اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا سأرشح عمرو موسى


Recommended Posts

موسى يدافع عن حماس ماسحا البلاط بعضو الكونجرس

http://www.youtube.com/watch?v=06GFi5uvwJc

عمرو موسى دافوس 2007: إسرائيل هي احتلال عسكري أجنبي

http://www.youtube.com/watch?v=E_jgn2_Ql2s

عمرو موسى و الخمر: الرجال مواقف (فلسطين و حماس)

http://notegpresident.blogspot.com/2012/05/amr-moussa-israel-wine-egypt.html

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 93
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

جميعهم في تقديري مات و هو يدافع عن كرامة شعب بأكمله إنتهكها هذا النظام .. مات و هو يحاول أن يقف في وجه نظام ألبسه الفقر و أطعمه المرض و علمه الجهل و أفقده الكرامه

لذلك لا يمكنني تقبل فكرة أن أحدهم بقرش و التاني بقرشين .. كلهم في رأيي أحسبهم عند الله شهداء

حاشا الله ان يكون قصدى ان الشهداء بقرش و قرشين.

انا كنت اتحدث عن الفرق بين موسى و شفيق عندما قلت قرش او قرشين

و لى عتاب عند حضرتك انك تفكرى اننى اقول على الشهدا انهم بقرش و قرشين

و قد تتفهم عدم بنائي على هذه النقطه عندما أخبرك أنني عندما قلت (( أياديهم ملوثه بدماء الشهداء )) لم أكن أقصد المعنى الضيق للأمر

فأنا أحترم أن ترى أنت أن أحمد شفيق مسؤول فقط عن شهداء موقعة الجمل لكونه كان في منصب مسؤوليه وقتها و على علم بالأمر

لكنني في نفس الوقت أختفظ لنفسي بالحق في رؤيه أوسع و هي ما كنت أقصده ..

رؤيه تجعل كلامي واضحاً إن قلت لك أن الرئيس المخلوع مبارك يداه ملوثتان بدماء شهداء الثوره جميعاً بمن فيهم من قـُـتـِـل و هو في محبسه بعد خلعه

المقصد ايها الزميل الكريم يتلخص بأن هؤلاء (( سواء كان أحمد شفيق أو عمرو موسى )) كانوا ضمن المنظومه التي فج فسادها و انتشر الظلم فيها و تسببت في انفجار الناس بحثاً عن التخلص منها

كانوا كذلك سواء بشكل مباشر عن طريق العمل في منظومته و تطبيق سياساته و القبول بأن يصبحون أزرعاً له تمتد في كل اتجاه

و بأشكال أخرى غير مباشره بتأييد النظام الظالم و الدفاع عنه و الوقوف خلفه و الإشاده به و التغني بحكمته و عدله و نزاهته والإفتخار و التباهي بالإنتماء إليه

هذا هو ما يبرر لي وضعهم في خانة المسؤوليه عن دماء من ماتوا و هم يحاولون التحرر من وطأة الفقر و الظلم و القهر و الجهل الذي أنتجه لهم النظام الذي وقف هؤلاء معه و وعملوا فيه و دافعوا عنه و إرتضوه

هذا مفهوم واسع جدا لمن تتسخ يداه بدماء الشهداء. هل يعقل مثلا اتهام شيخ الازهر او البابا بان دماء الشهداء فى يدهم؟ فهم جزء من النظام العام فى مصر و سكتوا بشكل كبير على جرائم النظانم كما سكت اغلب المصريين.

هل دماء الشهداء فى ايدى ابائنا و امهاتنا اللذين سكتوا على النظام؟

و توزيع دماء الشهداء بين القبائل هكذا فيه هدر لدماء الشهداء. هناك اشخاص معدودين مسئولين بشكل مباشر عن سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء هؤلاء من مول و حرض و سمح بعدوان البلطجيه او رجال الامن. بالفعل كلنا مسئولين بشكل غير مباشر لدرجه او اخرى عن سقوط الشهداء لكن القصاص و المسئوليه تقع على عدد محدد من الاشخاص.

و إعلم أخي الكريم أنه عندما يكون همك و ألمك و نقطة ضعفك و الهاجس الدائم الملازم لك و الذي ينغص عليك الحياه منذ بدء الثوره هو دماء هؤلاء الشهداء أكثر من أي أمر آخر .. فإنه يصبح من المؤلم جداً أن يتهمك أحدهم بالمتاجره بدماء هؤلاء الشهداء

خاصة عندما تأتيك هذه التهمه ممن تعرف بداهة أنه يقدر هذه الدماء فيعرف هَـم من يقدرها و يدرك خسة من يسفه قيمتها إلى حد المتاجره بها

لذلك فلم يكن من المنصف أو اللائق منك أبداً أن تلوح بهذه التهمه تعقيباً منك على كلامي

تحياتي

أم كريـــم

انا اسف يا ام كريم لو زعلتك نعتبرها بصره :give_rose: . انا عارف انك مش بتقولى كده علشان مصلحه شخصيه و ان همك الاول ارجاع حقوق الشهداء. الاختلاف فقط ان توزيع المسئوليه على عدد ضخم من الاشخاص يضيع حقوق الشهدا. و اتهام اى شخص بانه مسئول عن سقوط الشهداء هو بطاقه براءه للمسؤلبن المباشرين.

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق
شارك

"اليوم السابع": موسى أول وصباحى ثان فى تصويت أستراليا ونيو زلاندا

رغم اني شايف ان ننتظر الى نهاية السباق لكن على ما يبدو انني سأنساق وراء الاساليب الاخرى

خليه يروح يترشح فى استراليا او نيوزيلندا

دمك خفيف بشكل

هيهيهيهيهيهيهيهيهي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم ريمون

بصراحه مقدرتش أحدد توجهك أو مقصدك

اللعب على وتر ان دم الشهدا فى ايد حد ده اتهام خطير خصوصا لو مش مسنود و يمنكن ادراجه تحت مسمى المتاجره بدم الشهداء. يعنى لو الصوره فيها مثلا شهيد من شهداء موقعه الجمل و جنبه مقوله شفيق الشهيره انهم كانوا رايحين يرقصوا فده شيئ مقبول لان دى الحقيقه ان شفيق كان رئيس وزراء مصر يوم موقعه الجمل و كان على علم بان فيه ناس رايحه التحرير علشان كده هو مسؤول عن اللى حصل يومها.

لكن اننا نحط ابو قرش على ابو قرشين مينفعش

.

الزميل الفاضل ريمون

قد يتلخص الإختلاف بين رأيينا في أنني لم أبني كثيراً علىى الفرق بين شهيد موقعة الجمل و شهيد ش محمد محمود و شهيد 28 يناير و غيرهم من شهداء الثوره

والسبب أن جميعهم من وجهة نظري _ المتواضعه _ مات وهو يدافع عن نفس الهدف و يحمل نفس الأمل

جميعهم في تقديري مات و هو يدافع عن كرامة شعب بأكمله إنتهكها هذا النظام .. مات و هو يحاول أن يقف في وجه نظام ألبسه الفقر و أطعمه المرض و علمه الجهل و أفقده الكرامه

لذلك لا يمكنني تقبل فكرة أن أحدهم بقرش و التاني بقرشين .. كلهم في رأيي أحسبهم عند الله شهداء

و قد تتفهم عدم بنائي على هذه النقطه عندما أخبرك أنني عندما قلت (( أياديهم ملوثه بدماء الشهداء )) لم أكن أقصد المعنى الضيق للأمر

فأنا أحترم أن ترى أنت أن أحمد شفيق مسؤول فقط عن شهداء موقعة الجمل لكونه كان في منصب مسؤوليه وقتها و على علم بالأمر

لكنني في نفس الوقت أختفظ لنفسي بالحق في رؤيه أوسع و هي ما كنت أقصده ..

رؤيه تجعل كلامي واضحاً إن قلت لك أن الرئيس المخلوع مبارك يداه ملوثتان بدماء شهداء الثوره جميعاً بمن فيهم من قـُـتـِـل و هو في محبسه بعد خلعه

المقصد ايها الزميل الكريم يتلخص بأن هؤلاء (( سواء كان أحمد شفيق أو عمرو موسى )) كانوا ضمن المنظومه التي فج فسادها و انتشر الظلم فيها و تسببت في انفجار الناس بحثاً عن التخلص منها

كانوا كذلك سواء بشكل مباشر عن طريق العمل في منظومته و تطبيق سياساته و القبول بأن يصبحون أزرعاً له تمتد في كل اتجاه

و بأشكال أخرى غير مباشره بتأييد النظام الظالم و الدفاع عنه و الوقوف خلفه و الإشاده به و التغني بحكمته و عدله و نزاهته والإفتخار و التباهي بالإنتماء إليه

هذا هو ما يبرر لي وضعهم في خانة المسؤوليه عن دماء من ماتوا و هم يحاولون التحرر من وطأة الفقر و الظلم و القهر و الجهل الذي أنتجه لهم النظام الذي وقف هؤلاء معه و وعملوا فيه و دافعوا عنه و إرتضوه

و إعلم أخي الكريم أنه عندما يكون همك و ألمك و نقطة ضعفك و الهاجس الدائم الملازم لك و الذي ينغص عليك الحياه منذ بدء الثوره هو دماء هؤلاء الشهداء أكثر من أي أمر آخر .. فإنه يصبح من المؤلم جداً أن يتهمك أحدهم بالمتاجره بدماء هؤلاء الشهداء

خاصة عندما تأتيك هذه التهمه ممن تعرف بداهة أنه يقدر هذه الدماء فيعرف هَـم من يقدرها و يدرك خسة من يسفه قيمتها إلى حد المتاجره بها

لذلك فلم يكن من المنصف أو اللائق منك أبداً أن تلوح بهذه التهمه تعقيباً منك على كلامي

تحياتي

أم كريـــم

الاحظ ان كل كلامك عن الشهداء وحقوقهم وان موسى او شفيق لو اتيا للحكم سيضيع حق الشهداء

اسمحي لا ان اسألك سؤال

ماذا لو جائت نتيجة الانتخابات بمرسي او ابو الفتوح او حمدين

هل تستطيعين ان تعطيني ضمانات بنسبة 100% بان اي منهم سيستطيع ان يأتي لنا بحق الشهداء

اجابتك سيتوقف عليها ردي القادم

تحياتي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

"اليوم السابع": موسى أول وصباحى ثان فى تصويت أستراليا ونيو زلاندا

رغم اني شايف ان ننتظر الى نهاية السباق لكن على ما يبدو انني سأنساق وراء الاساليب الاخرى

خليه يروح يترشح فى استراليا او نيوزيلندا

دمك خفيف بشكل

هيهيهيهيهيهيهيهيهي

لن ارد عليك و انا نادم انى تحاورت معك

تم تعديل بواسطة good person
رابط هذا التعليق
شارك

"اليوم السابع": موسى أول وصباحى ثان فى تصويت أستراليا ونيو زلاندا

رغم اني شايف ان ننتظر الى نهاية السباق لكن على ما يبدو انني سأنساق وراء الاساليب الاخرى

خليه يروح يترشح فى استراليا او نيوزيلندا

دمك خفيف بشكل

هيهيهيهيهيهيهيهيهي

لن ارد عليك و انا نادم انى تحاورت معك

حوار؟

هو فين الحوار ده

اذا كان كل مداخلات عبارة عن اغراق الموضوع بسلسلة من الاخبار المضادة دون ان نقرأ لك حوار اصلا

ولما اتكلمت سخرت فكان لازم الرد يكون على نفس الوزن

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

"اليوم السابع": موسى أول وصباحى ثان فى تصويت أستراليا ونيو زلاندا

رغم اني شايف ان ننتظر الى نهاية السباق لكن على ما يبدو انني سأنساق وراء الاساليب الاخرى

خليه يروح يترشح فى استراليا او نيوزيلندا

دمك خفيف بشكل

هيهيهيهيهيهيهيهيهي

لن ارد عليك و انا نادم انى تحاورت معك

حوار؟

هو فين الحوار ده

اذا كان كل مداخلات عبارة عن اغراق الموضوع بسلسلة من الاخبار المضادة دون ان نقرأ لك حوار اصلا

ولما اتكلمت سخرت فكان لازم الرد يكون على نفس الوزن

صلوا عالنبى يا جماعة ، واخزوا الشيطان

Take it easy

:)

gallery_5280_10_21856.jpg

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الزميل المحترم .. الغاضب .. المتسرع .. إسلام المصري

أنصح حضرتك بالتأني في القراءه و التحري لمعنى الكلام الذي تقرأه و إلتقاطه بهدوء و تركيز قبل الرد عليه

و ذلك حتى لا يأتي تعليقك عليه تعليقاً في غير محله و لا علاقة له بأصل المردود عليه

و حتى تتمكن من أن تقلل من الحده التي يتسم بها أسلوبك لدرجه تجعل من يقرأ لك يتخيل كلامك لو كان حواراً كلامياً و ليس نقاشاً مكتوباً لكان صوتك فيه مرتفعاً بنفس درجة إرتفاع مؤشر الغضب فيما تكتب

ما سبق كان إستهلالاً لا بد منه

لن تتجلى صحة وجهة نظرك و لن يصبح مبرر دفاعك عنهم واضح و لن تثبت صحة توجهك بمجرد أن تهاجم غيرهم من المرشحين لمجرد أنه كان إختياري

مفروض تقولي الكلام ده لنفسك اولا يا زميلة

تسدين لي النصيحة وفي ذات الوقت تهاجمين مرشح الاخر وتناقضين نفسك بوضوح

مفروض تراعي أن يتناسب أسلوب ردك مع أسلوب الشخص الذي ترد عليه

أما أن تبدأ كلامك معي بكلمة ’’ قولي الكلام ده لنفسك ’’ فهذا أسلوب بعيد كل البعد عن ما أنتظره للرد على كلامي

خاصة و أنا أحرص على الثبات عند مستوى معين من اللياقه في الحوار مع أياً كان حرصاً مني على استقبال نفس المستوى عند التعليق على كلامي أو الرد عليه

لو أعدت حضرتك قراءة المقطع الذي قمت بإقتباسه من كلامي و علقت عليه قائلاً ’’ قولي الكلام ده لنفسك ’’ مع قليل من الهدوء و التركيز ستجد أنه لا مذمة فيه و لا مسبه و لا حتى إنتقاد حتى تسارع بإلقاءه عليَّ مرة أخرى و كأنك تتخلص من تهمه لفقتها لك قائلاً ’’ قولي الكلام ده لنفسك ’’

ثم أنني لست بحاجه لأن ’’ أقول الكلام ده لنفسي ’’ لأنني هنا لست أنا من هاجمت طرف بغرض الدفاع عن آخر

قالت زهرة الجبل:

إعتبره حتى لا تنبيه و لا تذكير و لا توضيح .. إعتبره ترجي .. ترجي إنهم يعيدوا النظر و يفكروا تاني و يضموا أمور جديده لإعتباراتهم.. أمور يمكن تكون سقطت سهواً من هذا الإعتبار

وانا كمان بترجاكي انك لا ترشحي ابو الفتوح او مرسي لانهم هايجرو كوارث على مصر وهايعادو دول العالم كله ماعدا ايران والسعودية والسودان

ليس عيبا أن أنتقد طرفاً ما .. و ليس عيباً أن أدافع عن طرف آخر .. و ليس عيباً أيضاً أن يدافع غيري عن الطرف الذي أنتقده أنا

ما لم تستطع حضرتك إلتقاطه من كلامي هو أنه مجرد تنبيه لكون الدفاع عن طرف يعني بالضروره تفنيد ما يحمله الهجوم عليه من نقاط .. و ليس الهجوم المتبادل على طرف آخر

ربما كان هذا التنبيه لأنني كنت أود سماع تعليقك على ما إعتبرته أنا أموراً يجب ضمها للإعتبار عند إتخاذ القرار و لم أسمع هذا التعليق منك فوددت لو أن ألتمسه منك مرة أخرى

لأسهل عليك إلتقاطه أكثر :

في رأيي هناك أسباب عده تبرر رؤيتي في عدم صلاح أو كفاءة (( س )) من المرشحين للحصول على المنصب .. و قد قمت بطرحها عليك

عندما تريد حضرتك الدفاع عن ((س)) سيتوجب عليك مناقشتي في هذه الأسباب لتفنيدها .. و سيكون ذلك أفضل بكثير و أكثر جدوى من مهاجمة ((ص)) و ((ع)) و غيرهم من المرشحين لتحقيق هدفك المتلخص في الدفاع عن ((س))

ماذا تنتظر منه حضرتك غداً سوى أن يكون على نفس الشاكله ؟؟ يطبق الديموقراطيه التي تعلمها من قدوته و العدل الذي عرفه عنه و الحكمه التي لا يمتلكها غيره ؟؟
يا فندم دول إختيارين أقل ما يقال فيهم أن أحدهم و الله لا يصلح ذهنياً حتى

مش ده هجوم من حضرتك على مرشح وبتطالبيني في ذات الوقت عدم الانسياق في هذا الطريق الذي بدأتيه انت ولم اهاجم احد الا بناء علي هجوم من الاخر

لا مش هجوم

الإقتباس الأول كان تساؤلاً منطقياً في سياق الكلام الذي إجتزأته حضرتك منه و يمكنك العوده لهذا السياق .. ليتك كنت أعطيتني رداً عليه

و الإقتباس الثاني كان تقريراً لواقع رأيته و رآه العديد و أنا اعلم أن حضرتك أيضاً رأيته و هو موجود و منتشر بوفره في مقاطع الفيديو المنتشره على الإنترنت و المزاعه على شاشات التلفزيون

و هو واقع أشهد الله و أقسم به أنه كثيراً ما أصابني بالشفقه على صاحبه .. فهو ليس جرماً و لا عاراً .. هو أمر طبيعي بالنسبه لعمر الرجل .. أمر أنا شخصياً لا أضمن لنفسي الوصول إليه في مثل عمره و لا أضمن لك النجاة منه

الرجل كثير النسيان .. و يعجز كثيراً عن مهارة التقاط أطراف الحديث .. و يصعب عليه تكوين الجمل بالسرعه اللازمه لإدارة اللقاءات التي يجريها

يمكنك العوده لحواره مع عمرو أديب عندما سأله عن الشخص الذي إستشاره في خطوة ترشيح نفسه للإنتخابات الرئاسيه

او حواره مع منى الشازلي عندما إعترض في وسط حديثها على جمله لها .. فنفى ما قالته .. ثم عاد لإثباته .. ثم عاد لنفيه .. ثم عاد ليؤكد لها أنا هي من نفته من البدايه ..

فما كان منها سوى أن قالت له بلباقه (( أعتقد أنني قلت مبرر و لم أقل غير مبرر .. و على كل حال .. ثم أكملت حديثها))

و لاحظ حضرتك إني قلت في بداية الكلام (( أقل ما يقال فيهم )) و ذلك يعني أنه سبباً من ضمن عدة أسباب أعتقد أن حضرتك تعلمها و قرأتها أكثر من مره سواء مني أو من غيري هنا أو في المجتمع عموماً

مع ملاحظة ان كل من لم ترشحينهم لديك سبب يمنعك لعدم ترشيحهم

مثلا لماذا لا ترشحين حمدين صباحي بدلا من مرسي او ابو الفتوح

سيكون ردك لانهم اعلنو انهم سيطبقون الشريعة الاسلامية وهذا يعني هجوما على حمدين صباحي اللذي لم يعلن عن ذلك في برنامجه

للاسف احنا قلبنا الموضوع من سياسة لدين وحينما يتم اقحام الدين في السياسة ستكون هذه هي النتائج تخوين ووزن الامور بميزان الحلال والحرام

أما هذا المقطع من كلامك و الذي أقتبسته أعلاه .. فالحقيقه أنني أعجز عن وصفه و سأترك لك هذه المهمه بعد تعليقي عليه

(1)حضرتك حققت في قناعتي بغير علمي فتوصلت لملحوظه و هي أن لدي سبباً في كل مرشح ممن لم أرشحهم يمنعني من إختياره

و الحقيقه أن بعضهم لا يحمل أسباباً تمنعني من إختياري له .. لكنه أيضاً يفتقر إلى أسباب أخرى وجدتها فيمن إخترته ففضلته عليه

حالي حال الكثيرون في سلوك المفاضله .. نستبعد من به سبباً للإستبعاد .. ثم نفاضل بين الآخرين .. فرغم كون هؤلاء ( الآخرين ) لا تشوبهم أسباباً للإستبعاد .. إلا أنهم يتفاوتون فيما بينهم من حيث عدد المميزات

(2)حضرتك وجهت لي سؤالاً .. ثم أجبت بالنيابة عني على سؤالك الذي لم تنتظر حتى أن يصلني فوصلني السؤال جاهزاً بالإجابه

(3) ثم حللت إجابتي التي لم أجبها و لم يكن لي علم بالسؤال عنها أصلاً و فصصتها و إستنتجت منها النتائج و إستخلصت منها المعاني

(4) ثم نسبت إلي التهم المسوقه و المبنيه على الإجابه التي لم أجبها عن السؤال الذي لم يصلني و التفسير الذي قدمته حضرتك و التحليل الذي حللته بنفسك و المعنى الذي إستخلصته من كل ما سبق !!!!

أما و إن سمحت لي - بشكل إستثنائي - أن أتلقى سؤال حضرتك _بشكل طبيعي _ و أن أجيب عليه .. بشكل سلس .. فسيختلف الأمر تماما على هذا النهج :

س سؤال : لماذا لا ترشحين حمدين صباحي بدلا من مرسي او ابو الفتوح ؟

ج جواب : الحقيقه أن المرشح حمدين صباحي رجل محترم .. و برنامجه الإنتخابي جيد .. إلا أنني بعد الإجتهاد على قدر إستطاعتي لاحظت - و قد تكون ملاحظتي هذه غير دقيقه إلا أنها ما إقترت جهودي عند الوصول إليه _ لاحظت أن الأصوات التي سيحصل عليها أقل من الأصوات التي سيحصل عليها المرشح أبو الفتوح و هو الذي لا يقل في نظري من حيث التقييم عن حمدين صباحي .. و قد توصلت إلى هذه النتيجه من بعد متابعتي قدر إستطاعتي للإستطلاعات الرأي العديده على الإنترنت .. فآثرت منح صوتي للمرشح الذي إعتقدت أنه سيحصل على عدد أكبر من الأصوات حتى أساهم قدر إستطاعتي و أنا الفرد البسيط غير المؤثر .. في عدم تفتيت الأصوات

أما بالنسبه للمرشح محمد مرسي فلم أستطع منع نفسي من التأثر بفكرة أنه لم يبادر بترشيح نفسه بنفسه .. بل جاء ترشحه بناء على قرار غيره .. و هذا أمر قد يراه البعض عيباً أو قصوراً .. و قد يراه البعض الآخر (( كما رأيت و قرأت من تعليقات حوله )) يرونه ميزة تصب في خانة التشاور و الآخذ بالمشوره .. و قد أثر هذا الإنطباع المتكون عندي عنه كافياً لإستبعاده من قائمتي الخاصه للمفاضله .. غير أنه سبباً لا يحمل في ذاته عاراً و لا مذمه و لا تخوين .. و إنما كفاني أنه إنتقص من مؤهلاته (( في رأيي الخاص )) للإنتساب لقائمة مفاضلتي الخاصه

***

هذا كل ما لدي ** مع ملاحظة أنه إن كان ما دعاني لإستخدام وصف ((الزميل المتسرع )) في بداية كلامي معك هو تفسيرك الخاطئ لكلامي حول أفضلية تفنيد النقد عن الهجوم للدفاع عن من تود الدفاع عنه ..

فإن إستخدام وصف (( الزميل الغاضب )) في بداية نفس المشاركه كان تعليقاً على هذا الجزء من ردك :

كفاية تجارب فينا بأه

احنا مش فئران تجارب

كل واحد كان قاعد فاضي في السجن عمله برنامج نظري غير قابل للتطبيق العملي يقوم يوهمنا بانه برنامج مافيش زيه وادوني فرصة عشان اطبقه

كفاية بأه حرام عليكم

ارجمونا من افكاركم

لأنني و بصراحه وجدته غضباً غير مبرر خاصة و أنت تتحدث عن مرشح بعينه لم يكن هو محور كلامي الذي كنت تعلق عليه

مع إحترامي

أم كريـم

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الكرام جميعا جزيتم خيرا

رغم انى استبعد تماما وصول موسي الى الاعاده حتى بل و خروجه مبكرا بنتيجه مخزيه تتناسب مع تاريخه

إلا ان ما لفت نظرى هو هزيمته المنكره امام ابوالفتوح حديث العهد نسبيا بالنسبه له فى السياسه

فى المناظره التى تمت بينهما و شاهدتها اثناء إجازتى و اعتبر ان فوز ابوالفتوح و لحد كبير كان لضعف

موسي الشديد امامه بسبب انتمائه قلبا و قالبا للنظام الفاشل البائد

ما لفت نظرى حقا هو استشهاد موسي بكلام إشاده للمرشد السابق به و اعتباره كلامه منقبه له فى الوقت

الذى كان يعاير و يهاجم ابوالفتوح بانتمائه للاخوان

اى تناقض هذا مرشد الاخوان اشاد بك فتفتخر بهذا فى الوقت الذى تعتبر ان انتماء ابوالفتوح للاخوان مسبه

و الكثير مما اظهر مدى ضعف موسي و عنجهيته و انه ليس سوى صوره باهته لمبارك و لن يتجاوز حجمه

اكثر من مجرد سكرتاريه للمخلوع فكيف له ان يحمل عبء و مسئوليه الحكم

مصر تستحق افضل من هذا بكثير و بإذن الله سيحدث .

و اليكم صوره معبره عن كواليس المناظره حيث يظهر فيها سلوك كل من المرشحين مع فريقه

حيث يظهر موسي وسط فريقه و كأنه فى واد و هم فى وادى اخر فى حين فريق ابوالفتوح ملتفون حوله

و يظهر التفاعل بينه و بينهم كفريق عمل عكس العنجهيه و الوجود بين يدى موسي كالتلاميذ او الموظفين قليلى الحيله لدرجه ان تربع ايديك و انت جالس بجواره و تحبس انفاسك ايضا و ليس لك سوى ان يضع جزمته فى وجهك ...اهذا ما تريدونه رئيسا لنا

576417_421755251181863_224432357580821_1395897_555854468_n.jpg

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

الاحظ ان كل كلامك عن الشهداء وحقوقهم وان موسى او شفيق لو اتيا للحكم سيضيع حق الشهداء

اسمحي لا ان اسألك سؤال

ماذا لو جائت نتيجة الانتخابات بمرسي او ابو الفتوح او حمدين

هل تستطيعين ان تعطيني ضمانات بنسبة 100% بان اي منهم سيستطيع ان يأتي لنا بحق الشهداء

اجابتك سيتوقف عليها ردي القادم

تحياتي

أولاَ فإن تعبير ضياع حق الشهداء ليس هو التعبير الدقيق الذي أقصده عند الربط بين هذه الحقوق و بين إحتمال وصول أحمد شفيق أو عمرو موسى لمنصب الرئاسه

خاصة بالنظر إلى أن هؤلاء الشهداء ما عادوا بيننا اليوم .. بل هم _ بإذن الله _ ينعمون بما هو أفضل من أقصى ما يمكننا أن نحقـقه لهم بيننا على الأرض اليوم

و ما عاد يلزمهم و لا حتى يلزم ذويهم لا تعويضات ماليه و لا تكريمات زائله .. و لا هذا هو ما تركوا حياتهم من أجله أصلاً

الفكره هي أنه من غير المنصف أن نستخف بدماء هؤلاء التي ضحوا بها من أجل تغيير نظام كان قائماً بأن نشارك أو نساهم في إعادة بناء أو إنتاج هذا النظام مره أخرى بأقنعة أو وجوهاً جديده

خاصة و أن هذه الوجوه نفسها تعترف بشكل مرئي و مسموع و منتشر و متوفر بأنها جزء من ذاك النظام و تؤمن بحكمته و كفاءته لإدارة الوطن و التعامل مع الشعب الذي ينتمي إليه

بالإضافه إلى أنه أي مـعطى قد يصب في صالح إحتمالية عدم ملاحقة من تسبب في إهدار هذه الدماء و المسؤولين عن سفكها يعني التنازل عن جعلهم عبره لغيرهم و الوقوف في وجه تكرار هذه المهازل و التجاوزات و المظالم مرة أخرى

و هذه النقطه تحديداً تعتبر واجباً علينا تجاه أنفسنا أكثر من فكرة إلتزامنا به تجاه الشهداء أو ذويهم

فهؤلاء سيوَفَونَ حققهم عند بارئهم إن شاء الله تعالى و ذويهم لن يعوضهم مال الدنيا و لا إنتقام البشر

أما فكرة أن أضمن لك بنسبة 100 % أن (( س )) من المرشحين سوف يهتم بهذه النقاط و هي ملاحقة المسؤولين و الحرص على عقابهم بشكل معلن و رادع .. فهو طلب تعجيزي

هنالك واقع مؤكد ثابت .. و هو أنني أنا لا أعلم الغيب .. و لا حضرتك .. و لا المرشحين أنفسهم

لذلك فإن أفضل ما يمكننا القيام به كأفراد منفصلين هو أن نستبعد قدر الإمكان أي إحتمال للإستخفاف بالهدف الذي ضحوا بحياتهم من أجله .. و هو تغيير النظام و ليس تغيير القائمين عليه

يجب علينا إحترام و تقييم حقيقة أنهم عندما كانوا أحياء يرزقون بيننا لم يهتفون : الشعب يريد تغيير الرئيس .. بل كانت آخر و أبلغ آمالهم في هذه الدنيا هي آخر كلماتهم عليها عندما هتفوا : الشعب يريد تغيير النظام

إذن فما يمكنني تأكيد صحته لحضرتك بنسبة 100 % هو أمر مختلف قليلاً و إن كان سيعطي نفس النتيجه .. و هو إنه عندما يكون من بين الإختيارات إختياراً أو أكثر قد أعلن أن النظام الذي إستشهد هؤلاء و هم يحاولون التخلص منه لأجل أنفسهم و لأجلي و لأجلك و لأجل مصر و المصريين جميعاً هو نظاماً حكيماً يجمع بين العدل و الحكمه و حسن تصريف الأمور و القائم عليه هو أقدر من بيننا على إدارته فإنه من أسهل و أبسط ما يكون و أقرب ما يكون إلى البداهه أن نستبعد هذه الإختيارات ثم نفاضل بين البقية الباقيه

إلا إن كنا - لا سمح الله - نختلف فيما بيننا حول حقيقة أن هذا النظام كان على العكس تماماً مما يصفونه به

بل و يفتخرون بالإنتساب له من أجل هذه الصفات

و هو أمر - و الحمد لله - مستبعد بكل تأكيد

مع إحترامي

أم كريــم

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

كتبت زهرة الجبل

س سؤال : لماذا لا ترشحين حمدين صباحي بدلا من مرسي او ابو الفتوح ؟

ج جواب : الحقيقه أن المرشح حمدين صباحي رجل محترم .. و برنامجه الإنتخابي جيد .. إلا أنني بعد الإجتهاد على قدر إستطاعتي لاحظت - و قد تكون ملاحظتي هذه غير دقيقه إلا أنها ما إقترت جهودي عند الوصول إليه _ لاحظت أن الأصوات التي سيحصل عليها أقل من الأصوات التي سيحصل عليها المرشح أبو الفتوح و هو الذي لا يقل في نظري من حيث التقييم عن حمدين صباحي .. و قد توصلت إلى هذه النتيجه من بعد متابعتي قدر إستطاعتي للإستطلاعات الرأي العديده على الإنترنت .. فآثرت منح صوتي للمرشح الذي إعتقدت أنه سيحصل على عدد أكبر من الأصوات حتى أساهم قدر إستطاعتي و أنا الفرد البسيط غير المؤثر .. في عدم تفتيت الأصوات

أما بالنسبه للمرشح محمد مرسي فلم أستطع منع نفسي من التأثر بفكرة أنه لم يبادر بترشيح نفسه بنفسه .. بل جاء ترشحه بناء على قرار غيره .. و هذا أمر قد يراه البعض عيباً أو قصوراً .. و قد يراه البعض الآخر (( كما رأيت و قرأت من تعليقات حوله )) يرونه ميزة تصب في خانة التشاور و الآخذ بالمشوره .. و قد أثر هذا الإنطباع المتكون عندي عنه كافياً لإستبعاده من قائمتي الخاصه للمفاضله .. غير أنه سبباً لا يحمل في ذاته عاراً و لا مذمه و لا تخوين .. و إنما كفاني أنه إنتقص من مؤهلاته (( في رأيي الخاص )) للإنتساب لقائمة مفاضلتي الخاصه

هافترض اني استبقت الاحداث واخطأت اني سألت سؤال وجاوبت عليه بالنيابة عنك

وهافترض اني اعطيت لنفسي اكثر من حقي

لكن هاسألك سؤال واريد اجابة واضحة وقاطعة منك

هل تفضيلك لابو الفتوح عن غيره من المرشحين الاخر بعيد كل البعد عن تمسكه بتطبيق الشريعة الاسلامية

وبطريقة اخرى

هل من ضمن اسباب رفضك لحمدين صباحي انه ليس ببرنامجه تعهد بتطبيق الشريعة الاسلامية

وانا لن اتسرع هذه المرة وانتظر اجابتك الواضحة والقاطعة

مع وعد بالرد على مداخلتك الدسمة السابقة والتي اجد فيها الكثير ما يحتاج الرد عليه

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

هافترض اني استبقت الاحداث واخطأت اني سألت سؤال وجاوبت عليه بالنيابة عنك

وهافترض اني اعطيت لنفسي اكثر من حقي

لكن هاسألك سؤال واريد اجابة واضحة وقاطعة منك

هل تفضيلك لابو الفتوح عن غيره من المرشحين الاخر بعيد كل البعد عن تمسكه بتطبيق الشريعة الاسلامية

وبطريقة اخرى

هل من ضمن اسباب رفضك لحمدين صباحي انه ليس ببرنامجه تعهد بتطبيق الشريعة الاسلامية

وانا لن اتسرع هذه المرة وانتظر اجابتك الواضحة والقاطعة

مع وعد بالرد على مداخلتك الدسمة السابقة والتي اجد فيها الكثير ما يحتاج الرد عليه

رغم إني جاوبت قبل كده لكن مفيش مشكله

أيوه يا فندم .. اختياري لأبو الفتوح كان لأنه رجل أعجبني تاريخه الذي قرأته عنه .. ففهمت أنه رجل يحمل هدفاً قديما لم يبدأ في تنفيذه فقط من نقطة ترشحه

فإستنتجت أن ترشحه للإنتخابات كان خطوه إضافيه ضمن خطواته القديمه في السعي وراء هدف عام و هو المصلحه العامه لمصر و المصريين

ثم إستمعت إلى كلامه في حملته الإنتخابيه و أعجبتني سياسته

و مع ذلك فإن توجهه الديني أو تعهده بتطبيق الشريعه على حد تعبيرك هو أمر لا يمكن بحال من الأحوال أن أراه ضده .. بل جاء في مرحله متقدمه بعد إتخاذي قرار انتخابه كميزه إضافيه من مزاياه

ثم أن حمدين صباحي لا أحمل في نفسي أسباباً تجعلني لا أنتخبه سوى إثنين

أحدهما هو أنه - و كما أشرت من قبل في مشاركه قبل هذه للرد عليك - لا يمكنني إختيار مرشحين معاً .. فكان الأمر بطبيعة الحال يا هو يا أبو الفتوح

و السبب الثاني و هو ما جعلني حسمت أمري لأبو الفتوح لم يكن أكثر من ملاحظتي لأن أبو الفتوح سوف يحصل على قدر أوفر من الأصوات بالمقارنه بحمدين صباحي

فكان من الفطنه و حتى لا أساهم في تفتيت الأصوات بوضع صوتي في مكان لن يؤثر .. أن أنتخب أبو الفتوح

بمعنى آخر :

حمدين صباحي رجل ممتاز و مرشح قوي جداً .. إلا أنه لسبب أجهله لم يحظى بنفس الشعبيه و التأييد اللذين حظى بهما أبو الفتوح

لذلك فصوتي لو كنت أعطيته له ما كان سيتعدى كونه رقماً جديداً و غير مؤثر في كفه غير راجحه

و بعدين حضرتك بتتخيل إن السبب هو عدم احتواء برنامجه على تعهد بتطبيق الشريعه .. رغم إن آخر علمي إنه مسلم عادي و مش معقول هيختصر عدد الصلوات مثلا .. و لا هيمنعنا نصوم رمضان

أعني أنه مرشح لمنصب رئاسة الجمهوريه و ليس لمنصب مفتي الديار المصريه

لو تعهد بتطبيق منظومه إسلاميه فبها و أنـعـِـم .. و إن لم يفعل فلا يهمني إلا أن تكون الشريعه الإسلاميه هي مصدر أساسي للتشريع القانوني مع الإحتفاظ لغير المسلمين بحقوقهم المدنيه متساويه مع المسلمين و هو الأمر القائم بالفعل

أتمنى أن تكون وجهة النظر وصلت

إحترامي

أم كريــم

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

«موسى»: سأفوز من الجولة الأولى.. وأعضاء حملته: سيفوز في الإعادة ضد «شفيق»

يا رب احفظ مصر من الفتن

يارب احفظ مصر من اصحاب الاجندات ومن يهدفون الى التمكين منا

يارب نريد الاستقرار فلا تولي علينا من يثير القلاقل ويحمل الخير لنفسه فقط

يارب حالنا لا يخفى عليك فالارزاق ضاقت والاطعمة قلت والمنشأت تهدمت فلا تكلنا لمن يكمل علي البقية الباقية من بلادنا ويتخذ منا حقل تجارب

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...