اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

خبر مكذوب عن رسالة دكتوراه تؤكد أن الحجاب ليس من الدين


عادل أبوزيد

Recommended Posts

تم تغيير عنوان الموضوع حرصا على مصداقية محاورات المصريين و أدعوكم لتصفح المشاركة رقم 54 و هي نص حوار مع الشيخ الذي قيل أنه صاحب رسالة الدكتوراه منشور في جريدة الوفد و في هذا الحوار تأكيد على عدم فرضية تغطية الشعر.

عنوان الموضوع صادم وخاصة انه ليس مجرد مقال في جريدة يومية و لكنه محتوى رسالة دكتوراه جادة أجازها الازهر الشريف بتقدير امتياز

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

تسألين منذ سنوات عندما منعت فرنسا ارتداء الحجاب في الاماكن العامة ووقتها أفتى شيخ الازهر الشيخ طنطاوي بجواز عدم ارتداء الحجاب و كانت هذه الإجازة تمثل لغزا امام آراء كثير من رجال الدين الذين تشددوا في الحجاب حتى قالوا انه فريضة !! مع نفسي كنت احيانا أتسائل هل نزل دين جديد ؟. أتذكر أني شاهدت صورا فوتوغرافية لعدد من رجالات الاخوان المسلمين و الأوقاف و الازهر و أسرهم بدون حجاب للنساء - و لكنهم محتشدات - أتكلم عن صور قديمة من الأربعينيات و الخمسينيات

هذه المرة الازهر نفسه يقول بان الحجاب - غطاء الرأس للسيدات - ليس من الدين و الكلام ليس ملقى علي عواهنه و لكنه رسالة دكتوراه نوقشت على رؤوس الإشهاد من كبار أساتذة و علماء الدين و محصلة الرسالة ان الحجاب - غطاء الرأس للسيدات - ليس من الدين

و تم إجازة شهادة الدكتوراه بدرجة امتياز

هذا هو رابط الخبر. http://www.yasatir.com/article.php?topic=22198&id=0#.T7UD6Th1I0E.twitter

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد
إضافة ملاحظة إدارية ل رأس الموضوع

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 56
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

ده اسمه التمسك بقشور الاسلام . وحصره فى حجاب ونقاب وجلباب قصيرة وسواك

يعنى اسلام شكلى . وافعالاهم لاتليق باى دين . اذن ده مجرد مجال لدخول اعداء الدين الاسلامى للهجوم عليه من خلال هؤلاء بتصرفاتهم المقصوده

وليس الحجاب فحسب . كتير جدا مش من الاسلام ومصريين على هجر القرآن والتمسك باحاديث لاتمد بصله لا للاسلام ولا لاى دين ايا ان كان

قطع يدى السارق ليست من الاسلام

رجم الزانى ليس من الاسلام

رضاعه الكبير ليست من الاسلام

قتل المرتد ليس من الاسلام

كلها عادات قبليه وضعوها فى السنه ونسبوها لعلماء ورددها علماء العصور ورائهم بقلب اعمى وجعلوا القرآن مهجورا ورفعوا من شأن البخارى ومسلم واحطوا من شأن القرآن

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

حاولت التحقق من وجود الشخصية اصلا (مصطفى محمد راشد ).. وجدت الموضوع قد نشر من قبل في روز اليوسف من فترة

ثم وجدت طلبة ازهر في نفس الكلية التي يدعي الانتساب اليها ينكرون وجود استاذ بهذا الاسم لديهم

حتى الجائزة التي يقال انه حصل عليها.. مبارك للسلام.. لم اجد لها اثرا

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ جمال البنا تكلم في هذا الموضوع وتقريبا قال نفس الكلام في حديث تليفزيوني

https://www.youtube.com/watch?v=MojnapyRc9M

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

هذه المرة الازهر نفسه يقول بان الحجاب - غطاء الرأس للسيدات - ليس من الدين و الكلام ليس ملقى علي عواهنه و لكنه رسالة دكتوراه نوقشت على رؤوس الإشهاد من كبار أساتذة و علماء الدين و محصلة الرسالة ان الحجاب - غطاء الرأس للسيدات - ليس من الدين

و تم إجازة شهادة الدكتوراه بدرجة امتياز

السلام عليكم

سواء صحت هذه الدكتوراه أو لم تصح .... فإن المقصود بالحجاب ليس كما تقول يا أستاذ : عادل .... بأنه غطاء الرأس للسيدات ..... ولكنه غطاء الرأس والوجه وهو ما يسمى بالنقاب أيضا ......وهذا الموضوع خلافي بالدرجة الأولى .. ... أما ما يغطي الرأس دون الوجه فقد يكون الخمار أو الجلباب ..... والثلاثة ورد ذكرهم في القرآن الكريم ....... فالحجاب في مقام الحديث عن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم حيث اختصوا ببعض الأمور منها كونهن لا يتزوجن بعد الرسول صلى الله عليه وسلم علاوة على أنهن أمهات للمؤمنين ......... أما الخمار والجلباب كان الخطاب موجها للنساء عامة .....و الأمر فيه تفصيل وخلاف فيمن جعل الخاص عاما وغير ذلك ....... فلا ينبغي لأحد أن يتسرع فيهاجم الأزهر قبل أن يقرأ جيدا ................. تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

قال الله تعالى في الحجاب:

( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا

وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ

أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ

أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ

وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) (النور 31 )

( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً )

( الأحزاب 59 )

تم تعديل بواسطة نوران

MIyq1.png

رابط هذا التعليق
شارك

حاولت التحقق من وجود الشخصية اصلا (مصطفى محمد راشد ).. وجدت الموضوع قد نشر من قبل في روز اليوسف من فترة

ثم وجدت طلبة ازهر في نفس الكلية التي يدعي الانتساب اليها ينكرون وجود استاذ بهذا الاسم لديهم

حتى الجائزة التي يقال انه حصل عليها.. مبارك للسلام.. لم اجد لها اثرا

يبدو ان الاسم ليس لشخصية حقيقية والغريب ان ذكر اسمه دائما مقرون بالتحول من الأسلام للمسيحية ( التنصير ) وأغلب المواقع التي اهتمت بأخبار هذه الشخصية أغلبها مواقع مسيحية.

عموما الشخصية نفسها لاتهمنا، ولا يجب أن نشغل بالنا بها.

والجميل في الموضوع انه فرصة لإعادة البحث في موضوع فرضية الحجاب أو النقاب بعقول متحررة ودارسة كما رأينا في حديث جمال البنا.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

شيئ صادم بصراحة أن نجد ما كان يعتبر من الثوابت ومحط اجماع بين المسلمين يتحول

إلى مادة للنقاش و النفي في ذلك الزمان الذى نحيا فيه ..

بعد أن كان الخلاف حول النقاب هل هو فرض أم سنة أم فضل أم عادة ,

تحول الكلام الى هل النقاب من الاسلام أم لا ..

وهاهو الامر يتطور الى هل تغطية راس المراة من الاسلام ام لا ..

انتظر ردا رسميا تفصيليا من الازهر الشريف بخصوص تلك الرسالة ..

ولا تعليق لى على ما جاء فيها الا باحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ..

( لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة ، فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها ، وأولهن نقضاً الحكم وآخرهن الصلاة ).

و

( بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء )..

صدقت يا رسول الله ..

وإنا لله و إنا إليه راجعون ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

قال الله تعالى في الحجاب:

( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا

وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ

أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ

أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ

وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) (النور 31 )

( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً )

( الأحزاب 59 )

أستاذتنا الكريمة : نوران

هذه الآيات في الخمار والجلباب وليست في الحجاب كما ذكرت في مشاركتي السابقة .... ولا يمكن أن يوجد في الأزهر من أراؤه يمكن أن تصطدم مع هذه الثوابت الواردة في الآيات .... وخاصة أن يقال أن الأزهر أجاز أو منحه دكتوراة .......

شكرا جزيلا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الحجاب فريضة اسلامية وهذا هو راى دار الافتاء المصرية الرسمي ..

سبحان الله .. هذا حقا زمان الفتن ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

ليست إلا زوبعة جديدة ومحاولة أخرى من محاولات خلخلة ثوابت الدين ، ومصيرها إلا خيبة وخسران بإذن الله .

الاشكالية أن هناك بعض المسلمين لم يتلق الحد الأدنى من علوم الدين والشريعة ، وهذا يمكن أن يتم التلبيس عليه بمثل هذه الأقوال الشاذة ، وهنا يأتي دور العلماء والدعاة في نشر العلم الشرعي بين المسلمين .

أما بشكل عام فإنه فريضة الحجاب بفضل الله مستقرّة في عقيدة المسلمين ، حتى المرأة المسلمة غير المحجبة تعلم أنها عاصية لله ورسوله ، ولعلها تتطلع إلى ذلك اليوم الذي تتوب فيه إلى خالقها وتقتدي فيه بأمهات المؤمنين زوجات نبينا الكريم صلوات الله وسلامه عليه ، وتلتزم بما فيه صلاح دنياها وأخراها ، ونسأل الله أن يهدي نساء المسلمين جميعاً وأن يشرح صدورهم إلى الحجاب .

تحياتي للجميع .

رابط هذا التعليق
شارك

الحجاب فريضة اسلامية وهذا هو راى دار الافتاء المصرية الرسمي ..

سبحان الله .. هذا حقا زمان الفتن ..

المفصود بالحجاب هنا في فتوى دار الإفتاء كما دلت الآية المذكورة هو الخمار أو الجلباب أما الحجاب فليس بواجب ولم يقل أحد بوحوبه ... ولكن عادة الناس تعبر عن الخمار الواجب بالحجاب .... وهذا معلوم ...وفي أسفل الفتوى التي أوردتها يا دكتور ياسر مكتوب ... حكم النقاب ......... وبيان أنه ليس بواجب ... في نفس صفحة الفتوى التي أوردتها ....

لجنة الفتوى بالأزهر .... حكم النقاب

وشكرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

حاولت التحقق من وجود الشخصية اصلا (مصطفى محمد راشد ).. وجدت الموضوع قد نشر من قبل في روز اليوسف من فترة

ثم وجدت طلبة ازهر في نفس الكلية التي يدعي الانتساب اليها ينكرون وجود استاذ بهذا الاسم لديهم

حتى الجائزة التي يقال انه حصل عليها.. مبارك للسلام.. لم اجد لها اثرا

يبدو ان الاسم ليس لشخصية حقيقية والغريب ان ذكر اسمه دائما مقرون بالتحول من الأسلام للمسيحية ( التنصير ) وأغلب المواقع التي اهتمت بأخبار هذه الشخصية أغلبها مواقع مسيحية.

عموما الشخصية نفسها لاتهمنا، ولا يجب أن نشغل بالنا بها.

والجميل في الموضوع انه فرصة لإعادة البحث في موضوع فرضية الحجاب أو النقاب بعقول متحررة ودارسة كما رأينا في حديث جمال البنا.

جزاكم الله خيرا

اذن عنوان الموضوع على حاله "الازهر يؤكد" هو محل شك.. من جهة لغموض الشخصية نفسها ومن جهة لعدم العثور على الرسالة نفسها

ارجو تغيير العنوان كما ترونه مناسبا

اما عن النقاش حول "غطاء الرأس" و "النقاب" فأظنه قتل بحثا

على الاقل .. بالنسبة لي

رابط هذا التعليق
شارك

اما عن النقاش حول "غطاء الرأس" و "النقاب" فأظنه قتل بحثا

على الاقل .. بالنسبة لي

معلوم يا أم زيد أن الموضوع قتل بحثا هنا في المحاورات ..... ولكن مقصدي هو أن الأزهر لا يمكنه أن ينكر معلوما من الدين بالضرورة ... فنبدأ في مسلسل الهجوم على الأزهر بلا داع ...... وما قلته لو كان الأمر واجبا فقد قال الأزهر إنه واجب .... وما ليس بواجب قال عنه ليس بواجب ... وأشكرك أن تحققتي .... وإن كنت قلت أو نقلت رأي غلط فأتمنى تبصيري ... وشكرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

اما عن النقاش حول "غطاء الرأس" و "النقاب" فأظنه قتل بحثا

على الاقل .. بالنسبة لي

معلوم يا أم زيد أن الموضوع قتل بحثا هنا في المحاورات ..... ولكن مقصدي هو أن الأزهر لا يمكنه أن ينكر معلوما من الدين بالضرورة ... فنبدأ في مسلسل الهجوم على الأزهر بلا داع ...... وما قلته لو كان الأمر واجبا فقد قال الأزهر إنه واجب .... وما ليس بواجب قال عنه ليس بواجب ... وأشكرك أن تحققتي .... وإن كنت قلت أو نقلت رأي غلط فأتمنى تبصيري ... وشكرا

لم أهاجم الازهر

فقط تشككت في نسبة الموضوع للأزهر من الاصل

لغموض الباحث وعدم العثور على اصل الموضوع

رابط هذا التعليق
شارك

اما عن النقاش حول "غطاء الرأس" و "النقاب" فأظنه قتل بحثا

على الاقل .. بالنسبة لي

معلوم يا أم زيد أن الموضوع قتل بحثا هنا في المحاورات ..... ولكن مقصدي هو أن الأزهر لا يمكنه أن ينكر معلوما من الدين بالضرورة ... فنبدأ في مسلسل الهجوم على الأزهر بلا داع ...... وما قلته لو كان الأمر واجبا فقد قال الأزهر إنه واجب .... وما ليس بواجب قال عنه ليس بواجب ... وأشكرك أن تحققتي .... وإن كنت قلت أو نقلت رأي غلط فأتمنى تبصيري ... وشكرا

لم أهاجم الازهر

فقط تشككت في نسبة الموضوع للأزهر من الاصل ..لغموض الباحث وعدم العثور على اصل الموضوع

أعلم يا أم زيد ... ولدلك شكرتك .. فقد تحققتي وبينتي أن الموضوع مكدوب على الأزهر قبل أن تناقشي ... فقد تعودنا على ذلك بين الحين والآخر ... وأنا سرت في اتجاه آخر على اعتبارأن الموضوع صحيح .....

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

قال فلان وعاد فلان

ياساده نحن امام عبث فقهى بكل ما تحمله الكلمه وكان من الاجدر للجميع ان يبحث عن سبب نزول هذه الايات ليفك الغموض الذى اثاره جماعات بعينها للتميز عن سائر الجماعات ليس الا . وتغزيه هذا الفكر الاحمق من الوهابيه ليعيدونا الى الجاهليه ويحتكروا النساء فلا يصح تحريرهم وكأن الاسلام جأء ليحرر فقط الرجال وليس النساء

واصبحت النساء تعود الى الخلف قبل الجاهليه ولم يمر عليها الاسلام من بعيد او من قريب

وقال احدهم بن باز قولا يقرب الى السخافه وليس للفتوى

يقول لو خرجت المرآة بدون حجاب اقيموا عليها حد الرجم . او بمعنى اخر ترجم فى شرعه وليس شرع الله

فالاولى لنا الان ان نبحث عن سبب نزول الايات الكريمه . سنراها فيها خصوصيه لنساء النبى والخصوصيه هنا جاءت صريحه للنساء النبى ولا يحق ايضا للنساء ان يتمثلوا بهن

بمعنى ان نساء النبى منعوا من الزواج بعد وفاة الرسول (ص) هل يعنى ذالك ان كل النساء لاتتزوجن بعد وفاة زوجها !!!!

وكن اننا نقول او نقر بان الحجاب فريضه فهذا ايضا اكبر من ذنب . وكاننا نرتكب جريمه فى حق من انزل القرآن نفسه

أى كأننا نتهم الله عز وجل بالتناقض فى قرأنه وهذا لم يحدث . العقيده القرآنيه الواضحه وضوح الشمس ان لااكراه فى الدين

فكيف يقول لااكراه فى الدين ومن ناحيه اخرى يفرض الحجاب عليها فرضا ويكرهها عليه !!!!!!!!

يتبع

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

السؤال هنا

لما لم يقره القرآن بوضوح ويذكره كحجاب وفريضه . ومع ذالك ذكر الحجاب فى مواقع اخرى من القرآن ولم يقره فى نفس الايات التى يتمسكوا بها بانها فريضه

الحجاب بالفعل ذكر فى القرآن فى سورة الاحزاب . ساقتص جزء الحجاب فقط من الايه الكريمه ( فاسألوهن من وراء حجاب ذالكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن )

أى هنا ذكر الحجاب ولم يصعب على الله ذكره كفريضه ومع ذالك لم نرى ذكره كفريضه فى القرآن ولا حتى فى الاحاديث

فمن اين اتوا هؤلاء بهذا الفرض !!!!

الحديثين الذين ذكروا كما قيل انهم أحاديث احاديه ونفس الفقه الذى يقول انه لايأخذ بالاحاديث الاحاديه ويقولوا ايضا ان هذه قاعده فقهيه

وناهينا عن أن الحديثين متناقضتين . فرفضهما البخارى ومسلم ولم يقيدوا من الاصل فيهما

فأذا كان الحجاب فريضه كما يقولوا لما تغاضى البخارى ومسلم ان يقيد هذه الفريضه فى كتبهم .؟

وباقى فقط لهذه الفرق ان تتهم البخارى ومسلم بانهم لم يقيدوا فريضه من فرائض الله عز وجل !!!!!!

والان جاء دور الحديثين الذين استندوا اليهما ويحملان التناقض العجيب

فسأنقل لكم الحديثين كل على حده

روي عن عائشة عن النبي (ص) أنه قال : "لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر إذا عركت ( بلغت) أن تظهر إلا وجهها ويديها إلي ها هنا وقبض علي نصف الذراع".

هذا واحد منهم

ونأتى الان بالاخر

وروي عن أبي داود عن عائشة أن أسماء بنت أبي بكر دخلت علي رسول الله (ص) فقال لها: "يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يري فيها إلا هذا. وأشار إلي وجهه وكفيه".

اليس هذا تناقض واضح بين الحديثين الاول والثانى ؟ !!!

الحديث الاول يبين ويقول ها هنا وقبض على نصف الزراع

والثانى يقول لم يصلح أن يرى إلا هذا وأشار الى وجهه وكفيه

تارة نصف زراع واخرى الوجه والكفين !!!!!!!!

وكلاهما لم يسجلا فى البخارى ومسلم

فهل الهدف من هذا الفرض العشوائى الذى لايستند الى شىء فى القرآن ولا حتى السنه ان يضعوا تناقض فى القرآن ومن ثم الرسول ذاته ختى يتثنى للمستشرقين واعداء الاسلام الدخول من هذا الباب للاسلام لنقضه وضربه فى مقتل

أذن نحن أمام بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله فى النار

فاتقوا الله فى رساله رسول الله ومن ثم رسول الله ذاته لانه قطعا سيحاسبكم على هذا

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...