اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السعوديون يتبرعون بـ 300 م ريال لضحايا تسونامي


se_ Elsyed

Recommended Posts

في تظاهرة تعبر عن روح الدين الإسلامي الحق والذي هو في الأساس دين الإنسانية ...

أقيمت في المملكة العربية السعودية يوم الخميس الماضي حملة تبرعات لضحايا تسونامي بدون السؤال عن ديانة او جنس من ستذهب إليهم التبرعات سواءً كانوا هندوساً أو بوذيين بسريلانكا و تايلند أو مسلمين في أندونيسيا وجزر المالديف ..

وحقيقةً أنشرحت قلوب الجميع وهم يرون هذا الإقبال الهائل للتجارة مع الله سواءً من السعوديين أو من المقيمين العاملين بالمملكة وتسابق الجميع لمد يد الخير لهؤلاء الضحايا ..

وفي خلال عدة ساعات فقط تم جمع اكثر من 300 مليون ريال نقداً ( حوالي 80 مليون دولار ) في حين تحتاج التبرعات العينية إلى عدة أيام لكي يتم تقييمها وقد تنوعت لتشمل سيارات تنازل أصحابها عن مليكتها لصالح الضحايا وكذلك تحف أثرية وتاريخية للبيع ومشغولات ذهبية كثيرة جداً وأطنان من الملابس والمستلزمات المنزلية ......

وكانت هناك بعض المشاهد التي لا يملك الإنسان إلا أن تدمع عيناه فيها ... فها هو مشهد لشيخ مُسن يأتي إلى مقر حملة التبرعات بإستاد الامير قيصل بن فهد في حي الملز ليقول لهم بإنه لا يملُك شيئاً لكي يتبرع به ولكن ممكن أن يتبرع بمجهوده ويشارك العاملين في حمل التبرعات العينية وتحميلها على التريلات ... وهاهو مشهد لطفل صغير يأتي بدراجته الصغيرة ليتبرع بها لأحد اطفال تلك المناطق المنكوبة عله يُدخل على قلبه الفرحة والسرور بعد مناظر الدمار التي شاهدها ..

والجدير بالذكر - وللأسف فإن إعلامنا مُغيب ومشغول بأخبار النجوم والفنانيين ولاعبي الكرة - فقد تبرع البنك الإسلامي للتنمية ومقره مدينة جده بمبلغ 500 مليون دولار ( نصف مليار ) وتم تخصيصها لجهود إعادة الإعمار بالمناطق المنكوبة ...

الوصلة

وهو مساويٍ للمبلغ الذي تبرعت به دولة مثل اليابان واكثر من الملبغ الذي تبرع به الشيطان الأعظم - امريكا - ( 350 مليون دولار ) وذهب كولين باول بنفسه ليظهر أما شاشات التلفاز ليعبر عن وجه أمريكا الجميل وتلتقط له الصور وهو بيفرق عيش ونابت على مساكين آسيا ويعرب ساسة امريكا عن تمنياتهم بان تكون هذه البادرة فاتحة خير لتحسين صورة أمريكا أما العالم الإسلامي ( أي أصطياد في الميه العكره وخلاص .... بفلوسهم )

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

شيئ عادي يا س س بالنسبه للسعودين افتكر برده ايام الانتفاضه الثانيه كان فيه حمله تبرعات بنفس الحجم و كان لي تجربه شخصيه في الموضوع ده عملنا في نادي مستشفي دله بازار بيعنه فيه شويه لعب من الي بخمسه ريال و شويه كشري و مربه علي محشي والله لمنا 12 الف ريال من حاجات متسويش 500 ريال كانت حاجه تفرح بجد ربنا يبارك لهم

ان لم أكن أخلصت في طاعتك****فانني أطمع في رحمتك

وانما يشفع لي أنني*******قد عشت لا اشرك في وحدتك

رابط هذا التعليق
شارك

الشعوب العربية و الاسلامية شعرت بفداحة الحدث اكثر من حكامها و ملوكها و يظهر هذا فى السعودية التى تبرع الشعب فيها من مالة الخاص (67.4 مليون دولار ) اكثر من الحكومة (30 مليون دولار) الشعوب فى وادى و الحكام فى وادى اخر

وبعد انتقادات لقلة المعونات التي قدمتها دول الخليج، ضاعفت المملكة السعودية قيمة المعونات التي تنوي تقديمها لضحايا تسونامي من 10 إلى 30 مليون دولار نظرا لما وصفته باتساع حجم الكارثة الإنسانية.
انتقادات

وكانت تقارير صحفية طالبت حكومات الخليج –الغنية بالنفط- بتقديم المزيد من المساعدات، خاصة للدول الأكثر تضررا مثل إندونيسيا ذات الأغلبية المسلمة.

وانتقد زعيم المعارضة الماليزية ليم كيت سيانغ الدول الإسلامية النفطية بسبب ما وصفه بضآلة المساعدات التي قدمتها لضحايا طوفان آسيا، مقارنة بثرواتها.

وقال سيانغ في تصريحات نسبت إليه الخميس إن ما تعتزم دول الخليج مجتمعة تقديمه "لا يمثل 2% من الوعود العالمية من المساعدات البالغة أربعة مليارات دولار تقريبا".

تم تعديل بواسطة Hassan

قال الله تعالى

(وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ

لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ )

سورة الأنفال (60)

رابط هذا التعليق
شارك

بالظبط يا إيمي وكانت هناك حملة أيضاً للتبرع لإخوانا في العراق ....

على فكرة حملة التبرع لضحايا تسونامي ستستمر لمدة أسبوع من الخميس الماضي ... ويُمكن التبرع النقدي عن طريق الحساب الموحد رقم 7777 في البنك الأهلي التجاري ..

وصلت التبرعات النقدية الآن 308 مليون ريال .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

وأتساءل بما ان حكومتنا دائماً الشكوى من عجز الإمكانات و

وفي كل كارثه _ يُهَوِل تليفزيوننا المصري كم الامدادات التى أرسلتها مصرى _..وعلي هذ الاساس اتعجب .. هذا يعنى ان لدينا الكثير والكثير ولسنا عاجزين..فمن أين أتى كل هذا ..!!

وهى ليست دعوة لعدم مساعدة الاخرين ..لا اقصد هذا بالطبع ..

ألقاك في عصف الذهول المر ..

تجتاز الفجاج السود , مخبولاً شقيا ..

مالذي سدد في قلبك سكيناً ..

وبعينيك سؤالاً .. أخرس الدمعة ..

وحزناً آبديا ..

{ فاروق شــوشة }..

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...