متعب بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 القرآن الكريم تعهد به الله بحفظه بنفسه فهل عبث العبثين من مدخل اخر غير كتاب الله ليتثنى لهم العبث فى الاسلام ؟ وهل القطع بيعنى البتر أم يعنى الشق حتى نعرفه بانه لص او سارق ؟ وهل قطع الرجل يداه بعد تكريمه من الله عن سائر الخلق وبعد وصفه لنفسه بالرحمن الرحيم !! وهل اذا عفى رجل الشرطه عن السارق اصبح هنا ارحم من الله نفسه على الرجل المبتر يداه ؟ فمن أين يأكل هذا الرجل اذا بترت يداه وكيف يعيش اذا بترت يداه الاخرى ويمارس حياته فى ارض الله ؟ وهل فهم المفسرين اللغه القرشيه التى نزل بها القرأن حق فهمه . أم اننا امام استنتاجات خاطئه ؟ فبتر اليد تعتبر جريمه ارادوا الصاقها بالاسلام حتى يبين انه دين جاء ليشوه الخلق وينفوا عن الله الرحمه والرئفه فما هى الادله التى استندوا اليها هؤلاء المفسرين على ان قطع اليد تعنى بترها ؟ أما آن لنا الان ان نخوض فى هذه التفسيرات ونصل الى الحقيقه بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة الملصوقه بالاسلام بالكذب والتزوير ؟ فهل يدى السارق فى صحيح البخارى لاتساوى ربع دينارا فقط !!!!!!! وهل اذا سرق السارق وبترت يداه واستعمل يدا صناعيه مكانها وسرق بها . هل سيشرعوا شرعا اخر لها أم سيختلفوا فيها ؟ واذا كانت سرقه بيضه ايضا تساوى عند المفسرين يدى انسان محتاج وسرقها فلما عطل حد السرقه عمر بن الخطاب فى عام المجاعه ؟ وقال ايضا الرسول مخاطبا لاسامه بن زيد . أتشفع فى حد من حدود الله يا أسامه وختم الحديث والله لو سرقت فاطمه بنت محمد لقطعت يدها . والسؤال هنا لما شفع عمر بن الخطاب فى حد من حدود الله ؟؟؟؟؟؟؟؟ ماهذه القسوة التى ارادوا الاصاقها بأسمح الديانات وارحمها بالبشريه جمعاء ؟ ولما لم تطبق السعوديه نفسها حد البتر إلا على القادمين عليها وليس السعوديين ؟ أسئله كثيرة نريد اجابه لها وبالطبع سنبحث سويا فى ايات الله عن الايات التى جاء بها القطع ومعناه الحقيقى وهو الشق وليس البتر عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 بسم الله الرحمن الرحيم وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ سورة المائدة اية 38-39 قارن هذه الآيات ....بالآيات التالية . وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ﴿البقرة: 195﴾ فَجَعَلْنَاهَا نَكَالًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ ﴿البقرة: 66﴾ وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا ﴿الإسراء: 29﴾ أى.. قطْع اليد هو منعها او نهيها ان تمتد فتسرق من جديد. كيف يكون هذا؟ بالسجن و الحبس او النفي او العزل او ما شاكل وبهذا تمتنع اليد عن السرقه خاصة ان تكملة الايه تدل على التوبه والمغفره والرحمه. فيصبح المعنى, السارق والسارقه فامنعوا ايديهما ان تمتد للسرقه من جديد. أو بمعنى اشمل, السارق والسارقه فامنعوهما من السرقه. يقول: "فمن تاب من بعد ظلمه" والتوبه هنا هي التوبه عن فعل السرقه الى الله. يقول فمن تاب, اي ان هناك احتمال انه لن يتوب وسيستمر بالسرقه...ولكن كيف سيسرق من جديد ان كانت يداه مُقَطَّعتان؟ ------------- هذه آراء منقولة من عدة مصادر ..وانا مقتنعة بها . هذا لن يحدث فى مصر ( بتر اليد وخلافه ) ..ولا دخل لنا بقوانين بلاد أخرى . ولا داعى للقول .....عبث...وغيره . لم تأت صريحة كلمة ( اليد ) كيد مجسمة .. هو كما ترى معنى تم توضيحه عاليه . شكرا (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 قطع الطريق لهجام او لص بشجرة او ماسورة او بسياره هل يعنى ذالك حفر الطريق او بتر الطريق عن بعضه حسنا سننقل بعض الايات التى وردت فيها كلمات القطع ماجاء فى سورة الفتح ( يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ) هل هذا يعنى أن الله له يدا كسائر الخلق . ؟ فى سورة يوسف وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَذَا بَشَراً إِنْ هَذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ) هل يعنى القطع هنا البتر ام ان النساء جرحوا ايديهن من هول الموقف وهم يمسكون السكاكين بايديهن فانجرحت عندما رأو جمال يوسف ووصفوه بانه ليس بشرا وانما ملك كريم . فما معنى القطع هنا وما علاقته بالبتر . واذا كان يقصد هنا البتر لما لما يقول بترن ايديهن العنكبوت (أَإِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنْكَرَ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ) ما معنى قطع السبيل هنا هل يعنى بتر السبيل أم منعه او ارهاب المارة ؟ التوبه (وَلا يُنْفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً وَلا يَقْطَعُونَ وَادِياً إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) فهل بتر الوادى أم انهم انتهوا من السير فيه يتبع عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 بسم الله الرحمن الرحيم وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ سورة المائدة اية 38-39 قارن هذه الآيات ....بالآيات التالية . وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ﴿البقرة: 195﴾ فَجَعَلْنَاهَا نَكَالًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ ﴿البقرة: 66﴾ وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا ﴿الإسراء: 29﴾ أى.. قطْع اليد هو منعها او نهيها ان تمتد فتسرق من جديد. كيف يكون هذا؟ بالسجن و الحبس او النفي او العزل او ما شاكل وبهذا تمتنع اليد عن السرقه خاصة ان تكملة الايه تدل على التوبه والمغفره والرحمه. فيصبح المعنى, السارق والسارقه فامنعوا ايديهما ان تمتد للسرقه من جديد. أو بمعنى اشمل, السارق والسارقه فامنعوهما من السرقه. يقول: "فمن تاب من بعد ظلمه" والتوبه هنا هي التوبه عن فعل السرقه الى الله. يقول فمن تاب, اي ان هناك احتمال انه لن يتوب وسيستمر بالسرقه...ولكن كيف سيسرق من جديد ان كانت يداه مُقَطَّعتان؟ ------------- هذه آراء منقولة من عدة مصادر ..وانا مقتنعة بها . هذا لن يحدث فى مصر ( بتر اليد وخلافه ) ..ولا دخل لنا بقوانين بلاد أخرى . ولا داعى للقول .....عبث...وغيره . لم تأت صريحة كلمة ( اليد ) كيد مجسمة .. هو كما ترى معنى تم توضيحه عاليه . شكرا هذه ايضا اضافه جميله . نريد تفسير لها من من فسروا قطع اليد ببترها عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 (وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ فَلَمَّا جَاءَهُ الرَّسُولُ قَالَ ارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ فاسْأَلْهُ مَا بَالُ النِّسْوَةِ اللَّاتِي قَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ إِنَّ رَبِّي بِكَيْدِهِنَّ عَلِيمٌ) لم ترد فى ايا من القصص النبويه او الاحاديث عن ان النساء الاتى رأت يوسف بترن ايديهن بل جرحوا ايديهن عندما ابهروا بحسن وجمال يوسف وهم يحملن السكين فى ايديهن فجرحوا انفسهم (قَالَتْ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي أَمْرِي مَا كُنْتُ قَاطِعَةً أَمْراً حَتَّى تَشْهَدُونِ) اين البتر هنا وهنا يعنى صراحه الشورة فى التفكير وليس البتر فى التفكير (لِيَقْطَعَ طَرَفاً مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَوْ يَكْبِتَهُمْ فَيَنْقَلِبُوا خَائِبِينَ) فما المعنى له هنا . القتل . ام العزله . ام الهزيمه ؟ (مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ) المعنى ايضا واضح لايحتاج الى بتر وإلا بترنا السماء الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ) هل يبتر أمر الله ؟ يتبع عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 شوف يا عزيزي متعب رغم ان موضوعك مش وقته خالص حيث ان ما تمر به البلد الان...لا يسمح كثيرا بترف الدخول في المواضيع الجدالية.. ولكني ان شاء الله عندي رد على موضوعك وساوضح لك..كل ما كان خافيا عليك.. بس ارجو منك التركيز..في الموضوع وعدم تفريعه الى مئات المواضيع الفرعية.. - وايضا عاوز بس اقول لك..قبل ان تسهب في محاولة وضع عدة مترادفات لكلمة ( قطع) (قاطع) (قاطعه) عاوز اقول لك ان كلمة قطع تشمل طبعا عدد من المعاني.. زي ايه يا حبيبي زي كلمة ( لا تمسوهن) التي نقرأها في القران فتجدها بمعنى الجماع....ولها معنى اخر وهو اللمس العادي... - يعني مش معنى ان كلمة قطع جاءت في موضع انها جرح ...انه لا يصح ان تأتي بمعنى القطع اللي هو البتر... - ممكن بقى توقف الاسئلة شوية علشان الاقي فرصة اجاوبك عليها بدءا من الغد صباحا ان شاء الله تحياتي مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 (معدل) ( من أين اتينا هنا بالتفريغ يابو ريم الله يخليك . وفين مئات المواضيع . نحن الى الان بصدد بتر اليد نكمل ورد براحتك (وَفِي الْأَرْضِ قِطَعٌ مُتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ ) (وَلَوْ أَنَّ قُرْآناً سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ) هل بترت ايضا الارض هنا ( هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِنْ نَارٍ يُصَبُّ مِنْ فَوْقِ رُؤُوسِهِمُ الْحَمِيمُ) ( فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) ( فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ) ( ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ) هل اليد التى تقدم أم النفس ؟ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ ) فكيف يتم الصلب أذا بترت الايدى والارجل هنا ؟ وما معنى من خلاف أذا كانت من الاصل بترت ؟ الا يعنى الخلاف هنا ايضا اليد مع الرجل مثلا !!!! فاين البتر هنا فى الايه الكريمه ؟ والاغرب هنا هناك تحديد لبعض المفسرين لبتر اليد وحددوا من اين تقطع اليد . من الكف واخرين من النصف فمن اين اتوا بهذا التحديد الفعلى لبتر اليد يتبع تم تعديل 1 أبريل 2012 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 (فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ * أُولَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ)) ندخل على بعض من الاحاديث عن أنس-رضي الله عنه- قال: قال رسول الله : ((إن الرحم شُجْنةُ متمِسكة بالعرش تكلم بلسان ذُلَق، اللهم صل من وصلني واقطع من قطعني، فيقول ـ تبارك وتعالى ـ : أنا الرحمن الرحيم، وإني شققت للرحم من اسمي، فمن وصلها وصلته، ومن نكثها نكثه)) الحديث له اصل في البخاري عن عائشة_ رضي الله عنها_ قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((الرحم معلقة بالعرش تقول : من وصلني وصله الله، ومن قطعني قطعه الله)) البخاري- عن أبي هريرة ـ ـ أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((إن أعمال بني آدم تعرض كل خميس ليلة الجمعة فلا يقبل عمل قاطع رحم)) رواه أحمد وإسناده صحيح. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((ثلاثة لا يدخلون الجنة مدمن خمر وقاطع الرحم)) رواه أحمد. وعن جبير بن مطعم ـ ـ قال. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((لا يدخل الجنة قاطع)) أي قاطع رحم. اكتفى بهذا القدر من احاديث خير البريه فيما ورد عن كلمه القطع فيها رغم ان هناك مئات الاحاديث التى وردت فيها كلمه قطع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وجميعها لاتعنى البتر كما هو واضح من الاحاديث وواضح ايضا فى نفس التفسيرات لها عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 قال تعالى ( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءً بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) المائدة/38 وقال النبي صلى الله عليه وسلم (تقطع اليد في ربع دينار فصاعداً) رواه البخاري (الحدود/6291) ومما يدل على أن هذا الحكم مؤكّد أن امرأة مخزومية شريفة سرقت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، فأراد أسامة بن زيد أن يشفع فيها فغضب النبي صلى الله عليه وسلم وقال : أتشفع في حد من حدود الله ، إنما أهلك الذين من قبلكم كانوا إذا سرق فيهم الغني تركوه وإذا سرق فيهم الوضيع أقاموا عليه الحد وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) البخاري (أحاديث الأنبياء/3216) قال النووي في شرحه لصحيح مسلم : قال الشافِعِيُّ وأبو حنيفة ومالك والجماهير : " تُقْطَعُ اليد من الرسغ ، وهو المِفْصَلُ بين الكَفِّ والذِّرَاع ، قال القرطبي : قال الكَافَّة : " تقطع اليد من الرُسْغِ ، لا كما يفعله بعض المبتدعة من قطع أصابع اليد وترك الإِبْهَام . الرباط الخاص بي قال ابن قدامة في المغني: لا خلاف بين أهل العلم في أن السارق أول ما يقطع منه يده اليمنى، من مفصل الكف. الرباط الخاص بي وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
rewsha بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 يا جماعه ,ممكن ارد واقول ان احنا هنا مش موقع فتاوى. بالاضافه الى ان احنا مش علماء لغه وهانفسر معنى كلمة قطع وان ليها معاني مختلفه ياريت الفتاوى بالذات ,اللي يحب يعرف معنى حاجه في موضوع فتوى يروح يطرح سؤاله في موقع فتاوي اللي بيرد فيه يكون علماء متخصصين وفاهمين كويس قوى ,لان الفتوى مش حاجه سهله كده كل الناس تقعد تتكلم فيها واظن ان مواقع الفتاوى على النت متاحه للجميع ,يعني الموضوع مش صعب وبلاش نقعد احنا هنا نفتي على بعض وكل واحد يفسر على حسب ما هوه فاهم تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
rewsha بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 بالمناسبه كمان .احب ارد على الجزئيه دي "فمن تاب من بعد ظلمه" والتوبه هنا هي التوبه عن فعل السرقه الى الله. يقول فمن تاب, اي ان هناك احتمال انه لن يتوب وسيستمر بالسرقه...ولكن كيف سيسرق من جديد ان كانت يداه مُقَطَّعتان؟------------- احب اقول ان السارق بتقطع له يد واحده مش شرط ايديه الاتنين يعني ممكن يسرق بايده التانيه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
rewsha بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 انا باطلب من الاداره حذف الموضوع لان احنا مش موقع فتاوى اللي عاوز يناقش فتوى يروح يطرحها في موقع فتاوى علشان علماء متخصصين في الدين وفي اللغه همه اللي يردوا عليه ويردوا بكلام صح مش اجتهادات من ناس مش متخصصه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
raouf بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 (معدل) استاذ متعب تم فتح مواضيع مشابهه هنا من قبل وقام المشرفون بغلقها لان المنتدى ليس منتدى اسلامى ده اولا ثانيا من قوانين المنتدى عدم السؤال فى مواضيع الافتاء وفيه موضوع مثبت فى باب هدى الاسلام ثالثا وده الاهم ايه الغرض من فتح الموضوع ؟ هل تختبر معلومات الاعضاء ام فتح باب خلاف فقهى فى منتدى عام ام ايقاع الاعضاء فى فتوى بدون علم ؟ الافضل ان تسال اسئلتك للازهر الشريف او احد الشيوخ السنة المعروفين ولا اقولك بما انى اعرف معزتك للشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل اساله السؤال ده اكيد هايجوبك م :محاورات المصريين ليست جهة للفتوى و ليس الأعضاء الأفاضل بالمتخصصين فى الفتاوى الشرعية و عليه؛ - يُحظر القاء الأسئلة الشرعية نهائياً طلباً للفتوى.. - يُمّنع منعاً باّتاً اصدار اى فتاوى بغير دليل شرعى من القرآن و السنّة النبوية الشريفة و على الأعضاء الأفاضل ان يوثّقوا كلامهم فى الأحكام الشرعية بالوصلات و الروابط لفتاوى موثّقة من دور الإفتاء فى انحاء العالم. - من يطلب الفتوى عليه بالتوجّه الى الجهات المُختصّة و ليس محاورات المصريين.. و هى: دار الإفتاء المصرية موقع إسلام أون لاين و به فتاوى شرعية موقع صيد الفوائد للفتاوى الشرعية المجلس الأعلى للشئون الإسلامية دار الفتوى التابع للمجلس الإسلامى الأعلى بأستراليا و سيتم إضافة ارقام تليفونات دار الإفتاء المصرية لاحقاً بإذن الله. و محاورات المصريين تتخذ هذا الإجراء حرصاً على مصلحة الأعضاء خصوصاً و كل قارئ عموماً من ان يخوض فى ما ليس له به علم، و أن يتخذ العلم من ذوى الثقات من العلماء المسلمين. سيتم إغلاق و حذف أى موضوع يتناول اى سؤال شرعى طلباً للإجابة من السادة الأعضاء لأنهم ليسوا ذوى إختصاص و ليست محاورات المصريين جهة مُختصّة. الإدارة وليـــد صفـــوت إعلان بخصوص مواضيع الفتاوى وبعدين يا اخى حرام عليك صحيتنى من احلى نومة كان بقالى فترة نايم اول ما اصحى الاقى موضوعك فى صدر المنتدى ممكن تسكت بقى تخلينى ارجع اكمل نومى تم تعديل 2 أبريل 2012 بواسطة Scorpion إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول اذا جالست الجهال فانصت لهم واذا جالست العلماء فانصت لهم فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 (معدل) ( من أين اتينا هنا بالتفريغ يابو ريم الله يخليك . وفين مئات المواضيع . نحن الى الان بصدد بتر اليد نكمل ورد براحتك شوف يا أخ ( متعب ) انت هات كل ما يقوله اخيك ( على عبد الجواد) هنا وأنا هارد عليك....أو ممكن زي ما الاخوة اقترحوا ..ندخل هلى روابط مواقع الفتوى.. او تدخل تشوف نفس الموضوع فاتحه واحد حبيبنا في منتدى قريب من هنا بتاريخ 6 /1/2010...وفيه ردود قيمة على كل الحاجات دي فاهمني انت طبعاً يا أخ ( متعب)... :happy: تم تعديل 1 أبريل 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Zoroaster بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 حد السرقة تم تطبيقه بالفعل فى زمن الرسول .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 يعنى مفيش ردود او مناقشه السؤال واضح وصريح هل القطع هنا بيعنى البتر ام المنع نشوف احد التفسيرات والفتاوى تفسير الجلالين : 38 - (والسارق والسارقة) أل فيهما موصولة مبتدأ ولشبهه بالشرط دخلت الفاء في خبره وهو (فاقطعوا أيديَهما) أي يمين كل منهما من الكوع وبينت السنة أن الذي يقطع فيه ربع دينار فصاعدا وأنه إذا عاد قطعت رجله اليسرى من مفصل القدم ثم اليد اليسرى ثم الرجل اليمنى وبعد ذلك يعزر (جزاء) نصب على المصدر (بما كسبا نكالا) عقوبة لهما (من الله والله عزيز) غالب على أمره (حكيم) في خلقه التحديد هنا من اين جائو به رغم ان لا القرآن ولا السنه أتت بهذا التحديد وهل الرجل يسرق برجله حتى تقطع رجله اليسرى من مفصل القدم . واذا قطعت رجله اليسرى هل يسرق برجله اليمنى ؟ وبعد ذالك يعزر . يعنى احنا قدام واحد قطعت ايده اليمنى ثم اليسرى وبعد ذالك سرق برجله اليسرى فقطعت ايضا فبقى عنده فقط رجل واحده بعد ما جرد من اتنين يد ورجل فيسرق بها بس مش فاهم ازاى يسرق بيها وهو اصلا مش هيعرف يتحرك من مكانه بالرجل المتبقيه وهنقطعها كمان . ثم يعزر بعد ذالك يعنى ايه يعزر الاول . طيب مايدفن افضل عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 انا باطلب من الاداره حذف الموضوع لان احنا مش موقع فتاوى اللي عاوز يناقش فتوى يروح يطرحها في موقع فتاوى علشان علماء متخصصين في الدين وفي اللغه همه اللي يردوا عليه ويردوا بكلام صح مش اجتهادات من ناس مش متخصصه انا كنت فاهم ان ده انسب منتدى لعرض موضوع من النوع ده لان المنتدى ماشاء الله به كم هائل من الاخوان والسلفيين بس طبعا انتى شايفه انهم مش متخصصين . دى شىء هايل الحقيقه اروح اعرضه بقى على اخوان تانين وسلفيين تانيين يمكن نستفيد منهم وبالفعل شكلنا ال هنعيده هنزيده اقفلونا بقى الموضوع يادارة حسب طلب الاخوان والسلفين !! عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 مؤمن بكلام مادام سلوى تماما و بأي معنى منطقي يبعد الموضوع عن القطع الحقيقي لسبب صغير جدا ماذا لو تم اكتشاف براءة المتهم بعد قطع يده؟ يعني لو اتسجن ممكن تعوضه عن سجنه و تعتذر له لو تم تغريمه ممكن ترجعله فلوسه و تعتذر له انما لو ايده اتقطعت و ظهرت براءته..بعد القطع اعتقد هذا لا يتماشى مع حكمة الدين الحنيف ابدا Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 ( من أين اتينا هنا بالتفريغ يابو ريم الله يخليك . وفين مئات المواضيع . نحن الى الان بصدد بتر اليد نكمل ورد براحتك شوف يا أخ ( متعب ) انت هات كل ما يقوله اخيك ( على عبد الجواد) هنا وأنا هارد عليك....أو ممكن زي ما الاخوة اقترحوا ..ندخل هلى روابط مواقع الفتوى.. او تدخل تشوف نفس الموضوع فاتحه واحد حبيبنا في منتدى قريب من هنا بتاريخ 6 /1/2010...وفيه ردود قيمة على كل الحاجات دي فاهمني انت طبعاً يا أخ ( متعب)... :happy: ماشي يا ابو ريم ههههههههههههههه وانا اول ما دخلت الموضوع ده قلت الكلام ده انا قريته فين قبل كده لكن انت حلتلي المشكل لكن بردو عاتب عليك انك كنت تسيب اخوك البزبوز يعرض فكرته او زي مانت قلت فكرة على عبد الجواد بس عجبت الباز افندي قام نقلها لنا بطريقته تمام يا فندم بس للاسف ماعنديش مزاج اتناقش في الموضوع ده والبال مش رايق لكن بردو نرمي حاجة صغيرة ونخلع بيقولو لو الحرامي ماعترفش مش ممكن القاضي يحكم عليه حتى لو مصر كلها شافتو وهو بيسرق وهو لم يعترف والكلام ده له معنى كبير جدا جدا ويترتب عليه اشياء كثيرة جدا جدا (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 1 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2012 مؤمن يجملة مفيدة ادرؤوا الحدود بالشيهات و فاهم ان القطع هنا هي البتر تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان