اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القبض على 500 شخص حاولوا التسلل للحج دون تصاريح

se_ Elsyed

Recommended Posts

قبضت السلطات الأمنية في العاصمة المقدسة أمس على 500 شخص من جنسيات عربية وآسيوية حاولوا التسلل والدخول إلى المشاعر المقدسة لتأدية مناسك الحج دون الحصول على تصاريح الحج.

وجاءت عملية القبض على الوافدين في المنافذ البرية التي حددتها وزارة الحج بالتنسيق مع هيئة المساحة الجيولوجية والمقدرة بنحو عشرة مداخل تشكل معبرا رئيسيا للمتسللين غير النظاميين إلى مكة المكرمة ثم إلى المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج بطريقة غير نظامية. وأبلغ "الاقتصادية" المقدم طلال القرشي قائد المنافذ الترابية غير الرسمية في العاصمة المقدسة، أن عمليات القبض التي تمت من قبل رجال الأمن جاءت قبل 24 ساعة من توجه الحجاج لقضاء يوم التروية.

الوصلة

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

طبعاً 500 ده رقم لا يُذكر امام آلاف المتسللين عبر الطرق الجبلية الوعرة لتأدية فريضة الحج بشكل غير رسمي ولا شرعي وهم قسمان :

1- أشخاص لم يسبق لهم أداء الفريضة ويريدون التوفير المادي وأداء الحج مع انفسهم بدون أي تكاليف ... حيث أن الحكومة منعت منذ سنوات أي شخص من اداء فريضة الحج إلا عن طريق المكاتب المتخصصة في ذلك منعاً لظاهرة إفتراش الطرقات والتسول والإزدحام الشديد .

2- أشخاص ادوا الفريضة ولكن جهلاء ويظنون أن أداءهم للحج كل عام يغفر لهم الذنوب وبالتالي فهم لا تنطبق عليهم شروط اداء الحج التي حددتها الحكومة هنا كل 5 سنوات ... وبالتالي أيضاً يسلكون نفس الطرق .. او يدخلون مكه بملابسهم العادية على أن يكون عليهم هدي ( ذبح ) حيث انهم تخطوا الميقات ولم يحرموا .

وبصراحة جفت حلوقنا في الكلام عن هذا الموضوع ونذكر دائماً الناس بالآية الكريمة التي تقول " وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ البَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً "

ويا جماعة الإستطاعة هي إستطاعة مادية وجسدية وامنية ... إلخ ..

ومع ذلك تجد الكثيرون يتصرفون ولسان حالهم يقول .. معليش يارب أنا ماليش دعوة بالآية دي .. أنا شخص فقير هاجي أعمل فيلم وأمثل إني بأعمل عُمره رمضان اللي مش هاتكلفني 2000 ولا 3000 جنية وأفضل نايم في الشوارع أنا وزوجتي ونتسول الطعام من رمضان لغاية ذو الحجة وربنا يكتبها لنا ونرجع بلدنا ويقولوا لنا الحاج فلان والحاجة فلانه .. واهي علقة تفوت ولا حد يموت .. ( 4 شهور وآلاف منهم يفترشون الأرض في المطر والبرد والشمس ويتسولون لقمتهم من الناس !!!!!!! )

- وهناك أشخاص من داخل السعودية يُصرون على الحج كل عام غيرعابئين بمزاحمة الآخرين والتعدي على حقوقهم ظانين أنهم بيتقربون إلى الله وهم معتدين ومُزوينر .. حيث أن الواحد منهم يظل يبحث بدأب عن شخص يُزور له تصريح الحج بـ 100 أو 200 ريال ... وربنا يتقبل وكل سنة وإنت طيب ...

ولا يعلم إن دولة زي اندونيسيا فيها حوالي 200 مليون مسلم لو أنطبقت عليهم الشروط وتقدموا جميعاً لاداء فريضة الحج فلا تسمح لهم السعودية إلا بنسبة 10 % من تعداد السكان يعني 200 ألف في العام ... يعني بحسبة بسيطة ( ومعليش انا كنت ادبي ) يبقى الشخص المفروض ييجي عليه الدور كل 1000 سنة ..

وصاحبنا اللي بيحج كل سنة يقولك " يا عم هي جت عليه انا .. ما هي أرض الله واسعه " وربنا يتقبل ...

والله العظيم يا جماعة لا نُزكي انفسنا على احد .... روحت من أسبوعين أنا ونسيبي عشان يحجز للحج ... وهو كان حج اخر مرة من 6 أو 5 سنوات .. وقالي هاسيب معاك العيال واطلع أنا والمدام نحج ( وكان قد حج حوالي 3 مرات هو وزوجته ) ودفعنا العربون للمكتب وفي إنتظار التصريح وهو تنطبق عليه الشروط تماماً والكلام ده كان يوم أربعاء .. ثم قابلته يوم الجمعة في المسجد .. وبعد ما خرجنا لقيته بيقولي خلاص انا لغيت فكرة الحج .. ليه يابن الحلال ؟ قال لي يا اخي كلنا تابعنا الحملة بتاعت التبرع لضحايا تسونامي أمس الخميس .. وقلت في نفسي طب أنا طالع أحج وهاتكلف الشيء الفلاني .. والمفروض يوم عرفه أرفع إيدي وأقول يارب أنصر المسلمين وإحمي ضعيفهم وأشفي مريضهم وأكسي عاريهم .... إلخ " وانا صارف قد كده في الحج ومع إني حجيت قبل كده عدة مرات .. وعمال أتفرج على الناس اللي ماتت وأتشردت في تسونامي ...

لذلك فقد قررت التبرع بكل تكاليف الحج لضحايا تسونامي ... ومش إشكال العربون اللي مش هايُسترد .

وقلت له بإذن الله هذا العمل سيجازيك عنه الله خيراً أكثر من حج التطوع .... فما فائدة الركوع والسجود وعلامة الصلاة في الوجه طالما الإنسان منعزل عن العالم الذي حوله ويقول يالله نفسي ؟...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...