متعب بتاريخ: 9 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يناير 2013 فهل خالف بن الخطاب نفسه هو الاخر وصية عمر بن الخطاب رضى الله عنه بالذميين : وأخرج البخارى من طريق عمرو بن ميمون أن عمر رضى الله عنه قال - فى وصيته للخليفة الذى بعده - وأوصيه بذمة الله وذمة رسوله أن يوفى لهم بعهدهم، وأن يقاتل من وراءهم ولا يكلفوا إلا طاقتهم". عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 10 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2013 3- متابعة الفتاوى السلفية الشيخ السلفى الشهير محمد متولى الشعراوى "" و لذلك يجب ان لا نتصرف تصرف يرضى اليهود او النصارى لاننى لو تصرفت تصرف يرضى اليهود او النصارى فقد مضى حكم الله اننى اتبعت ملتهم لانه قال ( و لن ترضى عنك اليهود او النصارى حتى تتبع ملتهم ) فنعوذ بالله ان نكون منهم محل رضا و يجب ان نفرق بين الرضا و التعايش لان التعايش يقتضيك ان تتحمل فعل قالب لا بحب قلب "" http://www.youtube.com/watch?v=FXDLsiRvnAI رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 10 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2013 هكذا ايها الساده انتقلنا من تشويه الخلفاء الى الضرب فى القران نفسه وتفسير الايات على هوى البعض لهذا الغرض والسؤال هنا هل القرأن يناقض نفسه بنفسه كما اردوا ان يصلوا بنا الى هذا الحد بانه قال عنهم ما بينت فى الايات السابقه وفى هذه الايه التى احضرها السيدطارق هل يعنى هذا تناقض واضح فى القرأن وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ) وفى المقابل كل ايات التسامح والشكر لهم تتناقض مع هذه الايه هل هكذا اردوا السلفيين والعياذ بالله حتى نتشكك فى ديننا عن عمد منهم وليس ان القصه ان نعادى النصارى كما يعلنوا او يفصحوا عن هذا ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نرد على هؤلاء بفضل الله ونقول لهم موتوا بغيظكم . لان الله حافظ دينه ولن يفلحوا فى هذا السفه ونرد ايضا ونخص بالرد فقط المسلمين وليس السلفيين والعياذ بالله فأبقوا معنا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 10 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2013 (معدل) وهنا اسئله كثيرة هل هذه الايه شموليه ام انها تخص فترة زمنيه التى نزلت بها الرساله على محمد بن عبد الله (ص) ؟ وفى اى فترة زمنيه انزلت هذه الايه وما الموقف لنزولها .؟ فهل نزلت لتعادى بها اليهود والنصارى ؟ هل منطقيه الايه الكريمه تعادل منطقيه التسامح فيما سبق من ايات لصالحهم ؟ وهل البحث والتحرى هنا على هذا الامر افلت من السلفيين عن سبب نزول الايه بهذا الشكل ؟ الامور واضحه ولاتحتاج الى تفسير او تؤويل يخدم مصالح خبيثه او متشعبه لها اغراض اخرى . ف الايه صحيحه فى مجملها وهدفها ولم تناقض مع من سبقها او ما اتى بعدها فلو نظرنا الى خاصيه الرسول هنا فى الايه وسبب نزولها ان اليهود لم تؤمن للرسول وكانوا يمتلكون الكيد كان اليهود يدخلون على رسول الله صلى الله عليه وسلم مدخل لؤم وكيد فيقولون هادنا، أي قل لنا ما في كتابنا حتى ننظر إذا كنا نتبعك أم لا .. يريد الله تبارك وتعالى أن يقطع على اليهود سبيل الكيد والمكر برسول الله صلى الله عليه وسلم .. بأنه لا اليهود ولا النصارى سيتبعون ملتك .. وإنما هم يريدون أن تتبع أنت ملتهم .. أنت تريد أن يكونوا معك وهم يطمعون أن تكون معهم .. فقال الله سبحانه: "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم" .. نلاحظ هنا تكرار النفي وذلك حتى نفهم أن رضا اليهود غير رضا النصارى .. ولو قال الحق تبارك وتعالى، ولن ترضى عنك اليهود والنصارى بدون لا .. لكان معنى ذلك أنهم مجتمعون على رضا واحد أو متفقون .. ولكنهم مختلفون بدليل أن الله تعالى قال: وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ (من الآية 113 سورة البقرة) وهذا سبب نزول الايه الكريمه ابقوا معنا تم تعديل 10 يناير 2013 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 10 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2013 فمن المخاطب ويخاطب من المخاطب هنا الله عز وجل والمخاطب اليه هنا الرسول صلوات ربى عليه ويقول لن ترضى عنـــــــــــــــــــــك اليهود ولا النصارى اى ان الخطاب هنا فى خصوصيه للرسول اثناء نشره للرساله لانهم بالطبع لم ولن يؤمنون به ولم يتخلوا عن دينهم من اجله ولن يتبعوه وبالطبع يعلم الله ما فى قلوبهم من مكر للرسول فاراد ان ينبهه انهم لم يرضوا عنك وعنك هنا تخص الرسول ورسالته من باب الحذر منهم له ولو تلاحظوا ايضا انه لم يقل . لن ترضى عنكـــــــــــــــــــــــــم بالطبع لم يقل هذا او على الاقل لم يقل يايها الذين أمنوا . كما شملت كثير من الايات بهذا المعنى وهنا ايه اخرى شملت المؤمنين . حتى لايأتينى بها سلفى والعياذ بالله ليظهر بها من اجل التعارض .وبالطبع ليس هناك ادنى تعارض فيما بينهم وليس هناك اى لبس بهما والايه يستخدموها هؤلاء المتطرفين للضرب فى اهل الكتاب ومن ثم الاسلام على حد سواء يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فانه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين , المائدة 51 فهنا الحديث موجه للذين امنوا اى بعد عن خصوصيه عنك فهذه الامر طبيعى جدا وسنوضح المعنى سأخفف المشاركات حتى لايمل قارئها ابقوا معنى عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 10 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يناير 2013 المنطقيه هنا تفرض نفسها بان كل من اليهود والنصارى وحتى المسلمين لن يرضوا كل منهم عن الاخر حتى يتبع ملته وهذا مانحن فيه الان والسؤال هنا هل يرضى النصارى بنا كمسلمين وديانه الاسلام والعكس عند اليهود والمسلمين ايضا بالطبع لا فكل يريد ان يدخل الاخر فى ملته وفى دينه . فاى تعارض هنا او اى عداء يقبله المنطق هنا فهل راينا فى الايتين حد العداء ام حد الفهم وحد التحذير فقط او الايضاح وبالطبع ايضا لم يقصد هنا حد العداء اطلاقا وإلا انتهت الدنيا بما فيها من كل هؤلاء سيان نصارى او يهود او مسلمين فكل سيقضى على الاخر اذا سلمنا هنا انها تحد على العداء أذن سقطت هنا حجه العداء لكل من اهل الكتاب والرضا او عدمه لايؤثر على العدل والقسط بينهم لانها لاتحمل معنى العداء فالقسط والعدل مطلق وليس له اى حد ( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا. اعدلوا هو أقرب للتقوى) ( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على انفسكم أو الوالدين والأقربين ) اعتقد ان ماسبق الان كان لكيفيه التحزير والاحتياط فقط وايضا المعنى هنا لكل الايات التى اتت بها كلمات فأقتلوهم وقاتلوهم هل هى شامله المعنى ويسرى هذا على كل العصور ام انها كانت لمحاربه من يحاربون الرساله فور نزولها ويحاربون الرسول ذاته ليوقفوا رسالته . وهذاايضا على سبيل المثال وليس الحصر فلن يفلح علماء امن الدوله ومن تبعهم فى الطعن فى ديننا لانه الله تعهد بحفظه شاء من شاء وأبى من أبى عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 11 يناير 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يناير 2013 3- متابعة الفتاوى السلفية الشيخ السلفى الشهير محمد متولى الشعراوى "" و لذلك يجب ان لا نتصرف تصرف يرضى اليهود او النصارى لاننى لو تصرفت تصرف يرضى اليهود او النصارى فقد مضى حكم الله اننى اتبعت ملتهم لانه قال ( و لن ترضى عنك اليهود او النصارى حتى تتبع ملتهم ) فنعوذ بالله ان نكون منهم محل رضا و يجب ان نفرق بين الرضا و التعايش لان التعايش يقتضيك ان تتحمل فعل قالب لا بحب قلب "" http://www.youtube.com/watch?v=FXDLsiRvnAI أولا أهلا بحضرتك أخي الكريم تعليقا على الكلام اللي اوردته حضرتك ان العمل المقصود هو الذي يُخرج من الملة والعياذ بالله و بالتالي يرضيهم وليس المقصود أن نرضيهم كبشر في المعايشات اليومية فادخال السرور على القلوب لا علاقة له بالملة بل هو خير دعوة إلى الله تعالى و دينه القويم و دعني اسأل حضرتك لو كان نصرانيا مظلوما و مسلوب حقه و ساعدته على استرداد هذا الحق ألن يرضيه هذا ويدخل على قلبه السرور ؟؟؟!!!! أهذا أيضا حرام ؟؟؟ المحرم هو ما يرضيهم و فيه خروج من الملة تحياتي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 12 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 يناير 2013 (معدل) 3- متابعة الفتاوى السلفية الشيخ السلفى الشهير محمد متولى الشعراوى "" و لذلك يجب ان لا نتصرف تصرف يرضى اليهود او النصارى لاننى لو تصرفت تصرف يرضى اليهود او النصارى فقد مضى حكم الله اننى اتبعت ملتهم لانه قال ( و لن ترضى عنك اليهود او النصارى حتى تتبع ملتهم ) فنعوذ بالله ان نكون منهم محل رضا و يجب ان نفرق بين الرضا و التعايش لان التعايش يقتضيك ان تتحمل فعل قالب لا بحب قلب "" http://www.youtube.com/watch?v=FXDLsiRvnAI أولا أهلا بحضرتك أخي الكريم تعليقا على الكلام اللي اوردته حضرتك ان العمل المقصود هو الذي يُخرج من الملة والعياذ بالله و بالتالي يرضيهم وليس المقصود أن نرضيهم كبشر في المعايشات اليومية فادخال السرور على القلوب لا علاقة له بالملة بل هو خير دعوة إلى الله تعالى و دينه القويم و دعني اسأل حضرتك لو كان نصرانيا مظلوما و مسلوب حقه و ساعدته على استرداد هذا الحق ألن يرضيه هذا ويدخل على قلبه السرور ؟؟؟!!!! أهذا أيضا حرام ؟؟؟ المحرم هو ما يرضيهم و فيه خروج من الملة تحياتي جزاك الله خيرا انا الكلام ده جه فى دماغى برضه بس فى امرين : 1- عندما اساعد غير المسلم فى اداء دين او علاج او اواسيه فى مرض او اهناه بزواج...الخ لا دخل لذلك بمعتقده فانا اتعامل معه بشكل انسانى محض و الله قد كتب الاحسان على كل شىء لكن ان ابارك له على عيده الذى يقول فيه ما هو مخالف تماما لدينى و يغضب ربى الذى اؤمن به فهذا مربط الفرس طبعا حضرتك عارفه الحديث ( من راى منكم منكرا .......)و ما اعظم منكرا من الشرك بالله و عمل اعياد لذلك؟ وبما ان الامر ليس محل تغيير باليد و ربما لا نستطيع باللسان فليس اقل من اضعف الايمان من انكار المنكر بالقلب و كيف انكر الشرك بقلبى و انا اقول لفاعله كل سنه و انت طيب و عيد سعيد و الاخر يذهب به الامر لزيارة اماكن تعبدهم 2- الشيخ يقول ان نفرق بين التعايش و الرضا لان التعايش يقتضيك ان تتحمل فعل قالب لا بحب قلب لاحظى حضرتك انكاره لحب القلب و ما يؤكد عليه من يؤيدون التهنئه و منهم الشاب صاحب الفيديو بانه لا مشكلة من الود و الحب ملحوظة : انا لا انكر وجود بعض العلماء والدعاه من العصر الحاضر يرون انه لا باس من التهنئة و حضور اعيادهم و لكنى اخالفهم فى ذلك و تحياتى لاسلوب حضرتك الطيب تم تعديل 12 يناير 2013 بواسطة طارق مصرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
samirkirollos بتاريخ: 12 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 يناير 2013 هؤلاء هم الشباب المستنير الذين نأمل فيهم لغد رائع فى مصر هؤلاء من سيتصدون لخفافيش الظلام رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان