اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سوف نبقى هنا .. كي يزول الألم


عادل أبو عمر

Recommended Posts

وطبعاً ... بما أن الفنان "التائب" لم يعد "فجأة" ينتمي الى الوسط الفني .. و بــــــــادر بفتح النار على الكثيرين من أبناء جلدته وأشقاءه ... فبالطبع لن يقفوا مكتوفي الأيدي ... او يصفقون له .... بل يجب الرد ..... !!!

ما علاقة هذه المداخلة بالموضوع ؟؟؟؟؟؟

الموضوع فى باب الفنون حضرتك ... وهو كما اوضحت مراراً وتكراراً به شق ديني دعائي للسلفية - وشق فني ... تم فيه تطويع ولى عنق الشق الثاني (الفن) بهدف هذا الشق الاول (الدعاية للسلفية) ... الطرف "الدعائي" هنا بــــــــــادر بفتح النار على الطرف الثاني اى الفني ... وهذا الكليب حضرتك هو واحد من "ردود الفعل" ... وليس "الفعل" ... أما الشق السياسي من وجهة نظري لا أراه الا مجرد نوع من انواع المزايدات والمتاجرات لا أكثر ولا أقل.

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 144
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

وطبعاً ... بما أن الفنان "التائب" لم يعد "فجأة" ينتمي الى الوسط الفني .. و بــــــــادر بفتح النار على الكثيرين من أبناء جلدته وأشقاءه ... فبالطبع لن يقفوا مكتوفي الأيدي ... او يصفقون له .... بل يجب الرد ..... !!!

ما علاقة هذه المداخلة بالموضوع ؟؟؟؟؟؟

الموضوع فى باب الفنون حضرتك ... وهو كما اوضحت مراراً وتكراراً به شق ديني دعائي للسلفية - وشق فني ... تم فيه تطويع ولى عنق الشق الثاني (الفن) بهدف هذا الشق الاول (الدعاية للسلفية) ... الطرف "الدعائي" هنا بــــــــــادر بفتح النار على الطرف الثاني اى الفني ... وهذا الكليب حضرتك هو واحد من "ردود الفعل" ... وليس "الفعل" ... أما الشق السياسي من وجهة نظري لا أراه الا مجرد نوع من انواع المزايدات والمتاجرات لا أكثر ولا أقل.

تحياتي

الفاضل وايت هارت

هو احنا ملونيش رقبة الشق التانى جامد قوووى كده مخاليك زعلان من كاتب الموضوع ليه

لاننا بنقول ديننا هو حياتنا فاحنا لونيش العنق على قد مااحنا عدلنا العنق يعنى ايه برضه

يعنى السلفيون قادمون بقوة انت ماكنتش تعرف حاجة عنهم ليه برضه لانك لم تتحدث مع اى منهم ليه برضه

لان ساعتك تنظر الى الناس من برجك العالى من الناس اللى لابسين جلاليب دول ومربين دقونهم دول اكيد دول جاية على جمال

احب اقولك ان السلفين ان شاء الله جاين على صواريخ عندهم من الاصرار والعمل والحركة فى ارض الواقع اكتر بكتير من

اخوانهم الاخوان المسلمين عارف ليه لان اللى بيحركهم عقيدتهم ودينهم اللى هو حياتهم اللى هو النفس اللى بيتنقسوا

السلفين خرجوا من الجوامع من زمان بس انتو ماكنتوش حاسس بيهم لليه برضه

علشان هوما بيخاطب عموم الناس ومثقفينهم

بيحالوا من زمان يرجعوا حضارتهم

انا بستمتع جدا وانت تشارك فى هذا الموضوع مستنى استجماع قوتك عايز اشوف فكرك عقيدتك انت عرفت عنا احنا منعرفكش

ممكن تورينا اكتر قوتك

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

وما شأننا بسماع ألفاظ غريبة ليست من مصطلحاتنا ولكنها في قاموس غيرنا المرتبط بشريعته وٌإقحامها في حوارنا وكأن البعض عن عمد يريد أن يجريها على ألسنتنا رغما عنا

مثل كلمة شرطنة

ونحن لا نعلم عنها ولا نريد

شرطنة المجتمع يا عزيزتي ,, أى أن يصبح كل فرد مواطن شرطي على مواطن آخر علاوة على الأجهزة المعنية الرسمية القائمة بالفعل و التى هى من المفروض انها المنوطة وحدها بالتحقق والتثبت ومن ثم التقديم للمحاكمة ... أن يبادر كل مواطن بدس انفه فى شئون اى مواطن آخر فى عالمانا المعاصر بشكل او بآخر .. وبالطبع سياتيه الرد الصاع صاعين ... فمثل هذه "الدورة" و الإنهيار المحتم على المدى القصير او البعيد .. هو نتيجة طبيعة لشرطنة المجتمع.

اما عن المصطلحات والكلمات الغريبة على لغتنا .. فبأمكاني الإتيان لكي بالمئات منها التي لا علاقة لها من قريب أو بعيد باللغة العربية من ناحية .. وبعضها أيضاً مستحدث لم يكن له وجود قبل عدة اعوام قلت ام كثرت. المهم أن كلمة "شرطنة" ليست كلمة "خارجة" أو قبيحة"!!!

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

تقريبا في كل مداخلاتك أستاذ وايت هارت أجدك تتعمد التركيز علي هذه العبارة (( مختلف التفاسير ))

وتكرارها مرارا ومرارا !!!!!!!!

يا تري ليه ؟؟؟؟؟

إيه اللي حضرتك عايز توصله لنا من خلال التركيز قوي علي النقطة دي ؟؟؟؟؟

حتي لا يذهب ظني بعيدا

1- نصيحتي لكي أن تسأليني مباشرة فى الموضوع وفى السياق التى تريها فيه .. أفضل هذا عن اسلوب "النائب العام" .. اسلوب "الإستجواب"!!!

2- فى موضوعنا هنا تحديداً عنيت بها مفهوم الموسيقى والغناء ... فوفق مختلف التفاسير لذات العقيدة بل وذات المذهب .. هى حرام لدى البعض وغير ذلك لدى البعض الآخر ... لدى الفنان "فضل شاكر" فجأة اصبحت ملعونة وحرام .. ولدى غالبية "اشقاءه" هى ليست كذلك.

3- أما عما هدفت من وراء إستخدامها هنا فى موضوعنا هذا فهو من المفروض أن يستنتجه المُتلقي .. فأنا لا أفرض اى شئ على أحد .. لاأفعل الا تسليط الضؤ بشدة على ما أراه من وجهة ظري موضع الداء ... موضع الخلل.

4- حسناً فعلتي بأن سألتيني بوضوح ومباشرة .. أفضل هذا عن أى "ظنون" بالطبع .. ورجاء أن لا تترددي فى إعادة سؤالي مرة مرات اذا كان مازال لديكي اى سؤال آخر متعلق بما نتحاور عنه هنا ...

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

وما شأننا بسماع ألفاظ غريبة ليست من مصطلحاتنا ولكنها في قاموس غيرنا المرتبط بشريعته وٌإقحامها في حوارنا وكأن البعض عن عمد يريد أن يجريها على ألسنتنا رغما عنا

مثل كلمة شرطنة

ونحن لا نعلم عنها ولا نريد

شرطنة المجتمع يا عزيزتي ,, أى أن يصبح كل فرد مواطن شرطي على مواطن آخر علاوة على الأجهزة المعنية الرسمية القائمة بالفعل و التى هى من المفروض انها المنوطة وحدها بالتحقق والتثبت ومن ثم التقديم للمحاكمة ... أن يبادر كل مواطن بدس انفه فى شئون اى مواطن آخر فى عالمانا المعاصر بشكل او بآخر .. وبالطبع سياتيه الرد الصاع صاعين ... فمثل هذه "الدورة" و الإنهيار المحتم على المدى القصير او البعيد .. هو نتيجة طبيعة لشرطنة المجتمع.

اما عن المصطلحات والكلمات الغريبة على لغتنا .. فبأمكاني الإتيان لكي بالمئات منها التي لا علاقة لها من قريب أو بعيد باللغة العربية من ناحية .. وبعضها أيضاً مستحدث لم يكن له وجود قبل عدة اعوام قلت ام كثرت. المهم أن كلمة "شرطنة" ليست كلمة "خارجة" أو قبيحة"!!!

تحياتي

واللي إنت بتعمله دلوقتي دلوقتي اسمه إيه ؟؟

عامل شرطنة على موضوع مش بتاعك و مصمم تفرض فكرتك

إنت نفسك قلت نتيجة الشرطنة الصاع صاعين

مش ملاحظ إنك خدت 19 صاع و مش عايز تقتنع

آسف لمقاطعتك في موضوعك

كمل الأغاني

 

رابط هذا التعليق
شارك

واللي إنت بتعمله دلوقتي دلوقتي اسمه إيه ؟؟

...

آسف لمقاطعتك في موضوعك

اسمه مقارعة ومحاججة وحلقة نقاش ... هذا هو مفهومي وتصوري ...

سبق وان ذكرت لك فى مداخلتي تلك ما أذكره عن العُرف حول مسألة موضوعك وموضوعي هذه يا عزيزي.

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

واللي إنت بتعمله دلوقتي دلوقتي اسمه إيه ؟؟

...

آسف لمقاطعتك في موضوعك

اسمه مقارعة ومحاججة وحلقة نقاش ... هذا هو مفهومي وتصوري ...

سبق وان ذكرت لك فى مداخلتي تلك ما أذكره عن العُرف حول مسألة موضوعك وموضوعي هذه يا عزيزي.

تحياتي

مش لما نتفق على الفكرة اللي مفروض نتناقش فيها نبقى نتناقش

ينفع أقولك تعالى صلي معايا العصر تقولي أنا مسيحي أقولك لأ إنت مسلم بس إنت مش واخد بالك ..

الموضوع سياسي عن قصيدة جميلة بصوت جميل تخاطب أهل سوريا الأحرار وضعته في باب السياسة الخارجية

دخلت إنت سألت عن توبة الفنان

الموضوع اتنقل لباب الفنون

يعني إنت شرطنت على فكرة الموضوع السياسية وحولتها عن السلفية و حكم الإسلام في الفن ..

يا راجل ده انت شرطنت حتى على نيتي ..

وبتقولي ناقشني و حاججني و ايه الكلمة التالتة دي ..

هنتناقش في إيه تاني

عشان كدة بقولك

كمل أغاني

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

 

رابط هذا التعليق
شارك

واللي إنت بتعمله دلوقتي دلوقتي اسمه إيه ؟؟

...

آسف لمقاطعتك في موضوعك

اسمه مقارعة ومحاججة وحلقة نقاش ... هذا هو مفهومي وتصوري ...

سبق وان ذكرت لك فى مداخلتي تلك ما أذكره عن العُرف حول مسألة موضوعك وموضوعي هذه يا عزيزي.

تحياتي

الاخ العزيز وايت هارت

كم اشتاق الى مقارعتك ومحاججة فانت استاذ فى هذا الباب اتعلم منك يااستاذى الفاضل

علشان كده هسالك سوال ياريت تتعطف على وتجاوب عليه بدل ماحضرتك بتقول لالاخت الفاضلة نوران اسالينى مرة واحدة

1- نصيحتي لكي أن تسأليني مباشرة فى الموضوع وفى السياق التى تريها فيه .. أفضل هذا عن اسلوب "النائب العام" .. اسلوب "الإستجواب"!!!

2- فى موضوعنا هنا تحديداً عنيت بها مفهوم الموسيقى والغناء ... فوفق مختلف التفاسير لذات العقيدة بل وذات المذهب .. هى حرام لدى البعض وغير ذلك لدى البعض الآخر ... لدى الفنان "فضل شاكر" فجأة اصبحت ملعونة وحرام .. ولدى غالبية "اشقاءه" هى ليست كذلك.

3- أما عما هدفت من وراء إستخدامها هنا فى موضوعنا هذا فهو من المفروض أن يستنتجه المُتلقي .. فأنا لا أفرض اى شئ على أحد .. لاأفعل الا تسليط الضؤ بشدة على ما أراه من وجهة ظري موضع الداء ... موضع الخلل.

4- حسناً فعلتي بأن سألتيني بوضوح ومباشرة .. أفضل هذا عن أى "ظنون" بالطبع .. ورجاء أن لا تترددي فى إعادة سؤالي مرة مرات اذا كان مازال لديكي اى سؤال آخر متعلق بما نتحاور عنه هنا ...

تحياتي.

معلش ان نسيت ان حضرتك مسيحى ممكن تفندلينا كده من اللى قال موضوع الغناء حلال

انا عارف كويس قوووووووووووووووى مين من اللى قال بس انا عايزك تبحث كويس وتدور كويس فى المنتديات الاسلامية ؟؟؟؟؟؟

ليه لان الموضوع فيه اجماع يا سيد

احب اقولك برضه متجبيش من اى حتة علشان الناس اللى حللت اترد عليه

الموضوع بتاع الغناء العلماء شبعوا فيه

صح لما تجيب حاجة اعرف كويس من اللى قالها

علشان احنا ندنا علم كبير قووووووووووووووووووووووى اسمه التعديل والتجريح

مستانيك يا محترف

فى الاستاذ فاضل فى المنتدى اسمه متعب انا برضه بحب اتكلم معاه بس انت بحب اتكلم معاك اكتر ليه ؟؟؟؟؟

لانك محترف عنه بمراحل

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

واللي إنت بتعمله دلوقتي دلوقتي اسمه إيه ؟؟

...

آسف لمقاطعتك في موضوعك

اسمه مقارعة ومحاججة وحلقة نقاش ... هذا هو مفهومي وتصوري ...

سبق وان ذكرت لك فى مداخلتي تلك ما أذكره عن العُرف حول مسألة موضوعك وموضوعي هذه يا عزيزي.

تحياتي

الاخ العزيز وايت هارت

كم اشتاق الى مقارعتك ومحاججة فانت استاذ فى هذا الباب اتعلم منك يااستاذى الفاضل

علشان كده هسالك سوال ياريت تتعطف على وتجاوب عليه بدل ماحضرتك بتقول لالاخت الفاضلة نوران اسالينى مرة واحدة

معذرة انا لا احلل ولا احرم فانا لست بمفتى والموضوع مش منافشة الحلال والحرام ولكنى كما قلت احب السيد الفاضل وايت هارت وبحب اعمل معاه مداخلات

فان مداخلته تثرى الموضوع

واقول للسيد الفاضل عادل عمر معذرة اننى انساقت وراء الفاضل وايت هارت

واحب اطمنه انا معاه لالاخر بالحسنة والادب

تحياتى للجميع

1- نصيحتي لكي أن تسأليني مباشرة فى الموضوع وفى السياق التى تريها فيه .. أفضل هذا عن اسلوب "النائب العام" .. اسلوب "الإستجواب"!!!

2- فى موضوعنا هنا تحديداً عنيت بها مفهوم الموسيقى والغناء ... فوفق مختلف التفاسير لذات العقيدة بل وذات المذهب .. هى حرام لدى البعض وغير ذلك لدى البعض الآخر ... لدى الفنان "فضل شاكر" فجأة اصبحت ملعونة وحرام .. ولدى غالبية "اشقاءه" هى ليست كذلك.

3- أما عما هدفت من وراء إستخدامها هنا فى موضوعنا هذا فهو من المفروض أن يستنتجه المُتلقي .. فأنا لا أفرض اى شئ على أحد .. لاأفعل الا تسليط الضؤ بشدة على ما أراه من وجهة ظري موضع الداء ... موضع الخلل.

4- حسناً فعلتي بأن سألتيني بوضوح ومباشرة .. أفضل هذا عن أى "ظنون" بالطبع .. ورجاء أن لا تترددي فى إعادة سؤالي مرة مرات اذا كان مازال لديكي اى سؤال آخر متعلق بما نتحاور عنه هنا ...

تحياتي.

معلش ان نسيت ان حضرتك مسيحى ممكن تفندلينا كده من اللى قال موضوع الغناء حلال

انا عارف كويس قوووووووووووووووى مين من اللى قال بس انا عايزك تبحث كويس وتدور كويس فى المنتديات الاسلامية ؟؟؟؟؟؟

ليه لان الموضوع فيه اجماع يا سيد

احب اقولك برضه متجبيش من اى حتة علشان الناس اللى حللت اترد عليه

الموضوع بتاع الغناء العلماء شبعوا فيه

صح لما تجيب حاجة اعرف كويس من اللى قالها

علشان احنا ندنا علم كبير قووووووووووووووووووووووى اسمه التعديل والتجريح

مستانيك يا محترف

فى الاستاذ فاضل فى المنتدى اسمه متعب انا برضه بحب اتكلم معاه بس انت بحب اتكلم معاك اكتر ليه ؟؟؟؟؟

لانك محترف عنه بمراحل

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

مستانيك يا محترف

فى الاستاذ فاضل فى المنتدى اسمه متعب انا برضه بحب اتكلم معاه بس انت بحب اتكلم معاك اكتر ليه ؟؟؟؟؟

لانك محترف عنه بمراحل

تحياتى

الفاضل "الباحث عن الحقيقة"

بما أنك تقول إنك "عضو جديد"

لذا لزم تنبيهك إلى أن هذا الأسلوب فى الحوار مرفوض

فهو أسلوب يؤدى إلى تحويل الحوار إلى مهاترات شخصية

هذا للتنبيه .. فنرجو أن تأخذه بهذا المحمل فقط

عن فريق الاشراف والتنسيق

أبو محمد

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفاضل ابومحمد

حاضر انا بحب اسمع الكلام بتاعك ليه علشان انت ترى من بعيد من خارج الموضوع ليس كمن داخله

قدلاابصر من اندفعى معلش هحاول افرمل نفسى

عذرا اخى الفاضل وايت هارت عذارا استاذى الفاضل ابو محمد

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

مش لما نتفق على الفكرة اللي مفروض نتناقش فيها نبقى نتناقش

وأتفق العرب على الا يتفقوا .... :) !!!

ياعزيزي أنا أخترت بالفعل الفكرة التى إجتهدت انت بنفسك بوضعها كمستهل للموضوع ... وأكرر .. انا لم أقحم اى شئ ...!!!

الموضوع سياسي عن قصيدة جميلة بصوت جميل تخاطب أهل سوريا الأحرار وضعته في باب السياسة الخارجية

كان سوف يُصبح كذلك فعلاً لولا صياغتك للمانشيت الرئيسي للموضوع .. وأختيارك لصورة تمثل نوع من أنواع "المبايعة" الدعائية لرمز ديني ... وحتى أسم المنهج المدعو له ...

دخلت إنت سألت عن توبة الفنان

الموضوع اتنقل لباب الفنون

يعني إنت شرطنت على فكرة الموضوع السياسية وحولتها عن السلفية و حكم الإسلام في الفن ..

!!!

دخلت سألتك عن كلمة " التائب" التى قمت أنت اولاً بوضعها وبالبنط العريض كإستهلال للموضوع ... ولهذا طالبتك أكثر من مرة .. بإما أن تعيد صياغة تلك "المقدمة" (التوليفة بأكملها) وتحصرها فيما تود فعلاً ان تكون عليه ... وأما أن تتركها كما هى ولا تعترض بعدها عمن يــــــخـــــــتــــــار من هذا الإطار "المخلوط" ... ما يود التركيز والتعليق عليه .. لا أفهم تحديداً اين هى مشكلتك؟!؟!؟ وأى "شرطنة" تلك التى تتحدث عنها؟!؟!؟ أكرر بداية الموضوع واضحة صريحة لا تحتمل أى لبس: سمك + لبن + تمر هندي ... وهناك من "يستطعم" و"يستلذ" هذا "الكوكتيل" ... عظيم جداً .. الف الف هنا وشفا ... لكن من الطبيعي أن يكون هناك أيضاً من يحب فقط أثنين منهما .. وأن يكون هناك أيضاً بالتأكيد من يحب صنف واحد منهم .. وأن يكون هناك من لا يحب بالمرة ثلاثتهم ... أنت تركت كل شئ وأمسكت بهذا الذي لا يحب مثلاً الا صنف واحد ويشرح حتى لماذا ... وكيف ان الخلط بين ثلاثتهم يسببوا بلا محالة "تلبك معوي" وأحيانا مضاعفات غير مرغوب فيها بالمرة .. الخ .. الخ .. وبدلاً من أن تترك عجلة الإختلاف الطبيعي والبديهي فى الدوران .. تصر على "إساقة" هذا المخالف فى الإختيار "كوكتيلك" غصباً وإكراهاً ... وهو ما لن يتحقق أبداً يا عزيزي ... وبالمانسبة لا داعي الى التلميح باننى انا من كنت السبب من تحويل الموضوع من باب الى باب ... فلست عضواً فى هيئة الإشراف .... ولا هم ينتظرون مشورتي وأقتراحي ... والأهم لا أفهم تحديداً حتى أين هى تلك المشكلة العظيمة التى وقعت من تحويله من باب الى باب ؟!؟!؟ فهلا كففت رجاء على حصر موضوعنا فى هذا النطاق الضيق والصغير للغاية .. وأحترمت إختيارات زملائك على إختلاف أطيافهم وأفكارهم وطالما تصر على الإبقاء على هذا الخلط الأول فى الأساس كما هو؟!؟!؟

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ ابو محمد ان فى فترة الصمت الانتخابى ولن اخترقها فاكرها

تحياتى الى الاستاذ وايت هارت

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

أنا نفسي اللي كاتب الموضوع مش عارف أقنعه إن اللي بيكتبه مالوش علاقة غير باللي في دماغه ..

والله مانا عارف أعمل له إيه ... أحلف له يمين إن الموضوع سياسي ... مش هيصدقني برده

عفوا أستاذ عادل ..

انت أتيت بالجريمة الكاملة التى توجب عليك الشرطنة يارجل bsh:) ..

فأرجوك لا تواصل الإنكار .. اعترف و أرح الجميع

فجريمتك ليس لها شق واحد و لااثنان بل ثلاث ..

التائب - تقبيل رأس الرجل الملتحى - القناة السلفية !!

وبعدها تقول سياسة ؟!؟! :Head:

وبعدها تقول فنون؟!؟! :Head:

وعايزنا نصدقك ؟!؟! :malta:

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

عفوا أستاذ عادل ..

انت أتيت بالجريمة الكاملة التى توجب عليك الشرطنة يارجل bsh:) ..

فأرجوك لا تواصل الإنكار .. اعترف و أرح الجميع

فجريمتك ليس لها شق واحد و لااثنان بل ثلاث ..

التائب - تقبيل رأس الرجل الملتحى - القناة السلفية !!

أترى؟!؟!؟

هذا هو تحديداً ما عنيته بالمشاركة فى "الإحتفال" .. والأمور "الصغيرة"!!!

أنت بــــــــــــادرت فى بدية الموضوع بالسخرية مما كتبت .. ومن دون حتى تكبد أى عناء من اى نوع فى محاولة فهم ما أقصده وما أعنيه ... هو إختار شئ مختلف أمر مختلف أذن فهو ليس معنا .. أذن سحقاً له فهو ضدنا!!! وعندما قمت وأستمريت فى شرح ما قصدته وما عنيته تحديداً والرد عليك (رجل لرجل) .... رأيت أن تتوقف وتعود الى السخرية من جديد .... أني أشهدك على نفسك!!!

وصدقني لست بمندهش ... ولم ولن يصيبني أى سؤ من أى نوع ... بل بالعكس تماماً أنى أرجوك أن تستمر على هذا، فهو يصب فى مصلحتي صباً .... وليكن إثبات صحة ما أزعمه حول "آساليب" و "آدوات" تلك "المدرسة" و منهجها وتعاليمها .. حيال من يـــــــــخــــــــــــتــــــــــــــار أى شئ مختلف ومـــــــــــــغــــــــــايــــــــــــــــــــر ,,, أحسنت!

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

عفوا أستاذ عادل ..

انت أتيت بالجريمة الكاملة التى توجب عليك الشرطنة يارجل bsh:) ..

فأرجوك لا تواصل الإنكار .. اعترف و أرح الجميع

فجريمتك ليس لها شق واحد و لااثنان بل ثلاث ..

التائب - تقبيل رأس الرجل الملتحى - القناة السلفية !!

.. بل بالعكس تماماً أنى أرجوك أن تستمر على هذا، فهو يصب فى مصلحتي صباً .... وليكن إثبات صحة ما أزعمه حول "آساليب" و "آدوات" تلك "المدرسة" و منهجها وتعاليمها .. حيال من يـــــــــخــــــــــــتــــــــــــــار أى شئ مختلف ومـــــــــــــغــــــــــايــــــــــــــــــــر ,,, أحسنت!

تحياتي.

هذه المدرسة التي أشرت حضرتك إليها أنها تحب في الله وتكره في الله مع أن ذلك عندهم إن فعلوه ذاقوا حلاوة الإيمان

موضوعها بسيط جدا ولا يستفز أحد ويتمثل في تائب عن شيء هو حرام أو يظن أنه حرام أو هو حتى حلال تركه ....أيا كان الأمر فهو يبتعد عما يظن أنه حرام ولا يريد أن يقع فيه

وفي المقابل

الخلطة بين الفن والسياسة والأدب وانعدامه فهي موجودة في الجوائز العالمية مثل جائزة نوبل في الأدب والتي منحت لرجل ألحد في الدين

أو جائزة منظمة الحرية العالمية لعلياء المهدي وصديقها ودعوتها لتمثيل المرأة المصرية في السويد وما العلاقة بين الحرية والتعري عند هؤلاء

وكذلك جائزة سخاروف وغيرها من الجوائز التي تمنح على أشياء الأصل أنها خطايا في حق الدين والأخلاق وفي عرف السياسة خيانة... إلخ

شكرا

تم تعديل بواسطة داليا المصرية
رابط هذا التعليق
شارك

وأتفق العرب على الا يتفقوا .... :) !!!

ياعزيزي أنا أخترت بالفعل الفكرة التى إجتهدت انت بنفسك بوضعها كمستهل للموضوع ... وأكرر .. انا لم أقحم اى شئ ...!!!

الموضوع سياسي عن قصيدة جميلة بصوت جميل تخاطب أهل سوريا الأحرار وضعته في باب السياسة الخارجية

كان سوف يُصبح كذلك فعلاً لولا صياغتك للمانشيت الرئيسي للموضوع .. وأختيارك لصورة تمثل نوع من أنواع "المبايعة" الدعائية لرمز ديني ... وحتى أسم المنهج المدعو له ...

دخلت إنت سألت عن توبة الفنان

الموضوع اتنقل لباب الفنون

يعني إنت شرطنت على فكرة الموضوع السياسية وحولتها عن السلفية و حكم الإسلام في الفن ..

!!!

دخلت سألتك عن كلمة " التائب" التى قمت أنت اولاً بوضعها وبالبنط العريض كإستهلال للموضوع ... ولهذا طالبتك أكثر من مرة .. بإما أن تعيد صياغة تلك "المقدمة" (التوليفة بأكملها) وتحصرها فيما تود فعلاً ان تكون عليه ... وأما أن تتركها كما هى ولا تعترض بعدها عمن يــــــخـــــــتــــــار من هذا الإطار "المخلوط" ... ما يود التركيز والتعليق عليه .. لا أفهم تحديداً اين هى مشكلتك؟!؟!؟ وأى "شرطنة" تلك التى تتحدث عنها؟!؟!؟ أكرر بداية الموضوع واضحة صريحة لا تحتمل أى لبس: سمك + لبن + تمر هندي ... وهناك من "يستطعم" و"يستلذ" هذا "الكوكتيل" ... عظيم جداً .. الف الف هنا وشفا ... لكن من الطبيعي أن يكون هناك أيضاً من يحب فقط أثنين منهما .. وأن يكون هناك أيضاً بالتأكيد من يحب صنف واحد منهم .. وأن يكون هناك من لا يحب بالمرة ثلاثتهم ... أنت تركت كل شئ وأمسكت بهذا الذي لا يحب مثلاً الا صنف واحد ويشرح حتى لماذا ... وكيف ان الخلط بين ثلاثتهم يسببوا بلا محالة "تلبك معوي" وأحيانا مضاعفات غير مرغوب فيها بالمرة .. الخ .. الخ .. وبدلاً من أن تترك عجلة الإختلاف الطبيعي والبديهي فى الدوران .. تصر على "إساقة" هذا المخالف فى الإختيار "كوكتيلك" غصباً وإكراهاً ... وهو ما لن يتحقق أبداً يا عزيزي ... وبالمانسبة لا داعي الى التلميح باننى انا من كنت السبب من تحويل الموضوع من باب الى باب ... فلست عضواً فى هيئة الإشراف .... ولا هم ينتظرون مشورتي وأقتراحي ... والأهم لا أفهم تحديداً حتى أين هى تلك المشكلة العظيمة التى وقعت من تحويله من باب الى باب ؟!؟!؟ فهلا كففت رجاء على حصر موضوعنا فى هذا النطاق الضيق والصغير للغاية .. وأحترمت إختيارات زملائك على إختلاف أطيافهم وأفكارهم وطالما تصر على الإبقاء على هذا الخلط الأول فى الأساس كما هو؟!؟!؟

تحياتي.

يمكنك الرجوع لمداخلتي هذه

من المعلوم انه بعد فترة قصيرة من أي مداخلة لا يمكنك تغيير محتواها ..

وكتبت في نفس المداخلة و كنت انت المقصود تحديدا من هذه الكلمات

رأيي إنه مش من حق حد إنه يدخل في نيتي أو يجبرني على مناقشة الفنون وحرمة الغناء في باب فتحته في السياسة الدولية عن وعي وليس عن جهل .

الحاجة الوحيدة اللي في كلامك صحيحة أنك أنت الان تعاني من " تلبك معوي " فعلا بسبب أصرارك على الخلط بناء على مفهومك

التلبك المعوي " كمرض " لما يكون " مزمن " يبقى العيب مش في أي نوع أكل ...

العيب في المريض نفسه ... اللي مصمم يعك في الأكل بناء على شهوته للطعام بدون تعقل .

 

رابط هذا التعليق
شارك

أنا نفسي اللي كاتب الموضوع مش عارف أقنعه إن اللي بيكتبه مالوش علاقة غير باللي في دماغه ..

والله مانا عارف أعمل له إيه ... أحلف له يمين إن الموضوع سياسي ... مش هيصدقني برده

وعايزنا نصدقك ؟!؟! :malta:

على فكرة يا دكتور ياسر " يا شقيقي " إنت حاسس أوي بحالتي ..

تحياتي

 

رابط هذا التعليق
شارك

أنا نفسي اللي كاتب الموضوع مش عارف أقنعه إن اللي بيكتبه مالوش علاقة غير باللي في دماغه ..

الاستاذ الفاضل عادل ابو عمر

انا شايفة الموضوع بسيط ، بدل المشاكل حضرتك ممكن تفتح موضوع تاني في باب السياسة الدولية عن نشيد فضل شاكر لاهل سوريا

بس تضع في حسابك بعض النقاط حتي لا يساء فهمك هذه المرة

النقاط المهمة اللي لازم تراعيها:

1- تقسم في بداية الموضوع قدامنا كلنا انك ليس عندك اي نية لمناقشة قضية الغناء والحلال والحرام وتوبة فضل شاكر

2- اوعي تذكر كلمة "" الفنان "" فضل شاكر ، قول فضل شاكر وخلاص و احنا حنفهم ، لان كلمة فنان دي ممكن تفتح عليك مشاكل انت مش قدها

3- اياك ثم اياك تذكر لفظ ""التائب "" لان دي جريمة في حد ذاتها و لو كنت مش قادر ما تذكرهاش و ضميرك مش مطاوعك

قول فضل شاكر ال ... و سيبها فاضية وكل واحد ونيته

4-لو كنت مصمم تحط صور من المظاهرة اوعي تغلط وتجيب صورة اي واحد سلفي او اي شيخ او اي رجل بدقن او جلباب قصير واللا

تبقي كشفت عن نوايا اخري والطرابيزة حتتقلب عليك انت و انا حذرتك اهه ... اظن واضح ؟؟؟

4- من حظك العاثر ان حتي فيديو النشيد فيه واحد ورا فضل شاكر بدقن ، تبحث عن برنامج فوتوشوب وتخفي معالم هذا الرجل نهائي

من الفيديو او علي الاقل اخفي دقنه واللا حيتفهم ان الغرض تلميع السلفيين و الباقي انت عارفه

5- اخر شئ و علشان الموضوع ما يتحولش لمناقشة عن شخص فضل شاكر نفسه ، حاول ترفق فيديوهات او مقالات اخري عن

سوريا بسرعة بغرض الغلوشة و ياحبذا لو اناشيد اخري و لكن احذر انك تحط نشيد "ابكي علي شام الهوي " لمشاري

العفاسي لانه طبعا بدقن و ممكن الموضوع يتحول لاتجاهات اخري وتبقي ضيعت نفسك

اظن الموضع سهل اهه :)

تحياتي

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

يمكن لأي فنان أن يحول فنه من هابط إلى هادف ويمكنه أداء دور مهم في الحياة السياسية وهذا موجود دائما

فمثلا

ما الدور الذي كانت تؤدية هذه القصيدة الرائعة ؟

من ثم يمكننا الربط بين توبة وأداء دور بنفس الآلة الفنية أو بغيرها

http://www.youtube.com/watch?v=wg84UzOIFWA

تم تعديل بواسطة داليا المصرية
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...