اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

العملية بقت كشري وكله فاتح عـارابع


Alshiekh

Recommended Posts

  • الردود 65
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

يا ساتر يا رب .. انتوا ما صدقتوا هههههههههههههههههههههههه .. كل ده شتيمه وسباب فى الراجل الطيب محمود شعبان .. اللى غلطان اكيد وكما قلت فى ((أسلوبه)) وليس فى ((مضمونه))

وللاخوه اللى إتهموا الشيخ محمود باقذع الصفات .. أحب اقولهم انه هو

استاذ دكتور بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الازهر و

التخصص : استاذ بلاغة القران

وانا بشكل خاص مكنتش اعرفه بشكل دقيق قبل حكاية((هاتولى راجل)) .. ولما بدأت ابحث عنه على الانترنت .. لاقيته راجل فعلا يتمتع بعلم غزير وقدره ممتازه على الاقناع والمناظره .. بشكل موضوعى وهادئ ويسير .. وكفايه إنه أفحم الدكتور القمنى تماما .. لكن الراجل يعيبه فعلا عصبيته الشديد النابعه من حماسته وغيرته الشديده على الاسلام .. واللى بتوقعه فى زلات يتم استخدامها حراب ضده

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

شوية كشرى وبالدقه الحاره كمان

وهابى من انباء الشايطين الملاعين

بذئ قمئ شاذ سافل منحرف ارهابى

مش عارف انزل الفيديو كان سمعتكم

نعيقه .. هذا الذى ينشده وينشدوه .

http://www.youtube.com/watch?v=W7Rl2jhKh5o&feature=youtube_gdata_player

الخبر اتضح كذبه يا استاذ باهي .

تعجبت من تصديقك للخبر ونقله دون تبين بالرغم من شذوذه الصارخ ، وبالرغم من مكانة الشيخ وسمعته العالمية .

رابط هذا التعليق
شارك

شوية كشرى وبالدقه الحاره كمان

وهابى من انباء الشايطين الملاعين

بذئ قمئ شاذ سافل منحرف ارهابى

مش عارف انزل الفيديو كان سمعتكم

نعيقه .. هذا الذى ينشده وينشدوه .

http://www.youtube.com/watch?v=W7Rl2jhKh5o&feature=youtube_gdata_player

الخبر اتضح كذبه يا استاذ باهي .

تعجبت من تصديقك للخبر ونقله دون تبين بالرغم من شذوذه الصارخ ، وبالرغم من مكانة الشيخ وسمعته العالمية .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

عادى يااستاذ ابو يمنى

سمة التيار الليبرالى والعلمانى

ان يسب ويشتم فى الاول ومش مهم ابناء الشيطان والانعام شاذ بذئ قمى واسفوخس امتى المهم تتقال فى الاول فى الاخر مش مهم دون التثبت والتدقيق سؤاء افتراء الخبر او كذب المهم ان تنزل اللعنات وخلاص

اذاكان التيار يشوه بان السباب والبذاءات والشهوات هى سمة هذا التيار فان الذى ينقضونه لهم اشد سبابا وبذاءة فهم يميلون اكثر الى الايحاءات الجنسية وعلى ابرزهم الاعلام الجديد اعلام السخرية والاستهزاء ( باسم يوسف ) والتلميحات الجنسية

للاسف لقد فقدنا الثقة فى اناس كنا نظن فيهم بالرقى فى كل شئ

ولكن دع الايام تبين لنا ماكنا نجهله

الحمد لله على الاقل هنا فى المنتدى اختلفنا مع الاخر لم يتضمن تطاول بالبذاءات والسباب

ان كان غيركم يخطئ ويزل لسانه فى موقف ما فاولى بك ان تضطب انت اقوالك وافعالك لا ان تجاريه السباب والبذاءة

لقد نسينا جميعا اننا مسلميين

البعض هنا يكفر المسلمين ويقول باللفظ دين الوهابية وكانه دين غير دين الاسلام

بل قالها صراحة زوهيرى ان دينكم غير ديننا

فالاصل فى الدين اما ان تؤمن بيه وتكفر بما غيره

عجبا لكم معشر الليبرالين تقولون على الاخر يكفركم وانتم تكفرون غيركم

تقولون على الاخر انه بذئ ويسب غيره وانتم تاتون الفعل واكثر فجاجة

تقولون اننا شهوانيين ونعشق الجنس ونستحل لانفسنا النساء وانتم اهل الغفة والطهارة

والله انى لااشم ان هذا السعار هو تاثركم باقوال غيركم من الكفرة الملحدين ان نبيكم نبى شهوة وان اتباعه يبحثون فقط عن الشهوة

تبا لافكار رسخها لكم اعداكم لتطعنوا بيها الاخر على الاقل مازال يقول "لااله الاالله محمد رسول الله "

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

شوية كشرى وبالدقه الحاره كمان

وهابى من انباء الشايطين الملاعين

بذئ قمئ شاذ سافل منحرف ارهابى

مش عارف انزل الفيديو كان سمعتكم

نعيقه .. هذا الذى ينشده وينشدوه .

http://www.youtube.com/watch?v=W7Rl2jhKh5o&feature=youtube_gdata_player

جاء فى الخبر المنقول بالفيديو أن العريفى له فتوى سابقة بخصوص فتنة الأب والبنت

هاهو الخبر يا سادة .. يا عقلاء

يامن استنكرتم تعبير "الفساد الفكرى المستورد" و "الطرحة"

قولوا رأيكم فى هذا الفكر .. وأتونا بدليل أن هذه "الطرحة" من "السُنـَّة"

حتى يقلدها مشايخ الفضائيات المسماة "إسلامية"

gallery_5280_10_7434.jpg

ياسلام

ياسلام

ياسلام

محدش سمع قبل كده عن حاجة اسمها "زنا المحارم"

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

لا أصدق ما أثير عن أنه على لسان الشيخ محمد العريفي

فهو رجل متزن حسب ما أعلم عنه

ولا أصدق أن يخرج منه هذا الكلام

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

والله انا اخشى على نفسى وعلى الجميع ان نخوض فى اعراض غيرنا

وتصيبنا دعوة لمظلوم وهى اقرب الى الله تعالى واقرب اكثر ان كانت من عبد ربانى

ان يصيبنا مثل مااصاب من ابتلى وكذب على سعد بن وقاص "لاسقاط عدالته"

ولقد ذكر هذه القصة الإمام البخاري رحمه الله في صحيحه، وبين ما حدث فيها، فعن جابر بن سمرة قال: «شكا أهل الكوفة سعدا إلى عمر - رضي الله عنه - فعزله، واستعمل عليهم عمارا؛ فشكوا حتى ذكروا أنه لا يحسن يصلي. فأرسل إليه، فقال: يا أبا إسحاق إن هؤلاء يزعمون أنك لا تحسن تصلي. قال أبو إسحاق: أما أنا والله فإني كنت أصلي بهم صلاة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ما أخرم عنها، أصلي صلاة العشاء فأركد في الأوليين وأخف في الأخريين. قال: ذاك الظن بك يا أبا إسحاق. فأرسل معه رجلا - أو رجالا - إلى الكوفة، فسأل عنه أهل الكوفة، ولم يدع مسجدا إلا سأل عنه، ويثنون معروفا، حتى دخل مسجدا لبني عبس، فقام رجل منهم يقال له أسامة بن قتادة يكنى أبا سعدة قال: أما إذ نشدتنا، فإن سعدا كان لا يسير بالسرية، ولا يقسم بالسوية ولا يعدل في القضية، قال سعد: أما والله لأدعون بثلاث: اللهم إن كان عبدك هذا كاذبا، قام رياء وسمعة فأطل عمره، وأطل فقره، وعرضه بالفتن. وكان بعد إذا سئل يقول: شيخ كبير مفتون، أصابتني دعوة سعد. قال عبد الملك: فأنا رأيته بعد قد سقط حاجباه على عينيه من الكبر، وإنه ليتعرض للجواري في الطرق يغمزهن.

على كل انسان ان يتعلم من اخطاء غيرها كى لايقع فيها

وحقنا كمسلمين ان ننصح بعضا بعضا " فالدين النصيحة "

اللهم انى اتبر من كل قول وقع فى عرض اخوانى

فاغفر لى وارحمنى وتولنى فى رحمتك

اللهم اغفرلى واغفر لاخوانى

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

شوية كشرى وبالدقه الحاره كمان

وهابى من انباء الشايطين الملاعين

بذئ قمئ شاذ سافل منحرف ارهابى

مش عارف انزل الفيديو كان سمعتكمنعيقه .. هذا الذى ينشده وينشدوه .

http://www.youtube.com/watch?v=W7Rl2jhKh5o&feature=youtube_gdata_player

ما شاء الله على الالفاظ والأخلاق الرفيعة.....يأخي لو حتى هذا الكلام الذي لا يدخل عقل طفل صغير ...لو افترضنا انه صحيح....

هو انته اللي هاتحاسبه.....يكفيك ان تشير الى الخطأوتستنكره ..ولكن ليس لك حق في سبه ووصفه بكل هذه الالفاظ خاصة انك سمعت الخبر من مصدر واحد...ولم تعمل فيه عقلك.....

على الاقل كان يجب عليك قبل ان تتحفنا بوصلة الردح والسباب البذيء هذه في هذا المكان الذي يوصف بالصالون الثقافي.. ..كان يجب عليك اولا ان تتأكد بنسبة 100 % من صحة الخبر لان اتهام انسان مسلم...( ويعتبر من رجال الدين ) بانه شاذ لهو امر أخطير...

- ما قولك الان بعد ان اتضح ان الرجل لم يقول هذا الكلام...

- ليتك كتبت هذا الكلام عندما تعرت علياء المهدي ووضعت كلمة المصحف على عورتها....ليتك فعلت هذا

لكنك لم تفعل....ولم نرى منك كلمة.....رغم صحة الواقعة وانتشار صورها...

ولكن هذا ليس غريبا...ولا مستغربا.....

فالأيام والمواقف أصبحت كاشفة كما قال الفاضل / أسد ..من قبل...لعله يرى الان كيف تكشفنا الايام

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

عصابه قاعديه

تستبيح الشعوب العربيه

دخلت على الفيس وانا حديث عهد به

وتعرفت على ناس من بلادان النكبه

تونس ليبيا السودان الاردن سوريا والعراق

وتعرفت منهم عن حقيقة ما يدور على

الارض لديهم ' فوجدت نفس السيناريو

وكأنه كوبى من الحاصل لدينا !!

الصهاينه يدعمون ابناء الشيطان

حتى تخلص الشعوب العربيه

على بعضها بيديها ونفسها !!

فكرين سكرتير الريس بتاع الزراعيه

فكرين البلكيمى ابو عمليه

فكرين على ونيس والطالبه الجامعيه

اللى دمر مستقبلها والغريب على ذمته 4

( صم بكم عمى فهم لا يفقهون )

/ اولئك المبررون / نحن غنيمه لهم

قاتلهم ( الله ) كالأنعام واشد ضلالا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

الفاضل باهى الفاضل طارق حسن

النبى انكر على خالد بن الوليد القتل فى هوازن وثقيف

شوف يااخى المسلمين يستبحون الدماء

الاسلام انتشر بالسيف

الصحابة قتلوا بعضهم بعضا فى فتنة : على بن ابى طالب ومعاوية بن سفيان "رضى الله عن الصحابة جميعا وارضاهم "

هذه من شبهات الكفرة الملحدين للطعن فى الدين

كان فى موضوع زمان فتحته اسمه " عدول لامعصمون" مش عارف اجيبه

المهم الموضوع ببساطة بيتحدث عن فكرة ان الصحابة بشر واننا جميعا بشر ولسنا معصمون

فمن اخطا واسا اساء لنفسه وليس لدينه اومنهجه

الا اذا اذا كانت هذه افعال وسمات الدين والمنهج

فلا كل رجال التيار الاسلامى

البلكيمى - على ونيس- سكرتير "موظف حكومى "الرئاسة ومش عارف محطوط مع دول ليه مش مهم

المهم هل غالبيتهم هم هولاء الاشخاص ام لا

هل منهج كل من فى التيار او اغلبيته يدعون الى هذا ام لا

قليل من الانصاف يرحمنا ويرحمكم الله

" النبى تزوج 9 نساء "

احدى شبهات الكفرة الملحدين

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

كان فى موضوع زمان فتحته اسمه " عدول لا معصمون" مش عارف أجيبه

المهم الموضوع ببساطة بيتحدث عن فكرة ان الصحابة بشر واننا جميعا بشر ولسنا معصمون

الأستاذ الفاضل / أبا فاطمة

هذا هو موضوعك

عدول لا معصومون

ولا أرى في مشاركة الأستاذ : باهي أي خطأ بل إنها أصابت كبد الحقيقة المرة

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

شوية كشرى وبالدقه الحاره كمان

وهابى من انباء الشايطين الملاعين

بذئ قمئ شاذ سافل منحرف ارهابى

مش عارف انزل الفيديو كان سمعتكمنعيقه .. هذا الذى ينشده وينشدوه .

http://www.youtube.com/watch?v=W7Rl2jhKh5o&feature=youtube_gdata_player

ما شاء الله على الالفاظ والأخلاق الرفيعة.....يأخي لو حتى هذا الكلام الذي لا يدخل عقل طفل صغير ...لو افترضنا انه صحيح....

هو انته اللي هاتحاسبه.....يكفيك ان تشير الى الخطأوتستنكره ..ولكن ليس لك حق في سبه ووصفه بكل هذه الالفاظ خاصة انك سمعت الخبر من مصدر واحد...ولم تعمل فيه عقلك.....

على الاقل كان يجب عليك قبل ان تتحفنا بوصلة الردح والسباب البذيء هذه في هذا المكان الذي يوصف بالصالون الثقافي.. ..كان يجب عليك اولا ان تتأكد بنسبة 100 % من صحة الخبر لان اتهام انسان مسلم...( ويعتبر من رجال الدين ) بانه شاذ لهو امر أخطير...

- ما قولك الان بعد ان اتضح ان الرجل لم يقول هذا الكلام...

- ليتك كتبت هذا الكلام عندما تعرت علياء المهدي ووضعت كلمة المصحف على عورتها....ليتك فعلت هذا

لكنك لم تفعل....ولم نرى منك كلمة.....رغم صحة الواقعة وانتشار صورها...

ولكن هذا ليس غريبا...ولا مستغربا.....

فالأيام والمواقف أصبحت كاشفة كما قال الفاضل / أسد ..من قبل...لعله يرى الان كيف تكشفنا الايام

الأخ الكريم : أبو ريم

أري أنك مطالب بتقديم القدوة وعليك أن تنكر كل بذاءات هؤلاء وأولئك وأولهم بذاءات أبو إسماعيل وخاصة الأخيرة أو البذاءات في حق شيخ الأزهر فلحمه ليس مستباحا

أليس هو من أكابر الشيوخ ؟........

ومعذرة لا تنه عن خلق وتؤيد مثله في الاتجاه المضاد... وأجزم أنه لا يوجد هنا عاقل لا ينكر ما فعلته علياء المهدي ولكننا هنا نناقش فكر ولا نتناقش في أفعال الشواذ لأن فعلها وفعل غيرها من الساقطات لا يمثل فكرا يمكن أن نناقشه هنا وعلى الدولة أن تصدر القوانين لمحاسبة هؤلاء لأنها المسئولة عن ذلك ولم يقدم أحد هنا على تبرير فعلها

وإن كنت تدافع عن شيخ دأب على شتم شيخ الأزهر بأقذر الألفاظ وقد بدت البغضاء تجاهه وما يخفيه في صدره أكبر وما أحسن قول زهير

وَمَنْ يَجْعَلِ المَعْروفَ مِنْ دُونِ عِرْضِهِ. يَفِـرْهُ وَمَنْ لا يَتَّقِ الشَّتْـمَ يُشْتَـمِ

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

كان فى موضوع زمان فتحته اسمه " عدول لا معصمون" مش عارف أجيبه

المهم الموضوع ببساطة بيتحدث عن فكرة ان الصحابة بشر واننا جميعا بشر ولسنا معصمون

الأستاذ الفاضل / أبا فاطمة

هذا هو موضوعك

عدول لا معصومون

ولا أرى في مشاركة الأستاذ : باهي أي خطأ بل إنها أصابت كبد الحقيقة المرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا: شكرا استاذ طارق على رابط الموضوع

ثانيا : كبد الحقيقة هى ان كل التيار هو البلكيمى وعلى ونيس

قال تعالي ((لا يجرمنكم شنئان قوم علي الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوي))

العدل ياسادة ذهب الانصاف واصبح عزيزا فى زمن الغربة

الميزان شكله عايز ميزان

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

شوية كشرى وبالدقه الحاره كمان

وهابى من انباء الشايطين الملاعين

بذئ قمئ شاذ سافل منحرف ارهابى

مش عارف انزل الفيديو كان سمعتكمنعيقه .. هذا الذى ينشده وينشدوه .

http://www.youtube.com/watch?v=W7Rl2jhKh5o&feature=youtube_gdata_player

ما شاء الله على الالفاظ والأخلاق الرفيعة.....يأخي لو حتى هذا الكلام الذي لا يدخل عقل طفل صغير ...لو افترضنا انه صحيح....

هو انته اللي هاتحاسبه.....يكفيك ان تشير الى الخطأوتستنكره ..ولكن ليس لك حق في سبه ووصفه بكل هذه الالفاظ خاصة انك سمعت الخبر من مصدر واحد...ولم تعمل فيه عقلك.....

على الاقل كان يجب عليك قبل ان تتحفنا بوصلة الردح والسباب البذيء هذه في هذا المكان الذي يوصف بالصالون الثقافي.. ..كان يجب عليك اولا ان تتأكد بنسبة 100 % من صحة الخبر لان اتهام انسان مسلم...( ويعتبر من رجال الدين ) بانه شاذ لهو امر أخطير...

- ما قولك الان بعد ان اتضح ان الرجل لم يقول هذا الكلام...

- ليتك كتبت هذا الكلام عندما تعرت علياء المهدي ووضعت كلمة المصحف على عورتها....ليتك فعلت هذا

لكنك لم تفعل....ولم نرى منك كلمة.....رغم صحة الواقعة وانتشار صورها...

ولكن هذا ليس غريبا...ولا مستغربا.....

فالأيام والمواقف أصبحت كاشفة كما قال الفاضل / أسد ..من قبل...لعله يرى الان كيف تكشفنا الايام

الأخ الكريم : أبو ريم

أري أنك مطالب بتقديم القدوة وعليك أن تنكر كل بذاءات هؤلاء وأولئك وأولهم بذاءات أبو إسماعيل وخاصة الأخيرة أو البذاءات في حق شيخ الأزهر فلحمه ليس مستباحا

أليس هو من أكابر الشيوخ ؟........

ومعذرة لا تنه عن خلق وتؤيد مثله في الاتجاه المضاد... وأجزم أنه لا يوجد هنا عاقل لا ينكر ما فعلته علياء المهدي ولكننا هنا نناقش فكر ولا نتناقش في أفعال الشواذ لأن فعلها وفعل غيرها من الساقطات لا يمثل فكرا يمكن أن نناقشه هنا وعلى الدولة أن تصدر القوانين لمحاسبة هؤلاء لأنها المسئولة عن ذلك ولم يقدم أحد هنا على تبرير فعلها

وإن كنت تدافع عن شيخ دأب على شتم شيخ الأزهر بأقذر الألفاظ وقد بدت البغضاء تجاهه وما يخفيه في صدره أكبر وما أحسن قول زهير

وَمَنْ يَجْعَلِ المَعْروفَ مِنْ دُونِ عِرْضِهِ. يَفِـرْهُ وَمَنْ لا يَتَّقِ الشَّتْـمَ يُشْتَـمِ

اخي الفاضل/ طارق

أنا ليس من حقي ان أنكر من يختلف سياسيا او فكريا مع الاخر....يعني من قام بوصف شيخ الازهر بأنع علماني...هذا ليس سبابا ولا اتهاما بأنه بذيء او شاذ....كما أنني لم أؤيد هذا الفعل كما تدعي علي....فأنا لم اؤيد شخص يسب شخص اخر دون وجه حق...

- وصراحة انااساسا لم اتابع هذا الفيديو الذي تتكلم عنه بخصوص شيخ الازهر ولكن قرأت التعليقات فقط...ومن يشتم شخص ويسبه دون ان يكون ذلك مثلا ردا على اهانة سابقة من الشخص الاخر..فحتما هذا تصرف خاطيء..وفعل معيب...بلا شك

- أما مداخلتي لو انت اخذت بالك فهي متعلقة بما قاله الفاضل / باهي الطائر الحزين في حق رجل لم يسبه او يخطيء في حقه...بل هو استمع الى خبر...ولم يتحقق منه او يعمل فيه عقله..ثم قام مباشرة بهذا السباب البذيء لشخص لم يقول هذا الكلام...

وهناك فرق كبير...بين التصرفين....بين ان اتهم شخص في شرفه وخلقه..واصفه بالشاذ...دون ان يتعرض لي هذا الشخص...وبين خلاف بين طرفين يستطيع كل منهم الرد عن نفسه...

وها أنت دخلت وقرأت هذا السباب وهذه الشتائم القذرة ولم تعلق عليها ايضا ولم تستنكر ما فعله الفاضل باهي الطائر الحزين..ولم تعلق فقط إلا لما وجدتني استنكر ما فعله..فأي تناقض هذا

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

الأشكال دي اللي قال عليها ياسر برهامي رجالتنا في الفضائيات ... وهذا هو شيخ الأزهر اللي هما عاوزين يستولوا عليه لأن بقى معاه سلطة تشريعية جزئية لتفسير مباديء الشريعة .. يعني الهجوم بدأ وفي انتظار المزيد لغرض خبيث !!

دا شيخ الأزهر أعلى سلطة دينية في البلد بتقال عليه كافر ... أما الصعاليق فنجد من يستنكر شتمهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

الاستاذ الفاضل طارق حسن

اولا : ننكر سب او شتيمة اى حد فى المجتمع مسلم كان او مسيحى فما بالنا بمركز ومكانة شيخ الازهر "اى كان من هو ولايعنى من فى المنصب بل يعنينا المنصب"

فمابالنا ان الرجل لم يصدر منه اى تصريحات غير مسئولة خصوصا فى اخر 6 اشهر فى فترة الاستقطاب الحاد رغم ميوله السياسية وحبه للعمل بالسياسة قبل تقلده للمنصب فكان اكثر ضبطا للنفس من غيره الذين كانوا يطلبون من المسلميين تنحية الدين عن السياسة ويتحدثون هم فى السياسة مع انهم ليل نهار يقولون انهم مسئولون فقط عن روحانيات رعايهم

ثانيا : انا انكر قول الشيخ محمود شعبان ان شيخ الازهر مش عايز اسلام وهناك فرق بين مش عايز اسلام وانه كافر من وضع عنونا لهذا المقطع على اليوتيوب وضع لفظ لم يقوله الشيخ محمود شعبان فى الفيديو فالرجل يعلم جيدا اثم من يكفر مسلما لاتنطبق عليه دلالات الكفر والخروج من الملة

ثالثا : انا من المتابعين الكثيرين لما مر بيه الدستور من ولادة متعثرة وتهديد الازهر بالانسحاب اكثر من مرة لرفضه ان يكون مرجعية وهو مالا اجد له مبررا

وسيبك من كلام الدولة الثيروقراطية والهجص اللى بيضحك بيه عن العوام وساضرب لك مثلا :

الوحيد اللى حلل الفوائد البنكية " حلل حراما " وخلاف مجمع البحوث الاسلامية وكل الفقهاء رحمه الله الشيخ سيد طنطاوى

وتعاملت البلاد واصبح رايه فوق راى غيره من العلماء " على الاقل فى سياسية ونظام اقتصاد الدولة "وهذا كان موجود من قبل ولكن فتوى شرعية فى غرض مبارك واعوانه وهى ضرب النشطات الاسلامية فى هذا الوقت " بنك فيصل وشركات توظيف الاموال ---- "

رابعا : الكبير والصغير بقليل من ترتيب الاحداث نلاحظ الاتى عدم انسحاب الازهر راجع للمادة الرابعة

فشيخ الازهر اصدر قراره بتعين هيئة كبار العلماء ومرر قانون الازهر قبل انعقاد مجلس النواب بيوم

الا تدخل الريبة فى قلب اى طفل صغير من هذا الفعل وهذا التصرف

خامسا : الشيخ محمود شعبان ليه لقاءات على قناة الناس بيقول فيها كلام خطير عن موسسة الازهر وبالمستندات ولم يخرج تكذيب من الموسسة

وهذا افسره على معنين :

انه كاذب وان مستنداته لاترقى الى ان ترد عليها المشيخة

او انه صادق

وعلى راى البصيلى هو مشهور بكلمة " عندى كتبه " هو بيتحدث بادلة عن تصدع فى اركان المشيخة وكان يختم كلامه ان مداس شيخ الازهر على راسه اذا نهض وتوقفت عمليات التجريف لهذه الموسسة

فالرجل يطالب بمحاربة التسيب والاهمال والفساد داخل المؤسسة وحاول اكثر من مرة مقابلة الشيخ وعلى فكرة كان قبل ما يتطاول على الشيخ بكثير بل العكس فى البداية كان يتحدث بادب جم لمحاولة مقابلة الشيخ وعرض الملفات والمستندات التى يمتلكها

سادسا : الرجل عنده حمية على الدين ولكن يسؤه الانفعال وسرعة الغضب والغلط

سابعا : الراجل مش من رجالة الشيخ ياسر برهامى ده كان بيهاجم الشيخ فى مواقف لم تعجبه

رجال الشيخ ياسر " رجل واحد نادر بكار "

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

.... السلام عليكم ...... أستاذ أبا فاطمة

وهناك فرق بين مش عايز اسلام وانه كافر

هو مسلم وباق على إسلامه وهو مش عايز إسلام فضلا عن أنه شيخ الأزهر

الوحيد اللى حلل الفوائد البنكية " حلل حراما " وخلاف مجمع البحوث الاسلامية وكل الفقهاء رحمه الله الشيخ سيد طنطاوى

الشيخ طنطاوي رحمه الله قال رأيا استند فيه لقواعد فقهية اجتهد فيها - ولست متخصصا ولا أنت لتناقش في رأيه أو نحسم الجدل فيه - .. وطالما إنه اجتهد فأخطا من وجهة نظرك أو كفر بتحليل الحرام ...... فهو قد أفضى إلى خالقه والدولة الآن يحكمها مرسي الإسلامي بحق ( الذي يحل الحلال ويحرم الحرام ) فلتعمنا حضرتك برأيه وموقفه من البنوك الربوية وفوائد القروض ...

خامسا : الشيخ محمود شعبان ليه لقاءات على قناة الناس بيقول فيها كلام خطير عن موسسة الازهر وبالمستندات ولم يخرج تكذيب من الموسسة

قد ملأ الرجل الدنيا ضجيجا وسبا ولعنا في مؤسسة الأزهر ووصفها بالفساد في مناهجها وإدارتها وهو لا يتحدث بصفته الأزهرية ولكن كسلفي في الأزهر الذي يفتح ذراعية لكل التيارات .... صحيح إنه منتسب للأزهر وتعلم وتخرج على أيدي علمائه

فإن كان يتحدث عن فساد لشيخ الأزهر فكلامه مردود عليه حيث إن الشيخ عمله لوجه الله لا يتقاضى أجرا عليه ... وإنما يراد بالفساد تكسب كما تعلم

في النهاية قد يكون الأزهر شأنه شأن كل مؤسسات الدولة فيه بعض الفساد الذي قد يقع من البعض .. هذا شيء عادي ولكن طالما الراجل معاه مستندات فليذهب إلى النائب العام بدلا من الهجص في الفضائيات بقاله عدة سنوات

وأخيرا يا أخي العزيز ... إذا كنت ترى أن في الأزهر فساد فهل سينصلح حاله على يد عبد الله بدر ومحمود شعبان وأمثالهما وهم قد جعلوا من أنفسهم مادة للفضائيات والفيسبوك وتويتر بصفة يومية

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

الفاضل طارق حسن

الشيخ طنطاوي رحمه الله قال رأيا استند فيه لقواعد فقهية اجتهد فيها - ولست متخصصا ولا أنت لتناقش في رأيه أو نحسم الجدل فيه - ..وطالما إنه اجتهد فأخطا من وجهة نظرك أو كفر بتحليل الحرام ...... فهو قد أفضى إلى خالقه والدولة الآن يحكمها مرسي الإسلامي بحق ( الذي يحل الحلال ويحرم الحرام ) فلتعمنا حضرتك برأيه وموقفه من البنوك الربوية وفوائد القروض

...

صحيح لست انا وانت من يتعرض للقواعد الفقهية التى استند عليها رحمه الله الشيخ سيد طنطاوى

لكن من تعرض له عنده مثل ماعند الشيخ ويمكن يكون اعلم منه كمان ومن داخل المؤسسة الازهرية ومن خارجها

ودعنا من الحديث عمن خارجها فمجروح ارائهم بالنسبة لك اما من داخلها اعلى هيئة " مجمع البحوث الاسلامية عوضا عن هيئة كبار العلماء التى تم حلها "

اما الجملة الحمراء والموضوع تحتها خط فهذا افتراء منك على الشيخ طنطاوى رحمه الله او افتراء على ابو فاطمة لانى لم انطقها او اقولها بينى وبين نفسى

فليس من يحلل حراما كافرا الا اذا انكر الرباء او انكر ماهو معلوم من الدين بالضرورة فالرجل لم ينكر الرباء عموما

فاللهم ارحمه وارحم اموات المسلميين جميعا

ارى اننا بعدنا قليلا عن موضوع الحوار فى هذه الجزئية

اما موضوع الادلة والمستندات التى يحاسب عليها القانون لاادرى عنها شيئا ولكنها مستندات تدل على اسلوب الادارة واسلوب المناهج وطرق التعين وماشابه ذلك

ممكن التقصير والاهمال وسؤ الادارة لايحاسب عنه القانون طالما كان الاضرار غير متعمد او ان الاضرار لايؤثر بالسلب عن اهدار الاموال والارواح ولكنه يدمر الاجيال والعقول مثلما فعل فاروق حسنى بوزارة الثقافة

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام اصبح بدون ضوابط يغلب عليه البذاءة والاسفاف ورمى الناس بالباطل بدون ادلة

خسارة والف خسارة

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

الفاضل طارق حسن

الشيخ طنطاوي رحمه الله قال رأيا استند فيه لقواعد فقهية اجتهد فيها - ولست متخصصا ولا أنت لتناقش في رأيه أو نحسم الجدل فيه - ..وطالما إنه اجتهد فأخطا من وجهة نظرك أو كفر بتحليل الحرام ...... فهو قد أفضى إلى خالقه والدولة الآن يحكمها مرسي الإسلامي بحق ( الذي يحل الحلال ويحرم الحرام ) فلتعمنا حضرتك برأيه وموقفه من البنوك الربوية وفوائد القروض

صحيح لست انا وانت من يتعرض للقواعد الفقهية التى استند عليها رحمه الله الشيخ سيد طنطاوى

لكن من تعرض له عنده مثل ماعند الشيخ ويمكن يكون اعلم منه كمان ومن داخل المؤسسة الازهرية ومن خارجها

ودعنا من الحديث عمن خارجها فمجروح ارائهم بالنسبة لك اما من داخلها اعلى هيئة " مجمع البحوث الاسلامية عوضا عن هيئة كبار العلماء التى تم حلها "

اما الجملة الحمراء والموضوع تحتها خط فهذا افتراء منك على الشيخ طنطاوى رحمه الله او افتراء على ابو فاطمة لانى لم انطقها او اقولها بينى وبين نفسى

فليس من يحلل حراما كافرا الا اذا انكر الرباء او انكر ماهو معلوم من الدين بالضرورة فالرجل لم ينكر الرباء عموما

فاللهم ارحمه وارحم اموات المسلميين جميعا

ارى اننا بعدنا قليلا عن موضوع الحوار فى هذه الجزئية

اما موضوع الادلة والمستندات التى يحاسب عليها القانون لاادرى عنها شيئا ولكنها مستندات تدل على اسلوب الادارة واسلوب المناهج وطرق التعين وماشابه ذلك

ممكن التقصير والاهمال وسؤ الادارة لايحاسب عنه القانون طالما كان الاضرار غير متعمد او ان الاضرار لايؤثر بالسلب عن اهدار الاموال والارواح ولكنه يدمر الاجيال والعقول مثلما فعل فاروق حسنى بوزارة الثقافة

تحياتى

يا سيدي أنت من قال بأن الشيخ طنطاوي أحل حراما

الوحيد اللى حلل الفوائد البنكية " حلل حراما " وخلاف مجمع البحوث الاسلامية وكل الفقهاء رحمه الله الشيخ سيد طنطاوى

وتعاملت البلاد واصبح رايه فوق راى غيره من العلماء " على الاقل فى سياسية ونظام اقتصاد الدولة "وهذا كان موجود من قبل ولكن فتوى شرعية فى غرض مبارك واعوانه وهى ضرب النشطات الاسلامية فى هذا الوقت " بنك فيصل وشركات توظيف الاموال ---- "

أليس هذا كلامك ؟ ................ فهل تقول إن من أحل حراما يبقى على إسلامه حينما يقول الله هذا حرام ويقول هو - رحمه الله - هذا حلال .... يا أبا فاطمة فليتسع صدرك للنقاش كما عهدناك ... اللفظ الذي أطلقته واضح وكان يمكنك التراجع عنه أو تبديله ولكن لا تتكلف فيه وتحمله على غير معناه ... ونصيحة أخي العزيز ... قل ما شئت ولكنك لن تستطيع أن تجعل الناس يتكلمون كما تريد ... فلا تكلف نفسك ما لا تطيق يرحمني ويرحمك الله

تحياتي واهدأ ...

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

الفاضل طارق حسن

الشيخ طنطاوي رحمه الله قال رأيا استند فيه لقواعد فقهية اجتهد فيها - ولست متخصصا ولا أنت لتناقش في رأيه أو نحسم الجدل فيه - ..وطالما إنه اجتهد فأخطا من وجهة نظرك أو كفر بتحليل الحرام ...... فهو قد أفضى إلى خالقه والدولة الآن يحكمها مرسي الإسلامي بحق ( الذي يحل الحلال ويحرم الحرام ) فلتعمنا حضرتك برأيه وموقفه من البنوك الربوية وفوائد القروض

صحيح لست انا وانت من يتعرض للقواعد الفقهية التى استند عليها رحمه الله الشيخ سيد طنطاوى

لكن من تعرض له عنده مثل ماعند الشيخ ويمكن يكون اعلم منه كمان ومن داخل المؤسسة الازهرية ومن خارجها

ودعنا من الحديث عمن خارجها فمجروح ارائهم بالنسبة لك اما من داخلها اعلى هيئة " مجمع البحوث الاسلامية عوضا عن هيئة كبار العلماء التى تم حلها "

اما الجملة الحمراء والموضوع تحتها خط فهذا افتراء منك على الشيخ طنطاوى رحمه الله او افتراء على ابو فاطمة لانى لم انطقها او اقولها بينى وبين نفسى

فليس من يحلل حراما كافرا الا اذا انكر الرباء او انكر ماهو معلوم من الدين بالضرورة فالرجل لم ينكر الرباء عموما

فاللهم ارحمه وارحم اموات المسلميين جميعا

ارى اننا بعدنا قليلا عن موضوع الحوار فى هذه الجزئية

اما موضوع الادلة والمستندات التى يحاسب عليها القانون لاادرى عنها شيئا ولكنها مستندات تدل على اسلوب الادارة واسلوب المناهج وطرق التعين وماشابه ذلك

ممكن التقصير والاهمال وسؤ الادارة لايحاسب عنه القانون طالما كان الاضرار غير متعمد او ان الاضرار لايؤثر بالسلب عن اهدار الاموال والارواح ولكنه يدمر الاجيال والعقول مثلما فعل فاروق حسنى بوزارة الثقافة

تحياتى

يا سيدي أنت من قال بأن الشيخ طنطاوي أحل حراما

الوحيد اللى حلل الفوائد البنكية " حلل حراما " وخلاف مجمع البحوث الاسلامية وكل الفقهاء رحمه الله الشيخ سيد طنطاوى

وتعاملت البلاد واصبح رايه فوق راى غيره من العلماء " على الاقل فى سياسية ونظام اقتصاد الدولة "وهذا كان موجود من قبل ولكن فتوى شرعية فى غرض مبارك واعوانه وهى ضرب النشطات الاسلامية فى هذا الوقت " بنك فيصل وشركات توظيف الاموال ---- "

أليس هذا كلامك ؟ ................ فهل تقول إن من أحل حراما يبقى على إسلامه حينما يقول الله هذا حرام ويقول هو - رحمه الله - هذا حلال .... يا أبا فاطمة فليتسع صدرك للنقاش كما عهدناك ... اللفظ الذي أطلقته واضح وكان يمكنك التراجع عنه أو تبديله ولكن لا تتكلف فيه وتحمله على غير معناه ... ونصيحة أخي العزيز ... قل ما شئت ولكنك لن تستطيع أن تجعل الناس يتكلمون كما تريد ... فلا تكلف نفسك ما لا تطيق يرحمني ويرحمك الله

تحياتي واهدأ ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفاضل طارق حسن

الشيخ سيد وحده هو من تفرد بتحليل البنوك وانكر عليه هذا هيئة البحوث الاسلامية ومعنى انكرهم انه حراما

وحضرتك بتقول انه ممكن يكون اخطا وهذا وارد بل ممكن ان ياجر اذا اخطا وتراجع عن فتواه

فخطاه فى الفتوى بتحليل الحرام الذى يراه الاجماع من العلماء لا يخرجه من الملة لانه لاينكر عموم الربا ولكنه ينكر ان البنوك ربوية فقط

عموما الشيخ طنطاوى رحمه الله

الله اعلم بقياسه ونيته وهو الان بين يدى مولاه

واذا كان اللفظ فهمته بما لم اقصده وكما فهمته انت قد يفهمه غيرك

واعملا بمبدا النصيحة فساغير اللفظ واقول ان الشيخ طنطاوى احل البنوك والله اعلى واعلم

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...