tarek hassan بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 بدأت الحرب الاعلامية الفاسدة ضد هؤلاء الأفاضل المحبين لمصر , والله ما تكلموا الا في حب مصر لم يدعموا تيارا أو حزبا , بل كل كلامهم عن مكانة مصر ودورها الرائد قديما وحديثا ومكانتها التى ذكرها الله في القرءان و ذكرها نبيه صلى الله عليه وسلم في الحديث ..كنت متأكدا من صدور تلك التصريحات ضدهم , ولو بقى العريفي أسبوعا أكثر في مصر سيصفوه هو الآخر بالمتأسلم والمتاجر بالدين .. خلي بالك يا حمودي المقال لكاتب سعودي مش مصري هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 بدأت الحرب الاعلامية الفاسدة ضد هؤلاء الأفاضل المحبين لمصر , والله ما تكلموا الا في حب مصر لم يدعموا تيارا أو حزبا , بل كل كلامهم عن مكانة مصر ودورها الرائد قديما وحديثا ومكانتها التى ذكرها الله في القرءان و ذكرها نبيه صلى الله عليه وسلم في الحديث ..كنت متأكدا من صدور تلك التصريحات ضدهم , ولو بقى العريفي أسبوعا أكثر في مصر سيصفوه هو الآخر بالمتأسلم والمتاجر بالدين .. خلي بالك يا حمودي المقال لكاتب سعودي مش مصري ما تفرقش يا أستاذ طارق المهم رؤية كلمة مقال/صحفى/ صحيفة/برنامج .... فيخرج الكليشيه المعروف "إعلام فاسد" وهناك كلمات "مفتاح" أخرى تستدعى كليشيهات أخرى مثل "قضاء فاسد" .. "إن فى مصر قضاة لا يخشون إلا الله" .. "تطهير القضاء" "إعادةهيكلة الداخلية" ... "الدولة العميقة" .... كلها كليشيهات معظمها أصبح بلا تأثير من كثرة الاستهلاك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 فحتى لو كانت الدعوة قد وجهت للعريفى من الأزهر الشريف فإن هناك من لم يضيع الفرصة وتولى مهمة استغلالها للدرجة القصوى ما قصدته أستاذنا الفاضل هو أن الأزهر دعاه من منطلق قومي وطني ولحديثه عن فضل علماء مصر على العالم أما من استغل الموقف لتبييض وجهه بوجه آخر لم يألفه الناس ولم يسأموه بعد أن سقطت أوراق التوت عنهم وبدت سوءاتهم جلية واضحة وأظهر الأمر كأن الرجل قد أتي من أجلهم وحبا فيهم وكأن من شكر مصر فإنه يشكرهم هم ... ويظهر أن الرجل قد أضير من تلك الزيارة ولم نكسب نحن بعد ما قالوا لنا واعذرني في هذا المثل : بلوه واشربوا ميته لا اعتراض على دعوة الأزهر الشريف للعريفى . ولا اعتراض على الخطبة .. بل إننى سعيد بها كل ما فى الأمر هو "الخلفية" .. و"توقيت" خروج الخطبة فى السعودية ثم فى مصر وأنه كانت هناك ظروف أخرى كانت مصر فيها أحوج إلى تلك الخطب نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
همسة الغامدي بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 (معدل) فحتى لو كانت الدعوة قد وجهت للعريفى من الأزهر الشريف فإن هناك من لم يضيع الفرصة وتولى مهمة استغلالها للدرجة القصوى ما قصدته أستاذنا الفاضل هو أن الأزهر دعاه من منطلق قومي وطني ولحديثه عن فضل علماء مصر على العالم أما من استغل الموقف لتبييض وجهه بوجه آخر لم يألفه الناس ولم يسأموه بعد أن سقطت أوراق التوت عنهم وبدت سوءاتهم جلية واضحة وأظهر الأمر كأن الرجل قد أتي من أجلهم وحبا فيهم وكأن من شكر مصر فإنه يشكرهم هم ... ويظهر أن الرجل قد أضير من تلك الزيارة ولم نكسب نحن بعد ما قالوا لنا واعذرني في هذا المثل : لا اعتراض على دعوة الأزهر الشريف للعريفى . ولا اعتراض على الخطبة .. بل إننى سعيد بها كل ما فى الأمر هو "الخلفية" .. و"توقيت" خروج الخطبة فى السعودية ثم فى مصر وأنه كانت هناك ظروف أخرى كانت مصر فيها أحوج إلى تلك الخطب استاذي العزيز ابو محمد الحقيقة انني مازلت مندهشة من ردة الفعل (المستنكرة) لزيارة شخصيتين بارزتين في المجال الدعوي لمصر..وكأن دولة عدوة غزت البلاد يعني مثلا لو كانت الامور سارت وفق خطط من تحبون وقامت جهة ( ثقافية) بدعوة شخصيتين بارزتين في مجال (الغناء وهز الوسط)..هل سيثور اعلامكم بهذا الشكل الفج ؟؟ والله انني سمعت تعليقات وكتابات تجعل من يسمعها يصدق ان السعودية راح تحتل مصر ..ليس هذا فحسب بل وهناك اقلام لا ادري (اين تربت).. فحش في القول وبذاءة في اللسان تجعلني اتسائل بحرقة ماذا ابقوا لرجل الشارع؟؟؟كيف اصبح المصريون هكذا لمجرد ان احد الشيوخ قد لبى دعوة ازهركم ؟؟ استاذ ابو محمد ..ليس مطلوب منكم ان تحبوا العريفي ومن معه وليس مطلوب منكم ان تصدقوه او تقتنعوا بكلامه ...لم ولن يطالبكم احد بهذا لكن كمثقفين وكاعلامييين مطلوب منكم ان تكونوا واجهة مشرفة لمصر ..فهل يصعب عليكم ان تكونوا واجهة بيضاء ؟؟ تم تعديل 14 يناير 2013 بواسطة همس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 فحتى لو كانت الدعوة قد وجهت للعريفى من الأزهر الشريف فإن هناك من لم يضيع الفرصة وتولى مهمة استغلالها للدرجة القصوى ما قصدته أستاذنا الفاضل هو أن الأزهر دعاه من منطلق قومي وطني ولحديثه عن فضل علماء مصر على العالم أما من استغل الموقف لتبييض وجهه بوجه آخر لم يألفه الناس ولم يسأموه بعد أن سقطت أوراق التوت عنهم وبدت سوءاتهم جلية واضحة وأظهر الأمر كأن الرجل قد أتي من أجلهم وحبا فيهم وكأن من شكر مصر فإنه يشكرهم هم ... ويظهر أن الرجل قد أضير من تلك الزيارة ولم نكسب نحن بعد ما قالوا لنا واعذرني في هذا المثل : لا اعتراض على دعوة الأزهر الشريف للعريفى . ولا اعتراض على الخطبة .. بل إننى سعيد بها كل ما فى الأمر هو "الخلفية" .. و"توقيت" خروج الخطبة فى السعودية ثم فى مصر وأنه كانت هناك ظروف أخرى كانت مصر فيها أحوج إلى تلك الخطب استاذي العزيز ابو محمد الحقيقة انني مازلت مندهشة من ردة الفعل (المستنكرة) لزيارة شخصيتين بارزتين في المجال الدعوي لمصر..وكأن دولة عدوة غزت البلاد يعني مثلا لو كانت الامور سارت وفق خطط من تحبون وقامت جهة ( ثقافية) بدعوة شخصيتين بارزتين في مجال (الغناء وهز الوسط)..هل سيثور اعلامكم بهذا الشكل الفج ؟؟ والله انني سمعت تعليقات وكتابات تجعل من يسمعها يصدق ان السعودية راح تحتل مصر ..ليس هذا فحسب بل وهناك اقلام لا ادري (اين تربت).. فحش في القول وبذاءة في اللسان تجعلني اتسائل بحرقة ماذا ابقوا لرجل الشارع؟؟؟كيف اصبح المصريون هكذا لمجرد ان احد الشيوخ قد لبى دعوة ازهركم ؟؟ استاذ ابو محمد ..ليس مطلوب منكم ان تحبوا العريفي ومن معه وليس مطلوب منكم ان تصدقوه او تقتنعوا بكلامه ...لم ولن يطالبكم احد بهذا لكن كمثقفين وكاعلامييين مطلوب منكم ان تكونوا واجهة مشرفة لمصر ..فهل يصعب عليكم ان تكونوا واجهة بيضاء ؟؟ على رسلك يا "همس" أين فى مداخلاتى لمحت استنكارا لزيارة الشخصيتين السعوديتين هناك فرق يا سيدتى بين الاستنكار ، والاستغراب أو الاندهاش الاستغراب أوالاندهاش يدعوان للتساؤل ثم للتفكير وتعميق ما يسطحه الآخرون مش عارف جبتى منين إنى كنت سأهلل لزيارة هز وسط :sad: روقى دمك شوية .. اشربى عصير لمون :) نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 اللمون خلص يا ابو محمد .. المحصول كله اتعصر قبل انتخابات الرئاسة .. و مستنيين المحصول اللي جاي نصدره .. فيه عصير قصب .. ينفع ؟ كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 اللمون خلص يا ابو محمد .. المحصول كله اتعصر قبل انتخابات الرئاسة .. و مستنيين المحصول اللي جاي نصدره .. فيه عصير قصب .. ينفع ؟ أعمل فيك إيه ؟ بتلقطها وهى طايرة يا "مقدِّس" أنا فعلا كنت أعنى إن فيه ناس جت على نفسها و "علينا" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
همسة الغامدي بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 (معدل) [ على رسلك يا "همس" أين فى مداخلاتى لمحت استنكارا لزيارة الشخصيتين السعوديتين هناك فرق يا سيدتى بين الاستنكار ، والاستغراب أو الاندهاش الاستغراب أوالاندهاش يدعوان للتساؤل ثم للتفكير وتعميق ما يسطحه الآخرون مش عارف جبتى منين إنى كنت سأهلل لزيارة هز وسط :sad: روقى دمك شوية .. اشربى عصير لمون :) ايه رائك اني قاعدة اشرب ليمون (ساخن) مش عشان اروق ..بس لاني مصابة بالرشح والله ماقصدتك تحديدا بحروفي السابقة لكنني اخترت مداخلتك لاني اعرف جيدا انك سترد علي بطريقة (تليق) باحساسي لم اقصدك يا ابامحمد بل اقصدهم ..ومن حقك ان تستغرب وتتسائل بل وتستنتج ايضا ومن يملك ان يصادر عقلك استاذي الفاضل ؟؟ احترامي لشخصك ولعقلك ولحرفك استاذنا الغالي .........عذرا ان كان في مداخلتي مايسوء وانت به غير مقصود ..(صدقا) تم تعديل 14 يناير 2013 بواسطة همس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 فحتى لو كانت الدعوة قد وجهت للعريفى من الأزهر الشريف فإن هناك من لم يضيع الفرصة وتولى مهمة استغلالها للدرجة القصوى ما قصدته أستاذنا الفاضل هو أن الأزهر دعاه من منطلق قومي وطني ولحديثه عن فضل علماء مصر على العالم أما من استغل الموقف لتبييض وجهه بوجه آخر لم يألفه الناس ولم يسأموه بعد أن سقطت أوراق التوت عنهم وبدت سوءاتهم جلية واضحة وأظهر الأمر كأن الرجل قد أتي من أجلهم وحبا فيهم وكأن من شكر مصر فإنه يشكرهم هم ... ويظهر أن الرجل قد أضير من تلك الزيارة ولم نكسب نحن بعد ما قالوا لنا واعذرني في هذا المثل : لا اعتراض على دعوة الأزهر الشريف للعريفى . ولا اعتراض على الخطبة .. بل إننى سعيد بها كل ما فى الأمر هو "الخلفية" .. و"توقيت" خروج الخطبة فى السعودية ثم فى مصر وأنه كانت هناك ظروف أخرى كانت مصر فيها أحوج إلى تلك الخطب استاذي العزيز ابو محمد الحقيقة انني مازلت مندهشة من ردة الفعل (المستنكرة) لزيارة شخصيتين بارزتين في المجال الدعوي لمصر..وكأن دولة عدوة غزت البلاد يعني مثلا لو كانت الامور سارت وفق خطط من تحبون وقامت جهة ( ثقافية) بدعوة شخصيتين بارزتين في مجال (الغناء وهز الوسط)..هل سيثور اعلامكم بهذا الشكل الفج ؟؟ والله انني سمعت تعليقات وكتابات تجعل من يسمعها يصدق ان السعودية راح تحتل مصر ..ليس هذا فحسب بل وهناك اقلام لا ادري (اين تربت).. فحش في القول وبذاءة في اللسان تجعلني اتسائل بحرقة ماذا ابقوا لرجل الشارع؟؟؟كيف اصبح المصريون هكذا لمجرد ان احد الشيوخ قد لبى دعوة ازهركم ؟؟ استاذ ابو محمد ..ليس مطلوب منكم ان تحبوا العريفي ومن معه وليس مطلوب منكم ان تصدقوه او تقتنعوا بكلامه ...لم ولن يطالبكم احد بهذا لكن كمثقفين وكاعلامييين مطلوب منكم ان تكونوا واجهة مشرفة لمصر ..فهل يصعب عليكم ان تكونوا واجهة بيضاء ؟؟ على رسلك يا "همس" أين فى مداخلاتى لمحت استنكارا لزيارة الشخصيتين السعوديتين هناك فرق يا سيدتى بين الاستنكار ، والاستغراب أو الاندهاش الاستغراب أوالاندهاش يدعوان للتساؤل ثم للتفكير وتعميق ما يسطحه الآخرون مش عارف جبتى منين إنى كنت سأهلل لزيارة هز وسط :sad: روقى دمك شوية .. اشربى عصير لمون :) ايه رائك اني قاعدة اشرب ليمون (ساخن) مش عشان اروق ..بس لاني مصابة بالرشح والله ماقصدتك تحديدا بحروفي السابقة لكنني اخترت مداخلتك لاني اعرف جيدا انك سترد علي بطريقة (تليق) باحساسي لم اقصدك يا ابامحمد بل اقصدهم ..ومن حقك ان تستغرب وتتسائل بل وتستنتج ايضا ومن يملك ان يصادر عقلك استاذي الفاضل ؟؟ احترامي لشخصك ولعقلك ولحرفك استاذنا الغالي .........عذرا ان كان في مداخلتي مايسوء وانت به غير مقصود ..(صدقا) لا بأس عليكى يا "همس" نصيحة منى الليمون الساخن يفقد فيتامين سى ويصير مجرد "مشروب حمضى قابض دافئ فقط" إشربى الليمون فى درجة حرارة الغرفة ليساعد المقاومة الطبيعية للجسم إلى جانب المشروبات الدافئة الأخرى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 استاذي العزيز ابو محمد الحقيقة انني مازلت مندهشة من ردة الفعل (المستنكرة) لزيارة شخصيتين بارزتين في المجال الدعوي لمصر..وكأن دولة عدوة غزت البلاد يعني مثلا لو كانت الامور سارت وفق خطط من تحبون وقامت جهة ( ثقافية) بدعوة شخصيتين بارزتين في مجال (الغناء وهز الوسط)..هل سيثور اعلامكم بهذا الشكل الفج ؟؟ والله انني سمعت تعليقات وكتابات تجعل من يسمعها يصدق ان السعودية راح تحتل مصر ..ليس هذا فحسب بل وهناك اقلام لا ادري (اين تربت).. فحش في القول وبذاءة في اللسان تجعلني اتسائل بحرقة ماذا ابقوا لرجل الشارع؟؟؟كيف اصبح المصريون هكذا لمجرد ان احد الشيوخ قد لبى دعوة ازهركم ؟؟ استاذ ابو محمد ..ليس مطلوب منكم ان تحبوا العريفي ومن معه وليس مطلوب منكم ان تصدقوه او تقتنعوا بكلامه ...لم ولن يطالبكم احد بهذا لكن كمثقفين وكاعلامييين مطلوب منكم ان تكونوا واجهة مشرفة لمصر ..فهل يصعب عليكم ان تكونوا واجهة بيضاء ؟؟ العزيزة همس .. في الحقيقة أنا لست مندهشا فحسب ولكن مصدوم من بعض الكلمات التي استخدمتها في مداخلتك هذه .. وأسمو بك عن استعمال هذه الكلمات في مداخلاتك الراقية .. بخصوص زيارة الشيخ العريفي وخطبه .. لقد تحدثنا بكل صراحة ... وقلنا هل جاء الشيخ العريفي إلى مصر من أجل مناصرة مصر بصفة عامة .. أم من أجل مناصرة نظامها السياسي .. الحقيقة أنه بناء على مواقف سابقة للشيخ العريفي .. وعلى ما قاله في خطبته الثانية أنه جاء مناصرا للنظام .. وإلا بماذا تفسرين حديثه عن الإعلام المغرض الفاسد .. ألا يتساوى نفس هذا الحديث مع نفس حديث الجماعة عن الإعلام الفاسد .. بماذا تفسرين حديثه الآن عن ضرورة عودة مصر لقيادة الدولة الإسلامية .. هل كان هذا الحديث سيخرج لو أن شفيق مثلا هو الذي يحكم ؟؟ بماذا تفسرين حديثه عن ضرورة نبذ الخلاف والتوحد إلا أنه دعوة للمصريين لمساندة مرسي وجماعته وعدم الاختلاف معهم .. بماذا تفسرين موقفه السابق الذي شبه فيه معتصمي الاتحادية بقاتلي عثمان رضي الله عنه ( عليهم لعائن الله تتري ) .. هل هذا التشبيه يخرج من رجل مناصر لأهل مصر حقا .. أم أنه مجرد رجل مناصر للنظام الحاكم في مصر .. ولو كانت الأولى فكيف ارتضى لنفسه أن يصف مجموعة من الشباب منهم كثيرون من جيل الثورة الأول ( الثورة التي جاءت بمرسي إلى الحكم رئيسا ) .. كيف ارتضى أن يشبههم بقتلة عثمان رضي الله عنه .. بل كيف ارتضى لنفسه أن يشبه مرسي الذي كذب بدلا من المرة مئة بعثمان الذي تستحي منه الملائكة .. كيف جرؤ على تشبيه عثمان الذي جاءه رسول أهل المدينة قائلا له " نحن أنصار الله مرتين " .. فرد عليه عثمان قائلا " أما القتال فلا " .. وفضل أن يقتل ويجود بروحه على أن يقاتل المسلمون بعضهم بعضا أمام داره .. كيف جرؤ على تشبيه عثمان صاحب الموقف المذكور آنفا .. بمرسي الذي خرج من قصره بعد أن استدعي ميليشيات جماعته لتأديب المعترضين المعتصمين وقتلهم ؟ عذرا سيدتي .. الله لا يستحي من الحق .. والحق أن العريفي جاء لمناصرة مرسي .. وتويتته شاهدة عليه " على الأقل مرسي ليس علمانيا " .. للأسف هؤلاء المشايخ يعجبون بالألقاب والمصطلحات جيدا .. ألا يعلم شيخنا أنه من القواعد الفقهية المقررة أنه لا مشاحة في الاصطلاح .. وأن مرسي الذي يرفع راية إسلامية .. أتى بأفعال وأقوال تسيء وتؤذي صورة الإسلام بأكثر مما فعله العلمانيون أنفسهم .. أم أن كل ما يهم شيخنا هو عنوان " مرسي رئيس إسلامي " .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 العزيزة همس .. في الحقيقة أنا لست مندهشا فحسب ولكن مصدوم من بعض الكلمات التي استخدمتها في مداخلتك هذه .. وأسمو بك عن استعمال هذه الكلمات في مداخلاتك الراقية .. بخصوص زيارة الشيخ العريفي وخطبه .. لقد تحدثنا بكل صراحة ... وقلنا هل جاء الشيخ العريفي إلى مصر من أجل مناصرة مصر بصفة عامة .. أم من أجل مناصرة نظامها السياسي .. الحقيقة أنه بناء على مواقف سابقة للشيخ العريفي .. وعلى ما قاله في خطبته الثانية أنه جاء مناصرا للنظام .. وإلا بماذا تفسرين حديثه عن الإعلام المغرض الفاسد .. ألا يتساوى نفس هذا الحديث مع نفس حديث الجماعة عن الإعلام الفاسد .. بماذا تفسرين حديثه الآن عن ضرورة عودة مصر لقيادة الدولة الإسلامية .. هل كان هذا الحديث سيخرج لو أن شفيق مثلا هو الذي يحكم ؟؟ بماذا تفسرين حديثه عن ضرورة نبذ الخلاف والتوحد إلا أنه دعوة للمصريين لمساندة مرسي وجماعته وعدم الاختلاف معهم .. بماذا تفسرين موقفه السابق الذي شبه فيه معتصمي الاتحادية بقاتلي عثمان رضي الله عنه ( عليهم لعائن الله تتري ) .. هل هذا التشبيه يخرج من رجل مناصر لأهل مصر حقا .. أم أنه مجرد رجل مناصر للنظام الحاكم في مصر .. ولو كانت الأولى فكيف ارتضى لنفسه أن يصف مجموعة من الشباب منهم كثيرون من جيل الثورة الأول ( الثورة التي جاءت بمرسي إلى الحكم رئيسا ) .. كيف ارتضى أن يشبههم بقتلة عثمان رضي الله عنه .. بل كيف ارتضى لنفسه أن يشبه مرسي الذي كذب بدلا من المرة مئة بعثمان الذي تستحي منه الملائكة .. كيف جرؤ على تشبيه عثمان الذي جاءه رسول أهل المدينة قائلا له " نحن أنصار الله مرتين " .. فرد عليه عثمان قائلا " أما القتال فلا " .. وفضل أن يقتل ويجود بروحه على أن يقاتل المسلمون بعضهم بعضا أمام داره .. كيف جرؤ على تشبيه عثمان صاحب الموقف المذكور آنفا .. بمرسي الذي خرج من قصره بعد أن استدعي ميليشيات جماعته لتأديب المعترضين المعتصمين وقتلهم ؟ عذرا سيدتي .. الله لا يستحي من الحق .. والحق أن العريفي جاء لمناصرة مرسي .. وتويتته شاهدة عليه " على الأقل مرسي ليس علمانيا " .. للأسف هؤلاء المشايخ يعجبون بالألقاب والمصطلحات جيدا .. ألا يعلم شيخنا أنه من القواعد الفقهية المقررة أنه لا مشاحة في الاصطلاح .. وأن مرسي الذي يرفع راية إسلامية .. أتى بأفعال وأقوال تسيء وتؤذي صورة الإسلام بأكثر مما فعله العلمانيون أنفسهم .. أم أن كل ما يهم شيخنا هو عنوان " مرسي رئيس إسلامي " .. بصراحة أستاذ : شرف ...لقد حزنت مما قرأته في مداخلتك هذه ولم أكن أعلم شيئا عما قاله العريفي للأسف .... ولكن في النهاية هو حر في رأيه وهو ليس كل علماء السعودية الذين لهم أراء كثيرةعن الإخوان وحضرتك أعلم بذلك هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 العزيزة همس .. في الحقيقة أنا لست مندهشا فحسب ولكن مصدوم من بعض الكلمات التي استخدمتها في مداخلتك هذه .. وأسمو بك عن استعمال هذه الكلمات في مداخلاتك الراقية .. بخصوص زيارة الشيخ العريفي وخطبه .. لقد تحدثنا بكل صراحة ... وقلنا هل جاء الشيخ العريفي إلى مصر من أجل مناصرة مصر بصفة عامة .. أم من أجل مناصرة نظامها السياسي .. الحقيقة أنه بناء على مواقف سابقة للشيخ العريفي .. وعلى ما قاله في خطبته الثانية أنه جاء مناصرا للنظام .. وإلا بماذا تفسرين حديثه عن الإعلام المغرض الفاسد .. ألا يتساوى نفس هذا الحديث مع نفس حديث الجماعة عن الإعلام الفاسد .. بماذا تفسرين حديثه الآن عن ضرورة عودة مصر لقيادة الدولة الإسلامية .. هل كان هذا الحديث سيخرج لو أن شفيق مثلا هو الذي يحكم ؟؟ بماذا تفسرين حديثه عن ضرورة نبذ الخلاف والتوحد إلا أنه دعوة للمصريين لمساندة مرسي وجماعته وعدم الاختلاف معهم .. بماذا تفسرين موقفه السابق الذي شبه فيه معتصمي الاتحادية بقاتلي عثمان رضي الله عنه ( عليهم لعائن الله تتري ) .. هل هذا التشبيه يخرج من رجل مناصر لأهل مصر حقا .. أم أنه مجرد رجل مناصر للنظام الحاكم في مصر .. ولو كانت الأولى فكيف ارتضى لنفسه أن يصف مجموعة من الشباب منهم كثيرون من جيل الثورة الأول ( الثورة التي جاءت بمرسي إلى الحكم رئيسا ) .. كيف ارتضى أن يشبههم بقتلة عثمان رضي الله عنه .. بل كيف ارتضى لنفسه أن يشبه مرسي الذي كذب بدلا من المرة مئة بعثمان الذي تستحي منه الملائكة .. كيف جرؤ على تشبيه عثمان الذي جاءه رسول أهل المدينة قائلا له " نحن أنصار الله مرتين " .. فرد عليه عثمان قائلا " أما القتال فلا " .. وفضل أن يقتل ويجود بروحه على أن يقاتل المسلمون بعضهم بعضا أمام داره .. كيف جرؤ على تشبيه عثمان صاحب الموقف المذكور آنفا .. بمرسي الذي خرج من قصره بعد أن استدعي ميليشيات جماعته لتأديب المعترضين المعتصمين وقتلهم ؟ عذرا سيدتي .. الله لا يستحي من الحق .. والحق أن العريفي جاء لمناصرة مرسي .. وتويتته شاهدة عليه " على الأقل مرسي ليس علمانيا " .. للأسف هؤلاء المشايخ يعجبون بالألقاب والمصطلحات جيدا .. ألا يعلم شيخنا أنه من القواعد الفقهية المقررة أنه لا مشاحة في الاصطلاح .. وأن مرسي الذي يرفع راية إسلامية .. أتى بأفعال وأقوال تسيء وتؤذي صورة الإسلام بأكثر مما فعله العلمانيون أنفسهم .. أم أن كل ما يهم شيخنا هو عنوان " مرسي رئيس إسلامي " .. بصراحة أستاذ : شرف ...لقد حزنت مما قرأته في مداخلتك هذه ولم أكن أعلم شيئا عما قاله العريفي للأسف .... ولكن في النهاية هو حر في رأيه وهو ليس كل علماء السعودية الذين لهم أراء كثيرةعن الإخوان وحضرتك أعلم بذلك مما الحزن استاذي العزيز .. هل مما قاله العريفي وكشفته في مداخلتي هذه .. أم من تعليقي على كلام العريفي .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
herohero بتاريخ: 14 يناير 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 (معدل) لم أكن اتوقع ان نصل الى كل هذا العددمن الردود وانا لم اكن متوقع لان فيه أحداث ف مصر شايفها بتحصل ولاأجدتعليقا عليهاوتذكرت بالصدفة ان مثلا الفاضل محمد أبو حامد لما قعد يمدح وحضردعوة لتكريم سمير جعجع هل ياترى رأينااهتمام ف الاعلام بهذه الزيارة ؟؟هل وجدنا احدااستمر ف ترديد القيل والقال هل هناك ذكرأن سمير جعجع ليس سياسيا لبنانيا عاديا وكلنا نعرف ماحدث ف لبنان ف حربها ودورسميرجعجع فيها عموما لا بخطبة الدكتور العريفي أو غيره هتفرق صحيح مصر قبل كدة منحت جنسيتها لمطرب لبناني لومش غلطان وديع صافي ولا أدري ع اي اساس أعطتها له رغم ان فيه ع ماأظن ان محمد خان مازال لم ياخذها ع الاقل ف عهد مبارك يمكن دلوقت أخذها ما أرغب ف توصيله الى متي سيظل هذا الصراع كل فصيل يترقب للآخر بالبلدي قاعد له ع الواحدة ناس تقولك ادي نتيجه اللي عصروا ليمون عنفسهم طب ياجماعة مش ده رأيهم من حقهم لماذا احتكار الفهم والاختيار الصح هي الديموقراطية وحرية التعبيرمش بتكفل ده من يظن ان من عصر الليمون مخطئ فكذلك عاصري الليمون يرونهم مخطئين فتبادل عدم الوعي اوالفهم متبادل لكن لازم الامورتمشي لا أظن ان الجمهوريين يتهموا الديموقراطيين بسوء التصرف او العكس نتيجه اخطاء مرشحهم او فشله اتمنى ان نكف عن توجيه عدم الفهم والوعي ف كلا الطرفين لان النتيجه ان ده هيزيد الشقاق ومازلت مصر ان الاعلام مسئول جدا عن هذا واقول الاعلام ع الجانبين يزيد من حدة الاختلاف ف الرأي والخاسر هو الوطن ده رأي الشخصي ومازلت مصر اننا كنا أمام خيارين ليس ايا منهم باحسن حالا من الاخر فكان الاختيار بين خيارين أحلاهما مر لكن اللي حصل حصل نقوم وننقد بس نتحرك انما اللي بيحصل ف مصر هو التفرغ للنقد وخلاص وف نظري ده نقد هدام ليس بناءختاما العريفي وصل الرياض وان شاء الله مش هيكررها لاهو ولا غيره أتمنى ان تطوي هذه الصفحة تم تعديل 14 يناير 2013 بواسطة herohero رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
همسة الغامدي بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 العزيزة همس .. في الحقيقة أنا لست مندهشا فحسب ولكن مصدوم من بعض الكلمات التي استخدمتها في مداخلتك هذه .. وأسمو بك عن استعمال هذه الكلمات في مداخلاتك الراقية .. بخصوص زيارة الشيخ العريفي وخطبه .. لقد تحدثنا بكل صراحة ... وقلنا هل جاء الشيخ العريفي إلى مصر من أجل مناصرة مصر بصفة عامة .. أم من أجل مناصرة نظامها السياسي .. الحقيقة أنه بناء على مواقف سابقة للشيخ العريفي .. وعلى ما قاله في خطبته الثانية أنه جاء مناصرا للنظام .. وإلا بماذا تفسرين حديثه عن الإعلام المغرض الفاسد .. ألا يتساوى نفس هذا الحديث مع نفس حديث الجماعة عن الإعلام الفاسد .. بماذا تفسرين حديثه الآن عن ضرورة عودة مصر لقيادة الدولة الإسلامية .. هل كان هذا الحديث سيخرج لو أن شفيق مثلا هو الذي يحكم ؟؟ بماذا تفسرين حديثه عن ضرورة نبذ الخلاف والتوحد إلا أنه دعوة للمصريين لمساندة مرسي وجماعته وعدم الاختلاف معهم .. بماذا تفسرين موقفه السابق الذي شبه فيه معتصمي الاتحادية بقاتلي عثمان رضي الله عنه ( عليهم لعائن الله تتري ) .. هل هذا التشبيه يخرج من رجل مناصر لأهل مصر حقا .. أم أنه مجرد رجل مناصر للنظام الحاكم في مصر .. ولو كانت الأولى فكيف ارتضى لنفسه أن يصف مجموعة من الشباب منهم كثيرون من جيل الثورة الأول ( الثورة التي جاءت بمرسي إلى الحكم رئيسا ) .. كيف ارتضى أن يشبههم بقتلة عثمان رضي الله عنه .. بل كيف ارتضى لنفسه أن يشبه مرسي الذي كذب بدلا من المرة مئة بعثمان الذي تستحي منه الملائكة .. كيف جرؤ على تشبيه عثمان الذي جاءه رسول أهل المدينة قائلا له " نحن أنصار الله مرتين " .. فرد عليه عثمان قائلا " أما القتال فلا " .. وفضل أن يقتل ويجود بروحه على أن يقاتل المسلمون بعضهم بعضا أمام داره .. كيف جرؤ على تشبيه عثمان صاحب الموقف المذكور آنفا .. بمرسي الذي خرج من قصره بعد أن استدعي ميليشيات جماعته لتأديب المعترضين المعتصمين وقتلهم ؟ عذرا سيدتي .. الله لا يستحي من الحق .. والحق أن العريفي جاء لمناصرة مرسي .. وتويتته شاهدة عليه " على الأقل مرسي ليس علمانيا " .. للأسف هؤلاء المشايخ يعجبون بالألقاب والمصطلحات جيدا .. ألا يعلم شيخنا أنه من القواعد الفقهية المقررة أنه لا مشاحة في الاصطلاح .. وأن مرسي الذي يرفع راية إسلامية .. أتى بأفعال وأقوال تسيء وتؤذي صورة الإسلام بأكثر مما فعله العلمانيون أنفسهم .. أم أن كل ما يهم شيخنا هو عنوان " مرسي رئيس إسلامي " .. العزيز شرف الدين ..............ربما يزيل شيئا من صدمتك اعتذاري عن أي حرف ساءك من مداخلتي السابقة ولايضيرني ان اعترف بخطئي حين كتبتها فعذرا من ردك الطويل اكتشفت انك قد تحسبني ادافع عن العريفي وابرر لزيارته وهذا ما لم اقصده نهائيا ...من حقكم ان تعترضوا اخي الكريم وربما فعلا هناك اهداف رئاسية من وراء هذه الدعوة..فالسياسة مستنقع قلة هم الذين لايتلوثون بها ...وماكتبت حروفي السابقة لانفي عن العريفي او غيره ماتتهمونه به ..اعتراضي كان ولايزال على المستوى الهابط للغة المستخدمة عند من يسمون انفسهم مثقفين ...فليعترضوا كيفما يشاؤون بدون تلك الالفاظ التي (يمجها)الذوق ويرفضهاالمنطق الراقي لكن ....طالما ان الرجل لم يتحدث الا بما يليق ولم يذكر مثالب القوم فلماذا يهاجمونه وكأنه جاءهم بالعار ..من ابسط حقوق الضيف الترحيب به طالما رعى لصاحب الدار قدره فان اساء الادب فلهم الحق ان يردوا عليه بما يستحق ..لكنهم للاسف يعاقبون مرسي وجماعته بالاساءة لضيوف مصر وهذا ليس من شيمكم اقولها وانا اعرف جيدا من هم المصريون تحياتي وصادق دعوتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 14 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يناير 2013 مما الحزن استاذي العزيز .. هل مما قاله العريفي وكشفته في مداخلتي هذه .. أم من تعليقي على كلام العريفي .. أكرمك الله .... مما قاله الشيخ العريفي أستاذ شرف الدين هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان