Alshiekh بتاريخ: 14 نوفمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2012 السلام عليكم كلنا سمعنا عن الجدل البيزنطي والذي يؤدي إلى لاشيئ وينتهي من حيث بدء ونتذكر أنه كان يدور حول ترك الجيش البيزنطي مهمته في الدفاع عن المدينة المحاصرة والانشغال في ماهية أيهما أسبق الدجاجة أم البيضة. ولكن الحقيقة أن الجدل البيزنطي قد أسفر عن حدث جلل أو هكذا كما تقول القصة الحقيقية لجدل أهل بيزنطة الذي استمر لفترات زمنية طويلة ومتباعدة. كان الجدل يدور عن ماهية السيد المسيح عليه الصلاة والسلام، وهل هو انسان أم إلَه، ومن ثم انعقدت الجلسات والاجتماعات ثم انعقد المجمع المسكوني العالمي للبحث في رأي راهب يقول بإنسانية السيد المسيح وانتهى بقرار نفيه. لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل ازداد النقاش والخلاف بين الكنائس المختلفة وانعقدت مجمعات مسكونية لمحاولة فض الاشتباك والانتهاء لرأي موحد انتهى بفشل تلك المحاولات مما أدي للفرقة والانقسام وربما العداء بين الكنائس المختلفة. قد تكون كلماتي مختصرة وربما تكون معلوماتي عنها غير مكتملة لان المصادر الخاصة بهذا الموضوع شحيحة للغاية لان احداثها حدثت خلال القرنين الثالث والرابع الميلادي لما ذكرت هذه المقدمة؟ ذكرتها لأننا منذ نجحت الثورة في إسقاط النظام السابق وخروج الثعابين من جحورها أصبحنا نشبه أهل بيزنطة!! المادة الثانية خط أحمر الشريعة خط أحمر نخليها مبادئ الشريعة لأ نخليها أحكام الشريعة لا لا لا الشريعة فقط من غير مبادئ ولا أحكام طيب نخلي الشريعة مصدر رئيسي للتشريع نعـــــــــــــــــــم؟ لأ ياحبيبي لازم النص يقول المصدر بالألف واللام وسع أنت وهو لازم يذكر ان الشريعة هي المصدر الوحيد والأوحد للتشريع الله الله ده أهل بيزنطة ميجوش حاجة في عبقريتكم كل سنة وانتم طيبين يا أهل بيزنطة المسلمين -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سقراط المصري بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 :malta: مش عارف الصراحه... هو احنا كنا وحشين قوي قبل الثورة بس مستخبييين.....بعدين جات الثورة بينتنا على حقيقيتنا والا زي ما كان الاعلام زمااان بيقول قله مندسه طيب هي القله المندسه كتييييير قوي لدرجة خلتنا زي اهل بيزنطا...... والا إحنا اللي وحشين فعلاً عارف ... انا لن افاجىء اذا راحت منا سيناء..... بس ساعتها.... ولا بلاش.... ياااااااااااااااه داحنا وحشين قوي يا جدع..... :Head: :Head: <span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 لأ يا أستاذ "محمد" الأمر أخطر من هذا بكثير صحيح ما تقوله عن المناقشات البيزنطية .. ولكنه مخطط خبيث لهدم مصر أكثر من مرة .. نبهنا إلى لعبة "بص العصفورة" يا أستاذ "محمد" .. ذلك الجدل البيزنطى هو ذر للرماد فى العيون لتمرير نصوص كوارث .. ستفعل فى مصر ما فشلوا فيه خلال المرحلة الانتقالية ستتحول مصر إلى سوريا أخرى إذا تم تمرير نص كهذا : مادة (10) تلتزم الدولة والمجتمع برعاية الأخلاق العامة ورعايتها ، والتمكين للتقاليد المصرية الأصيلة ، ومراعاة المستوى الرفيع للتعليم والقيم الدينية والوطنية والحقائق العلمية ، والثقافة العربية والتراث التاريخى والحضارى للشعب ، وذلك وفقا لما ينظمه القانون يعنى إيه "المجتمع" يلتزم بحماية الأخلاق العامة ؟ يعنى إيه "المجتمع" يلتزم بمراعاة القيم الدينية والوطنية ؟ حتتكون ميليشيات مثلا .. ولا حتتقنن الميليشيات الموجودة فعلا ؟ حتتكون هيئة "أمر بالمعروف ونهى عن المنكر" ؟ طيب لو اتكونت الميليشيات والهيئة حتقدر حضرتك تعترض ؟ حتقدر تتدارك هذا بقانون ؟ سيصبح القانون "غير دستورى" لأن الدستور يلزم المجتمع بتلك الحماية والرعاية شوفت العصفورة يا أستاذ "محمد" ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 (معدل) السلام عليكم كلنا سمعنا عن الجدل البيزنطي والذي يؤدي إلى لاشيئ وينتهي من حيث بدء ونتذكر أنه كان يدور حول ترك الجيش البيزنطي مهمته في الدفاع عن المدينة المحاصرة والانشغال في ماهية أيهما أسبق الدجاجة أم البيضة. ولكن الحقيقة أن الجدل البيزنطي قد أسفر عن حدث جلل أو هكذا كما تقول القصة الحقيقية لجدل أهل بيزنطة الذي استمر لفترات زمنية طويلة ومتباعدة. كان الجدل يدور عن ماهية السيد المسيح عليه الصلاة والسلام، وهل هو انسان أم إلَه، ومن ثم انعقدت الجلسات والاجتماعات ثم انعقد المجمع المسكوني العالمي للبحث في رأي راهب يقول بإنسانية السيد المسيح وانتهى بقرار نفيه. لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل ازداد النقاش والخلاف بين الكنائس المختلفة وانعقدت مجمعات مسكونية لمحاولة فض الاشتباك والانتهاء لرأي موحد انتهى بفشل تلك المحاولات مما أدي للفرقة والانقسام وربما العداء بين الكنائس المختلفة. قد تكون كلماتي مختصرة وربما تكون معلوماتي عنها غير مكتملة لان المصادر الخاصة بهذا الموضوع شحيحة للغاية لان احداثها حدثت خلال القرنين الثالث والرابع الميلادي لما ذكرت هذه المقدمة؟ ذكرتها لأننا منذ نجحت الثورة في إسقاط النظام السابق وخروج الثعابين من جحورها أصبحنا نشبه أهل بيزنطة!! المادة الثانية خط أحمر الشريعة خط أحمر نخليها مبادئ الشريعة لأ نخليها أحكام الشريعة لا لا لا الشريعة فقط من غير مبادئ ولا أحكام طيب نخلي الشريعة مصدر رئيسي للتشريع نعـــــــــــــــــــم؟ لأ ياحبيبي لازم النص يقول المصدر بالألف واللام وسع أنت وهو لازم يذكر ان الشريعة هي المصدر الوحيد والأوحد للتشريع الله الله ده أهل بيزنطة ميجوش حاجة في عبقريتكم كل سنة وانتم طيبين يا أهل بيزنطة المسلمين طيب يا استاذ محمد....لماذا تسمي الحديث عن مادة من مواد الشريعة جدل بيزنطي...وتنسبه الى طرف واحد فقط من اطراف المعادلة ...في حين ان الطرف الاخر المعترض ايضا يجادل حولها بنفس الطريقة.. - ده حتى الاستاذ الفاضل أبو محمد في تعليقه السابق على كلامك..شوف بيقول ايه..وبنفس الطريقة ...!!! لأ يا أستاذ "محمد" يعنى إيه "المجتمع" يلتزم بحماية الأخلاق العامة ؟ يعنى إيه "المجتمع" يلتزم بمراعاة القيم الدينية والوطنية ؟ حتتكون ميليشيات مثلا .. ولا حتتقنن الميليشيات الموجودة فعلا ؟ حتتكون هيئة "أمر بالمعروف ونهى عن المنكر" ؟ طيب لو اتكونت الميليشيات والهيئة حتقدر حضرتك تعترض ؟ حتقدر تتدارك هذا بقانون ؟ سيصبح القانون "غير دستورى" لأن الدستور يلزم المجتمع بتلك الحماية والرعاية شوفت العصفورة يا أستاذ "محمد" ؟ يعني الفاضل ابو محمد برده قام بنفس الأمر....وتكلم عن مخططات خطيرة وكوارث قد تسببها هذه المادة وتكلم عن هيئة ولا مليشيات وعن القانون هيقدر ولا مش هيقدر ...وعن بص العصفورة.. يعني ألا يعتبر هذا جدل بيزنطي ايضا...؟؟ أنا عن نفسي لا اراه ذلك ؟؟ ولكني اتساءل - مع العلم والتوضيح ان المسودة عرضت لتنقيح هذه المواد وهذه المادة تحديدا تم تعديلها عدة مرات لنفس السبب الذي تذكروه حضراتكم....ولكن فاتكم شيئين أولا/ ان كلمة وفقا لما ينظمه القانون تم اضافتها لكي يتم التغلب على مخاوف ( الميليشيات ) التي ذكرها الاستاذ ابو محمد...فلا القانون الحالي يسمح بتكوين مليشيات ولا اظن ان يتم السماح بذلك... ، وينطبق هذا على هيئة الامر بالمعروف...واما اذا تم اصدار قانون بالسماح لانشاء هذه الهيئة مستقبلا ...وهو مجرد افتراض...فلماذا نعتبرها من الامور السيئة...ولماذا يتبادر الى ذهننا نموذجها السعودي مثلا..الذي برغم ما به من شوائب وعيوب الى ان فوائده اكثر بكثير من عيوبة..كما ان الجتمع المصري والعقلية المصرية تختلف بالتأكيد مما يجعل التطبيق اذا حدث في مصر لهذا الموضوع سيكون حتما مختلفا عن تجارب الاخرين...وفي النهاية..اذا تم سن مثل هذا القانون..فسيكون حتما بعد موافقة عليه من البرلمان...وبالقطع الشعب سيكون له كلمة الفصل... اذا كانت تلك رغبته - ثانيا/ ان المادة بالاعلى بعد التعديل لا يوجد فيها عبارة " والتمكين للتقاليد المصرية الاصيلة " كما اورد الاستاذ ابو محمد..بل تم حذفها... - نهاية المجتمع المصري في مجمله واعي ولا يجب اغفال دوره من الحياة العامة ولقد رأينا دور المجتمع ممثلا في اللجان الشعبية اثناء الثورة في ظل غياب الشرطة وكيف تصدت للبلطجة والاعتداءات في ظل غياب الشرطة ....وبالتالي لا يجب ان نسيء الظن به لانه سيتصدى لكل فهم خاطيء او تطبيق خاطيء من اي جماعة او حزب او تنظيم يريد ان يخرج عن المألوف تم تعديل 15 نوفمبر 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egyptawy بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 راى انى اللجنة الحالية باعضائها اقل من ان يمثلوا دستور مصر انا شياف اننا نمشى بدستور 71 ونستنى لما يجى جيل محترم بجد ويحط دستور محترم سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 السلام عليكم كلنا سمعنا عن الجدل البيزنطي والذي يؤدي إلى لاشيئ وينتهي من حيث بدء ونتذكر أنه كان يدور حول ترك الجيش البيزنطي مهمته في الدفاع عن المدينة المحاصرة والانشغال في ماهية أيهما أسبق الدجاجة أم البيضة. ولكن الحقيقة أن الجدل البيزنطي قد أسفر عن حدث جلل أو هكذا كما تقول القصة الحقيقية لجدل أهل بيزنطة الذي استمر لفترات زمنية طويلة ومتباعدة. كان الجدل يدور عن ماهية السيد المسيح عليه الصلاة والسلام، وهل هو انسان أم إلَه، ومن ثم انعقدت الجلسات والاجتماعات ثم انعقد المجمع المسكوني العالمي للبحث في رأي راهب يقول بإنسانية السيد المسيح وانتهى بقرار نفيه. لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل ازداد النقاش والخلاف بين الكنائس المختلفة وانعقدت مجمعات مسكونية لمحاولة فض الاشتباك والانتهاء لرأي موحد انتهى بفشل تلك المحاولات مما أدي للفرقة والانقسام وربما العداء بين الكنائس المختلفة. قد تكون كلماتي مختصرة وربما تكون معلوماتي عنها غير مكتملة لان المصادر الخاصة بهذا الموضوع شحيحة للغاية لان احداثها حدثت خلال القرنين الثالث والرابع الميلادي لما ذكرت هذه المقدمة؟ ذكرتها لأننا منذ نجحت الثورة في إسقاط النظام السابق وخروج الثعابين من جحورها أصبحنا نشبه أهل بيزنطة!! المادة الثانية خط أحمر الشريعة خط أحمر نخليها مبادئ الشريعة لأ نخليها أحكام الشريعة لا لا لا الشريعة فقط من غير مبادئ ولا أحكام طيب نخلي الشريعة مصدر رئيسي للتشريع نعـــــــــــــــــــم؟ لأ ياحبيبي لازم النص يقول المصدر بالألف واللام وسع أنت وهو لازم يذكر ان الشريعة هي المصدر الوحيد والأوحد للتشريع الله الله ده أهل بيزنطة ميجوش حاجة في عبقريتكم كل سنة وانتم طيبين يا أهل بيزنطة المسلمين طيب يا استاذ محمد....لماذا تسمي الحديث عن مادة من مواد الشريعة جدل بيزنطي...وتنسبه الى طرف واحد فقط من اطراف المعادلة ...في حين ان الطرف الاخر المعترض ايضا يجادل حولها بنفس الطريقة.. - ده حتى الاستاذ الفاضل أبو محمد في تعليقه السابق على كلامك..شوف بيقول ايه..وبنفس الطريقة ...!!! لأ يا أستاذ "محمد" يعنى إيه "المجتمع" يلتزم بحماية الأخلاق العامة ؟ يعنى إيه "المجتمع" يلتزم بمراعاة القيم الدينية والوطنية ؟ حتتكون ميليشيات مثلا .. ولا حتتقنن الميليشيات الموجودة فعلا ؟ حتتكون هيئة "أمر بالمعروف ونهى عن المنكر" ؟ طيب لو اتكونت الميليشيات والهيئة حتقدر حضرتك تعترض ؟ حتقدر تتدارك هذا بقانون ؟ سيصبح القانون "غير دستورى" لأن الدستور يلزم المجتمع بتلك الحماية والرعاية شوفت العصفورة يا أستاذ "محمد" ؟ يعني الفاضل ابو محمد برده قام بنفس الأمر....وتكلم عن مخططات خطيرة وكوارث قد تسببها هذه المادة وتكلم عن هيئة ولا مليشيات وعن القانون هيقدر ولا مش هيقدر ...وعن بص العصفورة.. يعني ألا يعتبر هذا جدل بيزنطي ايضا...؟؟ أنا عن نفسي لا اراه ذلك ؟؟ ولكني اتساءل - مع العلم والتوضيح ان المسودة عرضت لتنقيح هذه المواد وهذه المادة تحديدا تم تعديلها عدة مرات لنفس السبب الذي تذكروه حضراتكم....ولكن فاتكم شيئين أولا/ ان كلمة وفقا لما ينظمه القانون تم اضافتها لكي يتم التغلب على مخاوف ( الميليشيات ) التي ذكرها الاستاذ ابو محمد...فلا القانون الحالي يسمح بتكوين مليشيات ولا اظن ان يتم السماح بذلك... ، وينطبق هذا على هيئة الامر بالمعروف...واما اذا تم اصدار قانون بالسماح لانشاء هذه الهيئة مستقبلا ...وهو مجرد افتراض...فلماذا نعتبرها من الامور السيئة...ولماذا يتبادر الى ذهننا نموذجها السعودي مثلا..الذي برغم ما به من شوائب وعيوب الى ان فوائده اكثر بكثير من عيوبة..كما ان الجتمع المصري والعقلية المصرية تختلف بالتأكيد مما يجعل التطبيق اذا حدث في مصر لهذا الموضوع سيكون حتما مختلفا عن تجارب الاخرين...وفي النهاية..اذا تم سن مثل هذا القانون..فسيكون حتما بعد موافقة عليه من البرلمان...وبالقطع الشعب سيكون له كلمة الفصل... اذا كانت تلك رغبته - ثانيا/ ان المادة بالاعلى بعد التعديل لا يوجد فيها عبارة " والتمكين للتقاليد المصرية الاصيلة " كما اورد الاستاذ ابو محمد..بل تم حذفها... - نهاية المجتمع المصري في مجمله واعي ولا يجب اغفال دوره من الحياة العامة ولقد رأينا دور المجتمع ممثلا في اللجان الشعبية اثناء الثورة في ظل غياب الشرطة وكيف تصدت للبلطجة والاعتداءات في ظل غياب الشرطة ....وبالتالي لا يجب ان نسيء الظن به لانه سيتصدى لكل فهم خاطيء او تطبيق خاطيء من اي جماعة او حزب او تنظيم يريد ان يخرج عن المألوف حسنا، ما الذي تفهه من المادة التالية، وهل يغني التضامن بين افراده عن دور الشرطة او الدولة في تلك الحماية؟ مادة (7) يقوم المجتمع المصرى على العدل، والمساواة، والحرية، والتراحم، والتكافل الاجتماعى، والتضامن بين أفراده في حماية الأنفس والأعراض والأموال، وتحقيق حد الكفاية لجميع المواطنين. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 (معدل) وهذا نص المادة (10) بعد اجراء عدة تعديلات عليها في عدة مرات وكما نرى انها لا تحتوي عبارة التمكين للتقاليد المصرية..حيث ان مسألة التقاليد هذه قد تدخلنا في عدة مفاهيم مختلفة للتقاليد وهل هي تقاليد ممدوحة ام مزمومة.. - ايضا لا اعرف ما الذي لا يعجب الفاضل أبو محمد من عبارة أن الشعب " المجتمع" يلتزم بمراعاة القيم الدينية والوطنية " فهل المطلوب مثلا من المجتمع " الا " يلتزم بالقيم الدينية ؟؟؟؟؟ صراحة محتاج تفسير هذا الاعتراض ؟؟؟؟ فهناك فرق بين التزام...وبين حماية...فاذا كانت العبارة هي " حماية " فهنا قد يكون مفوهم الى حد ما الخوف..من ان يقوم المجتمع بنفسه دون ضوابط بهذه الحماية... ولكن كما نرى العبارة جاءت بكلمة " يلنزم " يعني كما يلتزم المجتمع مثلا بقواعد المرور...فهل هنا مثلا سيكون الالتزام محل اعتراض...؟؟؟ على اي حال...الجدل احيانا يأتي بفوئد ..ولكن ايضا الخوف المبالغ فيه والحكم السلبي المسبق عن الاخرين تجلعنا نرى كل الأشياء من الناحية السلبية هذا خطأ كبير في رأيي اهم من خطأ الجدل البيزنطي... مادة (10) 3 تعليق الدولة والمجتمع 1 3 تلتزم الدولة والمجتمع برعاية الأخلاق والآداب العامة وحمايتها، والنظام العام، ومراعاة المستوى الرفيع للتربية والقيم الدينية والوطنية والحقائق العلمية، والثقافة العربية والتراث التاريخى والحضارى للشعب، وذلك وفقا لما ينظمه القانون. تم تعديل 15 نوفمبر 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 (معدل) السلام عليكم كلنا سمعنا عن الجدل البيزنطي والذي يؤدي إلى لاشيئ وينتهي من حيث بدء ونتذكر أنه كان يدور حول ترك الجيش البيزنطي مهمته في الدفاع عن المدينة المحاصرة والانشغال في ماهية أيهما أسبق الدجاجة أم البيضة. ولكن الحقيقة أن الجدل البيزنطي قد أسفر عن حدث جلل أو هكذا كما تقول القصة الحقيقية لجدل أهل بيزنطة الذي استمر لفترات زمنية طويلة ومتباعدة. كان الجدل يدور عن ماهية السيد المسيح عليه الصلاة والسلام، وهل هو انسان أم إلَه، ومن ثم انعقدت الجلسات والاجتماعات ثم انعقد المجمع المسكوني العالمي للبحث في رأي راهب يقول بإنسانية السيد المسيح وانتهى بقرار نفيه. لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل ازداد النقاش والخلاف بين الكنائس المختلفة وانعقدت مجمعات مسكونية لمحاولة فض الاشتباك والانتهاء لرأي موحد انتهى بفشل تلك المحاولات مما أدي للفرقة والانقسام وربما العداء بين الكنائس المختلفة. قد تكون كلماتي مختصرة وربما تكون معلوماتي عنها غير مكتملة لان المصادر الخاصة بهذا الموضوع شحيحة للغاية لان احداثها حدثت خلال القرنين الثالث والرابع الميلادي لما ذكرت هذه المقدمة؟ ذكرتها لأننا منذ نجحت الثورة في إسقاط النظام السابق وخروج الثعابين من جحورها أصبحنا نشبه أهل بيزنطة!! المادة الثانية خط أحمر الشريعة خط أحمر نخليها مبادئ الشريعة لأ نخليها أحكام الشريعة لا لا لا الشريعة فقط من غير مبادئ ولا أحكام طيب نخلي الشريعة مصدر رئيسي للتشريع نعـــــــــــــــــــم؟ لأ ياحبيبي لازم النص يقول المصدر بالألف واللام وسع أنت وهو لازم يذكر ان الشريعة هي المصدر الوحيد والأوحد للتشريع الله الله ده أهل بيزنطة ميجوش حاجة في عبقريتكم كل سنة وانتم طيبين يا أهل بيزنطة المسلمين طيب يا استاذ محمد....لماذا تسمي الحديث عن مادة من مواد الشريعة جدل بيزنطي...وتنسبه الى طرف واحد فقط من اطراف المعادلة ...في حين ان الطرف الاخر المعترض ايضا يجادل حولها بنفس الطريقة.. - ده حتى الاستاذ الفاضل أبو محمد في تعليقه السابق على كلامك..شوف بيقول ايه..وبنفس الطريقة ...!!! لأ يا أستاذ "محمد" يعنى إيه "المجتمع" يلتزم بحماية الأخلاق العامة ؟ يعنى إيه "المجتمع" يلتزم بمراعاة القيم الدينية والوطنية ؟ حتتكون ميليشيات مثلا .. ولا حتتقنن الميليشيات الموجودة فعلا ؟ حتتكون هيئة "أمر بالمعروف ونهى عن المنكر" ؟ طيب لو اتكونت الميليشيات والهيئة حتقدر حضرتك تعترض ؟ حتقدر تتدارك هذا بقانون ؟ سيصبح القانون "غير دستورى" لأن الدستور يلزم المجتمع بتلك الحماية والرعاية شوفت العصفورة يا أستاذ "محمد" ؟ يعني الفاضل ابو محمد برده قام بنفس الأمر....وتكلم عن مخططات خطيرة وكوارث قد تسببها هذه المادة وتكلم عن هيئة ولا مليشيات وعن القانون هيقدر ولا مش هيقدر ...وعن بص العصفورة.. يعني ألا يعتبر هذا جدل بيزنطي ايضا...؟؟ أنا عن نفسي لا اراه ذلك ؟؟ ولكني اتساءل - مع العلم والتوضيح ان المسودة عرضت لتنقيح هذه المواد وهذه المادة تحديدا تم تعديلها عدة مرات لنفس السبب الذي تذكروه حضراتكم....ولكن فاتكم شيئين أولا/ ان كلمة وفقا لما ينظمه القانون تم اضافتها لكي يتم التغلب على مخاوف ( الميليشيات ) التي ذكرها الاستاذ ابو محمد...فلا القانون الحالي يسمح بتكوين مليشيات ولا اظن ان يتم السماح بذلك... ، وينطبق هذا على هيئة الامر بالمعروف...واما اذا تم اصدار قانون بالسماح لانشاء هذه الهيئة مستقبلا ...وهو مجرد افتراض...فلماذا نعتبرها من الامور السيئة...ولماذا يتبادر الى ذهننا نموذجها السعودي مثلا..الذي برغم ما به من شوائب وعيوب الى ان فوائده اكثر بكثير من عيوبة..كما ان الجتمع المصري والعقلية المصرية تختلف بالتأكيد مما يجعل التطبيق اذا حدث في مصر لهذا الموضوع سيكون حتما مختلفا عن تجارب الاخرين...وفي النهاية..اذا تم سن مثل هذا القانون..فسيكون حتما بعد موافقة عليه من البرلمان...وبالقطع الشعب سيكون له كلمة الفصل... اذا كانت تلك رغبته - ثانيا/ ان المادة بالاعلى بعد التعديل لا يوجد فيها عبارة " والتمكين للتقاليد المصرية الاصيلة " كما اورد الاستاذ ابو محمد..بل تم حذفها... - نهاية المجتمع المصري في مجمله واعي ولا يجب اغفال دوره من الحياة العامة ولقد رأينا دور المجتمع ممثلا في اللجان الشعبية اثناء الثورة في ظل غياب الشرطة وكيف تصدت للبلطجة والاعتداءات في ظل غياب الشرطة ....وبالتالي لا يجب ان نسيء الظن به لانه سيتصدى لكل فهم خاطيء او تطبيق خاطيء من اي جماعة او حزب او تنظيم يريد ان يخرج عن المألوف حسنا، ما الذي تفهه من المادة التالية، وهل يغني التضامن بين افراده عن دور الشرطة او الدولة في تلك الحماية؟ مادة (7) يقوم المجتمع المصرى على العدل، والمساواة، والحرية، والتراحم، والتكافل الاجتماعى، والتضامن بين أفراده في حماية الأنفس والأعراض والأموال، وتحقيق حد الكفاية لجميع المواطنين. على حد علمي انه تم اقتراح اضافة عبارة " يقوم النظام الاداري " في بداية هذه المادة وتعليل ذلك هو ان النظام الإداري للدولة هو الذي يجب ان يخطط وينظم ويوجه ويراقب ويتخذ الوسائل والأساليب لتحقيق ذلك ومن ثم جرى التعديل حتى تكون هناك جهة محددة مسئولة يناط بها ذلك الأمر - وقد يتم وضع عبارة في حدود القانون ايضا في نهاية هذه المادة لضبط هذه المسألة يعني متفق معاك في هذا.. تم تعديل 15 نوفمبر 2012 بواسطة Abu Reem مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egyptawy بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 صدق فيلسوف بيزنطة حين قال يتجادلون فى الفلسفة والعدو على الابواب سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2012 قلت قبل ذلك إننى لا أريد أن أناقش مسودات الدستور لأننا نتعامل مع "ساحر هندى" كلما التفتت أنظارنا إلى نص معين ، يفاجئنا بنص آخر يطلعه من "الكـُم" وما كانت مداخلتى السابقة إلا للتنبيه إلى أننا نتعامل مع "ساحر هندى" بيحاول يلعب معانا بالبيضة والحجر .. وليس مجرد مجادل بيزنطى فقط أريد أن أبدى ملاحظة أنا نقلت نص المادة (10) لأن المسودة التى عندى (حصلت عليها من الموقع الرسمى من 3 أيام) بصيغة لا تسمح بالقص واللصق لذلك أخطأت أثناء النقل وكتبت كلمة (ورعايتها) بدلا من (وحمايتها) ولا أدرى لماذا نضرب صفحا (أراه مقصودا) عن سوء الصياغة مما يوقعنا فى حيص بيص فى حين أن المعنى الحقيقى فى بطن الشاعر .. يفسره أى فصيل "يتمكن" من التشريع على هواه ما هكذا تـُكتب وثائق "الالتزامات" سواء كانت عقودا أو قوانين فما بالكم بالدساتير ما المقصود ب "المجتمع" .. من فى المجتمع : الجمعيات ؟ الجماعات ؟ الأحزاب ؟ النقابات ؟ أم "المليشيات" وجماعة "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" ؟ .. من ؟ وما المقصود بأن المجتمع ملتزم بأن "يحمى" ؟ وكيف تكون تلك الحماية ؟ .. باليد أم باللسان أم بالقلب وهذا أضعف الإيمان ؟ أم بما تيسر "للمجتمع" من كل ذلك ؟ هل هذه صياغة دستور ؟ والله أنا عندما كنت أكتب مواصفات أو شروطا لمناقصة كنت أراعى ما تعلمته من أن يكون النص غير قابل للتفسير على أكثر من وجه ولازلت أذكر أننى تعلمت كلمة Unequivocal عندما كنت أتعلم كتابة المواصفات والشروط ماذا تعنى مادة تنص على أن "المجتمع" يلتزم ب "حماية الآداب العامة" ؟ هذا التزام مادى "خالص" على الدولة بسلطاتها وليس إلا التزاما معنويا على "المجتمع" كيف نحاسب ذلك "المجتمع" إذا قصـَّر فى تلك الحماية ؟ والدساتير المفروض أنها لتحديد سلطات الدولة ومن ضمن هذا التحديد (النص على التزاماتها) إلى جانب "تحديد سلطاتها" هذا نص من ضمن النصوص السيئة "الخبيثة" التى أؤجل تعليقى عليها حتى تنتهى المسودات التى فى "كـُم" الساحر الهندى لكيلا يجرنا هذا الساحر إلى ذلك الجدل البيزنطى الذى يحاول الأستاذ "محمد" التنبيه إليه وحتى لا ننشغل ب "البص على العصفورة" حتى نغض الطرف عن "أمور وأوامر" خطيرة مثل أمر التوقف عن هدم الأنفاق إلى أجل غير مسمى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان