أبو محمد بتاريخ: 15 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2013 ذهلت مما يقال فى هذا الفيديو طلبة الثانوية العامة الأزهرية يتعلمون أنه يجوز قتل تارك الصلاة والمرتد وأكله بدون طهى وبدون إذن الحاكم هل هذا صحيح ؟ لا أريد أن أعلق على هذه المعلومة قبل أن يؤكدها أو ينفيها الأزاهرة ولا حول ولا قوة إلا بالله http://www.youtube.com/watch?v=dvVG1XJIbi0 نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 15 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2013 وَقَى الأرضَ شرَّ مقاديرِه ... لطيفُ السماءِ ورحمانُها ونـجَّى الـكنـانةَ من فتنةٍ ... تهـددت الـنيـلَ نيـرانُـهـا ﴿ { وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون } ﴾ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 15 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2013 اعتقد ان لازم حد يرد من الازهر على الكلام ده واغلب الظن ان هناك ايادى تعبث بوزارة التربيه والتعليم فلو مفيش رد من الازهر يبقى من حقى انا كمان اطلع فتوى واسمى نفسى عالم واهدر دم كل من يقوم بعمل طائفه النهى عن المنكر لازم حد يرد من الازهر وإلا هيبقى الازهر ال كان شريف عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
AhMeD nOr بتاريخ: 15 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2013 هذا الاقرع يدور على كل القنوات و يهاجم الاسلام و ليس الازهر ولا السلفين و لا غيرهم اما ما يقوله فى الفيديو فعليك بقراة ما قبل و ما بعد النص الذى قرأتة لست ازهرى و لكن لا تاخذ الامور هكذا فهذا اقتطاع من السياق تمام علما ان طالب الازهر يدرس كل الاراء و ليس معنى دراسة كل الاراء الاتفاق و الاقتناع بكل الاراء و فى انتظار اقل طالب فى الصف الثالث الازهرى يرد على هذا الاقرع و اذكر ان الاقرع دا قال على الازهر بقر و لم يعتذر عن ذلك و تركه الشيخ الازهرى و ترك له الحلقة غير مصرح بالإعلانات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 15 يناير 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2013 أتمنى أن أرى تعليقا أو توضيحا لما جاء بالفيديو أتمنى أن يكون ما جاء فى الفيديو منزوعا من سياقه أتمنى أن يكون السياق هو عرض الشاذ من الفقه واستنكاره وشجبه أعوذ بالله من الشيطان الرجيم أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 15 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2013 (معدل) ذهلت مما يقال فى هذا الفيديو طلبة الثانوية العامة الأزهرية يتعلمون أنه يجوز قتل تارك الصلاة والمرتد وأكله بدون طهى وبدون إذن الحاكم هل هذا صحيح ؟ لا أريد أن أعلق على هذه المعلومة قبل أن يؤكدها أو ينفيها الأزاهرة ولا حول ولا قوة إلا بالله http://www.youtube.com/watch?v=dvVG1XJIbi0 كتاب الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع هو كتاب الفقة للصفوف الثلاثة الثانوية للأدبي والعلمي لمن يدرسون الفقه الشافعي فقط وهناك كتب أخرى لمن يدرسون الفقه المالكي أو الحنفي أيضا من كتب التراث ...ولقد سمعت كلام الرجل ومنه قوله إن الأزهر بياخد الساقطين في التعليم العام ويدخلوا بقرة ويطلعوا بلوبيف .. وهذا غير صحيح فالأزهر يوافق على التحويل منه ولا يقبل بالتحويل إليه من التعليم العام بل إن الراسبين في الأزهر هم من يقومون بالتحويل للتعليم العام وهذا هو عكس كلامه يا أستاذنا الكريم لقد كان كتاب الإقناع ( وهو من كتب التراث ) يدرس كما هو في الأزهر من عشرات السنين ( دون تنقيح ) حتى جاء شيخ الأزهر السابق رحمه الله وألغى المذاهب ثم أمر بتدريس كتبه المسماه بالفقه الوسيط وكتبه في التوحيد ... ثم عاد هذا الكتاب ليدرس الآن وهو كتاب قيم جدا ولا يمنع ذلك أن به بعض الهنات ينكرها الأزهريون أنفسهم الكلام خطأ حتى لو كان في غير سياقه وليكن فرضا هناك رأي في كتاب فقهي من التراث والأزهر يدرس كل المذاهب وكل الأراء وينتقي منها الأصلح في الفقة وفي علم الكلام لمختلف الفرق والمذاهب .... وأظن الكلام كان في سياق آخر مثل سياق جواز أكل الجيف في حال الضرورة لحفظ النفس أو شيئا من هذا القبيل .. وعموما الصلاة مقررة في الصف الأول الثانوي وليس في الصف الثالث فليست عقوبة تارك الصلاة كما يفهم البعض لأني راجعتها اليوم ولم أجد هذا الكلام وسوف أرجع للكتاب في الصفحة المذكورة لفهم المراد من هذا الكلام تم تعديل 15 يناير 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 15 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2013 ذهلت مما يقال فى هذا الفيديو طلبة الثانوية العامة الأزهرية يتعلمون أنه يجوز قتل تارك الصلاة والمرتد وأكله بدون طهى وبدون إذن الحاكم هل هذا صحيح ؟ لا أريد أن أعلق على هذه المعلومة قبل أن يؤكدها أو ينفيها الأزاهرة ولا حول ولا قوة إلا بالله http://www.youtube.com/watch?v=dvVG1XJIbi0 كتاب الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع هو كتاب الفقة للصفوف الثلاثة الثانوية للأدبي والعلمي لمن يدرسون الفقه الشافعي فقط وهناك كتب أخرى لمن يدرسون الفقه المالكي أو الحنفي أيضا من كتب التراث ...ولقد سمعت كلام الرجل ومنه قوله إن الأزهر بياخد الساقطين في التعليم العام ويدخلوا بقرة ويطلعوا بلوبيف .. وهذا غير صحيح فالأزهر يوافق على التحويل منه ولا يقبل بالتحويل إليه من التعليم العام بل إن الراسبين في الأزهر هم من يقومون بالتحويل للتعليم العام وهذا هو عكس كلامه يا أستاذنا الكريم لقد كان كتاب الإقناع ( وهو من كتب التراث ) يدرس كما هو في الأزهر من عشرات السنين ( دون تنقيح ) حتى جاء شيخ الأزهر السابق رحمه الله وألغى المذاهب ثم أمر بتدريس كتبه المسماه بالفقه الوسيط وكتبه في التوحيد ... ثم عاد هذا الكتاب ليدرس الآن وهو كتاب قيم جدا ولا يمنع ذلك أن به بعض الهنات ينكرها الأزهريون أنفسهم الكلام خطأ حتى لو كان في غير سياقه وليكن فرضا هناك رأي في كتاب فقهي من التراث والأزهر يدرس كل المذاهب وكل الأراء وينتقي منها الأصلح في الفقة وفي علم الكلام لمختلف الفرق والمذاهب .... وأظن الكلام كان في سياق آخر مثل سياق جواز أكل الجيف في حال الضرورة لحفظ النفس أو شيئا من هذا القبيل .. وعموما الصلاة مقررة في الصف الأول الثانوي وليس في الصف الثالث فليست عقوبة تارك الصلاة كما يفهم البعض لأني راجعتها اليوم ولم أجد هذا الكلام وسوف أرجع للكتاب في الصفحة المذكورة لفهم المراد من هذا الكلام كلام معقول يا أستاذ طارق وهو كتاب دراسي نعلم ذلك، ولكن لما فيه من غريب الرأي والفقه فيجب ألا يدرس كمادة فقهية قد يشار إليه كفكر مبكر لفقهاء ذلك الزمان لو كان من الضروري الإشارة إليه. أعلم أنه يتكلم عن الإضطرار وليس على أحوال الحياة العادية، ولكنه في الإضطرار كان صاحب رأي في منتهى الشذوذ، عادة وسمعنا قصصا كثيرة عن أحياء نجوا من كوارث غرق مركبهم او طائرتهم وتبقى بعض الناجين الذين تغذوا على جثث من ماتوا من رفقائهم حتى يستطيعون مواصلة الحياة، ولكن الوضع هنا في هذا الكتاب يختلف تماما، فرأيه ليس أكل جثث من ماتوا بل قتل أحياء للتغذي على لحومهم، القتل هنا هو مثار النقد، إضافة إلى أنه حدد من يمكن قتلهم كغير المسلم ثم المسلم المقصر في دينه أو من إرتد عن الإسلام أيضا، وهو لايتحدث عن وضع مشابه لغرق مركب أو طائرة بل يتحدث عن مجتمع له حاكم يمكن تجاوزه وتنفيذ القتل حسب فتواه. المشكلة يا أستاذ طارق تتلخص في أن من يتم تدريس تلك المواد لهم هم شباب صغير قد يدرس المادة على أنها "ماهو معلوم من الدين بالضرورة" ربما لو كانت تلك المادة تدرس لطلبة الماجستير في المقارنات بين أنواع الفقه لكان مقبولا حيث أن الباحث يجب عليه الإطلاع على مواد كثيرة يعود بتاريخ نشأة المادة التي يبحث فيها لبداياتها التاريخية، أما أن يكون لطلبة ثانوي يمكن إستقطابهم بسهولة لجماعات الجهل والتجهيل المنتشرة في عالمنا الإسلامي ومصر بصفة خاصة فهو مايثير القلق. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 15 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2013 (معدل) ذهلت مما يقال فى هذا الفيديو طلبة الثانوية العامة الأزهرية يتعلمون أنه يجوز قتل تارك الصلاة والمرتد وأكله بدون طهى وبدون إذن الحاكم هل هذا صحيح ؟ لا أريد أن أعلق على هذه المعلومة قبل أن يؤكدها أو ينفيها الأزاهرة ولا حول ولا قوة إلا بالله http://www.youtube.com/watch?v=dvVG1XJIbi0 كتاب الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع هو كتاب الفقة للصفوف الثلاثة الثانوية للأدبي والعلمي لمن يدرسون الفقه الشافعي فقط وهناك كتب أخرى لمن يدرسون الفقه المالكي أو الحنفي أيضا من كتب التراث ...ولقد سمعت كلام الرجل ومنه قوله إن الأزهر بياخد الساقطين في التعليم العام ويدخلوا بقرة ويطلعوا بلوبيف .. وهذا غير صحيح فالأزهر يوافق على التحويل منه ولا يقبل بالتحويل إليه من التعليم العام بل إن الراسبين في الأزهر هم من يقومون بالتحويل للتعليم العام وهذا هو عكس كلامه يا أستاذنا الكريم لقد كان كتاب الإقناع ( وهو من كتب التراث ) يدرس كما هو في الأزهر من عشرات السنين ( دون تنقيح ) حتى جاء شيخ الأزهر السابق رحمه الله وألغى المذاهب ثم أمر بتدريس كتبه المسماه بالفقه الوسيط وكتبه في التوحيد ... ثم عاد هذا الكتاب ليدرس الآن وهو كتاب قيم جدا ولا يمنع ذلك أن به بعض الهنات ينكرها الأزهريون أنفسهم الكلام خطأ حتى لو كان في غير سياقه وليكن فرضا هناك رأي في كتاب فقهي من التراث والأزهر يدرس كل المذاهب وكل الأراء وينتقي منها الأصلح في الفقة وفي علم الكلام لمختلف الفرق والمذاهب .... وأظن الكلام كان في سياق آخر مثل سياق جواز أكل الجيف في حال الضرورة لحفظ النفس أو شيئا من هذا القبيل .. وعموما الصلاة مقررة في الصف الأول الثانوي وليس في الصف الثالث فليست عقوبة تارك الصلاة كما يفهم البعض لأني راجعتها اليوم ولم أجد هذا الكلام وسوف أرجع للكتاب في الصفحة المذكورة لفهم المراد من هذا الكلام كلام معقول يا أستاذ طارق وهو كتاب دراسي نعلم ذلك، ولكن لما فيه من غريب الرأي والفقه فيجب ألا يدرس كمادة فقهية قد يشار إليه كفكر مبكر لفقهاء ذلك الزمان لو كان من الضروري الإشارة إليه. أعلم أنه يتكلم عن الإضطرار وليس على أحوال الحياة العادية، ولكنه في الإضطرار كان صاحب رأي في منتهى الشذوذ، عادة وسمعنا قصصا كثيرة عن أحياء نجوا من كوارث غرق مركبهم او طائرتهم وتبقى بعض الناجين الذين تغذوا على جثث من ماتوا من رفقائهم حتى يستطيعون مواصلة الحياة، ولكن الوضع هنا في هذا الكتاب يختلف تماما، فرأيه ليس أكل جثث من ماتوا بل قتل أحياء للتغذي على لحومهم، القتل هنا هو مثار النقد، إضافة إلى أنه حدد من يمكن قتلهم كغير المسلم ثم المسلم المقصر في دينه أو من إرتد عن الإسلام أيضا، وهو لايتحدث عن وضع مشابه لغرق مركب أو طائرة بل يتحدث عن مجتمع له حاكم يمكن تجاوزه وتنفيذ القتل حسب فتواه. المشكلة يا أستاذ طارق تتلخص في أن من يتم تدريس تلك المواد لهم هم شباب صغير قد يدرس المادة على أنها "ماهو معلوم من الدين بالضرورة" ربما لو كانت تلك المادة تدرس لطلبة الماجستير في المقارنات بين أنواع الفقه لكان مقبولا حيث أن الباحث يجب عليه الإطلاع على مواد كثيرة يعود بتاريخ نشأة المادة التي يبحث فيها لبداياتها التاريخية، أما أن يكون لطلبة ثانوي يمكن إستقطابهم بسهولة لجماعات الجهل والتجهيل المنتشرة في عالمنا الإسلامي ومصر بصفة خاصة فهو مايثير القلق. تحليلك سليم يا أستاذ محمد ورأيك صحيح ....... ولأن أمر الفقه ليس تخصصي سأضرب لحضرتك مثالا في اللغة العربية نجد كتاب النحو عبارة عن ( متن + شرح + حاشية ) فنحن ندرس ألفية ابن مالك الذي جمع فيها النحو من خلال أرجوزة وقام شراح كثيرون بشرح هذه الألفية منهم ابن عقيل وشرحه هذا هو الكتاب المقرر على الثانوي ( شرح ابن عقيل ) ... غير أن هناك شراح آخرون لنفس المصنف ومنهم الأشموني على الألفية وكذلك ابن هشام في أوضح المسالك إلى ألفية ابن مالك وغيرهم ... كل شرح بطريقته ولكنهم اختاروا هذا الكتاب للدراسة وتذكر فيه المسألة النحوية وأراء النحويين المختلفة فيها وخاصة المدرستين الرئيسيتين ( البصريين والكوفيين ) وكذلك أراء العلماء أمثال الأخفش والكسائي وسيبويه والخليل وغيرهم كذلك كان في الفقه متن أبي شجاع + الشرح للخطيب القزويني من متأخري الشافعية وهو واحد فقط منهم والكتاب ثلاثة أجزاء للسنوات الثلاث في الثانوي وحسب مؤلفه أنه قد عدت معايبه وأخطاؤه ... والأزهر يدرس شرحه ولا يتبنى وجهة نظره في كل الأمور ... ومثلا في علم التوحيد - مع الفارق - الأزهر يدرس أراء الجهمية والرافضة والمعتزلة والمرجئة وغيرهم من الفرق ولا يتبنى وجهة نظرهم الأزهر لم يقدم للناس هذه الكتاب وقال لهم هذه هو فقه الأزهر لكم .... لا مطلقا .... بدليل أن الطالب يدرس كتبا أخرى في الجامعة كما أنه درس كتابا آخر في الإعدادية وحسب طالب الأزهر - المجتهد - أنه يخرج من الجامعة وقد استطاع أن يتبحر في أمهات الكتب وهذا سر عدم جمود الأزهريين وتسمح لي أستاذ : محمد أن أتحدث عن نفسي فأنا درست في النحو والصرف شرح ابن عقيل ولكن كنت أشرح لطلابي من خلال قراءتي في شرح الأشموني وحاشية الصبان وشرح الخضري وللحديث بقية إن شاء الله تحياتي تم تعديل 15 يناير 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
آل مصريم بتاريخ: 15 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2013 مبدئيا أعتقد إن ما ورد هو بسبب... لا تقربوا الصلاة فقط الحقيقة الناقصة هى أكبر من أكبر كذبة هذا الفيديوا عرض مقطع... و لا نعرف ما قبله و ما بعده... و الغالب إن فى ذلك جلاء الأمر... بعرض فكرِِ ٍ ما .. يسبقه أو يتبعه ما يفنده... الفيديو كان على منطقة وجيزة من الكل هذا الكتاب من عنده إمكانية للحصول على الكتاب الذى يقرا منه المقدم... يتفضل علينا بقرائة كام صفحة قبل و بعد هذا الكلام... و غالبا الصورة ستختلف تماما و حتى ذلك الحين فلا أدنى ذرة شك عندى إن مثل ذلك يدرس للطلبة على سبيل المثال عن أحد المذاهب الفكرية و معه ما يفنده رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان