اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

~~*..بعضا من تاريخي ....هنـــــــــــــــا..*~~


 همسة الغامدي

Recommended Posts

غاليتي نوران

حين يلتقي المرء بشخصية نقية مثلك فقدمنحته الاقدار فرصة ليجدد نبضه ويحلق بمشاعره نحو السحاب

كتبتها لك على الخاص وساكتبها هنا لتعرفي كم انا سعيدة بالتقائي بك عزيزتي

نوران ...اقولها صادقة في كلماتك نبض دافئ وصلني صداه ..وكأنني االتقيتك في حياة اخرى

لديك طاقة بيضاء كبيرة تجبر الاخرين على ان يتوضؤوا بها فيتمدد النور في ارواحهم

بصدق لقد احببتك ...واخوتك (شرف) لي وصداقتك (ترف) يفوق احلامي المتواضعة

سؤالك عني غمرني بفرح طفولي كدت افقد طعمه مع اقتراب الخريف ...

ساختصرها كلماتي في اربعة احرف (ش.ك.ر.ا) ..وساترك لقلبك مهمة الترجمة ...ليته لايخذلني هنا

*

*

احساس غامر عشته بتاريخ 18يونيو 2012.....ولازلت اعيشه

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 53
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مرحبا بك اخي الفاضل ..طارق

الحقيقة انا اتفق جدا فيما ذهب اليه الدكتور ياسر في ان موضوع التقييمات ياخذ اكبر من حجمه

ولا اعتقد ان له علاقة بالحق او الزور يا اخي العزيز ..فالامر (شخصي) جدا ..يعني شئ يعجبني او اتفق معك فيه

وهذه النقطة التي تعجبني قد تكون صوابا لكنها من وجة نظر غيري لاتعد كذلك ..وهكذا

لو كان التقيييم يسير بشكل(موضوعي) كنت اتفقت معك انها شهادة حق او زور لكن العملية تسير بالاهواء التي لايمكن اتفاقها

اخشى ان يتحول مسار الموضوع الى منحى لاترتضيه اخي الكريم لان هذه النقطة باتت حساسة واثارتها ربما تفقدنا اعضاء اخرين

وصدقا لا ادري مالذي نستفيده من النقاش حول تقييماتنا (الشخصية) ..كل واحد حر يمنح مايملك لمن يشاء

اتمنى الا يضايقك رائي استاذ طارق لكنني (بجد) مستغربة ان هذا الموضوع يستغرق تفكيرنا بهذه الصورة

لك ولكل الاخوة تحياتي ودعواتي

*

*

* احساس عشته بتاريخ 27اغسطس 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

هلا عبورة

هل تعلمين لا احب الطريقة التي فيها اسباغ قداسة على الرجل

وكانه كائن ملائكي والمراة مخلوقه الحارس ..

من الذي حظرها ؟ولماذا يحظرها على المراة ولايتم نفس الحظر على الرجل ؟؟

غيرة المراة شعور جميل فقط الرجل يجعلها نار بتصرفاته ؟

ولماذا لا نتحدث عن اهمال الرجل للمراة واهتمامه بعمله واصدقائه كثر منها

الا تصلح ان تكون هذه منطقة محظورة وعلى الرجل ان يكون حذر من الدخول فيها

وحين الحديث عن الاصدقاء وعادات العزوبية لماذا يجب على المراة ان تغير كل عادتها

وتودع كل صباها وعزوبيتها من اجل الزوج

والويل لها ان هي قررت تفضيل صديقاتها او حتى اهلها على زوجها

بينما الرجل تلك منطقة محظورة يجب الا تدخلها المراة ؟؟؟من قال بهذا

بالمختصر المفيد

الذين وضعوا هذه المناطق اشخاص متعصبون وليس عندهم اي حيادية

العدل ان يكون هناك مناطق محظورة لكلا الجانبين وبلاش سياسة غزة واسرائيل ؟؟

طبعا اكيد الموضوع هيخلي رجال المحاورات يشعرون بنرجسية وهم مش ناقصين

بس انا اعترض واشجب واستنكر

واكثر حاجة باعترض عليها انك تكوني انت ياعبير تتبني سياسة الحظر دي ؟

*

*

احساس عشته بتاريخ 13 مايو 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

مساؤك فل غاليتي

هم يبكي وهم يضحك زي مابيقولوا

والله بصعوبة احاول ان اضحك منذ الامس

شكرا عبير انتزعت من بيان انياب الحزن ضحكة (باهتة)

طيب هو انا لازم اتغير والا عندي حصانة دبلوماسية

وبالتالي مايهمنيش ولامرسي ولاشفيق

واتوقع انتو هتكون محتاجيني في الحالتين

ابقوا سربوا لي عن طريق الرسائل اللي عايزين تقولوه

وانا اقوم بالنشر سواء كانت مرسيات والا شفشقيات

واللي يقدروا عليه يعملوه...خليهم بقى يجيبوني

*

*

احساس(مبهج) عشته بتاريخ 26 مايو 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ احمد .....مرحبا بك ايها العائد من رحلة الحزن الصامت

افرحني حضورك ولغزك اصابني بالذهول ...اهو توارد خواطر فقط ام هو الموت يتلاعب بنا

ذلك الحدث لم يدمي قلوبنا فقط ...بل ايقظنا من غفلة اسمها الحياة ..

لن استرسل اكثر وقد احضرت فلسفة لا اطيق مجاراتها ..فلسفة تشبه الخلود تلك هي كلمات مصطفى محمود

اتابع معك (بوجل) فاالصوت الذي يحضر مع ذكر الموت (لايطربني) ..اوليس هو هادم اللذات فكيف نستمتع بوصفه ؟؟

شكرا مقدما على الجهد الذي تبذله هنا اخي العزيز جعله الله لك ذخرا .........ودي ايها الصديق*

*

*

*

احساس عشته بتاريخ 5 سبتمبر2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

عبير ,,,كعادتك دوما لاتتركي لنا مجالا لنندهش فقد تعودنا منك التميز في الافكار والجدية في الطرح

موضوعك (يتحرش) بافكاري منذ يومين وانا احاول الا اعطي نفسي مجالا للفضفضة هنا ربما لاحساسي بفداحة ما ساكتبه

لكن امام استبداد (الفكرة) وجدتني ادخل (صاغرة) لاعترف باولوياتي رغم انها قد لاتعجب البعض

قبل سنوات (كثيرة) كانت الاسرة والوضع الاجتماعي والامومة في راس قائمة اولوياتي ..تناسيت نفسي حتى نسيت ماذا اريد

كان المهم عندي ان يكونوا (هم) سعداء وراضون عني ..وكنت اعتقد انني بهذه المعادلة اسعد نفسي

لكنني كنت اقرب للحمق بهذا التفكير لانني فقدت الكثير من الاشياء في سبيل ارضاء الاخرين والاجحاف برضائي

ولهذا قررت ان اجرب ان اكون (انانية) وافكر بنفسي قليلا ..لا ..بل كثيرا ...

الان اول اولوياتي (انا) ثم (انا ) ثم (انا) الى اخر القائمة(انا)

ساحاول بكل طاقتي ان اسعد نفسي واعوضها عن كل شئ جميل حرمتها منه ...ولن اتوقف كثيرا عند نقطة (ياترى هذا الامر سيرضيهم ام لا )

شكرا عبير على المساحة واعتذر ان كانت مداخلتي (لم ترق) للمارين من هنا

*

*

*

الحقيقة ياصديقتي الغالية انني لا اشعر بالحنق او الغضب بل اشعر بالرضا لان هذا القرار ليس وليد اللحظة او ردة فعل لموقف ما

بل هو نتيجة (تراكمات )من الاحداث والمواقف مجتمعة وبالتالي فلا اتوقع انني ساتراجع عنه لسبب بسيط انني اكتفيت من العطاء

او بمعنى اخر لم يعد عندي ما اقدمه فقد نفذ مخزوني من الصبر والتغاضي وانكار الذات ..

اعتقد انني كنت بحاجة لاغير جلدي حتى اتحمل اشواك الاخرين

عموما اجدد لك الشكر على المساحة وعلى لطفك ...دمت زاهية بالبياض الذي يليق بك *

*

*

اشكرك عميقا لحسن ظنك في ...وكما توقعت فمداخلتي لن تروق للجميع ففي عالمي الواقعي رفضوها وعالم النت لن يكون (ارحم)

تلك الضغوط اخي الفاضل مازالت وستبقى لانها ليست عابرة بل هي شئ اصيل في تكوين الحياة التي كنت اعيشها

ماكان يحدث انني كنت اصبر واصابر حتى وصلت مرحلة الاكتفاء من العطاء ولم يعد بي طاقة لتحمل المزيد من الاذى

ربما يعتبرونني انانية لانني فكرت في نفسي بعد سنوات من تجاهل تلك الروح البشرية التي عاشت من اجلهم فقط

حين كنت اعطي واعطي واضحي واتحمل لم يعتبرني احد (بطلة) وكأن العذاب قدر يجب ان ابتلعه وانا ابتسم

وحين فكرت ان انهي معاناتي اصبحت (نجمة) الموسم قدحا طبعا وليس مدحا

عزائي انني لم اؤذي احد ولم اجرح احد ولم اظلم احد ..كل الذي فعلته اني قلت (لا) لحياة ليس فيها معنى الحياة

اشكرك ثانية اخي الفاضل ولك صادق دعواتي ان يرزقك الله على قدر بياض نيتك وصفاء سريرتك ويكتب لك سعادة الدارين

*

*

صحيح انها المرة الاولى التي تحدثيني فيها لكنها اغنتني عن مئات المرات

لا اعرفك ولاتعرفيني ومع ذلك بكل طاقة الرجاء التي املكها تمنيت ان تتمثلي امامي بشخصك الحقيقي

لارتمي في حضنك وابكي نفسي كما لم ابكها من قبل ...مللت من البكاء صمتا

شهور وانا اضغط على احساسي وامنع (محبس) الدموع من الانفراط حتى لا اظهر امامهم انني تخاذلت في اجرأ قرار اتخذته في حياتي

شهور وايام وانا اتماسك حتى لايروا مايعطيهم حجة لتثبيطي وتبكيتي وجئتي انت بهذه الكلمات لتدوسي (بعنف) على مواجعي

لست شريرة ولا جاحدة ولاحتى انانية ..انا فقط (تعبت)..بجد تعبت ...هنا فقط استطيع ان ابوح بما لم استطع ان ابوح به على الواقع

هنا تسترني شاشة ولايظهر مني غير حروف ...لا اخشى نظرة شفقة او لوم او عتاب ...انهيار (لفظي) سينتهي بكبسة (زر) وتسجيل خروج

صدقا وبفرح اقول لك (شكرا) بامتداد المكان والزمان اللذان يفصلاني عنك ...اشكرك لانك ازحتي عن كاهلي (هما) كسرني (قهرا)

كنت محتاجة لذلك (المطر) الغزير لاغسل قلبي واخفف عن روحي بعض الذي تجد ....(شكرا) واعرف انها لاتكفيك ....فهل تكفيك (احبك)؟؟؟

*

*

..احاسيس (شفافة)عشتها بتاريخ 23-24 يوليو 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

صباح (ديمقراطي) من اختك الديكتاتورية ايها العزيز شرف

طبعا اؤمن بالاختلاف هذه سنة كونية ولو كان الله يريدنا لانختلف ماجعلنا قبائل وشعوبا

وبالتاكيد لن اجادلك في طرحك لاني اتفق معك في معظمه لكنني اتسائل اليس تغيير الحاكم والثورة عليه تستدعي

ان ناتي بحاكم عكسه يحكم بطريقة غير تلك التي جعلتنا نغير الذي قبله ؟؟

ماذا حدث في مصر ..شالوا زيد وحطوا مكانه عبيد ...وكله باسم الديمقراطية وهي براء من هذا السيناريو

شرف ..اخي الكريم ايهما افضل يحكم مصر رجل يخاف الله لم يسئ لمصر ولا لاهلها بشئ ام رجل (عادلينتقم)

احب مصر جدا وليس لي علاقة لا بالاخوان ولا بالعلمان لكنني اعتقد ان شفيق (استنساخ)بالغ التشويه لمبارك

وبصدق لا املك لكم الا الدعاء ..الله يحمي مصر واهلها من كل سوء ومن ارادها بكيد رد الله كيده في نحره وشغله بنفسه

ملاحظة(غيرمهمة)

لم يسبق لاحد ان وصفني بالديكتاتورية بل انا اكبر ديمقراطية لدرجة انني اي قرار اعمله مع طالباتي لازم نعمل تصويت

لم تغضبني كلمتك لكنني استغربت هل تراني هكذافعلا ؟؟؟؟

*

*

العزيز ..طارق......اخي العزيز..آل مصريم...اخي العزيز شرف الدين..اخي العزيز احمد رضوان

في البداية اشكر لكم روحكم المبادرة لغسل ثورة غضبي تكفيني هذه اللفتة لاكون اكثر تسامحا واتسامى فوق ألمي

ثانيا حين يقول لي احدهم (ان كنتي مصريةفتكلمي وان كنتي غيرمصرية فاصمتي)هل افهم منها اني (على الرحب والسعة)..أأخدع نفسي هنا ؟؟؟

لايوجد احد هنا له الحق ان يطلب مني الصمت بسبب جنسيتي ولا احد له الحق ان يطالبني بالحياد لاني غير مصرية ..لي رؤية ومن حقي ان اعبر عنهامادمت التزمت بقوانين المنتدى

سواء اعجبتهم ام لم تعجبهم فهي تخصني وقوانين منتداكم كفلت لي ان اعبر عنها بدون تجاوز والحمد لله لم اخطئ على احد منذ دخولي هناوساحرص على هذا حتى اخرج يهمني ان يذكرني الاخرون بالخير حين تاتي سيرتي في غيابي

بالنسبة لرائ محمد ومن يؤيده فهو يمثلهم فقط ولاينسحب على بقية الاعضاء فليس من عادتي التعميم والظلم واحسب انني قد وضحت لهم وجهة نظري وكفى

اما قولك اني لا اتحمل الرائ الاخر فهذه (تهمة) لا اراك منصفا حين تنسبها لي اخي الكريم ..رائ محمد لم يزعجني الا الجزء الذي نال من شخصي

ومطالبته لي بعدم المشاركة في ابداء الرائ وكانه يملك حق (تقييد)صوتي فلا اقول الا مايرضيه وحين يزعجه كلامي يقول انت مش مصرية خليك في حالك

سياسة بلدي ومناقشتها شئ لم ولن اعترض عليه دونكم السعودية بكل سياستها وقوانينها واوضاعها ناقشوها حللوها انقدوها هل سمعتموني يوما قلت

لاتتكلموا في بلدي ؟؟اخ طارق سؤال على الهامش ..تعتقد لو كانت تهمني تلك السياسةومن يقوم عليها كنت جئت اليكم واتخذتكم لي وطنا؟؟؟؟

*

*

*

اخي العزيز جداااااااااااااااااا ابو محمد

نعم (همس) هي اللي كتبت المداخلة ...تحمست كثيرا ...ربما

اعرف انه ليس من حقي التصويت لاني ماعنديش جنسية

بس انه مايكون لدي الحق لاتخاذ رائ فهذا شئ جديد

هل تجاوزت قوانين المنتدى ابا محمد؟؟

احب محمد مرسي ومعجبة بشخصيته واتمنى ان يفوز كغيري من المصريين

ولا احب شفيق ولا اريده ان يكون رئسا لمصر ...

هل اجرمت وارتكبت محظورا يستوجب (اقصائي)بسبب جنسيتي

مالذي يخيفك ...ممكن اطلع عضو في تنظيم الاخوان ؟؟؟ههههههه

طب ياريت على الاقل هاتكون عندي جنسية واختار مرشحي الذي اريده

ابو محمد ...متاثرة مازلت بقرار (النبذ)الذي اتخذه الاخ محمد بصددي

فاعذر حروفي ان جاءت بنكهة قاسية ...ساحرص ان يعود آل همس للغتي ...فكن بخير

*

*

العزيز ابو محمد

بكل طاقة (الهمس) التي امتلكها احدثك بعد ان هدات سورة غضبي

لردك ولرد الاخوان الافاضل قبلك دور في ازالة مافي نفسي ..

حتى انني حاولت الرجوع لحذف ردي على محمد فلم اتمكن

انا (الغريبة )الوحيدة هنا التي اعطت نفسها الحق ان تعيش بينكم كواحدة منكم

ونسيت تماما مايفرقها عنكم من حدود وسياسات

منذ تسجيل دخولي اشعر ان روحا (مصرية)تتلبسني فلا اشعر انني غريبة ابدا

ومن هناكنت اشارك برأيي ليس كسعودية بل كمصرية

ولو رجعت لمداخلاتي ستجدني اتحدث بصيغة الجمع لا المفرد

ابو محمد والله اني اعرف وافهم في الشأن المصري واتابعه اكثر من شان بلدي

اعرف اني مفرطة في حبي هذا ولكن هذا انا اعشق مصر اكثر من بلدي

ولا حيلة لدي لامنع نفسي من ان تشارك المصريين همومهم وطموحاتهم وتعيش معهم ثورتهم

ولهذا كانت كلمات محمد (سكاكين)سامة اخترقت حدود انتمائي لهذا البلد الاكثر من رائع

..وصدقني حتى لو طردتموني فلن اكره مصر ابدا

ربما (اكره)من ينبذني لكنني ساظل اعشق مصر حتى اموت

هل عرفت الان مالذي جعلني اتخلى عن (همسي)؟؟؟

بصدق يا ابامحمد يهمني جدا الا اخسر احد هنا حتى محمد نفسه يعرف هذا

شكرا لك مرة ثانية لاحتواء غضبتي ماعدت اندهش منك

فلديك طاقة ايجابية قادرة على جلب مدن الدهشة واختزالها في موقف ..لك ودي

*

*

*

مقطع من احساس عشته بتاريخ15-16يونيو2012-------للاسف بقية الاحساس (ضـــــــــــــــاع)

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

*

*

صحيح انها المرة الاولى التي تحدثيني فيها لكنها اغنتني عن مئات المرات

لا اعرفك ولاتعرفيني ومع ذلك بكل طاقة الرجاء التي املكها تمنيت ان تتمثلي امامي بشخصك الحقيقي

لارتمي في حضنك وابكي نفسي كما لم ابكها من قبل ...مللت من البكاء صمتا

شهور وانا اضغط على احساسي وامنع (محبس) الدموع من الانفراط حتى لا اظهر امامهم انني تخاذلت في اجرأ قرار اتخذته في حياتي

شهور وايام وانا اتماسك حتى لايروا مايعطيهم حجة لتثبيطي وتبكيتي وجئتي انت بهذه الكلمات لتدوسي (بعنف) على مواجعي

لست شريرة ولا جاحدة ولاحتى انانية ..انا فقط (تعبت)..بجد تعبت ...هنا فقط استطيع ان ابوح بما لم استطع ان ابوح به على الواقع

هنا تسترني شاشة ولايظهر مني غير حروف ...لا اخشى نظرة شفقة او لوم او عتاب ...انهيار (لفظي) سينتهي بكبسة (زر) وتسجيل خروج

صدقا وبفرح اقول لك (شكرا) بامتداد المكان والزمان اللذان يفصلاني عنك ...اشكرك لانك ازحتي عن كاهلي (هما) كسرني (قهرا)

كنت محتاجة لذلك (المطر) الغزير لاغسل قلبي واخفف عن روحي بعض الذي تجد ....(شكرا) واعرف انها لاتكفيك ....فهل تكفيك (احبك)؟؟؟

*

*

..احاسيس (شفافة)عشتها بتاريخ 23-24 يوليو 2012

عزيزتى الغالية همس ..

سمحت لنفسى أن آتى لك بالمداخلة الأصلية والرد عليها

والموضوع كان ..عفوا ماهى اولوياتك؟؟..للفاضلة عبير الشرقاوى .

دمت بود..

الغالية همس .

لعل هذه هى المرة الاولى التى أوجه لك فيها حديث ...!!

ولنتحدث صراحة.. .واعتبرينى من ضمن من يفهم مقصدك ( ولا يرفضه)..

لن أصف كلامك او شعورك بالأنانية ولن اقول لك انه نتيجة احداث سابقة او احساس صارخ بالظلم.

لالالالا..

سوف أردد معك.........هذا حقك .

وكان يجب عليك ان تفعلى هذا من زمن مضى .

كان يجب ان تفعليه ولو (( بالتقسيط على مر الزمن )) ..

ولكن؟؟

الآن تريدين أخذ حقك (( جملة )) ..

أتفهم جيداا مقصدك وشعورك وهذا شئ طبيعى ...

حقك ان تهتمى بنفسك اولا وتحبى نفسك وتشعرين دائمااا......ان ما تعطيه هو ( فائض ) عن حاجتك..

لنشرح ما اقصده بطريقة اخرى ..بطريقة مصرية بسيطة .......اتفقنا..؟؟

احنا مش زى بعض .

مفيش حد زى التانى .

فيه ناس ربنا خلقها متعرفش ( تاخد ) ..

ربنا خلقها تعرف ( تدى )

بس.

تفضل طول عمرها كدة ...تعيش كل العمر كدة ...من يوم ما تتولد تفضل تدى الحنان لأمها وابوها واخواتها ...وبعدين لما تتجوز يبقى برضه لهم وكمان...لزوجها واولادها ..

ولو واحد بس ...واحد بس من كل دول .

ف يوم قال لها كلمة حلوة .....تفرح جداا وكأنها ملكت الدنيا .

وعمرها ما تحس ان ده ابسط حقوقها .

هى تكوينها كدة ..

هل المفروض ان دى (( لازم تفوق ) ؟؟؟.........هل المفروض اننا ( نصحيها ) من حالة التوهان دى ؟؟

ونفهمها ان الحياة أخذ وعطاء فى كل شئ ؟؟؟

وان مينفعش نعيش علشان ندى بس او ناخد بس ؟؟؟

شوفى ياهمس ..

احساسك صحى جدااا..........وطبيعى جداااا..

نرجع ندردش تانى (( ومعذرة ياعبير لو خرجنا شوية عن موضوعك الجميل ))..

فيه ناس بقى عاملة زى .......الآبار .....اللى فيها مياه معدنية والناس بترتوى منها ويدوروا عليها علشان يعيشوا جنبها ....,حياتهم من غيرها صحراء قاحلة ..

الآبار دى حاييجى لها يوم ...........وتخلص .........تنشف...,الكل حايمشى من جنبها ..

حاتبقى مجرد شئ ....محدش حتى حايفتكر ان (( هنا كان يوجد بئر يه ماء يروى الجميع ))..

حلو؟؟

هل معنى كدة ان اللى كان موجود كان كمية مياه محدودة ؟؟؟

يمكن....

يمكن فيه كمية محدودة ........ويمكن هذا البئر لايعطى ماء .......يومياا..

يمكن...

ويمكن برضه البئر محتاج لأمطار .حتى يعيد امتلائه..!!

((( ياترى قدرت اوضح وجهةنظرى ؟؟)))..

الانسان مخلوق معقد ...وبسيط جداا فى نفس الوقت .

الانسان محتاج جداا يتحب ويشعر بالحنان ويشعر بالاهتمام ....

والشئ الطبيعى انى بدلا من ان ((( اتسول ))) الاهتمام من الآخرين

الأجدى ان اهتم بنفسى ...

ثم...

اذا اهتم بى الآخرين كما اهتم بهم....خير وبركة .

ياهمس ..

عيشى وحبى نفسك واهتمى بيها وصدقينى انتى بكدة حاتسعدى كل اللى حواليكى وحايحبوكى اكتر

لأنك مش حاتكونى ابداا....انسان يشعر بالظلم ( حتى ولو داخليا ..حتى بدون اعتراف علنى )

والشئ الوحيد اللى مش لازم يضيع(( منك هدر )) هو حبك للحياة .

لنا عودة اخرى ....ان شاء الله..

الرائعة (سلوى)

صحيح انها المرة الاولى التي تحدثيني فيها لكنها اغنتني عن مئات المرات

لا اعرفك ولاتعرفيني ومع ذلك بكل طاقة الرجاء التي املكها تمنيت ان تتمثلي امامي بشخصك الحقيقي

لارتمي في حضنك وابكي نفسي كما لم ابكها من قبل ...مللت من البكاء صمتا

شهور وانا اضغط على احساسي وامنع (محبس) الدموع من الانفراط حتى لا اظهر امامهم انني تخاذلت في اجرأ قرار اتخذته في حياتي

شهور وايام وانا اتماسك حتى لايروا مايعطيهم حجة لتثبيطي وتبكيتي وجئتي انت بهذه الكلمات لتدوسي (بعنف) على مواجعي

لست شريرة ولا جاحدة ولاحتى انانية ..انا فقط (تعبت)..بجد تعبت ...هنا فقط استطيع ان ابوح بما لم استطع ان ابوح به على الواقع

هنا تسترني شاشة ولايظهر مني غير حروف ...لا اخشى نظرة شفقة او لوم او عتاب ...انهيار (لفظي) سينتهي بكبسة (زر) وتسجيل خروج

صدقا وبفرح اقول لك (شكرا) بامتداد المكان والزمان اللذان يفصلاني عنك ...اشكرك لانك ازحتي عن كاهلي (هما) كسرني (قهرا)

كنت محتاجة لذلك (المطر) الغزير لاغسل قلبي واخفف عن روحي بعض الذي تجد ....(شكرا) واعرف انها لاتكفيك ....فهل تكفيك (احبك)؟؟؟

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

احبتي المعترضين على محمد مرسي

من خلال ردودكم اكتشفت انكم تركزون على الاشياء التي تخشونها من حكم الاخوان

ولا احد يتكلم عن الاشياء التي تريدونها من هذا الرئيس القادم (لوفاز)

مايريده كل مصري هو وطن ينعم بالامن والاستقرار الاقتصادي والنهضةالحضارية وتحقيق الحد المتوقع من العدالة الاجتماعية

تعليم مجاني يحضن كل طبقات الشعب ..اصلاح ثغرات القانون وانتشال الطبقات الدنيا من تحت خط الفقر

توفير فرص عمل (كافية )الى حد مرضي والتخلص تدريجيا من البطالة ..الحرص على تصدر مصر لقيادة الامة العربية كماكانت وستظل

تصحيح المواقف السياسية (العرجاء) التي كانت في العهد السابق والتي جعلت مصر سياسيا خاضعة لارادة الاخرين

هذه الامور وغيرها مايحتاج المصريون للتحدث فيه ,,,هي مايهم ..بعد ذلك لايهم من اين ياخذ المرسي قراراته

ان كان القرار سيخدم مصر وينهض بها فماذا سيضر اي مصري ان كان هذا القرار من (عقل )المرسي والا من (عقل)المرشد والا الشاطر!!!

*

*

العزيز اسلام ..استهلالك اسعدني وان دل على شئ فانما يدل على رقي شخصك وطيب معدنك ..دمت طيبا اخي الكريم

اتفهم وجة نظرك كليا ولن تاخذني العزة بالاثم لاقول لك ان الاخوان ملائكة ولن يفعلوا ذلك من باب التنزيه او التقديس

ماقلته حضرتك سيناريو محتمل ولكن في المقابل هناك سيناريو اخر محتمل ايضا ..وهو ما اميل اليه (لاني متفائلة )واحسن الظن بهذه الجماعة

سيناريو يقول ان الاخوان ليسوا اغبياء ليراهنوا بكل تاريخهم ونجاحهم الذي دفعوا ثمنه غاليا من اجل (التكويش )على كل شئ

المرشد ليس (نبي) وقراراته ليست قرآن والدليل ابو الفتوح خرج من تحت مظلة الاخوان ولم تنهد الدنيا

ما احاول قوله يااخي العزيز هو ان نعطي الاخوان فرصة لاثبات حقيقة تطلعاتهم ..وكلها اربع سنوات فقط ..

الانتخابات جاءت بهم والانتخابات ايضا تبعدهم

اعتقد ان مصر لم تعد تلك الطفلة المعاقة التي تترك للاخرين ان يقودوها للمذبح معصوبة العينين ..في مصر الان شعب عرف طريقه نحو اليمقراطية

ولا اعتقد ان الاخوان ولا غيرهم بامكانهم بعد الان تكميم صوت الحرية والعودة بمصر الى عصور العبودية ...

اسلام.. ثق في الشعب المصري فقط فهو يدرك مايريد

*

*

اخي الكريم محمد

هل تعرف ماهي مشكلتي معك (انك لاتريد ان تعطيني فرصة لاريك مساحة بيضاء في صفحة الاخوان )

فماتراه هو سوادفقط ومادامت الصورة بهذه القتامة في عينيك فاخشى اني اطارد السراب..لكن لابأس يروق لي ذلك

اعود لمداخلتك اخي العزيز ...ربطك بين ايران ومصر غير منطقي من عدة اوجه ..اولها هي العقيدة ..الشيعة فكر مختلف كليا عن السنة (اتوقعك تعرف)

المنهج الايراني ثوري بحت..هدفه الاساسي الاطاحة بعدوهم الاساسي...(النواصب الذين سلبوا آل البيت حقهم)

اما المنهج الاخواني فهو تربوي يربي اتباعه على التخلق بالقرآن..وبعد تربية الافراد قيادة المجتمع

ايران الاسلامية قامت عن طريق انقلاب اما الاخوان ومرشحهم فجاؤا بطريق ديمقراطي

المرجعية الايرانية..اية الله ..تعتبر(مقدسة)وكلامها مقدم على القرآن والسنة ...

اما المرجعية الاخوانية...المرشد فهي (بشرية)بحتة كلامها غير مقدس يؤخذ منه ويرد عليه

باختصار يامحمد محاولاتك المستميتة لاثبات ان تجربة الاخوان هي نسخة عن التجربة الايرانية لاهدف لها

الا تشويه الفكر الاخواني ومحاولة التنفير منه باي طريقة

وقد ينطلي هذا الكلام على (السذج) ضحلي الثقافة ومحدودي العلم

لكن العقلاء يعرفون ان التجربتين بينهما مابين المشرق والمغرب

اريد ان اتحدث عن موضوع الخلافة الذي اثرته هنا لكن هذا سيجعل مداخلتي طويلة وربما دعاك هذا للمل مني فاكتفي بهذا القدر

*

*

احساس عشته بتاريخ 4 يونيو 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

هلا وردة .....

لولا ان تتهميني بالانانية لقلت لك لاتقتربي من بحر السياسة

لكن بعد عتابك الرقيق اشعر اني مدينة لك باعتذار ولهذا كتبت لك هذه النصيحة

في البداية يجب ان يكون لك توجه (فكري) محدد المعالم حتى لاتغرقي في خضم تضارب الاراء واختلاف الاهواء

ثم الخطوة الثانية اقرئي كثيرا وبلا حدود ..وحين اقول قراءة لا اعني كتاب معين او كاتب تحديدا ...بل اقرئي لاي احد وكل احد

اسمحي لعقلك ان يتمدد لا ان ينكمش بقراءاتك ..فكلما زاد اتساع افقك كلما جاءت رؤيتك اكثر عمقا وشموليه

ونصيحة هامة لاتنغلقي على فكرة ما ..ولاتتحمسي لها كثيرا فقد تكون هناك زاوية ما غابت عن ذهنك وفيها يكمن (تهافت )تلك الفكرة

اقرئي لمن يخالف افكارك وتوجهك اكثر مما تقرئن لمن تتفقين معهم ..فمخالفيك مهمتهم ابراز عيوب تفكيرك

ومن باب (رحم الله امرؤ اهدى الي عيوبي ) اقرئي لهم وتابعي مايكتبون ..ولكن مع الحفاظ على ثبات قناعاتك وخاصة تلك غير القابلة للتغيير

وثالثا ...تابعي الاحداث بعين الذي يقرأ ماخلف الحدث وليس العين التي تقرا الحدث ذاته ..فمايظهر لنا الا جزء بسيط من الحقيقة

ولكي تتمكني من قراءة جزء كبير من الحقيقة عليك ان تربطي بين الاحداث وتقفزي باستنتاجاتك لخارج منطقة الحدث مهما كان قفزك عاليا

لكن تاكدي ان مايدور بين السطور اكبر من تلك القصة التي تطفو على السطح

واخيرا ...كوني صبورة جدا لانك ستصطدمين بافكار تناطح فكرتك ..لاتهلعي ولاتفقدي الثقة فيما تؤمنين به ..فالفكرة تتغذى على مشاعرك

غضبك وحدتك وانفعالك (غير الصحي) يجعل عمرها قصيرا جدا ...لهذا امنحيها عمرا طويلا بهدوئك وصبرك واهم شئ احترامك للفكرة التي تجابهها

............وبصدق ياوردة اتمناك بعيدة عن هذه البقعة لانك حين تطئينها فلا مجال للخروج منها كثقب زمني يبتلعك ولاعودة

*

*

*

احساس عشته بتاريخ 21سبتمبر 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

رائع بل اكثر ايها الصديق ..ليست الفكرة هي ما ابهرني هنا بل الطرح وطريقة العرض

اعتقد من وجهة نظر خاصة وددت ان الزم بها الاخرين ان السير الذاتية هي اصدق مايكتبه قلم

وخاصة حينما تأتي في اواخر العمر بعد ان (يشبع )المرء من الحياة ويطلب الموت تلميحا لاتصريحا

هنا يكون للصدق متعة تشبه التصفيق فرحا وللاعتراف صوتا يشبه الرقص طربا..اسعد جدا عندما اسافر في سيرة احدهم عبر حروفه

اتخيلني قربه استمع له وهو يبوح بشفافية بلا خوف من مغبة الانتقاد وبعيدا عن تصيد الاعين وهمزات الاوغاد

لانه لم يعد يخشى العقوبة ولا يربكه مستقبل هرم شاخت عيونه وسقط عند اقدام حاضر يودع الحياة

رغم الثراء المعرفي وكمية المهارات الحياتية التي قدمتها لنا من خلال طرحك هذا

لكن اكثر ما استوقفني هي تلك المعاني الانسانية التي سجلتها بالاعلى..

ليس تجاهلا لجوانب الحياة المختلفة لكن هذا هو الدرس الاول الذي تسقينيه سيرة احدهم

استاذ احمد ..اتابع نبض قلمك باهتمام ..ورغم انه يزعجك الاطراء لكنك فعلا فارس للحرف

ويحق لي ازعاجك بين الفينة والاخرى هكذا يفعل الاصدقاء

*

*

*

احساس عشته بتاريخ 11سبنمبر 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

.....من اجمل الحروف التي قراتها منذ بداية الانتخابات

ما اجمل الحكمة حين تجري على السنة الاطفال

بريئة ......عفوية......صادقة......

لاتحتمل اكثر من معني .

.فقط مايوحي به ظاهرها

شكرا لك يا احمد على هذه الحكمة (الطفولية)

التي لم يصل اليها الكبار

فاقاموها الحروب الكلامية حتى كادوا (يتلاعنون)

*

*

*

احساس عشته بتاريخ 11يونيو2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

ابو محمد....هل كثير ان اطلب منك حذف الفيديو من مشاركتك ..

لا اعتقد انك سترضى ان ينتابني (مغص) ذهني و(صداع) فكري كلما دخلت متصفحي لكي ارد على الاعضاء المشاركين

اتمنى خبراء التجميل يكتشفون لنا عملية اسمها (توسيع مدارك) ليستطيع الجميع احتواء الاخر او على الاقل تقبله بدون (بغض)

الفيديو سيصيبني بشلل (لغوي) فسارع بحذفه ارجوك والا فانك ستوقف حالنا وتسبب الكساد لتجارتنا يا ابامحمد*

*

*

*

صدقني حتى الضحك فقد قيمته (الاسعادية) واصبح كله من شاكلة (شر البلية)

انا بصراحة (احسدك)لانه مازال عندك القدرة على فتح (اليوتيوب) والبحث عما يبهجك

هل تصدق النافذة الاعلامية الوحيدة التي مازالت مفتوحة (لي ) هي هذا المنتدى

اما بقية النوافذ والشرفات والابواب فقد مارست عليها (شمعا احمر) حتى حين

لاني (تعبت ) بجد ..زمن الفتن هذا جعل السواد يكتسح تفاصيل نهاراتنا ويطيل عمر ليالينا

تبا لمن سرق منا وجه زماننا وجعلنا نتنفس (القبح) صباح مساء

مداخلتك اسعدتني جدا فوق ماتتصور فليس اجمل من ان تجد احد يتشارك معك فكرة ويتقاسم واياك هما

دمت طيبا اخي الكريم وادعوالله ان تضحك من قلبك قريبا ضحكا بنكهة العيد لايشبه الضحك هنا

احساس عشته بتاريخ 13يونيو 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

استاذي القدير باهي ...الموت لايقدم شئ مجانا

فمعنى الهدية يتعارض (كليا) مع وظيفة الموت الازلية (هادم اللذات )

تلك الاشياء التي يكتظ بها (صندوق بريدك)

لاتسمها هدايا ..بل فواجع الموت .او.صواعق الموت ....(شئ من هذا القبيل)

ملاحظة (قد تكون مهمة).................

حين يقترن حديثك بالموت ..كن على يقين ان الجميع سيصدقك

لانه الحقيقة الوحيدة التي لايمكن الكذب بخصوصها ...

*

*

شاعرنا القدير.....

كنت اظن ان طريق (الموت) فيه من (الافخاخ) مايكفيه

ومع هذا فلمرورك حالة(استثنائية) تجعل (كراماتي) تنحني اعجابا

قبل حروفك كنت (ازعم) انه لايشق لي غبار في قراءة مابين السطور وماخلفها

لكن مع هذه الحروف(المفخخة) اصبح لزاما علي ان اتعلم كيف تقرأ عباراتك من كل الجهات الاربع

فبوصلة بوحك (ماكرة)...القلة الذين يستطيعون فك (طلاسمها) ..ونجاتي هنا ربما تخبرك انني منهم

سيدي ....فقط كن حذرا ورفيقا وانت تزرع (الغامك) هنا ....اكراما للموتى وللوعود التي قطعناها لهم

*

*

احساس عشته بتاريخ 18يوليو2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

يصبح (للموت ) ضجة ويصاب موكب العزاء بمايشبه (الفوضى) الناعمة

وذلك حين تصاب (المشاعر) بسكتة مؤقته..ويعتري الجسد (برد) الصمت

وفي هذه الحالة قد يجدي اجراء تنفس صناعي للقلب قبل البدء في مراسم الدفن

تحسبا (لحمى) قدرية لا سبيل لصدها

هذا القلب يستحق ان اكتب فيه مرثية لانه مازال قيد (الحب)

*

*

وايضا ...لايغيب عن مثلك ..

ان اصدق المشاعر نجدها في المراثي ..

ومادام (قيد) النبض فله (البقاء) قبل الخلود

حروف تغزل (الحياة) لا اظنها قادرة ان تصنع (الموت)

والمسافرون وقوفا (آن) لهم ان يتخففوا من (وعثاء) الرحلة ..

وليس عليهم ان يقلقوا بشان التاخير...

فقد يكون من ابجديات الوصول (ان تصل متاخرا) لتحظى باقامة (دائمة)

ليلى وقيس ....الحب الخالد ..ساتفق معك هنا

لكنني ساخالفك (ودا) في سبب خلود هذا الحب ...ليس الموت حتما ...بل (الحرمان)

*

*

وايضا ...لايغيب عن مثلك ..

ان اصدق المشاعر نجدها في المراثي ..

ومادام (قيد) النبض فله (البقاء) قبل الخلود

حروف تغزل (الحياة) لا اظنها قادرة ان تصنع (الموت)

والمسافرون وقوفا (آن) لهم ان يتخففوا من (وعثاء) الرحلة ..

وليس عليهم ان يقلقوا بشان التاخير...

فقد يكون من ابجديات الوصول (ان تصل متاخرا) لتحظى باقامة (دائمة)

ليلى وقيس ....الحب الخالد ..ساتفق معك هنا

لكنني ساخالفك (ودا) في سبب خلود هذا الحب ...ليس الموت حتما ...بل (الحرمان)

*

*

....

ماباله البوح كسير وللحزن (اسير)؟؟؟

في طريقنا نحو القبر...تستوقفنا (اشارات) قدرية لاعلاقة لها بالالوان

نترجل من اكفاننا(مرغمين) لنقدم اوراقنا الثبوتية لضابط(النعش)..

غير مدركين لكمية الندم التي سنسفحها عند اقدامه ولن يعبأ بنا

فلديه اوامر (صارمة) بان يكتب لنا (مخالفة)لتجاوزنا السرعة القانونية (للامل)

تنبيه للمارة....

غير مسموح (نهائيا) حمل السلاح (الابيض) عند هذه الاشارات حتى مع (حسن النية)

ودمتم بدون (مخالفات)

*

*

الفاضل (ابوعمر)

طابت نهاراتك ايها الفنان ..مرورك العابر(استوقفني)

من المواهب التي (حباني )بها الله هي قدرتي على قياس (ذبذبة )كل حرف..

فاللغة (عندي)كائن حي .تحدثني واحادثها

ولهذا فقد (قرأت) تعليقك رغم انك لم تكتبه اخي العزيز

لايخفي عليك وانت (القارئ المتذوق) ان المجاز الفني من اقوى الاساليب العربية في الايحاء والتاثير

لانه يعطي للمعنى (مدى) اوسع ويجعل الفكرة تتمدد كيفما تشاء حسب مشارب القراء وعمق رؤيتهم

ومن هنا جاء في تسميتي للموضوع (اكفان) باعتبار ماسيكون ...و(متحركة) باعتبار ماهو (كائن)

وعلى هذا فنحن (اموات) نتحرك..او (احياء) نرتدي الاكفان ...

اتمنى ان تكون الصورة قد اتضحت لك اخي الكريم

*

*

احاسيس عشتها بتاريخ 22-34يوليو 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

استاذي العزيز ابو محمد ....مساؤك مسك

ترددت كثيرا في الرد لكن كانت حروفك اقوى من قدرتي على الاحتفاظ بعهد اجده تمزق من محاولاتي كبت صوتي

المهم ايها المحاور العنيد ..اجدك هنا غاضبا بسبب غضبتهم هناك ..وجميل منك انك اخترت طريقة التوريه حتى لايصنف حرفي هنا

لماذا تفترض فيهم (سوء النية) وانهم غير مخلصين في دعواتهم تلك ...

هم يحبون عقيدتهم ويسعون للدفاع عنها والذود عنها ولم تخطئ حين اسميتهم(حرس الحدود)

اردت الانتقاص منهم حين نعتهم بذلك ولكنك امتدحتهم دون ان تقصد...هم وغيرهم ممن يدافعون عن الاسلام حرسا على ثغور هذا الدين

ولولا الله ثم جهودهم في نشر هذا الدين وتوضيح احكامه لما اصبح الفضاء ملئ بهم بعد ان كان الفضاء محصورا للغثاء

ربما تخونهم طرائقهم احيانا فالكمال لله وحده ...وربما يخطئون احيانا ..لم تخرب الدنيا كلنا بشر ونخطئ

من حقهم ان يبذلوا جهدهم للقيام بحراسة الحدود كما وتفضلت واسميتهم ...تلك الحدود يجب ان تكون مصانة من عبث العابثين وسلاطة المتطاولين

استاذ ابو محمد ...رغم اعترافي بخطأ بعض الاساليب المتبعة لدى بعض الدعاة لكنني مازلت موقنة ان لحومهم مسمومة

ولاينبغي ان نوغل في مهاجمتهم والتنقيص من قدرهم لان اراؤهم لم تعجبنا ...

ولا ادري كيف تطلب منهم ان يبتعدوا عن الاسلام وهم حرس حدوده كما قلت

ماداموا للدين حرسا فكن على يقين انهم لن يتحدثوا باسم شئ آخر .......تحياتي وصادق دعواتي

*

*

احساس عشته بتاريخ 8سبتمبر 2012

تم تعديل بواسطة همس

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

اخي طارق ....تعودت ان اكون منصفة ولن ادافع عن اسم معين هنا لسبب بسيط لم يوكلني احد للدفاع عنه

وتلك الاسماء ان كانت قد فعلت مانسب اليها فهي احق بان تدافع عن نفسها..ولست من السذاجة ان اتصدر للدفاع عن احد دون ان اعرف ملابسات الحدث

انا اتكلم عن الدعاة عموما عن (حراس الحدود)بشكل عام ..ويهمني ان تعرف يا استاذ طارق انني لا ادعي لهم العصمة او التنزيه فكلنا خطاؤون

ولكن الذي اراه ان موجة (الكره الاخواني ) قد تمددت ولم تعد تعترف بسياسة الجزر ولهذا رائت ان من واجبي الدفاع عن من وهبوا ارواحهم

وكل حياتهم لدينهم بينما اخرين (مثلي ومثل الكثيرين ) كل همنا الدنيا والجري خلف متعها الزائلة بينما اولئك الدعاة قد حملوا على عاتقهم

الذب عن حمى العقيدة وصد كل من تسول له نفسه المساس بها

اشكرك استاذي وتقبل تحياتي

*

الكريم دكتور ايمن

كلا ..ليس باسلوب داعية وليس هذا ماتعلمناه في مدرسة النبوة

وليس من اخلاق المسلم اصلا البذاءة والشتم ..ولا ارتضي ان يصدر هذا السلوك من مسلم عادي ناهيك عن داعية يفترض به ان يكون قدوة

يقول الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم ((” ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ”)

اخي العزيز لم ولن انبري للدفاع عن اسم معين ..والخطأ خطأ ايا كان فاعله

لكن ..........لايعني انه اخطأ او تجاوز في موقف ما ان ننسف كل فضائله ونتهمه بالنفاق او (التأسلم) فقط لانه سب احدهم

ماذا عن مواقفه الاخرى (المشرفة طبعا) ماذا عن جهوده في الدعوة ...ماذا عن كفاحه في سبيل هذه العقيدة

ماذا عن حفظه للقرآن ؟؟..كلها نمسحها بجرة قلم لانه شتم او قذف احدهم ؟؟

على فكرة عندكم مثل جميل يقول (الشتيمة بتلف وتلف وترجع لصاحبها )...

ويوم القيامة ذلك (المشتوم ) سياخذ حقه من هذا الداعية او من غيره

*

*

*

ابو محمد ...اقسم لك (صادقة) انني حين كتبت ردي الاول لم اكن اعرف ولا واحد من اللي تقصدهم

لهذا قلت في مداخلتي للاستاذ طارق اني لا ادافع عن اسم محدد وسابقى هكذا ...

انا مفطورة على حب العلماء والدعاة والوقوف بصفهم واشعر بحمية (غريبة) حين يتناولهم احد بسوء

لست داعية ولا ازعم اني متبحرة في العلم الشرعي ولكن اولئك الدعاة هم صوت عقيدتنا (وان جاء صوتهم احيانا مبحوحا)

واعترف اني ضد هذه الممارسات التي ذكرتموها ولا ادري مدى صحتها لكن ان صدقت فهي اخطاء بلا شك

ولن التمس العذر لهم فهم اولى الناس بتطبيق اصول الدعوة الى الله فهم ورثة الانبياء ..

ولايرضيني ابدا ان يستغل احدهم الدين للوصول لغاياته

*

*

بنك روز

هذه اول مداخلة لك معي ولهذا انا سعيدة بك ولن اختلف معك كثيرا

كل ماقلتيه هنا حقيقي فالاسلوب اللين والموعظة الحسنة هي من اهم خصائص الداعية

بل احيانا السلوك يكفي ليكون سفيرا للاسلام دون ان يتحدث المرء او يدعو لدينه

لكن اسمحي لي ان اقول لك ان استشهادك بهذه الاية في حق بعض الدعاة فيه بعض التجني

اولا شبهتيهم باليهود المشبهين بالحمار فوقعتي في ما تأخذينه عليهم

ثانيابنيت حكما عليهم بانهم غير مؤمنين من خلال الحديث الشريف ..فاتك شئ مهم وهي صيغة طعان ولعان وسباب كلها على وزن (فعال)

وهي صيغة مبالغة تدل على عمل ذلك على سبيل التكرار والاستمرار في عملها .

.فهل لديك مايثبت انهم طعانين ولعانين بالصفة التي وردت في الحديث؟؟؟

*

*

احاسيس عشتها بتاريخ 8سبتمبر 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

اخبرنا أن الاسلام سيعود غريبا كما بدأ غريبا ,,ولكنه لم يخبرنا أن غربتنا ستكون بسبب علمائنا

قال ان القابض على دينه كالقابض على الجمر لكنه لم يقل لنا اننا سنقبض جمرا من اقرب الناس لقلوبنا وعقولنا

الكل يلاحظ هذه الايام الحرب الشرسة لكل ماهو اسلامي ومحاولات التشويه تسير بوتيرة سريعة ليس لها نظير في تاريخ صراعنا مع الباطل

قبل ايام كنت اتحاور مع احد الاعضاء وكنت اساله (صادقة) عن سبب هذا التحيز الممقوت تجاه اهل الدين وارسلت له الاسئلة التالية

لماذا حين يخطئ احد المتدينين او يصدر منه مايسوء يتم معاقبة كل المتدينين بهذا الخطأ وينظر للفصيل كله بعين (الاتهام ) ..لماذا؟؟؟

يخطئ طبيب ويستغل مهنته للمتاجرة بالاعضاء فيجرم وحده ويعاقب وحده وتبقى مهنة الطب (مصانة ) من اي حجارة من هنا او هناك

يخطي محامي ويستغل مهنته للمتاجرة بحقوق ورقاب الناس وحين ينكشف يجرم وحده ويعاقب وحده وتبقى مهنة المحاماة (مصانة ) من اي حجارة ايضا

يخطي محاسب بنكي ويستغل مهنته فيرتشي ويبيع ذمته وحين ينكشف يعاقب وحده ويجرم وحده وتبقى البنوك (مصانة) من اي حجارة

حتى الفنان والجميع يعلم ماذا يعني الوسط الفني حين يخطئ احدهم وينتهك قيم المجتمع ويهتك ستارالفضيلة نطالب بمعاقبته وحده ونبعد الوسط الفني عن اي حجارة ليكون (مصانا )

لماذا يا اخي العزيز نصون كل المهن وكل الاوساط حين يصدر من احد المنتمين اليها خطا ولما يصدر خطا من احد المنتمين للتيار الديني

تتوالى السهام ولايبقى شيئ مصان ؟؟؟

وكنت اتمنى ان اجد لديه اجابة تهدئ روحي المتعبة من تلك السهام العمياء التي تاخذ الجميع بجريرة المفرد وتجعلنا في خندق الدفاع

عن جريمة لم نقترفهاونكون مسؤولين امام الناس عن هذا الشخص (المخطئ) فقط لانه ينتمي الينا او ربما كان محسوبا علينا

ومع اني كنت انتظر رده يكون (مرهما) لتلك الجراح الا انه نكأ جراح قديمة وامتلات حروفه بكراهية لم اعهدها وشماتة لم تقابلني في حياتي

فعدت لنفسي اسالها هذه الاسئلة وبعد مناورات وكر وفر مع قلبي وعقلي وجدت الاجابة

في مجتمع ضاعت فيه القيم الاجتماعية والقيم الاخلاقية يبقى (الدين) هو لحصن الاخير الذي نحتمي به من السقوط في بئر الضياع الكوني

ولهذا نضفي عليه (قداسة ) بحيث لايجب ان يعتريه مايعتري النظام الاجتماعي من خلل وقصور ولهذا فالخطا من الانسان العادي (عادي )

لكن نفس الخطأ او ربما اقل حين يصدر من عالم او رجل دين هو بمثابة هدم لذلك الحصن الذي نحتمي به ونلوذ به ومجتمعنا يغرق في الاخطاء

وجدتني اعرف لماذا هذه القسوة في الحكم علي العلماء فهم رموز الحماية فان فقدنا رموزنا فقد فقدنا مفاتيح ذلك الحصن

ايها العلماء ..رفقا بنا رجاء ولاتلطخوا واجهة حصن ليس لنا وحدنا بل حتى اولئك الذين يختلفون معنا يعتبرونكم واجهتنا فان انتم سقطتم

فحتما سيسقطوننا معكم فاحموا حصننا وان لم تكونا قادرين فاتركوا مهمة الحماية لمن يقدر المسؤلية حق قدرها

ايها العلماء ...رجائي ابعثه لكم وليته يصلكم ..لاتكونوا جمرنا ولاتزيدوا احساس غربتنا ...والله اسال الهداية والثبات لي ولكم

احساس عشته بتاريخ 12 يونيو 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الكريم والفاضل (محمد) ..حقيقة لن اخفيها ....لم اتوقعك تدخل وتشاركني متصفحي ..لكنك تفاجئني وتحضر بهذا الهدوء الذي كنت اتمناه لك دوما

عموما مرحبابك اخي العزيز على صفحاتي محاورا (احترمه ) ومهما اختلفت معه يبقى الود قائما بيننا

اشادتك بموضوعي (ترف) لاتتحمله لغتي فشكرا لك بامتداد البياض الذي يجمعني بكل البشر

اثرت في مداخلتك جملة من النقاط ويسعدني ان اتناولها بالرد هنا لتتضح الرؤية لكلينا

1- فيما يخص ملاحظتك الاولى ...(تنكيري ) للقائل مقصود ..في البلاغة اسلوب يسمى التنكير بغرض (التعظيم) تتحدث بصفة الغائب عن شئ (وصفا او ذات)

والغرض هو تعظيمه وتفخيمه ..اي انه (معلوم) لايحتاج تعريف .....يطيب لي ان اخبرك انني استاذة لغة عربية وهذا من تاثير (التخصص)

2-حين عقدت تلك المقارنات بيم الطب وغيرها من المهن وبين ممارسة العقيدة لم اقصد عقد المقارنة من حيث الكينونة او (الماهية)

بل كنت اقارن بين الحدث وتوابعه (هنا) و(هناك)...وثق يا اخ محمد لو ان طبيبا (متدينا)اخطا فانهم سيعلقون له المشانق ويشككون في كل الملتزمين مثله بينما لو حدث الخطا من طبيب عادي فسيعاقبونه و....فقط تنتهي القضية ..من هنا جاءت مقارنتي ...الحكم القاصم والتعميم الظالم

3-بالنسبة لتسييس الموضوع ..لن اعلق على هذه النقطة فقد استهلكناها نقاشا وحديث السياسة هنا (يزعجني) فما اوصلنا الى هذه الحالة غير السياسة قاتلها الله !!

4-الملاحظة التي ايقظت (مارد) الحزن باعماقي..نقدك لي لاستخدامي تسمية الاسلاميين

والله يامحمد ماعمري استخدمت هذه المفردة في حواراتي (غير) هنا في منتداكم وعمري مانظرت لنفسي اني اسلامي وغيري مش اسلامي

عمري ماكانت هذه طريقتي ولاكان هذا اسلوبي (شهادة سيسالني الله عنها يوم الحساب ) في نظري وفي عمقي وفي فكري اننا جميعا مسلمون

ولكنني حين دخلت هنا وجدت هذا التصنيف (الذي اكرهه) واصطدمت بحقيقة انه لاحياد هنا ولاوسط اما تكون تيار اسلامي او تيار غير اسلامي

فشئ طبيعي ان اختار الجهة الاقرب لتكويني العقدي وبقيت اتعامل مع الجهة الاخرى بكل حب واحترام وسابقى كذلك (فعلى هذا تربيت ونشات )

فارجوك لاتحاسب حروفي بسبب منهج المحاورات فانتم من اوجد هذا التصنيف وانتم من احدث هذا التقسيم ولست انا اخي الكريم

5- ملاحظتك الخامسة تتعلق بما قبلها ..فهمت منها انك تراني من اولئك الناس الذين يعتقدون انهم ضمنوا (الجنة) لانهم ملتزمون

وينظرون لغيرهم بدونية وربما جعلوا منهم مخلدين في النار !!!هل انا هكذا في نظرك؟؟

مارائك يا اخ محمد انني دايما اسئ الظن بنفسي فيما يتعلق برضا الله عني فرب رجل (مذنب )يقبله الله ويرضى عنه ويدخله الجنة بينما لا انال انا رضا الله ...هل يعرف احد او يضمن ان الله قد رضي عنه ؟؟ومن انا اصلا حتى اشعر بعلو شاني وغيري ادنى مني ؟؟وهل اعطاني الله صك غفران وضمنت الجنة خلاص

خوفي من الله ومن غضبه وعقابه لايغادرني ابدا فانا افقر واحقر من ان اعتقد انني فوق البشر..لانني مسلمة فقط !!لست تلك الانسانة صدقني

اتمنى ان اكون وضحت النقاط التي استوقفتك في موضوعي يا اخي الفاضل ...اشكرك على المرور وعلى المشاركة ودمت كريما ابدا

*

*

احساس عشته بتاريخ 13 يونيو 2012

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

احــــــــــــــــاسيس متفرقة ....من موضوع (عبر عن احساسك )

*

*

*

مؤلم جدا الا يشعر باختناقك احد مع انك تشارك الجميع اوجاعهم

*

*

طريق الغياب يحرق الاقدام ...ومحطة الانتظار تحرق الاحلام

*

*

فقط ..نهار يمتص ابتسامتي وثقب يتسع بامتداد الذكريات

اللهم كما خلقت قلبي رقيقافلاتحمله مالا يطيق

*

*

انتظار يغفو على وسادة تبللها الدموع

*

*

حنين جارف لكلمة(ماما)وشوق لاينطفئ لوجه يشبه النعيم

وسؤال ينهش صبري حد الندم (هل يفتقدني )

*

*

بقايا خوف تتمدد في اعماقي ..وانفاس قلق تتشرنق في احداقي

وامنيات مخنوقة تختبئ في تفاصيل صمتي

*

*

هذا الصباح يشبه شيئا اعرفه يشبه ذكرى جميلة مرت بجانبي ذات نبض صادق

يشبه عصفورا زارني ذات حلم وترك عل نافذتي ياسمينة ورحل

صباحكم ابيض كقلبي

*

*

بعض الكتابات مشفرة بطريقة تمنعك من التوقف عندها

فمهما حاولت تفسيرهاستبقى المعاني مضمرة في بطن الكاتب

ولهذا من العبث ان تعبث بماهو مكتوب عبثا

عذرا يبدو انني اقع في نفس العبث ......ربما

*

*

حين يكون الخذلان بحجم الفضاء ..والخيبة تبدو باتساع السماء..والحزن بات بنكهة الدماء

تدرك انك ......مصري سرقوا منه ثورته وخانه القضاء

*

*

مالعمل وقد هجم السكون على كل شئ..حتى اللهفة احترقت في العيون وذبلت على الشفاه

*

*

شئ يشبه الغربة او هو اقسى ..فراغ داخلي يشبه الضياع لكنه اسوأ..صمت يكابد التحديق بيد انه اعمى

*

*

حروف تتموسق لتكتب تراتيل تشبه المطر ...قطرات تستحضر لنا عبق تواجده الذي لايليق به الغياب

*

*

موجع الى حد الندم ان يكون الصمت طريقتنا الوحيدة للبكاء

تبا لي كانت كل اللوحات تقول لي (انتبهي امامك منحدر)فلماذا مشيت ؟؟

*

*

اصعب شئ ان يكون اقرب انسان اليك اسم تتكئ على حضوره بالكلمات ...فقط حروف

هذه ضريبة التكنولوجيا..اصدق مشاعرنا ليست الا حبرا......حقيقة موجعة

تم تعديل بواسطة همس

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 7
      أكثر من نصف مليون طالب  ينتشرون في مصر من أقصاها إلى أقصاها إنتظموا في أداء الإمتحان على التابلت المتصل بالإنترنت تعظيم سلام  كبير جدا  لست أدري  لمن أو لمن  منذ أسابيع لم يكن ذلك واردا بهذه السرعة و هذا الحجم
    • 2
      أزعم أني منذ طفولتي كنت شغوفا بكتب التاريخ و القصص التاريخية و لا أتصور أني إستثناء من جيلي   ما سبق كان إستهلالا لابد منه هل سمعتم عن أضخم مدفع في التاريخ ؟ هل سمعتم عن تحرك أسطول حربي على البر سرا لمسافة ثلاث كيلومترات في أثناء حرب ضارية ؟ هل سمعتم عن مدينة فشل ٢٣ جيشا عن إقتحامها على مدى ١١٠٠ سنة ؟ شاهدت برنامجا تاريخيا عن فتح القسطنطينية  https://www.netflix.com/eg-en/title/80990771?trkid=13752289&s=i
    • 0
      المؤرخة لثورة  اهالى مركز دير مواس كانت أشد حوادث ثورة 1919 عنفا فى مصر كلها، وقال إن هذه الثورة أعقبتها محاكمات كثيرة، وإنه لم يحدث فى تاريخ الإمبراطورية البريطانية، التى لم تغب عنها الشمس أن تصدى لها مدنيون لعسكريين كما حدث فى دير مواس، وهى الأحداث التى اتخذت محافظة المنيا من تاريخها «18 مارس» عيدا قوميا لها. ومضيفا قاد أحداث الثورة الدكتور خليل أبو زيد، الذى عاد إلى مصر بعد حصوله على درجة الدكتوراه من جامعة لندن، قبل قيام ثورة 1919 بما يقرب من أربعين يوما، وكانت مصر مستعمرة بريطانية وقته
    • 3
      أدعو الجميع للمشاركة في مبادرة ميت مليون صحة  ببساطة أولا تطمئن على صحتك … و تطمئن أهلك. و تحصل على بطاقة صحية بها بياناتك الحيوية. و العلاج مجانا و التحليلات مجانا المنتج النهائي قاعدة بيانات اليكترونية للحالة الصحية تحوي الاسم و الرقم القومي  و الحالة الصحية  … 
    • 8
      أعلنت الولايات المتحدة اليوم الاثنين ١٤ مايو افتتاح السفارة الامريكية في القدس (  المحتلة )  تأكيدا  على أن القدس عاصمة حقيقية لإسرائيل لاحلال السلام في المنطقة  _ شوفوا  ازاي _ و أعلن ترامب ان أمريكا  صديق دائم لاسرائيل _ ربنا يهني سعيد بسعيدة  _ في نفس هذا الوقت يتم قصف غزة ويقدم الفلسطنيون فداء للوطن ٥٠ شهيدا و الاف المصابين . أحسن الامريكان و الكيان الصهيوني اختيار توقيت الاعلان عن هذا الحدث التاريخي الأسود  .. فالعرب  كالعادة منشغلين بخصوماتهم و عداوتهم و فرقتهم ومشاكلهم كما اننا على أعتا
×
×
  • أضف...