اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نفسي حزينه حتى الموت


Recommended Posts

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

صراحه لا اجد حرجا في ان اعرب عن حزني الشديد واسفي ايضا لكل من حولي لما يتضح كل يوم من امور اجد نفسي امامها عاجزا عن الحديث من اساسه والخوض فيها، ولا اريد ان اكيل الاتهام لشخص بعينه ولكن الظاهر الواضح ولو اعتبره البعض دهاء سياسي أو ما شابه ولكنه في نهايه الامر فهو قول غير الحق وقد فعلها الاخوان وشاركوا في الانتخابات الرئاسية بعد ان قالوا خلاف ذلك، وبغض النظر عن الاسباب والمسببات او التغيرات الحاصلة فقد نقضوا ما قالوا ولم يلتزموا به، ناهيك عن ما حدث مع الشيخ أبو اسماعيل واتضح في نهايه الامر أن والدته تحمل الجنسيه الامريكية بالفعل و هذا مما اكدته مصلحه الجوازات المصرية رغم ما نفاه الشيخ نفسه وعلى لسانه مرارا وتكرارا بعدم حصول والدته على الجنسية الأمريكية، أما اسفي وحزني فليس لهذا الحزب او ذاك الشخص لكنه حزنا على ما هو اسمى من احزاب واشخاص، فما يلوح لي اننا لا نستحق تطبيق الشريعه على انفسنا من اساسه والله اعلم، فلو كان فينا الخير والنيه الخالصة لأعاننا الله على تطبيق شرعه، فما اعظم ان يطبق شرع الله واوامر الله ونواهيه لأن الشرع في حد ذاته يضمن لنا الخير كل الخير إن احسنا النيه لله وتوكلنا ثم اجتهدنا، فحتى في عقوبات الشرع فيها تكفير عن الذنب وما اعظم ان يكفر الانسان عن ذنبه مهما كانت العقوبة قاسية لو اقترنت بتوبه خالصه لله.

ولو كان الامر ـ اقصد تطبيق الشريعة ـ ممثلا بطرفيه الاخواني والسلفي قد خلصوا النيه لله وتشاوروا من البدايه على وضع مرشح واحد فقط بل واقاموا حزبا واحدا له هيئة شرعيه مختلفه الآراء والاتجاهات لكان خيرا لهم، ولكن المصلحه الخاصة غلبت العامة واقصد بالعامه تطبيق شرع الله على ارضه، ولو قال الشعب كلمته بنصره التيار الاسلامي بنسب كاسحه ولكن الكل خيب ظن بعضه البعض ولا استثني نفسي من ذلك ولا حول ولا قوة إلا بالله.

تعقدت الامور للغايه وستكون اكثر تعقيدا في الايام القادمه ولا اريد ان اسهب في الامر حتى ابوح بنظرتي السوداوية للمستقبل القريب في مصر نسأل الله ان يجنبنا شر هذه المحن والفتن، لكن العوامل المساعده موجودة لذلك وبكثرة وبطراد متضاعف للاسف، فلا التيار الاسلامي سيتنازل عن تطبيق الشريعه لانها عقيده ايمانية ولا الليبراللين سيهدأون ويرضون بتطبيق الشريعه ومن وراءهم النصارى بالطبع، وستكون طامه على الجميع، الكل خاسر.

ما حدث هو بمثابة صدمه لكل مسلم ناصر التيار الاسلامي وطالب بشرع الله، يجب ان يراجع كل واحد نفسه واولهم العبد الفقير لله، وهناك من يقول إذا كان الشيوخ يفعلون هذا الكذب والدجل والمماطلة والتلاعب فما بالك بالمسلم العادي ؟ !! ومن يقول اصبح شكلنا وحش جدا .. وكاذبون وما شابه من استهزاء بالتيار ككل لا باشخاص فقط.

وللاسف حتى وإن ثبت بما لا يدعو مجالا للشك أن الشيخ ابو اسماعيل ـ نسأل الله له العفو ـ خارج الانتخابات الرئاسية فالعبد لله من الناس وكثير افضل مني مقاما سيضطرون للتصويت لصالح الشاطر المرشح الاخواني لان عقيدتي تملي علي ان ارشح من هو اهل لذلك ولا اجد اهلا لذلك إلا من ينادي بتطبيق الشريعه فإن صدق فقد صدق الله قبل ان يصدق الناس وإن كذب فعليه كذبه هو ومن وراءه.

السؤال الذي يتبادر إلى ذهني هل الشعب المصري لا يستحق تطبيق الشريعه الاسلامية ؟

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

صراحه لا اجد حرجا في ان اعرب عن حزني الشديد واسفي ايضا لكل من حولي لما يتضح كل يوم من امور اجد نفسي امامها عاجزا عن الحديث من اساسه والخوض فيها، ولا اريد ان اكيل الاتهام لشخص بعينه ولكن الظاهر الواضح ولو اعتبره البعض دهاء سياسي أو ما شابه ولكنه في نهايه الامر فهو قول غير الحق وقد فعلها الاخوان وشاركوا في الانتخابات الرئاسية بعد ان قالوا خلاف ذلك، وبغض النظر عن الاسباب والمسببات او التغيرات الحاصلة فقد نقضوا ما قالوا ولم يلتزموا به، ناهيك عن ما حدث مع الشيخ أبو اسماعيل واتضح في نهايه الامر أن والدته تحمل الجنسيه الامريكية بالفعل و هذا مما اكدته مصلحه الجوازات المصرية رغم ما نفاه الشيخ نفسه وعلى لسانه مرارا وتكرارا بعدم حصول والدته على الجنسية الأمريكية، أما اسفي وحزني فليس لهذا الحزب او ذاك الشخص لكنه حزنا على ما هو اسمى من احزاب واشخاص، فما يلوح لي اننا لا نستحق تطبيق الشريعه على انفسنا من اساسه والله اعلم، فلو كان فينا الخير والنيه الخالصة لأعاننا الله على تطبيق شرعه، فما اعظم ان يطبق شرع الله واوامر الله ونواهيه لأن الشرع في حد ذاته يضمن لنا الخير كل الخير إن احسنا النيه لله وتوكلنا ثم اجتهدنا، فحتى في عقوبات الشرع فيها تكفير عن الذنب وما اعظم ان يكفر الانسان عن ذنبه مهما كانت العقوبة قاسية لو اقترنت بتوبه خالصه لله.

ولو كان الامر ـ اقصد تطبيق الشريعة ـ ممثلا بطرفيه الاخواني والسلفي قد خلصوا النيه لله وتشاوروا من البدايه على وضع مرشح واحد فقط بل واقاموا حزبا واحدا له هيئة شرعيه مختلفه الآراء والاتجاهات لكان خيرا لهم، ولكن المصلحه الخاصة غلبت العامة واقصد بالعامه تطبيق شرع الله على ارضه، ولو قال الشعب كلمته بنصره التيار الاسلامي بنسب كاسحه ولكن الكل خيب ظن بعضه البعض ولا استثني نفسي من ذلك ولا حول ولا قوة إلا بالله.

تعقدت الامور للغايه وستكون اكثر تعقيدا في الايام القادمه ولا اريد ان اسهب في الامر حتى ابوح بنظرتي السوداوية للمستقبل القريب في مصر نسأل الله ان يجنبنا شر هذه المحن والفتن، لكن العوامل المساعده موجودة لذلك وبكثرة وبطراد متضاعف للاسف، فلا التيار الاسلامي سيتنازل عن تطبيق الشريعه لانها عقيده ايمانية ولا الليبراللين سيهدأون ويرضون بتطبيق الشريعه ومن وراءهم النصارى بالطبع، وستكون طامه على الجميع، الكل خاسر.

ما حدث هو بمثابة صدمه لكل مسلم ناصر التيار الاسلامي وطالب بشرع الله، يجب ان يراجع كل واحد نفسه واولهم العبد الفقير لله، وهناك من يقول إذا كان الشيوخ يفعلون هذا الكذب والدجل والمماطلة والتلاعب فما بالك بالمسلم العادي ؟ !! ومن يقول اصبح شكلنا وحش جدا .. وكاذبون وما شابه من استهزاء بالتيار ككل لا باشخاص فقط.

وللاسف حتى وإن ثبت بما لا يدعو مجالا للشك أن الشيخ ابو اسماعيل ـ نسأل الله له العفو ـ خارج الانتخابات الرئاسية فالعبد لله من الناس وكثير افضل مني مقاما سيضطرون للتصويت لصالح الشاطر المرشح الاخواني لان عقيدتي تملي علي ان ارشح من هو اهل لذلك ولا اجد اهلا لذلك إلا من ينادي بتطبيق الشريعه فإن صدق فقد صدق الله قبل ان يصدق الناس وإن كذب فعليه كذبه هو ومن وراءه.

السؤال الذي يتبادر إلى ذهني هل الشعب المصري لا يستحق تطبيق الشريعه الاسلامية ؟

الشريعة هي الأخلاق

وكما أن الأخلاق لايمكن فرضها بالقوة،

فالشريعة لايمكن فرضها بالقوة

طبق الشريعة على نفسك وعلى بيتك، وحث المقربين لك وأصدقاءك على القيام بالفعل نفسه، ولو كنتم صادقين ستتسع الدائرة لتشمل الجميع بإذن الله.

أما إن كنت تقصد أحكام الشريعة، فهناك القوانين المبنية على مبادئ الشريعة والتي لها متخصصوها.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

...لا الليبراللين سيهدأون ويرضون بتطبيق الشريعه ومن وراءهم النصارى بالطبع

... لكل مسلم ناصر التيار الاسلامي وطالب بشرع الله،

... بالتيار ككل لا باشخاص فقط.

... من ينادي بتطبيق الشريعه فإن صدق فقد صدق الله قبل ان يصدق الناس وإن كذب فعليه كذبه هو ومن وراءه.

1- ليبراليون لا يرضون بتطبيق شريعة دينية بعينها عليهم وفى بلدهم.

2- أقباط مسيحيين لا يرضون بتطبيق أى شريعة دينية بصفة عامة، وتلك الــ "مغايرة" بصفة خاصة عليهم وفى بلدهم.

3- تيارات لا تريد خلط الدين بالدولة فى بلدهم.

وبعدها تطالب بــ:

ان يراجع كل واحد نفسه واولهم العبد الفقير لله،

والمدهش أن تتسائل بعد ذلك أيضاً:

"... هل الشعب المصري لا يستحق تطبيق الشريعه الاسلامية ؟ ..."

؟!؟!؟!؟

أى شعب مصري هذا بالله عليك الذى:

1- تطالبه أن يراجع نفسه وعلى ماذا تحديداً؟!؟!؟

2- تتسائل اذا كان "يستحق" ..... يستحق ماذا يا سيدي؟؟؟ .... يستحق أن يُحكم بشريعة دينية خاصة بك ووفق إحدى التفاسير بعينها دوناً عن غيرها؟!؟!؟!؟

لم يحدث شئ يا زميلي العزيز يستحق أن تحزن عليه ... لهذا "وهبنا" الله ما "نستحقه" جــــــــــــــــمـــــــــــــــيــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــاً على الرغم من إختلافنا ..... لقد وهبنا سبحناه وتعالى العقل، ونعمة التفكر.

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

صراحه لا اجد حرجا في ان اعرب عن حزني الشديد واسفي ايضا لكل من حولي لما يتضح كل يوم من امور اجد نفسي امامها عاجزا عن الحديث من اساسه والخوض فيها، ولا اريد ان اكيل الاتهام لشخص بعينه ولكن الظاهر الواضح ولو اعتبره البعض دهاء سياسي أو ما شابه ولكنه في نهايه الامر فهو قول غير الحق وقد فعلها الاخوان وشاركوا في الانتخابات الرئاسية بعد ان قالوا خلاف ذلك، وبغض النظر عن الاسباب والمسببات او التغيرات الحاصلة فقد نقضوا ما قالوا ولم يلتزموا به، ناهيك عن ما حدث مع الشيخ أبو اسماعيل واتضح في نهايه الامر أن والدته تحمل الجنسيه الامريكية بالفعل و هذا مما اكدته مصلحه الجوازات المصرية رغم ما نفاه الشيخ نفسه وعلى لسانه مرارا وتكرارا بعدم حصول والدته على الجنسية الأمريكية، أما اسفي وحزني فليس لهذا الحزب او ذاك الشخص لكنه حزنا على ما هو اسمى من احزاب واشخاص، فما يلوح لي اننا لا نستحق تطبيق الشريعه على انفسنا من اساسه والله اعلم، فلو كان فينا الخير والنيه الخالصة لأعاننا الله على تطبيق شرعه، فما اعظم ان يطبق شرع الله واوامر الله ونواهيه لأن الشرع في حد ذاته يضمن لنا الخير كل الخير إن احسنا النيه لله وتوكلنا ثم اجتهدنا، فحتى في عقوبات الشرع فيها تكفير عن الذنب وما اعظم ان يكفر الانسان عن ذنبه مهما كانت العقوبة قاسية لو اقترنت بتوبه خالصه لله.

ولو كان الامر ـ اقصد تطبيق الشريعة ـ ممثلا بطرفيه الاخواني والسلفي قد خلصوا النيه لله وتشاوروا من البدايه على وضع مرشح واحد فقط بل واقاموا حزبا واحدا له هيئة شرعيه مختلفه الآراء والاتجاهات لكان خيرا لهم، ولكن المصلحه الخاصة غلبت العامة واقصد بالعامه تطبيق شرع الله على ارضه، ولو قال الشعب كلمته بنصره التيار الاسلامي بنسب كاسحه ولكن الكل خيب ظن بعضه البعض ولا استثني نفسي من ذلك ولا حول ولا قوة إلا بالله.

تعقدت الامور للغايه وستكون اكثر تعقيدا في الايام القادمه ولا اريد ان اسهب في الامر حتى ابوح بنظرتي السوداوية للمستقبل القريب في مصر نسأل الله ان يجنبنا شر هذه المحن والفتن، لكن العوامل المساعده موجودة لذلك وبكثرة وبطراد متضاعف للاسف، فلا التيار الاسلامي سيتنازل عن تطبيق الشريعه لانها عقيده ايمانية ولا الليبراللين سيهدأون ويرضون بتطبيق الشريعه ومن وراءهم النصارى بالطبع، وستكون طامه على الجميع، الكل خاسر.

ما حدث هو بمثابة صدمه لكل مسلم ناصر التيار الاسلامي وطالب بشرع الله، يجب ان يراجع كل واحد نفسه واولهم العبد الفقير لله، وهناك من يقول إذا كان الشيوخ يفعلون هذا الكذب والدجل والمماطلة والتلاعب فما بالك بالمسلم العادي ؟ !! ومن يقول اصبح شكلنا وحش جدا .. وكاذبون وما شابه من استهزاء بالتيار ككل لا باشخاص فقط.

وللاسف حتى وإن ثبت بما لا يدعو مجالا للشك أن الشيخ ابو اسماعيل ـ نسأل الله له العفو ـ خارج الانتخابات الرئاسية فالعبد لله من الناس وكثير افضل مني مقاما سيضطرون للتصويت لصالح الشاطر المرشح الاخواني لان عقيدتي تملي علي ان ارشح من هو اهل لذلك ولا اجد اهلا لذلك إلا من ينادي بتطبيق الشريعه فإن صدق فقد صدق الله قبل ان يصدق الناس وإن كذب فعليه كذبه هو ومن وراءه.

السؤال الذي يتبادر إلى ذهني هل الشعب المصري لا يستحق تطبيق الشريعه الاسلامية ؟

الأمر لم ينته بعد يا أخى الكريم ..

أنا أشاركك الحزن و الكمد على ما يحدث الآن للتيار الإسلامى

الإخوانى و السلفي .. ولكن هذا نتيجة حتمية للشقاق الذى حدث في التيار نفسه ..

قلتها في الأيام الأولى لإلتحاقى هنا .. المسميات كثيرة ومتعددة ومزعجة في الوقت ذاته

من يريدون تطبيق الشريعة منقسمون على أنفسهم بشكل مزرى فهذا إخوانى وذاك سلفي

ثم انقسم الاخوان إلى قسمين شق يسمى بالحرية والعدالة ( سياسي ) وجماعة الاخوان ..

وانقسم السلفيون إلى عدة أقسام .. حزب النور وسلفيين على الأرض غير منتمين لأحزاب

ثم ظهر ما يسمى بمجلس شورى العلماء السلفي وكل له مؤيدوه ..

لك أن تتخيل ان لكل تلك الفروع توجهات وآراء كثير منها متضادة فحدث الشقاق ..

ألم يقل الله سبحانه (( ولا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم ))

هذا ما أراه الآن يحدث للأسف الشديد .. لم يجتمعوا على كلمة سواء ..

لم نراهم يجتمعوا على مرشح واحد يختاروه بعناية فائقة على قدر عال من

الكفاءة و الإلتزام في الوقت ذاته .. لم نرى منهم سعيا حثيثا على توحيد صفهم

لدرء الهجوم المتواصل عليهم منذ الثورة و حتى اللحظة ..

ولكن الأمر لم ينته بعد يا أخى مازال هناك مرشحون نحسبهم على خير

مازال هناك خيرت الشاطر ومن بعده بمسافة ابو الفتوح ..

واتمنى ان يتدارك الإخوان و السلفيون أخطائهم و يلموا شتاتهم قبل فوات الأوان ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

2- تتسائل اذا كان "يستحق" ..... يستحق ماذا يا سيدي؟؟؟ .... يستحق أن يُحكم بشريعة دينية خاصة بك ووفق إحدى التفاسير بعينها دوناً عن غيرها؟!؟!؟!؟

ومن قال لحضرتك ان الشريعة تحوى ماهو اسلامى فقط او مابها لايصلح لغير المسلمين

فلفظ الشريعة فى الاساس يطلق على جميع الاحكام التى سنها الله لعباده وهى تشمل جميع الشرائع السماوية

التى نزلت على يد انبيائهم وانما اتخصت بلفظ الشريعة الاسلامية بحكم انها خاتمة الشرائع التى نزلت

على يد (سيدنا محمد صلى اله عليه وسلم )ولانها حوت من الشرائع السابقة احسن مافيها وزادت عليها

من التشريعات ماجعلها شريعة كاملة صالحة للناس فى كل زمان ومكان ( وماارسالنك الا رحمة للعالمين)

قال للعالمين ولم يقل المسلمين

وفيها وضعت القواعد الكلية وانشئت الاحكام وبين مجملها وقيد مطلقها ونسخ الله ماشاء ان ينسخ

ليصلح التشريع للكافة فى كل زمان ومكان

فالشرائع السابقة قد نظمت حياة اقوامهم فى عصور مختلفة على وفق ماتقتضيه حياتهم المحدودة

ولكن لم تكن تشمل الحلول الوافية لما سيجد فى الحياة من مشكلات ولذك دعت الحاجة الى شريعة كاملة تصلح لكل زمان ومكان

لتساير الازمنة المختلفة وتلاحق الاحداث المتجددة فانزل الله شريعة الاسلام رحمة للعالمين لتحقيق هذا المعنى

حيث جاءت اغلب ادلتها عامة ومصادرها منزلة القواعد افادت لان الاحكام اقترنت فيها بالعلل

ولاتنظر لها بمنظور دينى بل منظور قانونى فقد تنبه علماء القانون الى هذه المعانى التى ينفرد بها الفقه والشريعة الاسلامية

لما قرروا عقد عدة مؤتمرات ( مؤتمر القانون المقارن بمدينة لاهاى المنعقد فى دورته فى اغسطس سنة 1937 )

( والاسبوع الفقهىالذى انعقد فى باريس يوليو 1951 والذى عقدته الشعبة القانونية لقوانين الشرق )

و( والندوة الاسلامية الكبرى التى انعقدت فى لاهور فى ديسمبر 1953 )

وخلصوا الى : ولاحظ من القائمون على اقامة تلك المؤتمرات فهم اهل الديانات الاخرى بالاضافة للمسلمين

(1)اعتبار الشريعة الاسلامية مصدرا من مصادر التشريع العامة

(2)اعتبار الشريعة الاسلامية صالحة للتطور

واخيرا تنبه رجال القانون فى مصر الى هذا المعنى فجعلوا الفقه الاسلامى مصدرا رسميا من مصادر القانون

فجاء فى المادة الاولى فى الفقرة الثانية

( اذا لم يجد نص تشريعى يمكن تطبيقه حكم القاضى بمقتضى العرف فاذا لم يجد فبمقتضى مبادئ الشريعة الاسلامية

فاذا لم توجد فبمقتضى مبادئ القانون العادية وقواعد العدالة )

اى ان القاضى اذا لم يجد نصا تشريعيا ولاعرفا طبق مبادئ الشريعة الاسلامية

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ ايمن مشكله تيار الاسلام السياسى باغلب طوائفه هى تمسكها بحرف الشريعه و ليس بجوهرها. كلما كان هناك موقف يوافق اتجاهاتهم تجدهم يسيقون الادله الشرعيه لهذا الموقف و الانذار بالويل و الثبور و عظائم الامور لن يخالفهم

و عندما يتخذوا موقف ضد الشرع تجدهم يلون الايات و يحرفوها عن مواضعها بدعوى الاجتهاد حتى يوفقوا اوضاعهم

و رأينا هذا السلوك بالاخص من التيار السلفى الذى حرم الخروج على مبارك و حرم النشاط السياسى على اتباعه و المظاهرات بدعوى الشريعه و الان نجده يمارس السياسه بكل الاعيبها. كان ضد الديموقراطيه لكنه اول من ترشح لها. كان ضد الصور للمرشحين و لاتجد حيطه فى مصر من غير ملصقاتهم. انهم يستغلون الشريعه و لا يقتدون بها

و تجد هذا السلوك فى الاخوان اللذين لم يدعموا مطالب البرادعى للتغيير الا بعد اقصائهم من مجلس الشعب عام 2010. و بعد الثوره تخلوا عنها بعد ما وعدهم الجنرالات بحزب سياسى و الافراج عن رموزهم من السجون. و لم يقولوا كلمه حق فى وجه الجنرالات عندما قتل ابناء مصر و سحل بناتها و لكنهم تيقظوا عندما هدد الجنرالات بحل مجلس الشعب

الاصل هو الاجتهاد و ليس التشدد. فمثلا الشرطه لم تكن موجوده فى عصر الرسول. هل نلغيها لانها بدعه؟؟ الخطاب الدينى الاسلامى يحتاج مجتهدين و محدثين و ليس متصلبين. نحن نحتاج تيار الاسلام السياسى ,و هو الفصيل الاكبر فى مصر, ليقوم بدوره التاريخى و يقدم صوره مشرقه للاسلام فى القرن الواحد و العشرين

الان اميل لانتخاب الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح. فمن الصعب المزايده على اسلام الرجل

و قد تتعجب عندما تعرف ان سبب انجذابى له ليس ارائه المتنوره و لكن مقطع فيديو له من الثمانينيات عندما زار المجاهدين الافغان فى باكستان اثناء الحرب مع الروس

http://www.youtube.com/watch?v=oKK7wCbD6GE

فالرجل لم يسهب فى مدح المجاهدين و لم يسهب فى القدح من الغزاه الكفره

لكن اعطى المجاهدين نصيحه لوجه الله ان يتمسكوا باصول الدين و ليس فروعه

ان يعرفوا ان العالم ينظر اليهم و سيحكم على الاسلام من تصرفاتهم

قمه النضج بصراحه رغم انه كان من الاسهل مدحهم و ذم اعدائهم

اعتقد ان ابو الفتوح شخص توافقى بشكل كبير و هو ما يحتاجه تيار الاسلام السياسى و مصر كلها

و الرجل اثبت استقلاليته عن الجماعه فى قمه قوتها عندما تحالفت مع العسكر و تخلت عن الثوره

فهل نأتى الى كلمه سواء؟.

تم تعديل بواسطة Mohammad

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ ايمن مشكله تيار الاسلام السياسى باغلب طوائفه هى تمسكها بحرف الشريعه و ليس بجوهرها. كلما كان هناك موقف يوافق اتجاهاتهم تجدهم يسيقون الادله الشرعيه لهذا الموقف و الانذار بالويل و الثبور و عظائم الامور لن يخالفهم

و عندما يتخذوا موقف ضد الشرع تجدهم يلون الايات و يحرفوها عن مواضعها بدعوى الاجتهاد حتى يوفقوا اوضاعهم

و رأينا هذا السلوك بالاخص من التيار السلفى الذى حرم الخروج على مبارك و حرم النشاط السياسى على اتباعه و المظاهرات بدعوى الشريعه و الان نجده يمارس السياسه بكل الاعيبها. كان ضد الديموقراطيه لكنه اول من ترشح لها. كان ضد الصور للمرشحين و لاتجد حيطه فى مصر من غير ملصقاتهم. انهم يستغلون الشريعه و لا يقتدون بها

و تجد هذا السلوك فى الاخوان اللذين لم يدعموا مطالب البرادعى للتغيير الا بعد اقصائهم من مجلس الشعب عام 2010. و بعد الثوره تخلوا عنها بعد ما وعدهم الجنرالات بحزب سياسى و الافراج عن رموزهم من السجون. و لم يقولوا كلمه حق فى وجه الجنرالات عندما قتل ابناء مصر و سحل بناتها و لكنهم تيقظوا عندما هدد الجنرالات بحل مجلس الشعب

الاصل هو الاجتهاد و ليس التشدد. فمثلا الشرطه لم تكن موجوده فى عصر الرسول. هل نلغيها لانها بدعه؟؟ الخطاب الدينى الاسلامى يحتاج مجتهدين و محدثين و ليس متصلبين. نحن نحتاج تيار الاسلام السياسى ,و هو الفصيل الاكبر فى مصر, ليقوم بدوره التاريخى و يقدم صوره مشرقه للاسلام فى القرن الواحد و العشرين

الان اميل لانتخاب الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح. فمن الصعب المزايده على اسلام الرجل

و قد تتعجب عندما تعرف ان سبب انجذابى له ليس ارائه المتنوره و لكن مقطع فيديو له من الثمانينيات عندما زار المجاهدين الافغان فى باكستان اثناء الحرب مع الروس

http://www.youtube.com/watch?v=oKK7wCbD6GE

فالرجل لم يسهب فى مدح المجاهدين و لم يسهب فى القدح من الغزاه الكفره

لكن اعطى المجاهدين نصيحه لوجه الله ان يتمسكوا باصول الدين و ليس فروعه

ان يعرفوا ان العالم ينظر اليهم و سيحكم على الاسلام من تصرفاتهم

قمه النضج بصراحه رغم انه كان من الاسهل مدحهم و ذم اعدائهم

اعتقد ان ابو الفتوح شخص توافقى بشكل كبير و هو ما يحتاجه تيار الاسلام السياسى و مصر كلها

و الرجل اثبت استقلاليته عن الجماعه فى قمه قوتها عندما تحالفت مع العسكر و تخلت عن الثوره

فهل نأتى الى كلمه سواء؟.

تحياتى لك اخ ريمون لكن هل ترى تغيير جذرى بين عبد المنعم ابو الفتوح واي مرشح اخوانى اخر اعتقد عن نفسى لا

والله اعلم

ما يعجبنا فى تعاطيك مع الأخر هنا يا عزيزى تفهمك للجوهر لا للشكل تحياتى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

الشريعة هي العدل .. وليست تطبيق الحدود وقطع الأيدي

فقبل أن ننادي بتطبيق الشريعة أو الحدود أو أو أو ... فلنوفر للناس حياة ادمية ثم نتحدث عن أي شيء بعدها

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

تحياتى لك اخ ريمون لكن هل ترى تغيير جذرى بين عبد المنعم ابو الفتوح واي مرشح اخوانى اخر اعتقد عن نفسى لا

والله اعلم

ما يعجبنا فى تعاطيك مع الأخر هنا يا عزيزى تفهمك للجوهر لا للشكل تحياتى

مشكلتى مع لاخوان عموما ليست فى مرجعيتهم الدينيه فانا اعتقد انهم معتدلون و هذا اعتقاد لدى من سنين طويله عندما قرأت بحث علمى عن الفرق بين فكر حسن البنا و فكر سيد قطب. الفرق كبير بالفعل و لكن اغلب الناس لا يعلمون.

مشكلتى مع الاخوان انهم دائما ما يضعوا مصالح الجماعه فوق مصالح الوطن. و ولائهم للجماعه اكبر بكثير من ولائهم للوطن.

و التاريخ مليء بالمواقف التى تدل على ذلك من ايام الملك و حتى تخاذلهم فى دعم الثوره عندما انقض عليها العسكر حتى اعلان ترشيح خيرت الشاطر بقرار من شورى الجماعه و ليس بقرار من حزب الحريه و العداله.

الله اعلم بالنيات لكن المؤشرات تدل على ان ابو الفتوح نوع مختلف من الاخوان. فكونه شق عصا الجماعه و رشح نفسه مستقلا فهى من الكبائر عند الاخوان و ذنب كبير. الجماعه تدار بشكل عسكرى حيث ان عقيده الاخوان انهم ينفذون الاوامر من قادتهم و لو على رقابهم.

كنت اشك فى صدقه حيث من المحتمل ان تكون لعبه توزيع ادوار بحيث يظهر فقط انه ليس من الجماعه لكنه ينفذ اوامرها و لكن ترشيح الشاطر رجح فكره انها ليست لعبه لكنه انفصال حقيقي

قرأت له بعض المقالات من موقعه الرئاسى و ارائه متنزنه جدا. فهو يرى الشريعه هى العدل كما ذكر سي السيد و اتمنى ان يكون صادقا

قد اكون ساذجا و لكن ابو الفتوح يمثل افضل المتاح

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق
شارك

تحياتى لك اخ ريمون لكن هل ترى تغيير جذرى بين عبد المنعم ابو الفتوح واي مرشح اخوانى اخر اعتقد عن نفسى لا

والله اعلم

ما يعجبنا فى تعاطيك مع الأخر هنا يا عزيزى تفهمك للجوهر لا للشكل تحياتى

مشكلتى مع لاخوان عموما ليست فى مرجعيتهم الدينيه فانا اعتقد انهم معتدلون و هذا اعتقاد لدى من سنين طويله عندما قرأت بحث علمى عن الفرق بين فكر حسن البنا و فكر سيد قطب. الفرق كبير بالفعل و لكن اغلب الناس لا يعلمون.

مشكلتى مع الاخوان انهم دائما ما يضعوا مصالح الجماعه فوق مصالح الوطن. و ولائهم للجماعه اكبر بكثير من ولائهم للوطن.

و التاريخ مليء بالمواقف التى تدل على ذلك من ايام الملك و حتى تخاذلهم فى دعم الثوره عندما انقض عليها العسكر حتى اعلان ترشيح خيرت الشاطر بقرار من شورى الجماعه و ليس بقرار من حزب الحريه و العداله.

الله اعلم بالنيات لكن المؤشرات تدل على ان ابو الفتوح نوع مختلف من الاخوان. فكونه شق عصا الجماعه و رشح نفسه مستقلا فهى من الكبائر عند الاخوان و ذنب كبير. الجماعه تدار بشكل عسكرى حيث ان عقيده الاخوان انهم ينفذون الاوامر من قادتهم و لو على رقابهم.

كنت اشك فى صدقه حيث من المحتمل ان تكون لعبه توزيع ادوار بحيث يظهر فقط انه ليس من الجماعه لكنه ينفذ اوامرها و لكن ترشيح الشاطر رجح فكره انها ليست لعبه لكنه انفصال حقيقي

قرأت له بعض المقالات من موقعه الرئاسى و ارائه متنزنه جدا. فهو يرى الشريعه هى العدل كما ذكر سي السيد و اتمنى ان يكون صادقا

قد اكون ساذجا و لكن ابو الفتوح يمثل افضل المتاح

عزيزى ريمون انهم جميعآ تربيه واحده لكن حكايه ان الجماعه فوق الكل تعنى عندهم الاسلام فوق الكل وليس الجماعه لان قناعتهم ان الاسلام يعنى الجماعه والله اعلم ولهذا اعتقادى انهم سواء ابو الفتوح او الشاطر فمهما حدث من حرب ومحاوله لتقسيم وتفتيت عضض الناخبين ففى الاخير لن ينجع مسعى من يفتعلون الازمات هذة وفى النهايه هناك من الاحداث التى تجد قريبآ جدآ وفى خلال 3ايام على الاكثر ستكون حاسمه جدآ وبها اخبار ربما تحدث نوع من ردود الفعل الشديده تحياتى يا محاور يا مثالى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

...لا الليبراللين سيهدأون ويرضون بتطبيق الشريعه ومن وراءهم النصارى بالطبع

... لكل مسلم ناصر التيار الاسلامي وطالب بشرع الله،

... بالتيار ككل لا باشخاص فقط.

... من ينادي بتطبيق الشريعه فإن صدق فقد صدق الله قبل ان يصدق الناس وإن كذب فعليه كذبه هو ومن وراءه.

1- ليبراليون لا يرضون بتطبيق شريعة دينية بعينها عليهم وفى بلدهم.

2- أقباط مسيحيين لا يرضون بتطبيق أى شريعة دينية بصفة عامة، وتلك الــ "مغايرة" بصفة خاصة عليهم وفى بلدهم.

3- تيارات لا تريد خلط الدين بالدولة فى بلدهم.

وبعدها تطالب بــ:

ان يراجع كل واحد نفسه واولهم العبد الفقير لله،

والمدهش أن تتسائل بعد ذلك أيضاً:

"... هل الشعب المصري لا يستحق تطبيق الشريعه الاسلامية ؟ ..."

؟!؟!؟!؟

أى شعب مصري هذا بالله عليك الذى:

1- تطالبه أن يراجع نفسه وعلى ماذا تحديداً؟!؟!؟

2- تتسائل اذا كان "يستحق" ..... يستحق ماذا يا سيدي؟؟؟ .... يستحق أن يُحكم بشريعة دينية خاصة بك ووفق إحدى التفاسير بعينها دوناً عن غيرها؟!؟!؟!؟

لم يحدث شئ يا زميلي العزيز يستحق أن تحزن عليه ... لهذا "وهبنا" الله ما "نستحقه" جــــــــــــــــمـــــــــــــــيــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــاً على الرغم من إختلافنا ..... لقد وهبنا سبحناه وتعالى العقل، ونعمة التفكر.

تحياتي.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

استهل حديثي بتوضيح بسيط وهو أن كلمة اقباط كما يعلم الكثير هي تعني المصريين وعليه فكلمه قبطي ليست مقرونه بمسيحي كما تفضلت بل هي تعني مصري باللغة الفرعونية، ايضا كلمة مسيحي هذه كلمة مستحدثة لم يسمع بها السيد المسيح بها لا من قريب أو بعيد قط في حياته، فمن اتبع السيد المسيح سمّوا بشيعه النصارى وهي طائفة انبثقت من اليهود انفسهم ووجدت صدى كبير لدى العوام من غير اليهود (الرومان تحديدا) ثم بعد ذلك طرأ عليها من تغير بما يخالف اصل العقيدة الإيمانية اليهوديه فاصبحت ديانه جديده وليس شيعه من طوائف اليهود.

أما حديثك عن الشريعه فاعلم ان الشريعه صنفان اما الاول إن وجدته يهتم بالامور الدنيوية من انتظام الحياه بين الناس وترتيب التعاملات المالية والاقتصادية بين الناس ورفع الظلم ومن ثم يلتفت إلى سعادة ورفاهية ومتعه دنيوية مجرده، كالذي يسن القوانين لبيوت الهوى واماكن الخمر ويحصرها على اماكن معينه ليضمن سعادة فئه من الناس تهوي إلى ذلك وما اكثرهم، أو كالذي يرضى فئه اخرى أن تتعامل بالربا مع القريب ويحرمها على الغريب ليرضي بعض الاقتصاديين من الناس، أو كالذي يرضى بمرأه ان تقع بين احضان الرجل على مرأى ومسمع من الملايين بداعي التمثيل والحرية ارضاءا لفئه من الفنانين ومدعي الثقافة فاعلم أنه قانون وضعي.

أما الثان إن وجدته يهتم بالامور المدنية والبدنية والايمانية فلا يحلل ما من شأنه أن يدمر البدن أو يحرم ما فيه الخير للناس جميعا وليس لفئه معينه منتفعه دون أخرى ويضمن سعاده الغني دون أن يهدم حق الفقير وأن يهتم بالإصلاح الروحي العقائدي للانسان، فاعلم أنه من عند الله، والله اعلم.

أو كما قال تبارك وتعالى :

وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ (3/145)

ثم تقول أن النصارى لا يرضون بتطبيق أي شريعه دينيه بصفه عامة ، فهل هذا من ام افكارك أم هناك دليل يثبت ما تقول، طبعا لا يوجد دليل ولن يوجد لأنني اجد السيد المسيح قد طبق شريعه موسى على نفسه، فما بال إله النصارى المتجسد قد طبق شريعه موسى على نفسه ؟ !!

فقد خُتن السيد المسيح بل وقامت السيدة مريم بعمل ذبيحه الختان حينها

صلى السيد المسيح كما كان يصلي اليهود

صام السيد المسيح كما كان يصوم اليهود

حث السيد المسيح ايضا تلاميذه على اعطاء الصدقات طبقا لشريعه موسى

بل إن السيد المسيح قالها واعلنها اجمالا لا يزول حرف واحد أو نقطة من الناموس ومن نقض احد الوصايا يدعى اصغر ومن عملها يدعى عظيما في ملكوت السماء.

وما هي وصايا الرب ؟ لا تسرق لا تزن لا تقتل ....

فعلى أي اساس تقول أن النصارى لن يقبلوا بتطبيق شريعه دينيه وقد فعلها إللهم نفسه ؟ !!

طبعا كلام بدون دليل ولن تجد دليل على ما تفضلت به بعد ان اثبت لك انهم سيرضون بتطبيق الشريعه لأن إللهم رضى بذلك وطبقه بالفعل، فمن اعطاك الحق ان تتكلم بلسان النصارى جميعهم وكأن النصرانية تجسدت في شخصك !!! ويا ليتك تحدثت بالدليل مثلا ولكنه كلام سطحي مليء بالمغالطات والتعميم بدون وجه حق.

والسلام عليكم

تم تعديل بواسطة AAyman
رابط هذا التعليق
شارك

استهل حديثي بتوضيح بسيط وهو أن كلمة اقباط كما يعلم الكثير هي تعني المصريين وعليه فكلمه قبطي ليست مقرونه بمسيحي كما تفضلت ،

يا عزيزي أنا لم "أقرن" أى شئ غير عادي بشئ غريب .. وانما هنا فى هذه النقطة التى أثرتها أنت أولاً (لا الليبراللين سيهدأون ويرضون بتطبيق الشريعه ومن وراءهم النصارى بالطبع) أعدت تعريف فئة من مواطني شعب مصر كما يفضلون تعريف أنفسهم ... تماماً عندما "تفضل" فئة أخرى من ذات الشعب تعريف نفسها على أنها "عربية مسلمة" ... أو "عربيه مصرية " ... أو " مسلمة مصرية" ... أو كما تفضل فئة أخرى تعريف نفسها على انها "مسلمه عربية مصرية" ... أو "قبطية مسلمة" ... فأختر "لنفسك" أى منهم، ولكن أخشى انه فى مثل هكذا حالات كحالتنا هنا على سبيل المثال، محاولاتك بـــ "قولبتهم" جميعاً تحت تعريف واحد بعينه دوناً عن غيره، شائوا أم آبوا، سوف تبؤ دائماً بالفشل!!!

بل هي تعني مصري باللغة الفرعونية

وشقيقك فضيلة الشيخ "مازن السرساوى" فى إحدى لقائته تحدث عن "قبطين" (قفطايم)، الذى ينسب اليه الاقباط والذي يرى انهم هم أهل مصر الحقيقيين، وليس الأقباط "النصارى " الذين استولوا على المصطلح وجعلوه خاصاً بهم، ربما كتبت له عن معلومتك تلك بأن كلمة "قبط" اصلها فرعوني وتعني مصري، عله يقتنع ومعه مريديه!!!

ودعنا من تلك المزاعم المغرضة المتناقلة هنا وهناك التى تقول ان أصل:

كلمة " قبط " هي كلمة مشتقة من الاسم اللاتيني لمصر إجبتوس Aegyptus المشتق بدوره من اللفظ اليوناني أيجيبتوس Αίγυπτος، الذي يرجع إلى وحى خيال هوميروس في أسطورته التي ألفها في وقت يقع بين عامى 1600، 1200 قبل الميلاد، حيث كان حلم هوميروس والحلم الإغريقى القديم بصفة عامة هو الاستيلاء على مصر، وتحقق ذلك بالفعل على يد الإسكندر الأكبر بعد ذلك في عام 313 قبل الميلاد، فأطلق البطالمة لفظ "إيجيبتوس" على مصر وسكانها من وحى أسطورة هوميروس المشار إليها... وفى علم اللغة وأصل الكلمات نجد أن كلمة "إيجيبتوس" تعنى Supine Goat أى التيس الخامل

ومن هنا وحتى "تتفقوا" ويستقر رأيكم يوماً ما إن شاء الله على تعريف وتاريخ ومصدر وتفسير "موحد"، فأنا ببساطة سألتزم بما "إختار" ويفضل أصحاب الشأن أنفسهم بأن يُعرفوا ... أى أقـــــــــــبــــــــــــاط / مصريين

ايضا كلمة مسيحي هذه كلمة مستحدثة لم يسمع بها السيد المسيح بها لا من قريب أو بعيد قط في حياته، فمن اتبع السيد المسيح سمّوا بشيعه النصارى وهي طائفة انبثقت من اليهود انفسهم ووجدت صدى كبير لدى العوام من غير اليهود (الرومان تحديدا) ثم بعد ذلك طرأ عليها من تغير بما يخالف اصل العقيدة الإيمانية اليهوديه فاصبحت ديانه جديده وليس شيعه من طوائف اليهود.

1- يا عزيزي لا أفهم لما تحاول أن تكون ملكياً أكثر من الملك؟!؟!؟ هم يفضلون أن نطلق عليهم "مسيحيين" ... تاتي انت وتتفلسف وتقول ... لا ... بل اسمهم "نصارى" ... وتبدأ عجلة المشاحنات والمبارزات والمزايدات والصراعات والضغائن فى الدوران .. فى أمر من المفروض اساساً انه لا يعني غيرهم بشكل مباشر والأهم لا يضير غيرهم فى شئ، وليكن "كتضرر" نساء فى فرنسا مؤخراً من إحدى اشكال "التمييز" الإجتماعية المتمثلة فى تعريف "مدموازيل" و "مدام" ونشاط الجمعيات النسائية فى العمل على قصر المعاملات الرسمية على تعريف "مدام" فقط .. اسوة بالرجال الذين لا يوجد الا تعريف رسمي واحد فقط فى التعاملات الرسمية الا وهو Monsieur !!!

2- انظر جيداً معي الموقف الرسمي للدولة:

christid.jpg

أترى جيداً التعريف "الرسمي" للدولة المصرية لإحدى عقائد مواطنيها، والتى لا أرى أساساً لها أى أهمية فى ذكرها فى بطاقة الرقم القومي؟!؟!؟

أما حديثك عن الشريعه فاعلم ان الشريعه صنفان اما الاول إن وجدته يهتم بالامور الدنيوية من انتظام الحياه بين الناس وترتيب التعاملات المالية والاقتصادية بين الناس ورفع الظلم ومن ثم يلتفت إلى سعادة ورفاهية ومتعه دنيوية مجرده، كالذي يسن القوانين لبيوت الهوى واماكن الخمر ويحصرها على اماكن معينه ليضمن سعادة فئه من الناس تهوي إلى ذلك وما اكثرهم، أو كالذي يرضى فئه اخرى أن تتعامل بالربا مع القريب ويحرمها على الغريب ليرضي بعض الاقتصاديين من الناس، أو كالذي يرضى بمرأه ان تقع بين احضان الرجل على مرأى ومسمع من الملايين بداعي التمثيل والحرية ارضاءا لفئه من الفنانين ومدعي الثقافة فاعلم أنه قانون وضعي.

أما الثان إن وجدته يهتم بالامور المدنية والبدنية والايمانية فلا يحلل ما من شأنه أن يدمر البدن أو يحرم ما فيه الخير للناس جميعا وليس لفئه معينه منتفعه دون أخرى ويضمن سعاده الغني دون أن يهدم حق الفقير وأن يهتم بالإصلاح الروحي العقائدي للانسان، فاعلم أنه من عند الله، والله اعلم.

أو كما قال تبارك وتعالى :

وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ (3/145)

1- "الإهتمام" بما هو حرام وحلال (ثواب الآخرة) يا عزيزي اذن ببساطة أمور تقوم بالأساس على الإيــــــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــــــــــــان ... مسائل تتعلق بإيمان وإعتقاد أشخاص (مؤمنين) كثروا أو قلوا.

2- اما "تقنين" ما هو "مُجََرم" (ممنوع) أو "مُبَراء" (مُجاز) ... فهى جميع الأمور التى "تهم" جــــــــــــمــــــــــــــيــــــــــــــــع الــــــــــــــمــــــــــــــواطـــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــن على إختلاف إختياراتهم وميولهم الخـــــــــــــــــــــــــاصـــــــــــــــــــــة كالمعتقد أو الإيمان أو الأفكار أو الميول أو أى شئ.

الفشل كل الفشل كان ومازال (كما هو واضح وماثل أمامنا هنا هناك) وسيظل حليف محاولات وإصرار البعض كثروا او قلوا على الخلط بين هاتان "البديهيتان" وفرضها على الآخرين!!!

ثم تقول أن النصارى لا يرضون بتطبيق أي شريعه دينيه بصفه عامة ، فهل هذا من ام افكارك أم هناك دليل يثبت ما تقول، طبعا لا يوجد دليل ولن يوجد لأنني اجد السيد المسيح قد طبق شريعه موسى على نفسه، فما بال إله النصارى المتجسد قد طبق شريعه موسى على نفسه ؟ !!

...

...

وما هي وصايا الرب ؟ لا تسرق لا تزن لا تقتل ....

فعلى أي اساس تقول أن النصارى لن يقبلوا بتطبيق شريعه دينيه وقد فعلها إللهم نفسه ؟ !!

طبعا كلام بدون دليل ولن تجد دليل على ما تفضلت به بعد ان اثبت لك انهم سيرضون بتطبيق الشريعه لأن إللهم رضى بذلك وطبقه بالفعل، فمن اعطاك الحق ان تتكلم بلسان النصارى جميعهم وكأن النصرانية تجسدت في شخصك !!! ويا ليتك تحدثت بالدليل مثلا ولكنه كلام سطحي مليء بالمغالطات والتعميم بدون وجه حق.

يا عزيزي انا لم ولا ولن أتحدث بأسم أحد (سامحك الله) .. ولكن ببساطة أطالع (مثلي مثلك) على ما هو مُعلن ومتوفر بوفرة على وسائل الإعلام المختلفة سواء الخاصة او العامة ...

1- على سبيل المثال لا الحصر انظر معي رجاء مثلاً الى هذا المستند الرسمي:

download-Copy.jpg

هل شرحت لي من فضلك ماذا تفهم منه؟!؟!؟

2- انت تتحدث عن "إثباتك" لي بأن "الأقباط المسيحيين" سيقبلوا بتطبيق "الشريعة" ... ولم تحدد أى "شريعة" يا ترى؟ هل هى تلك "اليهودية" التى إستشهدت ببعض أمثلتها فى سياق وجهة نظرك الشخصية، والتى تقول ان السيد المسيح قبل بها وطبقها على نفسه ... أم الشريعة الإسلامية التى واضح من خلال سواء المستند الرسمي أعلاه ... او هذا الرأى: الدولة فى مواجهة عقيدة الأقباط على سبيل المثال لا الحصر رفضهم الواضح فى أن تطبق عليهم؟!؟!؟

3- ماذا يعني لك مثل هذا الكلام وايضاً على سبيل المثال لا الحصر:

دعا الأنبا مرقص، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية إلي إدخال تعديلات علي المادة الثانية من الدستور التي تنص علي أن «الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع».

وطالب في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم» بحذف «الألف واللام» من كلمتي «المصدر الرئيسي» اللتين أضافهما الرئيس الراحل أنور السادات، وأن تكون المادة: «الشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع» لضمان وجود مصادر آخري.

وانتقد تصريحات الدكتور مصطفي الفقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، التي قال فيها: «إن أقباط مصر كانوا من الوعي لأنهم لم يطالبوا بالمساس بالمادة الثانية من الدستور»، وقال مرقص إن الأقباط يريدون تغيير هذه المادة، وأن عدم مطالبتهم بذلك يرجع إلي انتظارهم قيام طرف مسلم بالمطالبة بتغييرها، تأكيداً لحقوقنا.

وأشار مرقص إلي ضرورة التفريق بين الدين والشريعة، لأن الأول أسلوب عبادة، والثانية أسلوب للمعاملات، وتنفيذها يخضع لفهم وتأويلات، وقال: ما نخشاه أن تكون ترجمة الشريعة هي الحدود أو فهم الإخوان.

وتساءل مرقص: هل يتم الحكم فينا بالشريعة الإسلامية وفق تفسير الإخوان أم بأصل الدين الإسلامي نفسه.

وأوضح مرقص أن مبدأ المواطنة لابد أن يعتمد علي قوانين نتفق عليها، وليس علي قوانين يتم فرضها علينا، منتقداً المناخ العام، الذي أصبح يأخذ طابعاً دينياً، متهماً في ذلك وسائل الإعلام التي تشجع هذا المناخ بالتركيز علي الدين الإسلامي، وتجاهل حقوق المسيحيين.

وضرب مرقص مثالا ببرنامج «البيت بيتك» الذي يستضيف المفتي كل ثلاثاء، ويتناسي حق المسيحيين في السؤال وطلب الفتوي في أمور دينهم، وشدد علي أن الأقباط ليسوا أقلية، مؤكدا أنهم أقل في العدد، وأن نسبتهم تتراوح بين ١٥ و١٨% من تعداد السكان ـ حسب تقديره ـ إلي جانب أنهم «أبناء البلد وأصحابها».

وطالب المتحدث الرسمي باسم الكنيسة بتفعيل دستوري للمواد التي تجرم ازدراء الأديان، وأن يتساوي تطبيق هذه المادة مع جميع الأديان، لتفادي حالة الاحتقان الطائفي الموجودة حاليا.

أستمر أذن رجاء فى "وهم" نجاح فلسفة الخلط وقولبة الجميع ... وفرض شريعتك الدينية الخاصة بك على جميع "المواطنين" على إختلاف أطيافهم وميولهم .... ولكن لا داعي بعدها لا الحديث عن تلك النفس الحزينة حتى الموت، والأهم لا التساؤل عن "الشعب المصري" الواحد وما يستحقه وما لا يستحقه من وجهة نظرك الخاصة!!!

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

ولو كان الامر ـ اقصد تطبيق الشريعة ـ ممثلا بطرفيه الاخواني والسلفي قد خلصوا النيه لله وتشاوروا من البدايه على وضع مرشح واحد فقط بل واقاموا حزبا واحدا له هيئة شرعيه مختلفه الآراء والاتجاهات لكان خيرا لهم، ولكن المصلحه الخاصة غلبت العامة واقصد بالعامه تطبيق شرع الله على ارضه، ولو قال الشعب كلمته بنصره التيار الاسلامي بنسب كاسحه ولكن الكل خيب ظن بعضه البعض ولا استثني نفسي من ذلك ولا حول ولا قوة إلا بالله.

بصراحة مش فاهم .. لو فيه هيئة شرعية مختلفة الآراء والاتجاهات لتطبيق شرع الله .. فأى شرع سيطبقون ؟ .. ما يتم التصويت عليه حتى لو كان بأغلبية 56 ضد 52 ؟ .. أهكذا تريدون تطبيق شرع الله على عباد الله ؟

وللاسف حتى وإن ثبت بما لا يدعو مجالا للشك أن الشيخ ابو اسماعيل ـ نسأل الله له العفو ـ خارج الانتخابات الرئاسية فالعبد لله من الناس وكثير افضل مني مقاما سيضطرون للتصويت لصالح الشاطر المرشح الاخواني لان عقيدتي تملي علي ان ارشح من هو اهل لذلك ولا اجد اهلا لذلك إلا من ينادي بتطبيق الشريعه فإن صدق فقد صدق الله قبل ان يصدق الناس وإن كذب فعليه كذبه هو ومن وراءه.

هى كده بقى ؟ .. أى حد يقول حطبق الشريعة ؟

تفتكر بكده نبقى شعب يستاهل تطبيق الشريعة ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

بعد الشر عنك م الحزن

روق بالك ... لن يقع في ملك الله الا ما اراده الله

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

هنيئاً لك يا شيخ حازم حب هذه الحشود الكبيرة لك ، وثقتهم فيك ، ودعمهم لك في هذه المحنة والابتلاء.

فأنك قد خرجت من وسط هذا الشعب ، تتكلم بلسانه وتعبّر عن همومه ، مثلك مثل باقي المرشحين المحترمين .

كنت تبث فيهم روح العزّة والكرامة والاعتزاز بالشريعة وبالدين ، فاستحققت أن تكون ممثلاً حقيقياً لآمال وتوجّهات هؤلاء .

وأقول لمن شبه هؤلاء بقطيع الأبقار والأغنام والخرفان : هنيئاً لكم كبركم وتعاليكم ، ولتزيدوا بأنفسكم من ارتفاع هذا البرج العاجي الذين تمتطون صهوته ، لكي تكتشفوا في النهاية أنه لا أحد يأبه بكم ولا بتعاليكم الزائف .

فمن حق هؤلاء أن ينتفضوا لعزّتهم وكرامتهم ، كما أنه من حقكم أن تنتفضوا لأفلام عادل إمام ولمشاهد الأحضان والقبلات !

لم أفرح بظهور الحق في هذه القضية بقدر فرحي بهذه الحشود التي اجتمعت -ولا تزال- على حب الشريعة وعلى نصرة الدين ، وأحسب أن هؤلاء لن يفرّطوا في شريعتهم وكرامتهم وأهدافهم بأي حال سواءً مع حازم صلاح أو مع غيره .

http://www.youtube.com/watch?v=s224ZIJoaaA

هنيئاً لبعض مذيعي "التوك شو" فقدانهم للبقيّة الباقية من مصداقيتهم ، فقد نحتوا أسمائهم بعمق في سجلات الكذب والتدليس والتشويه عندما استباحوا أعراض خصومهم وخاضوا في أعراضهم بفجاجة وصفاقة على طول الخط دون بيّنة أو دليل ، يقودهم إلى ذلك حقد وغلّ لا يعلم مقداره إلا الله ، فسلقوا الشيخ حازم بألسنة حداد أشحة على الخير فاستحقوا أن ينزلوا من عيون الشعب أكثر وأكثر ، وعند الله تجتمع الخصوم .

وتحيّاتي إلى كل من تناول هذه القضيّة بموضوعية وإنصاف خلال اضطراب الأحداث ، وتحياتي لكل من سارع بالاعتذار عن تسرّعه في اتهام الشيخ قبل ظهور الحق في القضيّة .

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...