اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شاب مسلم يرد ببساطة وبسلاسة على فتاوى شيوخ السلفية عن معاملة غير المسلمين


عبير يونس

Recommended Posts

http://www.youtube.com/watch?v=R34ZVfl9zsQ

مش مشكلة الشاب ده اصلا

و لا يطلع ايه

ولا مين هو ...

المهم الفكرة نفسها ..

لو المسلم ميظهرش المودة والرحمة لغير المسلم

يبقى ازاي يدعوه للاسلام ؟؟؟

بالقسوة و الكراهية ؟؟؟!!!!!!!

تم تعديل بواسطة أبو محمد
تصحيح التنسيق

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

الولد هايل الحقيقه ويعتبر فضح علماء امن الدوله دول

او كما يطلق عليهم شيوخ لان هما فعلا شيوخ لان لفظ شيخ مش موجود فى الاسلام او على الاقل لايطلق على رجل دين

لفظ الشيخ بيطلق على رجل مسن مش راجل دين

اذن احنا قدام بدع وهما بالطبع اهل للبدع

الموضوع ببساطه يامدام عبير كتاتى

اسئلى واحد من السلفيين يعنى ايه سلف . واجرى معاه الحوار ده ببساطه من غير كلكعه اهو

1: انته فضلت ليه اسم سلفى على اسم مسلم .. الاجابه العبيطه بقى .

ياعم احنا بنتبع السلف الصالح .

2: السلف الصالح ال هما مين يعنى . ناس نعرفهم ولا تعرفوهم انتوا لوحدكوا

ياعم دول صحابه رسول الله

3: طيب صحابه رسول الله كانوا بيقولوا على نفسهم سلفيين ولا مسلمين والقرآن قال هو سماكم المسلمين ولا السلفيين

ياعم مهو المسلم والسلفى واحد . احنا بنتبع نهجهم بس . يعنى بنسير على دربهم

4: وانته المفروض تتبع الصحابه ولا الرساله ولا الكتاب والسنه . هما الصحابه معصومين من الخطأ زيهم زى الانبياء

لو اجابته هنا بنعم . يبقى كذاب . لان فى منهم صحابى زنى والرسول اقام عليه الحد

5: طيب احنا كمسلمين بنتبع الكتاب والسنه مش الصحابه . وضعنا ايه بالنسبه ليكوا . المسمى ايه يعنى

ياعم مسلمين عادى

6: يعنى احنا مسلمين وانتوا مش مسلمين . سلفيين

ــــــــــــــ

ده حوار بسيييييييييييييييييييط جدا اهو . هتطلعى منه ان البنى ادم ال قدامك ده ابيض خالص معندوش اى فكره عن البطاطس بتنزرع امته حتى . ده بيسلم نفسه لمولاه عالم امن الدوله وخلاص

اما لو دخلتى بقى معاه فى اى مسائل فقهيه . وينزنق مع او مسئله على طول هيقولك اراجع شيخى . لانه مسلم نفسه له وخلاص

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=R34ZVfl9zsQ

مش مشكلة الشاب ده اصلا

و لا يطلع ايه

ولا مين هو ...

المهم الفكرة نفسها ..

لو المسلم ميظهرش المودة والرحمة لغير المسلم

يبقى ازاي يدعوه للاسلام ؟؟؟

بالقسوة و الكراهية ؟؟؟!!!!!!!

ماشاء الله لا قوة إلا بالله

clp::

كده بيزيد الأمل فى القضاء على

الفساد الفكرى

إزاى يا عبير تقولى مش مهم "الشاب" "أصلا"

ده هو"الأصل" و "الفصل"

"أصل" اللى بنى مصر كان فى "الأصل" إيه ؟

اللي بنى مصر كان فى الأصل حلوانى

لا عـمـره كان سـلفى ولا جـده أخـوانى

لا فـكـره لـيـبـرالى ولا حـتى عـلـمـانى

لا يمين ولا يسار طول عمره وسطانى

صاين حقوق الناس عارف حقوق ربه

وأولاده مـن بـعـده عـلى منهجه أتربوا

كان كل طوب الأرض يشهد له ويحبـه

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=R34ZVfl9zsQ

مش مشكلة الشاب ده اصلا

و لا يطلع ايه

ولا مين هو ...

المهم الفكرة نفسها ..

لو المسلم ميظهرش المودة والرحمة لغير المسلم

يبقى ازاي يدعوه للاسلام ؟؟؟

بالقسوة و الكراهية ؟؟؟!!!!!!!

ماشاء الله لا قوة إلا بالله

clp::

كده بيزيد الأمل فى القضاء على

الفساد الفكرى

إزاى يا عبير تقولى مش مهم "الشاب" "أصلا"

ده هو"الأصل" و "الفصل"

"أصل" اللى بنى مصر كان فى "الأصل" إيه ؟

اللي بنى مصر كان فى الأصل حلوانى

لا عـمـره كان سـلفى ولا جـده أخـوانى

لا فـكـره لـيـبـرالى ولا حـتى عـلـمـانى

لا يمين ولا يسار طول عمره وسطانى

صاين حقوق الناس عارف حقوق ربه

وأولاده مـن بـعـده عـلى منهجه أتربوا

كان كل طوب الأرض يشهد له ويحبـه

يا والدي الغالي

أنا استبق الرأي اللي حيقول مين الشاب ده

وايه اتجاهاته و مين وراه

و بقول دعونا نهتم بما يقول فقط

وجميلة اوي الأبيات

give_rose.gif

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

شاهدت الفيديو كليب و انبهرت بمحتواه و انبهرت من قوة المنطق و البساطة في عرض الرؤية. و من شاب ربما اقل من عشرين عاما

ما سبق كان استهلالا لابد منه

الشباب بخير. اكيد هذا الشاب لا يمكن يقع ضحية السمع و الطاعة. و لن يجري و يتتبع تعليمات ابو اسماعيل. و اكيد لو قابل ابو اسماعيل ستكون نهاية ابو اسماعيل - ابو اسماعيل مجرد محامي و علمه الديني في حدود الهواية فقط يعني لا شيخ و لا ازهري - ًفعلا شعرت بفرحة غامرة .

الفاضلة عبير. هل لكي ان تحدثينا عن هذا الشاب و زملاءه

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

موضوع جميل واسلوب جميل في عرض الرأي والرأي المضاد

بس سؤالي لكل من شاهد الفيديو.....

هل جاء في كلام الشيخ الحويني او الشيخ يعقوب ... اي شيء عن النصارى تحديدا ام ان الاجزاء المقتطعة من سياقها كانت تتعلق باهل الكفر عامة

- طبعا هناك من سيقول ان مشايخ المسلمين يعتبرون النصاري كافرين... وهذا ليس موضوعنا وان كان منهم من يراهم كافرين فله ادلته وهناك من يرى ان ليس كل النصارى كافرين وهذا ايضا له لدلته

( وعلى العموم هذه النقطة ليست بيت القصيد ،، وساكمل الملاحظات على اعتبار ان الشيخين يقصدان ذلك )

- الشاب في اول نصف دقيقة عندما رد على الشيخ الحويني عندما علق على مسألة التحريم ... وهذه النقطة لا خلاف عليها فالتحريم يكون من الله ومن الرسول عليه الصلاة والسلام عن طريق ما نهانا عنه

ولكن الشاب اخذ المستمعين على غفلة وراح يتحدث عن تحريم التهنئة للمسيحيين ... لكني لم ارى في الفيديو ان الحويني تكلم عن التهنئة بل قال بوضوح

يحرم " على المسلم ان يشارك غير المسلمين او الكافرين في احتفالاتهم باعيادهم ". واظن هنا الفرق واضح بين ان اشارك في طقوس واحتفالات قد يتخللها شرب خمر او تصرفات لا تتناسب مع شريعة المسلمين وبين التهنئة فقط

فالفرق كبير ... وايضا نحن كمسلمين لم نرى غير المسلمين يصومون معنا رمضان او يذبحون الاضاحي في العيد او يشاركوننا اعيادنا

اذن هذه اول كروتة لنا من هذا الشاب الجميل في الفيديو ... الحويني تكلم عن المشاركة والاخ الشاب. افترض انه بيتكلم عن التهنئة وهات يا كلام

- ثم ثاني ملحوظة على كلام هذا الشاب الرائع. وهو سؤال ايضا موجه لمن عجبه الكلام ... وعلى فكرة انا عجبني الكلام ... ولكن هناك اشياء احتاجت تفكير مني واتوقع انها لم تلفت نظركم لان الكلام المتتالي والرد بهذه الطريقة السريعة قد يجعل البعض يصفق وينبهر للوهلة الاولى ولكن عند التأني والانتباه للتفاصيل قد نجد اشياء لم ننتبه لنا وقد تجعلنا نرى ان كلام هذا الشاب ليس كله صحيحا وقد يكون ليس كله دقيقا

ماهي هذه الملحوظة الثانية .......

- الشاب رأى انه افحم الشيخ. وافحم المستمعين عندما رد على الشيخ الحويني. بالاية التي معناه ... " ولتجدن اقربهم للذين امنوا الذين قالوا انا نصارى "... والسؤال هنا للشاب ولمن يريد ايضا

لماذا قال الله " اقربهم مودة " وليس اكثرهم مودة !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني المودة ليست حالة موجودة بالفعل ....

لذلك الشيخ لم يكن مخطيء عندما لم يتكلم عن المودة واكتفى بالبر او القسط والعدل

لان القرب من الشيء لا يعني بلوغه بالفعل ... لذلك كلمة اقربهم تعني انهم كادوا ان يصلوا للمودة. ولكنهم لم يصلوا اليها.. ولو قال الله سبحانه وتعالى " اكثرهم مودة " وهو القادر ان يقول هذا لكان المعنى يؤكد وجود مودة بالفعل

واظن ان هذه النقطة لم ينتبه اليها المستمع .... لان الشاب طبعا يبدو انه يستغل ان غالبية المستمعين سيكتفوا بالانبهار باسلوبه وسيفوت عليهم التدقيق في كلامه وفي كلام الشيوخ

- اذن هذه ثاني سقطة في كلام الشاب ... ولا ادري هذه السقطات متعمدة ام جهلا منه ام ماذا ؟؟؟ قد اكون انا المخطيء ايضا وهذا وارد

----------------------------------

- اما عندما بدء يرد على الجزء المقتطع من كلام الشيخ يعقوب ولا نعرف عن ماذا تحديدا كان يتكلم ... ولكن دعوني ارد على تعقيب الشاب عن كلمة " اولياء" فالشاب قال ان الشيخ مخطيء لان الله امرنا فقط بعدم اتخاذ الكافرين اولياء وهم الذين يقتلوننا او يخرجونا من ديارنا ... اما كل الباقين من الكافرين (حسب عقيدتنا ) فلا مشكلة في اتخاذهم اولياء

ونسى الشاب الاية

" لا يتخذ المؤمنون الكافرين اولياء بعضهم اولياء بعض"

فهل في هذه اشارة الى ان هؤلاء الكافرين قاتلونا او اخرجونا من ديارنا ؟؟!!!

اريد اجابة

- راح الشاب يستعرض كيف ان الشيخ يامرنا بالا نتعامل مع النصارى حيث ان عدم اتخاذهم اولياء يمنعنا من التعامل معهم والاحسان اليهم

وراح يتقول على الشيخ يعقوب ما لم يقله ؟؟؟؟؟

الشيخ يعقوب قال في بداية اول جمله قالها " الولاء القلبي". يعني الكلام واضح من يحب الكافرين من قلبه للدرجة التي تجعله يتشبه بهم من حبه لهم فهذا هو المنهي عنه ولم يتطرق الشيخ عن اي شيء مما تقوله هذا الشاب على لسان الشيخ

- وطبعا التشبه والتقليد هنا ليس مقصود به مثلا اننا نلبس الجينز مثلهم او الكارفاتات او نتسخدم ادواتهم ... فهذا استخدام لاشياء ابتكروه او اختروعها تساعدنا في الحياة كما استفادوا هما منا في مرحلة ما ،، وهذا حتى لو اعتبر تقليد فهو تقليد ليس عن حب لعقيدته ولكنها متطلبات وظروف الحياة ... اما التقليد في الشذوذ والهوس الغنائي الشاذ وقص المراة لشعرها زلبطة وتخريم الشاب لاذنيه ولبس الحلق ومثل هذه الاشياء فهو المقصود بالتقليد والتشبه

- هذه بعض الملحوظات الجوهرية التي رايتها على عجل ومن عنده تعليق او اعتراض فمرحبا به

- لذلك ارجوا مراجعة الفيديو جيدا لمن يريد الحوار معي والتركيز فيما قاله الشيوخ وفيما قاله الشاب وفيما ذكرته انا من ملاحظات

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع جميل واسلوب جميل في عرض الرأي والرأي المضاد

بس سؤالي لكل من شاهد الفيديو.....

هل جاء في كلام الشيخ الحويني او الشيخ يعقوب ... اي شيء عن النصارى تحديدا ام ان الاجزاء المقتطعة من سياقها كانت تتعلق باهل الكفر عامة

- طبعا هناك من سيقول ان مشايخ المسلمين يعتبرون النصاري كافرين... وهذا ليس موضوعنا وان كان منهم من يراهم كافرين فله ادلته وهناك من يرى ان ليس كل النصارى كافرين وهذا ايضا له لدلته

( وعلى العموم هذه النقطة ليست بيت القصيد ،، وساكمل الملاحظات على اعتبار ان الشيخين يقصدان ذلك )

- الشاب في اول نصف دقيقة عندما رد على الشيخ الحويني عندما علق على مسألة التحريم ... وهذه النقطة لا خلاف عليها فالتحريم يكون من الله ومن الرسول عليه الصلاة والسلام عن طريق ما نهانا عنه

ولكن الشاب اخذ المستمعين على غفلة وراح يتحدث عن تحريم التهنئة للمسيحيين ... لكني لم ارى في الفيديو ان الحويني تكلم عن التهنئة بل قال بوضوح

يحرم " على المسلم ان يشارك غير المسلمين او الكافرين في احتفالاتهم باعيادهم ". واظن هنا الفرق واضح بين ان اشارك في طقوس واحتفالات قد يتخللها شرب خمر او تصرفات لا تتناسب مع شريعة المسلمين وبين التهنئة فقط

فالفرق كبير ... وايضا نحن كمسلمين لم نرى غير المسلمين يصومون معنا رمضان او يذبحون الاضاحي في العيد او يشاركوننا اعيادنا

اذن هذه اول كروتة لنا من هذا الشاب الجميل في الفيديو ... الحويني تكلم عن المشاركة والاخ الشاب. افترض انه بيتكلم عن التهنئة وهات يا كلام

التهنئة نوع من المشاركة ونوع من المودة هل أزف التهنئة لمن لا أوده أو أبره ! بعدين نقدر نقول إن الشيخ ميقصدش التهنئة ؟ واه بيحتفلوا مع المسلمين وبيؤخروا وجبة الغداء للمغرب انا اعرف ناس بتعمل كدا في رمضان وبعدين عمرك شوفت مسلم بيروح يسجد لحجر ولا لبقرة كنوع من المشاركة ! على اعتبار ان الشيخ بيتكلم عن اللي بيعبدوا الحجر والشجر وطبعا دول ملهمش وجود في مصر فمش عارف هنشاركهم ازاي الا ازا كان يقصد بغير المسلمين المسيحيييييييييييين مولانا الشيخ

- ثم ثاني ملحوظة على كلام هذا الشاب الرائع. وهو سؤال ايضا موجه لمن عجبه الكلام ... وعلى فكرة انا عجبني الكلام ... ولكن هناك اشياء احتاجت تفكير مني واتوقع انها لم تلفت نظركم لان الكلام المتتالي والرد بهذه الطريقة السريعة قد يجعل البعض يصفق وينبهر للوهلة الاولى ولكن عند التأني والانتباه للتفاصيل قد نجد اشياء لم ننتبه لنا وقد تجعلنا نرى ان كلام هذا الشاب ليس كله صحيحا وقد يكون ليس كله دقيقا

ماهي هذه الملحوظة الثانية .......

- الشاب رأى انه افحم الشيخ. وافحم المستمعين عندما رد على الشيخ الحويني. بالاية التي معناه ... " ولتجدن اقربهم للذين امنوا الذين قالوا انا نصارى "... والسؤال هنا للشاب ولمن يريد ايضا

لماذا قال الله " اقربهم مودة " وليس اكثرهم مودة !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني المودة ليست حالة موجودة بالفعل ....

لذلك الشيخ لم يكن مخطيء عندما لم يتكلم عن المودة واكتفى بالبر او القسط والعدل

لان القرب من الشيء لا يعني بلوغه بالفعل ... لذلك كلمة اقربهم تعني انهم كادوا ان يصلوا للمودة. ولكنهم لم يصلوا اليها.. ولو قال الله سبحانه وتعالى " اكثرهم مودة " وهو القادر ان يقول هذا لكان المعنى يؤكد وجود مودة بالفعل

واظن ان هذه النقطة لم ينتبه اليها المستمع .... لان الشاب طبعا يبدو انه يستغل ان غالبية المستمعين سيكتفوا بالانبهار باسلوبه وسيفوت عليهم التدقيق في كلامه وفي كلام الشيوخ

- اذن هذه ثاني سقطة في كلام الشاب ... ولا ادري هذه السقطات متعمدة ام جهلا منه ام ماذا ؟؟؟ قد اكون انا المخطيء ايضا وهذا وارد

----------------------------------

أقربهم مودة يعني المودة مش موجودة ؟ طب تعرف سبب نزول الآية الكريمة ؟!! سبب نزولها دخول نفر من اهل الحبشة في الاسلام لما سمعوا القران وقت ماكان فيه فرقين فريق من قريش وعايزين يرجعوا المسلمين لمكة وفريق من المسلمين صحابة رسول الله وكانوا بيخاطبوا النجاشي ملك الحبشة وكان نصراني فكل من الفرقين قرأ رسالته وجاء دور سيدنا جعفر عليه السلام وقال ماقال من العذاب الذي الم بهم وبالمسلمين من قريش فساله النجاشي هل معك من مما جاء به الله ؟ فقرأ عليه جعفر عليه السلام من سورة مريم ( ك ه ي ع ص ) ... فبكى النجاشي ومن معه من الرهبان حتى ابتلت لحيته من كثرة الدموع فنزلت الآية الكريمة وأكملها حتى تعرف القرب من المودة يدل على وجودها

فمدخلك هنا خاطئ لو كنت دخلت من مدخل آخر كالأتيان بسبب النزول وتخصيصه في هذا الجانب لكان أولى وأقرب للمنطق وعلى كل حال هذا ردي بخصوص النقطة التي نفيت فيها وجود المودة !

- اما عندما بدء يرد على الجزء المقتطع من كلام الشيخ يعقوب ولا نعرف عن ماذا تحديدا كان يتكلم ... ولكن دعوني ارد على تعقيب الشاب عن كلمة " اولياء" فالشاب قال ان الشيخ مخطيء لان الله امرنا فقط بعدم اتخاذ الكافرين اولياء وهم الذين يقتلوننا او يخرجونا من ديارنا ... اما كل الباقين من الكافرين (حسب عقيدتنا ) فلا مشكلة في اتخاذهم اولياء

ونسى الشاب الاية

" لا يتخذ المؤمنون الكافرين اولياء بعضهم اولياء بعض"

فهل في هذه اشارة الى ان هؤلاء الكافرين قاتلونا او اخرجونا من ديارنا ؟؟!!!

اريد اجابة

- راح الشاب يستعرض كيف ان الشيخ يامرنا بالا نتعامل مع النصارى حيث ان عدم اتخاذهم اولياء يمنعنا من التعامل معهم والاحسان اليهم

وراح يتقول على الشيخ يعقوب ما لم يقله ؟؟؟؟؟

www.youtube.com/watch?v=xE7WpoqfGRg

ممنوع العزاء والزيارة في الأفراح يعني هيحرم العزاء وهيحلل التهنئة و غيره من الكلمات اللي الشيخ بيخلط بين الشفقة و البغض ! مولانا نسي إن القلب لا إرادة لنا فيه ؟ صاحبي مسيحي وبحزن لحزنه وبفرح لفرحه انا هنا في نظر الشيخ وقعت في المحظور

الشيخ يعقوب قال في بداية اول جمله قالها " الولاء القلبي". يعني الكلام واضح من يحب الكافرين من قلبه للدرجة التي تجعله يتشبه بهم من حبه لهم فهذا هو المنهي عنه ولم يتطرق الشيخ عن اي شيء مما تقوله هذا الشاب على لسان الشيخ

- وطبعا التشبه والتقليد هنا ليس مقصود به مثلا اننا نلبس الجينز مثلهم او الكارفاتات او نتسخدم ادواتهم ... فهذا استخدام لاشياء ابتكروه او اختروعها تساعدنا في الحياة كما استفادوا هما منا في مرحلة ما ،، وهذا حتى لو اعتبر تقليد فهو تقليد ليس عن حب لعقيدته ولكنها متطلبات وظروف الحياة ... اما التقليد في الشذوذ والهوس الغنائي الشاذ وقص المراة لشعرها زلبطة وتخريم الشاب لاذنيه ولبس الحلق ومثل هذه الاشياء فهو المقصود بالتقليد والتشبه

- هذه بعض الملحوظات الجوهرية التي رايتها على عجل ومن عنده تعليق او اعتراض فمرحبا به

- لذلك ارجوا مراجعة الفيديو جيدا لمن يريد الحوار معي والتركيز فيما قاله الشيوخ وفيما قاله الشاب وفيما ذكرته انا من ملاحظات

www.youtube.com/watch?v=Y607WPJlmTc

كلام الشيخ واضح تكلم عن أذيتهم للمسلمين والسفك لدماء المسلمين وهي دي ردة الفعل اللي كانت محور كلام الشاب إحنا في مجتمع مصري والشيوخ بيوجهوا الكلام دا لمجتمعنا

رابط هذا التعليق
شارك

شاهدت الفيديو كليب و انبهرت بمحتواه و انبهرت من قوة المنطق و البساطة في عرض الرؤية. و من شاب ربما اقل من عشرين عاما

ما سبق كان استهلالا لابد منه

الشباب بخير. اكيد هذا الشاب لا يمكن يقع ضحية السمع و الطاعة. و لن يجري و يتتبع تعليمات ابو اسماعيل. و اكيد لو قابل ابو اسماعيل ستكون نهاية ابو اسماعيل - ابو اسماعيل مجرد محامي و علمه الديني في حدود الهواية فقط يعني لا شيخ و لا ازهري - ًفعلا شعرت بفرحة غامرة .

الفاضلة عبير. هل لكي ان تحدثينا عن هذا الشاب و زملاءه

الوالد العزيز

هو أمين محمود صبري

طالب في كلية الصيدلة

مؤسس علم " الديناتولوجي "

و ده فيديو معاه حول العلم الذي أسسه

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

هى الموده هنا بتعنى البعد . ايه الكلام العجيب ده

الموده بتعنى القرب لمن تبقى فى عقله ذره فهم وليس لها اى معنى اخر

الشاب لم يقتطع مبدئيا من فيديو الشيخ السلفى والعياذ بالله اى شىء

خلينا نشوف حواره عشان عدم اللف واللعب بالالفاظ لحمايه المنهج الشيخ فى اى كلام وخلاص

الشيخ السلفى والعياذ بالله يقول يحرم على المسلم ان يشارك غير المسلم من الكافريين

أى ان الايمان فقط للمسلمين وغير المسلمين كافريين .وبهذا قد ضرب الشيخ السلفى والعياذ بالله كل الرسالات الثلاث ونهى عن الاعتراف بهما .

فى حين ان من المعروف ان لايكتمل اسلام المرء إلا بالاعتراف بهذه الرسالات الذين سموهم اهل الكتاب .

وبهذا بيخبرنا الشيخ السلفى او يريد ان يوصل لنا مفهومه للقرآن بان الدين عند الله الاسلام فقط وكل من لايعترف بالديانه المحمديه فهو كافر ولن يقبل منه

بالطبع هذه مغالطه يريدوا بها باطل .

اولا الاسلام لايعنى الرساله المحمديه إلا فى عرف هؤلاء فقط

ثانيا بقى بعد اذن مدام عبير انا هركب فى الموضوع عشان الاستفزاز ده وتفسير أيات الله على هوى هؤلاء وكأن القرأن نزل بالسيرياليه ولم ينزل بالعربيه

هه يلا... يتبع

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

بداية ..

أرحب بكل من تفضل و شارك في هذا الطرح

و لي رأي لو سمحتوا لي حضراتكم

و هو وجهة نظر ليس لها أي علاقة بالعلم الشرعي

فأنا أعتبر أنه للأسف

المفسرون على قد ما حاولوا يخدموا الدين

عقدوه اكتر واكتر

و هو أبسط من كده بكتير ومهواش طلاسم يصعب على العامة فكها و فهمها ..

الاسلام بسيط و سهل ليه العقد ؟؟؟

الحديث الشريف بيقول ...ما شاد الدين أحدا الا غلبه فاوغلوا فيه برفق

الموضة دلوقت ان كلنا نخرس ما نتكلمش عشان لا نملك العلم الشرعي !!!

و أرى أن دي الخدعة اللي بنتحط فيها ..

الاسلام دين العالمين ..

للجميع...

عامة الناس وخاصتهم ..

معنى فكرة ان الدين بتاع العلماء.. ان همة اللي يقولوا لنا نعمل ايه و نفهم ازاي؟؟؟

و كده بقى كهنوت !!

و اللي أعرفه انه دين به علاقة مباشرة بين العبد وربه

واننا حنتحاسب كل واحد لوحده

{ وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَىٰ كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُمْ مَا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاءَ ظُهُورِكُمْ ۖ وَمَا نَرَىٰ مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاءُ ۚ لَقَدْ تَقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنْكُمْ مَا كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ} الأنعام ﴿94 ﴾ .

كلمة أخيرة

المحبة أساس الدعوة إلى الله ..

عشان كده التبشير بينجح في قرى بأكملها

و الاسلام - بفضل الفتاوى دي- يكسب أعداءا من كل حدب وصوب ..

خلينا في وهم العلم الشرعي لحد يوم القيامة ..

وان احنا لازم نكون متخصصين عشان ندعو لرب العالمين !!!

لكن أحب أذكر بكلام سيد الخلق صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه:

لَـأَنْ يَـهْـدِيَ اللَّهُ بِـكَ رَجُـلًاوَاحِـدًا خَـيْـرٌ لَـكَ مِـنْ حُـمْـرِ الـنَّعَـمِ "

تحياتي لجميع المشاركين

clappingrose.gif

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

ان الدين عند الله الاسلام

ويصمت مولاهم على هذا . لم يأتى بالايه من اولها ولا من يكتمل بها . بالظبط كما قالوا لاتقربوا الصلاه وايضا يصمت

الايه صريحه ومش محتاجه لف ولا دوران ولا احتمال معانى اخرى لتغير الواقع او تكفير الخلق ومن ثم تكفير الرسالات الاخرى

{إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ } .. آل عمران 19 .

{وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} .. أل عمران 64

أذن فلماذا سماهم القرأن اهل الكتاب من الاصل ولما اوصانا بهم . ولمالم يسموهم اهل البدع واهل التزوير اذا سلمنا ان المعنى هنا هو ان الدين عند الله الاسلام فقط

هل الايه هنا اشارت الى النصارى او اليهود او اهل الكتاب عمتا .

الاسلام هنا بيعنى التسليم لوحدانيه الله سبحانه وتعالى ليس إلا . ولاحظو فى الايه كلمه وما اختلف

وهل كل من نزل من الانبياء الذين سبقوا الرساله المحمديه كانوا على غير الوحدانيه او عدم التسليم لله ؟

فجميعهم من اول ابراهيم مرورا بكل الانبياء وانتهاءا بالرسول (ص) يقروا التسليم لوحدانيه الله عز وجل

فعلى سبيل المثال فى الايات وليس الحصر

{ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ} .. أل عمران 33

اعتقد ان كل هؤلاء جاؤا قبل الرساله المحمديه . اليس كذالك . فما معنى الاصطفاء هنا لهم على العالمين ؟

هل يعنى ذالك ان الرسالات التى جائت بعدهم من اهل الكتاب لم يصطفوا ولم يفضلهم ربهم

اذن احنا قدام لبس صريح فى تفسير الايات من قبل هؤلاء الذين فرضوا انفسهم علماء او سموا نفسهم كذالك

يتبع . بعدين بقى هنكمل عشان جالى ضيوف

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

الموضة دلوقت ان كلنا نخرس ما نتكلمش عشان لا نملك العلم الشرعي !!!

و أرى أن دي الخدعة اللي بنتحط فيها ..

تحيّة طيّبة للأخت الكريمة .

بكل تأكيد هناك أمور كثيرة في الدين لا ينبغي للعوام الخوض فيها دون علم شرعي، وهذا أمر بديهي في سائر العلوم وليس في علوم الشريعة وحدها !

على سبيل المثال إذا سألت مدام عبير عن كيفية حساب الميراث لرجل مات عن أخ وأخت شقيقين وثلاثة أبناء أخ شقيق ، فقد لا يكون لديها علم كاف ، وتحيل الأمر إلى أهل الاختصاص .

وقد أسأل مدام عبير عن زكاة الأنعام أو البيوع ، فقد لا يكون لديها علم كاف ، وتحيل الأمر إلى أهل الاختصاص .

وقد أسأل مدام عبير عن المحرّمات من الرضاع مثلاً ، فقد لا يكون لديها علم كاف ، وتحيل الأمر إلى أهل الاختصاص .

ولا يزال المسلمين والمسلمات في مشارق الأرض ومغاربها يتواصلون مع المشايخ والدعاة لسؤالهم عمّا أشكل عليهم من أمور دينهم من ملايين الفتاوى ودقائق العبادات .

أما عن أمر (العقيدة) ، فهو أولى بالتعلّم والتفقّه من غيره ، وأولى بالرجوع إلى أهل العلم فيها ، فالعقيدة هي الأساس الذي تبنى عليه الشخصية المسلمة .

السبب الرئيس لما نراه من عقائد ممسوخة وقناعات مشوّهة لبعض المسلمين هو تهميش العلم الشرعي وتسفيه العلماء الربانيين ، فأصبح لكل مسلم الحق في أن "يفصّل" لنفسه عقيدة تتناسب مع قناعاته ووجهات نظره !

هذا الشاب –وغيره الكثير- ضحيّة لدعاة تهميش العلم الشرعي وإهالة التراب على العلماء الربانيين الذين رفع الله قدرهم في كتابه الكريم وفي سنة نبيه الأمين .

وكيف للمسلم أن يمارس رسالته في هذه الدنيا وهو في الأساس مضطرب العقيدة بهذه الصورة .

والعجيب أن العديد من غير المسلمين تجد من اعتزازه بعقيدته (الباطلة) ما يفوق اعتزاز بعض المسلمين بعقيدتهم (الحقّة) .

تحياتي للجميع .

رابط هذا التعليق
شارك

أرجو عدم التشويش على الموضوع. . . . هناك ثمان مصطلحات اتى بها الفاضل صبري ( صاحب الفيديو كليب) و طلب من السلفيين. او ممن ينكر على المسلمين تهنئة المسيحيين باعيادهم

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم أمحتب

اشكر لك حوارك المنظم الهاديء..راجيا ان ينتهي بنا الحوار لتوضيح ما يلتبس على البعض..وفي النهاية نحن نطرح رؤيتنا وقد نكون مصيبين او مخطيئن...

- أبدا في استعراض ردك الأول على موضوع التهنئة

التهنئة نوع من المشاركة ونوع من المودة هل أزف التهنئة لمن لا أوده أو أبره ! بعدين نقدر نقول إن الشيخ ميقصدش التهنئة ؟ واه بيحتفلوا مع المسلمين وبيؤخروا وجبة الغداء للمغرب انا اعرف ناس بتعمل كدا في رمضان وبعدين عمرك شوفت مسلم بيروح يسجد لحجر ولا لبقرة كنوع من المشاركة ! على اعتبار ان الشيخ بيتكلم عن اللي بيعبدوا الحجر والشجر وطبعا دول ملهمش وجود في مصر فمش عارف هنشاركهم ازاي الا ازا كان يقصد بغير المسلمين المسيحيييييييييييين مولانا الشيخ

كلامك اعلاه معناه اولاً اقرارك ان الشيخ لم يتكلم عن " التهنئة كما أدعى صاحب الفيديو " يعني مبدئيا الشاب اوحى للمستمع ان الكلام عن التهنئة وهو ما لم يحدث والصحيح هو ان حديث الشيخ عن المشاركة في الاحتفالات في الاعياد...

- وانت في ردك تطرقت إلى ان التهنئة نوع من المشاركة...وهنا قد اختلف معك في اعتبارها نوع من المشاركة في الاحتفال ؟؟؟ فهناك من يحتفل مثلا بشرب الخمر...فهل أنا لو هنئت جاري المسيحي او استاذي او زميلي في العمل .أكون كمثل من شارك في الاحتفال معه بشرب الخمر او بالرقص مع النساء وتقبيلهم مثلا...؟؟؟ أظن الفرق كبير بين التهنئة وهي نوع من البر..وبين المشاركة في الاحتفال....فعندما نشارك الاخرين في عزائهم او افراحهم عن طريق عبارات المجاملة..فهذا مشاركة لفظية فقط..وتحتلف تماما عن المشاركة في التصرفات وعن الحب القلبي لمشاعر ومناسك من نتخلف معهم في الديانية

...

- اما عن كلامك في نفس المداخلة اعلاه عن من يؤخروا طعامهم الى المغرب مشاركة للمسلمين..فأولا هذا التصرف لا يخصني انا المسلم..فليس ما يفعله غيري حجة عليً أنا المسلم....هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فمن يؤخر طعامه هنا غالبا يكون في سكن مشترك مع مسلم او في مكان يجتمع فيه مع مسلم ويفعل ذلك مجاملة له..وهذا كما ذكرت لك تصرف يخص عقيدة غير المسلم التي قد تقبل ذلك ، ولكني لا اتوقع مثلا ان يكون مسيحيي اوروبا وامريكا يحتفلون ياعيادنا ومناسباتنا بأن يقلدونا في صيامنا او يذبحون اضحيات تقليدا لنا واحتفالا معنا باعيادنا..واذا عندك فيديو يوضح هذه الاحتفالات فلتأتي به.

- اما عن كلامك في الجزئية الاخيرة عن ان الشيخ يعني المسحيين فقط حيث لا وجود لعباد الشجر او الملحدين في بلدنا..فالشيخ لم يحدد كما ذكرت لك ، كما ان هناك مسلمين يعيشون ويعملون في بلاد كثيرة مثل اليابان والصين وغيرها من البلدان التي قد تتواجد فيها احتفالات لديانات ليست سماوية..وتحذيرهم واجب.

يتبع .....

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

الموضة دلوقت ان كلنا نخرس ما نتكلمش عشان لا نملك العلم الشرعي !!!

و أرى أن دي الخدعة اللي بنتحط فيها ..

تحيّة طيّبة للأخت الكريمة .

بكل تأكيد هناك أمور كثيرة في الدين لا ينبغي للعوام الخوض فيها دون علم شرعي، وهذا أمر بديهي في سائر العلوم وليس في علوم الشريعة وحدها !

على سبيل المثال إذا سألت مدام عبير عن كيفية حساب الميراث لرجل مات عن أخ وأخت شقيقين وثلاثة أبناء أخ شقيق ، فقد لا يكون لديها علم كاف ، وتحيل الأمر إلى أهل الاختصاص .

وقد أسأل مدام عبير عن زكاة الأنعام أو البيوع ، فقد لا يكون لديها علم كاف ، وتحيل الأمر إلى أهل الاختصاص .

وقد أسأل مدام عبير عن المحرّمات من الرضاع مثلاً ، فقد لا يكون لديها علم كاف ، وتحيل الأمر إلى أهل الاختصاص .

ولا يزال المسلمين والمسلمات في مشارق الأرض ومغاربها يتواصلون مع المشايخ والدعاة لسؤالهم عمّا أشكل عليهم من أمور دينهم من ملايين الفتاوى ودقائق العبادات .

أما عن أمر (العقيدة) ، فهو أولى بالتعلّم والتفقّه من غيره ، وأولى بالرجوع إلى أهل العلم فيها ، فالعقيدة هي الأساس الذي تبنى عليه الشخصية المسلمة .

السبب الرئيس لما نراه من عقائد ممسوخة وقناعات مشوّهة لبعض المسلمين هو تهميش العلم الشرعي وتسفيه العلماء الربانيين ، فأصبح لكل مسلم الحق في أن "يفصّل" لنفسه عقيدة تتناسب مع قناعاته ووجهات نظره !

هذا الشاب –وغيره الكثير- ضحيّة لدعاة تهميش العلم الشرعي وإهالة التراب على العلماء الربانيين الذين رفع الله قدرهم في كتابه الكريم وفي سنة نبيه الأمين .

وكيف للمسلم أن يمارس رسالته في هذه الدنيا وهو في الأساس مضطرب العقيدة بهذه الصورة .

والعجيب أن العديد من غير المسلمين تجد من اعتزازه بعقيدته (الباطلة) ما يفوق اعتزاز بعض المسلمين بعقيدتهم (الحقّة) .

تحياتي للجميع .

أهلا أخي الفاضل

و تعلم أنه يسعدني التحاور مع حضرتك

و دعني أكون محددة

أتحدث من وجهة نظري عن الدعوة إلى الله

و هي في نظري حق لكل مسلم حتى لو لم يملك إلا آية واحدة من القرآن الكريم

و في نظري لا تحتاج لعلم شرعي

حبذا طبعا لو كان الداعية على علم

لكن أهم صفات الداعية هي أن يكون بشوشا ودودا يحب الناس جميعا ويرجو لهم الخير

شيوخ الفضائيات اصحاب الكتيبات و دروس المساجد سابقا

المفترض أنهم دعاة و ليسوا علماءا

و صراحة لا أجد فيهم - إلا من رحم ربي - أي بشاشة لباقي المسلمين فما بالنا بغير المسلمين !!!!

و يتصدون للفتوى بكل بساطة و اريحية !!!

و لا يخفى على حضرتك أن ابن عباس رضي الله عنه و هو الفقيه الذي دعا له سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وسلم أن يفقهه الله في الدين

ذلك الصحابي الجليل كانت ترعبه الفتوى

و التي أصبحت أيامنا من أهون الأشياء!!!!

لم أتبحر في علم المواريث على سبيل المثال

لسببين

أولهما أنني لا أحتاج منه سوى ما تم عند وفاة أبي

و قد قام بالأمر أخي المحامي و الذي درس علم المواريث في كلية الحقوق

والسبب الثاني

أنه لا يلزمني أي علم شرعي ما دمت لا أحتاجه

فإذا لم تبلغ ممتلكاتي من الذهب والفضة مثلا النصاب

فلا يلزمني أن أعلم أي شيء عن الزكاة

و إذا لم أكن مستطيعة الحج

لا يلزمني أن أعلم أي شيء عن شعائره

وهذه قاعدة فقهية

اركان الاسلام بسيطة

بوسع أي شخص ممارستها بكل بساطة دون الحاجة لاهل الاختصاص

و الأهم

أن لدي عقل و خلفية من التعليم العالي وذكاء لا يقل أبدا عن أي مجتهد

و يمكنني أن أبحث كما يبحث أي منهم في الكتاب والسنة وأخلص إلى الحكم الشرعي عند حاجتي إليه

وما يشكل علي أو أحتار في أمره أرده إلى دار الافتاء المختصة على مستوى الدولة

هكذا فقط الامور بالنسبة لي

و أتوقع أنها كذلك بالنسبة لأغلبية المسلمين

الامور حقا بسيطة و لا داعي لتعقيدها

smile.gif

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

موضوع الحكم بالكفر على آي شخص أمر لا يستهان به فعلا وقد تساهل الكثير من الناس بتكفير الغير بمنتهى السهولة

أنا لي سؤال لو ممكن أحد الأعضاء الأفاضل يجيبني عليه وهو في الآية الكريمة

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ } التوبة

28

وكلنا نعلم ان بعد هذه الآية حرم على المشركين دخول مكة

أنا عايز أعرف معنى كلمة مشرك يعني أصلها إيه؟

هل معناها من يشرك مع الله الواحد في عبادته أحدا آخرسواء كان صنم يتقرب به أو شخص أو غيره؟

في هذه الحالة الموضوع مش مسلم ولا مسيحي ولا يهودي لإن كل الاديان دي أتت بنفس الأساس وهو عبادة الله الواحد الأحد ويبقى كلمة مشرك لا تنطبق على آي منهم

طيب لو مسلم أشرك مع الله أحدا آخر في عبادته يبقى مشرك ولا لأ؟

طيب لو يهودي أشرك مع الله أحدا آخر في عبادته يبقى مشرك ولا لأ؟

طيب لو مسيحي أشرك مع الله أحدا آخر في عبادته يبقى مشرك ولا لأ؟

في انتظار ردودكم

تم تعديل بواسطة amgadibrahim

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

رابط هذا التعليق
شارك

أقربهم مودة يعني المودة مش موجودة ؟ طب تعرف سبب نزول الآية الكريمة ؟!! سبب نزولها دخول نفر من اهل الحبشة في الاسلام لما سمعوا القران وقت ماكان فيه فرقين فريق من قريش وعايزين يرجعوا المسلمين لمكة وفريق من المسلمين صحابة رسول الله وكانوا بيخاطبوا النجاشي ملك الحبشة وكان نصراني فكل من الفرقين قرأ رسالته وجاء دور سيدنا جعفر عليه السلام وقال ماقال من العذاب الذي الم بهم وبالمسلمين من قريش فساله النجاشي هل معك من مما جاء به الله ؟ فقرأ عليه جعفر عليه السلام من سورة مريم ( ك ه ي ع ص ) ... فبكى النجاشي ومن معه من الرهبان حتى ابتلت لحيته من كثرة الدموع فنزلت الآية الكريمة وأكملها حتى تعرف القرب من المودة يدل على وجودها

فمدخلك هنا خاطئ لو كنت دخلت من مدخل آخر كالأتيان بسبب النزول وتخصيصه في هذا الجانب لكان أولى وأقرب للمنطق وعلى كل حال هذا ردي بخصوص النقطة التي نفيت فيها وجود المودة !

نعم اخي الكريم....الآية تقول ..اقربهم مودة....والاية تنطبق على من هم يتصرفون كما تصرف من نزلت الاية فيهم كما تفضلت انت مشكورا بتوضيحها..فهل هناك مودة لمن سمع هذه الايات كما فعل النجاشي واصحابه ثم اعرض عنها...وشكك بمحمد صلى الله عليهم وسلم ..واستهزأ بما جاء به..أليس من اصحاب الديانات الاخرى..من يرسم رسوم مسيئة للرسول ومنهم من يضطهد المسملين ويقتلهم ويعتدي على المدنيين منهم والنساء والاطفال دون اي اعتبار لمواثيق دولية..كما حدث في البوسنة والهرسك..

- إن الحالة التي تصورها هذه الآيات هي حالة فئة من الناس قالوا إنا نصارى هم أقرب مودة للذين آمنوا ( ذلك بأن منهم قسيسن ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ) .. فمنهم من يعرفون حقيقة دين النصارى فلا يستكبرون على الحق حين يتبين لهم

و السياق القرآني لا يقف عند هذا الحد معمماً على كل من قالوا إنا نصارى إنما هو يصور موقف هذه الفئة التي يقصدها فقال : ( وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق ..) فمن صفاتهم أنهم إذا سمعوا الآيات القرآنية اهتزت مشاعرهم ولانت قلوبهم وفاضت أعينهم بالدمع تعبيراً عن التأثير العميق العنيف بالحق الذي سمعوه.

والسياق القرآني لا يقف ايضا على ماسبق بل يقولون (( ربنا آمنا فاكتبا مع الشاهدين ) فهم أولاً يعلنون لربهم إيمانهم بهذا الحق الذي عرفوه ثم يدعونه إلى أن يضمهم إلى قائمة الشاهدين-والشاهدون هم الذين شهدوا لله بالتوحيد ولرسله بالرسالة-

- ولا يقف السياق القرآني عند هذا الحد في تحديد المقصود من الناس الذين تجدهم أقرب مودة للذين آمنوا بل انه يميز ويحدد الفريق الآخر من الذين قالوا إنا نصارى عمن يسمعون هذا الحق فيكفرون به ويكذبون ولا يستجيبون ولا ينضمون إلى صفوف الشاهدين فقال : ( والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب الجحيم ).. )

-------------------------

اذن استشهدا الشاب في الفيديو بهذه الاية وهو ما يعنيني بصرف النظر عن اختلاف رؤيتنا لتفسير كلمة اقربهم موده هو استشهاد منقوص لا يظهر كل الحقيقة ..تماما كالاستشهاد باية لا تقربوا الصلاة ..

- فمن تنطبق عليهم مسألة القرب من المودة..هي كما في التفسيرات اعلاه...هم من عرفوا الحق لما جاءهم وهم من قالوا ربنا اكتبنا مع الشاهدين....

- اما من لا يقتنع اساسا بما جاء به محمد ويطعن في سنته وفيما جاء به فأظن انك ستتفق معي ان مشاركتهم احتفالاتهم والتشبه السلبي بأفعالهم وتصرفاتهم هو أمر خاطيء وهو ما تكلم عنه الشيخ بوضوح..وبما انك طلبت الاهتمام بسبب نزول الاية..فهاهو سبب نزولها انت اوضحته وانا عقبت على هذا ولا أجد فيه سوى تأكيد ما قاله الشيخ..لان اذا اعترف نصار زمننا هذا وتصرفوا كما تصرف نصارى ذلك الزمان..فعندها لا مشكلة في الاحتفال معهم ومودتهم لانهم بذلك سيصبحوا مسلمين

-----------------

- اتفق معك فقط في اعتراضك على ما قاله الشيخ يعقوب في وصلة الفيديو التي ارفقتها انت فيما يتعلق بمسألة العزاء فالشيخ هنا في نظري اعتبر ان العزاء شيء بالضرورة قلبي...وانا في وجهة نظري اراه من اعمال البر ايضا كالتهنئة وغيرها....

- اما عن وصلة الفيديو نفسها للشيخ يعقوب وانك تراه يخاطب المجتمع المصري وبالتالي ينهى عن موالاة المعتدين من اهل الكتاب او غيرهم..فهو كلامه منصب على المعتدين من اصحاب الديانات الاخرى وكونه يذكر ذلك في معرض حديثه عن المجتمع المصري..فهذا امر طبيعي..لانه كما قلت لك هناك العديد من المصريين يشاركون ويتأثرون بالغرب وثقافاتهم وتقاليدهم...حتى لو كانوا معتدين ونرى تقليدهم في عيد الفالنتين كما يسمونه...وهذه المناسبة يحتفل بها الغالبية الغير مسلمة في الغرب وفي امريكا وفي مصر ايضا اذن المسألة تخص تنبيه المسلمين في كل مكان في العالم وليس في الداخل فقط

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

أهلا أخي الفاضل

و تعلم أنه يسعدني التحاور مع حضرتك

جزاكم الله خيراً ، وهذا يشرّفني .

و دعني أكون محددة

أتحدث من وجهة نظري عن الدعوة إلى الله

و هي في نظري حق لكل مسلم حتى لو لم يملك إلا آية واحدة من القرآن الكريم

و في نظري لا تحتاج لعلم شرعي

حبذا طبعا لو كان الداعية على علم

لكن أهم صفات الداعية هي أن يكون بشوشا ودودا يحب الناس جميعا ويرجو لهم الخير

شيوخ الفضائيات اصحاب الكتيبات و دروس المساجد سابقا

المفترض أنهم دعاة و ليسوا علماءا

و صراحة لا أجد فيهم - إلا من رحم ربي - أي بشاشة لباقي المسلمين فما بالنا بغير المسلمين !!!!

لا أظن أن الأمر كما تصفيه أختنا الكريمة ، فهؤلاء المشايخ نعرف عنهم البشاشة والتواضع واللين ، وإلا فكيف تفسرّين إقبال الناس عليهم في المساجد وعلى الشاشات ؟!

هذه مقطع أدرجته منذ عدّة أيّام في موضوع آخر (وهو نموذج متكرر للقاءات المشايخ في المساجد).

كيف تفسّرين هذا الاحتفاء من الناس لهؤلاء المشايخ إلا إذا كانوا من أهل الرفق واللين والتواضع ؟!

و يتصدون للفتوى بكل بساطة و اريحية !!!

نعم يفتي فيما يعلمه ، وإذا تجّنب الجميع الفتوى توّرعاً فلن يجد المسلمون من يستفتونهم .

و لا يخفى على حضرتك أن ابن عباس رضي الله عنه و هو الفقيه الذي دعا له سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وسلم أن يفقهه الله في الدين

ذلك الصحابي الجليل كانت ترعبه الفتوى

و التي أصبحت أيامنا من أهون الأشياء!!!!

لم أتبحر في علم المواريث على سبيل المثال

لسببين

أولهما أنني لا أحتاج منه سوى ما تم عند وفاة أبي

و قد قام بالأمر أخي المحامي و الذي درس علم المواريث في كلية الحقوق

والسبب الثاني

أنه لا يلزمني أي علم شرعي ما دمت لا أحتاجه

فإذا لم تبلغ ممتلكاتي من الذهب والفضة مثلا النصاب

فلا يلزمني أن أعلم أي شيء عن الزكاة

و إذا لم أكن مستطيعة الحج

لا يلزمني أن أعلم أي شيء عن شعائره

وهذه قاعدة فقهية

أتفق مع حضرتك تماماً ، ولكن يجب أن نتذكّر أنه في الوقت الذي تركت أنا وحضرتك تعلّم هذه العلوم لأننا لا نحتاجها ، فإن غيرنا بذل من جهده ووقته وماله لتعلّم هذه العلوم دون احتياج شخصي منه لذلك ، ولكن رغبة منه في نشر العلم بين المسلمين ولتكون له صدقة جارية لكل مسلم يستفيد من علمه هذا .

تماماً كما لو أنّي احتجت إلى مسألة من مسائل المواريث ، فتفضّل عليّ أخاك الفاضل بالإفادة ، فسوف أقف له امتناناً على هذا العلم الذي أفادني به .

فما بالك بالدعاة والمشايخ الذين أفنوا شبابهم في طلب العلوم الشرعية المختلفة والذين كرّسوا حياتهم لإلقاء الدروس والمحاضرات ؟

اركان الاسلام بسيطة

بوسع أي شخص ممارستها بكل بساطة دون الحاجة لاهل الاختصاص

و الأهم

أن لدي عقل و خلفية من التعليم العالي وذكاء لا يقل أبدا عن أي مجتهد

و يمكنني أن أبحث كما يبحث أي منهم في الكتاب والسنة وأخلص إلى الحكم الشرعي عند حاجتي إليه

مع اعتبار أن السنّة الشريفة أيضاً وصلت إلينا مصنّفة ومبوّبة ومخرّجة ومصححة عن طريق علماء الحديث ، ولكن سؤالي : هل عندما يذهب أحدنا إلى الحج أو العمرة للمرّة الأولى مثلاً ، هل يأخذ معه كتب البخاري ومسلم والترمذي وبن ماجه ليعرف المناسك ؟ أم أنه يسترشد بأحد علماء المسلمين ودعاتهم أو بكتبهم التي يشرحون فيها النسك بأركانه وواجباته وسننه ؟

لا يمكن بحال أن نغفل دور أهل العلم الذين نقلوا لنا الدين عبر القرون لنتلقاه نحن على طبق من فضّة ، ثم نغمزهم بأنهم ليس فضل أو تميّز عن غيرهم من العوام .

كما يمكن حضرتك أن تبحثي بالفعل في الكتاب والسنّة النبويّة ، ولكن بكل تأكيد لن يكون ذلك كالراسخين في العلم وكمن لديه شروط الاجتهاد .

وما يشكل علي أو أحتار في أمره أرده إلى دار الافتاء المختصة على مستوى الدولة

هذا إذن مقطع للدكتور الطيّب شيخ الأزهر فيما يتعلق بعقيدة المسيحيين

(المقطع ليس موجّه لحضرتك ولكن لبعض المغالطات الموجودة في مشاركات أخرى)

http://www.youtube.com/watch?v=gzq1OBOfj38

هكذا فقط الامور بالنسبة لي

و أتوقع أنها كذلك بالنسبة لأغلبية المسلمين

الامور حقا بسيطة و لا داعي لتعقيدها

smile.gif

لا أحد يبحث عن التعقيد أختنا الكريمة ، ولكن العلم الشرعي من أشرف العلوم على الاطلاق ، لذا فقد حث القرآن الكريم والنبي الأمين على طلبه ، وكان

للصحابة رضوان الله عليهم السبق في التنافس على طلبه .

تحياتي واحترامي .

تم تعديل بواسطة أبو يمنى
رابط هذا التعليق
شارك

لكن أهم صفات الداعية هي أن يكون بشوشا ودودا يحب الناس جميعا ويرجو لهم الخير

شيوخ الفضائيات اصحاب الكتيبات و دروس المساجد سابقا

المفترض أنهم دعاة و ليسوا علماءا

و صراحة لا أجد فيهم - إلا من رحم ربي - أي بشاشة لباقي المسلمين فما بالنا بغير المسلمين !!!!

لا أظن أن الأمر كما تصفيه أختنا الكريمة ، فهؤلاء المشايخ نعرف عنهم البشاشة والتواضع واللين ، وإلا فكيف تفسرّين إقبال الناس عليهم في المساجد وعلى الشاشات ؟!

هذه مقطع أدرجته منذ عدّة أيّام في موضوع آخر (وهو نموذج متكرر للقاءات المشايخ في المساجد).

كيف تفسّرين هذا الاحتفاء من الناس لهؤلاء المشايخ إلا إذا كانوا من أهل الرفق واللين والتواضع ؟!

قلت في كلامي الا من رحم ربي

لم أذكر أحدا بعينه

و لا أحجر على المحبة القلبية الموجودة لأحدهم عند اتباعه و مريديه

و يتصدون للفتوى بكل بساطة و اريحية !!!

نعم يفتي فيما يعلمه ، وإذا تجّنب الجميع الفتوى توّرعاً فلن يجد المسلمون من يستفتونهم .

اسمح لي اختلف هنا مع حضرتك

الافتاء موجود على مستوى الدولة

فليتكرموا هم بترك ذلك لأهل الاختصاص

و لا يخفى على حضرتك أن ابن عباس رضي الله عنه و هو الفقيه الذي دعا له سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وسلم أن يفقهه الله في الدين

ذلك الصحابي الجليل كانت ترعبه الفتوى

و التي أصبحت أيامنا من أهون الأشياء!!!!

لم أتبحر في علم المواريث على سبيل المثال

لسببين

أولهما أنني لا أحتاج منه سوى ما تم عند وفاة أبي

و قد قام بالأمر أخي المحامي و الذي درس علم المواريث في كلية الحقوق

والسبب الثاني

أنه لا يلزمني أي علم شرعي ما دمت لا أحتاجه

فإذا لم تبلغ ممتلكاتي من الذهب والفضة مثلا النصاب

فلا يلزمني أن أعلم أي شيء عن الزكاة

و إذا لم أكن مستطيعة الحج

لا يلزمني أن أعلم أي شيء عن شعائره

وهذه قاعدة فقهية

أتفق مع حضرتك تماماً ، ولكن يجب أن نتذكّر أنه في الوقت الذي تركت أنا وحضرتك تعلّم هذه العلوم لأننا لا نحتاجها ، فإن غيرنا بذل من جهده ووقته وماله لتعلّم هذه العلوم دون احتياج شخصي منه لذلك ، ولكن رغبة منه في نشر العلم بين المسلمين ولتكون له صدقة جارية لكل مسلم يستفيد من علمه هذا .

تماماً كما لو أنّي احتجت إلى مسألة من مسائل المواريث ، فتفضّل عليّ أخاك الفاضل بالإفادة ، فسوف أقف له امتناناً على هذا العلم الذي أفادني به .

فما بالك بالدعاة والمشايخ الذين أفنوا شبابهم في طلب العلوم الشرعية المختلفة والذين كرّسوا حياتهم لإلقاء الدروس والمحاضرات ؟

حاشا لله أن أنكر على أي مجتهد اجتهاده

فقط لن أعتبر كلامه مقدسا

و يظل دوما في نظري

بشر يخطيء و يصيب

اركان الاسلام بسيطة

بوسع أي شخص ممارستها بكل بساطة دون الحاجة لاهل الاختصاص

و الأهم

أن لدي عقل و خلفية من التعليم العالي وذكاء لا يقل أبدا عن أي مجتهد

و يمكنني أن أبحث كما يبحث أي منهم في الكتاب والسنة وأخلص إلى الحكم الشرعي عند حاجتي إليه

مع اعتبار أن السنّة الشريفة أيضاً وصلت إلينا مصنّفة ومبوّبة ومخرّجة ومصححة عن طريق علماء الحديث ، ولكن سؤالي : هل عندما يذهب أحدنا إلى الحج أو العمرة للمرّة الأولى مثلاً ، هل يأخذ معه كتب البخاري ومسلم والترمذي وبن ماجه ليعرف المناسك ؟ أم أنه يسترشد بأحد علماء المسلمين ودعاتهم أو بكتبهم التي يشرحون فيها النسك بأركانه وواجباته وسننه ؟

لا يمكن بحال أن نغفل دور أهل العلم الذين نقلوا لنا الدين عبر القرون لنتلقاه نحن على طبق من فضّة ، ثم نغمزهم بأنهم ليس فضل أو تميّز عن غيرهم من العوام .

كما يمكن حضرتك أن تبحثي بالفعل في الكتاب والسنّة النبويّة ، ولكن بكل تأكيد لن يكون ذلك كالراسخين في العلم وكمن لديه شروط الاجتهاد .

الاسلام

التكليف

العدالة

أما الاولى والثانية فلا حرج

ولكن من يحكم بعدالة شخص ما أو فسقه ؟؟

أقصد من له الحكم؟؟؟

وما يشكل علي أو أحتار في أمره أرده إلى دار الافتاء المختصة على مستوى الدولة

هذا إذن مقطع للدكتور الطيّب شيخ الأزهر فيما يتعلق بعقيدة المسيحيين

(المقطع ليس موجّه لحضرتك ولكن لبعض المغالطات الموجودة في مشاركات أخرى)

http://www.youtube.com/watch?v=gzq1OBOfj38

لم أشاهد المقطع بعد

و ربما أشاهده

فقط لأنني لست بصدد الدفاع عن عقيدة غير ما أعتقد

فقط أكرر

أتحدث عن الدعوة الى الله

و التي يجب أن يُنظر فيها لكل البشر

بعين المحبة الخالصة في الله

لأنهم خلقه عز وجل

وأنهم اخوة لنا في الانسانية

نرجو أن يمن الله عليهم بالهداية

كما من علينا وهدانا

وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

و أنها لا تحتاج إلى علم شرعي

عن نفسي اعتبر

أن تهنئتي لغير المسلمين

واظهاري المودة الحقيقية للناس

و حتى لو لم يكونوا على ملتي

هي روح الاسلام الحقيقي

في ان المسلم ودود بشوش

قلبه عامر بالمحبة لاخوانه في الانسانية

و انظروا لمن يدخل في الاسلام

أتراه دخله بعد أن رأي مسلمين لا يظهرون ودا؟؟؟!!!!

هكذا فقط الامور بالنسبة لي

و أتوقع أنها كذلك بالنسبة لأغلبية المسلمين

الامور حقا بسيطة و لا داعي لتعقيدها

smile.gif

لا أحد يبحث عن التعقيد أختنا الكريمة ، ولكن العلم الشرعي من أشرف العلوم على الاطلاق ، لذا فقد حث القرآن الكريم والنبي الأمين على طلبه ، وكان

للصحابة رضوان الله عليهم السبق في التنافس على طلبه .

لا اختلف مع حضرتك نهائيا

في حب الصحابة رضوان الله عليهم

دون تقديس

او تنزيه لهم عن بشريتهم

و أكرر

أن طرحي ليس له أي علاقة

لا بالتقليل من شأن الصحابة

و لا من شأن العلماء المعتبرين

و لا من شأن كل من اجتهد فيما يخدم المسلمين

أحب أن أختم كلامي و أذكر نفسي وإياك

" إنما الأعمال بالنيات ولكل امريء ما نوى "

و كفى بها قولا

تحياتي واحترامي .

وافر التحية والاحترام لحضورك الكريم

clappingrose.gif

تم تعديل بواسطة عبير الشرقاوي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

انا جه

الضيوف مشيوا بسلام ونسيوا السندوتش . هنتكلم بدلدى . مصاطب بقه

كنا بنقول ايه بقى بالصلاة على النبى

اه بنقول ان الايه الكريمه ومعناها ان الاسلام هو الدين الرسمى ويقصدوا بده انهم حرموا كل الاديان وكل الرسالات السماويه ودخلونا فى كفر وعربده

ما علينا من الناس دى لان القرآن ضرب الناس دى فى مقتل

الاسلام يعنى من اسلم وجهه لله تعالى ولا يعنى الاسلام بمعنى الرساله المحمديه فقط . كل من وحد وحدانيه الله فهو اسلم وجهه له

والدليل الاصطفاء زى ما قلنا من قبل لابراهيم ونوح وبقيه الانبياء ومن قبلهم ادم عليه السلام .

نشوف ايات الله التى ضربت هؤلاء فى مقتل

1: {أُولَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ مِنْ ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِنْ ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا} ... مريم 58 .

2: { بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ} .. البقرة 112 .

3: { وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلا } ... النساء 125 .

4: { يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنْـزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالإِنْجِيلُ إِلا مِنْ بَعْدِهِ أَفَلا تَعْقِلُونَ} .. آل عمران 65 .

5: { وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ } البقرة 130 .

6: { وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} .. البقرة 135 .

ومن هنا نرى من خلال الايات ان الاسلام بدء من عصر ابراهيم عليه السلام ويعنى التسليم لوجه الله والاقرار بالوحدانيه له

7: { وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلا } ... النساء 125 .

8: { يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنْـزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالإِنْجِيلُ إِلا مِنْ بَعْدِهِ أَفَلا تَعْقِلُونَ} .. آل عمران 65 .

9: { وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ } البقرة 130 .

10:{ وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} .. البقرة 135 .

اعتقد الان الرساله قد وصلت لهؤلاء من واقع القرآن

دول مجرد ناس بتجيد الاتهامات وتربوا وترعرعوا عليها لتمرير فكرهم بشتى الطرق على المسلمين وطمس فكرة الاديان وحكرها على الرساله المحمديه فقط

واعتقد ان السيناريوا ليهم واضح الان وهو التفريق بين انبياء الله ورسالاته السماويه

وا1ذا كانت حكر لما قال

{ قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْـزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْـزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} ..آل عمران 84 .

اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه

اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

اللهم هيء لأهل مصر من أمرهم رشدا

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...