eslam elmasre بتاريخ: 11 أكتوبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أكتوبر 2012 تعودت منذ زمن بعيد ان انام على صوت الراديو او التلفزيون فبغير هذا لا استطيع النوع فعقلي يظل يعمل دون هوادة ويستحيل ان يأتي لي النوم بغير ان ينشغل بالامس وفي ليلة حالمة مارست عادتي في الاستماع الى اي شيء حتى استطيع النوم وكان ما اشاهده هو برنامج القاهرة اليوم وكما تعلمون ان عمرو اديب يمزح كثيرا وبرنامجه يساعد على النوم فبعد دقائق قليلة دخلت في نوم عميق وقد فصلت عن العالم المحيط بي الا انني وبعد اقل من نصف ساعة اصابني الهلع وكدت اصاب بصدمة عصبية وشعرت بدقات قلبي تزداد من صوت قادم من التلفزيون فنظرت نظرة غير دقيقة بين النوم والصحو ولم اتبين بدقة من هذا صاحب الصوت الغليظ الذي اوقذني من نومي او قل من موتتي الصغرى ومن هو صاحب هذا الصوت الذي يجعل الميت يصحو من نومه فإذا بي اكتشف ان صاحب هذا الصوت هي امرأة وليس صوت بلدوزر لذلك اعتدلت ثم جلست حتى اتبين من هي تلك المرأة صاحبة الصوت الخشن المزعج والذي يجعل الميت يصحو من نومه فإذا بي اكتشف انها امرأة من نساء الاخوان دعاها عمرو اديب لترد على تساؤلات المشاهدين وبعد قليل عرفت انها تدعى عزة الجرف كانت عضوة بمجلس الشعب المنحل وملقبة بام ايمن كانت ترد على تساؤلات المشاهدين والمحاورين بلغة ركيكة وبطريقة سوقية واذا كان لي ان اقارن بينها ( ام ايمن) وبين ام السيد بائعة الفجل في سوق الخضار لهو ظلم شديد لام السيد بائعة الفجل وكان من الضروري ان تجلس ام السيد لكي تتعلم من اسلوب ام ايمن كيف تنمي امكانياتها في الردح وصد الزبائن المزعجين وبعض البلطجية واخذ حقوقها بالشردحة وفرد الملايات على الملأ كانت ترد على تساؤلات المشاهدين بطريقة اللي فيا اجيبو فيك وخلي بالك انا ست متربية على الرصفان واوعى تفكرني كرودية ولا هفية انا ست بمت راجل بعد ان لفتت نظري طريقة هذا السيدة في الحياة وبعد ان ازعجتني من نومي وظللت بعد ذلك قرابة الثلاث ساعات احاول استجداء النوم ان يأتي ولا يأتي استفزني فضولي لكي اعرف المزيد عن هذا المخلوق الفريد من نوعه فهو كما يدعي انه اسلامي والاسلام عرفنا ان حياء المرأة تاج على رأسها وان صوتها العالي عوار فيها وليس في صالحها عرفت انها عضوة في لجنتي التأسيسية (اي اللجنة الاولى والثانية ) اي ان هناك اصرار شديد على اختيارها عضوة اساسية من لجنة المائة وبصرف النظر عن مؤهلها الدراسي (بكلوريوس خدمة اجتماعية ) فقد تكون الخبرة الحياتية معوضة عن ذلك وبصرف النظر عن اسلوبها الذي لا يتناسب ابدا مع انوثتها وبصرف النظر عن صوتها العالي والخشن بصرف النظر عن كل ما سبق فانني ارى انها لا تستحق ان تجلس على باب لجنة صياغة الدستور فهي لا تملك الخبرة ولا المؤهلات العلمية ولا المؤهلات الانسانية لكي تكون من صفوة المائة وان كنت اشهد لها بانها لها صوت قريب من صوت القطار الا انها لا ينازعها حتى ام السيد بائعة الخضار في الردح والشردحة وفرد الملايات كما انها ضالعة في قوانين سيئة السمعة والحمد لله ان هذا المجلس لم يكتمل وتم افشاله حتى لا تعيث مثل تلك المرأة في قوانيننا ومسلماتنا والامر مازال جاري البحث عن سيرة صاحبة اغلظ وانكر الاصوات ام السيد (ام ايمن سابقا ) http://www.youtube.com/watch?v=zCJz7rsNvos منك لله يام السيد (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 12 أكتوبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أكتوبر 2012 الفاضل اسلام . اراك قد استفضت في اسطر عديدة في التهكم على الاستاذة عزة وعلى صوتها واسلوبها ..... الخ . ولكن العجيب انك عندما وصلت الى مرحلة النقد الموضوعي وهي مرحلة تقييم مواقف الاستاذة عزة وأدائها في لجنة الدستور اكتفيت بعبارة مقتضبة "كما انها ضالعة في قوانين سيئة السمعة" ! فلماذا لم تكمل جميلك وتزيدنا تفصيلا عن هذه القوانين سيئة السمعة ؟! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 12 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أكتوبر 2012 الفاضل اسلام . اراك قد استفضت في اسطر عديدة في التهكم على الاستاذة عزة وعلى صوتها واسلوبها ..... الخ . ولكن العجيب انك عندما وصلت الى مرحلة النقد الموضوعي وهي مرحلة تقييم مواقف الاستاذة عزة وأدائها في لجنة الدستور اكتفيت بعبارة مقتضبة "كما انها ضالعة في قوانين سيئة السمعة" ! فلماذا لم تكمل جميلك وتزيدنا تفصيلا عن هذه القوانين سيئة السمعة ؟! "المصرى الديمقراطى" يدين تصريحات الجرف حول ختان الإناث أصدرت لجنة المرأة بالحزب المصرى الديمقراطى بيانا أدانت فيه تصريحات النائبة عزة الجرف حول عدم وجود نص دينى فى الشريعة الإسلامية ينهى عن عملية الختان، وكذلك قولها بأن الختان سترة للفتاة.وذكر البيان الذى أصدره الحزب اليوم السبت أن وسائل الإعلام مؤخراً تناقلت تصريحات صادمة منسوبة للسيدة عزة الجرف عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية و العدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، ورد فيها أن السيدة الجرف قد أكدت من خلال تدوينة على حسابها الخاص بتويتر أنه لا يوجد نص دينى أو فى الشريعة ينهى عن عملية الختان فهى سترة للفتاة، كما أضافت أن الختان للرجال والنساء من صفات الفطرة التى دعا إليها الإسلام وحث على الالتزام بها، مضيفة أن الختان للنساء مكرمة. وأشار البيان إلى أن تصريحات الجرف جاءت فى إطار مشروع قانون تقدمت به النائبة لتعديل نص المادة 242 مكرر من قانون العقوبات والمضافة بالقانون 126 لسنة 2008 والخاصة بتجريم عمليات الختان، على وجه العموم، ينص التعديل الذى اقترحته النائبة وتم تأجيل مناقشته على أنه لا يجوز إجراء ختان الإناث خارج المستشفيات دون استشارة طبيبة مختصة تفيد بحاجة الأنثى لذلك. اعوذ بالله من غضب الله ربنا يصبره على اد ما بالاه (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 12 أكتوبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أكتوبر 2012 الاستاذة عزة الجرف نالت نصيبها بطبيعة الحال من حملات التشويه والافتراء والكذب . ومن ضمن هذه الاكاذيب ما نسبه البعض اليها مما يتعلق بالختان وكذلك الغاء عقوبة التحرش ! انه موت الضمائر اخي اسلام ، ولكن واجبنا نحن ان نتثبت أخي اسلام قبل النقل . http://www.ikhwanonline.com/new/Article.aspx?ArtID=105578&SecID=250 عزة الجرف: لم أطالب بإلغاء قانون "التحرش" والمشروع الإسلامي في خطر كتبت- رشا سعودي: نفت عزة الجرف عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة ما نسبته لها العديد من وسائل الإعلام حول مطالبتها بإلغاء قانون التحرش الجنسي، وعبرت في تصريح خاص لـ(إخوان أون لاين) عن استيائها من حملات التشويه التي تُدبر لكلِّ ما هو إسلامي؛ من أجل إفشال المشروع الإسلامي في مهده. ودعت وسائل الإعلام إلى تحري الدقة فيما تَنْشر من أخبار، والتحقق من المصدر قبل ترويج الشائعات، وبينت أن كل ما أدلت به وأعلنته هو ضرورة أن تكون قوانين الأسرة موافقة للشريعة الإسلامية. وأوضحت أن أي تشريعات لقوانين الأسرة لا بد أن تخضع لدراسة اجتماعية وقانونية، فضلاً عن موافقة الأزهر الشريف عليها؛ لأنها المؤسسة الرسمية التي لا خلاف عليها، محذرة من الخضوع لإرهاب الفئات التي تحاول فرض رأيها بالقوة، وكأنها تعاقب الناس على خياراتهم الإسلامية. ووجهت رسالة للمجلس القومي للمرأة مفادها ألا ينتجوا قوانين أخرى تؤدي إلى تشتيت الأسر المصرية وتدميرها. وكانت بعض وسائل الإعلام ادعت أن عزة الجرف طالبت بإلغاء قانون التحرش الجنسي؛ معللة بأن سبب التحرش عرى النساء وبالتالي المتحرش غير مخطئ. http://digital.ahram.org.eg/Community.aspx?Serial=916098 أكدت النائبة عزة الجرف، أنها لا علاقة لها بتجريم عمليات الختان المصدر: الأهرام العربى عزة الجرف أكدت النائبة عزة الجرف، أنها لا علاقة لها من قريب أو بعيد، بمشروع القانون الخاص بتعديل نص المادة 242 مكرر من قانون العقوبات، بتجريم عمليات الختان، علي وجه العموم، بحيث يمنع ختان الإناث خارج المستشفيات، دون استشارة طبيبة مختصة تفيد بحاجة الأنثي لذلك، فضلا عن كونه ستره للفتاة، وعدم وجود نص دينى فى الشريعة الإسلامية ينهى عن عملية الختان. وقالت الجرف للزميل هشام الصافورى: إن حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مخترق، وأنها لا علاقة لها بما نشر عبر الحساب في هذا الشأن . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 12 أكتوبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أكتوبر 2012 ولا يفوتني أن أشيد بالمواقف المحترمة للبعض : http://elbadil.com/hot-issues-society/2012/06/15/50952 وائل غنيم يعتذر للنائبة "أم أيمن" عن حملات السخرية ضدها : لو مكان أهلها كنت اتضايقت 9الجمعة 15 يونيو 2012 - 08:31 م وائل غنيم يعتذر للنائبة "أم أيمن" عن حملات السخرية ضدها : لو مكان أهلها كنت اتضايقت كتب: عاطف عبد العزيز أعتذر الناشط السياسي وائل غنيم ، للنائبة عزة الجرف عن حزب الحرية والعدالة ، عن حملة السخرية ضدها علي مواقع التواصل الاجتماعي .وكتب غنيم علي صفحته علي فيسبوك ، أسجل اعتراضي على كل السخرية والتهكم اللي بيحصل للسيدة عزة الجرف (أم أيمن)، مضيفا " شخص تافه عمل اشتراك كأنه حقيقي لها على تويتر ونزل كلام مكذوب باسمها ، وطبعا الناس تناقلته دون تثبت ومن ساعتها والناس عمالة تسخر من الست، وتتريأ عليها وتحاسبها على كلام مقالتوش ولا ليها أي علاقة بيه " . وقال أدمن خالد سعيد ، إن بعض الناس "العنصرية" يسخرون من تعليمها ودراستها ومظهرها ، مضيفا " أقدم اعتذاري لها دون سابق معرفة لأن بصراحة لو أنا مكانها أو مكان أولادها هاكون فعلا متضايق من اللي بيحصل ده " . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 13 أكتوبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2012 الفاضل اسلام . اراك قد استفضت في اسطر عديدة في التهكم على الاستاذة عزة وعلى صوتها واسلوبها ..... الخ . ولكن العجيب انك عندما وصلت الى مرحلة النقد الموضوعي وهي مرحلة تقييم مواقف الاستاذة عزة وأدائها في لجنة الدستور اكتفيت بعبارة مقتضبة "كما انها ضالعة في قوانين سيئة السمعة" ! فلماذا لم تكمل جميلك وتزيدنا تفصيلا عن هذه القوانين سيئة السمعة ؟! السلام عليكم اخى الفاضل ابو يمنى جزاك الله خيرا نقد موضوعى ايه اللى انت منتظره ..نحن الأن فى زمن التشويه و التنقيص و السخريه و الاسنهزاء اخى الفاضل اسلام اسهب فى السخريه و الاستهزاء و الغمز و اللمز من السيده المحترمه عزه الجرف حتى وصل الامر الردح والشردحة وفرد الملايات و هى لا شك لغه مستنكره و مرفوضه داخل المنتدى المحترم الذى كنت اتمنى من احد الافاضل المشرفين ان يقوم باللازم تجاه تلك اللغه كما حدث من قبل مرارا و تكرارا تجاه التجاوزات التى خرجت من إطار النقد المحترم الى مستوى انأى بنفسي و اخوانى الاعزاء و على رأسهم اسلام المصرى من الوقوع فيه المشكله يا ابويمنى انه تبين و من المداخلات التاليه ان السيده الفاضله صاحبه الصوت الخشن و الذى اثار حفيظه اسلام و اسلوبها الذى لا يتناسب مع انوثتها و التى من المفترض مثلا ان تتبذل فى كلامها و حواراتها و تخضع فى قولها حتى يكون مثار قبول او اعجاب اخى الحبيب اقول تبين كذب الادعاء على السيده الفاضله فما هو موقف اخى اسلام من رميها بتهم باطله ليس لها اساس و أذكر نفسي و اياه و الكرام جميعا يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين 6 الحجرات َ لنتبين يا اسلام اخى الحبيب قبل ان نلقى بالاتهامات و السخريه بهذا الشكل العشوائي و المتكرر تجاه اتجاه واحد لا نرى غيره و نتغافل عن سؤات الاخرين . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 13 أكتوبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2012 أريد أن نخرج من حيز الاهتمام بالأشخاص .. والسيدة عزة الجرف فى النهاية هى شخص .. ولا يهمنى شخصها من قريب أو بعيد .. وهذا مبدأ يجعلنى فى شدة الضيق عندما نأتى بنص أو تصريح "لشخص" وبدلا من مناقشة النص أو التصريح نجد من يركز على "من" قال وليس على "ماذا" قال .. ولكن - على أية حال - يخفف من ضيقى هذا علمى بأنه ميراث ورثته الأمة ما علينا من السيدة عزة .. ولنناقش موضوع الفيديو والذى فهمت من المقطع أنه كان موضوعا عن المادة المقترحة رقم (36) والتى تنص على الآتى : تلتزم الدولة باتخاذ كافة التدابير التشريعية والتنفيذية لترسيخ مبدأ مساواة المرأة مع الرجل فى مجالات الحياة السياسية والثقافية والأقتصادية والأجتماعية وسائر المجالات الأخرى بما لا يخل بأحكام الشريعة الإسلامية وتوفر الدولة خدمات الأمومة والطفولة بالمجان وتكفل للمرأة الحماية والرعاية الاجتماعية والأقتصادية والصحية وحق الإرث وتضمن التوفيق بين واجباتها نحو الأسرة وعملها فى المجتمع. مثار الجدل هو العبارة المظللة بالأحمر .. حيث : 1) يرى البعض فيها تناقضا مع المادة الثانية التى تنص على أن "مبادئ" الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع .. وبهذا يخرج النص الدستورى غير متسق 2) يرى البعض فيها إخلالا بمبدأ المواطنة حيث يخضع المرأة غير المسلمة "لأحكام" الشريعة الاسلامية .. علاوة على التناقض مع المادة الثالثة التى تتيح لأتباع الديانة المسيحية واليهودية الاحتكام إلى شرائعهم فيما يختص بأحوالهم الشخصية .. بمعنى أن مادة تعطى حقا لتأتى مادة أخرى لتسلب هذا الحق .. أو على الأقل تجعل المشرع فى مقف الحائر بين النصوص الدستورية ويضطر إلى حسمها باجتهاده ليكون القرار بعد ذلك عرضة للطعن بعدم الدستورية .. باختصار .. هى عبارة تسبب ارتباكا تشريعيا وقضائيا فيما بعد 3) نأتى للنص المظلل بالأحمر الذى من المؤكد أن البعض سيتهمنى بمعاداة الشريعة وربما الاسلام لأننى أرى أنها لغم دستورى .. وضعه المتخندقون فى خندق أسموه خندق "التيار الإسلامى" الفرق شاسع يا سادة بين "مبادئ" الشريعة ، و"أحكام" الشريعة" .. ولكى أبين هذا الفارق .. أذكركم بموضوع حوار مع الأخت الفاضلة "همس" كان موضع اعتزازى وسأعمل على استرجاعه من جوجل إن شاء الله .. رفعت فى ذلك الموضوع كتابا للراحل أحمد بهاء الدين بعنوان "أيام لها تاريخ" .. وتجاوز عدد الأعضاء الذين أنزلوا الكتاب إلى أجهزتهم العشرين عضوا .. فى هذا الكتاب ذكر الأستاذ أحمد بهاء الدين يرحمه الله - ابتداء من صفحة 49 - قصة زواج الشيخ على يوسف من السيدة "صفية" كريمة السيد السادات وهو من بيت معروف بالأصالة والحسب والنسب فى حين كان الشيخ على يوسف مرموقا بجهده وعصاميته حتى أصبح من رموز الوطنية المصرية .. تفاصيل القصة مشوقة ويمكن للزملاء الذين أنزلوا الكتاب الاستمتاع بقراءتها .. ما يهمنا هنا هو أنه بعد موافقة السيد السادات على الخطبة أخذ يماطل فى اتمام الزواج حتى فاض الكيل بالخطيبين العاشقين فقررا الزواج فى بيت أحد أشراف مصر فى ذلك الوقت وبشهادة شهود من علية القوم .. فثارت ثائرة السادات وأقام دعوى تأسست على عدم التكافؤ .. من حيث النسب والحرفة .. فهو يحترف حرفة الجرائد وهى "عار وشنار" كما جاء فى صحيفة الدعوى .. كما أسس محامى السادات مرافعته أما "المحكمة الشرعية" على أن مهنة الصحافة منهى عنها فى الاسلام لأنها تعتمد على التجس والإشاعة وكشف الأسرار !!! وجاء يوم الحكم .. ليحكم "القاضى الشرعى" بفسخ عقد الزواج والتفريق بين الزوجين بلهجة قاسية ، وكما يقول الاستاذ أحمد بهاء الدين فأنه زاد على مرافعة محامى السادات شيئا رآه طريفا ، وأراه غريبا على الاسلام والمسلمين فقد قال فى حكمه بالحرف الواحد "إن فقره فى بدئه وأنه زال عنه الآن باكتساب الغنى ، إلا أن عاره لا يزول عنه !!!!!!" هذا "حكم شرعى" قديم أخذ - بالتعبير القانونى - حجية الأمر المقضى .. فما رأيكم أدام الله فضلكم فى العبارة المظللة بالأحمر ؟؟؟!!! نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ahmed Anwer بتاريخ: 13 أكتوبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2012 الفاضل أبو محمد ، المادة 36 بمصطلح ( بماولا يخالف الشريعة الإسلامية ) موجودة في دستور 1971 ، المادة 11 برده بما لا يخالف الشريعة الإسلامية نقطة و خلص الكلام رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 24 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2012 الفاضل اسلام . اراك قد استفضت في اسطر عديدة في التهكم على الاستاذة عزة وعلى صوتها واسلوبها ..... الخ . ولكن العجيب انك عندما وصلت الى مرحلة النقد الموضوعي وهي مرحلة تقييم مواقف الاستاذة عزة وأدائها في لجنة الدستور اكتفيت بعبارة مقتضبة "كما انها ضالعة في قوانين سيئة السمعة" ! فلماذا لم تكمل جميلك وتزيدنا تفصيلا عن هذه القوانين سيئة السمعة ؟! السلام عليكم اخى الفاضل ابو يمنى جزاك الله خيرا نقد موضوعى ايه اللى انت منتظره ..نحن الأن فى زمن التشويه و التنقيص و السخريه و الاسنهزاء اخى الفاضل اسلام اسهب فى السخريه و الاستهزاء و الغمز و اللمز من السيده المحترمه عزه الجرف حتى وصل الامر الردح والشردحة وفرد الملايات و هى لا شك لغه مستنكره و مرفوضه داخل المنتدى المحترم الذى كنت اتمنى من احد الافاضل المشرفين ان يقوم باللازم تجاه تلك اللغه كما حدث من قبل مرارا و تكرارا تجاه التجاوزات التى خرجت من إطار النقد المحترم الى مستوى انأى بنفسي و اخوانى الاعزاء و على رأسهم اسلام المصرى من الوقوع فيه المشكله يا ابويمنى انه تبين و من المداخلات التاليه ان السيده الفاضله صاحبه الصوت الخشن و الذى اثار حفيظه اسلام و اسلوبها الذى لا يتناسب مع انوثتها و التى من المفترض مثلا ان تتبذل فى كلامها و حواراتها و تخضع فى قولها حتى يكون مثار قبول او اعجاب اخى الحبيب اقول تبين كذب الادعاء على السيده الفاضله فما هو موقف اخى اسلام من رميها بتهم باطله ليس لها اساس و أذكر نفسي و اياه و الكرام جميعا يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين 6 الحجرات َ لنتبين يا اسلام اخى الحبيب قبل ان نلقى بالاتهامات و السخريه بهذا الشكل العشوائي و المتكرر تجاه اتجاه واحد لا نرى غيره و نتغافل عن سؤات الاخرين . الزميل الفاضل ابا عمر تكلمت ومازلت اتكلم عن شخصية الرجل السياسي لان شخصيته لا تختلف عن عمله السياسي ورأيت انها مثال سوء للاخوان المسلمين وانها لا تشرفهم ورأيت ان لها صوت قبيح ما كان يجب ان تستعرض به امام الخلق وقد وصف الله ذلك بان انكر الاصوات لصوت الحمير فهل هنا يسخر الله من الحمار حاشاه تعالي عن ذلك ولكنه يحثنا على تهذيب الصوت امام الخلق وعليك بان تتابع الفيديو وستجد انها ترد على المذيع بانها ممكن تديلو ضحكة تسكته بها هل هذا يليق بامرأة تدعي انها تحمل مشروع اسلامي اما عن كونها بريئة من القوانين سيئة السمعة فاعتقد انها ليست بريئة كما تتخيل لانها كان لها عندما انكرت انها ليست لها صلة بتلك القوانين كان يجب عليها ان تعلن في ذات الوقت انها لا تؤيد هذه القوانين وانها تتبرأ من تلك الافكار الرجعية وهذا لم يحدث ثم انني ارى انها غير مؤهلة لكي تكون من صفوة الصفوة في اعداد الدستور وارى ان هناك من هم يتعدونها بمراحل لكي ينال هذه المكانة الرفيعة (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 24 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2012 الفاضل أبو محمد ، المادة 36 بمصطلح ( بماولا يخالف الشريعة الإسلامية ) موجودة في دستور 1971 ، المادة 11 برده بما لا يخالف الشريعة الإسلامية نقطة و خلص الكلام وهل شارك المجتمع في اعداد دستور 71 كما يحدث الان واذا كان هناك شيء ما فهل يجوز ان نستمر فيه ام الواجب هو ان نصححه احكام الشريعة الاسلامية في الشؤون الشخصية تخص المسلمات طالما ان الديانات الاخرى لديها شريعة في ذلك مثلا من حق المرأة في الشريعة الاسلامية ان تطلب الطلاق هذا الحق ليس متوافر للمرأة المسيحية الا بشروط تكاد تكون تعجيزية فاذا قلنا ان حقوق المرأة المسيحية هنا تخل بالشريعة الاسلامية فيصبح بذلك مخالف للدستور و يمكن لاي شخص ان يتقدم للمحكمة الدستورية بنقض هذا الحق والطعن بعدم دستوريته وهنا سندخل في مواجهة مع الكنيسة التي تضع القوانين الشخصية لرعاياها والتي هي في ذات الوقت حق مكتسب بناء على نص دستوري بحقهم في الاحتكام لشريعتهم وهنا سيثبت التناقض بين نصوص الدستور بعضها البعض اذا كان هناك خطأ منذ القدم فليس هناك مشكلة في ازالته طالما نعد دستور جديد في البلاد (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابا فاطمة بتاريخ: 24 أكتوبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2012 الفاضل أبو محمد ، المادة 36 بمصطلح ( بماولا يخالف الشريعة الإسلامية ) موجودة في دستور 1971 ، المادة 11 برده بما لا يخالف الشريعة الإسلامية نقطة و خلص الكلام وهل شارك المجتمع في اعداد دستور 71 كما يحدث الان واذا كان هناك شيء ما فهل يجوز ان نستمر فيه ام الواجب هو ان نصححه احكام الشريعة الاسلامية في الشؤون الشخصية تخص المسلمات طالما ان الديانات الاخرى لديها شريعة في ذلك مثلا من حق المرأة في الشريعة الاسلامية ان تطلب الطلاق هذا الحق ليس متوافر للمرأة المسيحية الا بشروط تكاد تكون تعجيزية فاذا قلنا ان حقوق المرأة المسيحية هنا تخل بالشريعة الاسلامية فيصبح بذلك مخالف للدستور و يمكن لاي شخص ان يتقدم للمحكمة الدستورية بنقض هذا الحق والطعن بعدم دستوريته وهنا سندخل في مواجهة مع الكنيسة التي تضع القوانين الشخصية لرعاياها والتي هي في ذات الوقت حق مكتسب بناء على نص دستوري بحقهم في الاحتكام لشريعتهم وهنا سيثبت التناقض بين نصوص الدستور بعضها البعض اذا كان هناك خطأ منذ القدم فليس هناك مشكلة في ازالته طالما نعد دستور جديد في البلاد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ اسلام اناموافق على كلامك يبقى نستند الى احكام الشريعة الاسلامية واصحاب الديانات الاخرى تستند الى شرائعهم تحباتى بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء " اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك" قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 24 أكتوبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2012 الفاضل أبو محمد ، المادة 36 بمصطلح ( بماولا يخالف الشريعة الإسلامية ) موجودة في دستور 1971 ، المادة 11 برده بما لا يخالف الشريعة الإسلامية نقطة و خلص الكلام وهل شارك المجتمع في اعداد دستور 71 كما يحدث الان واذا كان هناك شيء ما فهل يجوز ان نستمر فيه ام الواجب هو ان نصححه احكام الشريعة الاسلامية في الشؤون الشخصية تخص المسلمات طالما ان الديانات الاخرى لديها شريعة في ذلك مثلا من حق المرأة في الشريعة الاسلامية ان تطلب الطلاق هذا الحق ليس متوافر للمرأة المسيحية الا بشروط تكاد تكون تعجيزية فاذا قلنا ان حقوق المرأة المسيحية هنا تخل بالشريعة الاسلامية فيصبح بذلك مخالف للدستور و يمكن لاي شخص ان يتقدم للمحكمة الدستورية بنقض هذا الحق والطعن بعدم دستوريته وهنا سندخل في مواجهة مع الكنيسة التي تضع القوانين الشخصية لرعاياها والتي هي في ذات الوقت حق مكتسب بناء على نص دستوري بحقهم في الاحتكام لشريعتهم وهنا سيثبت التناقض بين نصوص الدستور بعضها البعض اذا كان هناك خطأ منذ القدم فليس هناك مشكلة في ازالته طالما نعد دستور جديد في البلاد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ اسلام اناموافق على كلامك يبقى نستند الى احكام الشريعة الاسلامية واصحاب الديانات الاخرى تستند الى شرائعهم تحباتى يبقى حضرتك تقول الكلام ده للجنة المائة وانهم يضعو هذا النص (بما لا يخل باحكام الشرائع السماوية )او يتركو هذه الجزئية تحياتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 18 يناير 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يناير 2013 http://www.masrawy.com/news/Egypt/Politics/2013/January/18/5494149.aspx?fb_ref=rec انتقد الفقيه الدستوري الشهير الدكتور محمد نور فرحات، استاذ القانون بجامعة الزقازيق، تعيين شخصيات سياسية في العمل الدبلوماسي، موضحا أن هناك '' عرف سيء فى المجتمع الدبلوماسي المصري بتعيين كبار الشخصيات المرضِى عنها سياسيا في وظائف ديبلوماسية رفيعة كمكافاة لهم''.وكان الرئيس محمد مرسي قد أصدر قرارا الخميس، بتعيين المستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية السابق، سفيرا لمصر بالفاتيكان. وأكد فرحات، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي '' فيس بوك'' الجمعة، أن هذا الامر ينطوي على معاني سيئة، مفادها أن العمل الدبلوماسي ليس مهنة لها أصولها وقواعدها، وانما ( عزبة ) للنظام يجرى توزيع ثمارها على المرضِى عنهم، وأحيانا إبعاد المغضوب عنهم من ذوى الحظوة'' - حسب قوله. وتابع: '' هذا امتهان بالغ للدبلوماسية المصرية''، متسائلا: ''ما هو موقف الدبلوماسيين في الدفاع عن مهنتهم ضد الدخلاء؟''. وأشار إلى أن من تقاليد الدبلوماسيين عدم الاعتراض، لانهم جزء من النظام، مستدركا: ''لكننا في ثورة شهدت اعتراضات مختلف طوائف الشعب بما فيها القضاة ورجال الشرطة، ان سكتم فستعين أم أيمن غداً مندوبا دائما لمصر في المقر بالأمم المتحدة''. وماله لما تتعين مندوبنا الدائم في الامم المتحدة ده حتى عليها صوت ممكن تطفش بيه الامم المتحدة كلها يعني عندها امكانيات ولا انت غيران منها عشان اختاروها في لجنة المائة وسابو واحد زيك يادوب فقيه دستوري لا راح ولا جه دي ام ايمن يا عم مش ام السيد ام ايمن والاجر على الله (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 19 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يناير 2013 عزة الجرف: لم أطالب بإلغاء قانون "التحرش" والمشروع الإسلامي في خطر ماذ تعنى كلمه المشروع الاسلامى ؟ هل هو مشروع تتبناه الاخوان المسلمون دون غيرهم من كل الفصائل ؟ هل هو جديد على الساحه المصريه وان من بها من قبل هذا المشروع الاسلامى كان على مله اخرى وجاء الاخوان لينشروا هذا الدين الجديد ؟ أى مشروع اسلامى تتحدثوا عنه فى بلد الالف مأزنه ؟ أى مشروع اسلامى تعنون به . هل تعنون به تطبيق الشريعه الاسلاميه فأين هى الان ؟ أين المشروع الاسلامى من الاصل ؟ أم ان كلمه مشروع تعنى التجارة الرابحه التى تتعرض للخسارة والمكسب ؟ ولما تحتكروا الاسلام عليكم وتبنى ما سمى بالمشروع وكأنه جديد على خلق الله ؟ الشعب يطالبكم انتم بتطبيق شرع الله دون اى تجاوب فلما التمسح بالاسلام والكلام على مشروع اسمه الاسلام من الاصل ؟ هل عدم القصاص للشهداء هو من صمن المشروع الاسلامى ؟ هل التحالف مع اليهود هو من ضمن المشروع الاسلامى ؟ هل التحالف مع الفلول وبقايا النظام السابق وعدم محاكمه حتى شاويش منهم هو من ضمن المشروع الاسلامى ؟ هل يوجد فى المشروع الاسلامى ان اعطونا الحكم ونحن نتغاضى عن كل الجرايم اليكم ونتعهد بعدم فتح اى ملفات اليكم ؟ هلى المشروع الاسلامى ان نقتل كل من يعارضنا الرآى ونصادر الاراءوالقنوات المعارضه ومن ثم الصحف ؟ هل المشروع الاسلامى ان نتبنى المجرمين ونسعى الى خروجهم ونخرجهم فعلا من السجون رغم انهم قتله وخارجين عن الرسالات ؟ هل المشروع الاسلامى هو ان نلقى بثروات مصر المنهوبه من نفس النظام فى اول مزبله تقابلنا ولم نأتى بدولار واحد من الاموال المنهوبه من من سموهم فلوول النظام السابق ؟ هل المشروع الاسلامى هو ان نملك اراضينا للغير تحت اى مسمى لليهود اعداء الاسلام واعداء مصر ؟ فلاسلام من مشروعكم برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب واذا كان هذا هو الاسلام فأنا اول الكافريين به عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان