أبو محمد بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 إخترت أن أضع هذا الموضوع فى باب "محاربة الفساد" .. فليس الفساد ماليا أو إداريا أو سياسيا فقط .. فلقد ابتلينا بأفظع ألوان الفساد .. إنه الفساد الفكرى أشكر ثورة 25 يناير لأن من ميزاتها الكبرى الاطاحة بجهاز أمن الدولة ، الذى كان بمثابة غطاء بلاعة .. بمجرد أن تم رفعه ، انطلقت الصراصير لنراها بأعيننا .. و "اللى كان مستخبى بان" وقبل أن ينبرى قلم غيور موتور للهجوم ، أقول هنا أننى لا أعنى كل المتأسلمين وأتباعهم الطيبين .. أنا أقصد تلك العينة من قادة هذا "الفكر المتأسلم" .. ولا أريد أن أشرح معنى استعمالى لتعبيرات مثل "التيار السياسى المتأسلم" و "الفكر المتأسلم" فلقد شرحته بدل المرة عشرة .. ولكنى قطعا للطريق أمام الأقلام المتحفزة .. أعلن أننى لا أعنى أن مؤيدى هذا التيار أو المقتنعين بهذا الفكر هم أشخاص "متأسلمون" بمعنى أنهم أشخاص "منافقون" ولندخل فى الموضوع .. وهو على هامش قضية "الجيزاوى" قضية اتلم فيها الشامى على المغربى .. المتأسلم على المتأبرل على المتثور ومن هم على كل لون .. وكالعادة بدأت إثارة القضية بصرخة .. وامصريتاه .. بدأت بكذبة ترصد لناشط تآمرت عليه دولتان (نفس منبع أكاذيب المحامى المستبعد) لتنفيذ حكم غيابى بالحبس سنة مع 20 جلدة .. وأسرعوا أيها المصريون .. فالجلد سيتم يوم الجمعة .... تطورت القضية وباشر المتأسلمون والمتأبرلون والمتثورون مهامهم لإشعال النار حتى وصلت إلى ما يشبه قطع العلاقات بين أهم بلدين فى المنطقة .. من أجل من ؟ وسرعان ما ركب الموجة ذلك المحامى المستبعد .. فبدلا من أن يتوارى بخزيه وعاره رأيناه يخرج علينا بتصريح يقول .. إن تحرير مكة أولى من تحرير فلسطين تحرير مكة من ماذا ، ولماذا يامن تنادى بالاسلام وتطبيق الشريعة ؟ .. هل دخل مكة جيش المشركين واستولى عليها وأقام الأصنام فيها ونحن لا ندرى ؟ ماذا تريد أيها المحامى الحاذق من طلبك هذا ؟ صلاح أبو إسماعيل صرّح بأن «تحرير مكة أولى من تحرير فلسطين» وذلك على صفحته ب»تويتر» أمّا في موقعه فقد قال بكل فجاجة: «ومن وسط هذه الشبهات والريب لا نستطيع أن نتدخل مطالبين بعدم التحقيق لاستجلاء الحقيقة فى جريمة ربما تكون قد وقعت ولكن بشرط أن تنبري مصر كلها رسميا وشعبيا لكفالة عدالة التحقيق وسرعته وتمكين المتهم من حقوق الدفاع ووضوح الإجراءات لأن احتمال التلفيق وارد جدا بنفس قدر احتمال التورط وحدوث الجريمة فعدالة الإجراءات هى الحل والرقابة والحراسة عليها حتم لازم لنحيا كراما ولا أحل لأحد أن يفرط فى حراسة هذه الواقعة فإن كرامة فرد واحد ما هي إلا مقياس لكرامة شعب بأسره». المصدر ماذا تريد بعد أن استجاب أتباع المتأسلمين والمتأبرلين وفعلوا ما فعلوه فى السفارة السعودية وأمام وزارة الدفاع ؟ .. تريد أن يتحرك الشعب المصرى والجيش المصرى نحو الأراضى المقدسة لحراسة متهم يعلم الله ما إذا كان بريئا أم مذنبا ؟ .. ألم تكفك الفتنة الداخلية التى تسعى فيها ونرى نيرانها تشتعل فى سلسلة لا تخطئها عين ؟ .. تريد الآن أن تنقل هذه الفتنة إلى الأراضى المقدسة ؟ .. أتريدها فتنة لا تُبقى ولا تذر ؟ .. هل تفعل كل هذا من أجل طمعك وطموحك إلى كرسى السلطة ؟ حمـَّلتك ، ولا زلت أحمـِّلك مسؤولية كل قطرة دم تسيل وستسيل .. وأحمـِّلك الآن وأحمل كل من يتبعك على غير هدى مسؤولية إشعال نيران الفتنة فى الداخل وفى الخارج نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 صرح حازم صلاح أبواسماعيل :بشأن مسألة احتجاز الشاب المصرى أحمدالجيزاوى بالسعودية فإننا أمام خلفيات لا بد من عدم تجاوزها أولا أننا أمام نظام حكم ليس خاليا من الاهدارات الكثيرة لحقوق الانسان شائعة فيه وليست غريبة على منهجه وثانيا أن هناك خصومة بشأن هذا الشاب بالذات لأنه من انبعث لمقاضاة نظام الحكم السعودى تأسيسا على دعواه بانتهاكات حقوق الإنسان وهاتان خلفيتان فى منتهى الأهمية تلحان على تصوراتنا ونحن نتلقى أنباء هذه الحادثة . ثم فى سياق هذا اتهم هذا الشاب بتهمة تبدو غير متسقة مع المنطق من حيث ضخامة كمية الحبوب التى يتهم بحملها خاصة وهويعلم أنه ذاهب إلى دولة بينه وبينها خصومة بما يناسب أن يكون أكثرحذرا واحتياطا وليس بهذه الفجاجة المستغربة لو وقعت من شخص عادى فما بالك بشخص يحذر هذه الخلفية . ومن وسط هذه الشبهات والريب لا نستطيع أن نتدخل مطالبين بعدم التحقيق لإستجلاء الحقيقة فى جريمة ربما تكون قدوقعت ولكن بشرط أن تنبرى مصر كلها رسميا وشعبيا لكفالة عدالة التحقيق وسرعته وتمكين المتهم من حقوق الدفاع ووضوح الإجراءات لأن إحتمال التلفيق واردجدا بنفس قدراحتمال التورط وحدوث الجريمة فعدالة الإجراءات هى الحل والرقابة والحراسة عليها حتم لازم لنحيا كراما ولا أحل لأحد أن يفرط فى حراسة هذه الواقعة فإن كرامة فرد واحد ما هى إلا مقياس لكرامة شعب بأسره كما لا نتهم حاكما فى واقعة تحت تأثير تصور أسبق لنا ولذلك نتمسك بعدالة التحقيق وسرعة انتهائه ولا نقبل أن يكون قصد المسجد الحرام للعمرة مصيدة لمن يخالف حاكما من الحكام ولا ينجى من هذا التصور إلا تحقيق عادل يثبت غير ذلك ونقبل نتيجته حينئذ بقدر عدالته. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 هذا هو نص الكلام ممكن بهدوء أفهم من حضرتك أين الخطأ فيه؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 29 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 هذا هو نص الكلام ممكن بهدوء أفهم من حضرتك أين الخطأ فيه؟؟ إنها الفتنة من أجل الكرسى يا أم زيد الفتنة التى يشعلها الفتنة التى لعن الله من يوقظها إن كانت نائمة فما بالك بمن يصنعها ويشعلها نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 فما بالك بمن يصنعها ويشعلها الأب الفاضل رأيت كلامه متوازنا لا يقطع بتهمة فقط يطالب بعدالة و سرعة التحقيق بالمناسبة .. أبو اسماعيل تأخر في هذا التصريح انتظر حتى سمعنا من السلطات السعودية سامحني .. لكنني فعلا لا اعرف اين التحريض في كلامه :unsure: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 29 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 فما بالك بمن يصنعها ويشعلها الأب الفاضل رأيت كلامه متوازنا لا يقطع بتهمة فقط يطالب بعدالة و سرعة التحقيق بالمناسبة .. أبو اسماعيل تأخر في هذا التصريح انتظر حتى سمعنا من السلطات السعودية سامحني .. لكنني فعلا لا اعرف اين التحريض في كلامه :unsure: وهل تبدأ الفتنة سوى بكلام الحق الذى يراد به الباطل ؟ راجعى الفتنة الكبرى .. وفتنة الخوارج يا سيدتى سامحينى أنت يا سيدتى .. الأولى ليس تحرير مكة الأولى هو أن يوارى سوأته نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 الأولى هو أن يوارى سوأته طب تخيل حضرتك أنه انتُقد بشدة لعدم مسارعته بالتعليق على موضوع الجيزاوي ل | Belal Fadl23 April via RSS Graffiti مش ممكن الشيخ حازم يأجل المفاجأة ويتكلم في موضوع الجيزاوي ولا إرسال نحيا كراما مابيوصلش السعودية. سأحييه لو اتخذ موقفا قويا وهاعلق له بوستر عموما .. هو رفع قضية و ينتظر الحكم و لم نسمع انه أحيل للنيابة بتهمة التزوير مثلا لعل الحقيقة تظهر يوما في بلدي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 (معدل) لو كان الأمر بيدي لأمرت بالقبض على أبو إسماعيل وتقديمه للمحاكمة فورا ........ هذا الرجل أصبح مصدرا للفتنة والخراب والدمار والإساءة للإسلام والإسلام بريء منه ....... لماذا يذهب أنصاره إلى وزارة الدفاع .... ماذا يريد ؟ ....... ولماذا يختبيء وراء تويتر ليرسل رسائل التحريض والفتنة ...... ألم يقل من قبل أنه لا يبالي بالدماء والناس هتموت هتموت .... نفوض الأمر لله فيه ..... والحمد لله إني اكتشفته من سنة ولما اكتشفته كشفته لناس كتير بدري تم تعديل 29 أبريل 2012 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 (معدل) الاستاذ الفاضل ابو محمد انا فعلا قرأت ما قاله الشيخ حازم صلاح علي صفحته علي الفيسبوك ولم يكن بها اي شئ خاص بان تحرير مكة اولي و باقي المقال كما قالت الفاضلة ام زيد متوازن ولا يقطع ببراءة المحامي المتهم و لكن يطالب بشفافية في المحاسبة اما ادعاء الجريدة انه قال بتحرير مكة علي صفحته علي تويتر فقد بحثت في صفحته علي تويتر وحقيقة لم اجد اي من هذا الكلام و احسبه افتراء عليه هذا رابط صفحته علي تويتر http://twitter.com/#!/hazemsalahtw تحياتي تم تعديل 29 أبريل 2012 بواسطة ام سلمي رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 الوالد الفاضل أبومحمد برجاء توثيق الخبر من مصدر موثوق -كما عهدنا عنك- قبل أن نبني عليه موضوع تحياتي... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 هو مش مكه للمسلمين كلهم؟ و مش هم قفلوا السفارات و القنصليات في مصر اللي تخلي المصريين يزوروا بيت الله الحرام؟ يبقى المصريين عليهم الان فتح مكه كما فتحها المسلمون الاوائل بسيطه اهه خالص Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام سلمي بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 الاستاذ الفاضل ابو محمد اتمني من حضرتك بعد ان تتأكد بنفسك من صفحته علي تويتر ان موضوع تحرير مكة هذا محض كذب وافتراء علي الشيخ حازم صلاح ان تغلق الموضوع او علي الاقل تغير عنوانه ومحتواه بما يناسب ما قاله حقيقة و الذي لا اري فيه اي تعدي او احداث فتنة ، وفقط كان مطالبة بمحاكمة عادلة و تحياتي لحضرتك رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 (معدل) وكالعادة بدأت إثارة القضية بصرخة .. وامصريتاه .. بدأت بكذبة ترصد لناشط تآمرت عليه دولتان (نفس منبع أكاذيب المحامى المستبعد) لتنفيذ حكم غيابى بالحبس سنة مع 20 جلدة .. وأسرعوا أيها المصريون .. فالجلد سيتم يوم الجمعة يبدو ان الفاضل ابو محمد بداخله شحنة كبيرة من الغضب او التوتر اراد اخراجها عن طريق ذلك الموضوع لذا نجده استعان بمفردات نادرا ما كنا نراه بستخدمها فلا اعرف هل يحق له وصف اي فصيل او جماعة او طائفة بكلمة صراصير ايا كان اختلافه معها ففي عز الاختلاف بين القوى الثورية المختلفة لم نسمع مثل هذا اللفظ..واقصى ما كنا نسمعه هو لفظ المخربين لمن كانوا يستخدموا العنف في غير وقته وفي غير محله اما لفظ الصراصير ومن قبل ذلك لفظ قطيع البقر اصبحنا نسمعها كثيرا وكأنها اصبحت مفردات محبوبة لدى اهل المحاورات - في الاقتباس اعلاه نجد ابو محمد يتكلم عن خبر قال انه كاذب وهو كان بشأن مواطن مصري سيتم جلده في المملكة لاسباب كانت مبهمة كما جاء في الخبر الكاذب والذي لم نعرف بصفة مؤكدة من هو الذي اجرى تحقيقا مع الجهة التي اعلنت الخبر ثم قامت باثبات ان الخبر كاذب ورغم عدم وجود يقين لدينا الى الان ان هذا الخبر الذي نقل لذينا كاذب الا انه وبافتراض ان الخبر ذًًُكر قيما بعد انه كاذب ..فماذا كان بوسع اي مواطن مصري ان يفعل عندما يسمع مثل هذا الخبر. !!؟ فالطبيعي ان هذا حدث جلل يهتم له كل مواطن مصري لانه من غير المقبول اطلاقا السماح بمثل هذا الامر ان يحدث لمواطن مصري بالخارج... فلا اعرف لماذا ينزعج الفاضل ابو محمد من ردة فعل اي مواطن مصري عندما يسمع خبر مثل هذا....فردة الفعل كانت طبيعية اما بعد صدور اخبار اخرى بتفاصيل اخرى فكانت ردة الفعل خاطئة بتوجيه السباب والالفاظ المهينة للسفارة السعودية وهذا لا يقره احد ولكن الخطأ كان من البداية من السفارة المصرية ومن الخارجية المصرية التي لم تتدخل للتحري من هذا الخبر الكاذب ومن ثم توضيح الامر للعامة وبصورة واضحة حتى يعلم الناس ان خارجيتنا تهتم بمواطنيها - ثم نأتي لتصريح الشيخ حازم فلا أجد فيه معركة ولا تحرير مكة عبر عمليات استشهادية كما تبادر لذهني فور قراءة كلام الفاضل ابو محمد لم اجد سوى شكوك مشروعة في قضية بدأت بمعلومات غريبة ومازلت تحتوي الى الان على وقائع جديدة وبالفعل اراها تثير الاستغراب ولذلك ليس هناك لوم على من يريد الاهتمام بمواطن مصري نريد ان يحاكم بطريقة عادلة ويدافع عن نفسه بطريقة عادلة فهل هذا امر يستحق كل هذه الالفاظ الغريبة التي استخدمها الفاضل ابو محمد ؟؟؟؟ - ومن السهل جدا اتهام من يعملون بالسعودية بأنهم يخافون التحدث بحياد في قضية مثل هذا...ولكني لن افعل فرغم انني مثلا اعجبني موقف تيمور من اهتمامه بقضية الجيزاوي وهو يعمل بالممملكة ولكني فقط استنكرت عدم اقراره بخطأ المتظاهرين في توجيه الالفاظ والرسومات النابية امام السفارة - اما موقفك وموضوعك هذا اخي الفاضل ابو محمد فبصراحة لم اجد فيه اي كلام موضوعي ...مجرد القاء اتهامات خادعة تلقيها على فئة معينة من الناس وبعض الالفاظ الغير لائقة والتي قد تكون تعبر عن حالة من التوتر الشديد لديك...وقد تكون هي العذر الذي يمكن قبوله لاستخدامك مثل هذه العبارات واعتقد ان موضوعك هذا قد يكون احد بذور الفتنة التي تتكلم عنها هنا وتحذر منها ... وتقبل تحياتي تم تعديل 29 أبريل 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 الأستاذ أبو محمد نقل الخبر من جريدة سعودية ووضع تعليقه عليها ووضع لكم رابط المصدر، ايه المطلوب تاني؟ يعمل تحقيق مع الجريدة قبل فتح الموضوع؟ اعتقد لو الكلام غير صحيح، فامام ابو اسماعيل المحاكم وماأسهل الوصول اليها حيث يعرف دهاليزها جيدا ، وليرفع قضية على الجريدة لالزامها باصدار شهادة بانه لم يقل ذلك. وعلشان مفيش حد يزعل آدي الخبر على بعضه والرابط كمان http://www.alriyadh.com/2012/04/29/article731305.html لو كان من أمري لماذا استفزّهم القبض على الجيزاوي؟! بينة الملحم الاتفاقيات الأمنية بين الدول العربية كثيرة وفاعلة. والتعاون تحديداً بين مصر والسعودية في مجالات الأمن وتسليم المطلوبين قديم، قدم العلاقات المصرية السعودية. وهو تعاون أمني ليس طارئاً وإنما هو جزء من منظومة العلاقات الدبلوماسية الوطيدة. إذ مرّت العلاقات بين البلدين خلال الأربعين عاماً الماضية بدفء تام، والاستثمارات السعودية في مصر، والإقبال السياحي، والتبادل التجاري أحد الأدلة على عمق العلاقات بين البلدين. وقفت مصر بجانب الخليج في غزو العراق للكويت، وكذلك بقيت مصر مع الخليج في كل تحولاته ومراحله، ولا معنى لتحويل الأحداث الأمنية لأن تتحول إلى قضية سياسية تمس العمق في العلاقة بين مصر والسعودية. شكّل اعتقال المحامي المصري أحمد الجيزاوي وبحوزته مواد مخدرة حدثاً أكبر من حجمه، إذ قصارى ما هنالك أن المحامي عثر بحوزته على مواد مخدرة، ومن حق البلد الذي جاء إليه الجيزاوي أن يعامله بما يتفق والأنظمة والقوانين المعمول بها، يقبض على الكثيرين من السعوديين المخالفين للأنظمة في دول كثيرة، في أوروبا والولايات المتحدة، وفي مصر وبلدان عربية، إما بقضايا اختلاس، أو ممنوعات، أو أي مخالفة نظامية يمكن أن يقدم عليها السعودي، ولم تتحول القضايا الفردية التي تمس الإنسان نفسه والشخص ذاته إلى قضية تهزّ المجتمعات. ذلك أن الإنسان خصم نفسه، وكل نفس بما كسبت رهينة. القضية التي على الجيزاوي هي بعهدة الأمن والقضاء، تسير قضيته كما تسير قضية أي فرد آخر، والسعودية يأوي إليها سنوياً في الحج والعمرة الملايين ولم نسمع بأحد ظُلم في المطار أو لبّس تهمة ليست فيه، لكن المشكلة أن بعض الحركيين اعتادوا على التعاطي مع الأنظمة البوليسية الاستخباراتية، لهذا يقيسون أي بلد آخر على ذاكرتهم المعطوبة، يظنّون أن كل البلدان بمستوى الاختراق الذي تعانيه مؤسساتهم الأمنية، لهذا يشكّون في كل شيء، ويظنّون أنهم كلهم من «المستهدفين الأطهار» مع أن النفس أمارة بالسوء، وكل إنسان يمكن عليه الخطأ، والقانون لم يوضع لفئة دون أخرى، ولربما أخطأ من نظنّه في غاية الطهر، وبدا طاهراً من نظنّه في غاية السوء، فهوّنوا عليكم معاشر الحركيين من دعاوى الاستهداف. خلال السنة الماضية وجّهت نقداً واضحاً ومباشراً لحركات الإسلام السياسي، وكان نقداً سابقاً للظاهرة التي نعيشها حالياً، وكنتُ أحذّر من خطرهم حتى على الخليج، غير أن البعض ظنّ أنني أبالغ، لكن إن كان من إيجابية في قضية الجيزاوي فهي أنه أخرج المكنونات التي لدى الحركيين، إذ سرعان ما أبدوا كل الذي يخفون حول السعودية. أطلقوا تصريحات نارية، وأبانوا عن المشاعر المدفونة التي كانوا يسترونها بخطاب دبلوماسي هزيل، ولم يعلموا أن الذين قرأوا فلتات اللسان، وما بين سطور الأيديولوجيات قد اكتشفوا مواقفهم منذ القدم، منذ مؤسسيهم الأصليين الذين كانوا لا يرون في الخليج إلا لقمة يجب أن تكون سائغة في يوم ما، وهذا ما يتمنون أن يصلوا إليه أن ينفذوا في الخليج. السياسي المصري المتطرف حازم صلاح أبو إسماعيل صرّح بأن «تحرير مكة أولى من تحرير فلسطين» وذلك على صفحته ب»تويتر» أمّا في موقعه فقد قال بكل فجاجة: «ومن وسط هذه الشبهات والريب لا نستطيع أن نتدخل مطالبين بعدم التحقيق لاستجلاء الحقيقة فى جريمة ربما تكون قد وقعت ولكن بشرط أن تنبري مصر كلها رسميا وشعبيا لكفالة عدالة التحقيق وسرعته وتمكين المتهم من حقوق الدفاع ووضوح الإجراءات لأن احتمال التلفيق وارد جدا بنفس قدر احتمال التورط وحدوث الجريمة فعدالة الإجراءات هى الحل والرقابة والحراسة عليها حتم لازم لنحيا كراما ولا أحل لأحد أن يفرط فى حراسة هذه الواقعة فإن كرامة فرد واحد ما هي إلا مقياس لكرامة شعب بأسره». هذا هو السلوك الحركي الذي نحذر منه دائماً، مثل المتطرف أبو إسماعيل كثير من أنصاره، يدّعون الانتماء إلى تيارات إسلامية لإقامة «دولة إسلامية» وهم يقومون الآن بتصريحات دموية واستئصالية، لو كنّا نحن من قال انّ هؤلاء الحركيين لديهم طموحات للانتقام من السعودية لما صدّق البعض، لكن أبو إسماعيل اختصر الطرق والأدلة، بإمكان أي متابع أن يدرك الآن خطورة هؤلاء على السعودية والخليج، إنهم يريدون الانقضاض عليه، لكنهم يظنّون أنّ الجدر واهية، وهيهات لهم أن يعثروا على ما يريدون ويتمنون فالتطرف مهما تضخم وانتفخ.. فهو إلى زوال. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Om Zayd بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 (معدل) سهل جدا الرجوع لصفحة ابو اسماعيل الرسمية على الفيس و تويتر و التثبت تم تعديل 29 أبريل 2012 بواسطة Om Zayd رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 29 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 أستاذ أبو ريم طبيب روحانى حضرتك ؟ :) مرة تقول إن عندى مشكلة ومرة تقول إنى متوتر وبما أنه "كذب المنجمون ولو صدقوا" فقد صدقت فى أننى غاضب نعم غاضب .. لأن انتمائى هو لبلدى وليس انتمائى لأى وهم أدخلته الصراصير فى بعض العقول أرجو أن تكون قد فهمت من أعنى بالصراصير أو أرجو إعادة قراءة المداخلة الأولى مرة ثانية ثم سؤال من فضلك من يتحمل مسؤولية الدماء التى سالت أمام وزارة الدفاع المجلس العسكرى ؟ أرجو أن تقرأ عن حكم الصائل قبل الإجابة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 29 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 هو مش مكه للمسلمين كلهم؟ و مش هم قفلوا السفارات و القنصليات في مصر اللي تخلي المصريين يزوروا بيت الله الحرام؟ يبقى المصريين عليهم الان فتح مكه كما فتحها المسلمون الاوائل بسيطه اهه خالص يا واد يا بسيط :) نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 سهل جدا الرجوع لصفحة ابو اسماعيل الرسمية على الفيس و تويتر و التثبت نحن من نكتب على الفيس وعلى تويتر علشان كده احنا برضه ممكن نمسح اللي عمل لنا مشكلة -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 29 أبريل 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 الاستاذ الفاضل ابو محمد انا فعلا قرأت ما قاله الشيخ حازم صلاح علي صفحته علي الفيسبوك ولم يكن بها اي شئ خاص بان تحرير مكة اولي و باقي المقال كما قالت الفاضلة ام زيد متوازن ولا يقطع ببراءة المحامي المتهم و لكن يطالب بشفافية في المحاسبة اما ادعاء الجريدة انه قال بتحرير مكة علي صفحته علي تويتر فقد بحثت في صفحته علي تويتر وحقيقة لم اجد اي من هذا الكلام و احسبه افتراء عليه هذا رابط صفحته علي تويتر http://twitter.com/#!/hazemsalahtw تحياتي تصدقى بالله يا أم سلمى ؟ أنا عمرى ما دخلت على تويتر أنا آخر الخط عندى الفيسبوك بس هو له صفحة واحدة على تويتر ولا أكتر علشان أقول لحد من ولادى يدورولى على حكاية تحرير مكة حاجة تانية هو ممكن التويتاية من دول تتمسح يعنى ولا دى حاجة لاتُمـَس ومنكم نستفيد .. يمكن أبدأ التغريد والشقشقة والزقزقة بدل ما اعتمد على جرايد باعتقد انها محترمة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 29 أبريل 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أبريل 2012 هو مش مكه للمسلمين كلهم؟ و مش هم قفلوا السفارات و القنصليات في مصر اللي تخلي المصريين يزوروا بيت الله الحرام؟ يبقى المصريين عليهم الان فتح مكه كما فتحها المسلمون الاوائل بسيطه اهه خالص معنى كده انك مؤيد لابو اسماعيل؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان