suma بتاريخ: 15 أكتوبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2012 (معدل) بسم الله الرحمن الرحيم كلما رجعتب بالذاكرة للخلف عند سنوات الطفولة والصبا استشعرت بحلاوة تلك الأياموزادت نبضات القلب فرحة بالذكرى. من منا ينسى أيام الدراسة والمدارس التي كنا نقضي بها أكثر من نصف نهارنا --كانت مدارس فسيحة بها ملاعب كبيرة كنا نمارس بها كل الأنشطه.اذاعة مدرسية حصص نشاط مختلفه معامل بها اجهزة وادوات حقيقية وصالحةنقوم بالتجارب نحن ونستنتح نحن فتثبت المعلومة ونفرح بها -كان لنا زي مدرس موحدلا نحيد عنه. كنا نحب المدرسه بجدرانهاوفصولها الواسعة كنا نتسايق للإشتراك في جماعة الخطابة او جماعة الاذاعة او التمثيل اتعلمنا التكاتف والعمل الجماعي وحفلة ىخر العام خير شاهد على ذلك. كنا نعاقب ولا يتدخلالأهل إلا بتأييد المدرسه دونما نقاش فالثقة كانت موجودة بينهما . هل مدارس اليوم مثل مدارسنا ؟؟هل تجد الطالبات والطلبهمتنفسا لها داخل مدارسنا كما كنا ؟؟أشك بل أنا على يقين أنه لا وألف لا . لذا عندما نريد التطوير لابدأن لا ننسى مكان التعليم-المدارس-تقولون ان الميزانية لا تسمح أقول لكم إن الهدف يستحق أن يبذل من أجله الجهد والفكروالمال ..............أليس كذلك؟!! سومه تم تعديل 15 أكتوبر 2012 بواسطة suma رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 26 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 ديسمبر 2013 شتان بين مدارس اليوم و مدارس تلك الفترة التي تتكلمي عنها سيدتي الفاضلة .. بل لا ابالغ اذا أصررت ان كل مشاكل حياتنا المعاصرة تبدأ من هنا .. من المدرسة .. المطلوب ثورة حقيقية .. ليست ثورة ميادين و مظاهرات و لكن ثورة في الأفكار و التنفيذ ... اذا اردنا التخلص الفعلي من العنف و الأرهاب و التقهقر المستمر علينا أولا القيام بثورة في المدارس ..بداية بمناهج التعليم الإبتدائي .. علينا تعليم اطفالنا الرفق و التعاطف و اعمال العقل ... فعقولهم في هذه المرحلة هي اسفنجة متعطشة لأمتصاص ما نبثه فيها .. و كل ما يتم امتصاصه في تلك الفترة هو ما يبقي في وجدانهم دائمآ و هو ما سيؤثر علي اسلوب حياتهم و مستقبلهم .. ليس بتحفيظهم سيرة حروب .. و قتل .. و سيوف .. بل تفكير .. و اقناع .. و العاب جماعية .. هذا ما سيحمي مجتمعهم مستقبلا ... هذا ما سيقضي علي الكراهية و رفض الاخر و الفهم الخاطيء للدين .. كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
herohero بتاريخ: 26 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 ديسمبر 2013 شتان بين مدارس اليوم و مدارس تلك الفترة التي تتكلمي عنها سيدتي الفاضلة .. بل لا ابالغ اذا أصررت ان كل مشاكل حياتنا المعاصرة تبدأ من هنا .. من المدرسة .. المطلوب ثورة حقيقية .. ليست ثورة ميادين و مظاهرات و لكن ثورة في الأفكار و التنفيذ ... اذا اردنا التخلص الفعلي من العنف و الأرهاب و التقهقر المستمر علينا أولا القيام بثورة في المدارس ..بداية بمناهج التعليم الإبتدائي .. علينا تعليم اطفالنا الرفق و التعاطف و اعمال العقل ... فعقولهم في هذه المرحلة هي اسفنجة متعطشة لأمتصاص ما نبثه فيها .. و كل ما يتم امتصاصه في تلك الفترة هو ما يبقي في وجدانهم دائمآ و هو ما سيؤثر علي اسلوب حياتهم و مستقبلهم .. ليس بتحفيظهم سيرة حروب .. و قتل .. و سيوف .. بل تفكير .. و اقناع .. و العاب جماعية .. هذا ما سيحمي مجتمعهم مستقبلا ... هذا ما سيقضي علي الكراهية و رفض الاخر و الفهم الخاطيء للدين .. تصدق ان فيه ناس كثييييييييييييييرة مش عاوزة كده !!! تخيل وانهم اصحاب القرار عزيزي مازلت مصر اننا نحتاج الى رؤية واضحه ورغبة ف الاصلاح صادقة والامر ليس بمستحيل ولن اضرب أمثلة بدول نجحت ف ذلك لان المبرر موجود " مصر لها خصوصيتها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 26 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 ديسمبر 2013 و ايه الخصوصية اللي في مصر و تمنعها من تطوير اسلوب الدراسة فيها .. نبتدي نرص المعوقات و نفكر مع بعض .. احط اول حاجة : - التكاثر العشوائي للسكان و ما يصاحبه من ملايين من الأطفال الواجب تعليمهم و ما يصاحبه من بناء مدارس .. و تعيين مدرسين و موظفين و مصاريف .. حل قابل للتنفيذ : الغاء مجانية التعليم بالجامعات و جعلها كلها خاصة او بمنح للمتفوقين .. و ما يتم توفيره من الجامعات يتم صرفه علي بناء المدارس و تطويرها زيادة الميزانية المخصصة للتعليم الغاء اي تسهيلات او مميزات علي الطفل الثالث او الرابع .. كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
herohero بتاريخ: 26 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 ديسمبر 2013 (معدل) اهو كده انت بقيت وحش ومش بتبص للناس الغلابة وده اول خصوصية ف مصر ان التعليم الجامعي مجاني او يعني شبه مجاني والنتيجه الاف الخريجين لكن العدد ف الليمون انا موضوع الخصوصية بقوله لان كل مانيجي ننتكلم يقولك لا اصل مصر ما ينفعش معاها التجربة الفلانية اصل احنا لنا خصوصية ياسبحان الله طب مانشوف التجارب ونعمل اللي يناسبنا ولا هو محاولة بث روح اليأس استاذي ناس كثير من اصحاب القرار ف مصر وانا بتكلم حتى عام 2006 حيث كنت بشوف نماذج للااسف اتصدمت فيها وبالنص اتقال " الشعب ده لو فهم واتعلم صح هيتعبنا " وده راي ناس لهم مناصب قيادية لكن ده كلام الغرف المغلقة انسى ادي نموذج "وزارة التعليم العالي تقرر في بيان لها : من يرفع شعار رابعه سيكون متهما بالإرهاب شوية ميتين عايشين في عهد سعد زغلول ، كنت مستني بيان من الوزاره تبين رؤيتها المستقبليه وخطتها للنهوض بالتعليم الجامعي ومنافسة الجامعات المصريه للجامعات العالميه. فين الرؤية والخطط ياعزيزي الاردن سبقتنا تم تعديل 26 ديسمبر 2013 بواسطة herohero رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان