اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الدول العربية المنسية


se_ Elsyed

Recommended Posts

إقراوا معي كده يا جماعة تصريح الرئيس الصومالي اليوم بجريدة الشرق الأوسط .. لنشعر جميعاً بالآسى والحُزن على احوال بعض الدول التي تُعتبر عربية ومع ذلك ما فيش حد بيفكر فيها وناسينها في خضم مشاكلنا الخيبة ..

الرئيس الصومالي: مساهمة الجامعة العربية لا تكفي لنزع سلاح مركز شرطة

معقبا على منح بلاده مليون دولار

القاهرة: خالد محمود مقديشو: علي حـلني

أعرب الرئيس الصومالي عبد الله يوسف عن خيبة أمله نتيجة لما وصفه بالمبلغ الهزيل (مليون دولار) الذي قررت الدول العربية تقديمه لمساعدة الحكومة الصومالية على نزع أسلحة الميليشيات التي تعرقل خطة الحكومة لإعادة إعمار الصومال وطي صفحة الحرب الأهلية.

وقال يوسف في اتصال مع «الشرق الأوسط» من مقر إقامته في نيروبي، إن المبلغ لا يكفى لنزع أسلحة مخفر شرطة، على حد تعبيره، موضحا أنه كان يتوقع حصول بلاده على أكثر من مائة مليون دولار أميركي وليس ما تم الإعلان عنه في ختام اجتماعات اللجنة الوزارية العربية التي عقدت أمس في القاهرة. وأوضح الرئيس الصومالي أن هناك آلاف المسلحين وأكثر من مليوني قطعة سلاح في الصومال، متسائلا كيف سيتم إقناع هؤلاء بنزع أسلحتهم طواعية أو بالقوة في ظل الظروف المادية الصعبة التي تمر بها بلاده.

ولفت الانتباه إلى أن ميزانية مفاوضات المصالحة الصومالية التي عقدت على مدى العامين الماضيين في نيروبي تكلفت بمفردها نحو عشرة ملايين دولار أميركي، وقال «لم نطلب إحسانا، نحن نطالب فقط بوقوف أشقائنا معنا وكنا نتوقع منهم الكثير». وأضاف يوسف أنه يعتزم إعادة طرح هذا الملف على جدول أعمال القمة العربية التي ستعقد دورتها السابعة عشر في الجزائر خلال مارس (آذار) المقبل.

لا حول ولا قوة إلا بالله ... الدول العربية بجلالة قدرها .. إتمطعت وإجتمعت من كل فج عميق عشان تساعد دولة كانت دولة من أكثر من 15 عاماً ومزقتها الحرب الاهلية والمجاعات الطاحنة .. ويوم ما تحاول الدولة دي ان يكون لها كيان وتنتخب رئيس رسمي لها بعد مداولات وجولات لم تتقدم دولة عربية واحدة من الدولة القادرة مثل مصر او السعودية او ليبيا أو غيرها عشان تحتضن تلك الإجتماعات - جيبوتي اللي مش لاقيين ياكلوا هم من تكفلوا بذلك - .. عملوا إيه بقى الـ 22 دولة ؟ .. إتبرعوا بمبلغ ملييييييييييييييييييييييييون دولار لنزع سلاح الميليشات المتناحرة في محاولة لإستتباب الأمن ....

يـــــــــــاه بتقول كام ؟!!!!!! h): h): ملييييييييييييييييييييييون دولار حته واحده ... يعني أقل من أي مصروف جيب لأي أمير عربي في خلال يومين ... يعني أقل من مصاريف إبن أي رئيس دولة عربية في أسبوع ... يعني أقل من ثمن جزم مرات أي رئيس عربي ..... يعني نسبة لا تُقارن بما تبرع به الامير الوليد بن طلال لضحايا تسونامي - 70 مليون ريال سعودي من جيبه الخاص هو وحده فقط - ..

ويرجع عمرو أفندي موسى بصفته أمين عام الجامعة العربية - التي لا ينجح فيها أحد - ويقول إن الجامعة العربية تشعر بإنزعاج من التقارب الإسرائيلي الموريتاني ومستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين ...

بالله عليكم مش عندهم حق يتحالفوا حتى مع الشيطان طالما أصبحوا منسيين من إخوانهم العرب الفطحال اللي بيصرفوا باليمين والشمال على الخيابة والهيافة مع إن دولة زي موريتانيا وجهت العديد من نداءات الإستغاثة للدول العربية وبيقولوا لهم إلحقونا إحنا بنموت من الجوع والناس في بعض المدن بقت تأكل ورق الشجر من قلة المطر وزيادة الجراد والتصحر وقلة الدخل القومي ...... .. ودول آخرى عندها نفس الظروف زي الصومال وموريتانيا وجيبوتي والسودان وجزر القمر ... مع إنها دول عندها كرامة ولا تطلب إحساناً ...بل بالعكس فمعظمها تُربة صالحة لمختلف الإسثمارات الغير مكلفة والتي يثمكن ان تحقق عائداً للدولة صاحبة الإستثمار والدولة المُستثمر فيها ...

شوفتوا من كام إسبوع لما جه عندنا شوية جراد صوتنا ولمينا الناس وعملنا محزنه .. ما بالك بدولة يآتى فيها الجراد على الاخضر واليابس زي موريتانيا كل كام شهر وهي عضو في الجماعة العربية ومع ذلك ما حدش عبرهم ولا قالهم إنتوا فين ؟

فعلاً فاقد الشيء لا يُعطيه ... وألا نامت اعين الجُبناء ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...