abaomar بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 وإلى لقاء فى اجتهاد وتفسير آخر السلام عليكم اخى و حبيبى ابو محمد و من ذا الذى يقف امام او يدعى ان الاجتهاد ممنوع او موقوف و لكن كيف يكون هذا الاجتهاد و ما هى ضوابطه ؟ إذا لم يكن هذا الاجتهاد محكوما بضوابط القرأن و السنه الصحيحه الموثقه فالنتيجه هى الضياع الذى عبر عنه الرازى فى الابيات السابق ذكرها العقل المأزوم الذى تتكلمون عنه و ترفعونه احيانا فوق التشريع بل و فوق النصوص الثابته و يخوض فى ما لا طاقه له بها و يقسمها بغرابه الى قطعيه ثبوت و دلاله و ظنيه ثبوت و دلاله بما ليس معروفا عند احد من افضل القرون قاطبه و ما تلاها هذا العقل لا يعرف حقيقه نفسه و الروح التى تجاوره فكيف له سبر اغوار لن يدرك ابعادها و رأينا و الله الكوارث الناجمه عن ذلك و اولها فكر الاعتزال المقيت و الذى عاد ليطل علينا برأسه القبيح تحت مسميات موهمه خادعه ..العقلانيه ..الحداثه ..التنوير و غير ذلك من الكوارث التى ما تزيد اصحابها الا تخبطا كما نرى فى مقال الشيخ الصعيدى اعلاه أولها : أنه ليس في مقالي ما يفيد هذا ولو كان فيه ما ربما يفيده، فأنا أقرّر الآن إنّي لا أقصده به من يوم أن خلقني الله إلى اليوم، هو يحاسب الناس على سوء فهمهم لشئ ..ما ربما يفيده .. كما اقر هو فمن المخطئ و لماذا لا تحاسب نفسك اولا على سوء تعبيرك قبل محاسبه الناس على سوء فهمهم !!!! صح يا ابو محمد .. و غير ذلك من مجالات تم اقحام العقل المجرد بدون سند من علم شرعى كاف و لنا فى إستفهام اخونا متعب ...زعبله سابقا .. مثال نموذجى لهذه العقلانيه فأذا كان قتل النفس هنا اعطى فيه الله لاهل المقتول حريه العفو فهل لو عفى المسروق عن السارق هنا لم تبتر يده او يكفوا عن بتر اعضاءه ؟ !!!!!!! لو كان هناك قدر من العلم الشرعى لعرف الرد وروى الشافعي ، عن مالك ، عن الزهري ، عن صفوان بن عبد الله بن صفوان ، أن صفوان بن أمية ، قيل له : إن من لم يهاجر هلك . فقدم المدينة فنام في المسجد وتوسد رداءه ، فجاء سارق فأخذه من تحت رأسه ، فأخذ صفوان السارق ، وجاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم [ ص: 268 ] فأمر أن تقطع يده . فقال صفوان : إني لم أرد هذا ، هو عليه صدقة . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فهلا قبل أن تأتيني به . .. ايها العقل المسكين كم من الكوارث ترتكب بإسمك <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 - اما حجة احتمالية خطأ قطع يد مظلوم...فهي تظل مسألة قدرية.من عند الله..ولو تركنا تطبيق العقوبة بقسوة من اجل الخوف من الخطأ......فلنترك قيادة السيارات ايضا خشية الخطأ البشري في ان نصدم بها..شخصا مسالما....!!!! ونترك مهمة الطب خشية ان يخطأ الطبيب في تشخيص المرض وبالتالي تشخيص العلاج بطريقة خاطئة والذي لو تناوله المريض قد يؤدي بحياته...!!!! بقى ده كلام يابو ريم؟؟؟ يعني تقطع له ايده بنفسك و بقرار اصدره انسان (يخطئ و يصيب) و ترجع ترميها على الاقدار لو كان الحكم خطأ؟؟؟ عملت كده زي اللي ماذاكرش و سقط و قال مكتوبلي اسقط !!! و ماخدش باله خالص من الاسباب البشرية للسقوط ! كنت انتظر منك انت بالذات تفسير اكثر اقناعا لهذه النقطة بالذات تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 ايها العقل المسكين كم من الكوارث ترتكب بإسمك ممكن أعدل الجملة لتكون كالتالي: ايها الدين كم من الكوارث ترتكب بإسمك -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 - اما حجة احتمالية خطأ قطع يد مظلوم...فهي تظل مسألة قدرية.من عند الله..ولو تركنا تطبيق العقوبة بقسوة من اجل الخوف من الخطأ......فلنترك قيادة السيارات ايضا خشية الخطأ البشري في ان نصدم بها..شخصا مسالما....!!!! ونترك مهمة الطب خشية ان يخطأ الطبيب في تشخيص المرض وبالتالي تشخيص العلاج بطريقة خاطئة والذي لو تناوله المريض قد يؤدي بحياته...!!!! بقى ده كلام يابو ريم؟؟؟ يعني تقطع له ايده بنفسك و بقرار اصدره انسان (يخطئ و يصيب) و ترجع ترميها على الاقدار لو كان الحكم خطأ؟؟؟ عملت كده زي اللي ماذاكرش و سقط و قال مكتوبلي اسقط !!! و ماخدش باله خالص من الاسباب البشرية للسقوط ! كنت انتظر منك انت بالذات تفسير اكثر اقناعا لهذه النقطة بالذات تحياتي لا تندهش يا عزيز.ي زوهيري ،، فان ما لا يقنعك انت يقنع الغالبية العظمى ممن فهموا الاسلا جيدا وفهموا مقاصد الشريعة والفقه ...كما انه اقنع البس طاء ايضا من الذين لم يتفقهوا في امور الدين... فماذا نفعل مع الذين لم يقنعوا....ففي النهاية لا يوجد شيء يقتنع به جميع البشر...حنى الله سبحانه وتعالى هناك من لم يقتنع بوجوده ... وانا غير مقتنع ايضا باستنكارك لمنطق قطع اليد... وارى ان الخطأ. البشري وارد في كل شيء ...فماذا عسانا ان نفعل ...نتوقف عن الحياة حتى لا يخطئ احدنا تجاه الاخر ؟؟؟؟ لذلك اقول لك اندهش واستغرب ولا تقتنع كما شئت فهذا حقك ... مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 معاك حق يابو ريم بس انا مشكلتي الوحيدة في حياتي اني اكره الحفظ و اعشق الفهم و ربما اكون مخطئ في اتباعي هذا المنهج تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 النقطه اللي اختلف معاك فيها هي جملة : الغالبية العظمى من اللي فهموا الاسلام جيدا اولا ليست كل اغلبية على حق و ليس كل اغلبية يمثل فهمها الفهم الصحيح ثانيا ماينفعش تحكم بكونهم فهموا الاسلام جيدا و انت منهم و الا يبقى كل واحد يقول على نفسه كده لذلك يبقى في النهايه هو مفهومك للإسلام بصرف النظر عن كونك تمثل اغلبية او العكس تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 قال تعالى ( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءً بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) المائدة/38 وقال النبي صلى الله عليه وسلم (تقطع اليد في ربع دينار فصاعداً) رواه البخاري (الحدود/6291) ومما يدل على أن هذا الحكم مؤكّد أن امرأة مخزومية شريفة سرقت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، فأراد أسامة بن زيد أن يشفع فيها فغضب النبي صلى الله عليه وسلم وقال : أتشفع في حد من حدود الله ، إنما أهلك الذين من قبلكم كانوا إذا سرق فيهم الغني تركوه وإذا سرق فيهم الوضيع أقاموا عليه الحد وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) البخاري (أحاديث الأنبياء/3216) قال النووي في شرحه لصحيح مسلم : قال الشافِعِيُّ وأبو حنيفة ومالك والجماهير : " تُقْطَعُ اليد من الرسغ ، وهو المِفْصَلُ بين الكَفِّ والذِّرَاع ، قال القرطبي : قال الكَافَّة : " تقطع اليد من الرُسْغِ ، لا كما يفعله بعض المبتدعة من قطع أصابع اليد وترك الإِبْهَام . الرباط الخاص بي قال ابن قدامة في المغني: لا خلاف بين أهل العلم في أن السارق أول ما يقطع منه يده اليمنى، من مفصل الكف. الرباط الخاص بي ومن صحيح الامام البخاري : أن امرأة سرقت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة الفتح ، ففزع قومها إلى أسامة بن زيد يستشفعونه . قال عروة : فلما كلمه أسامة فيها تلون وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( أتكلمني في حد من حدود الله ) . قال أسامة : استغفر لي يا رسول الله ، فلما كان العشي قام رسول الله خطيبا ، فأثنى على الله بما هو أهله ، ثم قال : ( أما بعد ، فإنما أهلك الناس قبلكم : أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، والذي نفس محمد بيده ، لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) . ثم أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتلك المرأة فقطعت يدها ، فحسنت توبتها بعد ذلك وتزوجت ، قالت عائشة : فكانت تأتي بعد ذلك ، فأرفع حاجتها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم . الراوي: عروة بن الزبير المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4304 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 3 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 (معدل) ايها العقل المسكين كم من الكوارث ترتكب بإسمك ممكن أعدل الجملة لتكون كالتالي: ايها الدين كم من الكوارث ترتكب بإسمك ممكن اضيف تعديل ايها الطوائف كم من الجرايم ارتكبت من اجل اصرار كل طائفه منهم على معاداه الاخرى وكم مالوا الى احكام الكتب لا لاحكام الله بل مالوا لاحكام واضعيها وهمشوا القران وسنه رسوله واحكامها كل الاحاديث التى يأتوننا بها تتحدث عن القطع بل وصمموا على ان القطع هنا هو البتر وكأن السرقه اجرم من قتل النفس او الشرك بالله الذى اباحه الله للانسان دون ان يبتر من جسده شىء وايضا اجرم من الخمر الذى وصفه الله بانه رجس من عمل الشيطان ومع ذالك لم يقطع ويبتر فى شارب الخمر ولم يقر القران عقوبه الى شارب الخمر من الاساس وحتى الرسول لم يترك لعقاب شارب الخمر عقاب ثابت فقط بتروا اعضاء السارق وكأن السرقه تفوق اجراما على كل هذا تم تعديل 3 أبريل 2012 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 الأخوة الأعزاء الذين "يفهمون" دون سواهم .. أنتم على حق فى أن تفهموا ما شئتم .. و "ماشئتم" هذا لا يمكن أن ينطوى على كل شئ ولا يمكن أن يكون هو الحقيقة المطلقة .. صح ؟ ولهذا لماذا تستنكرون على غيركم محاولة فهم ما لا تفهمون ؟ فيما يلى اجتهاد آخر من عالم أزهرى لبنانى الجنسية درس لمدة 20 عاما على يد علماء الأزهر الشريف .. العالم الأستاذ عبد الله العلايلى فى كتابه الماتع "أين الخطأ؟ .. تصحيح مفاهيم ونظرة تجديد" .. أعرف أن عنوان الكتاب سيسبب حساسية للبعض .. وأحسن علاج للحساسية - كما يقول الأطباء - هو الابتعاد عن مسبباتها :) وليس معنى هذا الرأي، أن عقوبة "القطع" في السرقة، ليست هي الأصل، وأنها لا تطبق، بل أعني أن العقوبة المذكورة غايتها الردع الحاسم، فكل ما أدّى مؤداها يكون بمثابتها، وتظل هي الحدّ "الأقصى، الأقسى" بعد أن لا تفي الروادع الأخرى وتستنفد، ومثلها "الجلد" في موجبه. ولا أذهب أبداً مذهب التأويل الموغل، الذي استبعدته وأسقطته من الاعتبار.. بمجازية تفسير (فَاقْطَعُوا) ومجازية (فَاجْلِدُوا) مشاكلاً تفسير النبي "أنصر أخاك ظالماً" الخ... أي خذوا هؤلاء وهؤلاء بالوازع الرادع، الذي هو "قطع وجلد" مجازيان، لا حسّيان. ولأنتقل إلى تبيان رأيي، الذي ينهض على إقامة مطلق الردع مقام الحدّ عينه، إلا في حال الإصرار، أي المعاودة تكراراً ومراراً "فآخر الدواء الكي". وأستأنس بحديث: "لا صغيرة مع الإصرار، ولا كبيرة مع الإستغفار، وإن لم يخل سنده من مقال." أما المبادرة إلى إنزال الحدّ عينه – فعدا عن أنه لا يتفق مع روح القرآن، الذي جعل القصاص صيانة للحياة وإشاعة للأمن العام، وليس لجعل المجتمع مجموعة مشوّهين، هذا مقطوع اليد، والآخر الرجل، والآخر مفقوء العين أو مصلوم الأذن أو مجدوع الأنف الخ... لا يتفق مع القواعد النحوية فقد لحظه جيداً المبرد في كتابيه: "الكامل" و"المقتضب". فـالقرآن، إن في السرقة أو الزنى، عبر بصيغة اسم الفاعل (السارق والسارقة)، (الزانية والزاني)، ومعروف أن التحلية بأداة التعريف، في هذا المورد، تجعله أقرب إلى النسبة منه إلى مجرد التلبس بالحال الفعلية، فكثيراً ما دلّت صيغة اسم الفاعل عليها، مثل طالق، فارك الخ... وعليه فالتبادر، الذي هو علامة الحقيقة فيهما، يحمل على أنه من باب النسبة إلى السرقة والزنا، أي من غدا هذا وهذا ديدنه، ويقوّي الفهم المذكور الآية اللاحقة لآية السرقة "فَمَنْ تَابَ مِنْ بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ". {المائدة 39}.. أي تترك له فرصة للاستتابة وإصلاح السلوك، وإلا كانت مقحمة إقحاماً في مجال حـكمي ولا معنى لهـا. ويقويه أكثر فأكثر الآيـة "فَمَنْ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ". {البقرة 178}.. وهذا التأكيد على "البَعـْدية" بالنص الصريح، يقطع عرق النزاع، في أنه لا قطع ولا جلد ولا حدّ إلا بعد استتابة ونكول، وإصرار معاود للمعصية. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 (معدل) النقطه اللي اختلف معاك فيها هي جملة : الغالبية العظمى من اللي فهموا الاسلام جيدا اولا ليست كل اغلبية على حق و ليس كل اغلبية يمثل فهمها الفهم الصحيح ثانيا ماينفعش تحكم بكونهم فهموا الاسلام جيدا و انت منهم و الا يبقى كل واحد يقول على نفسه كده لذلك يبقى في النهايه هو مفهومك للإسلام بصرف النظر عن كونك تمثل اغلبية او العكس تحياتي ايضا ليست كل اقلية علي حق..اذن انت ايضا حجتك لا يؤخذ بها......اما عن حكمي علي الذين فهموا الاسلام جيدا يظل من حقي كما يظل من حقك ان تحكم انهم ليس بالضرورة فهموا الاسلام جيدا !! اذن انت تركت الحجة في المثال الذي ضربته لك وتفرغت للكلام الذي لا يخدم القضية التي نتناقش فيها وسأكرر لك السؤال ... هل نطالب بالغاء العمليات الجراحية في الطب طالما ان الخطأ البشري قائم وقد يتسبب الخطأ في ازهاق روح بريئة ؟؟ أو هل نلغي السفر بالطائرات طالما الخطأ البشري وارد في ازهاق ارواح الناس؟؟ ياريت الاجابة تكون مباشرة ..حتي نستطيع اكمال الحوار تم تعديل 3 أبريل 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 3 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 ابو ريم يازميلى العزيز احضرتك بتعطى امثله غايه فى الغرابه ولا تقاس ابدا بكون انك تقطع يد السارق عامدا متعمدا واذا طلع برىء هنا المسمى له ان ربنا اراد له هذا !!!! وربط ذالك بالطيران والطب شتان بين التفسيرين او بين المثلين او الربط بينهما اصلا . فهنا فى تعمد فى قطع اليد فى الاولى اما الطبيب لم ينوى قتل مريضه بل ينوى اصلاحه وشفاه . فأذا توفى المريض اذن فهو قضاء الله وكذالك الطيار لم ينوى الانتحار ولم ينوى قتل ركابه . واذا حدث فهذا خارج ارادته واصبحت اراده الله لكن فى بتر اليد تعمد واضح المقصد ولو ضربنا مثلا أخر هنا . بان لو طلع السارق برىء لما لم يقتص من قاطع يده ايضا حسب قصاص القرآن وتماشيا مع الايه الكريمه وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ اذن فلما لم يتقتص السارق البرىء الذى بتر ساقه ورجله من باترها . وهذا اذا سلمنا بالبتر أم ان الحكام فوق ما كتبه الله على العباد فأستثناهم من القصاص فى حاله الخطأ فى الاحكام ؟ !!!! فى حين ان فى الايه الكريمه شق الحاكم واضح ( ومَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ) عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 يابو ريم المسأله مسألة قناعات بس اللي حبيت اوصلهولك ان رأي الاغلبية لا يعني الحق بشكل مؤكد و طبعا بالتأكيد رأي الأقلية يحتمل الخطأ و يبقى احترام الجميع للرأي الآخر حتى رغم رفضه و عدم الاقتناع به Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 اما بخصوص أمثلتك أعلاه أراها بعيده كل البعد عن فهم خاطئ لقانون و الإصرار على تطبيقه و تحميل النتائج على الأقدار تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 ابو ريم يازميلى العزيز احضرتك بتعطى امثله غايه فى الغرابه ولا تقاس ابدا بكون انك تقطع يد السارق عامدا متعمدا واذا طلع برىء هنا المسمى له ان ربنا اراد له هذا !!!! وربط ذالك بالطيران والطب شتان بين التفسيرين او بين المثلين او الربط بينهما اصلا . فهنا فى تعمد فى قطع اليد فى الاولى وهناك تعمد ايضا يحدث في حالات كثيرة حيث يتم اسقاط الطائرات عمدا ,,ولذلك فيجب منع استخدام الطائرات ، وهناك العديد من الاطباء يتعمدون ايهام المرضى بضرورة اجراء جراحة معية..لكي يستفيد ماديا..ويأخذ كليته...ويبيعها..... في جميع المجالات ستجد التعمد وستجد الخطأ الغير مقصود... - اما قولك ان في حالة السارق فان قطع يده يتم عمدا ـ فهاأنت تقول انه سارق...وطالما سارق وقام بالسرقة عامدا متعمدا..ولم يردعه الخوف من العقوبة القاسية اذن فاحنا امام حالة مشروع سفاح..يروع المجتمع وقد يصل به الامر الى ان يقتل لكي يسرق اذن فانت متفق معي ان السارق لابد له من هذا العقاب الرادع...اذا ثبتت عليه التهمه..... اما حالات الخطأ ....فهي مسألة اخرى...استطيع ان اناقشك فيها ,,اذا انتهينا من معرفة لماذا العقاب الرادع بقطع اليد في حالات السرقة التي تثبت بالادلة.... مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 3 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 ابو ريم يازميلى العزيز احضرتك بتعطى امثله غايه فى الغرابه ولا تقاس ابدا بكون انك تقطع يد السارق عامدا متعمدا واذا طلع برىء هنا المسمى له ان ربنا اراد له هذا !!!! وربط ذالك بالطيران والطب شتان بين التفسيرين او بين المثلين او الربط بينهما اصلا . فهنا فى تعمد فى قطع اليد فى الاولى وهناك تعمد ايضا يحدث في حالات كثيرة حيث يتم اسقاط الطائرات عمدا ,,ولذلك فيجب منع استخدام الطائرات ، وهناك العديد من الاطباء يتعمدون ايهام المرضى بضرورة اجراء جراحة معية..لكي يستفيد ماديا..ويأخذ كليته...ويبيعها..... في جميع المجالات ستجد التعمد وستجد الخطأ الغير مقصود... - اما قولك ان في حالة السارق فان قطع يده يتم عمدا ـ فهاأنت تقول انه سارق...وطالما سارق وقام بالسرقة عامدا متعمدا..ولم يردعه الخوف من العقوبة القاسية اذن فاحنا امام حالة مشروع سفاح..يروع المجتمع وقد يصل به الامر الى ان يقتل لكي يسرق اذن فانت متفق معي ان السارق لابد له من هذا العقاب الرادع...اذا ثبتت عليه التهمه..... اما حالات الخطأ ....فهي مسألة اخرى...استطيع ان اناقشك فيها ,,اذا انتهينا من معرفة لماذا العقاب الرادع بقطع اليد في حالات السرقة التي تثبت بالادلة.... انته مازلت بتربط ربط خاطىء بتتكلم على حلات خاصه فى المهن دى كم طبيب بيتعمد بيع كليه وكام طبيب بيستعيد كليه جديده لشفاء مريض وكام طائرة بتسقط . اعداد محدوده لاتصح فيها المقارنه لكن احنا امام واحد ان صح القول بنصفه بالسارق وبنقيم عليه الحد لانه سرق وسالت هل لو تبين انه برىء هل يقتص من الذى قطع يده ظلما ودى تغاضيت عنها ولا القران بينقسم هنا او بيمنع حق القصاص من الحكام لانهم حكام وخرجوا من خاصيه العباد ومن ثم البشر فلا يصح ان نقيم عليهم القصاص الذى ذكره القرآن !!!!!! عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 (معدل) ابو ريم يازميلى العزيز احضرتك بتعطى امثله غايه فى الغرابه ولا تقاس ابدا بكون انك تقطع يد السارق عامدا متعمدا واذا طلع برىء هنا المسمى له ان ربنا اراد له هذا !!!! وربط ذالك بالطيران والطب شتان بين التفسيرين او بين المثلين او الربط بينهما اصلا . فهنا فى تعمد فى قطع اليد فى الاولى وهناك تعمد ايضا يحدث في حالات كثيرة حيث يتم اسقاط الطائرات عمدا ,,ولذلك فيجب منع استخدام الطائرات ، وهناك العديد من الاطباء يتعمدون ايهام المرضى بضرورة اجراء جراحة معية..لكي يستفيد ماديا..ويأخذ كليته...ويبيعها..... في جميع المجالات ستجد التعمد وستجد الخطأ الغير مقصود... - اما قولك ان في حالة السارق فان قطع يده يتم عمدا ـ فهاأنت تقول انه سارق...وطالما سارق وقام بالسرقة عامدا متعمدا..ولم يردعه الخوف من العقوبة القاسية اذن فاحنا امام حالة مشروع سفاح..يروع المجتمع وقد يصل به الامر الى ان يقتل لكي يسرق اذن فانت متفق معي ان السارق لابد له من هذا العقاب الرادع...اذا ثبتت عليه التهمه..... اما حالات الخطأ ....فهي مسألة اخرى...استطيع ان اناقشك فيها ,,اذا انتهينا من معرفة لماذا العقاب الرادع بقطع اليد في حالات السرقة التي تثبت بالادلة.... انته مازلت بتربط ربط خاطىء بتتكلم على حلات خاصه فى المهن دى كم طبيب بيتعمد بيع كليه وكام طبيب بيستعيد كليه جديده لشفاء مريض وكام طائرة بتسقط . اعداد محدوده لاتصح فيها المقارنه لكن احنا امام واحد ان صح القول بنصفه بالسارق وبنقيم عليه الحد لانه سرق وسالت هل لو تبين انه برىء هل يقتص من الذى قطع يده ظلما ودى تغاضيت عنها ولا القران بينقسم هنا او بيمنع حق القصاص من الحكام لانهم حكام وخرجوا من خاصيه العباد ومن ثم البشر فلا يصح ان نقيم عليهم القصاص الذى ذكره القرآن !!!!!! ياحبيبي ما تلفش وتدور..جاوب على سؤالي الاول فيما يخص السارق المتعمد ...الذي لم يرتدع من العقوبة...وثبتت عليه التهمة...جاوب على سؤالي اولا..وبعدين نتطرق الى مسألة قطع اليد...اذا كان القاضي اخطأ ؟؟؟ ومسألة اعداد الطائرات التي تسقط او الاطباء الذين يستغلون المرضى..ويسيؤن الى المهنة فاعدادهم أكثر من حالات قطع الخطأ في تطبيق عقوبة قطع يد السارق الذي تثبت برائته ..وياريت بس لو عندك احصائية بعدد حالات قطع يد السارق...والتي اتضح فيها برائته ياريت تذكرها لنا...واذا لم تعرف..فممكن اتقبل منك رقم تقديري تم تعديل 3 أبريل 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 3 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 انما ال بلف برده هههههههه جاوب على سؤالي الاول فيما يخص السارق المتعمد ...الذي لم يرتدع من العقوبة...وثبتت عليه التهمة... انته شايف ان ده سؤال اصلا فى حين ان الموضوع قائم على احكام له منها الشق وليس البتر ومنها السجن والردع ومنها الطرق الاخرى غير البتر من الاصل يبقى فين السؤال هنا اذا لم يرتدع بيحاكم بالاحكام السابقه وخلاص ولما نقيم عليه حد البتر اذا لم يرتدع وبترنا يمينه ثم شماله وبعدين لم يرتدع نبتر رجله ثم الشمال يعنى قطعنا الراجل ميت حته وخلاص ولو افترضنا انه هيبتر منه يدان ورجل مش عارف ازاى ممكن يسرق بالرجل الوحيده وهو بالشكل ده عشان نقطعها هى كمان ويبقى الراجل كده اعدم مش بس خرطناه ويبقى الاسلام كده جاى يخرط فى البشر . ولا ينفع نوصفه بالسماحه ولا الحنيف بقى ويبقى ده مدخل محترم لضرب الاسلام فى سماحته وفى حنفيته معقول ويبقى ده الهدف مش الهدف تقطيع زيد او عبيد اربا اربا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 3 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 (معدل) اذا لم يرتدع بيحاكم بالاحكام السابقه وخلاص ولما نقيم عليه حد البتر اذا لم يرتدع وبترنا يمينه ثم شماله وبعدين لم يرتدع نبتر رجله ثم الشمال يعنى قطعنا الراجل ميت حته وخلاص انت اهو جاوبت بنفسك واظهرت منطقية الحكم الرادع انت بنفسك بتقول ان السارق بعد قطع يده ورجلة..لم يرتدع... ولو افترضنا انه هيبتر منه يدان ورجل مش عارف ازاى ممكن يسرق بالرجل الوحيده وهنا كمان موتني من الضحك...هههههه يعني الرجل رغم تطبيق العقوبات المتتالية عليه..ولسه انت بتتسائل يسرق ازاي بالرجل اللي باقية....ههه يعني بقى الراجل مصمم على السرقة وترويع ويمكن قتل الامنين..ولم يردعه منظر يده المقطوعه...اذن الرجل لن يخاف ولن يتردد في قطع اوصال ضحاياه ايضا...فاذا لم تهون عليه نفسه هل سيهون عليه ضحاياه اذن هذا ياعزيزي سفاح...وعضو فاسد في المجتمع..ومن سماحة التشريع ان يأمرنا بأن نبتر العضو الفاسد..حتى لا يفسد ويؤذي باقي الاعضاء.. اما انك تريدنا ان نشفق على من لا يريد ان يشفق على نفسه ويستمر في السرقة وترويع واذية الناس اي حجة واهية وهزيلة تلك التي تجلعني ارحم من لا يريد رحمة نفسه بان يتوقف عن اجرامه وفي نفس الوقت لا يريد ان يرحم الاخرين... حجتك مضحكة..تهتم بمجرم يصر على اجرامه..رغم ردع العقوبة...ولا تهتم بملايين الابرياء الذي سيقطعهم هذا المجرم اربا ليسرق ساعة هذا او حلق او خاتم هذه ..ثم تتكلم عن الرحمة وسماحة التشريع.... ... تم تعديل 3 أبريل 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 3 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2012 (معدل) يابو ريم انا بجد عاوز استفيد منك صدقنى وانته مش عاوز تفيدنى مش عارف ليه انا ال فهمته من مشاركتك انك موت من الضحك . غير كده الباقى مش واضح المعالم وغير ال انا بتكلم فيه خالص وياريت لو حد فاهم يفهمنى طيب اذا اعتبرت ان ده اجابه على سؤالك . فين بقى اجابتك انته على سؤالى اذا طلع برىء اوكيه . مفيش اجابه ماشى الحال نتكلم بطريقه تانيه خالص يمكن اعرف اوصلها ليك برده . وكلامنا بلدى خالص اهو معروف ان الخمر بيذهب العقل . حلو كده . مختلف معايا . طبعا لاء ومعروف اذا فعل شىء فى حاله سكرة بيعتبر فاقد الوعى لا الشرع ولا القانون بيحاسبه على ده . مع ان صفه الترويع موجوده هنا وصفه سرقه مال الغير حصلت واستحلالها حصل . ومع ذالك هنا مفيش عقاب على الاتنين . وبالطبع القرآن لم يضع اى عقوبه ايا ان كانت لشارب الخمر ومن ثم حتى الرسول لم يضع ايضا عقاب ثابت ليتثنى به الناس من بعده فى التعامل مع شارب الخمر السؤال هنا لو سرق وهو مخمور . سكران يعنى مش هتقيم عليه الحد وهيسقط هنا صفه الترويع والكلام الكبير ده ومش هنخرط الناس على كده بالطبع مش هنقيم عليه الحد والتخريط ولا انته شايف ايه ولا انته شايف الترويع هنا للسارق بس . اما السكران ال ممكن يغتصب ويسرق ويقتل ده مش ترويع والترويع هنا اختصر على السارق بس وهنخرط فيه على ماتجاوب انا شغال فى خناقه تانيه فى منتدى جنبنا هخلصها واجيلك اشوف الدنيا فيها ايه تم تعديل 3 أبريل 2012 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 4 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2012 (معدل) بقى انا اللي كلامي مش واضح...هههههههههه ..وانت كلامك في المداخلة الاخيرة دي هوه اللي واضح..وكالعادة...بتتهرب من الرد على كلامي عن السارق المتعمد الذي يؤذي ويروع الناس وكيف تريدنا التعامل معاه وتتجه الان الى حالة اخرى وهي حالة المخمور الذي يسرق لكي تجاوب على كلامي ادناه اما انك تريدنا ان نشفق على من لا يريد ان يشفق على نفسه ويستمر في السرقة وترويع واذية الناساي حجة واهية وهزيلة تلك التي تجلعني ارحم من لا يريد رحمة نفسه بان يتوقف عن اجرامه وفي نفس الوقت لا يريد ان يرحم الاخرين... ياريت يعني كنت تكلف خاطرك وتقول ايه اللي مش واضح في واحد بيسرق عامدا متعمدا..وهو عاقل...ويعرف حجم العقوبة....ومع ذلك لم يرحم نفسه بان يخاف عليها من قطع اليد..ولم يرحم ضحيته...ثم بعد كل هذا تريدنا ان نرحمه من العقوبة..المقررة شرعا...اذا ثبتت عليه جريمته.. وتذكر انني اتكلم عن مجتمع يطبق الشريعة كما امر بها الدين الاسلامي ولا اتكلم عن مجتمع..لم يستطع تطبيق جميع احكام الشريعة لان في هذه الحالة..تطبيق الحد على السرقة لن يكون...منطقيا )أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون إلى أشد العذاب( تم تعديل 4 أبريل 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان