Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضلة همس ============== تم الارسال 16 September 2012 - 02:19 PM نوران, on 16 September 2012 - 12:25 AM, said: أحييكي همس علي ردودك المتألقة كالعادة شوفي همس انا شفت فيديو قناة الناس ولا أعتقد إن ما جاء بالفيلم له أي علاقة بتراث إسلامي أو أحاديث ضعيفة أو موضوعة فأي تراث هذا الذي يظهر ان الرسول صلي الله عليه وسلم وأصحابه كانوا يمارسون كل الموبقات وأي تراث هذا الذي يقول بإن السيدة خديجة طلبت مساعدة ورقة بن نوفل فقال لها سأكتب لكي خليطا من الإنجيل والتوراة ليصبح القرءان أعلم إن هناك من الشيعة الرافضة من يفعلون كل المساوىء ويلصقونها بالإسلام ولكن هؤلاء عندي كأولئك يضمرون الكره الأسود لهذا الدين وإن كان منتجو الفيلم قداستعانوا بتخاريف الرافضة التي هي ليست من الإسلام في شىء لغرض في نفوسهم ، وليتحججوا بها عند الإعتراض علي الفيلم فلا يجب أن نبرر لهم ونقول أخذوا من التراث الإسلامي فمن يسبون الصحابة الكرام وأمهات المؤمنين ليسوا من المسلمين ولا كتبهم من تراثنا... تحياتي غاليتي نوران ...........نورالله قلبك بالطاعة اشكرك عزيزتي على الاطراء وحسن الثناء ..احتفائك بما اكتب يمثل لي قيمة وجدانية اعتز بها فيما يخص تعليقك الجميل اريد ان اشير الى شئ مهم .. التركيز على حكاية (غثاء التراث) جعلتني اتيقن انها وسيلة مبطنة للدفاع عن الباطل وتحويل الانظار من القضية الاساسية الى قضايا فرعية يعني تركوا السارق يمضي وامسكوا بالمسروق (يؤنبونه )..انت بتمشي وحدك في الشارع ليه؟؟؟ نسيوا او تجاهلوا حقد دفين تحركه قوى سياسية لاغراض دنيئة وحطوا حيلهم في تراثنا ..نقوا التراث وبعدين اتكلموا ؟؟ عجبت جدا لهذا المنطق ..الغثاء لم ولن يتوقف مادامت هناك (احبار) ملوثة بغايات غير نبيلة وانامل مهووسة بالشهرة على حساب القيم مرتزقة التاريخ موجودين في كل العصور ولن ينقرضوا ..فهل نظل دوماكلما تعرضنا لصفعة نسال انفسنا (صحيح هو احنا ليه بنمشي وحدنا في الشارع)؟؟ ام نلاحق السارق ونعيد ماسرق ونعيد له الصفعة ؟؟ (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل م.زهيرى ================= تم الارسال 16 September 2012 - 06:10 PM همس, on 16 September 2012 - 02:19 PM, said: التركيز على حكاية (غثاء التراث) جعلتني اتيقن انها وسيلة مبطنة للدفاع عن الباطل وتحويل الانظار من القضية الاساسية الى قضايا فرعية مين اللي عايز يدافع عن الباطل؟ انا و محمد و اسلام المصري و زملاء اخرين هنا في المنتدى؟ خلاص يا ستي خلي التراث ينفجر بما فيه من اكاذيب ....و برغم ذلك قلنا مرارا ان تنقية التراث هي جانب واحد فقط و تقدم الأمه و اهتمامها بالعلم و التحضر جانب آخر و تجاهل البذاءات حتى لا نكون اكبر دعايه لها جانب ثالث.....تركيزك على النقطه الاولى فقط لا معنى له...رغم اهميتها يعني تركوا السارق يمضي وامسكوا بالمسروق (يؤنبونه )..انت بتمشي وحدك في الشارع ليه؟؟؟ لو تقدري تقوليلي ايه امكانياتك لمواجهة هذا السارق و معاقبته و ردعه و منع السارق الجديد من فعل نفس الأمر مئات المرات ....ياريت تتفضلي به علينا...لكن للأسف انت تهاجمين اي فكره تحاول الإصلاح من الداخل و تركزين على معاقبة سارق متجدد و متكرر و غير منتهي و غير محدد المكان و يمكن ظهوره كل 5 دقائق نسيوا او تجاهلوا حقد دفين تحركه قوى سياسية لاغراض دنيئة وحطوا حيلهم في تراثنا ..نقوا التراث وبعدين اتكلموا ؟؟ الشماعه المعتاده و التاريخيه ...فالكل خانوك يا ريتشارد و الكل يريدون تحطيمك....رغم ان امتنا الاسلاميه ليست الا امه في قاع الأمم الآن و اعتقد ان الغرب الكافر من باب اولى يخشى و يكيد المكائد لعدو مثل الصين مثلا عجبت جدا لهذا المنطق ..الغثاء لم ولن يتوقف مادامت هناك (احبار) ملوثة بغايات غير نبيلة وانامل مهووسة بالشهرة على حساب القيم مرتزقة التاريخ موجودين في كل العصور ولن ينقرضوا ..فهل نظل دوماكلما تعرضنا لصفعة نسال انفسنا (صحيح هو احنا ليه بنمشي وحدنا في الشارع)؟؟ ام نلاحق السارق ونعيد ماسرق ونعيد له الصفعة ؟؟ خلي الاكاذيب تملأ تراثك و كتبك و خلي الغثاء لا يتوقف و الامور هتبقى زي الفل.....منطقك يا اخت همس بيفكرني بالصعيدي اللي بيقول هو انا هستحمى ليه مانا هتوسخ تاني كمان شويه يبقى ايه لزوم الاستحمام ابشرك بوصول مجموع مشاهدات الفيلم بعد الغضبه العملاقه و محاولاتكم القبض على السارق....وصل في عدة نسخ مجتمعه الى قرابة 30 مليون مشاهده (كان 20 الف قبل الغضبه) استمروا في غضبتكم رعاكم الله تحياتي (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل محمد ================ تم الارسال 16 September 2012 - 06:20 PM همس, on 16 September 2012 - 01:51 PM, said: Mohammad, on 16 September 2012 - 04:12 AM, said: همس, on 15 September 2012 - 10:12 PM, said: انا مش متشددة بس بافهم ديني صح ..وطبعا التشدد بيختلف من منظور واخر فهم صحيح الدين لم يأتي من خلال خطب مشايخ الفضائيات او من خلال خطب الجمعة ولفهم صحيح الدين يجب علينا الإبحار في آلاف من كتب التراث والتفاسير لننتقي الأكثر صوابا منها، واعتقد ان ذلك يحتاج لضعف عمر الشيوخ أمثالي، فما بالك بالشباب؟ تحياتي لا ادري استاذ محمد ماهو تصورك عن عمري لكنني اؤكد لك انني لست تلك الشابة التي مازالت تتابع ماتبثه الفضائيات ومع يقيني التام ان الدين الصحيح ليس بكثرة مانقرأ بل على قدر مايمكن ان نستوعب لكنني اؤكد لك (ثانية)انني ابحرت فيما يكفي من الكتب والتفاسير والموسوعات لاصل الى فهم لعقيدتي ..الفهم الذي ارتضيه واقتنع به ولا اقول اني لم اعد بحاجة لاقرا او اتعلم ..بل بالعكس اقرأ اكثر فاكتشف اني بحاجة للمزيد من العلم ..فالمرء يظل يتعلم حتى اخر لحظة من عمره ومن قال اكتفيت فقد انتهى ..ولانني لم انتهي بعد اقول وكلي ثقة اني مازلت اجهل الكثير ولن اكتفي ابدا تحياتي السلام عليكم لم أفكر في مسألة كم تبلغين من العمر على الإطلاق فكم من شيوخ لاتزال عقولهم محصورة في الافلام والمسلسلات ومباريات الكرة، وكم من شباب صغير جعل القراءة والمعرفة هدفا له في الحياة، كان هذا أولا، ثانيا اسلوبك البلاغي وقلمك الرائع ينفي عنك شبهة عدم القراءة، فلدي شغور يقيني بأنك قارئة جيدا ولكن ربما حصرتي قراءاتك فيما يدعم قناعاتك وليس لإعادة تقييم قناعاتك. ثالثا سيدتي وهذا هو الأهم، هو ان طالب المعرفة يشعر بجهله كلما قرأ أكثر وكلما تعلم شيئا جديدا كان بإمكانه ان ان يتعلمه في وقت أبكر. أخيرا، وهذه هي الكارثة في نظري هو اننا بحكم انتشار المعلومة ( صحيحية أو حاطئة ) من خلال برمج الحوار التليفزيونية المنتشرة عبر أثير الفضائيات، تخلق لدينا حالة من الكسل تجعلنا لانتأكد من صحة تلك المعلومة أو المعلومات، وأظن فكرة انه يوجد لدى الولايات المتحدة قانونا يجرم رفض الهولوكوست -وغير صحيح- لهو دليل على تأثير الميديا علينا. المهم انه لدينا مثل شعبي يقول " يموت المعلم ولا يتعلم" دلالة على ان عالم المعرفة -دينية او دنيوية- هو عالم واسع من الصعب على انسان أن يحيط بأطرافه. وأرجو ألا يكون كلامي قد أساءك فلم أقصد مطلقا التقليل من حجم ثقافتك او معرفتك. تحياتي. (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل م.زهيرى ================ تم الارسال 16 September 2012 - 06:22 PM شرف الدين, on 16 September 2012 - 01:23 PM, said: Quote بصراحه يا استاذ شرف الدين انا حكاية نؤمن بنبيهم دي بحس انها كذبه شديدة السخافه !!! لماذا يا أستاذ زهيري .. ألا تعتقد أن نبي المسيحيين هو عيسى هو عليه السلام ؟؟ أليس كذلك .. بغض النظر عما يعتقدون هم في عيسى وعما نعتقد نحن فيه .. المهم أن نبيهم هو عيسى .. أليس كذلك ؟ ألا تعتقد أنت كمسلم أيضا أن النبي الذي سبق نبيك هو سيدنا عيسى عليه السلام ؟ ألم يلتق معتقدك في كون عيسى نبي .. مع معتقد المسيحيين في كونه نبيا أيضا ؟ أم أنك ترى أن المسيحيين لا يؤمنون بنبوة عيسى ؟ وهذا هو ما أقصده في أننا نؤمن بعيسى نبيهم .. أنك تعتقد أن عيسى نبي .. وهم بالمثل يعتقدون أن عيسى نبي. نفس الشيء في أمر سيدنا موسى عليه السلام .. هل تعتقد أنت أن المسيحيين يعتقدون بوجود نبي بعد عيسى اسمه محمد ؟ هات لي جملة واحدة من كتب المسيحيين تقول بهذا. لولا أن المقام لا يتحمل .. لكنت قد ذكرت لك ردا على ما قاله الأنبا بيشوي منذ عامين مضيا حول مسألة تحريف القرآن . تحياتي لأدبك اولا يا شرف الدين ركز معايا في كلمتين انت تؤمن بأنه هناك عيسى رسول جاء لنشر المسيحيه و لذلك لا تستطيع ان تهاجمه كما تقول...بس مش هو ده اللي بيؤمنوا به...لأنهم يؤمنوا به كرب و إله...و بالتالي احترامك له لن يرفع من رصيدك لأنك تهاجم الكثير من معتقداتهم المتنافيه مع معتقدك...كما يقال في منتديات التطرف دائما من عينة يا عباد الصليب يا ذوي الثلاثة الهه يا اصحاب الديانه المحرفه احترامك للغير لا يعتد به الا اذا كان احترام لمعتقده (كما يعتقده هو) و ليس كما تعتقد انت عنه و هذا لا يعني ابدا ايمانك بما يعتقدون ...و انما مجرد احترامه فهم يعتقدون ان محمد ليس رسولا....و لكننا لا نرى من محترميهم الا احترام عقيدتنا...و يجب الا يروا هم كذلك من محترمينا الا كل احترام لمعتقدهم (كما يعتقدونه مش كما نعتقده) لذلك فعدم مهاجمتك لعيسى لا يعتبر ميزه تميزك عنهم لو وصلت لمرحلة احترامك لمعتقده (المحرف و العجيب و المسيح اله ..و كل ما يعتقدونه من امور تخالف معتقدك) و قتها يمكن ان تتباهى بهذه الميزه...غير كده ماينفعش لو الفكره مش واضحه عرفني و انا احاول اشرحها بشكل تاني (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضلة همس =================== لارسال 16 September 2012 - 06:42 PM mzohairy, on 16 September 2012 - 06:10 PM, said: همس, on 16 September 2012 - 02:19 PM, said: التركيز على حكاية (غثاء التراث) جعلتني اتيقن انها وسيلة مبطنة للدفاع عن الباطل وتحويل الانظار من القضية الاساسية الى قضايا فرعية مين اللي عايز يدافع عن الباطل؟ انا و محمد و اسلام المصري و زملاء اخرين هنا في المنتدى؟ خلاص يا ستي خلي التراث ينفجر بما فيه من اكاذيب ....و برغم ذلك قلنا مرارا ان تنقية التراث هي جانب واحد فقط و تقدم الأمه و اهتمامها بالعلم و التحضر جانب آخر و تجاهل البذاءات حتى لا نكون اكبر دعايه لها جانب ثالث.....تركيزك على النقطه الاولى فقط لا معنى له...رغم اهميتها[size="5" يعني تركوا السارق يمضي وامسكوا بالمسروق (يؤنبونه )..انت بتمشي وحدك في الشارع ليه؟؟؟ لو تقدري تقوليلي ايه امكانياتك لمواجهة هذا السارق و معاقبته و ردعه و منع السارق الجديد من فعل نفس الأمر مئات المرات ....ياريت تتفضلي به علينا...لكن للأسف انت تهاجمين اي فكره تحاول الإصلاح من الداخل و تركزين على معاقبة سارق متجدد و متكرر و غير منتهي و غير محدد المكان و يمكن ظهوره كل 5 دقائق نسيوا او تجاهلوا حقد دفين تحركه قوى سياسية لاغراض دنيئة وحطوا حيلهم في تراثنا ..نقوا التراث وبعدين اتكلموا ؟؟ الشماعه المعتاده و التاريخيه ...فالكل خانوك يا ريتشارد و الكل يريدون تحطيمك....رغم ان امتنا الاسلاميه ليست الا امه في قاع الأمم الآن و اعتقد ان الغرب الكافر من باب اولى يخشى و يكيد المكائد لعدو مثل الصين مثلا عجبت جدا لهذا المنطق ..الغثاء لم ولن يتوقف مادامت هناك (احبار) ملوثة بغايات غير نبيلة وانامل مهووسة بالشهرة على حساب القيم مرتزقة التاريخ موجودين في كل العصور ولن ينقرضوا ..فهل نظل دوماكلما تعرضنا لصفعة نسال انفسنا (صحيح هو احنا ليه بنمشي وحدنا في الشارع)؟؟ ام نلاحق السارق ونعيد ماسرق ونعيد له الصفعة ؟؟ خلي الاكاذيب تملأ تراثك و كتبك و خلي الغثاء لا يتوقف و الامور هتبقى زي الفل.....منطقك يا اخت همس بيفكرني بالصعيدي اللي بيقول هو انا هستحمى ليه مانا هتوسخ تاني كمان شويه يبقى ايه لزوم الاستحمام ابشرك بوصول مجموع مشاهدات الفيلم بعد الغضبه العملاقه و محاولاتكم القبض على السارق....وصل في عدة نسخ مجتمعه الى قرابة 30 مليون مشاهده (كان 20 الف قبل الغضبه) استمروا في غضبتكم رعاكم الله تحياتي العزيز زوهيري صلي عالنبي طب زيده صلاة اللهم صلي وسلم عليك يارسول الله اتفقت من البداية معك ومع كل المتحاورين ان تاريخنا لايخلو من (الغثاء) والوباء ايضا...(حلو كده) لكن تركيز البعض وانت منهم ان هذا هو السبب (الوحيد) لتلك الهجمة ...والدعوة الى تنقية التراث هو الحل (الوحيد) لايقافها.... هذا ماجعلني اختلف معك ومعهم ..وعذرا لاتقول لي انا ماقلت (الوحيد) لكنك لم تقدم حلا سواه..الا في هذه المداخلة (اعلاه) واضح من ردك انك فهمت من كلامي اني ضد تنقية التراث من شوائبه اليس كذلك؟؟ لست ضد هذه الفكرة على الاطلاق ياعزيزي لكن ما اود قوله ان غثاء التراث ليس سوى نافذة صغيرة واغلاقها لن يحمينا من (نفحاتهم) السامة جسد الامة الاسلامية ملئ بالثقوب وتركيزك على ذلك الثقب واعتباره اهم شئ وعدم تحدثك عن هولاء بكلمة سوء واحدة هو ماجعلني اكتب عبارتي التي استثارتك في مقدمة المداخلة ورغم اني لم اقصد بها شخصك الكريم لكنني (اعتذر عنها ان كانت ضايقتك) ومعليش يعني بلاش المثال بتاع الصعيدي لانه مش بيشبهني خالص ...ده بيسموني السمكة من كثر حبي للاستحمام (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل م.زهيرى =============== تم الارسال 16 September 2012 - 06:51 PM معلش المنتدى فيه مشكله بكتب كلام و يضيع ماعرفش ليه لم اقصدك ابدا بمثال الاستحمام يا همس لكني قصدت معنى ترك تنقية التراث لأنه العدو كده كده هيهاجمنا (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضلة همس =============== Mohammad, on 16 September 2012 - 06:20 PM, said: همس, on 16 September 2012 - 01:51 PM, said: Mohammad, on 16 September 2012 - 04:12 AM, said: همس, on 15 September 2012 - 10:12 PM, said: السلام عليكم لم أفكر في مسألة كم تبلغين من العمر على الإطلاق فكم من شيوخ لاتزال عقولهم محصورة في الافلام والمسلسلات ومباريات الكرة، وكم من شباب صغير جعل القراءة والمعرفة هدفا له في الحياة، كان هذا أولا، ثانيا اسلوبك البلاغي وقلمك الرائع ينفي عنك شبهة عدم القراءة، فلدي شعور يقيني بأنك قارئة جيدا ولكن ربما حصرتي قراءاتك فيما يدعم قناعاتك وليس لإعادة تقييم قناعاتك. ثالثا سيدتي وهذا هو الأهم، هو ان طالب المعرفة يشعر بجهله كلما قرأ أكثر وكلما تعلم شيئا جديدا كان بإمكانه ان ان يتعلمه في وقت أبكر. أخيرا، وهذه هي الكارثة في نظري هو اننا بحكم انتشار المعلومة ( صحيحية أو حاطئة ) من خلال برمج الحوار التليفزيونية المنتشرة عبر أثير الفضائيات، تخلق لدينا حالة من الكسل تجعلنا لانتأكد من صحة تلك المعلومة أو المعلومات، وأظن فكرة انه يوجد لدى الولايات المتحدة قانونا يجرم رفض الهولوكوست -وغير صحيح- لهو دليل على تأثير الميديا علينا. المهم انه لدينا مثل شعبي يقول " يموت المعلم ولا يتعلم" دلالة على ان عالم المعرفة -دينية او دنيوية- هو عالم واسع من الصعب على انسان أن يحيط بأطرافه. وأرجو ألا يكون كلامي قد أساءك فلم أقصد مطلقا التقليل من حجم ثقافتك او معرفتك. تحياتي. الاب الفاضل استاذ محمد عاجزة انا عن شكرك كمايليق بك لكلماتك في حقي هذا صحيح القراءة والثقافة ليست بالعمر ولا حتى بالشهادات .. اعرف من لديه دكتوراه ولايعرف يتحدث دون ورقة (يتدرب عليها) فيما يخص قراءاتي سيدي الفاضل لم ولن احصرها في (خانة) قناعاتي ابدا ..والا لن اتقدم فكريا خطوة واحدة .. ومن قال لك اني لم اعيد تقييم قناعاتي اكثر من مرة... من اقصى اليسار الى اقصى اليمين ثم وصولا الى الوسط بعد رحلة بحث مازالت مستمرة اما تعليقك على علم النت وثقافة الفضاء فهو عين الصواب ولهذا لا اصدق اي شئ ولا انجرف وراء اي معلومة ..لدي عقل (صعب) اقناعه باي شئ شكرا بحجم سنوات العطاء التي منحتهالمن هم حولك ..............تحياتي ودعواتي (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل ابو محمد ============= تم الارسال 18 September 2012 - 01:29 AM الأخت الفاضلة "همس" ساءتنى هذه العبارة التى كتبتيها Quote "التركيز على حكاية (غثاء التراث) جعلتني اتيقن انها وسيلة مبطنة للدفاع عن الباطل وتحويل الانظار من القضية الاساسية الى قضايا فرعية" لذلك أوجه إليك "همسة عتاب" أنا يا سيدتى ممن يلقون بتبعة الاساءات التى توجه إلى دينى ورسولى عليه الصلاة والسلام على "غثاء الثرات" .. أنا ذكرت تراث ابن كثير .. ولم أذكراسم "المصنف" .. وكان بوسعى أن آتى باقتباس منه لأبرهن على أن أول اللقطات السافلة التى رأيتها كانت مستندة على ما رواه بن كثير - يرحمه الله ويغفر له - معنعنا .. وهو من روايات "اللامعقول المنفى بالقرآن الكريم" كلام الله المحفوظ الذى سمعه الصحابة كما تلقاه الرسول العظيم وحيا من ربه قبل أن يكتب بن كثير روايته المعنعنة بمئات السنين بل أزيدك من الشعر بيتا أنا ألقى بتبعة ما نحن فيه من تشرذم وهوان واحتلال موقعنا فى ذيل الأمم بجدارة ، إلى ذلك الغثاء الذى يتقاعس من يسمون أنفسهم "علماء" عن تنقيته .. وكما تعتقدين أنى اتخذ من انتقاد "غثاء التراث" وسيلة للدفاع عن الباطل - سامحك الله - فأنا أرى تقاعس من يسمون أنفسهم "علماء" عن تنقيةالتراث من هذا الغثاء - وليسامحنى الله - خيانة عظمى للدين لغرض فى نفس يعقوب .. خيانة دونها قطع الرقاب وَقَى الأرضَ شرَّ مقاديرِه ... لطيفُ السماءِ ورحمانُها ونـجَّى الـكنـانةَ من فتنةٍ ... تهـددت الـنيـلَ نيـرانُـهـا ********************************* (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل شرف الدين ============== تم الارسال 18 September 2012 - 03:05 AM عزيزي الفاضل / زهيري نحن نتحدث عن أمرين .. الاعتقاد والاحترام .. نحن نؤمن بأن عيسى نبي مرسل من الله .. وهم يؤمنون بعيسى أيضا .. ولكنهم يقولون أنه ابن الله أيضا .. على خلاف في اعتقادهم في عيسى لسنا في حاجة لشرحه هنا .. المهم أن ايماننا بنبوة عيسى عليه السلام وأنه مرسل من الله .. قد التقى مع إيمانهم بأن عيسى مرسل من الله .. سواء كانوا يقولون أن عيسى هو ابن الله أو غير ذلك .. إلا أنهم يؤمنون بأنه رسول .. ومن هنا أقول أن اعتقادنا قد التقى مع اعتقادهم في هذه النقطة .. ولذا أقول أنه حتى من يهاجمون المسيحيين من المتطرفين المسلمين .. لا يستطيعون مهاجمة عيسى الذي يؤمن به المسيحيون .. لأننا نؤمن أنه رسول من الله. دعنا نتجاوز هذه النقطة .. ولنختصرها في أنك كمسلم تؤمن بأن عيسى نبي .. وهم كمسيحيين يؤمنون بعيسى أيضا .. سواء كانوا يؤمنون به كرسول .. أو يتجاوزون ذلك إلى تأليهه أو اعتباره ابن الرب .. لا تهم التفاصيل المهم أنهم يؤمنون به.. فعند هذه النقطة التقى إيمانه بإيمانك. نأتي بعد ذلك إلى جوهر العقيدة أو احترام العقيدة .. أنا عقيدتي تلزمني باعتقاد خطأ اعتقاد الآخرين .. وفي نفس الوقت لا يمكن أن احترم العقيدة التي تقول أن الله ثالث ثلاثة أو أن هناك ثالوثا مقدسا .. وأنا عقيدتي تلزمني بأن الله واحد أحد .. وليس معنى عدم احترامي لهذه العقيدة .. هو أنني أعاير من يعتنقها بهذا .. لا .. ولكن فقط بيني وبين نفسي لا يمكن أن احترم عقيدة تتنافى مع أبسط مكونات عقيدتي .. إذ كيف يلتقي هذا مع ذاك ؟ فمسألة احترام عقيدة الآخر .. على فهم الآخر هذه مسألة لا يمكن تقبلها إلا من ناحية عدم مهاجمة الآخرين في اعتقادهم أبدا مهما بدا لنا هذا الاعتقاد معوجا أو غير سليم ( لأنهم بالمثل لنا يقفون على الجانب الآخر ) .. وعقيدتنا تلزمنا بحسن معاملة الآخرين .. أما احترام الآخرين ممن هم على غير عقيدتنا .. فهو أمر واجب أيضا .. لأنني لا أحصر نطاق معاملتي للآخرين في النطاق العقدي فقط ... (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل م.زهيرى ========== تم الارسال 18 September 2012 - 05:05 AM شرف الدين, on 18 September 2012 - 03:05 AM, said: عزيزي الفاضل / زهيري نحن نتحدث عن أمرين .. الاعتقاد والاحترام .. نحن نؤمن بأن عيسى نبي مرسل من الله .. وهم يؤمنون بعيسى أيضا .. ولكنهم يقولون أنه ابن الله أيضا .. على خلاف في اعتقادهم في عيسى لسنا في حاجة لشرحه هنا .. المهم أن ايماننا بنبوة عيسى عليه السلام وأنه مرسل من الله .. قد التقى مع إيمانهم بأن عيسى مرسل من الله .. سواء كانوا يقولون أن عيسى هو ابن الله أو غير ذلك .. إلا أنهم يؤمنون بأنه رسول .. ومن هنا أقول أن اعتقادنا قد التقى مع اعتقادهم في هذه النقطة .. ولذا أقول أنه حتى من يهاجمون المسيحيين من المتطرفين المسلمين .. لا يستطيعون مهاجمة عيسى الذي يؤمن به المسيحيون .. لأننا نؤمن أنه رسول من الله. دعنا نتجاوز هذه النقطة .. ولنختصرها في أنك كمسلم تؤمن بأن عيسى نبي .. وهم كمسيحيين يؤمنون بعيسى أيضا .. سواء كانوا يؤمنون به كرسول .. أو يتجاوزون ذلك إلى تأليهه أو اعتباره ابن الرب .. لا تهم التفاصيل المهم أنهم يؤمنون به.. فعند هذه النقطة التقى إيمانه بإيمانك. نأتي بعد ذلك إلى جوهر العقيدة أو احترام العقيدة .. أنا عقيدتي تلزمني باعتقاد خطأ اعتقاد الآخرين .. وفي نفس الوقت لا يمكن أن احترم العقيدة التي تقول أن الله ثالث ثلاثة أو أن هناك ثالوثا مقدسا .. وأنا عقيدتي تلزمني بأن الله واحد أحد .. وليس معنى عدم احترامي لهذه العقيدة .. هو أنني أعاير من يعتنقها بهذا .. لا .. ولكن فقط بيني وبين نفسي لا يمكن أن احترم عقيدة تتنافى مع أبسط مكونات عقيدتي .. إذ كيف يلتقي هذا مع ذاك ؟ فمسألة احترام عقيدة الآخر .. على فهم الآخر هذه مسألة لا يمكن تقبلها إلا من ناحية عدم مهاجمة الآخرين في اعتقادهم أبدا مهما بدا لنا هذا الاعتقاد معوجا أو غير سليم ( لأنهم بالمثل لنا يقفون على الجانب الآخر ) .. وعقيدتنا تلزمنا بحسن معاملة الآخرين .. أما احترام الآخرين ممن هم على غير عقيدتنا .. فهو أمر واجب أيضا .. لأنني لا أحصر نطاق معاملتي للآخرين في النطاق العقدي فقط ... يبقى متفقين يا شرف الدين اننا نحترم بعض بالكامل ايا كانت معتقدات الآخر و بالتالي لا يمكن واحد مننا يقول انا بحترم عيسى و يروح يقولهم يا عباد الصليب يا كفار مثلا و ماينفعش واحد منهم يقولنا انا بحترم سماحة الاسلام بس ده لا يمنع ان دينكم دين الارضي و أونطه الاحترام في نظري احترم الباكدج كله على بعضه انما نحترمهم في عيسى و نهزأهم في الصليب مثلا مايبقاش احترام ده يبقى ............ تحياتي (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل طارق مصرى ============ تم الارسال 18 September 2012 - 12:07 PM mzohairy, on 18 September 2012 - 05:05 AM, said: شرف الدين, on 18 September 2012 - 03:05 AM, said: عزيزي الفاضل / زهيري نحن نتحدث عن أمرين .. الاعتقاد والاحترام .. نحن نؤمن بأن عيسى نبي مرسل من الله .. وهم يؤمنون بعيسى أيضا .. ولكنهم يقولون أنه ابن الله أيضا .. على خلاف في اعتقادهم في عيسى لسنا في حاجة لشرحه هنا .. المهم أن ايماننا بنبوة عيسى عليه السلام وأنه مرسل من الله .. قد التقى مع إيمانهم بأن عيسى مرسل من الله .. سواء كانوا يقولون أن عيسى هو ابن الله أو غير ذلك .. إلا أنهم يؤمنون بأنه رسول .. ومن هنا أقول أن اعتقادنا قد التقى مع اعتقادهم في هذه النقطة .. ولذا أقول أنه حتى من يهاجمون المسيحيين من المتطرفين المسلمين .. لا يستطيعون مهاجمة عيسى الذي يؤمن به المسيحيون .. لأننا نؤمن أنه رسول من الله. دعنا نتجاوز هذه النقطة .. ولنختصرها في أنك كمسلم تؤمن بأن عيسى نبي .. وهم كمسيحيين يؤمنون بعيسى أيضا .. سواء كانوا يؤمنون به كرسول .. أو يتجاوزون ذلك إلى تأليهه أو اعتباره ابن الرب .. لا تهم التفاصيل المهم أنهم يؤمنون به.. فعند هذه النقطة التقى إيمانه بإيمانك. نأتي بعد ذلك إلى جوهر العقيدة أو احترام العقيدة .. أنا عقيدتي تلزمني باعتقاد خطأ اعتقاد الآخرين .. وفي نفس الوقت لا يمكن أن احترم العقيدة التي تقول أن الله ثالث ثلاثة أو أن هناك ثالوثا مقدسا .. وأنا عقيدتي تلزمني بأن الله واحد أحد .. وليس معنى عدم احترامي لهذه العقيدة .. هو أنني أعاير من يعتنقها بهذا .. لا .. ولكن فقط بيني وبين نفسي لا يمكن أن احترم عقيدة تتنافى مع أبسط مكونات عقيدتي .. إذ كيف يلتقي هذا مع ذاك ؟ فمسألة احترام عقيدة الآخر .. على فهم الآخر هذه مسألة لا يمكن تقبلها إلا من ناحية عدم مهاجمة الآخرين في اعتقادهم أبدا مهما بدا لنا هذا الاعتقاد معوجا أو غير سليم ( لأنهم بالمثل لنا يقفون على الجانب الآخر ) .. وعقيدتنا تلزمنا بحسن معاملة الآخرين .. أما احترام الآخرين ممن هم على غير عقيدتنا .. فهو أمر واجب أيضا .. لأنني لا أحصر نطاق معاملتي للآخرين في النطاق العقدي فقط ... يبقى متفقين يا شرف الدين اننا نحترم بعض بالكامل ايا كانت معتقدات الآخر و بالتالي لا يمكن واحد مننا يقول انا بحترم عيسى و يروح يقولهم يا عباد الصليب يا كفار مثلا و ماينفعش واحد منهم يقولنا انا بحترم سماحة الاسلام بس ده لا يمنع ان دينكم دين الارضي و أونطه الاحترام في نظري احترم الباكدج كله على بعضه انما نحترمهم في عيسى و نهزأهم في الصليب مثلا مايبقاش احترام ده يبقى ............ تحياتي فى قاعدة فى الاسلام (وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ) انا مش مطالب انى احترم عقيدة الاخر او احبها لكنى مطالب انى لا اصدم معه بالسب و الاستهزام و اثارة حمية لعقيده و لكن ندعو الى الله على بصيره و نجادلهم بالحسنى و الله اعلم تم تعديل هذه المشاركة بواسطةطارق مصرى: 18 September 2012 - 12:08 PM (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل م.زهيرى =============== تم الارسال 18 September 2012 - 04:31 PM طارق مصرى, on 18 September 2012 - 12:07 PM, said: mzohairy, on 18 September 2012 - 05:05 AM, said: شرف الدين, on 18 September 2012 - 03:05 AM, said: عزيزي الفاضل / زهيري نحن نتحدث عن أمرين .. الاعتقاد والاحترام .. نحن نؤمن بأن عيسى نبي مرسل من الله .. وهم يؤمنون بعيسى أيضا .. ولكنهم يقولون أنه ابن الله أيضا .. على خلاف في اعتقادهم في عيسى لسنا في حاجة لشرحه هنا .. المهم أن ايماننا بنبوة عيسى عليه السلام وأنه مرسل من الله .. قد التقى مع إيمانهم بأن عيسى مرسل من الله .. سواء كانوا يقولون أن عيسى هو ابن الله أو غير ذلك .. إلا أنهم يؤمنون بأنه رسول .. ومن هنا أقول أن اعتقادنا قد التقى مع اعتقادهم في هذه النقطة .. ولذا أقول أنه حتى من يهاجمون المسيحيين من المتطرفين المسلمين .. لا يستطيعون مهاجمة عيسى الذي يؤمن به المسيحيون .. لأننا نؤمن أنه رسول من الله. دعنا نتجاوز هذه النقطة .. ولنختصرها في أنك كمسلم تؤمن بأن عيسى نبي .. وهم كمسيحيين يؤمنون بعيسى أيضا .. سواء كانوا يؤمنون به كرسول .. أو يتجاوزون ذلك إلى تأليهه أو اعتباره ابن الرب .. لا تهم التفاصيل المهم أنهم يؤمنون به.. فعند هذه النقطة التقى إيمانه بإيمانك. نأتي بعد ذلك إلى جوهر العقيدة أو احترام العقيدة .. أنا عقيدتي تلزمني باعتقاد خطأ اعتقاد الآخرين .. وفي نفس الوقت لا يمكن أن احترم العقيدة التي تقول أن الله ثالث ثلاثة أو أن هناك ثالوثا مقدسا .. وأنا عقيدتي تلزمني بأن الله واحد أحد .. وليس معنى عدم احترامي لهذه العقيدة .. هو أنني أعاير من يعتنقها بهذا .. لا .. ولكن فقط بيني وبين نفسي لا يمكن أن احترم عقيدة تتنافى مع أبسط مكونات عقيدتي .. إذ كيف يلتقي هذا مع ذاك ؟ فمسألة احترام عقيدة الآخر .. على فهم الآخر هذه مسألة لا يمكن تقبلها إلا من ناحية عدم مهاجمة الآخرين في اعتقادهم أبدا مهما بدا لنا هذا الاعتقاد معوجا أو غير سليم ( لأنهم بالمثل لنا يقفون على الجانب الآخر ) .. وعقيدتنا تلزمنا بحسن معاملة الآخرين .. أما احترام الآخرين ممن هم على غير عقيدتنا .. فهو أمر واجب أيضا .. لأنني لا أحصر نطاق معاملتي للآخرين في النطاق العقدي فقط ... يبقى متفقين يا شرف الدين اننا نحترم بعض بالكامل ايا كانت معتقدات الآخر و بالتالي لا يمكن واحد مننا يقول انا بحترم عيسى و يروح يقولهم يا عباد الصليب يا كفار مثلا و ماينفعش واحد منهم يقولنا انا بحترم سماحة الاسلام بس ده لا يمنع ان دينكم دين الارضي و أونطه الاحترام في نظري احترم الباكدج كله على بعضه انما نحترمهم في عيسى و نهزأهم في الصليب مثلا مايبقاش احترام ده يبقى ............ تحياتي انا مش مطالب انى احترم عقيدة الاخر او احبها لكنى مطالب انى لا اصدم معه بالسب و الاستهزاء ماحدش طلب ان حد يحب عقيده مخالفه لعقيدته بس تقدر تعرفني ازاي ماتحترمش عقيدته بدون صدام معه؟ مش شايف ان عدم الاحترام سيؤدي الى مشاعر سلبيه تصل بنا في النهاية الى الصدام؟ حتى و لو كان من البعض و ليس الكل؟ (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل ابو محمد ========= تم الارسال 18 September 2012 - 04:43 PM mzohairy, on 18 September 2012 - 04:31 PM, said: طارق مصرى, on 18 September 2012 - 12:07 PM, said: mzohairy, on 18 September 2012 - 05:05 AM, said: شرف الدين, on 18 September 2012 - 03:05 AM, said: عزيزي الفاضل / زهيري نحن نتحدث عن أمرين .. الاعتقاد والاحترام .. نحن نؤمن بأن عيسى نبي مرسل من الله .. وهم يؤمنون بعيسى أيضا .. ولكنهم يقولون أنه ابن الله أيضا .. على خلاف في اعتقادهم في عيسى لسنا في حاجة لشرحه هنا .. المهم أن ايماننا بنبوة عيسى عليه السلام وأنه مرسل من الله .. قد التقى مع إيمانهم بأن عيسى مرسل من الله .. سواء كانوا يقولون أن عيسى هو ابن الله أو غير ذلك .. إلا أنهم يؤمنون بأنه رسول .. ومن هنا أقول أن اعتقادنا قد التقى مع اعتقادهم في هذه النقطة .. ولذا أقول أنه حتى من يهاجمون المسيحيين من المتطرفين المسلمين .. لا يستطيعون مهاجمة عيسى الذي يؤمن به المسيحيون .. لأننا نؤمن أنه رسول من الله. دعنا نتجاوز هذه النقطة .. ولنختصرها في أنك كمسلم تؤمن بأن عيسى نبي .. وهم كمسيحيين يؤمنون بعيسى أيضا .. سواء كانوا يؤمنون به كرسول .. أو يتجاوزون ذلك إلى تأليهه أو اعتباره ابن الرب .. لا تهم التفاصيل المهم أنهم يؤمنون به.. فعند هذه النقطة التقى إيمانه بإيمانك. نأتي بعد ذلك إلى جوهر العقيدة أو احترام العقيدة .. أنا عقيدتي تلزمني باعتقاد خطأ اعتقاد الآخرين .. وفي نفس الوقت لا يمكن أن احترم العقيدة التي تقول أن الله ثالث ثلاثة أو أن هناك ثالوثا مقدسا .. وأنا عقيدتي تلزمني بأن الله واحد أحد .. وليس معنى عدم احترامي لهذه العقيدة .. هو أنني أعاير من يعتنقها بهذا .. لا .. ولكن فقط بيني وبين نفسي لا يمكن أن احترم عقيدة تتنافى مع أبسط مكونات عقيدتي .. إذ كيف يلتقي هذا مع ذاك ؟ فمسألة احترام عقيدة الآخر .. على فهم الآخر هذه مسألة لا يمكن تقبلها إلا من ناحية عدم مهاجمة الآخرين في اعتقادهم أبدا مهما بدا لنا هذا الاعتقاد معوجا أو غير سليم ( لأنهم بالمثل لنا يقفون على الجانب الآخر ) .. وعقيدتنا تلزمنا بحسن معاملة الآخرين .. أما احترام الآخرين ممن هم على غير عقيدتنا .. فهو أمر واجب أيضا .. لأنني لا أحصر نطاق معاملتي للآخرين في النطاق العقدي فقط ... يبقى متفقين يا شرف الدين اننا نحترم بعض بالكامل ايا كانت معتقدات الآخر و بالتالي لا يمكن واحد مننا يقول انا بحترم عيسى و يروح يقولهم يا عباد الصليب يا كفار مثلا و ماينفعش واحد منهم يقولنا انا بحترم سماحة الاسلام بس ده لا يمنع ان دينكم دين الارضي و أونطه الاحترام في نظري احترم الباكدج كله على بعضه انما نحترمهم في عيسى و نهزأهم في الصليب مثلا مايبقاش احترام ده يبقى ............ تحياتي انا مش مطالب انى احترم عقيدة الاخر او احبها لكنى مطالب انى لا اصدم معه بالسب و الاستهزاء ماحدش طلب ان حد يحب عقيده مخالفه لعقيدته بس تقدر تعرفني ازاي ماتحترمش عقيدته بدون صدام معه؟ مش شايف ان عدم الاحترام سيؤدي الى مشاعر سلبيه تصل بنا في النهاية الى الصدام؟ حتى و لو كان من البعض و ليس الكل؟ هنا بقى حندخل على "عقيدة" مبنيةعلى "فقه" يقابله "فقه أقوى" "العقيدة" وهى الظاهرة للعالم - بفعل إعلام صهيونى أو عن حق - تقول إن ما عدا ديار الإسلام فهى ديار حرب وأننا مطالبون بغزو تلك الديار وعرض الاسلام على أهلها فإما قبلوا .. أو يدفعوا "لنا" جزية .. وإلا .. فالقتل هل إعلاننا تلك العقيدة .. تعطى أى مجال "للآخر" ألا يكن لنا العداء .. ويتآمر علينا ؟ (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل م.زهيرى ========== تم الارسال 18 September 2012 - 04:49 PM هو مين اللي أسس العقيده دي يابو محمد؟ يعني مين اول واحد طلع بيها؟ و هل كانت لظروف معينه ام ماشيه معانا ليوم الدين؟ لو ماشيه معانا ليوم الدين يبقى مش هقدر اقولك الا ما قاله عم رامي: ولما أشوف حد يحبك يحلالي اجيب سيرتك وياه [ (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضلة همس ========== تم الارسال 18 September 2012 - 05:06 PM أبو محمد, on 18 September 2012 - 01:29 AM, said: الأخت الفاضلة "همس" ساءتنى هذه العبارة التى كتبتيها Quote "التركيز على حكاية (غثاء التراث) جعلتني اتيقن انها وسيلة مبطنة للدفاع عن الباطل وتحويل الانظار من القضية الاساسية الى قضايا فرعية" لذلك أوجه إليك "همسة عتاب" أنا يا سيدتى ممن يلقون بتبعة الاساءات التى توجه إلى دينى ورسولى عليه الصلاة والسلام على "غثاء الثرات" .. أنا ذكرت تراث ابن كثير .. ولم أذكراسم "المصنف" .. وكان بوسعى أن آتى باقتباس منه لأبرهن على أن أول اللقطات السافلة التى رأيتها كانت مستندة على ما رواه بن كثير - يرحمه الله ويغفر له - معنعنا .. وهو من روايات "اللامعقول المنفى بالقرآن الكريم" كلام الله المحفوظ الذى سمعه الصحابة كما تلقاه الرسول العظيم وحيا من ربه قبل أن يكتب بن كثير روايته المعنعنة بمئات السنين بل أزيدك من الشعر بيتا أنا ألقى بتبعة ما نحن فيه من تشرذم وهوان واحتلال موقعنا فى ذيل الأمم بجدارة ، إلى ذلك الغثاء الذى يتقاعس من يسمون أنفسهم "علماء" عن تنقيته .. وكما تعتقدين أنى اتخذ من انتقاد "غثاء التراث" وسيلة للدفاع عن الباطل - سامحك الله - فأنا أرى تقاعس من يسمون أنفسهم "علماء" عن تنقيةالتراث من هذا الغثاء - وليسامحنى الله - خيانة عظمى للدين لغرض فى نفس يعقوب .. خيانة دونها قطع الرقاب الاخ العزيز ..ابو محمد اعتذر (بعنف) لاني كتبت ما اساءك ...ثم اشكرك (بعمق) لانك عاتبتني ..فلايهمس لنا بعتاب الا من يحترمنا لهذا وجب ان اشكرك (قسوة التعبير) احيانا تكون غير مبررة ..ماساكتبه ليس تبريرا لعبارتي تلك بل ايجاد متنفس لي لاسامح نفسي صدقني يا ابو محمد كان سيمنعني من كتابتها لو وجدت المتمسكين بها (ينتقدون) اصحاب الفيلم بنفس الشدة التي ينتقدون به غثائنا هذا اولا اما ثانيا فقد كتبته في ردي للاستاذ زوهيري ..لست اعترض على هذه الفكرة على الاطلاق بل هي خطوة (مطلوبة) وجدا ولكن دعنا نكون صريحين ...تنقية التراث لاتعني ابدا ان الغئاء سيختفي ..فنحن لانملك الة سحرية نجمع فيها ذلك الغثاء ثم نخفيه من الوجود سنجد في كل عصر صائدوالكنوز (المشبوهة) ومهمتهم مطاردة كل غثاء في اي حضارة ولن يعجزهم ايجاد زبالتهم تلك ..لانها بكل بساطة ستبقى موجودة في نسخ وكتب منتشرة هنا وهناك ..شئ اخر وهو مهم يجعل من هذه المهمة صعبة حد المستحيل ..ذلك التراث ليس ملك احد بعينه وليس هناك جهة يمكنها ان تكون مسؤولة امام التاريخ بحذف او اعادة تصنيع مواد بقيت لسنوات مصدر ثقة لشعوب متعددة هل يملك المسلمون هذه الطاقة من التوحد ليقوموا بمهمة كهذه دون الوقوع في شرك (التشرذم المضاعف)وادخالنا في سلسلة من الخلافات لاتنتهي سيدي الكريم خذ مثلا هنا في المحاورات...فقط مجموعة من المثقفين ينتمون لوطن واحد وخلفية ثقافية واحدة وانظر الى حجم الخلاف واتساعه بينهم.... هذه الافكار المتناحرة لم تستطع ان تتوحد تحت مظلة الوطن فكيف يمكن ان تنجح مهمة غربلة التراث في ظل وجود خمسين مظلة وربما اكثر وكلها مليئة بالثقوب ............ربما هذه الفكرة (السريالية) ستنجح لو توحدنا جميعا تحت مظلة واحدة ..مظلة الخلافة مثلا التي يرفضها البعض بداخلي كلام كثير لكني اوجزت لان المقام يتطلب ذلك ...........اعتذراتي تسبق تحياتي ..........كن بخير اخي العزيز تم تعديل هذه المشاركة بواسطةهمس: 18 September 2012 - 05:09 PM (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2012 معذرة . هذا الموضوع يزيد عن مائة مداخلة .. لنكمل فى وقت آخر . مع التحية . (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 4 أكتوبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أكتوبر 2012 و الله مجهود خرافي يا مادام سلوى كتر خيرك Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 4 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أكتوبر 2012 و الله مجهود خرافي يا مادام سلوى كتر خيرك لاشكر على واجب أخى الفاضل محمد . كل واحد فينا يحاول يعمل اللى يقدره عليه ربنا . ولنكمل موضوعنا .. كل تحياتى .. (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 4 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل ابو محمد. ============= تم الارسال 18 September 2012 - 05:31 PM mzohairy, on 18 September 2012 - 04:49 PM, said: هو مين اللي أسس العقيده دي يابو محمد؟ يعني مين اول واحد طلع بيها؟ و هل كانت لظروف معينه ام ماشيه معانا ليوم الدين؟ لو ماشيه معانا ليوم الدين يبقى مش هقدر اقولك الا ما قاله عم رامي: ولما أشوف حد يحبك يحلالي اجيب سيرتك وياه العقيدة تأسست بفكر أو "فقه" العصور الوسطى عندما كانت الدول والامبراطوريات تقوم وتتوسع على أساس دينى أما مَن "بالضبط" الذى اسسها ، فلنترك تحديده لأحد المؤمنين بهذه "العقيدة" ولنقل - مثلا - الباشمهندس ياسر .. فقد تحاورت معه سابقا بشأنها المهم أنها "عقيدة" موجودة .. مسموعة ، ومقروءة بكل لغات العالم ولا أعتقد أن موضوعنا هو مناقشة العقيدة نفسها فمن شاء فليؤمن .. ومن شاء فليكفر المهم هو تأثير تلك العقيدة المسموعة المقروءة فى انتشار المؤامرات علينا والإساءةإلينا خصوصا أنها "عقيدة" .. لا يؤمن بها "كل" المؤمنين بالله ورسوله فمنهم - مثلى - من يؤمن بأن الفهم الانسانى فى الاسلام ليس دينا يتبع وأن "العقيدة" تؤخذ مما هو قطعى الثبوت قطعى الدلالة وهناك من ينكر هذا علىَّ وعلى من أخذت منه هذاالفكر المقاصدى الوسطى ويتهمنا بالانحراف وربما الخروج من الملة (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 4 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أكتوبر 2012 مداخلة للفاضل ابو محمد ============ همس, on 18 September 2012 - 05:06 PM, said: أبو محمد, on 18 September 2012 - 01:29 AM, said: الأخت الفاضلة "همس" ساءتنى هذه العبارة التى كتبتيها Quote "التركيز على حكاية (غثاء التراث) جعلتني اتيقن انها وسيلة مبطنة للدفاع عن الباطل وتحويل الانظار من القضية الاساسية الى قضايا فرعية" لذلك أوجه إليك "همسة عتاب" أنا يا سيدتى ممن يلقون بتبعة الاساءات التى توجه إلى دينى ورسولى عليه الصلاة والسلام على "غثاء الثرات" .. أنا ذكرت تراث ابن كثير .. ولم أذكراسم "المصنف" .. وكان بوسعى أن آتى باقتباس منه لأبرهن على أن أول اللقطات السافلة التى رأيتها كانت مستندة على ما رواه بن كثير - يرحمه الله ويغفر له - معنعنا .. وهو من روايات "اللامعقول المنفى بالقرآن الكريم" كلام الله المحفوظ الذى سمعه الصحابة كما تلقاه الرسول العظيم وحيا من ربه قبل أن يكتب بن كثير روايته المعنعنة بمئات السنين بل أزيدك من الشعر بيتا أنا ألقى بتبعة ما نحن فيه من تشرذم وهوان واحتلال موقعنا فى ذيل الأمم بجدارة ، إلى ذلك الغثاء الذى يتقاعس من يسمون أنفسهم "علماء" عن تنقيته .. وكما تعتقدين أنى اتخذ من انتقاد "غثاء التراث" وسيلة للدفاع عن الباطل - سامحك الله - فأنا أرى تقاعس من يسمون أنفسهم "علماء" عن تنقيةالتراث من هذا الغثاء - وليسامحنى الله - خيانة عظمى للدين لغرض فى نفس يعقوب .. خيانة دونها قطع الرقاب الاخ العزيز ..ابو محمد اعتذر (بعنف) لاني كتبت ما اساءك ...ثم اشكرك (بعمق) لانك عاتبتني ..فلايهمس لنا بعتاب الا من يحترمنا لهذا وجب ان اشكرك (قسوة التعبير) احيانا تكون غير مبررة ..ماساكتبه ليس تبريرا لعبارتي تلك بل ايجاد متنفس لي لاسامح نفسي صدقني يا ابو محمد كان سيمنعني من كتابتها لو وجدت المتمسكين بها (ينتقدون) اصحاب الفيلم بنفس الشدة التي ينتقدون به غثائنا هذا اولا اما ثانيا فقد كتبته في ردي للاستاذ زوهيري ..لست اعترض على هذه الفكرة على الاطلاق بل هي خطوة (مطلوبة) وجدا ولكن دعنا نكون صريحين ...تنقية التراث لاتعني ابدا ان الغئاء سيختفي ..فنحن لانملك الة سحرية نجمع فيها ذلك الغثاء ثم نخفيه من الوجود سنجد في كل عصر صائدوالكنوز (المشبوهة) ومهمتهم مطاردة كل غثاء في اي حضارة ولن يعجزهم ايجاد زبالتهم تلك ..لانها بكل بساطة ستبقى موجودة في نسخ وكتب منتشرة هنا وهناك ..شئ اخر وهو مهم يجعل من هذه المهمة صعبة حد المستحيل ..ذلك التراث ليس ملك احد بعينه وليس هناك جهة يمكنها ان تكون مسؤولة امام التاريخ بحذف او اعادة تصنيع مواد بقيت لسنوات مصدر ثقة لشعوب متعددة هل يملك المسلمون هذه الطاقة من التوحد ليقوموا بمهمة كهذه دون الوقوع في شرك (التشرذم المضاعف)وادخالنا في سلسلة من الخلافات لاتنتهي سيدي الكريم خذ مثلا هنا في المحاورات...فقط مجموعة من المثقفين ينتمون لوطن واحد وخلفية ثقافية واحدة وانظر الى حجم الخلاف واتساعه بينهم.... هذه الافكار المتناحرة لم تستطع ان تتوحد تحت مظلة الوطن فكيف يمكن ان تنجح مهمة غربلة التراث في ظل وجود خمسين مظلة وربما اكثر وكلها مليئة بالثقوب ............ربما هذه الفكرة (السريالية) ستنجح لو توحدنا جميعا تحت مظلة واحدة ..مظلة الخلافة مثلا التي يرفضها البعض بداخلي كلام كثير لكني اوجزت لان المقام يتطلب ذلك ...........اعتذراتي تسبق تحياتي ..........كن بخير اخي العزيز الأخت الفاضلة العزيزة المحترمة "همس" أشكرك شكرا جزيلا على استجابتك الجميلة لهمسة العتاب وأستاذنك فى تاجيل التعليق عليها أصل عقبال عندك .. عندى مناسبة "سعيدة" لابد من الاستعداد لها (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان