أن يصلوا... و إلتزم فريق منهم بحرفية الأمر... أعتقادا بأنه أمر خاص بعبادة هذا اليوم ..... و صلوا العصر عندما وصلوا إلى بنى قريظة فى وقت المغرب... و ذهبوا يسالوا سيد الخلق... فأقر كلا الفريقين

يتسع الإختلاف فى الرأى برغم الحديث ... يتسع ليحوى النقيضين

و مادام هذا رأيك... فلا حاجة لأقول كل واحد حر فى رئيه

لكن فقط كنت أتوقع ... أن تدلى بدلوك فى المناقشة لا أن تكتفى ب تحريف الكـَلـِم عن بعض مواضعه

و أعلم أنى مازلت على قولى

مع كامل أحترامى للزملاء فى هذا المنتدى و منتديات أخرى... برغم الخلاف... و الإختلاف

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...