اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

العارف بالله .. نادر بكار .. المتحدث الرسمي


Alshiekh

Recommended Posts

النقطه الثايه: هذا النفاق الاعلامى والرسمى والمحاوراتى لوفاة البابا

يعنى ايه ثلاثة ايام اجازه للمسيحيين...لم نسمع عنها فى اى دوله فى العالم

يعنى ايه اليافطه اللى محطوطه على باب المحاورات لم اراها من 2008 حتى الان يعنى منذ معرفتى بالمحاورات على باب المحاورات واعتقد لن اراها حتى وفاة البابا القادم ادام الله فى اعماركم

يانهااار أأأبيض!!!! :)

ده بجد الكلام ده؟؟

نفاق محاوراتى لإدراج نعى للبابا نزولا على رغبة بعض الاعضاء اللى فتحوا موضوع يطلبوا فيه الطلب ده؟؟

هو كان طلبهم بدافع حقيقى لمشاركة الاخوة المسيحين مصابهم ولا نصب فخاخ للادارة ، حتى اذا ما استجابت يتم اتهامها بالنفاق؟؟

نفاق لاننا بنحاول نهتم بكل الاحداث اللى تمس المصريين بإختلاف ديانتهم؟؟

نفاق؟؟؟!!!

أمال حضرتك ماكتبتش ليه تعترض على طلب الاخوة الاعضاء لوضع بانر تعزية للبابا ؟؟ولما اتأخرنا شوية دقايق كده تم اتهامنا بالبيروقراطية

ولم تعترض ليه وتتهم بعض الاخوة اللى غيروا توقيعهم بالنفاق أيضا؟؟

أما ليه لم ترى مثل هذا البانر فى وفاة شيخ الازهر..لأن ماحدش لفت نظرنا لضرورة ادراج نعى فى الصفحة الاولى والله...عندنا دى...ان شاء الله المرة الجاية ابقى فكرنا حضرتك ..

ماشاء الله..ونعم أخلاق الاسلام حقيقى

ربنا يزيد..ربنا يبارك

بالفعل يا أخي أبو هنا فإن "البانر" كان اقتراح من أحد الزملاء واستجابت له الادارة .

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 68
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

يا مان انا اقترحت باب للديانه المسيحيه من قبل والااداره رفضت .. بما انك تتبع الديانه المسيحيه ممكن تطلب ده بنفسك وانا معاك يمكن الاداره تغير رايها

يا مان يا عزيزي .. وانا لم أطلب منك أنت ان تقدم لي "عرض حال" ماذا فعلت فى الماضي وما تنوي عمله مستقبلاً !!!

تعليقي (المبدأ) واضح وصريح على أى إقتباس تحديداً وضعته (لمن ولماذا) ... عندما يكون تعليقي هذا (رد الفعل ) على ما تفضلت جنابك بكتابته .. هنا يُصبح لتعليقك (دعاية تباهيك بكرمك وأخلاقك) منطق ومعنى ...

ودعني أهمس فى أذنك ... مايدين به "وايت هارت" لم ولا ولن يعلن عنه ... فهو أمر خاص به وحده، فحاول بذل الجهد فى إحترام رغبته تلك، ووفر على نفسك "إجتهاداتك" العظيمة تلك فيما هو انفع وأهم وأعم!!!

تحياتي.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله...

الاخوة الكرام..

الموضوع لا يناقش معنى " الابتسامة الصفراء"..وليس هدفه تبادل النكات والقفشات والدردشة...

تم حذف بعض المداخلات المخالفة لقواعد الكتابة

ربنا يجمعكم فى الخير دايما !!!

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

.... لا يجب الركون الى الجهلاء

و طنطنتهم الفارغه المبنيه فقط على اهوائهم و عقولهم المنحرفه كثله المنافقين المنتشرين فى الاعلام

الحالى و التى اقامت مناحه لم تشهدها مصر من قبل على الاقل فى العصر الحديث فكم من علماء و عظماء

فى مجالاتهم ماتوا و لم نسمع لهم همسا ..للاسف

مثل من يا تُرى؟ هل أعطيتني اسم أو أكثر كأمثلة؟
... الحكمه ضاله المؤمن اينما وجدها فهو احق بها.

كتصور شخصي أرى ما يلي عند قراءتي مثل تلك المعادلة فى واقعنا المعاصر وفيما نحن بصدده هنا فى هذا الموضوع بصفة عامة وتعليق العزيز "محمد" بصفة خاصة:

1- الحكمة= كلمة مطاطة عند تناولها فى نقد ما نحن بصدده هنا ... فالـــ كــــــــــلام المنمق والمزوق حتى ولو كان منطقي ويعقل ومهضوم سيظل مجرد كـــــــــــــــلام ... وهذا هو الفرق بين من يبرع فيما هو "نظري" ... ويفشل فشلاً زريعاًأجيال وقرون وعقودفى إحراز أى تقدم من أى نوع على أرض الواقع فى "تطبيقه" ... بل على العكس يرتد الى الخلف أيضاً اجيال وقرون وعقود مقارنة بغيره من "الحكماء" وما أكثرهم!!!

2- المؤمن= المؤمن الذي يؤمن انه هو وحده "الفائز" دنيا وآخرة لإيمانه هذا ... ولا ينول من حوله - ممن يعتنقوا ويعتقدوا ويؤمنوا بما هو مغاير ومختلف - لا ينالوا الا الكره والحقد والبغض وصب اللعنات والعبوث وأشكال وانواع من الأذى والشر (معنوي أو مادي)، فهو بإيمانه هذا لا ولم ولن يُفيد أحداً "فعلياً" على أرض الواقع المعاش على الأرض ... أذ أن جل جهده وتركيزه وعمله سوف يُصبح مركز أن لم يكن بشكل حصري فعلى الأقل بنسبة غالبة على ما هو أهم وانفع وأبقى لحياته الأخرى وفق تعاليم منهجه!!!

3- وجدها= من يتمتع بمثل هكذا نوع من "الحكمة" ويطبق طوال حياته على الأرض مثل هكذا نوع ومنهج من الإيمان ... فلن يكون عليه أى حرج من اى نوع (وفق ذات تعاليم المنهج بالدرجة الاولى) من أن "ينتزع" إنجازات وإختراعات والتطبيقات الناجحة لــ "حِكم" غيره "حتى" اذا لم يجد المال او مايلزم لشرائهاأو مقايضتهافهو:

4-أحق بها= ( وهذه هى أيضاُ من الكلمات المطاطة) ... اذ يمكن بسهولة إعتبارها من إحدى انواع "صكوك البراءة" الإستباقية فى حالة أذا ما"إضطر" الى إنتزاع ما ليس من "إنتاجه" و "إجتهاده" هو... ولم لا؟ المعادلة واضحة: فهى "ضالته" وهو وحده الــ "مؤمن" ... أذن فهو "احق بها" ...

تحياتي.

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

ابوقلب ابيض اهلا بك

تاريخ مصر المعاصر مليئ بالقمم العلميه ذات الاثر العميق على الامه و اقل واحد فيهم كان يستحق

اضعاف ما تم عمله مع البابا و لدينا علماء الازهر مثلا و شيوخه و الذين برغم اتفاقك معهم او اختلافك يظل تأثيرهم

اكبر من البابا لدى الجزء الاكبر من الشعب و هم المسلمين

هل اقول لك الشيخ جاد الحق مثلا او الغزالى ماذا عن عملاق الادب و اللغه العربيه محمود شاكر بل ماذا عن اخيه

المحدث احمد شاكر ..هذا ما يحضرنى الان و انا اكلمك عن اشخاص ذوى تأثير عميق فى مجالهم الذى ربما لم و لن تسمع عنه بسبب

تأثير الاعلام الانتقائى و المعروف طبعا بتحيزه و

اما تهكمك على

الحكمه ضاله المؤمن اينما وجدها فهو احق بها

فيسعدنى ان اقول انه منهج اكد عليه الاسلام و يعتبر من ادله الحكمه البالغه فى التشريع فى الاسلام

بأننا لا نستنكف ان نأخذ الفائده من اى احد مهما كان و ذلك لعمرى من روائع الاسلام

الذى جاء ليكمل لا ليهدم ما سبق كما فعل الغير و هذا المنهج عندما طبقه المسلمون امتلكوا الدنيا بمعنى الكلمه

ووصلت دوله الاسلام من حدود الصين الى جنوب فرنسا بما يغنى الكلام عن اعادته هنا

إذن لم يكن شعارا او كلاما نظريا سجله التاريخ و موجود حتى اليوم صدق به من صدق و اغمض عينيه عنه من اغمض

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

يا مان انا اقترحت باب للديانه المسيحيه من قبل والااداره رفضت .. بما انك تتبع الديانه المسيحيه ممكن تطلب ده بنفسك وانا معاك يمكن الاداره تغير رايها

يا مان يا عزيزي .. وانا لم أطلب منك أنت ان تقدم لي "عرض حال" ماذا فعلت فى الماضي وما تنوي عمله مستقبلاً !!!

تعليقي (المبدأ) واضح وصريح على أى إقتباس تحديداً وضعته (لمن ولماذا) ... عندما يكون تعليقي هذا (رد الفعل ) على ما تفضلت جنابك بكتابته .. هنا يُصبح لتعليقك (دعاية تباهيك بكرمك وأخلاقك) منطق ومعنى ...

ودعني أهمس فى أذنك ... مايدين به "وايت هارت" لم ولا ولن يعلن عنه ... فهو أمر خاص به وحده، فحاول بذل الجهد فى إحترام رغبته تلك، ووفر على نفسك "إجتهاداتك" العظيمة تلك فيما هو انفع وأهم وأعم!!!

تحياتي.

حاضر يا مان احتراما لرغبتك حوفر اجتهاداتى ... ولو انى استشفيت وجهتك الدينيه خلاص لكنه مش موضوعنا .. طيب انت كان قصدك ايه من ذكر باب هدى الاسلام يا مان فى مداخلتك .. انا افتكرتك يعنى متحفظ ان احنا لنا باب خاص والاخوه المسيحيين ملهومش باب مخصص .. وبعدين انا حاسس فى كلامك نبرة ضيق وضجر وعصبيه .. احنا بنتناقش وتعودنا منك على الهدوء والرويه

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

.... لا يجب الركون الى الجهلاء

و طنطنتهم الفارغه المبنيه فقط على اهوائهم و عقولهم المنحرفه كثله المنافقين المنتشرين فى الاعلام

الحالى و التى اقامت مناحه لم تشهدها مصر من قبل على الاقل فى العصر الحديث فكم من علماء و عظماء

فى مجالاتهم ماتوا و لم نسمع لهم همسا ..للاسف

مثل من يا تُرى؟ هل أعطيتني اسم أو أكثر كأمثلة؟
... الحكمه ضاله المؤمن اينما وجدها فهو احق بها.

كتصور شخصي أرى ما يلي عند قراءتي مثل تلك المعادلة فى واقعنا المعاصر وفيما نحن بصدده هنا فى هذا الموضوع بصفة عامة وتعليق العزيز "محمد" بصفة خاصة:

1- الحكمة= كلمة مطاطة عند تناولها فى نقد ما نحن بصدده هنا ... فالـــ كــــــــــلام المنمق والمزوق حتى ولو كان منطقي ويعقل ومهضوم سيظل مجرد كـــــــــــــــلام ... وهذا هو الفرق بين من يبرع فيما هو "نظري" ... ويفشل فشلاً زريعاًأجيال وقرون وعقودفى إحراز أى تقدم من أى نوع على أرض الواقع فى "تطبيقه" ... بل على العكس يرتد الى الخلف أيضاً اجيال وقرون وعقود مقارنة بغيره من "الحكماء" وما أكثرهم!!!

2- المؤمن= المؤمن الذي يؤمن انه هو وحده "الفائز" دنيا وآخرة لإيمانه هذا ... ولا ينول من حوله - ممن يعتنقوا ويعتقدوا ويؤمنوا بما هو مغاير ومختلف - لا ينالوا الا الكره والحقد والبغض وصب اللعنات والعبوث وأشكال وانواع من الأذى والشر (معنوي أو مادي)، فهو بإيمانه هذا لا ولم ولن يُفيد أحداً "فعلياً" على أرض الواقع المعاش على الأرض ... أذ أن جل جهده وتركيزه وعمله سوف يُصبح مركز أن لم يكن بشكل حصري فعلى الأقل بنسبة غالبة على ما هو أهم وانفع وأبقى لحياته الأخرى وفق تعاليم منهجه!!!

3- وجدها= من يتمتع بمثل هكذا نوع من "الحكمة" ويطبق طوال حياته على الأرض مثل هكذا نوع ومنهج من الإيمان ... فلن يكون عليه أى حرج من اى نوع (وفق ذات تعاليم المنهج بالدرجة الاولى) من أن "ينتزع" إنجازات وإختراعات والتطبيقات الناجحة لــ "حِكم" غيره "حتى" اذا لم يجد المال او مايلزم لشرائهاأو مقايضتهافهو:

4-أحق بها= ( وهذه هى أيضاُ من الكلمات المطاطة) ... اذ يمكن بسهولة إعتبارها من إحدى انواع "صكوك البراءة" الإستباقية فى حالة أذا ما"إضطر" الى إنتزاع ما ليس من "إنتاجه" و "إجتهاده" هو... ولم لا؟ المعادلة واضحة: فهى "ضالته" وهو وحده الــ "مؤمن" ... أذن فهو "احق بها" ...

تحياتي.

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

ابوقلب ابيض اهلا بك

تاريخ مصر المعاصر مليئ بالقمم العلميه ذات الاثر العميق على الامه و اقل واحد فيهم كان يستحق

اضعاف ما تم عمله مع البابا و لدينا علماء الازهر مثلا و شيوخه و الذين برغم اتفاقك معهم او اختلافك يظل تأثيرهم

اكبر من البابا لدى الجزء الاكبر من الشعب و هم المسلمين

هل اقول لك الشيخ جاد الحق مثلا او الغزالى ماذا عن عملاق الادب و اللغه العربيه محمود شاكر بل ماذا عن اخيه

المحدث احمد شاكر ..هذا ما يحضرنى الان و انا اكلمك عن اشخاص ذوى تأثير عميق فى مجالهم الذى ربما لم و لن تسمع عنه بسبب

تأثير الاعلام الانتقائى و المعروف طبعا بتحيزه و

اما تهكمك على

الحكمه ضاله المؤمن اينما وجدها فهو احق بها

فيسعدنى ان اقول انه منهج اكد عليه الاسلام و يعتبر من ادله الحكمه البالغه فى التشريع فى الاسلام

بأننا لا نستنكف ان نأخذ الفائده من اى احد مهما كان و ذلك لعمرى من روائع الاسلام

الذى جاء ليكمل لا ليهدم ما سبق كما فعل الغير و هذا المنهج عندما طبقه المسلمون امتلكوا الدنيا بمعنى الكلمه

ووصلت دوله الاسلام من حدود الصين الى جنوب فرنسا بما يغنى الكلام عن اعادته هنا

إذن لم يكن شعارا او كلاما نظريا سجله التاريخ و موجود حتى اليوم صدق به من صدق و اغمض عينيه عنه من اغمض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى العزيز الفاضل ابوعمر

معلش انت وجعتينى قووووووووووووووووى لاوم يعنى تجيب النبغة وتذكر اسمه

والله انا حزنت لما سمعت اسمه الاستاذ العملاق النبغة محمود شاكر

انت عارف ياريت والله الناس يخفوا الهجوم شوية علشان نعرفهم ونوريهم من همما النوابغ والعباقرة

محمودشاكر لوحده ممكن اعمله مثلا خمش ست مواضيع الناس بعده فعلا هتحب يعنى تقراء

وكفاية بس يقروا الطريق الى ثقافتا كتبه العلامة العملاق محمود شاكر

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

تاريخ مصر المعاصر مليئ بالقمم العلميه ذات الاثر العميق على الامه و اقل واحد فيهم كان يستحق

اضعاف ما تم عمله مع البابا و لدينا علماء الازهر مثلا و شيوخه و الذين برغم اتفاقك معهم او اختلافك يظل تأثيرهم

اكبر من البابا لدى الجزء الاكبر من الشعب و هم المسلمين

اسمح لي أن اختلف معك أخي أبو عمر ، فلا مجال أساساً للمقارنة بين شنودة وغيره من علماء المسلمين ، ولا أعني هنا الجانب العقدي ، ولكن لأن شنودة تورّط في جرائم حقوق إنسان بشعة لا تكاد تسمع عنها في دولة تدّعي أنها دولة قانون .

وكنت أطمع أن يحاكم على جرائمه ضد المواطنات المصريات اللاتي يحتجزنهنّ في أديرته لأنهنّ غيّرنّ عقيدتهنّ .

الله اعلم بحال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة وغيرهنّ من المواطنات المصريّات اللاتي اختفين دون أثر في دولة تدّعي أنها دولة "قانون" .

رابط هذا التعليق
شارك

يا مان انا اقترحت باب للديانه المسيحيه من قبل والااداره رفضت .. بما انك تتبع الديانه المسيحيه ممكن تطلب ده بنفسك وانا معاك يمكن الاداره تغير رايها

يا مان يا عزيزي .. وانا لم أطلب منك أنت ان تقدم لي "عرض حال" ماذا فعلت فى الماضي وما تنوي عمله مستقبلاً !!!

تعليقي (المبدأ) واضح وصريح على أى إقتباس تحديداً وضعته (لمن ولماذا) ... عندما يكون تعليقي هذا (رد الفعل ) على ما تفضلت جنابك بكتابته .. هنا يُصبح لتعليقك (دعاية تباهيك بكرمك وأخلاقك) منطق ومعنى ...

تحياتي.

الفاضل White heart

بما انك لا تريد ان يقوم الفاضل محمود البوصيلى بالتعليق على كلامك لى

فنفس الشئ .. لا اريد من حضرتك ان تعلق على كلامى للفاضل ابو هنا .

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا يا استاذ ابو هنا

العزاء فى صدر الصفحة الرئيسية كان بناء على طلب من بعض الزملاء

نفس الشئ على ما اتذكر تم لشهداء ثورة يناير .. احد الاخوة طلب ان يتم وضع عزاء لهم .. ومازال موجود حتى الان

تم تعديل بواسطة capitshino
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله...

الاخوة الكرام..

الموضوع لا يناقش معنى " الابتسامة الصفراء"..وليس هدفه تبادل النكات والقفشات والدردشة...

تم حذف بعض المداخلات المخالفة لقواعد الكتابة

ربنا يجمعكم فى الخير دايما !!!

يعني إبتسامة نادر بكار ( الصفراء ) أكثر تعبيرا لانها بتبقى حية على الهواء علشان كده بنعرف نوعها ايه بالضبط.

زى ما حضرتك شايفه الاستاذ الفاضل محمد كاتب الموضوع .. هو من بدأ بذكر موضوع الابتسامه الصفراء .. وكنت فعلا استفسر منه ولكن بشكل لطيف .. هما يضحكوا والا يعبسوا؟ .. وازاى ممكن فعلا نعرف اذا كان الشخص بيضحك من قلبه او ضحكه مصطنعه .. عامة حصل خير:give_rose:

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

اذكركم بقول الله تبارك وتعالى :

بسم الله الرحمن الرحيم

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (50/18)

وأقول إن المرئ وجب عليه قدر الاستطاعه ان يجتنب الشبهات، وبتفاق الكثير لا يوجد أيه شبهه في تعزيه النصارى في وفاه كبيرهم أو صغيرهم بل ولا حرج أن يذهب المسلم إلى الكنسية أو إلى بيت النصراني لتقديم واجب التعزيه بما لا يتلفظ فيه من امور تناقض الشرع كسؤال الرحمه له ولأهله وما ذلك، وعلى المستوى الشخصي فانا تقدمت بالعزاء لبعض الزملاء هنا بالقول "البقاء لله" ولا انكر حكمه وحنكه هذا الرجل في بعض الامور الوطنية رغم اختلافنا معه.

لكن ما يحزنني كثير من المسلمين تراهم هم من يتصيدون لاخوانهم المسلمين قبل غير المسلمين ولا حول ولا قوة إلا بالله، والتصيد هنا المقصد به الامور التي يمكن ان نختلف عليها فلا اختلاف على التعزيه من كون صحتها شرعاً ولكن (وضع تحت ولكن هذه اكثر من خط) المرئ حر أن يذهب ويعزي أو لا يذهب، وأما الوقوف حداداً فهذا ليس من الشرع في شيء وإن فعله المسلم بقصد التعزيه أو غيرها فأمره إلى الله ولكن الانسان في نهايه المطاف حر أن يقف حدادا أو لا يقف أن يعزي أو لا يعزي.

فعلى أي شيء الاختلاف وعلى أي شيء الخلاف وعلى أي شيء الاعتراض ؟

انت حر ما لم تضر .. فلماذا تتصيدون هفوات (هذا إن اعتبرنا عدم الوقوف دقيقة حداد هفوه أو خطأ من الاساس) غيركم وتنهالون عليهم بسياط السنتكم وتنسون انفسكم واخطاءكم انتم وذنوبكم انتم ؟ !

... إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ ..... (13/11)

غيروا انفسكم انتم

انظروا إلى اخطائكم وإلى قلوبكم قبل ان تتصيدوا هفوات غيركم ..

حاكموا انفسكم انتم وصححوا انفسكم انتم

أرى والله اعلم أن هذا الامر ـ الموضوع ـ لا يستحق الحديث عنه ولا يرقى إلى الكلام واللغو فيه فهناك الكثير والكثير من المسلمين قد قدموا العزاء وانا منهم كلا حسب موقعه وظروفه ناهيك أن النصارى عن حق قد أخذوا حقهم الإعلامي والسياسي والديني في هذا الامر ولا ينكر ذلك غير جاحد.

والسلام عليكم ورحمه الله،،

تم تعديل بواسطة AAyman
رابط هذا التعليق
شارك

.... لا يجب الركون الى الجهلاء

و طنطنتهم الفارغه المبنيه فقط على اهوائهم و عقولهم المنحرفه كثله المنافقين المنتشرين فى الاعلام

الحالى و التى اقامت مناحه لم تشهدها مصر من قبل على الاقل فى العصر الحديث فكم من علماء و عظماء

فى مجالاتهم ماتوا و لم نسمع لهم همسا ..للاسف

مثل من يا تُرى؟ هل أعطيتني اسم أو أكثر كأمثلة؟

تاريخ مصر المعاصر مليئ بالقمم العلميه ذات الاثر العميق على الامه و اقل واحد فيهم كان يستحق

اضعاف ما تم عمله مع البابا و لدينا علماء الازهر مثلا و شيوخه و الذين برغم اتفاقك معهم او اختلافك يظل تأثيرهم

اكبر من البابا لدى الجزء الاكبر من الشعب و هم المسلمين

هل اقول لك الشيخ جاد الحق مثلا او الغزالى ماذا عن عملاق الادب و اللغه العربيه محمود شاكر بل ماذا عن اخيه

المحدث احمد شاكر ..هذا ما يحضرنى الان و انا اكلمك عن اشخاص ذوى تأثير عميق فى مجالهم الذى ربما لم و لن تسمع عنه بسبب تأثير الاعلام الانتقائى و المعروف طبعا بتحيزه

ماشاء الله .. ماشاء الله .. هذا اكبر دليل على "منهجية" الحوار لدى تاك "المدرسة" ... فحتى انهم فى خضم "خطاباتهم" و "إنشادهم" و "دندنتهم" لا يعيروا أى إهتمام لتفاصيل الحوار نفسه ... فهذا لا قيمة له .. المهم هو "الخطابة" و التباهي والتعالي والتفاخر ... مدهش!!!

أعد رجاء تسلسل الحوار بيننا ... وتواضع بعض الشئ وانظر عن ماذا تحديداً أنا علقت على أى جزء من تعليقك، وماذا طلبت منك ... وحتى تعيد القرأة من جديد دعني أضع تواريخ من وافتهم المنية من الأسماء التى تفضلت مشكوراً بذكرهم!!!

الشيخ جاد الحق علي جاد الحق توفى عام 1996

الشيخ محمد الغزالي توفى عام 1996

الأستاذ أبو فهر محمود محمد شاكر توفى عام 1997

الشيخ أحمد محمد شاكر توفى عام 1958

مممممممم .. متى بدأت محاورات المصريين يا ترى؟!؟!؟

و اما تهكمك على الحكمه ضاله المؤمن اينما وجدها فهو احق بها فيسعدنى ان اقول انه منهج اكد عليه الاسلام و يعتبر من ادله الحكمه البالغه فى التشريع فى الاسلام بأننا لا نستنكف ان نأخذ الفائده من اى احد مهما كان و ذلك لعمرى من روائع الاسلام الذى جاء ليكمل لا ليهدم ما سبق كما فعل الغير و هذا المنهج عندما طبقه المسلمون امتلكوا الدنيا بمعنى الكلمه ووصلت دوله الاسلام من حدود الصين الى جنوب فرنسا بما يغنى الكلام عن اعادته هنا إذن لم يكن شعارا او كلاما نظريا سجله التاريخ و موجود حتى اليوم صدق به من صدق و اغمض عينيه عنه من اغمض

louay-kayali-Musicians-The-Lute-player-1222189030.jpg

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

يا مان انا اقترحت باب للديانه المسيحيه من قبل والااداره رفضت .. بما انك تتبع الديانه المسيحيه ممكن تطلب ده بنفسك وانا معاك يمكن الاداره تغير رايها

يا مان يا عزيزي .. وانا لم أطلب منك أنت ان تقدم لي "عرض حال" ماذا فعلت فى الماضي وما تنوي عمله مستقبلاً !!!

تعليقي (المبدأ) واضح وصريح على أى إقتباس تحديداً وضعته (لمن ولماذا) ... عندما يكون تعليقي هذا (رد الفعل ) على ما تفضلت جنابك بكتابته .. هنا يُصبح لتعليقك (دعاية تباهيك بكرمك وأخلاقك) منطق ومعنى ...

تحياتي.

الفاضل White heart

بما انك لا تريد ان يقوم الفاضل محمود البوصيلى بالتعليق على كلامك لى

فنفس الشئ .. لا اريد من حضرتك ان تعلق على كلامى للفاضل ابو هنا .

انا مش عارف هو اتضايق ليه .. وهو اساسا اللى قال قبل كده ما معناه ان مدام الكلام اتنشر على النت لم يعد ملك صاحبه ... انا كنت برد على الكلام يا استاذ وايت .. الكلام اللى انت كاتبه .. ولم يعد ملكك طالما تم نشره ..كما زعمت من قبل .. انا مستغرب حقيقى .. لكن من حقى ومن حقك نعلق على اى راى او موضوع سواء موجه لنا ام لا؟

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

فعلى أي شيء الاختلاف وعلى أي شيء الخلاف وعلى أي شيء الاعتراض ؟

من حيث المبدأ . ومن وجهة نظري الشخصية أرى انه لا داعي أساساً لوقفات الحداد لمن وافتهم المنية من الشخصيات العامة فى ظروف طبيعية .. ولكن لا مانع فى حالات تلك الغير طبيعية كحوادث الطائرات والبواخر والسيارات أو جراء أى جريمة ... المهم انها مسألة تعود الى "بروتوكولات" أكثر منها قناعات وإيمانات "فردية"!!!

الــــــــــبـــــــــــــــرلــــــــــــــــــمـــــــــــــــــان يا عزيزي هو "الإختلاف" ....

فهو "المفروض" انه يمثل جميع الــــــــــــــــــمواطــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــيــــــــــــــن وليس المؤمنين!!!

المفروض ان له "رئيس" هو الذى ينظم كل مايحدث تحت قبه المجلس الموقر .. وليس من يريد أن يؤذن فليؤذن ومن يريد أن يخرج فيخرج ... وكل من له رغبة فى عمل شئ يفعله ... وطز فى البرلمان ورئيس البرلمان والاعضاء والنواب!!!

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

للاسف انت لا تقرأ جيدا يا ابو قلب ابيض

فكلامى لو ركزت فيه لم يكن محددا على المحاورات

كثله المنافقين المنتشرين فى الاعلام الحالى

و هؤلاء من عنيتهم بكلامى و هم من اقاموا المناحه التى عنيتها

و لو انك تركز اكثر للاحظت تحديدا اخر

هذا ما يحضرنى الان و انا اكلمك عن اشخاص ذوى تأثير عميق فى مجالهم الذى ربما

لم و لن تسمع عنه بسبب تأثير الاعلام الانتقائى و المعروف طبعا بتحيزه

اما المحاورات و اعضائها بكل فكر و فرع ليس لهم عندى إلا الاحترام للجميع

و الحب للبعض و غير ذلك لغيرهم حسب عقيدته التى اراها و اسمعها و احس بها .

اما ابو عود الذى تضعه دائما عندما اكلمك عن ماضى يظهر لى انه يؤلمك بشده

عندما اذكره لك كتوثيق لكلامى ..صار ابو عود مألوفا لى و يدفعنى اكثر للقراءه اكثر فى هذا

التاريخ الذى يؤلمك بشده و من اكثر من برع فى ذلك الراحل الكبير محمود شاكر

و كتابه الرائع الطريق الى ثقافتنا هو اثمن ما تحتويه مكتبتى المتواضعه فشكرا لك على ..ابو عود ..

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

فعلى أي شيء الاختلاف وعلى أي شيء الخلاف وعلى أي شيء الاعتراض ؟

من حيث المبدأ . ومن وجهة نظري الشخصية أرى انه لا داعي أساساً لوقفات الحداد لمن وافتهم المنية من الشخصيات العامة فى ظروف طبيعية .. ولكن لا مانع فى حالات تلك الغير طبيعية كحوادث الطائرات والبواخر والسيارات أو جراء أى جريمة ... المهم انها مسألة تعود الى "بروتوكولات" أكثر منها قناعات وإيمانات "فردية"!!!

الــــــــــبـــــــــــــــرلــــــــــــــــــمـــــــــــــــــان يا عزيزي هو "الإختلاف" ....

فهو "المفروض" انه يمثل جميع الــــــــــــــــــمواطــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــيــــــــــــــن وليس المؤمنين!!!

المفروض ان له "رئيس" هو الذى ينظم كل مايحدث تحت قبه المجلس الموقر .. وليس من يريد أن يؤذن فليؤذن ومن يريد أن يخرج فيخرج ... وكل من له رغبة فى عمل شئ يفعله ... وطز فى البرلمان ورئيس البرلمان والاعضاء والنواب!!!

تحياتي.

يعنى لو كان المرشد العام للاخوان هو اللى توفى .. والكتاتنى قال نقرا الفاتحه على روحه الاخوه الاقباط فى البرلمان مجبرين انهم يرتلوها ويخالفوا دينهم .. انا ساعتها مش حاقبل انهم يعملوا كده احتراما لمعتقداتهم ..

امرك غريب يا مان .. وبدات تبقى انتقائى فى ردودك على من يحاورونك .. ودا مؤشر مش جميل ..

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

فعلى أي شيء الاختلاف وعلى أي شيء الخلاف وعلى أي شيء الاعتراض ؟

من حيث المبدأ . ومن وجهة نظري الشخصية أرى انه لا داعي أساساً لوقفات الحداد لمن وافتهم المنية من الشخصيات العامة فى ظروف طبيعية .. ولكن لا مانع فى حالات تلك الغير طبيعية كحوادث الطائرات والبواخر والسيارات أو جراء أى جريمة ... المهم انها مسألة تعود الى "بروتوكولات" أكثر منها قناعات وإيمانات "فردية"!!!

الــــــــــبـــــــــــــــرلــــــــــــــــــمـــــــــــــــــان يا عزيزي هو "الإختلاف" ....

فهو "المفروض" انه يمثل جميع الــــــــــــــــــمواطــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــيــــــــــــــن وليس المؤمنين!!!

المفروض ان له "رئيس" هو الذى ينظم كل مايحدث تحت قبه المجلس الموقر .. وليس من يريد أن يؤذن فليؤذن ومن يريد أن يخرج فيخرج ... وكل من له رغبة فى عمل شئ يفعله ... وطز فى البرلمان ورئيس البرلمان والاعضاء والنواب!!!

تحياتي.

يعنى لو كان المرشد العام للاخوان هو اللى توفى .. والكتاتنى قال نقرا الفاتحه على روحه الاخوه الاقباط فى البرلمان مجبرين انهم يرتلوها ويخالفوا دينهم .. انا ساعتها مش حاقبل انهم يعملوا كده احتراما لمعتقداتهم ..

امرك غريب يا مان .. وبدات تبقى انتقائى فى ردودك على من يحاورونك .. ودا مؤشر مش جميل ..

اختلف معاك يا استاذ محمود

قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء او الموتى واجب اسلامى

وفى السنة الشريفة

اما الوقوف دقيقة حداد او غيره فولا فى الاسلام

ولا المسيحية ولا حتى اليهودية

هى تقليد جديد فقط ظهر حديثا

فمفيش مقارنة اساسا

وبعدين هو الحزن فى القلب ولا بلبس الاسود ولا بالوقوف دقيقة حداد

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

فعلى أي شيء الاختلاف وعلى أي شيء الخلاف وعلى أي شيء الاعتراض ؟

من حيث المبدأ . ومن وجهة نظري الشخصية أرى انه لا داعي أساساً لوقفات الحداد لمن وافتهم المنية من الشخصيات العامة فى ظروف طبيعية .. ولكن لا مانع فى حالات تلك الغير طبيعية كحوادث الطائرات والبواخر والسيارات أو جراء أى جريمة ... المهم انها مسألة تعود الى "بروتوكولات" أكثر منها قناعات وإيمانات "فردية"!!!

الــــــــــبـــــــــــــــرلــــــــــــــــــمـــــــــــــــــان يا عزيزي هو "الإختلاف" ....

فهو "المفروض" انه يمثل جميع الــــــــــــــــــمواطــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــيــــــــــــــن وليس المؤمنين!!!

المفروض ان له "رئيس" هو الذى ينظم كل مايحدث تحت قبه المجلس الموقر .. وليس من يريد أن يؤذن فليؤذن ومن يريد أن يخرج فيخرج ... وكل من له رغبة فى عمل شئ يفعله ... وطز فى البرلمان ورئيس البرلمان والاعضاء والنواب!!!

تحياتي.

السلام عليكم

الاستاذ وايت هارت

سؤال تبادر إلى ذهني سوف يحل لك هذه الاشكالية .. هل الانبا شنوده رئيس الكنيسة المصرية معصوم من الخطأ ؟ !

فإن كانت الإجابة بالنفي سوف نتفق أن كل شخص في البرلمان سوف يخطأ وطالما خطأه هذا لا يضر به الغير فلماذا نتصيد اخطاء الغير ؟ !

* فإن حدث من نائب ورفع الاذان في وسط الجلسه ونهره رئيس اللجنة فالامر قد انتهى وقد اخطأ النائب ونال جزاءه بالنهر فالامر لا يتعدى حدود ذلك

* وإن قام نائب بعمل عمليه تجميل فهذا شأنه وخصوصيته حتى وإن كانت محل نظر من فقهاء الأمه فنحن لسنا قضاه ولكن أن يكذب ويهيج الرأي العام فهنا يجب ان يكون هناك وقفة وبالفعل نال جزاءه.

* وإن رفض نائب أن لا يقف دقيقة حداد فاعتبره كيفما شئت " قلة ذوق " ولكنه يبقى في اطار شخصي بحت لا يؤثر على الغير اطلاقا وهناك الكثير والكثير من المسلمين كما اسلفت ادوا واجب العزاء ولن يقف عزاء الانبا شنوده على نائب او نائبين لم يقفا في دقيقة الحداد وليس عزاء !! هذا امر شخصي بحت ليس من حقك فرضه على الاخر، هل يمكن أن تفرض على شخص أن يذهب لعزاء شخص آخر ؟ !!

إذن في نهايه الامر هؤلاء البرلمانيّيون هم بشر يخطئون ويصيبون فإن كان خطأهم قد اضر الغير يجب ان ينالوا جزاءهم وينال المجتمع حقه وإن اخطأوا إلى انفسهم فأمرهم إلى الله .

أما إن كان إجابتك بالإيجاب (أن الانبا شنوده معصوم من الخطأ) فهذا أمر آخر ولي حق الرد حينها.

والسلام عليكم

تم تعديل بواسطة AAyman
رابط هذا التعليق
شارك

.. طيب انت كان قصدك ايه من ذكر باب هدى الاسلام يا مان فى مداخلتك ..

قصدي واضح جداً يا عزيزي ... قبل أن نطل برؤوسنا عالياً لنرى بفضول وأحيانا بغل وغيرة وحقد ماذا أعطى "مديرنا" فى العمل مثلاً كعلاوة وحيدة يتيمة لأحد موظفي ذات المصلحة كمكافأة "رمزية" مهما كانت أسبابه طلما كانت قانونية .. قبل أن "نتبرم" من مثل هكذا تصرف ونصنع منها قضية ضخمة وقيل وقال وتلاسن ومشاحنات ... فلننظر أولاً وبــــــــــــرضـــــــــــــــــاء وقـــــــــــــــــــنــــــــــــــــاعـــــــــــــــــــة عما نحصل عليه بالفعل من مرتبات وعلاوات وحوافز وإمتيازات وبدلات متنوعة .. الخ .. والتى لا تساوي حتى ربع ما يحصل عليه هذا الموظف "المسكين"!!!

صحيح ؟؟ صدق المثل ... الكحكة فى ايد اليتيم عجبة!!!

واضحة يا عزيزي ولا لسة؟!؟!؟

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

فعلى أي شيء الاختلاف وعلى أي شيء الخلاف وعلى أي شيء الاعتراض ؟

من حيث المبدأ . ومن وجهة نظري الشخصية أرى انه لا داعي أساساً لوقفات الحداد لمن وافتهم المنية من الشخصيات العامة فى ظروف طبيعية .. ولكن لا مانع فى حالات تلك الغير طبيعية كحوادث الطائرات والبواخر والسيارات أو جراء أى جريمة ... المهم انها مسألة تعود الى "بروتوكولات" أكثر منها قناعات وإيمانات "فردية"!!!

الــــــــــبـــــــــــــــرلــــــــــــــــــمـــــــــــــــــان يا عزيزي هو "الإختلاف" ....

فهو "المفروض" انه يمثل جميع الــــــــــــــــــمواطــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــيــــــــــــــن وليس المؤمنين!!!

المفروض ان له "رئيس" هو الذى ينظم كل مايحدث تحت قبه المجلس الموقر .. وليس من يريد أن يؤذن فليؤذن ومن يريد أن يخرج فيخرج ... وكل من له رغبة فى عمل شئ يفعله ... وطز فى البرلمان ورئيس البرلمان والاعضاء والنواب!!!

تحياتي.

يعنى لو كان المرشد العام للاخوان هو اللى توفى .. والكتاتنى قال نقرا الفاتحه على روحه الاخوه الاقباط فى البرلمان مجبرين انهم يرتلوها ويخالفوا دينهم .. انا ساعتها مش حاقبل انهم يعملوا كده احتراما لمعتقداتهم ..

امرك غريب يا مان .. وبدات تبقى انتقائى فى ردودك على من يحاورونك .. ودا مؤشر مش جميل ..

اختلف معاك يا استاذ محمود

قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء او الموتى واجب اسلامى

وفى السنة الشريفة

اما الوقوف دقيقة حداد او غيره فولا فى الاسلام

ولا المسيحية ولا حتى اليهودية

هى تقليد جديد فقط ظهر حديثا

فمفيش مقارنة اساسا

وبعدين هو الحزن فى القلب ولا بلبس الاسود ولا بالوقوف دقيقة حداد

طبعا احنا كمسلمين واجب دينى نقرا الفاتحه على موتانا .. لكن الاخوه الاقباط مش مجبرين يقروا الفاتحه على امواتنا اوحتى يحضروا العزاء اللى فيه ترتيل قران .. وكذلك فى البرلمان .. لا الاعضاء السلفيين مجبرين يقفوا حداد .. ولا الاعضاء الاقباط مجبرين يقروا الفاتحه او حتى يسمعوا قران العزاء ..

الحزن فى القلب طبعا .. بس نعمل ايه بقى فى الشكليات الفارغه اللى معظمها تقليد اعمى للغرب او عادات فرعونيه

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...