اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ماهو رأيك فى المسودة الاولى للدستور 14/10/2012


Recommended Posts

أعتقد انه من الأفضل اقناع التيار السلفي نفسه بشرعية هذا الدستور ,,

ناشد الدكتور "عادل عبد المقصود عفيفى"، رئيس حزب الأصالة "السلفى"، الشعب المصرى برفض الدستور الجديد، واصفاً ذلك فى مقال على الصفحة الرسمية للحزب، بأن الدستور الذى يُهدِر شريعة الله، مُعتبراً الموافقة عليه حرام شرعاً وإثم مبين ورِدَّة عن الإسلام تُلقى بالموافق عليه فى نار جهنم .

وأوضح "عفيفى" أن الشريعة الإسلامية ضاعت وسقطت فى كمين أعده الرافضون لها فى الدستور الجديد، وأصبحت المادة الثانية مادة شكلية فقط وغير قابلة للتطبيق، مشيراً إلى أنه لا تغيير فيها عن دستور 1971، مؤكداً أنه لا توجد حماية قانونية قضائية فعالة للشريعة

و عليه بعد الاستفتاء الشهير و الذي جعل من صوت ب "لا" كافر مرتد

الدور الان علي من يوافق علي هذا الدستور ليصبح من عداد المرتدين ايضآ ..

علي هذا المنوال رويدآ رويدآ سنصبح جمبعآ كفرة مرتدين ..

لست في حاجة لسرد اوجه العوار "المدني" في هذا الدستور و ما أكثرها .. فلقد كفاني السلفيين مؤونة سردها باضافة رفضهم عوارها "الديني" بالنسبة لهم

"الحل" هو "الحل"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 65
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أبا فاطمة

هناك خوف من تكوين دولة دينية عن طريق ان يتولى هيئة علماء الازهر

يجب ان يحدد مبادئ التشريع جهات متعددة لتحقق لنا دولة مدنية لا سيطرة فيها لفكر متطرف او متشدد قد يحدث لو تولى هذه الهيئة بعضا من معتنقيه

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ما طرحه الأخ الفاضل ابراهيم عبد العزيز عن فكرةالدستور المؤقت أمر يستحق التفكير

أما ما أدهشنى فعلا فهى فكرة الأخت الفاضلة "نور العين"

ألهذا الحد يا سيدتى أصبحت كالمستجير من الرمضاء بالنار ؟!

ليس هذا عهدى بك

أعتقد أنه يجب علينا أن نتحرر من أسر الوقت

فهناك تصريحات خرجت من بعض ما يسمى "رموز" تجعلنى أشعر بالأسى

لكونهم قد انضموا "بطريقة ما" إلى من يحملون أمانة عظيمة كوضع دستور لبلد عظيم مثل مصر

تصريحات خرجت من أفواههم فور حكم القضاء الادارى بتحويل دعوى الحل إلى المحكمة الدستورية

تصريحات "تستعجل" وضع الدستور والانتهاء منه قبل حكم المحكمة الدستورية

تصريحات لا تختلف عن تصريحات الذى يريد أن ينفذ جريمته قبل أن يأتى الشرطى

لذلك أعتقد أن التحرر من أسر الوقت ربما يكون حلا لنتجنب "أكل العيانين" الذى يلفظه الأصحاء

وأعتقد أنه لابد من قرار سياسى من الرئيس أو من الجمعية نفسها بتعليق أعمالها

إلى حين البت فى شرعية تلك الجمعية

منتهى الاحتقار للشعب أن يُستفتى على "منتج" لجمعية مشكوك فى شرعيتها

أستاذي الفاضل ابو محمد

ليس يأسا بل هو بحث عن حل لا وجود له في هذا الافق

الفريق السلفي لن يسكت الا لو طبق الشريعة كما يريد ويرى

وكما تفضل الاستاذ سكوربيون

انهم يعتبرون القوانين الحالية لا تعبر عن الشريعة وكأننا حكومة كافرة لا تعرف الاسلام ولم تعرفه يوما

ولو دققت فيما يطلبونه فعليا على الارض الواقع

لوجدته ينحصر في 3 أمور

ملابس المرأة وشكل حجابها

سن الزواج

الحدود

ملابس المرأة وسن الزواج يدخلون بحرية الانسان المرأة على وجه الخصوص

اما الحدود فلها شروط عديدة يصعب تحقيقها اليوم

وحيث انهم لم يقتنعوا بما نحاول ايصاله لهم

بل انهم يتخذوننا اعداء وملحدين وشيوعيين وووو

فلماذا لا نعطيهم هم حرية القيام بما يريدونه في قوانيين خاصة بهم وحدهم يفرضونها على انفسهم

حتى يتحققوا من استحالة تنفيذها في مجتمعنا

بل ربما نقتنع نحن ان وجدنا حقا انهم استطاعوا الوصول بهذه القوانين لما ينشدونه من الحكم الاسلامي العادل

تم تعديل بواسطة نورالعين

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد انه من الأفضل اقناع التيار السلفي نفسه بشرعية هذا الدستور ,,

ناشد الدكتور "عادل عبد المقصود عفيفى"، رئيس حزب الأصالة "السلفى"، الشعب المصرى برفض الدستور الجديد، واصفاً ذلك فى مقال على الصفحة الرسمية للحزب، بأن الدستور الذى يُهدِر شريعة الله، مُعتبراً الموافقة عليه حرام شرعاً وإثم مبين ورِدَّة عن الإسلام تُلقى بالموافق عليه فى نار جهنم .

وأوضح "عفيفى" أن الشريعة الإسلامية ضاعت وسقطت فى كمين أعده الرافضون لها فى الدستور الجديد، وأصبحت المادة الثانية مادة شكلية فقط وغير قابلة للتطبيق، مشيراً إلى أنه لا تغيير فيها عن دستور 1971، مؤكداً أنه لا توجد حماية قانونية قضائية فعالة للشريعة

و عليه بعد الاستفتاء الشهير و الذي جعل من صوت ب "لا" كافر مرتد

الدور الان علي من يوافق علي هذا الدستور ليصبح من عداد المرتدين ايضآ ..

علي هذا المنوال رويدآ رويدآ سنصبح جمبعآ كفرة مرتدين ..

لست في حاجة لسرد اوجه العوار "المدني" في هذا الدستور و ما أكثرها .. فلقد كفاني السلفيين مؤونة سردها باضافة رفضهم عوارها "الديني" بالنسبة لهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

استاذى الفاضل كامل اسمح لى اعقب تعليق بسيط على مداخلتك السابقة

التيار السفى والاخوان المسلمين ( القاعدة العريضة من الاخوان ) لن يرضيهم الدستور باضافة هذا اللفظ مبادئ لماذا؟؟

لان الازهر تخلى عن دوره الاساسى وهو الثبات فى وجه الطغيان وهذا راجع ايضا الى عدم استقلال الازهر بعيدا عن القرار السياسى ترتب عليه انها لم تفسر ماذا تعنى كلمة مبادئ ثم اتجهوا الى المحكمة الدستورية لتوضح وتبين ماهى مبادئ الشريعة الاسلامية مع حفنة ايضا من القضاء الغير مستقلين الخاضعين لسطان الدولة متمثلة فى رئاسة الجمهورية من اختار وعين هولاء القضاء غير مبارك فكانت تتم تحريات من اجهزة امن الدولة لتعينهم فالقرار فى يد السلطة التنفذية من ظباط وقادة امن الدولة وطبعا حضرتك ربنا عفاك من التعامل مع هولاء ولكن تصرفاتهم وافعالهم تستشف منها انهم كانوا على صلة بكفار مكة فى فن تعذيب الناس فهم مسلمون ولا نكفرهم ولكن افعالهم وافكارهم حدث ولاحرج

يبقى انا عندى قضاة ليسوا متخصصين فى الشريعة الاسلامية وقد يقول سائل ماهما بيدرسوا وبيحضروا دكتوراه فى الشريعة الاسلامية فى كلية الحقوق ساعته هقوله شكرا لان الشريعة الاسلامية اكبر بكثير مما يقتطف منها اجزاء فى كلية الحقوق

ماعلينا انا عايز اقول انهم فسروها وفرغوها من معناها طيب ازى ؟؟

هما اعتبروا ان مبادئ الشريعة الاسلامية مالم يختلف عليه احد من العلماء وكانهم قالوا الاجماع وهذا ليس موجود ايضا فى دراسة العقيدة الاسلامية والتوحيد فما بالك فى الاختلاف فى الفقه وامور الحياة والتشريع وكنا نتمنى لفظ جمهور العلماء

طبعا كل الاسلاميين بمافيهم الاخوان المسلميين ترتب عندهم خوف من لفظ مبادئ وعليه هما هيوفقوا لو اتشال اللفظ ده واصبحت بدون مبادى ولا عايزين احكام ولا اى حاجة الشريعة فقط.

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

استاذنا الفاضل ابومحمد

<b>

منتهى الاحتقار للشعب أن يُستفتى على "منتج" لجمعية مشكوك فى شرعيتها

<br class="Apple-interchange-newline"></b>

رفقا بنا ياسيدى الفاضل فهذه المسودة الاولى وليست النهائية وليس الدستور وهى معروضة على موقع الدستور للنقاش فالكل يضيف ويدلو بدلوه ويقول ما يرضيه وينتقد ويعترض على ماينكره

الموضوع بسيط ياسيدى الفاضل لن يستفتى على شئ باطل وبدون سند قانونى يحميه ويحصنه لكى لايطعن فيه الطاعنون وهم كثر

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

أبا فاطمة

هناك خوف من تكوين دولة دينية عن طريق ان يتولى هيئة علماء الازهر

يجب ان يحدد مبادئ التشريع جهات متعددة لتحقق لنا دولة مدنية لا سيطرة فيها لفكر متطرف او متشدد قد يحدث لو تولى هذه الهيئة بعضا من معتنقيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

سيدتى الفاضلة وكأنى اقرا للدكتور معتز عبد الفتاح فهذا احد تحليته وانا اختلف معاه ومعى حضرتك لان اختيار هيئة كبار العلماء سيتم اختيارهم وترشيحهم الى الانتخاب بطريقة ليست بالسهلة عكس ماهو مطروح الان من جانب فضيلة الامام الاكبر احمد الطيب وخلاف قانون الازهر الذى مرر سرا كما يقول الفاضل ابومحمد فى مداخلته وكأنه يخشى الشرطى

فالموضوع ليس بالسهل حضرتك تسألتى فيما قبل ممكن يكون شيعى ولا ادرى ماذا حدث لهذه المداخلة ؟

ولكننى اقول لسيادتك ان الدستور محصن هذه النقطة لان المادة 219 تنص على ان يكون المذهب السنى فى شرحها للمادة الثانية الخاصة بمبادئ الشريعة

ثم ان المرجعية ستكون للازهر والازهر تعتبروه مثالا للوسطية بعيدا عن افكار الوهابيين امثالا فنحن نرتضاه حكما لنا ولكم عندما يكون الازهر مستقلا لن يخشى شيئا الا الله

انتم تخافون من الفكر المتشدد والظلاميين اعداء المدنية ونحن نخاف من المتفلتين الماجنين المنحليين

كلانا يخاف من بعبع ليس موجودا الا فى خيالنا لسنا ظلاميين متخلفيين ولستم منحليين مبتذلين انتم تخافون من السيطرة على الازهر وتتحول الى دولة دينية (ولايوجد دولة دينية فى مفهوم المذهب السنى )ونحن نخاف من مبادئ الشريعة لتفرغ مرة اخرى للانحلال وتفسخ المجتمع ونشر الفساد فيه

اذن ماهو الحل ؟

الحل هو نلغى مرجعية الازهر ونقبل تفسير المحكمة الدستورية ----------------------موافقين طبعا على كده

ونحن نلغى لفظ مبادئ ويبقى الكل ارتضى واصبحنا سمن على عسل والدنيا زى الفل

ملحوظة : انا لم اقصد شخصك الكريم بكلامى --- فانا اكن لحضرتك كل احترم

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

أبا فاطمة

هناك خوف من تكوين دولة دينية عن طريق ان يتولى هيئة علماء الازهر

يجب ان يحدد مبادئ التشريع جهات متعددة لتحقق لنا دولة مدنية لا سيطرة فيها لفكر متطرف او متشدد قد يحدث لو تولى هذه الهيئة بعضا من معتنقيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

سيدتى الفاضلة وكأنى اقرا للدكتور معتز عبد الفتاح فهذا احد تحليته وانا اختلف معاه ومعى حضرتك لان اختيار هيئة كبار العلماء سيتم اختيارهم وترشيحهم الى الانتخاب بطريقة ليست بالسهلة عكس ماهو مطروح الان من جانب فضيلة الامام الاكبر احمد الطيب وخلاف قانون الازهر الذى مرر سرا كما يقول الفاضل ابومحمد فى مداخلته وكأنه يخشى الشرطى

فالموضوع ليس بالسهل حضرتك تسألتى فيما قبل ممكن يكون شيعى ولا ادرى ماذا حدث لهذه المداخلة ؟

ولكننى اقول لسيادتك ان الدستور محصن هذه النقطة لان المادة 219 تنص على ان يكون المذهب السنى فى شرحها للمادة الثانية الخاصة بمبادئ الشريعة

ثم ان المرجعية ستكون للازهر والازهر تعتبروه مثالا للوسطية بعيدا عن افكار الوهابيين امثالا فنحن نرتضاه حكما لنا ولكم عندما يكون الازهر مستقلا لن يخشى شيئا الا الله

انتم تخافون من الفكر المتشدد والظلاميين اعداء المدنية ونحن نخاف من المتفلتين الماجنين المنحليين

كلانا يخاف من بعبع ليس موجودا الا فى خيالنا لسنا ظلاميين متخلفيين ولستم منحليين مبتذلين انتم تخافون من السيطرة على الازهر وتتحول الى دولة دينية (ولايوجد دولة دينية فى مفهوم المذهب السنى )ونحن نخاف من مبادئ الشريعة لتفرغ مرة اخرى للانحلال وتفسخ المجتمع ونشر الفساد فيه

أبا فاطمة

الظلاميين موجودون وكذلك المنحليين

الاثنين لا اقبلهما ليشرعوا لى قوانين وطنى

لكن قل لي اي قانون من قوانيننا الحالية ادخله بعض الماجنين المنحلين

اما انا فاستطيع ان اقول لك اكثر من قانون يحاول الظلاميين وضعه لنا

اذن ماهو الحل ؟

الحل هو نلغى مرجعية الازهر ونقبل تفسير المحكمة الدستورية ----------------------موافقين طبعا على كده

ونحن نلغى لفظ مبادئ ويبقى الكل ارتضى واصبحنا سمن على عسل والدنيا زى الفل

لا هذا بالنسبة لى ليس حلا

ولكن ارى ان القضاة والفقهاء والاقتصاديين والسياسيين وغيرهم يستطيعون معا تشريع قوانين لا تخالف الشريعة وتوافق عصرنا الحالى

الدين الاسلامي يتسع لكل العصور

ولا داعي لان نخنق مفاهيمه ومبادئه بعقول بشر

ملحوظة : انا لم اقصد شخصك الكريم بكلامى --- فانا اكن لحضرتك كل احترم

وأنا ايضا يا ابا فاطمة اكن لك احتراما واعجابا بخلقك الكريم

تحياتى

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

لوجدته ينحصر في 3 أمور

ملابس المرأة وشكل حجابها

سن الزواج

الحدود

سيدتى الفاضلة فضلا وليس امرا ارجو من حضرتك توضح لى اى مواد فى الدستور تتحدث عن ملابس المراة وشكل حجابها وسن الزوج لاننى بالفعل لم اقرا الدستور كاملا فانا اقروه معكم كما قلت من ذى قبل 5 مواد للنقاش

موضوع سن الزواج تحدث عنه الشيخ ياسر برهامى واستدل ببعض سن الزواج الصغير فى دول غربية عموما انا الان لست اتحدث عن رؤية الدكتور ياسر برهامى الان ولكنى اتحدث عن مسودة الدستور

بالنسبة للحدود فكما ذكرتى حضرتك الموضوع صعب المنال الان ولكننا سنصل ان شاء الله الى تطبيقها عندما يستطيع ولى الامر الوصول بالشعب الى حد الكفاية

السوأل هو

ماهى المواد التى تتعلق بالمراة وترفضيها وتتحدث عن حجابها وسن زوجها ؟

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

أبا فاطمة

هناك خوف من تكوين دولة دينية عن طريق ان يتولى هيئة علماء الازهر

يجب ان يحدد مبادئ التشريع جهات متعددة لتحقق لنا دولة مدنية لا سيطرة فيها لفكر متطرف او متشدد قد يحدث لو تولى هذه الهيئة بعضا من معتنقيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

سيدتى الفاضلة وكأنى اقرا للدكتور معتز عبد الفتاح فهذا احد تحليته وانا اختلف معاه ومعى حضرتك لان اختيار هيئة كبار العلماء سيتم اختيارهم وترشيحهم الى الانتخاب بطريقة ليست بالسهلة عكس ماهو مطروح الان من جانب فضيلة الامام الاكبر احمد الطيب وخلاف قانون الازهر الذى مرر سرا كما يقول الفاضل ابومحمد فى مداخلته وكأنه يخشى الشرطى

فالموضوع ليس بالسهل حضرتك تسألتى فيما قبل ممكن يكون شيعى ولا ادرى ماذا حدث لهذه المداخلة ؟

ولكننى اقول لسيادتك ان الدستور محصن هذه النقطة لان المادة 219 تنص على ان يكون المذهب السنى فى شرحها للمادة الثانية الخاصة بمبادئ الشريعة

ثم ان المرجعية ستكون للازهر والازهر تعتبروه مثالا للوسطية بعيدا عن افكار الوهابيين امثالا فنحن نرتضاه حكما لنا ولكم عندما يكون الازهر مستقلا لن يخشى شيئا الا الله

انتم تخافون من الفكر المتشدد والظلاميين اعداء المدنية ونحن نخاف من المتفلتين الماجنين المنحليين

كلانا يخاف من بعبع ليس موجودا الا فى خيالنا لسنا ظلاميين متخلفيين ولستم منحليين مبتذلين انتم تخافون من السيطرة على الازهر وتتحول الى دولة دينية (ولايوجد دولة دينية فى مفهوم المذهب السنى )ونحن نخاف من مبادئ الشريعة لتفرغ مرة اخرى للانحلال وتفسخ المجتمع ونشر الفساد فيه

أبا فاطمة

الظلاميين موجودون وكذلك المنحليين

الاثنين لا اقبلهما ليشرعوا لى قوانين وطنى

لكن قل لي اي قانون من قوانيننا الحالية ادخله بعض الماجنين المنحلين

اما انا فاستطيع ان اقول لك اكثر من قانون يحاول الظلاميين وضعه لنا

اذن ماهو الحل ؟

الحل هو نلغى مرجعية الازهر ونقبل تفسير المحكمة الدستورية ----------------------موافقين طبعا على كده

ونحن نلغى لفظ مبادئ ويبقى الكل ارتضى واصبحنا سمن على عسل والدنيا زى الفل

لا هذا بالنسبة لى ليس حلا

ولكن ارى ان القضاة والفقهاء والاقتصاديين والسياسيين وغيرهم يستطيعون معا تشريع قوانين لا تخالف الشريعة وتوافق عصرنا الحالى

الدين الاسلامي يتسع لكل العصور

ولا داعي لان نخنق مفاهيمه ومبادئه بعقول بشر

ملحوظة : انا لم اقصد شخصك الكريم بكلامى --- فانا اكن لحضرتك كل احترم

وأنا ايضا يا ابا فاطمة اكن لك احتراما واعجابا بخلقك الكريم

تحياتى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

هل الزنا جريمة شرعية ام لا هل تقبلها الشرائع السماوية ام ترفضها ؟

القانون المصرى لايعاقب على الزنا بالتراضى ولكن يعاقب فى حالة الاجرة (الدعارة ) او فى حالة رفع دعوة زنا من قبل زوج المراة اما التى لازوج لها تزنى كماتشاء (ماذا يحدث للمجتمعات التى تنتشر فيها الفاحشة)

اتريدين امثلة اخرى ياسيدتى ام اكتفى مع العلم ان الامثلة كثيرة

ولكنى اريدك ان تزيدنى فيما لااعرفه من القوانيين الظلامية التى يردها الاسلاميين

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا الخلاف على كلمة مبادئ

انها المفتاح السري للوصول لأن يحكم بزي معين للمرأة وسن الزواج والحدود وغيرها تحت مسمى الشريعة

تتذكر اللغط حول عدم ذكر الاتجار بالانسان الاساس كان لعدم اعتبار زواج الوالد لابنته اتجارا بها

وقد ظهر هذا جليا في تصريح الشيخ البرهامي

وأكيد لا يتكلم شيوخ السلفيين من فراغ في فضائياتهم

كون المرأة المنقبة لا يتحرش بها

وان الفتاة وحدها مسؤلة عن هذه الظاهرة البغيضة

حازم ابو اسماعيل كان له الكثير من الحديث حول ملابس المرأة حتى انه صرح بان المسيحية عليها ان تلبس كالمسلمات

لعدم فتنة الرجال

مادامت الكلمة واسعة المعانى تأكد ان يستمر ادخال القوانيين التى يسعى لها الظلاميين

هل الزنا جريمة شرعية ام لا هل تقبلها الشرائع السماوية ام ترفضها ؟

القانون المصرى لايعاقب على الزنا بالتراضى ولكن يعاقب فى حالة الاجرة (الدعارة ) او فى حالة رفع دعوة زنا من قبل زوج المراة اما التى لازوج لها تزنى كماتشاء (ماذا يحدث للمجتمعات التى تنتشر فيها الفاحشة)

لا أظن هذا يا أبا فاطمة

فما اعرفه انه لا يمكن لاي شخص مصري اصطحاب من ليست زوجته في فندق

كما انا الاسلام لا يحاسب الزنا بلا رفع دعوى للقضاء مع وجود الشهود ايضا

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا الخلاف على كلمة مبادئ

انها المفتاح السري للوصول لأن يحكم بزي معين للمرأة وسن الزواج والحدود وغيرها تحت مسمى الشريعة

تتذكر اللغط حول عدم ذكر الاتجار بالانسان الاساس كان لعدم اعتبار زواج الوالد لابنته اتجارا بها

وقد ظهر هذا جليا في تصريح الشيخ البرهامي

وأكيد لا يتكلم شيوخ السلفيين من فراغ في فضائياتهم

كون المرأة المنقبة لا يتحرش بها

وان الفتاة وحدها مسؤلة عن هذه الظاهرة البغيضة

حازم ابو اسماعيل كان له الكثير من الحديث حول ملابس المرأة حتى انه صرح بان المسيحية عليها ان تلبس كالمسلمات

لعدم فتنة الرجال

مادامت الكلمة واسعة المعانى تأكد ان يستمر ادخال القوانيين التى يسعى لها الظلاميين

هل الزنا جريمة شرعية ام لا هل تقبلها الشرائع السماوية ام ترفضها ؟

القانون المصرى لايعاقب على الزنا بالتراضى ولكن يعاقب فى حالة الاجرة (الدعارة ) او فى حالة رفع دعوة زنا من قبل زوج المراة اما التى لازوج لها تزنى كماتشاء (ماذا يحدث للمجتمعات التى تنتشر فيها الفاحشة)

لا أظن هذا يا أبا فاطمة

فما اعرفه انه لا يمكن لاي شخص مصري اصطحاب من ليست زوجته في فندق

كما انا الاسلام لا يحاسب الزنا بلا رفع دعوى للقضاء مع وجود الشهود ايضا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

اعذرينى سيدتى الفاضلة سارد على اخر سطرين لاننى استغربتهم حقا وسارد تباعا على باقى المداخلة

وهل يجب ان تحدث الفاحشة فى فندق ؟

الاسلام يقيم الحد بالاعتراف هل لو اعترف احد انه مارس الفاحشة مع امراة ما وهذه المراة ليست فى عنق رجل هل يحاسب هذا الرجل ام لا؟

كنت انتظر من حضرتك رد يفحمنى بان تقولى مثلا لماذا حد الزنا مع ان الشرع جعل من الصعب اثباته بل قد يكون من المستحيل اثباته

طيب لماذ ذكرت هذا الحد بالذات مع انه كما ذكرت سلفا انه صعب تحقيقه ؟

لاننى تحدثت فى مداخلة من ذى قبل عن هذا الحد ولا اتذكر فى اى موضوع ذكرت الاتى :

ان الرجل عندما يدخل على ابنته البكر وهى فى وضع مشين مع رجل غريب عنها فانه سيقتلها وهذا الرجل هنا تعدى على الحد فالحد هنا الجلد (مائة جلدة بدون شفقة ) وتعزيرها سنة غائبة عن بلدتها

الرجل ده تعدى الحد الشرعى فالحد الشرعى هنا ارحم من حدود البشر اما اذا كان هذا الرجل من الرجال الذى يحملون الاسم بدون الصفة فعادى وبيس ومفيش حاجة وممكن يكون بيسهل لابنته علشان تتجوز هذا الشاب

المقصود : اننا ننفذ الحد كما اقره الشرع بدون غلو او تفريط

ربنا لايكتب الزنا على بناتنا واخواتنا ولا رجالنا واخواننا

اللهم استر اعراضنا جميعا ولا تكتب علينا معصيتك

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

عذرا ابا فاطمة

الدولة تتحكم فيما تستطيع الفنادق والاماكن العامة

فهي لن تستطيع مثلا مراقبة البيوت

ومع هذا ان بلغ اي مواطن عن جار له ستقوم الحكومة بمراقبته والقبض عليه متلبس ان امكنهم هذا

اما عن من يعترف فلا اعرف حقيقة ولكنى لا اظن اننا في زمن يعترف فيه الجانى بمثل هذا

ولكن ايضا بما ان المعترف بالسرقة يحكم عليه فلما لا تظن ايضا ان للزانى نفس التصرف

وبالنسبة لمن يقتل ابنته او زوجته فانا اراك على حق

ولكن كل هذه قوانين يمكن لمجلس الشعب مناقشتها فيما بعد

وليست موضوع اختلاف الساعة

ما نعانيه اليوم هو افكار هذا التيار التى لا تنحصر الا حول المرأة في الغالب

وحول نبذ الاخر المختلف واعتباره من الكافرين والملحدين

ولو كانت اهتماماته تنصب حول رفع مستوي التعليم والاخلاق والمعيشة وهي من الاسلام ايضا

لكان لى رأيا اخر في هذا التيار

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا الخلاف على كلمة مبادئ

انها المفتاح السري للوصول لأن يحكم بزي معين للمرأة وسن الزواج والحدود وغيرها تحت مسمى الشريعة

تتذكر اللغط حول عدم ذكر الاتجار بالانسان الاساس كان لعدم اعتبار زواج الوالد لابنته اتجارا بها

وقد ظهر هذا جليا في تصريح الشيخ البرهامي

وأكيد لا يتكلم شيوخ السلفيين من فراغ في فضائياتهم

كون المرأة المنقبة لا يتحرش بها

وان الفتاة وحدها مسؤلة عن هذه الظاهرة البغيضة

حازم ابو اسماعيل كان له الكثير من الحديث حول ملابس المرأة حتى انه صرح بان المسيحية عليها ان تلبس كالمسلمات

لعدم فتنة الرجال

مادامت الكلمة واسعة المعانى تأكد ان يستمر ادخال القوانيين التى يسعى لها الظلاميين

هل الزنا جريمة شرعية ام لا هل تقبلها الشرائع السماوية ام ترفضها ؟

القانون المصرى لايعاقب على الزنا بالتراضى ولكن يعاقب فى حالة الاجرة (الدعارة ) او فى حالة رفع دعوة زنا من قبل زوج المراة اما التى لازوج لها تزنى كماتشاء (ماذا يحدث للمجتمعات التى تنتشر فيها الفاحشة)

لا أظن هذا يا أبا فاطمة

فما اعرفه انه لا يمكن لاي شخص مصري اصطحاب من ليست زوجته في فندق

كما انا الاسلام لا يحاسب الزنا بلا رفع دعوى للقضاء مع وجود الشهود ايضا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

اختنا الفاضلة حضرتك لم توضحى لى اى مادة فى مسودة الدستور الجديد تتحدث عن شكل لباس وحجاب المراة وتتحدث عن سن الزواج ؟

نحن الان امام ورق مطروح للتعديل والاضافة وليس صورة نهائية للدستور فللموضعية وللتحقيق سنناقش هذا الورق وليس تصريح س او ص من الناس

حضرتك ذكرتى الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل وللانصاف وجب على حضرتك ان تذكرى تصريحات الانباء بيشوى ( الاصولى ) عندما نتحدث عن المسيحيات

واظن ان له تصريح مشابه لتصريح الشيخ حازم

ليست الفتاة مسئولة عن هذه الظاهرة فالذئاب الجائعة تنهش اى شى يصل الي فكها ولاتفرق بين المحتشمة والمبتذلة ولكن سيدتى الفاضلة المراة المبتذلة لحمها احلى واسهل واطيب للذئب عن المحتشمة

فالشيطان يجرى من ابن ادم مجرى الدم فى العروق

كلنا كنا فى مراحل الشباب المبكر الشاب عندما يرى امراة مبتذلة(ساوضح ماهى المبتذلة من وجهة نظرى المحدودة) بيقول هى عاملة كده علشان تتعاكس والبنت دى طالبة معاكسة وكلمة فى كلمة سواء استجابة للمعاكسة او رفضت ممكن الموضوع يتطول الى مد اليد ويحدث التحرش

ممكن ايضا يحدث للمحجبة ولكن معظم الحالات تتم مع الفتاة المبتذلة ممكن تكون محجبة بس مبتذلة فى طريقة تصرفها فى الشارع ( مشيتها-- ضحكتها -- صوتها العالى -- لبسها الضيق قوى --المهم اى طريقة لتلفت الانتباه اليها )

للمرة الثانية فضلا لا امرا ماهى القوانين الظلامية التى ممكن ان يضعها الاسلاميين بخصوص المراة ؟؟

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

عذرا ابا فاطمة

الدولة تتحكم فيما تستطيع الفنادق والاماكن العامة

فهي لن تستطيع مثلا مراقبة البيوت

ومع هذا ان بلغ اي مواطن عن جار له ستقوم الحكومة بمراقبته والقبض عليه متلبس ان امكنهم هذا

اما عن من يعترف فلا اعرف حقيقة ولكنى لا اظن اننا في زمن يعترف فيه الجانى بمثل هذا

ولكن ايضا بما ان المعترف بالسرقة يحكم عليه فلما لا تظن ايضا ان للزانى نفس التصرف

وبالنسبة لمن يقتل ابنته او زوجته فانا اراك على حق

ولكن كل هذه قوانين يمكن لمجلس الشعب مناقشتها فيما بعد

وليست موضوع اختلاف الساعة

ما نعانيه اليوم هو افكار هذا التيار التى لا تنحصر الا حول المرأة في الغالب

وحول نبذ الاخر المختلف واعتباره من الكافرين والملحدين

ولو كانت اهتماماته تنصب حول رفع مستوي التعليم والاخلاق والمعيشة وهي من الاسلام ايضا

لكان لى رأيا اخر في هذا التيار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

اختنا الفاضلة اخشى اننى اضيق عليك الخناق ولكنك تجبرينى على ذلك

الاستاذ الفاضل ابومحمد كنا نتناقش فى مداخلة سابقة فى هذا الموضوع وتحدثنا عن لفظ الاسلام الدين الرسمى للدولة وكان معترض على هذا اللفظ ومع ذلك رضيت منه ان نقول ان مصر دولة اسلامية لنعدى نقطة الخلاف هذه ولم ازيد فى حاوره وجداله قلت لنفسى ماشى مفيش مشكلة وبعد ان وافقته على ذلك وسالته ايه تانى مختلف عليه فى المسودة ؟ دخل وخرج اكثر من مرة وعمل مداخلات اخرى تبين انه لايحب ان يتناقش فى مسودة قد لاتكون الاخيرة او عليها خلاف ؟

كان هذا استهلالا لابد منه ( اقتباس من استاذنا الفاضل عادل ابو زيد)

انا عايز اقول ايه من كلامى اللى فوق ان الدستور بيقول ان الاسلام دين الدولة الرسمى ----كويس ماشى ( اللفظ ده فى دستور 71 )

اذن كل من ياتى الى هذه الدولة يلتزم بدين الدولة الرسمى --- يعنى ايه برضه

يعنى سعاتك بتقولى ان الفنادق مابتحجز للمصرين حجرة واحدة الا فى حالة الزواج

طيب هو بيحصل ده مع غير المصريين ( الاجانب فقط) صالات القمار ( اجانب فقط ) ماذا يفعل رجل وامرة فى سرير واحد الا الفاحشة

الدين الرسمى للدولة يحرم هذا ولكن حكام الدولة تقف حيال تنفيذه

نحن لاننبذ احد ولا نختلف مع احد ولانهاجم احد معاك دليل من القران والصحيح حطه فى عين التخين حتى لو كان الامام الاكبر

وكما قال الفنان غسان مطر ( اعمل الصح --- اعمل الصح tongue.gif)

من قال ان الاخوان والسلفيين لايهتمون بالتعليم معظم رجال الاسلاميين من اصحاب المؤهلات وكليات القمة مع انى مختلف مع هذا اللفظ ( القمة ) ولكن مش ده موضوعنا

بالنسبة للمعيشة انا هقولك بجد على معلومة يمكن الاعلام مش بيوضحها موضوع الشوادر بتاعة السلع التمونية بتم ازاى السلفيين الان بيحاولوا يعملوا شركة شبه الشركات القابضة تشترى من المصدر الرائيسى وتبيع بهامش ربح بسيط وبيكسبوا كويس هما بيختصروا التجار اللى فى النص علشان يوفروا البضاعة بسعر رخيص بس اكيد مش هيعملوا كده فى المناطق الراقية

اما الاخلاق فالموضوع طويل وصعب لاصلاح مجتمع عاش خطا على مدار قرون من عادات واساليب خطا فى المعيشة ودى اصعب مرحلة هتواجه الاسلاميين لو قدروا يتغلبوا على سلبيات المجتمع ومحاولة تقوميها

بكل فخر ويقين اقدر اقول اننا ساعتها هنرجع باذن الله دولة الخلافة الاسلامية

فى واحد حبيبى جاى من بعيد قووى من امريكا اسمه ( الاستاذ محمد ) هيقولى هتبقى عاصمتها ايه؟ هقوله مش مهم-- المهم اننا متوحدين ولسنا فى مقدمة العالم بل فوق العالم

انا شايفك يااستاذ محمد وانت بتضحكtongue.gifبس على فكرة احلام البعض اصبحت فى يوم من الايام حقيقة وواقع بنعيشه الان

انا كمان معاى الدليل اللى بياكد كلامى اننا سنسود العالم باذن الله

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا الخلاف على كلمة مبادئ

انها المفتاح السري للوصول لأن يحكم بزي معين للمرأة وسن الزواج والحدود وغيرها تحت مسمى الشريعة

تتذكر اللغط حول عدم ذكر الاتجار بالانسان الاساس كان لعدم اعتبار زواج الوالد لابنته اتجارا بها

وقد ظهر هذا جليا في تصريح الشيخ البرهامي

وأكيد لا يتكلم شيوخ السلفيين من فراغ في فضائياتهم

كون المرأة المنقبة لا يتحرش بها

وان الفتاة وحدها مسؤلة عن هذه الظاهرة البغيضة

حازم ابو اسماعيل كان له الكثير من الحديث حول ملابس المرأة حتى انه صرح بان المسيحية عليها ان تلبس كالمسلمات

لعدم فتنة الرجال

مادامت الكلمة واسعة المعانى تأكد ان يستمر ادخال القوانيين التى يسعى لها الظلاميين

هل الزنا جريمة شرعية ام لا هل تقبلها الشرائع السماوية ام ترفضها ؟

القانون المصرى لايعاقب على الزنا بالتراضى ولكن يعاقب فى حالة الاجرة (الدعارة ) او فى حالة رفع دعوة زنا من قبل زوج المراة اما التى لازوج لها تزنى كماتشاء (ماذا يحدث للمجتمعات التى تنتشر فيها الفاحشة)

لا أظن هذا يا أبا فاطمة

فما اعرفه انه لا يمكن لاي شخص مصري اصطحاب من ليست زوجته في فندق

كما انا الاسلام لا يحاسب الزنا بلا رفع دعوى للقضاء مع وجود الشهود ايضا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

اختنا الفاضلة حضرتك لم توضحى لى اى مادة فى مسودة الدستور الجديد تتحدث عن شكل لباس وحجاب المراة وتتحدث عن سن الزواج ؟

نحن الان امام ورق مطروح للتعديل والاضافة وليس صورة نهائية للدستور فللموضعية وللتحقيق سنناقش هذا الورق وليس تصريح س او ص من الناس

حضرتك ذكرتى الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل وللانصاف وجب على حضرتك ان تذكرى تصريحات الانباء بيشوى ( الاصولى ) عندما نتحدث عن المسيحيات

واظن ان له تصريح مشابه لتصريح الشيخ حازم

ليست الفتاة مسئولة عن هذه الظاهرة فالذئاب الجائعة تنهش اى شى يصل الي فكها ولاتفرق بين المحتشمة والمبتذلة ولكن سيدتى الفاضلة المراة المبتذلة لحمها احلى واسهل واطيب للذئب عن المحتشمة

فالشيطان يجرى من ابن ادم مجرى الدم فى العروق

كلنا كنا فى مراحل الشباب المبكر الشاب عندما يرى امراة مبتذلة(ساوضح ماهى المبتذلة من وجهة نظرى المحدودة) بيقول هى عاملة كده علشان تتعاكس والبنت دى طالبة معاكسة وكلمة فى كلمة سواء استجابة للمعاكسة او رفضت ممكن الموضوع يتطول الى مد اليد ويحدث التحرش

ممكن ايضا يحدث للمحجبة ولكن معظم الحالات تتم مع الفتاة المبتذلة ممكن تكون محجبة بس مبتذلة فى طريقة تصرفها فى الشارع ( مشيتها-- ضحكتها -- صوتها العالى -- لبسها الضيق قوى --المهم اى طريقة لتلفت الانتباه اليها )

للمرة الثانية فضلا لا امرا ماهى القوانين الظلامية التى ممكن ان يضعها الاسلاميين بخصوص المراة ؟؟

تحياتى

انا اجبتك يا ابا فاطمة

القوانيين الخاصة بالمرأة سواء من زواج اطفال او ملبس معين او تطبيق الحدود بصورة غير عادلة

وكما قلت الاصرار على الاختلاف حول كلمة المبادئ يؤكد ان هذا هو ما يسعون له مع احاديثهم المنصبة حول المرأة

بخصوص البنت والتحرش

الم تشاهد حضرتك افلام زمان

هل رأيت ماذا كانت تلبس البنات وقتها

هل انتشرت هذه الظاهرة الا على ايامنا برغم ان نسبة المحجبات زادت كثيرا

وكل صور العيد التى نشرت لفتيات يتحرش بهن كن محجبات ايضا

ما حدث اننا سمحنا لهذا الشباب الفاسد بفعل هذا تحت مسمى البنت هي الغلطانة

557664_545457368813198_769623234_n.jpg

وحدها الملومة بدون اي لوم على التافه غير المحترم الذي حاول لمسها

لقد بارك له فعله شيوخ

فلما لا يفعلها

هم يحاولون جعل هذه الظاهرة تنتشر ليتخذونها سببا في فرض الملبس

وحضرتك الان ايضا رجعت لتوافق رأي حازم ابو اسماعيل مع انك تعتبر هذا حرية فيما قبل

ولا تظن ان يقوم بهذا التيار السلفي

الم اقل لك

كل شيئ بالدين نقنع به الناس

تحياتي

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عذرا ابا فاطمة

الدولة تتحكم فيما تستطيع الفنادق والاماكن العامة

فهي لن تستطيع مثلا مراقبة البيوت

ومع هذا ان بلغ اي مواطن عن جار له ستقوم الحكومة بمراقبته والقبض عليه متلبس ان امكنهم هذا

اما عن من يعترف فلا اعرف حقيقة ولكنى لا اظن اننا في زمن يعترف فيه الجانى بمثل هذا

ولكن ايضا بما ان المعترف بالسرقة يحكم عليه فلما لا تظن ايضا ان للزانى نفس التصرف

وبالنسبة لمن يقتل ابنته او زوجته فانا اراك على حق

ولكن كل هذه قوانين يمكن لمجلس الشعب مناقشتها فيما بعد

وليست موضوع اختلاف الساعة

ما نعانيه اليوم هو افكار هذا التيار التى لا تنحصر الا حول المرأة في الغالب

وحول نبذ الاخر المختلف واعتباره من الكافرين والملحدين

ولو كانت اهتماماته تنصب حول رفع مستوي التعليم والاخلاق والمعيشة وهي من الاسلام ايضا

لكان لى رأيا اخر في هذا التيار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

اختنا الفاضلة اخشى اننى اضيق عليك الخناق ولكنك تجبرينى على ذلك

الاستاذ الفاضل ابومحمد كنا نتناقش فى مداخلة سابقة فى هذا الموضوع وتحدثنا عن لفظ الاسلام الدين الرسمى للدولة وكان معترض على هذا اللفظ ومع ذلك رضيت منه ان نقول ان مصر دولة اسلامية لنعدى نقطة الخلاف هذه ولم ازيد فى حاوره وجداله قلت لنفسى ماشى مفيش مشكلة وبعد ان وافقته على ذلك وسالته ايه تانى مختلف عليه فى المسودة ؟ دخل وخرج اكثر من مرة وعمل مداخلات اخرى تبين انه لايحب ان يتناقش فى مسودة قد لاتكون الاخيرة او عليها خلاف ؟

كان هذا استهلالا لابد منه ( اقتباس من استاذنا الفاضل عادل ابو زيد)

انا عايز اقول ايه من كلامى اللى فوق ان الدستور بيقول ان الاسلام دين الدولة الرسمى ----كويس ماشى ( اللفظ ده فى دستور 71 )

اذن كل من ياتى الى هذه الدولة يلتزم بدين الدولة الرسمى --- يعنى ايه برضه

لأ طبعا مش معناه كده والا كنت حضرتك لما تروح انجلترا يمنعوك من الصلاة والصوم

يعنى سعاتك بتقولى ان الفنادق مابتحجز للمصرين حجرة واحدة الا فى حالة الزواج

طيب هو بيحصل ده مع غير المصريين ( الاجانب فقط) صالات القمار ( اجانب فقط ) ماذا يفعل رجل وامرة فى سرير واحد الا الفاحشة

الدين الرسمى للدولة يحرم هذا ولكن حكام الدولة تقف حيال تنفيذه

حتى الاجانب عايز تقفشهم ومن غير اربعة شهود كمان :happy:

نحن لاننبذ احد ولا نختلف مع احد ولانهاجم احد معاك دليل من القران والصحيح حطه فى عين التخين حتى لو كان الامام الاكبر

وكما قال الفنان غسان مطر ( اعمل الصح --- اعمل الصح tongue.gif)

من قال ان الاخوان والسلفيين لايهتمون بالتعليم معظم رجال الاسلاميين من اصحاب المؤهلات وكليات القمة مع انى مختلف مع هذا اللفظ ( القمة ) ولكن مش ده موضوعنا

لنفسهم يا ابا فاطمة

لماذا ليس موضوعنا

هات لي اي شيخ غضب واستشاط كما يفعلوا مع العلمانيين والليبراليين والبنات المتحرش بهن.... من مستوي التعليم

من قص المدرسة لشعر تلميذتها

مما فعله مدرس بطالبة اولى ابتدائي

بالنسبة للمعيشة انا هقولك بجد على معلومة يمكن الاعلام مش بيوضحها موضوع الشوادر بتاعة السلع التمونية بتم ازاى السلفيين الان بيحاولوا يعملوا شركة شبه الشركات القابضة تشترى من المصدر الرائيسى وتبيع بهامش ربح بسيط وبيكسبوا كويس هما بيختصروا التجار اللى فى النص علشان يوفروا البضاعة بسعر رخيص بس اكيد مش هيعملوا كده فى المناطق الراقية

اما الاخلاق فالموضوع طويل وصعب لاصلاح مجتمع عاش خطا على مدار قرون من عادات واساليب خطا فى المعيشة ودى اصعب مرحلة هتواجه الاسلاميين لو قدروا يتغلبوا على سلبيات المجتمع ومحاولة تقوميها

بكل فخر ويقين اقدر اقول اننا ساعتها هنرجع باذن الله دولة الخلافة الاسلامية

فى واحد حبيبى جاى من بعيد قووى من امريكا اسمه ( الاستاذ محمد ) هيقولى هتبقى عاصمتها ايه؟ هقوله مش مهم-- المهم اننا متوحدين ولسنا فى مقدمة العالم بل فوق العالم

انا شايفك يااستاذ محمد وانت بتضحكtongue.gifبس على فكرة احلام البعض اصبحت فى يوم من الايام حقيقة وواقع بنعيشه الان

انا كمان معاى الدليل اللى بياكد كلامى اننا سنسود العالم باذن الله

تحياتى

أنا ايضا اتمنى لك احلاما سعيدة :)

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا الخلاف على كلمة مبادئ

انها المفتاح السري للوصول لأن يحكم بزي معين للمرأة وسن الزواج والحدود وغيرها تحت مسمى الشريعة

تتذكر اللغط حول عدم ذكر الاتجار بالانسان الاساس كان لعدم اعتبار زواج الوالد لابنته اتجارا بها

وقد ظهر هذا جليا في تصريح الشيخ البرهامي

وأكيد لا يتكلم شيوخ السلفيين من فراغ في فضائياتهم

كون المرأة المنقبة لا يتحرش بها

وان الفتاة وحدها مسؤلة عن هذه الظاهرة البغيضة

حازم ابو اسماعيل كان له الكثير من الحديث حول ملابس المرأة حتى انه صرح بان المسيحية عليها ان تلبس كالمسلمات

لعدم فتنة الرجال

مادامت الكلمة واسعة المعانى تأكد ان يستمر ادخال القوانيين التى يسعى لها الظلاميين

هل الزنا جريمة شرعية ام لا هل تقبلها الشرائع السماوية ام ترفضها ؟

القانون المصرى لايعاقب على الزنا بالتراضى ولكن يعاقب فى حالة الاجرة (الدعارة ) او فى حالة رفع دعوة زنا من قبل زوج المراة اما التى لازوج لها تزنى كماتشاء (ماذا يحدث للمجتمعات التى تنتشر فيها الفاحشة)

لا أظن هذا يا أبا فاطمة

فما اعرفه انه لا يمكن لاي شخص مصري اصطحاب من ليست زوجته في فندق

كما انا الاسلام لا يحاسب الزنا بلا رفع دعوى للقضاء مع وجود الشهود ايضا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

اختنا الفاضلة حضرتك لم توضحى لى اى مادة فى مسودة الدستور الجديد تتحدث عن شكل لباس وحجاب المراة وتتحدث عن سن الزواج ؟

نحن الان امام ورق مطروح للتعديل والاضافة وليس صورة نهائية للدستور فللموضعية وللتحقيق سنناقش هذا الورق وليس تصريح س او ص من الناس

حضرتك ذكرتى الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل وللانصاف وجب على حضرتك ان تذكرى تصريحات الانباء بيشوى ( الاصولى ) عندما نتحدث عن المسيحيات

واظن ان له تصريح مشابه لتصريح الشيخ حازم

ليست الفتاة مسئولة عن هذه الظاهرة فالذئاب الجائعة تنهش اى شى يصل الي فكها ولاتفرق بين المحتشمة والمبتذلة ولكن سيدتى الفاضلة المراة المبتذلة لحمها احلى واسهل واطيب للذئب عن المحتشمة

فالشيطان يجرى من ابن ادم مجرى الدم فى العروق

كلنا كنا فى مراحل الشباب المبكر الشاب عندما يرى امراة مبتذلة(ساوضح ماهى المبتذلة من وجهة نظرى المحدودة) بيقول هى عاملة كده علشان تتعاكس والبنت دى طالبة معاكسة وكلمة فى كلمة سواء استجابة للمعاكسة او رفضت ممكن الموضوع يتطول الى مد اليد ويحدث التحرش

ممكن ايضا يحدث للمحجبة ولكن معظم الحالات تتم مع الفتاة المبتذلة ممكن تكون محجبة بس مبتذلة فى طريقة تصرفها فى الشارع ( مشيتها-- ضحكتها -- صوتها العالى -- لبسها الضيق قوى --المهم اى طريقة لتلفت الانتباه اليها )

للمرة الثانية فضلا لا امرا ماهى القوانين الظلامية التى ممكن ان يضعها الاسلاميين بخصوص المراة ؟؟

تحياتى

انا اجبتك يا ابا فاطمة

القوانيين الخاصة بالمرأة سواء من زواج اطفال او ملبس معين او تطبيق الحدود بصورة غير عادلة

وكما قلت الاصرار على الاختلاف حول كلمة المبادئ يؤكد ان هذا هو ما يسعون له مع احاديثهم المنصبة حول المرأة

بخصوص البنت والتحرش

الم تشاهد حضرتك افلام زمان

هل رأيت ماذا كانت تلبس البنات وقتها

هل انتشرت هذه الظاهرة الا على ايامنا برغم ان نسبة المحجبات زادت كثيرا

وكل صور العيد التى نشرت لفتيات يتحرش بهن كن محجبات ايضا

ما حدث اننا سمحنا لهذا الشباب الفاسد بفعل هذا تحت مسمى البنت هي الغلطانة

557664_545457368813198_769623234_n.jpg

وحدها الملومة بدون اي لوم على التافه غير المحترم الذي حاول لمسها

لقد بارك له فعله شيوخ

فلما لا يفعلها

هم يحاولون جعل هذه الظاهرة تنتشر ليتخذونها سببا في فرض الملبس

وحضرتك الان ايضا رجعت لتوافق رأي حازم ابو اسماعيل مع انك تعتبر هذا حرية فيما قبل

ولا تظن ان يقوم بهذا التيار السلفي

الم اقل لك

كل شيئ بالدين نقنع به الناس

تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

سيدتى سن الزواج مبكرا موجود فى دول العالم الاول الليبرالى

سيدتى انا تحدثت عن المحجبة المبتذلة (ولم اتحدث عن السافرة المبتذلة )انا تحدثت عن الابتذال

انا لم انكر او اويد موقف الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل ولم اتحث عنه ولكن حضرتك التى تحدثتى عنه فقلت لحضرت لماذا لاتذكرى راى الانبا بيشوى وهو من هو وليس بالرجل القليل فى الكنسية المصرية كيف كان يتحدث عن الفتيات المسيحيات قال نفس كلام الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل بس خلص الكلام ونقطة من اول السطر.

شوفت فيلم زمان اسمه الحرام بتاع فاتن حمامة(قصة ماساوية)

سمعت عن بيوت الدعارة فى شارع كلوت بيه ( الناس مش محتاجة تحرش )

سيدتى انا لااريد ان اطيل فى موضوع التحرش كثيرا

ساكتفى بقول واحد رجل لديه امراتان امراة صعبة المنال وامراة تسهل له الطريق كما يعتقد فى خياله ( او كمايوسوس له الشيطان ) الى اين منهما ستمتد يديه؟

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

فى البداية :سيدتى اخشى ان تكون كلمة بس خلص الكلام ونقطة من اول السطر اغضبتك فوالله لم اقصد هذا المعنى مطلقا انا قصدى انه من باب اولى من يتحدث عن المسيحيات هو الانبا بيشوى وليس الشيخ حازم ومع ذلك اتت تصريحاتهم متشابهة

لأ طبعا مش معناه كده والا كنت حضرتك لما تروح انجلترا يمنعوك من الصلاة والصوم

هو الدستور البريطانى بينص ان الدين المسيحى هو الدين الرسمى للدولة لو بجد يبقى الاستاذ ابو محمد مش معاه حق على الاعتراض على هذه العبارةprotest.gif

حتى الاجانب عايز تقفشهم ومن غير اربعة شهود كمان :happy:

انا مش هقفشهم ولا حاجة الموضوع ابسط من كده هطبق عليهم اللى بيحصل مع المصريين متجوزين اهلا وسهلا لاه يبقى كل واحد فى حجرة منفصلة --لكن صالات القمار حضرتك ماجبيتش عنها خبر هى مش حرام برضه ولا ايه ؟

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

لازلنا فى باب الدولة والمجتمع من المسودة الاولى للدستور

مادة (16)

نهر النيل وموارد المياه ثروة وطنية، يحظر تحويلها إلى ملكية خاصة، وتلتزم الدولة بالحفاظ عليها وتنميتها وحمايتها ، ومنع الاعتداء عليها. وينظم القانون وسائل الانتفاع بها.

مادة (17)

تلتزم الدولة بحماية شواطئها وبحارها وبحيراتها، وصيانة الآثار والمحميات الطبيعية، وإزالة ما يقع عليها من تعديات .

مادة(18)

تكفل الدولة الأشكال المختلفة للملكية المشروعة بأنواعها العامة والتعاونية والخاصة والوقف ، وتحميها، وفقا لما ينظمه القانون .

مادة (19)

للأموال العامة حرمة، وحمايتها واجب وطنى على كل من الدولة والمجتمع .

مادة(20)

ترعى الدولة التعاونيات بكل صورها، وتدعمها، وتكفل استقلالها، وتنظم الصناعات الحرفية وتشجعها بما يؤدى إلى تطوير الإنتاج وزيادة الدخل .

السادة الافاضل يوجد بعض التعليقات على الصفحة الرئيسية لمسودة الدستور توضح اراء الناس فى المواد كلها المطروحة للنقاش

فى المادة رقم (16) معظم الاراء تقول الحفاظ على مياه النيل خارجيا وداخليا

ولكنى ارى ان لفظ المادة يتحدث عن العموم(تلتزم الدولة الحفاظ عليها ) ولم يخصص فالنص يروق لى

فى المادة (19) الخاصة بالاموال العامة معظم الناس وانا معهم فى هذا الاقتراح ان يجرم المعتدى ولا تسقط جريمته بالتقادم

اما باقى المواد فالصياغة بالنسبة لى مقبولة

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ ابراهيم

مع موافقتى معك على توصيفك لحالة المجتمع الحالية

الا انني ارفض وبشدة دستورا مؤقتا

هذا يعني انه لن يتغير مرة واحدة بل مرااااااااات

وطبعا بحسب القوة المهيمنة وقت التغيير والتبديل

سنخرج من مأزق لنقع بمتاهة

ان لم نصل لحل توافقي فعلينا الافتراق بالمعروف

كل ما تريده القوي الدينية تطبيق الشريعة بمفهومها

انا رأيي ان يكون هناك تصنيف فعلي لنا كمصريين

نحن مصنفون حقيقة سواء رضينا ام ابينا

فلما لا نطبق شرائعنا كل حسب تصنيفه كما يحدث لاصحاب الديانات الاخري

سيصبح هناك اسلاميين سلفيين كفئة جديدة على المجتمع المصري يطبقون الشريعة عليهم بمفهومهم لها

والبقية ستبقي على دستورنا السابق يطبقون قوانيين تراعي مدنيتهم

صحيح هذا سيقسمنا كمسلمين لكن ما هو الحل وقد وصلنا لتهديد بعضنا بعض

نحن متفرقين فعليا

الأخت نور العين :

وضع دستور مؤقت ليس الخيار الأفضل بالتأكيد

والخيار الأفضل هو وضع دستور دائم إلى ما شاء الله يليق بطموحات الشعب المصري

لكنه الخيار الأنسب في رأي للظروف الحالية التي وضحتها تفصيلا في المداخلة

إغلاق ملف ما بصفة مؤقتة ثم العودة إليه بعد تغير الظروف المحيطة أحيانا يكون مفيدا جدا

مجرد وجود شعور بأن الدستور الحالي سيكون دائم ويجب الإنتهاء منه خلال فترة محددة كافي بوضع الجميع تحت ضغط ينتج عنه ما نراه حاليا على الساحة

هذا رأي والله أعلم بالأصلح

تحياتي

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...