متعب بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
doctor ayman بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 انا مسلم واستفتيت قلبي واقول لكل المسيحين كل سنه وانتم طيبين شيء غريب جدا كل الاخوه السلفين لايرون غير انفسهم ولا يعترفون باي ءاي غير رايهم المتشدد علي فكره انا لي صديق سلفي يعمل معنا في مستشفي في السعوديه ويتعلم علي يد اطباء مسيحين كبار لايبخلون عليه بالعلم ويهنؤنه في اعيادنا وفي رمضان وبالرغم من ذلك لا يستطيع ان يقول لهم كل سنه وانتم طيبين لم يكن المصرين متشددين كذلك طوال تالريخهم قبل ان يصلنا الفكر السلفي مش عارف هيودونا لغايه فين الحل في الدوله المدنيه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابا فاطمة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 أنا مسلم و عايز اكسب ثواب أكبر سأقوم بسب دينهم و آلهتهم و آباءهم ابغاك يا جنة الخلد أبغاك بالعكس انت تخرج عن تعاليم دينك ودين اباك يقول الله تبارك وتعالي في الاية 17 من سورة الانعام ((وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ)) من يريد جنة الخلد يحتاط لدينه أنا أعلم أن مزهيري لن يفعلها ولكن شيوخك يفعلوها ليل نهار فليتك تنصح شيوخك فهم أولى بالنصيحة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ محمد ممكن حضرتك تقولى من هم شيوخى لانى اظن انك لاتعرفهم فلم تسمع عنهم ولا تريد ان تسمع منهم ولكننا هنا فى منتدى واحد لا يجمعنا فقط الا الاسلام من وجهة نظرى اما من وجهة نظرك فلا يجمعنا الا اسماء الاسلام محمد وابو فاطمة فانت ترى اننا اتينا باسلام جديد او اسلام الوهابية وانا اقول لحضرتك انه نفس اسلامك لااكثر ولا اقل الا اننى اجنبه ليبراليتك وتحررك من النصوص وتحكيم عقلك القاصر لادراك النصوص فالكثير من النصوص نتعامل معها كما امرنا ربنا سمعنا واطعنا ولانحكم فيها عقولنا القاصرة فان شيخى هو الدليل الثابت من الاثر والسنة من معه الدليل هو شيخى الذى انحاز اليه واسمع له ولقد اتيت بالدليل للاستاذ زوهيرى من القران الكريم الذى لم ولن يبدل الى ان يرفعه الله سبحانه وتعالى وياريت لو عند حضرتك كلام مقروه او حديث مسموع او مرئى لاحد العلماء الثقات من الذين لديهم مريدين حقا اعرضه وسنفنده هل معه الحق ام خانه التوفيق فى الوصول الى الحق لانك قد يلتبس عليك الالفاظ والمعانى مثلك مثل اى احد فقد يخونك التوفيق كما خان غيرك ملحوظة : اما غير المسلميين فاننا نعاملهم كما امرنا ربنا بالبر والقسط قال الفقيه المالكي شهاب الدين القرافي: "إن عقد الذمة يوجب حقوقا علينا؛ لأنهم في جوارنا وفي خفارتنا وذمتنا وذمة الله تعالى، وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم ودين الإسلام فمن اعتدى عليهم ولو بكلمة سوء، أو غيبة في عرض أحدهم، أو أي نوع من أنواع الأذية أو أعان على ذلك، فقد ضيع ذمة الله وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم وذمة دين الإسلام". تحياتى بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء " اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك" قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 المقطع التالي لبابا الأقباط شنوده ، وفيه يجيب سائلة بأنه لا يجوز الترحم على ميتها الذي (ارتد) عن النصرانية، ولا يقال له أنه من أهل الملكوت ، وأن قوانين الكنيسة لا تسمح بالترحم عليه . وهذا بطبيعة الحال اعتقاد النصارى وهم لهم الحرية في اعتقاد ما يشاءون . كما أننا كمسلمين عقيدتنا أن من لا يؤمن بالقرآن وبالنبي محمد صلوات الله وسلامه عليه فهو من أهل النار . لكني لا أجد لنفسي حق كمسلم أن أتدخل في اعتقاد النصراني هذا وأهاجمه على هذا الاعتقاد قائلا له مثلا : وما يضيرك لو ترحمت على شريكك في الوطن ؟! لماذا تثير الفتن وتهدد الوحدة الوطنية ؟! الله سوف يحاسبنا جميعا فلم ترفض الترحم على مصري مثلك ؟! كما أسلفت لا أجد لي الحق كمسلم في اجبار النصراني على مخالفة أصول عقيدته أو احراجه لانتزاع ذلك منه. وفي المقابل فإن عيد القيامة والذي يمثل لديه قيام المسيح الى الحياة بعد الموت والوهيته ، هي عقيدة كفرية بالنسبة لي ، فأنا أؤمن بما جاء في القرآن أن عبدالله عيسى ما قتل ولا صلب ، بل رفعه الله اليه . فلا يحق لاحد بحال أن يلومني على امتناعي عن تهنئته باحتفاله بما يخالف عقيدتي . ولكني أهنئه على زواجه وأعوده في مرضه وأواسيه في مصيبته وأسانده بالجهد والمال اذا احتاج . هذا وأسأل الله أن يهدي شركاءنا في الوطن إلى الدين الحق ، فوالله إننا نخاف عليهم من عذاب الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 http://www.youtube.com/watch?v=CqOgMz0xpOk&feature=youtube_gdata_player رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 لم أجد فيما قاله اي تحريم او انكار ان نقوم بواجب العزاء .. قام فقط بشرح الجانب العقائدي الكنسي لمسألة "الردة" عن المسيحية ... لذا لا وجه للمقارنة فيمن حرم الواجب الاجتماعي من اساسه .. كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابا فاطمة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 انا مسلم واستفتيت قلبي واقول لكل المسيحين كل سنه وانتم طيبين شيء غريب جدا كل الاخوه السلفين لايرون غير انفسهم ولا يعترفون باي ءاي غير رايهم المتشدد علي فكره انا لي صديق سلفي يعمل معنا في مستشفي في السعوديه ويتعلم علي يد اطباء مسيحين كبار لايبخلون عليه بالعلم ويهنؤنه في اعيادنا وفي رمضان وبالرغم من ذلك لا يستطيع ان يقول لهم كل سنه وانتم طيبين لم يكن المصرين متشددين كذلك طوال تالريخهم قبل ان يصلنا الفكر السلفي مش عارف هيودونا لغايه فين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفاضل دكتور ايمن على فكرة كتير منا كان بيحلف والنبى والنعمة وحياة ابويا وامى والقران وكنا نسلم على النساء ونستحل البنوك هذه العادات من صلب تعاملات المصريين والكثير منها بها من المغالطات الشرعية لسنا هنا لايضاحه هل الذى يحرم هذا السلفية ام ماذا ؟؟؟ والله انى لا اتذكرهذه الايات بسم الله الرحمن الرحيم وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلا يَهْتَدُونَ(المائدة 104) وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ (الأعراف 28) قَالُوا أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَاءُ فِي الأَرْضِ وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِينَ (يونس 78) قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءَنَا لَهَا عَابِدِينَ (الأنبياء 53) قَالُوا بَلْ وَجَدْنَا آبَاءَنَا كَذَلِكَ يَفْعَلُونَ (الشعراء 74) وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ(لقمان 21) بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُهْتَدُونَ (الزخرف 22) وَكَذَلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَذِيرٍ إِلا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُقْتَدُونَ (الزخرف 23) تحياتى بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء " اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك" قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 أنا مسلم و عايز اكسب ثواب أكبر سأقوم بسب دينهم و آلهتهم و آباءهم ابغاك يا جنة الخلد أبغاك بالعكس انت تخرج عن تعاليم دينك ودين اباك يقول الله تبارك وتعالي في الاية 17 من سورة الانعام ((وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ)) من يريد جنة الخلد يحتاط لدينه أنا أعلم أن مزهيري لن يفعلها ولكن شيوخك يفعلوها ليل نهار فليتك تنصح شيوخك فهم أولى بالنصيحة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ محمد ممكن حضرتك تقولى من هم شيوخى لانى اظن انك لاتعرفهم فلم تسمع عنهم ولا تريد ان تسمع منهم ولكننا هنا فى منتدى واحد لا يجمعنا فقط الا الاسلام من وجهة نظرى اما من وجهة نظرك فلا يجمعنا الا اسماء الاسلام محمد وابو فاطمة فانت ترى اننا اتينا باسلام جديد او اسلام الوهابية وانا اقول لحضرتك انه نفس اسلامك لااكثر ولا اقل الا اننى اجنبه ليبراليتك وتحررك من النصوص وتحكيم عقلك القاصر لادراك النصوص فالكثير من النصوص نتعامل معها كما امرنا ربنا سمعنا واطعنا ولانحكم فيها عقولنا القاصرة فان شيخى هو الدليل الثابت من الاثر والسنة من معه الدليل هو شيخى الذى انحاز اليه واسمع له ولقد اتيت بالدليل للاستاذ زوهيرى من القران الكريم الذى لم ولن يبدل الى ان يرفعه الله سبحانه وتعالى وياريت لو عند حضرتك كلام مقروه او حديث مسموع او مرئى لاحد العلماء الثقات من الذين لديهم مريدين حقا اعرضه وسنفنده هل معه الحق ام خانه التوفيق فى الوصول الى الحق لانك قد يلتبس عليك الالفاظ والمعانى مثلك مثل اى احد فقد يخونك التوفيق كما خان غيرك ملحوظة : اما غير المسلميين فاننا نعاملهم كما امرنا ربنا بالبر والقسط قال الفقيه المالكي شهاب الدين القرافي: "إن عقد الذمة يوجب حقوقا علينا؛ لأنهم في جوارنا وفي خفارتنا وذمتنا وذمة الله تعالى، وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم ودين الإسلام فمن اعتدى عليهم ولو بكلمة سوء، أو غيبة في عرض أحدهم، أو أي نوع من أنواع الأذية أو أعان على ذلك، فقد ضيع ذمة الله وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم وذمة دين الإسلام". تحياتى بالتأكيد أنك عندما سجلت في هذا المنتدى علمت أن إسمه: محاورات " المصرييــــــــــــــــــن " وليس محاورات المسلمين او المسيحيين او اللادينيين فنحن هنا مصريون أولا، وليس من شروط العضوية ذكر الديانة، وأظن أن إسمك الأخير كان " الباحث عن الحقيقة " وهو إسم يمكن ان يكون لملحد او كافر أيضا. فليتك تكتفي بخانة الديانة في بطاقتك فقط. منتدانا لايفتش في ديانات أعضاؤه وهو مفتوح للجميع. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تبع ايه الهيئه دى اصلا . وصفتها ايه تحرم او تحلل ومين ال حققها وشرعها دى من اصله ياصلاة الجمعه يعنى بقى عندنا اسلامين اسلام بيحرم واسلام بيحلل ياصلاة الجنازة كل سنه ومسيحين مصر بكل الخير وعيد ميلاد مجيد وسعيد يلا بقى وكل سنه وجميع اهل الارض مؤمن وملحد ولادينى بكل الخير ال بيحاسب العباد هو بس ربنا مش شويه عاهات والاغرب منزليين تهنئه لمسيحيين الغرب لان عليهم سكر . بس مسيحيين مصر عليهم ملح دتكوا القرف مليتوا البلد هههههههههههههههههههههههههههههه والله ضحكتني يا بزبوز ساعات ببقى عايز اقول واتكلم وانا منفعل من حاجة معينة وبدال ما اقول انا لقيت مداخلتك دي ههههههههههههههههههههه (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابا فاطمة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 أنا مسلم و عايز اكسب ثواب أكبر سأقوم بسب دينهم و آلهتهم و آباءهم ابغاك يا جنة الخلد أبغاك بالعكس انت تخرج عن تعاليم دينك ودين اباك يقول الله تبارك وتعالي في الاية 17 من سورة الانعام ((وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ)) من يريد جنة الخلد يحتاط لدينه أنا أعلم أن مزهيري لن يفعلها ولكن شيوخك يفعلوها ليل نهار فليتك تنصح شيوخك فهم أولى بالنصيحة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ محمد ممكن حضرتك تقولى من هم شيوخى لانى اظن انك لاتعرفهم فلم تسمع عنهم ولا تريد ان تسمع منهم ولكننا هنا فى منتدى واحد لا يجمعنا فقط الا الاسلام من وجهة نظرى اما من وجهة نظرك فلا يجمعنا الا اسماء الاسلام محمد وابو فاطمة فانت ترى اننا اتينا باسلام جديد او اسلام الوهابية وانا اقول لحضرتك انه نفس اسلامك لااكثر ولا اقل الا اننى اجنبه ليبراليتك وتحررك من النصوص وتحكيم عقلك القاصر لادراك النصوص فالكثير من النصوص نتعامل معها كما امرنا ربنا سمعنا واطعنا ولانحكم فيها عقولنا القاصرة فان شيخى هو الدليل الثابت من الاثر والسنة من معه الدليل هو شيخى الذى انحاز اليه واسمع له ولقد اتيت بالدليل للاستاذ زوهيرى من القران الكريم الذى لم ولن يبدل الى ان يرفعه الله سبحانه وتعالى وياريت لو عند حضرتك كلام مقروه او حديث مسموع او مرئى لاحد العلماء الثقات من الذين لديهم مريدين حقا اعرضه وسنفنده هل معه الحق ام خانه التوفيق فى الوصول الى الحق لانك قد يلتبس عليك الالفاظ والمعانى مثلك مثل اى احد فقد يخونك التوفيق كما خان غيرك ملحوظة : اما غير المسلميين فاننا نعاملهم كما امرنا ربنا بالبر والقسط قال الفقيه المالكي شهاب الدين القرافي: "إن عقد الذمة يوجب حقوقا علينا؛ لأنهم في جوارنا وفي خفارتنا وذمتنا وذمة الله تعالى، وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم ودين الإسلام فمن اعتدى عليهم ولو بكلمة سوء، أو غيبة في عرض أحدهم، أو أي نوع من أنواع الأذية أو أعان على ذلك، فقد ضيع ذمة الله وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم وذمة دين الإسلام". تحياتى بالتأكيد أنك عندما سجلت في هذا المنتدى علمت أن إسمه: محاورات " المصرييــــــــــــــــــن " وليس محاورات المسلمين او المسيحيين او اللادينيين فنحن هنا مصريون أولا، وليس من شروط العضوية ذكر الديانة، وأظن أن إسمك الأخير كان " الباحث عن الحقيقة " وهو إسم يمكن ان يكون لملحد او كافر أيضا. فليتك تكتفي بخانة الديانة في بطاقتك فقط. منتدانا لايفتش في ديانات أعضاؤه وهو مفتوح للجميع. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ محمد اذا كان ماوصلك من المداخلة هو ماظللته بالاحمر وهذا مااكتفيت به فقط لتعلق عليه فابدا بنفسك سيدى الفاضل وبدلا ما تكفر غيرك بانهم على دين اخر هو دين الوهابية ( وهو يختلف عن دين الاسلام ) ليتك تذكرت هذه المعانى وهذه الالفاظ التى لم اكن اقصدها ولكنك تستخدمها الان لتبرر ان المنتدى لايفتش عن ديانات الاخريين لماذا تنعت الاخر اذن باصحاب الدين الوهابى لماذ تسقط دائما فى اخطاء من تراهم من وجهة نظرك يخطئون على فكرة المصريين فيهم المسلميين والمسيحيين ولا الدينين ----- على فكرة يمكن حضرتك مش واخد بالك ان الموضوع بيتناقش فى " هدى الاسلام " سنرفع لك جميعا القبعة اذا طبقت ماتقوله على نفسك اولا : فابدا بنفسك لتكون قدوة لغيرك تحياتى بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء " اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك" قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 فقيه العصر بيقول مافيش حاجة لما اهنيء المسيحي بعيده http://www.youtube.com/watch?v=A2NIn5ybqCc (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو يمنى بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 لم أجد فيما قاله اي تحريم او انكار ان نقوم بواجب العزاء .. قام فقط بشرح الجانب العقائدي الكنسي لمسألة "الردة" عن المسيحية ... لذا لا وجه للمقارنة فيمن حرم الواجب الاجتماعي من اساسه .. هذا بالضبط ما أقصده . الجانب العقائدي الكنسي على سبيل المثال يرفض الترحم على المسلم الذي ترك النصرانية ، ولا يقال له انه من اهل الملكوت . اعتقاد أنتم أحرار فيه . وبنفس المبدأ عندما يتحدث احد مشايخ المسلمين عن الجانب العقائدي الاسلامي في التهنئة بعيد القيامة ، فوجب أيضا احترام حرية الاعتقاد تلك . http://www.youtube.com/watch?v=DA11BaSC2cc&feature=youtube_gdata_player رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابا فاطمة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 فقيه العصر بيقول مافيش حاجة لما اهنيء المسيحي بعيده http://www.youtube.com/watch?v=A2NIn5ybqCc السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ اسلام كما يقول فقيه العصر (هذا رايك ) وهذا رايه لماذا لم اغضب من رايه مع انى مختلف معه كل واحد حر لا فقيه العصر ولا شيخ الازهر هيخلوا المصريين يروحوا يهنوا المسيحيين ولا الهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح هيمنعوا المصريين انهم يروحوا اللى هيخلى المصريين يهنوا او يمتنعوا قوة الحجة والدليل الشرعى فلايوجد كهنوت ولا قدسية لاحد سيجبر المصريين على التهنئة او عدم التهنئة تحياتى بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء " اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك" قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابا فاطمة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل زار هذا الموضوع اكثر من 22 استاذ واستاذة وذكر معظمهم رايه فى التهنئة وعدم التهنئة قولا واحد " بل هنئ بعضهم فعلا " دون شرح اسبابه للتهنئة ولم يذكر احدا من المعترضين وهم قلة منهم انا والفاضل ابويمنى اسباب الرفض كنت اتمنى بموضوعية مناقشة حجة الطرفيين وبالذات ان الموضوع لايسئ لاحد سؤاء من لبى الدعوة بالتهنئة او من رفضها كذلك شارك الاستاذ الفاضل كامل فى هذا الموضوع ومن مداخلاته اظن ان عدم التهنئة من فصيل فى المجتمع لن يفسد عليه فرحة العيد كذلك اذا لم يهنى المسيحيين المسلميين باعيادهم فلن تفسد فرحة العيد اتمنى من اصحاب الموضوعية وهم كثر ان يفندوا لنا لماذا لبوا الدعوة وماهى حجتهم الشرعية على هذا باعتبار ان الموضوع يناقش فى باب هدى الاسلام واذا كانت تلبية الدعوة ماهى الاموافقة هواى البعض وميوالتهم المزاجية فقط بدون دليل شرعى فاننا معشر المسلميين كافة لانرتكن الى هوانا فمن يرتكن الى هواه يهلك تحياتى بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء " اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك" قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل زار هذا الموضوع اكثر من 22 استاذ واستاذة وذكر معظمهم رايه فى التهنئة وعدم التهنئة قولا واحد " بل هنئ بعضهم فعلا " دون شرح اسبابه للتهنئة ولم يذكر احدا من المعترضين وهم قلة منهم انا والفاضل ابويمنى اسباب الرفض كنت اتمنى بموضوعية مناقشة حجة الطرفيين وبالذات ان الموضوع لايسئ لاحد سؤاء من لبى الدعوة بالتهنئة او من رفضها كذلك شارك الاستاذ الفاضل كامل فى هذا الموضوع ومن مداخلاته اظن ان عدم التهنئة من فصيل فى المجتمع لن يفسد عليه فرحة العيد كذلك اذا لم يهنى المسيحيين المسلميين باعيادهم فلن تفسد فرحة العيد اتمنى من اصحاب الموضوعية وهم كثر ان يفندوا لنا لماذا لبوا الدعوة وماهى حجتهم الشرعية على هذا باعتبار ان الموضوع يناقش فى باب هدى الاسلام واذا كانت تلبية الدعوة ماهى الاموافقة هواى البعض وميوالتهم المزاجية فقط بدون دليل شرعى فاننا معشر المسلميين كافة لانرتكن الى هوانا فمن يرتكن الى هواه يهلك تحياتى انت ايه دليلك مش احنا ايه دليلنا لان عندي الاصل في الاشياء هي الحلة والاستثناء هو الحرمانية يبقى حضرتك بتؤيد التحريم يبقى تجيب دليلك منتظرك (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 التجربه نجحت فى افغانستان . الناس خرجت هناك من المله بسبب شويه مأجورين زى الوهابيه والجهاد والاخوان والفرق الضاله دى كلها فلازم يكرروها فى مصر وبعدين لما يسقطوا ويفشلوا يلفوا من يمه تانيه . وباسلوب تانى . ويتبرؤا من نفس الناس دى ويقولوا ان دول مش تبعنا ولا يمثلونا بس هيخلوا الجزئيه دى للاخر بعد فشل مخطاطهم الصهيونى فى ضرب الاسلام . والاغرب ان اتباعهم من الشباب المنتمى ليهم بيقدس الشيوخ دول لمجرد انهم بيدفعولهم مرتبات شهريه وكل شله تابعه لشيخ معين . يعنى يقولك انا شيخى فلان وشله تانيه تقول انا شيخى فلان وبتبعه . وركنوا القرآن والسنه والاغرب انهم بيتكلموا عنهم فى وقت الحاجه بس يعنى المواقف بس ال تخدمهم . ودول غير قابليين نهائيا للنصيحه او الرجوع عن عباده الشيوخ تمسكوا بالسنه والبخارى ومسلم وتمسكوا بالاحاديث المكذوبه بشكل كبير جدا وبعدين لغوا البخارى ومسلم وحل محلهم مشايخهم على اختلاف اسمائهم الاغرب بقى ان الازهر واقف متفرج على ال بيعملوه فى الاسلام وكأنه الرضا الكامل منه . بس فقلونا بالمنارة بتاعتهم ومش عارف الحقيقه جابوا المصطلحات دى منين فى الاسلام مش عارف والله شيوخ وسلفيين واخوان . دول بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله فى النار ان شاء الله مفيش حاجه فى الاسلام اسمها شيخ اصلا . شيخ بيطلق على راجل كبير فى السن . مش بيطلق على راجل دين ابدا . واتحداهم يجيبوا ده من الكتاب والسنه والسلفيين دول اصلا من ميتن سنه ويقولك احنا تبع السلف الصالح . ال هما الصحابه . طيب الصحابه كانت بتتبع مين اصلا . الاسلام وانتوا اخترتوا مكانه السلفيين يعنى كمان وصل بيهم القبح انهم يتحدوا القرأن وناقص بس يقولوا هو سماكم السلفيين مش المسلمين الاخوان دى من تمنين سنه فقط . كانت فين بقه فى الاسلام دى كمان مش عارف من الاخر احنا قدام فرق تابعه لليهود ومستأجرة على الاسلام فى زى اسلامى بعد نجاحهم فى افغانستان بترك الافغان نفسهم الاسلام واللجوء الى الالحاد بدلا من الاديان وده كله بسبب شويه صهاينه قزرة وان شاء الله مصيرهم مزبله التاريخ عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابا فاطمة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 ياعم متعب بالذمة انت مش مكسوف من كلام الشيخ ميزو هو انت لازم تدور على الاقوال الشاذة للاشخاص الذين عليهم علامات استفهام ضخمة طيب ان هجيبلك راى زملاء الشيخ ميزو ولا زملائه ولاحاجة دول بيتبروا منه كمان طيب شوف المداخلة دى انا كنت علقت على شخصية ميزو فى موضوع صورة وتعليق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل اللى خطب الجمعة فى ميدان التحرير الشيخ ميزو حركة أزهريون بلا حدود تنفي علاقتها بخطيب الجمعة بالتحرير وتؤكد أنه أحد رجال الحزب الوطني المتخفي وقد تم فصله من فترة بسبب كذبه وبذاءة لسانه. تعلن حركة أزهريون بلاحدود أنها لا علاقة لها بالمدعو محمد عبدالله نصر (شهرته ميزو) والذى خطب جمعة اليوم بميدان التحرير كما ننوه بأن المذكور قد تم فصله من الحركة بعد التحاقه بفترة وجيزة لما علم زيغ فكره وكثرة كذبه وتطاول لسانه بالبذاءات والسباب واتهاماته الباطلة للمخالفين له كما ننوه أنه قد وردت الينا معلومات مؤكدة لابد من كشفها الآن أن المذكور أحد رجالات الحزب الوطنى السابق. جدير بالذكر أن "ميزو" أمين لجنة الإعلام فى حزب التجمع الشيوعي كان يخطب خلف المتظاهرين! والمتظاهرون يعطونه ظهورهم! الخطيب كمان طلع فلووووووووول وبيقولوا الميدان خلى من الفلوووووووول خونتو كل الشعب المصرى وشوهتو كل المعارضة الشريفة وكل ده بعد 4 شهور طيب بعد 4 سنين هتعملوا فى مصر ايه لكى تكون منصف حدثنا عن الخطيب المنافق الذى نافق مرسى اليوم حدثنا عن الخطيب الشيخ الشريف الذى استقال لانه رفض التعليمات الا جايه من الاوقاف بدعم مرسى وتاييده على المنابر هو انا اللى قلت على ميزو فلووووول ههههههههههه ولا الازهريين بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء " اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك" قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابا فاطمة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل زار هذا الموضوع اكثر من 22 استاذ واستاذة وذكر معظمهم رايه فى التهنئة وعدم التهنئة قولا واحد " بل هنئ بعضهم فعلا " دون شرح اسبابه للتهنئة ولم يذكر احدا من المعترضين وهم قلة منهم انا والفاضل ابويمنى اسباب الرفض كنت اتمنى بموضوعية مناقشة حجة الطرفيين وبالذات ان الموضوع لايسئ لاحد سؤاء من لبى الدعوة بالتهنئة او من رفضها كذلك شارك الاستاذ الفاضل كامل فى هذا الموضوع ومن مداخلاته اظن ان عدم التهنئة من فصيل فى المجتمع لن يفسد عليه فرحة العيد كذلك اذا لم يهنى المسيحيين المسلميين باعيادهم فلن تفسد فرحة العيد اتمنى من اصحاب الموضوعية وهم كثر ان يفندوا لنا لماذا لبوا الدعوة وماهى حجتهم الشرعية على هذا باعتبار ان الموضوع يناقش فى باب هدى الاسلام واذا كانت تلبية الدعوة ماهى الاموافقة هواى البعض وميوالتهم المزاجية فقط بدون دليل شرعى فاننا معشر المسلميين كافة لانرتكن الى هوانا فمن يرتكن الى هواه يهلك تحياتى انت ايه دليلك مش احنا ايه دليلنا لان عندي الاصل في الاشياء هي الحلة والاستثناء هو الحرمانية يبقى حضرتك بتؤيد التحريم يبقى تجيب دليلك منتظرك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ اسلام انا فعلا كنت سافند اراء من اعتنق افكارهم والحمد لله استند بفضل الله الى حجتهم فهل توعدينى ان تقر بالحق اذا وصلك واذا لم يصلك ان تقعنينى بحجتك لعل الحق الذى معك يصل الى اذا وافقتنى سافرد لك حجتى منتظر ردك تحياتى بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء " اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك" قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2012 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل زار هذا الموضوع اكثر من 22 استاذ واستاذة وذكر معظمهم رايه فى التهنئة وعدم التهنئة قولا واحد " بل هنئ بعضهم فعلا " دون شرح اسبابه للتهنئة ولم يذكر احدا من المعترضين وهم قلة منهم انا والفاضل ابويمنى اسباب الرفض كنت اتمنى بموضوعية مناقشة حجة الطرفيين وبالذات ان الموضوع لايسئ لاحد سؤاء من لبى الدعوة بالتهنئة او من رفضها كذلك شارك الاستاذ الفاضل كامل فى هذا الموضوع ومن مداخلاته اظن ان عدم التهنئة من فصيل فى المجتمع لن يفسد عليه فرحة العيد كذلك اذا لم يهنى المسيحيين المسلميين باعيادهم فلن تفسد فرحة العيد اتمنى من اصحاب الموضوعية وهم كثر ان يفندوا لنا لماذا لبوا الدعوة وماهى حجتهم الشرعية على هذا باعتبار ان الموضوع يناقش فى باب هدى الاسلام واذا كانت تلبية الدعوة ماهى الاموافقة هواى البعض وميوالتهم المزاجية فقط بدون دليل شرعى فاننا معشر المسلميين كافة لانرتكن الى هوانا فمن يرتكن الى هواه يهلك تحياتى انت ايه دليلك مش احنا ايه دليلنا لان عندي الاصل في الاشياء هي الحلة والاستثناء هو الحرمانية يبقى حضرتك بتؤيد التحريم يبقى تجيب دليلك منتظرك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذ اسلام انا فعلا كنت سافند اراء من اعتنق افكارهم والحمد لله استند بفضل الله الى حجتهم فهل توعدينى ان تقر بالحق اذا وصلك واذا لم يصلك ان تقعنينى بحجتك لعل الحق الذى معك يصل الى اذا وافقتنى سافرد لك حجتى منتظر ردك تحياتى اقر لك ولكل الحضور بانك لو اتيت بدليلك القاطع في هذا الموضوع ان اقر بالحق وهذا إقرار مني بذلك امضاء eslam elmasre (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان